تجربتي مع عملية الليزك

osom

عضو جديد
السلام عليكم
صبحكم الله بالخير

حبيت أنقلكم تجربتي الناجحة ولله الحمد مع عملية الليزك وحبيت أفيد غيري كما استفدت من الانترنت وتجارب الناس في عدة أشياء والله يعيننا إنه نستخدمه في الخير والحمد لله استغنيت عن النظارة بعد 19 سنة نظري كان ضعيف جدا حتى شاشة الكمبيوتر التي أمامي ما كنت أقدر أراها جيدا وحسيت بطعم نعمة البصر احساس رائع جدا أتمنى إنكم تجربوه واللي كنت متخوف منها بالبداية كثير ولكن بعد ما سويتها قلت إنه أنا كنت جبان أول شي أجريتها بالكويت سألت عن دكتور جيد والناس مدحولي د.محمد بدر بمركز عناية في السالمية مقابل المخفر تقريبا 7 أو 8 أشخاص أعرفهم سووا عنده دكتور متمكن ما شاء الله وعمل عمليات كثير ونجحت بفضل الله وبعدين استخرت الله وصليت صلاة الاستخارة وأوصي الأخوة والأخوات أن يصلوها وتكونوا متوكلين على الله العملية ما استغرقت سوى 8 دقائق أو أقل راح تحسون بفرق النظر بعد العملية وراح يتحسن تدريجيا بإذن الله مع مرور الأيام وتكون مصطحبين معاكم واحد عشان يسوق السيارة بس مو معناتها ماراح تقدر تشوف لا بتشوفون عادي بس بتحسون بغبش وحكة بالعين والدكتور بيعطيكم نظارة شمسية ..أنا سويتها بالشتاء هذا أفضل وقت للعملية لإنه العين تكون محتاجة برودة والحرارة تؤذيها لكن ما يمنع لو سويتوها بالصيف بس تتجنبوا الخروج بالنهار ولازم تلبسون النظارة الشمسية خلال الشهر الأول بالنهار لكن بالليل يكفي يومين أو ثلاث بس أنا كنت ألبسها كل ما أحتاج مثلا إذا حسيت بوخز في العين بسبب الضوء...أخذت إجازة من الدوام أسبوع تقريبا الدكتور قالي 3 أيام كافي بس أنا احتياط خذيت أسبوع وأنا أفضل لما ترجعون الدوام إن شاء الله بالسلامة تلبسون نظارة شمسية بس يكون تعتيمها خفيف لمدة أسبوعين من بعد العملية حسيت براحة أكثر من لما ما كنت ألبسها أنصح بعد العملية :

1.أخذ القطرات والدواء بانتظام ضروري جدا والذهاب للنوم مباشرة.
2.الالتزام بمرطب العينين الذي سيكون بديل للدموع لإن العين ستكون جافة لفترة ووضعه قدر الإمكان الشهر الأول وبعده عند الحاجة وعندما تحسون بجفاف في العين(في ناس عيونها التهبت وراجعت الأطباء لعدم التزامهم بمرطب العين)
3.أخذ قسط كافي من النوم بالليل دائما وتجنب السهر.
4.استخدامها في طاعة الله والبعد عن المعاصي فهذا يعتبر من شكر النعمة.
5.شرب كميات كافية وجيدة من الماء.
6.عدم فرك العينين بقوة خلال الشهر الأول.
7.بخصوص الصلاة صلوا بكرسي خلال اليومين الأولين وبعدين عند السجود ضعوا ركبتكم وأيديكم على الأرض بس لا تضعوا جبهتكم لغاية ما تحسون إنه تقدروا تسجدون لإنه الإنحناء يؤثر شوي على العين بس لفترة وجيزة أنا تقريبا بعد أسبوعين قمت أسجد بس كل واحد هو اللي يحدد متى يقدر يسجد.

وبالتوفيق للجميع

أعلى