درر د.عودة العودة

مــيار

عضو بلاتيني
العودة مرشح الدائرة الثانية: لن نسمح لأصحاب المال السياسي بشراء الناخبين

12/05/2008
جريده القبس

كتب عايد العرفج:
هاجم مرشح الدائرة الثانية د. عودة العودة النواب السابقين، مشيرا الى انهم السبب الرئيسي في فساد السلطتين لانهم استغلوا حاجات الناس واشتروا ضمائرهم، ببنوكهم التي انتقلت من منطقة الشويخ الصناعية الى طريق الصليبخات الساحلي. جاء ذلك في الندوة التي اقامها مساء امس الاول لناخبي الدائرة الثانية في منطقة الصليبخات.
وقال العودة لأن الديموقراطية التي يمارسها اهل الكويت تعتمد على الحرية وعناصرها هي ضمائر حية وقلوب زكية وعقول ذكية، فان خمدت روحها في مكامنها فلا دساتير تنفع ولا قوانين تردع ولا محاكم تمنع من ان يحل محلها القسر والاستبداد والحجر، لذلك على الجميع ان ينتبهوا لمستقبلهم والا يفرطوا فيه، فالكويت تحتاج منكم ومنا الكثير.

مرشحون متلونون
وأكد د. عودة العودة، انه لا يخاف الا الله وهو ليس بصاحب وجه رمادي ومتلون، ولا يخدع الناخبين، ولا يضرب الا على وتر المصداقية، وهناك تلوث انتخابي في الدائرة الثانية، وكان النظام السابق نظام الخمس والعشرين دائرة لا يفوز فيه النائب إلا في نطاق ضيق، كان الناخب له صوتان وايضا للدائرة كرسيان، وكان بعض المتنفذين يسيطرون على 50% من نصيب الكراسي وهو نظام سيئ وأدى الى فساد اداري ومالي في جميع الادارات، والآن في الدوائر الخمس للناخب 4 اصوات وعشرة نواب، وعندما يصل النائب للمجلس فالمسؤولية تقع على الناخب، وعليه الا يعطي صوته الا على حسب قناعاته.

المعنويات عالية
وقال العودة «سابقا، كان النائب يسيطر على الناخبين بتخليصه للمعاملات، ولكن سأخوض هذه الانتخابات غصباً على خشم المتنفذين الذين يتمنون الا اخوض هذه الانتخابات، ولن اطلب لا ديناراً ولا درهماً، فكل ما اطلبه هو مصلحة البلاد والعباد، وهناك بعض الاشاعات التي تثبط من معنوياتنا ومعنويات الناخبين، وعلى الناخبين ان يحددوا اولوياتهم و تصويتهم للنائب النزيه».

الطريق طويل
طالب العودة الناخبين بأن يلتزموا بمبادئ الكفاءة والصدق والاحساس والمسؤولية، فالطريق طويل وسيستمر المرشح الاصيل للوصول إلى المجلس وكل هذا الطموح يأتي بتوفيق الله عز وجل ومن ثم وقفتكم الرجولية، ولن نسمح لأصحاب الاموال السياسية ان يسيطروا على اصوات الناخبين، لان اهل الصليبخات من مرشحين وناخبين يحبون ديرتهم ومنطقتهم وسيتم فتح باب الاصلاح لاهل الكويت، وعلى الناخب الا ييأس من وطنه، فللكويت فعلا شبابها وسيقف اهل الطبقة المتوسطة ضد «مبدأ للكويت نهابها» لان الطبقة المتوسطة اضمحلت وتكاد تكون غير موجودة بالبلد بسبب الفساد المبرمج.

الفساد مستشرٍ
واشار العودة الى الفساد المستشري في البلاد ومثال على ذلك فساد وزارة الكهرباء في صفقة توربينات ومكائن الكهرباء، لانها استوكات ولا تنفع لبلد مثل دولة الكويت، لانها حارة وهذه التوربينات لا تشتغل الا في بلد بارد، وهناك فساد في وزارة العدل، والاوقاف وهناك «بنج» اعطي للشعب الكويتي وهو اسقاط القروض وسببه فساد النواب والحكومة، فالذي صوت لاسقاطها ضحك على ذقونكم، والذي لم يصوت لهذا المشروع أيضاً ضحك على أهل الكويت، لأن هذا المشروع غير دستوري ولا يمكن إسقاط القروض بقانون لأنه يتطلب أغلبية برلمانية وهي لا توجد في المجلس وذلك لأسباب كثيرة.

هبل والعزى
وأشار العودة إلى المجالس السابقة من مجلس 76 إلى مجلس 85، حيث وزراء هذه الحكومة أصبحوا وزراء في حكومة غير دستورية، لذلك أين وطنية هؤلاء الوزراء؟ ومع ذلك دخل بعض هؤلاء الوزراء المعترك السياسي، وكان بعض نواب الأمة خاضوا في المجلس الوطني بعد ما كانوا نواباً لمجلس الأمة، فهم لم يحترموا الشعب الكويتي لأنه لم يعتمد على مبدأ ثابت فهم رجال متلونون.
وبعد هذه الأحداث تخلى الشعب عن المؤسسات الدستورية واتجه الناخب إلى النائب، وأصبح بعدها عندنا أصنام مثل هبل والعزى، أصبحوا رموزاً وهم فعلاً رموز للفساد، مؤكداً ان شارع البنوك انتقل من منطقة الشويخ الصناعية إلى طريق الصليبخات الساحلي، بإشارة إلى مقرات المرشحين الهوامير المنتشرة على هذا الطريق!


*****


فعلا طرح راقي والله يعطيك العافيه يادكتور عوده
وعسانا نفرح فيك بتاريخ 17-5 يااارب


:وردة::وردة::وردة:

لانك تستحق
صوتي لك


:وردة::وردة::وردة::وردة::وردة:
 
يستاهل الدكتور عوده فهو افضل من بعض المرشحين الذين يقومون بشراء اصوات المواطنين وحضورهم للندوات عن طريق توزيع الهدايا واللابتوبات والموبايلات والبوفيهات المفتوحه .

اين هذه الهدايا والرشاوي قبل الانتخابات .....اصحو يا الدائره الثانيه ترى تعويض الهدايا من ظهوركم
وابنائكم بالمستقبل .

شركاتهم لم يتغلب عليها احد بامتصاصهم خيرات البلد ونفوذهم
فكيف تتغلبون على اصحاب الشركات .... اقطع الصوت عنهم .
 

17-5

عضو
اقسم بربي والله ثم والله ان لم ينجح الدكتور عودة فالكويت هى الخاسرة اولاً والناخبين ثانياً لانهم يوم يرون اعمال المجلس سيدركون انهم اخطئوا بالتصويت وبعد ذلك نقول لهم لافات الفوت ماينفع الصوت
اقتنموها فهى في ملعبكم ولا تجلعوا لكل خائن مكان لنا بالتصويت
 

ZAIN

عضو فعال
اقسم بربي والله ثم والله ان لم ينجح الدكتور عودة فالكويت هى الخاسرة اولاً والناخبين ثانياً لانهم يوم يرون اعمال المجلس سيدركون انهم اخطئوا بالتصويت وبعد ذلك نقول لهم لافات الفوت ماينفع الصوت
اقتنموها فهى في ملعبكم ولا تجلعوا لكل خائن مكان لنا بالتصويت
لاتقسم ولا شي
د.عوده ماله امل بالنجاح

وستبقى يا وطني شامخا عاليا
بدون عوده وغير عوده
 

mr.fr

عضو فعال
اذا نجح فهو مفخره وعزّه للكويت وشعبها

وإذا ما نجح إن شاء الله في أمثاله من الاخوان المرشحين

يحافظون على الكويت والكويتيين
 

كاسكو

عضو فعال
لاتقسم ولا شي

د.عوده ماله امل بالنجاح

وستبقى يا وطني شامخا عاليا

بدون عوده وغير عوده
انا بحلفك بالله هاذى الكلام نابع من قلبك او من العنصرية الي فيك وراح تسأل عنها ولاتظلم ترا الله موجود
 
لاتقسم ولا شي

د.عوده ماله امل بالنجاح

وستبقى يا وطني شامخا عاليا

بدون عوده وغير عوده


اذا العوده ماينشجح فا لا عزاء للدائره الثانيه

وسلملي على التعشيم من هناك والحسد من هنا

وياقلب لا تتعب من المنافقين
 
لاتقسم ولا شي

د.عوده ماله امل بالنجاح

وستبقى يا وطني شامخا عاليا

بدون عوده وغير عوده



صدقت ياآخي بمقولة الكويت ستبقى عالية المقام شآمخة العز سوائا بهذا وذاك لكن بما انك تقول ان الدكتـور..عوده العوده ليس له امل بالنجاح اود ان اقول لك يآخي الفاضل بآن النجاح بيـد الله وحده لاشريك له عز وجل وانا احسدك على ثقتك بنفسك ولكن اتمنى ان لاتستخدم ثقتك بشيئآ لاتعرفه او لاتعلم عنه وانا أرى بطريقة كلامك انك انت تغار من الدكتور عوده العوده بدون سبب او بدون مبرر وانك انت نصحت اخينا صاحب المقاله الذي يقسم بها ان الدكتور .عوده العوده اذا لم ينجح خسرت الكويت انت قلت له انه لايقسم ولاشي..وحيث انك انت طرحت عليه سؤال والسؤال الذي طرحته يقول..هل هذا الكلام نابع من صميم قلبك او من العنصريه الذي فيك....وانا اقول لك يآأخي الكريم بالمختصر المفيد يجب عليك ان لا تحكم عن شيء وانت لاتعرف نهايته واتمنى لك التوفيق


وشـكـرآ.....



وتحيـاتي لكــم....!
 

وطني للنخاع

عضو فعال


نتمنى كل التوفيق للدكتور عودة العودة... واذا نجاحة راح يضيف شي للمجلس القادم احنا اول ناس نتمنى نجاحة ودخولة المجلس..

مشكورة
 

benzy

عضو
تستاهل الصوت يا أبو محمد ...
والله يوفقك ويوفق كل يدورون على مصلحة الكويت .
وشكرا يا أخت سنيوره على الموضوع
 
لاتقسم ولا شي

د.عوده ماله امل بالنجاح

وستبقى يا وطني شامخا عاليا

بدون عوده وغير عوده

اموت وعرف شنو اللي غايضك من عوده العوده

فيه كلمة قالها عوده بالندوه الافتتاح المقر وليما الحين اذكرها
يقوول يحاربوني من كل ناحيه عشان مانزل لو يمووت مع حركة الاصبع

طلعت منه عفيه بس كانت منه يازينها
21075134320080514.gif


يعني لو تموت ماتغير راينا فيه ;)

دمتوو بود
 
أعلى