دعيج والحربش: نطالب التحالف الوطني الديموقراطي بإبراز أدلته ضدنا!!

العنتري

عضو مميز
pr3-051308.pc.jpg

قانون منع الاختلاط طبّق في أمريكا قبل الكويت للمحافظة على العملية التعليمية

أكد مرشحا الدائرة الانتخابية الثانية وممثلا »حدس« لانتخابات مجلس الامة 2008 د.جمعان الحربش ودعيج الشمري ان هذه الايام الاخيرة قبل يوم 17 مايو الجاري تحملنا مسؤولية كبيرة امام ابنائنا وامام اجيال المستقبل مشددين على ضرورة تذكير انفسنا بما نحمله من امانة امام الله سبحانه وتعالى، في وقت طالبا التحالف الوطني الديموقراطي بـ »ابراز ادلته ضدنا« مؤكدين ان »قانون منع الاختلاط طبق في امريكا قبل الكويت للمحافظة على العملية التعليمية«.
جاء ذلك خلال لقاء كلا المرشحين الحربش والشمري مع ناخبي الدائرة الثانية وذلك مساء امس الاول في مقرهما الانتخابي الكائن في منطقة القادسية وذلك في ندوة بعنوان »حتى لا تغيب«.
وبينا انه في الوقت الذي اختار فيه الاخرون الاشاعات رمزا لبرنامجهم الانتخابي وكذلك التطاول على الحركة الدستورية واختارت الحركة فيه تعريف الناس بالحقيقة ومخاطبة عقولهم وقلوبهم والابتعاد بهم عن الاشاعات المغرضة التي لا يقصد منها اي شيء سوى المساس بالآخرين مستعرضين من خلال شاشات عرض ما اسموه بانجازات الحركة داخل مجلس 2006.
فمن جانبه وصف المرشح جمعان الحربش الحضور الكثيف انه مؤشر جيد لاسناد الحركة الاسلامية داعيا احد نواب التحالف الوطني ان يفتح كل ملف يستطيع ان يفتحه كرد على تهديده، مؤكدا انه حفاظا على العملية الانتخابية من ان تتحول الى صراعات فانه والحركة الدستورية يتعالون عن مثل هذه الامور.
واوضح ان اسم الندوة »حتى لا تغيب« قصد به الطبقة المتوسطة لافتا الى ان الكويت عاشت فترات مد وجزر في الديموقراطية منذ مجلس 1956 حتى الآن، مشيرا الى انه في هذه الفترة وفي غياب الرقابة يتم »بلع« البلد وبلع مخرجاته مدللا على كلامه بتجاوزات تحدث ممن اسماهم بالمتنفذين الذين يستغلون املاك الدولة، فيما اسماه بغيبة القانون مثمنا جهود وزير المالية السابق بدر الحميضي الذي اكد انه كانت له وقفات شديدة ضد التعدي على املاك الدولة.

أملاك الدولة

ووصف قانون املاك الدولة انه لا يقل اهمية عن قانون عبدالله السالم مؤكدا أن قانون املاك الدولة اوقف التلاعب والسرقات في املاك الدولة التي كانت تسرق ـ على حد قوله ـ من قبل المستنفذين واصفا مجلس الامة 2006 انه ضرب بيد من حديد على المتنفذين باقراره قانون املاك الدولة الذي وصفه بأنه منع ترك الثروات في ايدي الكثيرين وبقاء الاغلبية بدون نقود.

قرض البنك المركزي

واكد ان البنوك اثرت من جيوب المواطنين بعد حالة من الركود عاشتها هذه البنوك، موضحا بأن ذلك تم من خلال القروض الكبيرة وفوائدها، لافتا الى ان البنك المركزي اقترض من البنوك ليحقق عنها الفائض في الاموال مؤكدا ان المجلس السابق وضع قوانين صارمة في العقار وانه ادى دورا كبيرا في ذلك وانه ـ أي مجلس 2006 ـ وقف ضد الفساد والمحسوبية.

مجاملة على حساب الكويت

وطالب الحضور بالاستياء من بعض اعضاء مجلس الامة وليس من المؤسسة التشريعية في حد ذاتها مطالبا بعدم المجاملة على حساب الكويت لأنهم ـ أي الناخبون ـ هم من يختارون الاعضاء في المجلس مؤكدا في ذات الوقت انهم في »حدس« لا يسعون الى التأزيم وانهم مارسوا الرقابة بمسؤولية وانهم سيحملوا الرغبات في التنمية والاصلاح كأمانة في اعناقهم ومؤكدا بأنهم يقفون مع الوزير القوي والشريف وليس مع الوزير الذي يصدر 200 قرار علاج في الخارج خلال جلسة واحدة!!

غلاء الاسعار

ووصف غلاء الأسعار بالمعركة الاولى التي ستكون على رأس اولوياته مطالبا الكل بالثقة فيهم تحديدا خلال هذا الاسبوع الذي وصفه باسبوع الشائعات واصفا التجمع بانه يحرص على اعطاء الحقوق لابناء الكويت كافة خاصة الطبقة المتوسطة وموضحا بأنهم لا يستندون الى قنوات فضائية أو وسائل اعلامية وإنما لدعم الناخبين الذين يثقون بهم وفي ادائهم.

شكر.. وعرس ديموقراطي

من ناحيته توجه المرشح دعيج الشمري بالشكر للحضور على مشاركتهم فيما اسماه بالعرس الديموقراطي الحالي الذي أكد وجود كثيرين يريدون وأده وذلك على الرغم من ان المجلس يعد مفخرة للكويت أمام الكثير من الدول.

لقاءات بعيدا عن المجلس

وبيّن وجود قنوات كثيرة بعيدة عن مجلس الأمة تثار فيها العديد من القضايا لافتا الى لقائه مع سمو رئيس مجلس الوزراء وتحاوره معه حول انهيار العملية التعليمية في الكويت، وانهيار مخرجات التعليم بشكل عام مؤكدا أن صاحب الدخل المتوسط أصبح يشعر بثقل حمل العملية التعليمية لاولاده عليه معللا ذلك باضطراره الى ادخال ابنائه الى المدارس الخاصة حتى يضمن لهم تعليما جيداً.

قضية الصحة

ولفت الى تطرقه في الحديث مع سمو رئيس الوزراء الى تدني الخدمات الصحية في الكويت ودلل على كلامه بمضي اكثر من 25 عاما بدون ان يبنى أي مستشفى حكومي جديد في الكويت مشيرا الى انه تطرق مع سموه الى العديد من الاوضاع المتدهورة الاخرى في القطاع الصحي وان سموه لم يكن راضيا ابدا عن هذا الأوضاع.

لقاء مع الأمير

وتساءل كيف لدولة غنية مثل الكويت ان تعاني من كافة هذه المشاكل مشددا على ضرورة ان تكون لنا وقفة جدية من اجل حل كافة هذه المشاكل ومساعدة فئة متوسطي الدخل.
وبيّن أن اعضاء مجلس الأمة يكون لهم جلسات خاصة مع اكبر المسؤولين في الكويت لافتا الى انه سأل حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله عن فساد البلدية وان سموه حفظه الله استجاب للسؤال وتم تغيير قيادات في البلدية بناء على ذلك بعد مرور 10 أيام من لقائه معه.

رجال دولة

وشدد على ضرورة وجود رئيس وزراء كفء وان يتصف بصفات القائد والاداري الناجح والانسان المحترم للدستور وغير مفرق بين الكتل السياسية وان يكون منصفاً ويضع مصلحة الكويت فوق كل اعتبار مطالبا رئيس الوزراء في تشكيلة للحكومة القادمة ان يختار ما اسماهم برجال دولة يتحملون المسؤولية ويخططون للمستقبل وان يكون لهم رؤية واضحة لمستقبل الكويت.

تعطيل الدستور

وبين ان الحكومة عطلت مادة من اهم مواد الدستور وهي المادة السابعة!!.. متسائلا هل هذه حكومة لديها استراتيجية؟! لافتا الى انه لهذا السبب وغيره نطالب بحكومة رجالات دولة.

اختيار الاكفأ

وطالب الحضور بحسن اختيار من يمثلهم في مجلس الامة مشددا على ضرورة ان يكون العضو مغلبا للمصالح العامة على مصالحه الشخصية واصفا الصوت بانه امانة وانه مسؤولية سيسأل عنها الكل يوم القيامة.
ووصف بعض النواب ان المواطنين شعروا بالممل من كثرة صراخهم واهتمامهم بالمشاكل التافهه موضحا ان هؤلاء النواب اغلب مشاكلهم مشاكل شخصية ومطالبا الحضور بعدم الانجذاب لهم.

مؤتمر وطني

وطالب بضرورة وجود مؤتمر وطني يحوي جميع اطياف المجتمع الكويتي مؤكدا ان المجتمع الكويتي حاليا يعيش فترة سلام وامن سياسي واجتماعي كبير وان الارض مهيأة لقيام مجلس أمة قوي مطالبا في ذات الوقت الاسرة الحاكمة بعقد هذا المؤتمر الوطني لعلاج مشاكل افراد الاسرة الحاكمة مع بعضهم البعض واصفاً بعض النواب بانهم مثلوا اجندة افراد الاسرة الحاكمة داخل المجلس وان هذا المؤتمر الوطني كفيل فورا بحل مثل هذه المشاكل وغيرها من اجل ان تنعم الكويت بالخير والرفاء في ظل قيادة حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله.
%2fData%2fSite1%2fArticles%2f628428%2fpr1.pc.jpg


تعليقي:
والله كانت خوش ندوة وكان تحدي واضح وصريح من الحربش للتحالف الوطني إلي كانو جيرانه في المقار وكان يرفع صوته ويقو تعالو وتكلمو وطلعو ادلتكم وإشاعاتكم إلي نشرتوها:إستحسان:
في عقر دار التحالف بالقادسية كان الحضور كثيف وجميل
وإن شاء الله ستفرز الدائره الثانيه الصوت الإسلامي ولا عزاء للعلمانيين:cool:
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
التحالف يملك ادلة ها ها ها

مشكلة التحالف انهم يتهمون الاسلاميين ويتهمون الحكوميين وغيرهم

بكل شئ

وعندما تطلب منهم الدليل يهربون من تقديمه

وهم معروفين في ذلك
 
أعلى