نتيجة للفساد وضياع المليارات على الحروب والإرهاب والفتن, الإيرانيين يهجمون على القمامة للأكل

الكويت 1776

عضو مخضرم

مليات نهب كبرى لمواد غذائية فاسدة ببركات مرقد الامام الرضا وبركات الموعود والولاية ,,,,

تداول #ناشطون_إيرانيون مقطع فيديو عبر مواقع #التواصل_الاجتماعي يظهر هجوم جموع من المواطنين الفقراء في#مدينة_ميناب، جنوب إيران، على شاحنة وهي تلقي مواد غذائية فاسدة في منطقة نائية على قارع الطريق لغرض إتلافها، حيث قام هؤلاء المواطنون بنهب محتوياتها، الأمر الذي يظهر حجم الفقر المستشري في البلاد.

ويظهر الفيديو المئات وهم يهرعون نحو الشاحنة، حيث ابتعد سائق الجرافة الذي أراد طمر المواد الغذائية الفاسدة، ليتنحى جانبا لإفساح المجال للناس الذين قاموا بأخذ العلب والكراتين المختلفة، بحسب ما أفادت وكالة "نادي المراسلين الشباب yjc " التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية.

وإثر انتشار تلك الصور وجه ناشطون هجوماً لاذعاً ضد المرشد الإيراني علي خامنئي، وقالوا إن نظام ولاية الفقيه ينفق المليارات من أموال الإيرانيين على تدخلاته العسكرية ودعم الإرهاب في دول المنطقة، بينما شعبه يعيش أسوأ معدلات الفقر والحرمان والتشرد.

إحصائيات الفقر

وفي فبراير، أعلن مسؤول لجنة "خميني" الإغاثية في #إيران، برويز فتاح، أن حوالي 11 مليوناً يعيشون تحت #خط_الفقر، فيما يحذر خبراء من ثورة جياع قد تندلع في إيران، بسبب انتشار الفقر وانعدام فرص الحياة الكريمة.
ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية عن فتاح قوله إن خط الفقر في إيران تم تعيينه على أساس #دخل_شهري لكل فرد بمقدار 812 ألف تومان، أي ما يعادل 220 دولاراً شهرياً تقريباً.

ووفقاً لهذا التقرير، لا يستطيع 11 مليون مواطن إيراني من مجموع 80 مليون نسمة تأمين حاجاتهم المعيشية الأساسية كالمواد الغذائية والسكن والتعليم والصحة والمواصلات وغيرها من الحاجات اليومية.

وكان مركز "کانون عالی کارفرمایان إیران" أي مركز أرباب العمل الإيراني، انتقد في تقرير تردي الأوضاع المعيشية في البلاد، وذكر بأن راتب 220 دولارا لا يكفي المواطن للعيش 8 أيام وهذا ما حدا بالعمال أن يبحثوا على أعمال مضاعفة ليتمكنوا من تأمين معيشتهم لشهر كامل".

وكان موقع "اقتصاد أونلاين" الإيراني، ذكر في تقرير أن متوسط الرواتب للعمال في البلاد تقدر ما بين 700 ألف إلى 812 ألف تومان (180 إلى 220 دولاراً) شهرياً، لكن أعلى الرواتب تصل إلى 16 مليون تومان أي حوالي 4400 دولار شهريا، الأمر الذي يظهر الفارق الكبير بين الرواتب في البلاد.



الوطن

ضاعت مليارات الايرانيين على شبكات ارهابية وخلايا ارهابية ايرانية فاشلة في الكويت وعلى شحن الاف من خرفانها من افغانستان وباكستان والعراق للموت في سوريا وابقاء الجحش البعثي لم يعد يسيطر على الارض, وضاعت مليارات ايران على دعم البعث العفلقي بالنفط والسلاح وتسليح حزب الله المهزوم ودعم قردة المحوثة ! ضاعت ملياراتكم بالفساد وسرقات العمائم المليارية وها انتم تأكلون من المزابل.

هذا ما وصل له حال الايرانيين تحت حكم ملالي الدجل, الا تملكون عقول يا اتباع ايران ؟

تنتقدون استثمارات دول الخليج الإقتصادية والعسكرية والصناعية مع امريكا وشعوبكم يأكلون من المزابل ونراكم مشرديين حول العالم بالملاييين ؟
 
التعديل الأخير:

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
حسبنا ونعم الوكيل مع خامتئي والاصوليين الصفويين ....ضيعوا الشعب الايراني ذو الحضاره الضاربه بالتاريخ منذ مليار سنه .... الشعب الايراني يفتر بالكويت ...المحظوظ منهم نايم على السطح في بنيد القار وجوتيه الاسود ابو خيوط بنصف دينار يتمنى يشتغل وراء مكينه الفوم او خلاطه خرسانه بدائيه ... وبعضهم من الاهواز يغسل سيارتك طول الشهر بخمس دنانير يفتر بقاريه البالون مقاس 24 ....ومنهم من يعني مسكت يدور حديد سكراب يفرفر في فرجان الكويتين بوانيته السكراب الحلي ..... كل تلك الكنوز والثروات ولايزال المواطن الايراني ماكل فشقي ...
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
حالة من التخبط والضياع الفكري والسياسي والعقلي يعانيها شيعة العالم الان.


ايران ومراجعها خامنئي السيستاني الخوئي دخلوهم بالطوفه بالفعل.
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
حمير مو بنك مركزي يخرب بيت التخلف مليارات تنسرق والشعب الايراني ياكل من المزابل



موقع إيراني يكشف فضيحة فساد للبنك المركزي بأرقام كبيرة

أفادت مصادر إيرانية، السبت، باختفاء مئات المليارات من إحصائيات البنك المركزي الإيراني، في فضيحة فساد جديدة من المتوقع أن تثير ضجة كبيرة في إيران.

وأكد موقع “نسيم أونلاين” الإيراني الخبر، ونقل عن مصادره “فقدان مبلغ ضخم قدره 262 مليار دولار” من البنك المركزي الإيراني.

وذهب إلى أن الأمر يدلل على “وجود خلل حسابي متعمد وواضح، يحاول البنك المركزي أن يمر عليه مرور الكرام”، وفق قولها.

وتناقلت المواقع المعارضة هذا الخبر وفق ما رصدته “عربي21”، مشيرة إلى أن الفساد المالي في إيران “تديره شبكات معقدة ومتجذرة في مراكز صنع القرار، من الصعب أن تتم السيطرة عليها عبر المؤسسات القانونية”.

وأوضح تقرير موقع “نسيم” أن البنك المركزي الإيراني يقوم منذ فترة طويلة على نشر تقارير دورية يطلق عليها “الإحصائيات البنكية”، وتتضمن هذه الإحصائيات كشفا بنكيا عن مختلف المؤسسات التي شملتها القروض والتسهيلات البنكية.

ويتهم معارضون البنك المركزي بأن هذه إحصائياته لم تكن شفافة وواضحة بحساباتها، والأرقام التي تتضمنها، وما يعلن عنه أمام الإيرانيين.

وأشار الموقع في تقريره إلى أن عدم شفافية إحصائيات البنك المركزي يثير القلق في إيران، لا سيما بعد اختفاء هذه المبالغ الكبيرة دون توضيحات رسمية.
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
ويزعلون لما نقول ايران مو دولة اشوية حمير يتبعون دين مهجن دخلهم بالطوفه !!


البرلمان الإيراني يحقق في اختفاء 7 مليارات دولار ووزير الدفاع يرفض المثول للمساءلة

لندن: علي نوري زاده
رفض وزير الدفاع الايراني الاميرال علي شمخاني الخضوع لمساءلة البرلمان في شأن افراغ حساب بودائع تبلغ قيمتها نحو 7 مليارات دولار من قيادة الحرس الثوري، متذرعا بانها انفقت لتغطية حاجات الحرس الثوري وقوات الباسيج والاجهزة الامنية الموازية لوزارة الاطلاعات (الاستخبارات). وكان النواب الاصلاحيون الذين يشكلون الاغلبية في البرلمان الايراني قد دعوا شمخاني الى المثول امام لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بغية تقديم ايضاحات حول كيفية انفاق الودائع في بعض الحسابات الخاصة ببعض الاجهزة الامنية الخاضعة للمحافظين وادارة «الولي الفقيه».
ويدور الجدل في ايران حول عائدات اضافية نجمت عن ارتفاع اسعار النفط، ادرجت في حساب يدعى «الفائض النفطي» كان من المنتظر ان يجري انفاقها في انماء المناطق المحرومة. ووفقا لمصادر «الشرق الأوسط» فقد انفق الحرس الثوري هذه الأموال في صفقات لشراء أسلحة حديثة من روسيا والصين شملت طائرات حربية ودبابات وصواريخ وناقلات مدرعة.
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
حسبنا ونعم الوكيل مع خامتئي والاصوليين الصفويين ....ضيعوا الشعب الايراني ذو الحضاره الضاربه بالتاريخ منذ مليار سنه .... الشعب الايراني يفتر بالكويت ...المحظوظ منهم نايم على السطح في بنيد القار وجوتيه الاسود ابو خيوط بنصف دينار يتمنى يشتغل وراء مكينه الفوم او خلاطه خرسانه بدائيه ... وبعضهم من الاهواز يغسل سيارتك طول الشهر بخمس دنانير يفتر بقاريه البالون مقاس 24 ....ومنهم من يعني مسكت يدور حديد سكراب يفرفر في فرجان الكويتين بوانيته السكراب الحلي ..... كل تلك الكنوز والثروات ولايزال المواطن الايراني ماكل فشقي ...

نايم على السطح في بنيد القارLoL

احسن مما ينام بالمقابر في دولة التحشيش والخرافة
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
سكان المقابر الايرانيين يصدمون العالم وين مليارات ايران ؟ وين مدخول النفط يا همج ؟ راح على شبكات وخلايا ارهابية ايرانية فاشلة في الكويت وهزيمة في سوريا واليمن وقتل ودمار في العراق !!


 

الكويت 1776

عضو مخضرم
اي حزن هذا يعيشه الايرانيين لا حول ولا قوة الا بالله !!! مليارات النفط الايراني تبخرت في شبكات وخلايا ارهابية فاشلة في الكويت وعلى حرب فشلتم بها في سوريا واليمن وعلى تدمير العراق.


والمضحك الايرانيين وحميرهم يتكلمون عن الصفقات العسكرية الخليجية مع امريكا ومتحسريين على اموالنا في وقت شعوبهم مشردة بالعالم وتأكل من المزابل بسبب ضياع ثرواتكم على الارهاب والقتل والسرقات المليارية والفساد.



وبناتكم يطقطون في الشوارع لكي يطعمون انفسهم !!!




 
أعلى