الغانم: الانشغال بالقضايا الهامشية جعل البعض يكفر بالديمقراطية

نهر جاري

عضو فعال
أكد خلال لقائه مع ناخبات الصليبيخات انه يسعى لتحسين الخدمات الصحية والتعليمية والإسكانية


0266.jpg

أكد مرشح الدائرة الثانية النائب السابق مرزوق الغانم انه يمثل الجميع ويرفض تماما أي تقسيم طائفي أو قبلي أو حتى مناطقي مشيراً الى اننا جميعا متساوون في الحقوق والواجبات.
وقال الغانم خلال لقائه مع الناخبات في صالة الصليبيخات مساء أمس الأول انه وخلال زيارته الميدانية لمنطقتي الصليبيخات والدوحة اكتشف انهما يعانيان من إهمال شبه متعمد من الحكومة ومن وزارات عديدة للدولة سواء من حيث التنظيم أو من حيث الخدمات الصحية التي تضمها المنطقة.
وأشار الغانم الى انه في حال وفقني الله سأبذل ما بوسعي للوصول الى حلول جذرية لهذه المشاكل المزمنة ليس في منطقة الصليبيخات وحدها بل في كافة مناطق الكويت لافتا ان قضايا تحسين الخدمات الصحية والتعليمية والاسكان وغيرها من قضايا مهمة ورئيسية وتتطلب وقفة جادة لعلاجها.
وذكر الغانم بانه منذ وصلت الى قبة البرلمان لم اضع نفسي في برج عاجي فأنا اتلمس همومكم وأعرف حجم مشاكل المواطنين والاسرة الكويتية نصب عيني مشيرا الى انه سيكون نصب عيني العمل لايصال اصواتكن وأصوات ابناء الكويت جميعا الى المسؤولين والعمل على حل مشكلاتهم.
وتحدث الغانم عن القضية الاسكانية قائلا: هناك منازل بحاجة الى الترميم والحكومة لا تمنح سوى 10 الاف دينار لقروض الترميم لافتا الى ان القرض الاسكاني لا يتعدى 70 الف دينار في ظل تزايد كل اسعار مواد البناء وفي المقابل هو لم يتغير منذ 20 سنة مشيراً الى انه من غير المعقول ان تكون لدينا مشكلة سكانية ونسبة المساحة المستغلة فقط 6% من مساحات الكويت والـ94% المتبقية هي صحراء وغير مستغلة.
وقال الغانم انه لا يعقل ان منازل الصليبيخات والدوحة تتجاوز عمرها الاربعين عاما وبحاجة ضرورية للتجديد ولا يمنح اصحابها قرض ترميم مناسب لافتا الى ان قرض الـ10 الاف دينار لا تمنح الا بشروط تعجيزية وانه سيعمل جاهدا على تغير هذا القانون لصالح المواطن.
واضاف الغانم ان المجلس السابق ساهم بوضع حل جزئي للقضية الاسكانية من خلال اقرار قانون املاك الدولة وقانون السكن الخاص وجميعها تصب في صالح المواطن والأسرة الكويتية مؤكداً بان من خلق الأزمة الاسكانية هي الحكومة.
واستدرك الغانم قائلا: صحيح ان هناك من كفر بالديمقراطية وذلك نظرا لان البعض انشغل وأشغل المجلس بقضايا هامشية وليس من بينها أولويات الشعب الكويتي مؤكدا بانني اعدكم بالاستمرار على ذات المنوال في السعي لاقرار القوانين التي تهم وتصب في مصلحة المواطن قبل كل شيء لافتا باننا على ثقة بانكم ستمنحون اصواتكم لمن انجز وقدم هموم المواطن كأولوية وبقدرتكم على التمييز بين من يسعى لمصلحة الشعب وبين من يسعى لمصالحه الشخصية.
وقال للاسف ان الدولة وفرت فرص عمل تجاوزت الـ25 الف لغير الكويتيين وتناست ابناءها مشيرا بانه هذا ما سنسعى الى تعديله بحيث لابد ان تكون الأولوية للمواطن في بلده ولا يعقل ان تكون هناك بطالة وعلى الجانب الاخر يتم توفير فرص عمل لغير المواطنين وبشكل يفوق الفرص الضائعة على المواطنين والمواطنات.
وذكر الغانم ان منطقة الصليبيخات تتمتع بموقع استراتيجي رائع ومن الممكن ان تكون واحدة من اجمل مناطق الكويت فيما لو لقيت الاهتمام الكافي من قبل الدولة مشيرا الى انه منذ المجلس السابق سعى الى انشاء مركز صحي متكامل يخدم ابناء المنطقة والمناطق المجاورة لتحسين الوضع الصحي لاسيما وانه من غير المعقول ان يقوم مستوصف صغير بخدمة منطقة تضم عشرات الالاف.
وأوضح الغانم ان هذه الانتخابات تختلف عن أي انتخابات اخرى كونها تقام في ظل الدوائر الخمس التي قربت كثيرا بين مناطق الكويت وجعلت النائب ممثل شرائح اكبر واشمل من المناطق مشيرا الى انه يعد ابناء الدائرة الى انه في حال وفقه الله ووصل الى المجلس سيكون صوتهم القوي وسيسعى لايصال أصوات أبناء وبنات الدائرة الى المسؤولين وانه سيعمل على التحرك الذاتي.
وطالب الغانم الناخبات بالحرص على الاختيار الصحيح يوم الاقتراع وان يتم اختيار العناصر القادرة على خدمة الكويت وابنائها، مؤكدا بان للمرأة دور مهم في ايصال كثير من النواب في الانتخابات السابقة.

قدم بلاغا للنائب العام لمنع تدخل بعض الأطراف بالانتخابات
الغانم: مؤامرات ودسائس رخيصة للنيل من سمعة المرشحين

قدم مرشح الدائرة الثانية مرزوق الغانم بلاغا الى النائب العام لوضع حد لتدخل بعض الأطراف في سير العملية الانتخابية من خلال «فبركة دسائس ومؤامرات رخيصة هدفها النيل من سمعة المرشحين».
وأعرب الغانم في تصريح صحافي عن ثقته الكبيرة «بقضائنا النزيه القادر على إعادة الأمور الى نصابها ومعاقبة هذه الأطراف وجعلها عبرة لمن تسول له نفسه استخدام أساليب غير مشروعة للتأثير على الإرادة الحرة للناخب الكويتي».
وطالب الغانم رئيس الحكومة الشيخ ناصر المحمد ووزير الداخلية الشيخ جابر الخالد «بضرورة مراقبة التدخل اللاشرعي واللاقانوني لبعض الأطراف في سير العملية الانتخابية التي يفترض ان تجري بكل نزاهة وشفافية للتعبير عن ضمير الشعب الكويتي».
وأوضح ان «ما كشفته وسائل الاعلام وما بات يعرفه أبناء الدائرة جيدا عن دسائس ومؤامرات تحيكها أطراف تضررت من مسيرتنا البرلمانية بشكل مباشر، يجب ان يكون موضع عناية مباشرة من أصحاب القرار في السلطة التنفيذية».
وحذر الغانم رئيس الحكومة «من خطورة تمادي الأجهزة المعنية في تجاهل التدخل السافر والقذر لبعض الأطراف»، معتبرا ان ذلك «يسيء بشكل مباشر الى النهج الإصلاحي»، ومعبرا عن أسفه «لأن يصل الخلاف السياسي الى هذا المستوى الأخلاقي المتدني».
وختم الغانم: «نقول لأصحاب القرار ان أهل الكويت يستطيعون بالوعي والإرادة والحكمة والشجاعة والمسؤولية التصدي لكل المؤامرات والاساءات، ونحن سنمارس حقنا القانوني والأدبي في الاعتراض من خلال القضاء فهو ملاذنا الأول والأخير، وتحديدا عند تقاعس السلطة التنفيذية في أداء دورها».
جريدة عالم اليوم 11/5/2008

:إستحسان::إستحسان:

والله كلام منطقي لايخرج الا من رجل إصلاحي بالتوفيق يا بوعلي وفالك الكرسي ان شاءالله :)
 

Bello

عضو ذهبي
أتمنى منك يا بوعلي إنك تهتم و تشوف أحوال هذه المنطقه المنسيه اللي نسوها نوابها و اولهم بومشعل و اخرهم عسكر

وجود الصليبيخات ضمن الثانيه انعش اسهمها

أتمنى نجاح الوطنيين فقط لخدمة أبناء الدائرة و تشريع القوانين لمصلحتهم

لأن النواب الوطنيين أقوى و أصدق داائما لأن نجاحهم أتى من أصوات جميع أطياف الشعب الكويتي ولم يأتي من أساليب ملتويه
 

نحو التغيير

عضو جديد
فعلا يا مرزوق الغانم الخدمات الصحية و التعليمية و الإسكانية تحتاج الى تعديل نحتاج الى من يهتم فيها ما عندنا مستشفيات نفس العالم و لا مدارس نفس العالم و مرزوق الغانم ان شاء الله واحد من اهل التغيير و التعديل والتجديد
الله يوفقه ...
 

القانوني

عضو فعال
اي نعم نحتاج الى خدمات ويوجد نقص في الخدمات التعليميه والصحيه ... نعاني من مشكلات اسكانيه ...

كلام راقي من رجل تهمه مصلحه البلد ... الله يوفقك مرزوق الغانم وفالك الكرسي
 
نعم هذا الطرح العقلاني المطلوب بالمرحلة المقبلة

والله يوفقك يامرزوق الغانم والله من كل قلبي تستاهل انك تكون خير ممثل للدائرة الثانية
 

نهر جاري

عضو فعال
الحمدلله الجميع متفق مع مرشح الدائرة الثانيه المهندس مرزوق الغانم

إلي ان شاءالله اذا وصل للمجلس راح يكون التغيير على ايده وايد النواب

الوطنيين إلي مصلحة بلدهم فوق كل شئ ...

شاكر لمروركم العطر .
 

الأمير

عضو فعال
الحمدلله الجميع متفق مع مرشح الدائرة الثانيه المهندس مرزوق الغانم

إلي ان شاءالله اذا وصل للمجلس راح يكون التغيير على ايده وايد النواب

الوطنيين إلي مصلحة بلدهم فوق كل شئ ...

انت تشوف جذيه
 
أعلى