تكاليف حملة حدس .. و المزيد من التخريف !

بوسند

عضو ذهبي
أخي وطني حر ..

و قبل أن أنتقل للنقطة القادمة ، أرجو أن تذكر لي عدد اللجان الخيرية غير المرخصة المتفرعة عن جمعية الإصلاح الإجتماعي ؟
لا أعلم .. اسأل وزارة الشؤون :)

ليش ؟؟ الدكتور محمد الشرهان أصبح شيعي ليبرالي فجأة ؟؟
لا أعرف شخص بهذا الإسم .. و لا أعلم ماذا تقصد بالضبط

بس صفاء و نقاء العمل الخيري هو نكتة كبرى و الدليل تورط بعض من أعضاء تلك الجمعيات الخارجية في أعمال إرهابية. تبي أسماء علشان أفضح مرشحينكم ؟؟
إذا كانت عندك معلومة بهذا الخصوص ، و بتورط مرشحي حدس في أموال العمل الخيري فأرجو منك فضحه ، و إلا فستكون مشارك في هذه الجريمة النكراء :)


لكن السؤال مكرر حتى يكون الأمر على بينة .. هات لي مثال على تورط الحدسيون بالفساد ؟! هل هو مجتمع ملائكي ؟ أم إنك ببساطة لا تجرؤ على فعل ذلك. أكرر لا تجرؤ !! لأن لسانك سيربط و يلجم قبل أن يتفوه بحرف واحد و يخرق مبدأ "الطاعة" التي أقسمت عليها للجماعة
إذا وقعت على أي معلومة بهذا الخصوص فلن أتردد في عرضها عليك أولا ثم تقديمها للداخلية

لكن أتمنى أن توجه هذا السؤال و التحدي لجميع الأحزاب و التكتلات فلا أظن أن أحدا منها ملائكي

تحياتي
 

بوسند

عضو ذهبي
أولآ يعطيك العافية أخوي بو سند وكم كنت أتمنى أن ترسل إميل بالمشاركة على موضوع على الأقل منطقي كي أشارك فيه ...

وقبل الولوج بموضوع حدس التي للأمانه لايهمني أمرها لامن قريب ولا من بعيد فهي حركة ماكرة خادعة تتعاون مع الحكومة كي تمرر مصالحها ومصالح حزبها الموالي للخارج وأكبر دليل هزيمتهم البشعة بالإنتخابات بعد أن سقط القناع عنهم وكشفوا لشارع الكويتي المخدوع بهم ..
ومن فاز منهم أتى إما عن طريق دعم قبيلته أو تحالف مع من يماثله بالتلون والأطماع والله من وراء القصد ...

أتعرف عزيزي كم أندهش عندما أرى أتباع حدس من الشباب المغرر بهم يستذبحون للدفاع عنهم ولا يتركون شاردة ولا واردة على الحركة إلا وكانوا أول من قفز وشطح ونطح يدافع عنهم إذا كانوا هم بنطركم بهذه النظافة وبهذا النقاء لم الغضب والدفاع المستميت عنهم وعن تصرفاتهم دعو ا قافلتهم تسير والكلاب تنبح هذا طبعآ اذا كان فعلآ لاتشوبهم أي شائبة ولكن المصيبة أنكم تعرفون البير وعطاة وتأتون لنا مستمتين لفدائهم وصون سمعتهم التي هم أول من أسقطها بالأرض بسسب أنانيتهم ووصوليتهم ...

مامن زعل أخوي بوسند أنت الي طلبت رأي وهذا رأي وانت ادرى الناس فيني أقول الي مقتنعه فيه سوا أعجب من أعجب أو أغضب من أغضب سلامي الأخوي لك أخي بوسند وللأخ وطني حر والسلام موصول أيضآ للأخ العزيز الكريم جدآ الطارق وأبلغه تحياتي أمانه .. وشكرآ لك
أهلا بالعزيزة مزيانة .. و عاش من شافج

أولا .. أتمنى أن تشرحي لي و تبيني لي ( عدم المنطقية ) في مقالي بالضبط من غير كلام عام و هلامي

ثانيا : إذا كنت ترين أنني من الشباب المغرر بهم و الذين يثيرون الشفقة فإنني أعدك بأنني سأكون في المرات القادمة أكثر وعيا و انتباها حت لا يغرر بي


وطني حر
قبل فترة ليست بالطويلة كنت أنا و أخي الطارق نستذكرك بالخير الذي رأيناه منك
و أنا أيضا كنت معكم و أشارككم نفس الكلام ، و يمكنك الحديث نيابة عني بهذا الخصوص ، فالأخت مزيانة ما رأينا منها إلا كل خير ، و الكل يشهد لها بالأدب العالي و الخلق الرفيع ..

و لا تحرمينا من مشاركاتك يا مزيانة
 

وطني حر

عضو مميز
و أنا أيضا كنت معكم و أشارككم نفس الكلام ، و يمكنك الحديث نيابة عني بهذا الخصوص ، فالأخت مزيانة ما رأينا منها إلا كل خير ، و الكل يشهد لها بالأدب العالي و الخلق الرفيع ..
و هذا شاهد على كلامنا مع إنني كنت أظن و أعتقد بأنه لا يعرف الزميلة مزيانة لذا لم أشمله بما قلت. على فكرة شهادته مشكوك فيها هالأيام. صفة العدالة الظاهر أبي أسحبها منه بناءً على تلونه !
 

كلامي فوق

عضو فعال
تقدم احد المواطنين برفع دعوى قضائية ضد احدى جمعيات النفع العام المحسوبة على تيار سياسي بتهم بعض لجانها الخيرية بصرف مساعدات مالية لمحتاجين دون غيرهم خدمة لاغراض انتخابية، وحيث ان التهمة بين يدي القضاء، فنأمل ان يقول كلمته في ادانة او تبرئة تلك الجمعية بأقرب وقت ممكن.
المصدر
جريدة القبس
 

ShrGaWey

عضو فعال
يا جماعة مبارك الدويله طلع يقول انه مصاريف حمله حدس الانتخابيه ( المرشحين كللللللهم) نص مليون :| على منو هالحجي؟؟!!! اعلانات يوميا على جميع القنوات الكويتيه والجرايد غير البوسترات والخيم والعشوات وال وال وال وال ... مرح نخلص ... من متى صار عندنا هالرخص؟؟ اضخم حمله شفتها حملة حدس ... هذيل لي متى بهالجذب؟ ياخي حدث العقل بما يعقل !! اذا هالكلام كلام راس عود من الاخونجيه فسهله انه يطلع الفواتير ويعرضها :)
 

وطني حر

عضو مميز
أهلاً بو سند ،،

حين لا تعلم ،، فالأفضل ألا تكتب في ذلك الذي لا تعلمه فذلك سيدخل في باب التخريف :)

و محمد الشرهان هو رئيس جمعية إعانة المرضى التي تم إختلاس ثلاثة ملايين من أموالها دون أن يتم محاسبة القائمين عليها ، و لحيته لا تقل طولاً عن لحية جمعان الحربش و أعتقد بأنه يشغل منصب مدير إدارة الطوارئ الطبية و هو أيضاً رئيس البعثة الطبية للحج.

و فقط مثال بسيط على ما أقول و هو منشور في صحف اليوم ،،

كشف الاجتماع الاخير للجنة متابعة النشاط الميداني للعمل الخيري في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عن وجود تجاوزات ومخالفات ارتكبت من بعض اللجان والجمعيات والمبرات الخيرية في عدد من مناطق البلاد تمثلت في صورة حاضنات وصناديق واكشاك جمع التبرعات وانتشار ظاهرة الاعلانات غير المرخصة في الشوارع والطرقات وبشكل رهيب ولافت للنظر.

وقال مصدر مقرب من الاجتماع الذي عقد يوم امس في إدارة الجمعيات الخيرية بالشؤون ان اللجنة ستخاطب اللجان والجمعيات المخالفة بوجود تلك المخالفات وضرورة تلافيها في أسرع وقت ومعرفة من يقف وراءها ان لم يكن لهذه الجمعيات علم بمن قاموا بجمع التبرعات بطريقة غير مشروعة.

واوضح المصدر ان فريق التفتيش قد عرض على اللجنة نتائج جولاته خلال الاسبوع الماضي، والتي انتهت الى وجود اكشاك واعلانات وحاضنة جمع اموال وآلة جمع اللحوم وطاولة وصندوق وكشك في جمعية صباح السالم التعاونية يتبع لجمعية خيرية كبرى، وحاضنة وصندوق في مجمع الدبوس.
واضافت: لقد قام الفريق بتزويد اللجنة بأسماء السيدات اللاتي كن يجمعن الاموال بطريقة غير مشروعة وتحوم حولهن الشبهات لمصلحة جمعية الهلال الاحمر وبطريقة كوبونات غير مختومة ومخالفة لآلية جمع التبرعات، حيث تم ضبطهن داخل جمعية صباح السالم التعاونية، على اثره قامت اللجنة بمخاطبة رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الذي ابدى امتعاضه من وجود هؤلاء الدخلاء وانه لا علم لجمعية الهلال الاحمر بهؤلاء السيدات، مشيراً الى ان الشؤون أحالت المشتبهات الى جهات الاختصاص للتحقيق معهن.

واستعرض اجتماع اللجنة ضرورة مخاطبة قطاع التعاون واتحاد الجمعيات التعاونية بعدم السماح لاي جهة خيرية كانت ان تجمع تبرعات داخل الجمعية وخارجها ما لم تكن لديها موافقة مسبقة من وزارة الشؤون وتصريح بذلك يخولها جمع التبرعات ووفق النظام المسموح به مع التأكيد على أن قطاع التعاون سيقوم بمخالفة اي جمعية لا تلتزم بهذا الخصوص.

واشارت اللجنة على لسان المصدر الى أن فريق التفتيش قد شرح واقعة قيام احدى كبرى الشركات المحلية بجمع تبرعات بطريقة مخالفة، خاصة انها ليست جهة خيرية في حين مازلت الشؤون تحقق في الواقعة لمعرفة الاسباب والدوافع وراء قيام هذه الشركة بجمع التبرعات، مع اخطار قطاع العمل باتخاذ اجراءات الوقف بحقها اذا ثبتت الواقعة عليها واتخاذ الاجراء نفسه بحق أي شركة تقوم بالاسلوب نفسه مستقبلا.

ولفت المصدر الى ان مبرات خيرية وجمعيات ولجان اخذت منحى آخر في جمع التبرعات، حيث تزايدت في الاونة الاخيرة ظاهرة شراء لعلب المناديل وعطورات ومناشف وغيرها الكثير، بحجة ان ريع هذه الاموال يذهب لمصلحة اربعة مشاريع، وهي كفالة الدعاة، حفظ القرآن الكريم، مشروع الوقفية الشاملة، مشاريع ماء سبيل، مشيرا الى جهات خيرية اخرى قامت باجراء سحوبات مقابل شراء البعض لهذه الادوات الكمالية، وهو امر تحوم حوله الكثير من الشبهات، ولم تتخذ الوزارة أي اجراء رادع تجاه المتلاعبين بضمائر الناس، خاصة ان هذه الجهات الخيرية تعتبر ان نظام السحوبات من المحرمات وتدخل في نطاق الربا، وقد انتبهت الشؤون الى تنامي هذه الظاهرة وجار معالجتها.
وكشف المصدر أن اللجنة قد اوضحت ان قيادات الوزارة وافقت بصرف مبلغ 450 دينارا مكافأة لفريق التفتيش الميداني، الذي كثف جهوده في رمضان الماضي واستحق اقرار هذا المبلغ، مشيرا الى انضمام اعضاء جدد في اللجنة من التجارة والاعلام، ادارة المطبوعات والصحافة.

واوضح المصدر ان المخالفات لم تتزايد في الفترة الاخيرة الا لسبب واحد هو غياب دور الرقيب، وتجاهل الشؤون للوجود ظواهر غريبة بدأت تظهر في المجتمع، تمثلت في اتباع اساليب التحايل والمراوغة في آلية جمع التبرعات، خاصة ان الفريق كشف جملة من المخالفات نتيجة توقف اعمال الفريق واللجنة وتعليق الاجتماعات منذ رمضان الماضي.
المصدر

و قبل أن أختم ،، إشتمل إستجواب النواب وليد الطبطبائي و علي العمير للوزير السابق عبدالله المعتوق مخالفات جسيمة تتعلق بأموال الوقف تورطت بها أسماء حدسية خالصة ،، أنا أذكر جيداً ما متبته آنذاك. لكنني أذكر تماماً صمت حدس المخزي على تلك المخالفات و الأموال الحرام !!

لذا رجاءً ،، توقف عن محاولة الإستذكاء التي ستفضح هذا التلون المخزي. عيل مدرس إجتماعيات عنده 30 مليون دينار و يبني مطارات في الفلبين؟؟

سلم لي على وجدي غنيم لو سمحت :)
 

Brilliant

عضو ذهبي
أهلاً بو سند ،،

حين لا تعلم ،، فالأفضل ألا تكتب في ذلك الذي لا تعلمه فذلك سيدخل في باب التخريف :)
عزيزي... العالم بخبايا الأمور... و ظاهرها

إن كنت تملك هذا الكم الهائل من المعلومات و الفضائح و تشعر أن وطنك يتعرض للسرقة بهذه الطريقة, و أن أموال التبرعات بين أيدي سراق... عليك بالقضاء, إذا كنت فعلا (وطني حر) و حريص على وطنك...!

و إلا... فكلامك لا يهش و لا ينش... مجرد (تجميع) كلام صحف... مخلوط ب بهارات حقد... و توابل بنكهة الكراهية!

مضحكة تلك الإتهامات المجانية, من (مختبئ) خلف الشاشات :)
 

بوسند

عضو ذهبي
أخذ يساورني شك بأن الذي يكتب بهذا المعرف هو الأخ المحترم المهذب وطني حر ..

و توقف عن محاولة الإستذكاء التي ستفضح هذا التلون المخزي.
لذلك سأضطر إلى التوقف عن الحوار إلى أن يعود الزميل المهذب المحترم وطني حر

أما في ظل هذا المستوى من التخاطب فإني أعتذر عن مجاراة هذا المستوى .

إلى اللقاء
 

7adsawy

عضو بلاتيني
اخي الحبيب بو سند
دعك منهم فلو كانوا طلاب حقيقة لرايت منهم الاستجابة لكثير من الادلة والبراهين !!
اما الجدال لذات الجدال فلن يضيف لك شيئا ولن يزيدهم الا استكبارا وتماديا فيما هم فيه !!
مستوى هابط من الحوار سطحية بالتفكير غلبة نظرية المؤامرة على عقلهم وتفكيرهم فلا تجد
منهم الا سخرية وتكذيبا لابسط المسلمات !!
سبحانك ربي ؟؟!!
 

أولديز

عضو فعال
أخي بو سند

مشكلة حدس لم تكن الاشاعات التي شب إوارها أبان الانتخابات بل مشكلة حدس وهذا من باب الحدس أن هناك عملية تغيير قيادات داخل الحزب وترتب عليه ما رأيت

وأمر آخر هو تغلغل التيار السلفي على خلفية التأبين في صفوف القبائل حيث صور التيار السلفي الأمور على غير حقيقتها وأضرم في الصدور نار الطائفية

وحدس لا تجيد التأجيج الطائفي وتجييش المذاهب ضد بعضها البعض لذا كسب التيار السلفي هذه الجولة

ارى أن الانتظار حتى تنجلي الغبرة وتستعيد القبائل وعيها وتذهب عنها صرعة الطائفية والقبلية أحجى وأجدى وحينئذ سيأتونكم افرادا وجماعات

مذعنين وطائعين وسيعلمون أن لا خيار لهم الا حدس وطرح حدس من أجل بقائهم وبقاء الكويت .. كدولة حرة مستقلة

أما التكاليف ففعلا يمكن أن تكون كما ذكر مبارك الدويلة وهي بلا مبالغة معقولة لأن مؤيدي حدس يمكن ان يقدموا الخدمات من طباعة وخيام وبوفيهات بخصوم تجعل من التكاليف تكلف سعر التكلفة فقط


رأيي وشكرا
 

وطني حر

عضو مميز
خالص إعتذاري و كامل تقديري للزميل بوسند.

أعتذر عن مواصلة النقاش.
 

7adsawy

عضو بلاتيني
اخي الفاضل اولدديز
كلامك درر ومن ذهب وفعلا نحن ليس لا نحسن فقط انما نحرم مثل هذا التاجيج الطائفي لانه ليس من مصلحة البلد مثل هذا الطرح وفي مثل هذا الوقت العصيب على ديرتنا الحبيبة ومثلك عارف عدم الاستقرار السياسي في البلد منذ وفاة الشيخ جابر فودنا نهدي قدر الامكان واحنا مبادئنا تسبق مصالحنا بحمدالله وعسى الله يثبتنا على ذالك والا واايد سهلة نازم مثل ما ازم البعض او نمتنع عن الشهادة للوزيرة الصبيح مثل ما امتنع البعض او نضحك على الشعب ونقول احنا مع اسقاط القروض وايد سهلة يا حبيبي لكن مثل ما شخصك الكريم عارف ان المجتمع انضج من هالشي وان خسرنا جولة فسنكسب جولات باذن الله واهمها جولة المبادئ والتمسك بها ولو على اعناقنا :) اشدعوة اعناقنا داشين حرب لووول
بس ترى مافي تغيير بين القيادات حدسك ما اصاب هالمرة :)
الان المكتب السياسي قدم استقالته حسب النظام الداخلي ونصوت عليهم بالتجديد او ترشيح من ينوبهم وكلهم رايتهم بيضة وعسى الله ياجرهم على عملهم ويسددهم آمين
شااكر لك اخوي طرحك الهادف
 
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى