سؤال وجواب السلام عليكم اول مشاركه لي بالمنتدى وابي نصيحتكم بخصوص التخصصات الهندسية

Abdullah kh

عضو جديد
يعطيكم العافيه عندي سؤال وابي نصيحتكم ورايكم ربعنا المهندسين . انا عدت الثانويه مسائي علمي وانا موظف ونسبتي تدخلني جامعة الكويت الهندسة بس محتار لان سمعت انها صعبه فمحتار اختار اي جامعة واي تخصص فعندي اسئله ادري بتعبكم معاي .فبما اني موظف راح اخذ تفرغ وادرس بالكويت
١-انا محتار بين هندسة كيميائيه بالتطبيقي وبين اني ادرس هندسة كهربائيه في ال aum بالكويت فشنو نصايحكم
٢-شنو افضل تخصص هندسي من ناحية الراتب والبدلات خصوصا في وزارة الكهرباء هل الهندسة الكهربائيه ام الميكانيكيه
٣-كم راتب المهندس الكهربائي في الوزارت وراتب المهندس الكيمائي
ويعطيكم العافيه واتمنى اسمع ردودكم

OK

مشرف
طاقم الإشراف
نصيحه من اخو لا تنظر للتخصص على انه معاش وبس

اسال نفسك هل انت تحب الهندسه وقادر انك تدرس والا لا

هل انت ممتاز بالانجليزي والرياضيات والا ضعيف

في امور كثيره تحدد النجاح او الفشل في مثل هالتخصصات طبعا بعد توفيق رب العالمين

شمري كويتي

عضو مخضرم
طبعا دراسة الهندسة الكهربائية في ال aum بالكويت
في جامعة الشرق الأوسط الأمريكية
American University of the Middle East
التي تعرف اختصاراً باسم AUM
أفضل من الدراسة في التطبيقي حسب وجهة نظري
لكن هل انت قادر على دفع تكاليف هذي الجامعة لانها غالية جدا

اخوي

اغلب الربع عادوا مسائي و طلعوا بنسب خياليه اللي 88 و اللي 83 و اخرتهم والله ما كملوا حتى سنه بجامعه الكويت لصعوبتها و لان اخذوا النسب عن طريق تلفونات وخرابيط الكل يدري عنها

و الحين قدموا على الاردن بيدرسون فيها هندسه عن طريق الفلوس طبعا

اما عن الاختيار بين الكيميائيه و الكهربا من ناحيتي اشوف الكهربا احسن بحكم وزاره الكهربا

تقبل ممروووري

Abdullah kh

عضو جديد
اخوي

اغلب الربع عادوا مسائي و طلعوا بنسب خياليه اللي 88 و اللي 83 و اخرتهم والله ما كملوا حتى سنه بجامعه الكويت لصعوبتها و لان اخذوا النسب عن طريق تلفونات وخرابيط الكل يدري عنها

و الحين قدموا على الاردن بيدرسون فيها هندسه عن طريق الفلوس طبعا

اما عن الاختيار بين الكيميائيه و الكهربا من ناحيتي اشوف الكهربا احسن بحكم وزاره الكهربا

تقبل ممروووري

Abdullah kh

عضو جديد
يعطيك العافيه اخوي عل رد . الصراحه انا لم عدتها كنت صاملها دراسه وكنا نسمع عن السماعات وهل امور لكن صراحه خذيتها بدراسه وبنسبه عن الاردن شنو احسن الجامعات

أعلى