لست ضدك يا حدس ولكن اقنعوني!!

المهم^الكويت

عضو بلاتيني
انا مو ضد حدس وسبق اني صوت لأحد مرشحيها بالانتخابات قبل الماضيه(الصانع) ولكن بما ان الصوت امانه عندي تساؤلات كثيره ارجو افادتي فيها من غير تعصب وابي رد عقلاني رجاءا:

1_لماذا المشاركه في الفرعيات المجرمه قانونيا ؟ فصاحب المبدأ لا يتنازل عن مبادئه و القانون لازم نحترمه ويطبق على الكل . وهل تناسيتو القسم (اقسم بالله العظيم ان اكون مخلصا للوطن والامير وان احترم الدستور وقاونين الدوله...)

2_ما صحه قيام بعض اللجان الخيريه التابعه لجمعيه الاصلاح بتمويل حملات مرشحينكم من اموال الصدقات؟ وهناك فتوه للنشمي تجيز ذلك؟

3_بما ان مرشحين الحركه 8 فيجب على الحركه ان تكون واضحه مع الناس. والناس تبي اتعرف كم المبالغ المصروفه لحملتكم الانتخابيه؟ ومن وين مصدرها ؟

4_في انتخابات 2006 تحالفتو مع الشايع في الروضه والدليل اكثر من 700 صوت مشترك بعد ما كانت الاصوات المشتركه بينهم لا تتعدى 100 وصاحبي من حدس قالي انهم تحالفو مع الشايع لشده المنافسه؟ وهنا ايضا اتسائل عن المبادئ والمصداقيه ولماذا تتحالفون مع اشخاص ضد افكاركم انا صوت لكم لاني ضدهم وضد افكارهم ومابيهم يوصلون؟

5_بعض اعضائكم قضى اكثر من 16 سنه في االمجلس ولا زالو يرددون الصحه التعليم الاسكان؟ على ماذا نحاسبهم طوال هالسنين ولماذا لا يتم تغييرهم من حدس نفسها؟

6_في انتخبات 2006 عاهدونه بعض مرشحين ومنهم مرشحين حدس بالاستقاله بعد اقرار الدوائر الخمس وبعد الوصول للمجلس لم يستقيلو؟ وهنا ايضا اسأل عن المصداقيه ولماذا الضحك على عقول الناس؟

7_سؤالي الاخير والمهم عن حمله ترشيد الصراحه ردود مرشحينكم لم تشفي غليلي . اسألتي عن هذي الحمله كثيره . لكن سأقوم بنسخ ما كتبه احد الاشخاص في هذا الموضوع:

شدني بالأمس القريب موضوع "ترشيد" و ما كيل من اتهامات شنها أحد المواقع على النائب السابق/ ناصر الصانع و المهندس عبالعزيز الشايجي، و ما أرفق به من اتهامات حقيقة لم أجد لها ردا شافيا يطفي "لهيب" التساؤلات لدي و الذي بلا شك "موجود" لدى غيري.
لكن مازاد نار الأسئلة لدي هو لقاء ناصر الصانع مع تلفزيون الوطن بالأمس، فقد برر الصانع أمر إرساء حملة ترشيد على شركة الشايجي بمبرر ضعيف و هو بأن الحملة قامت قبل توزير المهندس محمد العليم - تابع للحركة الدستورية الإسلامية- إضافة إلى ما صرح به اليوم في جريدة الأنباء:






من جانبهما، نفى مرشحا الدائرة الـ 3 وممثلا الحركة الدستورية الإسلامية (حدس) د.ناصر الصانع وم.عبدالعزيز الشايجي الاتهامات التي ساقها أحد المواقع الإلكترونية في حقهما والذي أغلق بعد شكواهما للنائب العام. وقال د.الصانع وم.الشايجي في ندوتهما المشتركة مساء أمس الأول ان العقد الذي وقعته شركة الشايجي حول مشروع ترشيد تم من خلال جمعية المهندسين قبل توزير م.محمد العليم بناء على موافقة مجلس الوزراء، في حين اكد د.الصانع أنه سجل الشركة الخاصة بعائلته في كشف الذمة المالية الذي قدمه.






برأيي المتواضع قد يكون هذا ردا و لكنه ليس بالمقنع، بل أنه رد "ياخذ الناس على قد عقولهم" بما أن الإنتخابات النيابية قد اقتربت، خاصة و انني قد قرأت منذ فترة هذا الخبر القديم في موقع جمعية المهندسين:








الفقرة الأولى:
أعلن وزير الكهرباء و الماء المهندس محمد العليم موافقة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على رعاية المشروع الوطني لترشيد الطاقة " الكهرباء والماء " و الذي أطلقته الوزارة بالتعاون مع جمعية المهندسين الكويتية .


التعليق: بدأت الحملة عندما كان العليم وزيرا... مما يتعارض مع كلام الصانع!!!









الفقرة الثانية: وعن المشروع الذي أعلن عنه قال العليم : نلتقي هذا اليوم لنعلن معا خبرا سارا يؤكد اهتمام القيادة السياسية في الكويت وجديتها في التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وجميع المختصين وفتح المجال واسعا أمام الكفاءات الوطنية لتدلو بدولها وتساهم في حل المشاكل التي قد تواجهنا ، ففي هذا الصباح المبارك نزف لكم وإلى عموم أبناء الشعب الكويتي والمقيمين الشرفاء على هذه الأرض الطيبة خبر تفضل حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على رعاية المشروع الوطني لترشيد الطاقة / الكهرباء والماء / والذي يسعدنا أن نطلقه في وزارة الكهرباء والماء مع جمعية المهندسين الكويتية ، بهدف مساندة ودعم جهود الوزارة التوعوية والإرشادية في مواجهة حل مشكلة الكهرباء والماء .


التعليق: بلا شك، حضرة صاحب السمو حفظه الله يدعم كل ما فيه الخير لأبنائه و بناته من المواطنين أجمع و هذا ما لا نختلف عليه، فنحن ندرك أهمية الترشيد و لكن اين خطط حل المشكلة من جذورها يا وزارة الكهرباء و أين التطبيق إن كانت الخطط موجودة؟ و للعلم، فإن بداية الحملة بدعم سموه هو "أمر يؤكد" بأن الحملة كانت "ستبدأ"... و لم تكن قد "بدأت" فعلا!









الفقرة الثالثة:
وأشار رئيس " المهندسين " إلى أهمية النصائح والإرشادات الهندسية في هذا المجال ، وهذا ما سيقوم به المهندسون والمهندسات اللذين تطوعوا لذلك وأنه سيتم تقسيم المحافظات إلى مناطق ويتناوب على العمل فيها المهندسون والمهندسات كل حسب تواجده الطبيعي ، مستخدمين وسائل متنوعة وحديثة في الاتصال مع الجمهور واضعين منهجية عمل للتواصل مع مختلف شرائح المجتمع حتى تحقيق الهدف وهو لا انقطاع للكهرباء ولا انقطاع للماء .
وزاد القحطاني : أن هذا المشروع هو خلاصة لجهد متواصل بذله الزملاء المهندسون والزميلات المهندسات على مدار 8 شهور من العمل المتواصل والتفكير والدراسة والإطلاع على تجارب إقليمية ودولية كالمملكة العربية السعودية واليابان والولايات المتحدة الأمريكية ، ومن ثم الخروج بأفضل التوصيات التي درست ووضعت حيز التنفيذ حتى خرج هذا المشروع التو عوي الوطني ، والذي سيستمر إن شاء لأربع سنوات ينفذ خلالها المشروع على أربع مراحل .



التعليق: حملة إعلامية للـ "ترشيد" هي "أفضل التوصيات" و على مدى أربع سنوات... سؤالي المتواضع هو "كم تستغرق عملية تركيب توربينات جديدة؟ و هل تتعدى فترة 4 سنوات؟ و في دولة كانت قد أقرضت للتو مبلغا و قدره - 700 مليون دولار- لدولة "جورجيا" الصديقة لبناء محطة كهرباء تم إنشاؤها خلال فترة لا تتجاوز الأشهر "بعد قرض" الكويت؟








لست ممن يتصيدون في الماء العكر! و لكنني أعيش في "وطني" و غصة و حرقة بداخلي عندما أرى جل اهتمامنا بحملة كان هدفها الأعظم هو "تجاوز الصيف من دون انقطاع كهربائي"... واللي يرحم والديكم... هل هذا هو ما يريده الشعب؟ لن أقول تنفيع أو سرقة أو ما إلى ذلك... لكنني سأكتفي بقول "الكويت مسؤولية".. فهل أنتم "قدها" ؟


ارجوكم اريد ردود مقنعه وفي صلب الموضوع . لست ضد حدس ولكني لست منتسب لها . ولائي الاول والاخير لبلدي واستطيع ان اقول للمخطئ انت مخطئ لاني مستقل بأفكاري ولا تسيطر علي جماعه .الي يسيطر علي حب الكويت . وعشان حب الكويت ابي اجوبه مقنعه . وشكرا
 

بو فيصل

عضو فعال
ما يحتاج يقنعونك أهل البدع والظلال حدس ريحتهم فايحه ومتورطين حتي النخاع في نهب أموال الزكاة والفقراء والأيتام وعليهم من الله ما يستخقون
 
انا اشوف ومن رأيي المتواضع ان كل الي سألت عنه مافيه شبهه حرام ... يمكن استخدام كل الوسائل للوصول الى التنيجة بس من غير المحرمات ...

والفرعيات ابناء القبائل هم من يجبر مرشحيها للدخول فيها وإلا لن يتم التصويت له ... شسوي المسكين الحدسي .

والشايجي مهندس وعنده شركة ... والكويت صغيره ... وين المشكلة لما ترسى عليه ترشيد سواء بولاية العليم ولا قبله .. خاصة ان في ناس باقوووووو اشكرة وليس منهم الشايجي .

برأي المتواضع ان حدس طالما انها حركة اسلامية سياسية منظمة ... فاكيد راح تستفيد من كل الثقرات للدخول من خلالها للوصول الى الغاية ...

وحتى لو صدق القول انهم تحالفوا مع الشايع ... (وانا ما اعتقد هالشي لان اهل الروضة يحبونهم الاثنين بعض النظر عن انتمائهم الفكري ...) فهذا للوصول الى مجلس الامة والسعي للاصلاح ... احسن من يفوز 2 لبراليين في الدائرة .. صح ولا مو صح ..

والدعم من وين راح ايي ... جمعية الاصلاح من اسمها للاصلاح ... فأكيد شركاتها تساهم في تمويل المشحين ... خاصة ان الحركة واعضاءها من الي الله منعم عليهم ... يعني واحد بس يكفي لتمويل حملة حدس بمرشحينها .


وبو فيصل شفيك محتد وايد وشايش عليهم ... بدع ظلال ... نهب اموال الزكاة والفقراء والايتام ...

يا اخي اثبت هالشي ....


وعلى فكرة ترى اعضاء حدس .... من تجاااااااار الكويت الاوليين ... وعلى رأسهم الشيخ المغفور له باذن الله تعالى عبدالله العلي المطوع ( مالك شركة على عبدالوهاب واولادة )
 

المهم^الكويت

عضو بلاتيني
اخوي محامي افهم من كلامك ان الوصول للكرسي اهم من المبادئ عند حدس ؟
اتقول الوصول الى الكرسي بكل الوسائل بس من غير المحرمات؟ عيل القسم بأحترام القانون ثم مخالفته بالمشاركه في الفرعيات المجرمه قانونا شتسميه مو حرام تقسم على شي وما اتطبقه؟ ثانيا المسأله مسأله مبدأ فاحترام القانون اهم من الوصول للكرسي .والا عندك راي ثاني ؟
انا عن تخالف الصانع مع الشايع اتقول احسن من يوصلون 2 ليبراليين اقولك الصوت امانه وانت مقتنع ان الشايع يخالفك الراي شلون تخالف ضميرك وامانتك وتصوت له ؟ فقط عشان الكرسي؟
 
أعلى