رئيس مجلس الأمة الكويتي يطرد وفدا إسرائيليا من اجتماع دولي وسط تصفيقات الحضورـ (فيديو)

سفاري

عضو بلاتيني
رئيس مجلس الأمة الكويتي يطرد وفدا إسرائيليا من اجتماع دولي وسط تصفيقات الحضورـ (فيديو)
Oct 18, 2017

“القدس العربي”:

انسحب الوفد الإسرائيلي المشارك في الجلسة الختامية لمؤتمر البرلمانيين الدولي المنعقد في مدينة سانت بطرسبورغ الروسي، بعد هجوم حاد شنه عليه رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم الأربعاء.

وطالب الغانم الوفد الإسرائيلي بمغادرة قاعة الجلسة، موجها كلامه لرئيس الوفد على خلفية “الادعاءات الكاذبة له بشأن موضوع النواب الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية”.

وخاطب الغانم المعروف بدعمه الكبير للقضية الفلسطينية رئيس الوفد الإسرائيلي: “كلام ممثل هذا البرلمان المغتصب ينطبق عليه المثل المعروف عالميا إن لم تستح فافعل ما شئت، معتبرا ما جاء على لسانه بأنه “يمثل اخطر أنواع الإرهاب وهو إرهاب الدولة.

وأضاف الغانم: “عليك أن تحمل حقائبك وتخرج من هذه القاعة بعد أن رأيت ردة الفعل من كل البرلمانات الشريفة بالعالم.. اخرج الآن من القاعة أن كان لديك ذرة من الكرامة.. يا محتل يا قتلة الأطفال”.

ووسط تصفيق كثير من الوفود المشاركة، غادر أعضاء الوفد الإسرائيلي القاعة وهم في حالة غضب.
http://www.alquds.co.uk/?p=810755

التعليق :
رغم السخرية من أن يصف رئيس مجلس الأمة الكويتي الاسرائيليين بأنهم قتلة الأطفال ، وهو الذي تشارك بلاده في تحالف قتلة أطفال اليمن ، إلا أني أرفع له القبعة لشجاعته بقول ما لم يستطع قوله مَن يدعون ليل نهار أنهم الأولى والأوفى لما يسمى قضية فلسطين حتى من أهلها الفلسطينيين ذاتهم !

كم أنتِ كبيرة يا كويت رغم صغر مساحتكِ الجغرافية ، وكم هم أقزام أمامكِ أصحاب المساحات الشاسعة والمنهجيات المتعالية ، أولائك الذين لم يأمن جارهم بوائقهم ، ولم يسلم بيته من حرائقهم ، ولا ينجو طفله من قتلهم ، أولائك المتحالفون بالظلم والجور على حصار جارهم ، لا لشئ إلا لأنه أبى الاستسلام والاستذلال ، وتمسك بعزته وكرامته !
 
أعلى