الخبير الصحي الفاضل بوعبدالعزيز تفضل لاهنت ضروري ..

om _ahmed

عضو
سلاام عليكم

بوعبدالعزيز يزاك الله خير بغيت اسئلك بامور صحية ممكن تفيدني فيها مشكور
بما ان لك خلفية بامور تتعلق بالصحة والفيتامينات والامراض وغيره ماشاء الله عليك

انا الله يسلمك بالذات بشهر رمضان يتني حالة ضيج تنفس يعني مثل القته
مااقدر اتنفس الا بصعوبة يعني مرة مرتين يالله اخذ نفسي
رحت الطبيب فحص علي قال الرئة مافيها شي يعني مو ربو سوالي تخطيط هم ماكو شي الحمد لله ..عطاني كمام احتياط مع اني انا اللي طلبت منه
بس قال هذا ممكن من القولون العصبي وهو صح انا اشتكي من المعدة ولي ملف بالاميري
وسويت منظار الفم بس الدكتور شاف النتيجة مافي شي وعطاني حبوب ريبلاكس وغيسس
استعملهم لاني كنت اشتكي من الحارج من البداية
بس مافحص على القولون ..مادري اشلون يفحصون عليه لاني اللي اعرفه المعدة منظارها من الفم والقولون من مكان ثاني مادري صراحة
بس ابي اسئلك هل ضيج التنفس ياتي من القولون
لان الدكتور قال احتمال نفسية بس ماكانت نفسيتي تعبانه ذيج الحزة
وعطاني ادوية ويوم رحت اصرفها من الصيدلية شرحت حق الصيدلي حالتي واني اخذ ادوية وعطيته اسمها جان يقول خلاص استمري عليهم وماتحتاجين هذو الادوية الي وصفهم هذا الدكتور
واللي فيج انا متأكد هذا القولون العصبي بمراحله الاخيره ..وي ياحسرتي شنو مراحله الاخيره يعني مافي طب والا بموت والا شسالفة ...عاد انا استحيت اقرق على الصيدلي كان في ناس وزحمة
رحت استمريت على الحبوب بس ساعات يخف التنفس وساعات يرجع
بوعبدالعزيز الله لا يهينك انت تدري دكاترتنا نصهم خرطي ماعندهم حجوة وحدة كل واحد يقول لك شكل ..فا الي ابيه منك تعطيني معلومات كافية عن القوون العصبي او تستشف من حالتي شنهي بالضبط او وين اراجع عند اي طبيب
ولما سئلت الي حوالي من اهلي قالوا لي عمرنا ماسمعنا ان القولون يسوي ضيج تنفس ..خابرين يسوي عوار وامساك والذي منه مادري عاد ابي استشارتك يزاك الله خير بما انك خبير بهالسوالف
ومشكور مقدما وابعد الله عنك وعن السامعين كل الامراض والبسكم الله ثوب الصحة والعافية

سامحوني حطيت الموضوع حتى اذا احد يمر بنفس حالتي يفيدني او يستفيد على الاقل

ودمتم بصحة وعافية

:باكي:

اولا انا لست خبير صحي :باكي: ولا افهم في الطب الا معلومات سطحيه

ثانيا انا خبير هاوي ((هاوي يعني هوايه)) بكتب الفيتامينات والتغذيه

ثالثا اذا سوولج اشعه لصدر وقال الدكتور مافيها شيء اعتقد لا تحتاج الى خبير لانه بديهات الاشعه كل دكتور يعرفها

رابعا من ايام رمضان الى امس الاجواء حساسيه وانا امس ياني ضيق تنفس وحطيت كمام من 5 سنوات ما يتلي هالحساسيه

خامسا قد يكون ضيق التنفس بسبب القلق او التوتر او اي امر نفسي ومنها وسواس ((ان كنتي تعانين من وساوس او الوهم او الاكتئاب

هل فحصتي القصبات الهوائيه وانا استبعد ان فيك قصبات هوائيه

سابعا قد يكون وزنك ثقيل وهي احد المسببات والتدخين ان كان بيتكم كثره مدخنين

ثامنا القولون العصبي هذا حمار الي قالج قالون العصبي بمراحله الاخيره لانه مافي لقالون مراحل اخيره اعني بالقالون العصبي احد افراد عائلتي لديه القالون العصبي من 40 عاما وعايش حياته احسن ما يكون والقالون العصبي تقدرين تسيطرين عليه في الابتعاد عن مهيجاته وبيمكانك عمل فحص كات ليطلعون لك الاشياء الغير ملائمه لك بالتغذيه

وانا اشعر بانك مصابه في الوهم او تحاتين شيء معين او زعلانه من احد وانغكس على التنفس او سامعه اخبار مو زينه وقمتي تفكرين بنبض القلب او التنفس او مكتئبه ومتملله

لانه حساسيه تبين بسماعه وبدون اشغه من خلال اصوات تصفير وحتى التهاب الرئوي تبين من سماعه الطبيب من خلال تصفير بصدر وارتفاع درجه الحراره

وفي الاخير استشيري دكتور بامراض الصدر ولو اني احس ان مافيك الا العافيه والوهم او فيك حساسيه بسيطه جدا

اها قد يكون الحارج ((ارتجاع المريء )) هو سبب ضيق تنفس خصوصا وقت النوم :)

ابتعدي عن كل الحمضيات ومنها برتقال وليمون والشاي انت مدمنه شاي حسب كلامج بموضوع الاخر والشاي يسبب الحارج وابتعدي عن حلويات مثل قيمات وغيرها

المعده شوي شوي بدون فل ولا تنامين الا بعد اكل بساعتين

انا صار لي فتره مرات احس انه ماكو هوى واختنق فاضطر اطلع بالحوش اتنفس عدل وللعلم احنا كلش مانتنفس عدل لأنه لازم لما "تشفط" الهوى من خشمك لازم تحاول تصعده فوق مو على طول توديه من صوب البلعوم لازم تحاول انك تصعده...

وبعدين اختي جربي فحصي على خشمج يمكن يكون في انسداد لأنه ملايين الناس عندهم انسداد جزئي بالأنف.......

om _ahmed

عضو
:باكي:

اولا انا لست خبير صحي :باكي: ولا افهم في الطب الا معلومات سطحيه

ثانيا انا خبير هاوي ((هاوي يعني هوايه)) بكتب الفيتامينات والتغذيه
يكفي انك مطلع وتقرا وتحب سوالف الصحة والطب ومع الاستمرار تصير احسن من خبير الماني يايبينه بالشيء الفلاني وعليه طق عصي ..وتلقاه خرطي مرطي ويتدرب على روسنا وصحتنا

ثالثا اذا سوولج اشعه لصدر وقال الدكتور مافيها شيء اعتقد لا تحتاج الى خبير لانه بديهات الاشعه كل دكتور يعرفها [/B]
ماسوالي اشعة صدر بس كشف علي بالسماعات ..وكان بيسويلي تخطيط قلب جان يقول لا ماتحتاجين لسه بدري على تخطيط القلب بس انا صمتت اسويه ..

ر
ابعا من ايام رمضان الى امس الاجواء حساسيه وانا امس ياني ضيق تنفس وحطيت كمام من 5 سنوات ما يتلي هالحساسيه [/B]
صح كلامك ...بس الحساسية على الاقل اعاطس اكح بس مافي غير هالصعوبة بالتنفس جني راكضة كيلو

ر
خامسا قد يكون ضيق التنفس بسبب القلق او التوتر او اي امر نفسي ومنها وسواس ((ان كنتي تعانين من وساوس او الوهم او الاكتئاب[/B]
وي حسرتي لا لا اعوذ بالله من الوسواس الخناس ..الحمد لله مصلية مسمية مافيني من الشيطان طريج بس ممكن ازعل احتر اعصب ..بس المشكلة مستمرة حتى لو استانس

ر
هل فحصتي القصبات الهوائيه وانا استبعد ان فيك قصبات هوائيه[/B]
لا بس ضيج التنفس يجيني بوسط تحت المعدة يعني كأنك ماكل اكل الشر وموقادر تتنسم فهمت علي ...

ر
سابعا قد يكون وزنك ثقيل وهي احد المسببات والتدخين ان كان بيتكم كثره مدخنين[/B]
كان وزني 79 وبالصدفة سويت فحص شامل اكتشفت فيني سكر خفيف رقم 8 على مادري جم صراحة ماعرف معادلات السكري والطبيبة نصحتني بعمل ريجيم وتخفيف السكريات هذا الحجي من سنة تقريبا ولله الحمد والمنة نزل وزني وراح السكر بفضل الله وكل من يشوفني يستغربون ان الطبيبة تقول نزلي وزنج عيل المتان شيسوون الي اوزانهم من 100 وفوق
بس الاعتدال بالوزن زين والحين نزل لي 67

ثامنا القولون العصبي هذا حمار الي قالج قالون العصبي بمراحله الاخيره لانه مافي لقالون مراحل اخيره اعني بالقالون العصبي احد افراد عائلتي لديه القالون العصبي من 40 عاما وعايش حياته احسن ما يكون والقالون العصبي تقدرين تسيطرين عليه في الابتعاد عن مهيجاته وبيمكانك عمل فحص كات ليطلعون لك الاشياء الغير ملائمه لك بالتغذيه[/B]
اي والله هذا الي قاله بالضبط مراحله الاخيره يمكن قصده ان القولون حده تعبان مادري
صح يمكن الاكل له دور انا لاحظت برمضان اول ماتفطر عقب اللبن والتمر على التشريبة يعني الدسم وغير السمبوسة على العموم كل اكل رمضان دسم ودهون تهقى من هذا ؟؟

وانا اشعر بانك مصابه في الوهم او تحاتين شيء معين او زعلانه من احد وانغكس على التنفس او سامعه اخبار مو زينه وقمتي تفكرين بنبض القلب او التنفس او مكتئبه ومتملله [/b][/B]
بوعزوز ضحكتني انا اذا مافيني شي الحين قمت اوسوس ههههههه لالا ابد مافي من هالاشياء يكفي اني مؤمنة بالله وبقضائه وقدره سبحانه الحمد لله

ر
لانه حساسيه تبين بسماعه وبدون اشغه من خلال اصوات تصفير وحتى التهاب الرئوي تبين من سماعه الطبيب من خلال تصفير بصدر وارتفاع درجه الحراره [/B]
عيل الحين عرفت وتأكدت ان مو ربو ولا له علاقة بالحساسية ..ماكو غيره هالقولون منعون الخيّر

ر
وفي الاخير استشيري دكتور بامراض الصدر ولو اني احس ان مافيك الا العافيه والوهم او فيك حساسيه بسيطه جدا
صراحة استمتعت واستفدت وارتحت بحديثك الطيب يكفي انك حطيت لي الخيارات وانا انقي الي اشوفه قريب مني بارك الله فيك وكثر من امثالك

om _ahmed

عضو
اها قد يكون الحارج ((ارتجاع المريء )) هو سبب ضيق تنفس خصوصا وقت النوم :)

ابتعدي عن كل الحمضيات ومنها برتقال وليمون والشاي انت مدمنه شاي حسب كلامج بموضوع الاخر والشاي يسبب الحارج وابتعدي عن حلويات مثل قيمات وغيرها

المعده شوي شوي بدون فل ولا تنامين الا بعد اكل بساعتين
وصلت خير هذا هو تقريبااا ..انزين مافي دوا ..علاج ..غير الامتناع الامتناع ياربي الواحد حسرة عليه ياكل والا يشرب
ماقصرت وبشوف طبيب ثنيان الغانم بالاميري شيقول بس المصيبة مواعيدهم بعيده اقصى حد شهرين الا انا فطيس ...

om _ahmed

عضو
انا صار لي فتره مرات احس انه ماكو هوى واختنق فاضطر اطلع بالحوش اتنفس عدل وللعلم احنا كلش مانتنفس عدل لأنه لازم لما "تشفط" الهوى من خشمك لازم تحاول تصعده فوق مو على طول توديه من صوب البلعوم لازم تحاول انك تصعده...

وبعدين اختي جربي فحصي على خشمج يمكن يكون في انسداد لأنه ملايين الناس عندهم انسداد جزئي بالأنف.......
هلا عيوني ليبرالية ماقصرتي على المشاركة والافادة مشكورة
تصدقين هذا الي يصير معاي اني اختنق وافج الدريشة اشم هوا
بس الضيجة احسها تحت المعدة مو من الرئة
تعالوا لايكون صرنا على سطح المريخ واحنا ماندري خو يقولون لك بعد جم سنة ماكو ارض بيشيلونا ويودونا المريخ هناك نعيش وبعد هناك مافي اوكسجين ..بس يركبون لك اوكسين صغير بخشمك هههه ..اخاف شالونا واحنا ماندري ..ونسوا يركبون الاكسجين بخشومنا هههه مثل حلقة طاش ماطاش عن المريخ
صج صج شسالفة الكل يشتكي من التنفس ..
ماقصرتي الله يعطيج الصحة والعافية ويبعد عنج كل شر
وسامحونا اخذنا من وقتكم والف شكر للجميع

ام احمد حساسيه الصدر مالها علاقه لا من بعيد ولا قريب بعطس او الزكام

حساسيه الصدر تاتي بسبب الغبار او الرطوبه او من البخور والروائح او التدخين او الاثاث المغبر او من القطه كل انسان شيء ما يناسبه ومثل ما قتلج يبين من سماعه الدكتور من خلال تصفير بصدر او ضيق تنفس

عموما انت عندك ارتجاع المريء (( وهو الحارج)) وهو له علاقه بشكل كبير بضيق التنفس وخصوصا وقت النوم وعلى حسب كلامج تشربين مطاره شاي :) في احد المواضيع وتبين ما يصير حارج عموما لا تفولين المعده ولا تشربين او تاكلين الحمضيات ولا تنامين الا بعد ساعتين او ثلاث من اخر وجبه

om _ahmed

عضو
ماشاء الله عليك وتقول ماعندك خبرة
ذكرتني بوحدة من عماتي الله يرحمها كانت من تشم ريحة زغاير تييلها نوبة ضيق تنفس الى درجة يغمى عليها
وكانت من تبي تزورنا ..ابوي مايدخن ياخذ حذره ومرة من المرات كانت عندنا وابوي مايدري والا بدخلته من الباب والزغاير بيده .. اذكر قبل بيتنا القديم حوش بالوسط وليوان دار مادار الحوش وباب السكة بعيد عن الدُور يعني الغرف ماوعينا والا تقول ريحة زغاير خلوه يطفيها ... الله يرحمها صكت على زرقاء اليمامة بس هذي تشوف من بعيد وعمتي تشم من بعيد الله يرحمها
بس سبحان الله ماتت من كبر السن مو من الربو سبحانك يارب ويغمد روحها الينة

واما الجاي صح كلامك الظاهر بدت اعراضه علي ..للحين من الصبح مطارة لي الغدا بس بالليل ماشربه

الي بغيت اعرف بس وين اروح بالضبط عند طبيب مختص بالصدر ومشتقاته والا المعدة وتوابعها والقولون وانت نازل

للحين مو عارفه

ودمت بصحة وعافية

أول مره اشوف ادمي يعاني من ضيق تنفس ويكتب ويضحك

عموما جربي وخري عن حمضيات و مهيجات المعده مثل فلفل وغيره جربي بوم واحد

واذا مضظطره تروحين الطبيب انا اقول روحي مستشفى خاص وليس عياده او مستشفى حكومي لانه يتاخر والعياده ماعندهم اجهزه كامله

روحي السلام او المواساة بس ترسي بوكج شوي وقوليلهم كل شييء فيج

واذا رحتي مستشفى خاص روحي باطني لانه هو تبع الصدر والجهاز الهضمي وهو يقرر وين يحولج اذا استدعت حالتج وانا اتوقع مافيج الا الحارج

وانا ماعندي خبره ولا شيء مجرد قاريء

om _ahmed

عضو
يقول فرويد راعي النخي والباجلا بجمعيتنا :
انت تضحكني عندما تكون حزين

الله يبعدنا عن الحزن واليأس وغلبة الرجال

om _ahmed

عضو
!!

عزيزي بوعبدالعزيز اذكر الله ام احمد من ردك هذا ماشاركت عسى المانع خير :)
ستانفورد يزاك الله خير ويطول بعمرك ماقصرت هذا من طيبك وطيب اصلك
انا بخير ونعمة لك الحمد بس انشغلت شوي
بس مادري بوعزوز اشدراه اني اضحك الي اعرفه اني اكتب بصابعي مو بحلجي
بس لايكون يطل علي من شاشة الكمبيوتر بدون كاميرا خو ماخلوا شي اليابانيين هالدقم هههههه
ومشكوور ماقصرت عساك على القوة :وردة:

ستنافوردبيه لا اله الا الله

الاخت ام احمد مافيها الا العافيه وضيق النفس الفعلي صدقيني لو فيج ما تبطلين الجهاز كمبيوتر:) لانه وقتها ستكونين بتوتر وقلق على الاقل

اظن عندك ارتجاع المريء بسبب الحمضيات وشاي او الجو

om _ahmed

عضو
بوعزوز العزيز

لا اشدعوه ضيج النفس الي ييلي مو لى درجة اختنق ..
مثل ماشرحت لك اشلون لما تكون ماكل غدا دسم وكاتم على نفسك يالله تتنسم جذيه
انا يصير معاي بدون اكل وساعات يروح ويرجع ..هذا المقصد
بس الي لاحظته من الي حواليه قالوا لي انت قاعدة تتنسمين غصب يعني كل شوي اشفط هوا فقالوا لي تنفسي طبيعي لا كل شوي شافطة ..وهذا الي حصل ...يوم قمت مااتنفس الا اذا احتجت ..ارتحت شوي ...ولاحظت يوم مشيت امس ربع ساعة راح الضيق
وبعد اخذت بنصيحتك هذي :( عموما جربي وخري عن حمضيات و مهيجات المعده مثل فلفل وغيره جربي بوم واحد )
تصدق ارتحت شوي ...ماقصرت بوعزوز الله يواليك العافية

أعلى