تعليق أولي

welcome

عضو
أخي الحبيب الطارق صبحك الله بالخير.
في الحقيقة أنا فرحت كثيرا بسقوط حدس في الجهراء وذلك لعدة أسباب:
1/لكي يراجعوا سياستهم في التعامل مع أهل المنطقة جيدا،ولكي لاتمنع البروتوكولات في المستقبل من السعي لانجاز كثير من معاملات أهل الجهراء الطيبين.
2/لكي يحرصوا في المستقبل في اختيار المرشح القوي في الشخصية والالتزام (وتري مشكلة كبيرة جدا أن تظهر اشاعة او حقيقة على مرشح اسلامي انه يشتري اصوات(مفرج+خضير)
3/الخطأ الكبير في انزال ثلاثة مرشحين لحدس في منطقة وهذا أدى الى صعوبة طلب ثلاثة اصوات لهم مع وجود من هو افضل منهم في نظر كثير من اهل المنطقة مثل محمد هايف بورمية مسلم الخليفة.
4/لكي يغيروا الشباب القائمين على العمل السياسي في حدس وفي افرعها في الجهراء والفروانية (شباب لا يعرف في العمل السياسي شئ وليتهم يكونون مثل فهيد الهيلم من الحركة السلفية في معرفة بعض التاريخ السياسي في الكويت)
5/ظهور التذمر لدي شباب حدس من كثرة النفاق السياسي والكذب بين اوساط الاخوان انفسهم وأخي الاصغر من الشباب المنتظمين لدي جماعة الاخوان المسلمين.
6/أعرف من شباب الاخوان من لم يصوت لخضير ولا لدهيم واعطى الخليفة وهايف وعلي الدخيل والبصيري وهذا خلل واضح يجب ان يراحع على حسبتكم وليس لدي انا.
7/الضعف الاعلامي لدي حدس في الدفاع عن قضاياه وخذ مثلا قضية القروض ، ولاحظ اخي ان اكثر الغضب منصب على حدس مع ان السلفيين يقفون مع حدس بنفس المواقف بل اسوأ ومع ذلك نرى ان الهجوم على حدس فقط
8/السقوط المدوي لحدس في الجهراء لعله يخفف منه سقوط بعض الاقوياء كالخليفة ولكن المصيبة المراكز المتأخرة لهم في الترتيب.
9/ هذا ما جنته يدا حدس في التصويت للدوائر الخمس وعلى قول المثل خبز خبزتيه يالرفله اكليه.
وفي الجعبة الكثير ولكن للحديث بقية وتقبل تحياتي ايها الطارق:وردة:
 

توماس كراون

عضو جديد

أخي الطارق

جبروت الجهاز السياسي في الحركه ضعف لها

جل الحركه من الطيبين من يقدم روحه و كل جهده لجهاز يقدم كل

روحه للتكسب السياسي و المالي


سامحني الطارق فقد كنت مكانك في يوم ما

المحب لك توماس كراون
 

الوسمي1

عضو ذهبي
الحقيقه الوحيده والمهمه جدا !!!!
ان تفهم حدس انها لا يمكن ان تعيش الا فى الوجود الديمقراطي الحقيقي والموجود حاليا فى الدائره الاولى والثانيه والثالثه فقط .
سقوط حدس فى الدائره الرابعه والخامسه كان واضح جدا ليست لاسباب تتعلق فى اي موقف لها فى مجلس الامة السابق ولكن ما اتي سهل يذهب سهل؟؟؟
كانت حدس تستغل القبيله فى وصول اعضاءها السهل جدا والضحك عليها وبعدين يتم التخلص منها بسرعه جدا , وفى اول اختبار حقيقي لها فى مواجهة التخلف الديمقراطي فى هذه الدوائر
انكشفت حدس واعتقد ان لا رجعه لها فى هذه الدوائر وخاصه على نفس الاسلوب القبلي وخاصه نظام الفرعي وهو الاعدام المبكر , معادله القبيله سهلة جدا ....القبيله اولا ؟؟؟؟قبل الوطن والدين؟؟؟
الحل الوحيد والصعب فى نفس الوقت !!!!
انزال كوادر حزبيه على نواب الفرعيات فى هذه الدوائر !!!!!
و طبعا هذا صعب والطريق غير معبد ولكن من اتي صعب لا يخرج الا صعب!!!
واول خطوه هو اعلان صريح وواضح انها ضد الفرعيات.
يجب على حدس اتخاذ القرار وبسرعه لاننا لا نريد خساره منافس قوى وطرح اسلامي قريب جدا من الاعتدال والوسطيه .
وان اشوف ان مواقف حدس قريبه جدا من مواقف التحالف الوطني .......قويه؟؟؟
تحياتي

انا استغرب النظره الدونيه لابناء القبائل

عزيزي لدينا نحن ابناء القبائل من كل بستان ورده

ولكن الاراده الانتخابيه تختلف

فهناك قبائل غالبيه افرادها يريدون الخدمات لذلك تجد مخرجاتهم نواب خدمات

وهناك قبائل غالبيه افرادها لا يهمهم لا خدمات ولا مواقف المهم كراسي القبيله

وهناك قبائل غالبيه افرادها يريدون اعضاء مواقف يشرفونهم فالحديث عنهم بالدواوين ويشار لهم بالبنان فهم لا يهمهم خسرو كرسي او كراسي ولا يهمهم خدموه ام لا

عموما حدس لم تكن كتكتل الشعبي فالناظر لتكتل الشعبي ان كل عضو عليه الاهتمام بقضايا ناخبينه

فتجد اختلاف اراءهم حول قضيه القروض فمنهم موافق ومنهم امتع مثل السعدون لان دائرته لا تريد ذلك قواعده لا تريد ذلك

واكبر دليل ان الخليفه تضرر من التأبين عندما صرح بذلك لان الشيعه بالدائره الرابعه قطعت اصواتها عنه

متى ماكنت حدس تعطي كل عضو حق الاختيار لكل نائب في قضايا الشعب سوف تجدهم عشره وليس 3

تقبل ارق التحايا
 

الدمنه

عضو مميز
الحمد لله رب العالمين على ما أنعم به وتضل ، فله الحمد في الأولى والآخرة سبحانه وتعالى .

تعليقي الأولي على نتائج الانتخابات بعد حمد الله والثناء عليه سبحانه ، هو : أن هذه الانتخابات أوصلت كثير من الرسائل التي تحتاج منا قراءة متأنية ما زلنا نقرأها ، تلك الرسائل تجيب على عدة أسئلة منها :

1- هل تقسيمة الدوائر الخمس بهذا الشكل الذي يجعل ما يقارب 60% في يد اربعة قبائل وطائفة !! والبقية يتشارك فيها جميع أبناء الكويت بشرائحهم ، تقسيمة عادلة لا تحتاج منا إلى إعادة نظر ؟!



5- سقوط التيار الليبرالي كتيار ونجاح بعض أفراده ( محمد الصقر ، علي الراشد ، عبد الرحمن العبد الجادر ) سببه وانعكاساته ؟!


وفازت بـ : ثلاث رجال نوعيين يمثلونها ، وبجرس يقرع عال الصوت يسمعها أخطاءها ، وبفرصة مهمة وضرورية للمراجعة والتقييم والتقويم ، وبثبتها على مواقفها وتحمل ضريبتها ،وبرسالة شعبية تقول : يا حدس نحن نريدك أن تمثلينا بأفضل أبنائك .
الاخ الطارق

بدايةً، اشكر الله كثيراً على نتائج الانتخابات الاخيره ، و التي ارها منطقيه من واقع كلمة الشعب التي قالها يوم الاقتراع .... و بغض النظر عن وجهة النظر الشخصيه لهذا الحزب او ذاك التيار بهذه النتيجه ، الا انى اظن بأن احترام كلمة صناديق الاقتراع امر واجب للجميع لأن رأي
الامة فوق الجميع.

و اما ما يتعلق بسؤالك الاول فأني اود ان اعيد وضع مشاركه سبق و ان كتبتها لزميل فاضل بهذا المنتدى (مع بعض التعديل او الاضافه):

بالعكس ...لا اعتقد بأن حدس لديها مشكله مع القبليه او تقسيمة الدوائر ... و اكبر دليل ... انها شاركت بالخمس دوائر بدون استثناء و زجت بمرشحيها بفرعيات الدائرة الخامسه و الرابعه ( الا انهم لم يوفقوا كقبليين منتمين الى حدس بنيل ثقة ابناء عمومتهم بالفرعيات خصوصاً بالدائرة الرابعه) ... كما ان حدس نزلت بالدائرة الأولى بمرشح واحد فقط و هو السيد جمال الكندري .. بحيث كانت حدس تطمح الى ان تصب اصوات الكنادره و السنه على وجه الخصوص على مرشح واحد لحدس وذلك لتعزيز فرص نجاحه.. وهو ما يؤكد بأن حدس لعبت على وتر الطائفيه و الفؤيه بالدائره الاولى !!!!

اما بالدائره الثالثه و الثانيه ... فإني اتفق مع القول بأن التوجه القبلي قد يكون محدود جداً و محصور بخيطان و الصليبيخات .... و مع هذا لم يكتب النجاح لمرشحهم دعيج الشمري .. كما ان الصانع ( وهو من هو بخبرته البرلمانيه منذ عام 92 ، و هو من هو بمعقلة الروضه) وضعه لم يكن مستقر .. و نجح جوازاً .


ياعزيزي ... برأيي الشخصي حدس تعرف من اين تؤكل الكتف و ليس لدى ادنى شك بذكائهم ( فهم كالحرباء متعدده الالوان ..لا تخاف عليهم ) ... و سبب خسارتهم هو رفض الشارع لهم و لتلونهم و انعدام مصداقيتهم لدى الناس ( كمثال يطلبون فتوى بشأن ولاية المرأة قبل جلسه طرح الثقه ... ثم يصوتون بعكس الفتوى التي طلبوها بأنفسهم !!! ... ولم يكتفوا بهذا الحد بل تم تأويل الفتوى من قبل سياسيي حدس من الولايه الى شهاده بأداء الوزيره !!!) وذلك لمجرد التبرير على القرار المتخذ مسبقاً و ما طلب الفتوى الا لإستعمال الشرع كوسيلة لامتطائها و تبرير قرارهم المتخذ مسبقاً !!!
باعتقادي بأن حدس باتت تعي جيداً ردة فعل الناس على ادائها و هزالة نوعيه 50% من ممثليها بالمجلس السابق ...فقد وصلت الرساله الشعبيه لحدس بوضوح شديد و مفادها ( ان الامه مصدر السلطات و خاب من يظن بأنه يستطيع تسطيح آراء الشعب) .. و ستثبت الايام كيف سيتغير خطاب حدس السياسي و كيف ستتغير طريقة تعامل حدس 180 درجه مع المواضيع المطروحه على الساحه السياسيه ... ولكن بعد ان يفيق مفكروها و جنرالاتها و منظريها من صدمة 18/5 / 2008 .

____

و اما ما يتعلق بالسؤال رقم 5

لا اعلم عن اي سقوط تتكلم ... فالليبراليين حافظوا على عدد مقاعدهم السابقه + 1 !!!

الامر الآخر هو وإن سلمنا جدلاً .. و اخذنا بنظريتك بأن نتيجة الانتخابات تمثل سقوط للتيار الليبرالي .. فبالله عليك ماذا تسمى اذاً ..... خسارة حدس لنصف ممثليها بالبرلمان + خسارتها لمنصب نائب رئيس مجلس الامة + خسارتها لمنصب نائب رئيس مجلس الوزراء بوقت سابق ؟؟؟؟؟

ارجو افادتي بالكلمة المناسبه بالنسبة لك التي تصف وضع حدس حالياً (حسب نظريتك للسقوط) ؟؟؟؟

______

اما بخصوص الفقرة الاخيره ( يا حدس نحن نريدك ان تمثلينا بأفضل ابنائك) فأقول:

نعم صدق الطارق بهذه النقطه ... نحن نختلف مع حدس ... ولكن اني ارى وجودها ضروري بالمجلس و ان كنت اختلف مع كثير من اطروحاتها و مواقفها المطاطه ... بل و ليسمحلى الزميل الطارق بأن ازيد على عبارته السابقه ( يا حدس نحن نريدك ان تمثلي ناخبيك و تثري باقي الكتل و التوجهات السياسيه بأفضل ابنائك ... فنحن نريد رجال دولة ممن تفرزهم حدس سياسيا نتحاور معهم و نضيف لهم و يضويفوا الينا ... ولا نريد مجرد دمى لا لون ولا طعم ولا رائحه ).

و شيئ بالشيئ يذكر ، في ما يتعلق بكوادر حدس ... فأقول ... لا للدفاع الاعمى .. و تعلموا من الطارق كيفيه جلد النفس و القول للمحسن احسنت و للمخطئ اخطئت .... اعلم بأن الطارق لديه خلافات مع الكثير من الزملاء و قد اكون انا منهم ( الله اعلم ) .. ولكن برأيي الشخصي ارى بأن الطارق و هو الحدسي المعتق ( الذي اختلف معه سياسيا) " او اي زميل حدسي آخر" .. متى ما احترم طرحه فسيفرض إحترامه على الآخرين مهما بلغت هوة الخلاف السياسي بينهم.


هذا ما ورد ببالي على عجاله




تحياتي
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
اكبر نجاح لحدس هو فوز الصانع والحربش اما الشايجي لا اعرف عنه شي ...

وهناك مشكله بحدس وهي تأخرهم باتخاذ القرار وهو ما يجعلهم عرضه للشائعات ...

وسؤال للطارق ...

احد الاخوان وهو قريب جدا جدا من حدس واثناء اعلان نتيجة الدائرة الثانية قال بالحرف الواحد ان السلف خذولهم ...

مع تأكيد ان السطان عندما يدخل الدواوين يدعم ويؤكد على دعمه للمطير وعدم التحالف مع حدس ...

والغير اكيد انه يطعن بحدس ولا يؤيدها كثيرا ....

هل هذا الكلام صحيح بالنسبة للكلام باللون الاحمر ...
 

Brilliant

عضو ذهبي
بداية... زحمة الواجبات تجعلني أعقب بـ 5 تعليقات بسيطة و سريعة, و لعله لنا وقفه بإذن الله في المستقبل القريب مع معطيات هذه الإنتخابات:

1. تقسيمة ال 5 دوائر ساعدت و بشكل كبير على تفشي النفس القبلي و الطائفي, و من خلال نتائج الإنتخابات يتبين أن معظم الشعب مازال يقيم و يختار بمعايير قبلية و طائفية محضة و للأسف, فمن غير المعقول أنه مازلنا نرى هذه الفزعات القبيلة و الطائفية في هذا العصر!

2. سألت هل حدس فازت أم خسرت؟ أخي الكريم لو أعيدت بنا الكرة و أعيد تصويت اسقاط القروض.. استجواب الصبيح.. هل ستتغير مواقف حدس؟ لا أعتقد ستتغير حتى و إن كانت تعلم أنها ستفقد كل أعضاءها و ليس 3 فقط, و إن لم يكن التمسك بالثوابت و المبادئ انتصارا, فكيف نفسر الإنتصار؟

3. أشكال و ألوان المرشحين هي أشكال و ألوان الناخبين, فهم المرآة العاكسة للمجتمع, و أعضاء آخر زمن من ناخبين آخر زمن, فالدائرة التي سقط فيها 4 من مرشحين حدس في التشاوريات, أخرجت لنا عصام الدبوس, و أخرجت أعضاء يحملون دبلوما فقط, في حين تزخر البلد بكفاءات و قدرات كثيرة, إذن فالناخبين في أمس الحاجة لحملات توعوية في أهمية العمل الحزبي الجماعي المنظم, و هذا حمل يقع على كاهلنا جميعا و أن نوصله لأقرب و ابعد الناس منا.

4. تاريخ الإخوان حافل بابتلاءات و محن تمتد لأكثر من 80 عاما, و هذه الخسارة (ل 3 كراسي) لا تقارن و لا بجزء بسيط من بعض هذه المحن, فلا يظن البعض أن هناك فتورا في العزيمة, و خيبة في الأمل, فما زال الشباب على نفس الحماس و الهمة, و لن يغرهم مدح, و لن يثنيهم هجاء, فهاهم كالشجرة الطيبة أصلها ثابت و فرعها في السماء, و الإعداد للإنتخابات القادمة بدأ منذ ظهور النتائج.​

5. بما أن عضو المجلس يمثل كافة شرائح المجتمع في مختلف الدوائر, فهل سنقبل بتمثيل عصام الدبوس لنا؟ هل من وقفة جادة للقضاء على هذه الجرثومة الفتاكة و منعه من مزاولة عمله قبل البدء فيه... بالقانون؟​

تحياتي :)
 
من الاسباب الرئيسة للسقوط هو البطئ في اتخاذ القرار باعتقادي وهذا ما لا يرضاه الشعب


اقول يا الطارق


ارفع راسك وامش بروح الفايز لأن سقوط البعض لم يكن بسبب الحركة
رفعو راسكم
اقسم بالله إنكم الافضل ولكن ينبغي تصيح بعض الاخطاء
 

وطني حر

عضو مميز
2إن لم يكن التمسك بالثوابت و المبادئ انتصارا, فكيف نفسر الإنتصار؟

عزيزي بريليانت ،، إنتهت الإنتخابات و لا داعي للمكابرة. ما تتكلم عنه هو التاريخ الذي لا يمكنك تغييره. هل تعتبر مشاركة حدس في تنظيم الفرعيات تمسكاً بالمبادئ و الثوابت؟ هل تعتبر نصرتها لقطب الفساد محمد العبدالله المبارك تمسكاً بالمبادئ و الثوابت؟ هل تعتبر عدم وضوحها و إختلاف خطابها بإختلاف الزمان و المكان و المتلقي تمسكاً بالمبادئ و الثوابت أيضاً؟

أرجو ان يكون صدرك أوسع من ذلك و أن تفتح قلبك تماماً. فلم يسقط حدس غير خطابها اللاعقلاني و حصر دائرة الشوري في مريديها و المتنفعين من وراءها. فمن قرر لحدس بان تخوض غمار الفرعيات قد يكون صاحب منفعة في تعزيز حظوظه بالترشح من خلال دعم الحركة و القبلية فخسر على المدى القصير. و لكن الخسارة الكبرى لحدس هي فقدانها لثقة الناس و إستعادة الثقة لن تكون إلا بالإقرار بالأخطاء و العمل على تصحيحها و تجاوزها ، و ليس في الخطاب الإنشائي الذي أثبت إنه لن يجدي نفعاً في ظل تنامي الوعي السياسي للناخبين.


3 فالدائرة التي سقط فيها 4 من مرشحين حدس في التشاوريات, أخرجت لنا عصام الدبوس , و أخرجت أعضاء يحملون دبلوما فقط, في حين تزخر البلد بكفاءات و قدرات كثيرة

كلام جميل ،، و لكنك هنا لا تتحدث عن الدكتور محمد البصيري فحسب. و لكنك تتكلم عن كفاءة خضير أيضاً و حصافته السياسية !! رجاءً ، لا تفتح هذا الباب و لا تكابر و إلا لنشرنا المعلقات حول دكتوراه دعيج الشمري.


5. بما أن عضو المجلس يمثل كافة شرائح المجتمع في مختلف الدوائر, فهل سنقبل بتمثيل عصام الدبوس لنا؟ هل من وقفة جادة للقضاء على هذه الجرثومة الفتاكة و منعه من مزاولة عمله قبل البدء فيه... بالقانون؟​

كلام ممتاز و نشد عليه. و هذا المواقف القوية الواضحة التي نبتغيها منكم بعيداً عن مجاملات الإنتخابات و الحسابات السياسية !
 

EagleNest

عضو ذهبي
الاخ وطني حر يعجبني كلامك... ولكن الاخوان المسلمين في الكويت للأسف استغلوا كل الوسائل لمجرد الوصول للكرسي ... ومن الاخوان من يعترض على الدوائر الخمس... اقول بالفعل امركم عجيب.. في المجلس السابق كان لكم نائب الرئيس وسبعة نواب ولم تقدموا احتجاج او اعتراض على الداوائر والان بعد الخسارة تحتجوا وتتحججون بالدوائر؟؟
ما اسقطكم غرور اعضاءكم على الناس جميعا واعتقادكم انكم ملكتم الكون ولكن حل المجلس باغتكم ولم يعطيكم الفرصة للتلون من جديد للناس حتى تكسبونهم.
وارجو الابتعاد ان من لا يؤيدني فهو عدوي.. ولا تعتقدوا ان الموارد المالية التي تكسبونها من الحكومة لن يعرف بها احد. لأنها لم تنفعكم بالرغم من الصرف الباذخ على الاعلانات في كل المحطات وخصوصا الوطن
 

الطارق

عضو ذهبي
اتفهم جيدا تركيز اكثر في تعليقاتهم على حدس ، كما اتفهم عناوين الصفحات الاولى للصحف اليوم والتي تتصدرها خبر سقوط بعض مرشحي حدس والمقالات كذلك .

سقوط هذا العدد من مرشحي حدس تلقّاه العديد من المراقبين بعدة وجهات نظر ، كلها محل نظر ومراجعة واعتبار واحترام .

طبعا هذا مع وجود بعض التعليقات والمقالات التي تفوح منها رائحة الكراهية والشماته وقلة الذوق والاحترام لكن لله الحمد هذه النوعية شاذة ليست القاعدة .

_____________

كلكجي


اعطاء حدس مساحة كبيرة للسياسة هو الوضع الطبيعي لحركة سياسية وليست دينية ولو انها ذات مرجعية اسلامية .


____________

برقان 73

عليك مراجعة فكرة ان حدس تغلب مصالحها على الصالح العام وتعتمد التلون في تحركاتها ومواقفها ، لأننا نعتقد ان مواقف حدس جميعها بلا استثناء مواقف مبدئية في سياق مرجعيتها الإسلامية ولو عادت نفس القضايا ستعود حدس لفنس المواقف ، فلو عرض مشروع بورمية لاسقاط القروض ستعارضه حدس مره اخرى ولو عاد استجواب نورية الصبيح وعلي الجراح واحمد العبدالله فسترجع حدس لنفس مواقفها حتما .

حدس ستثبت على مواقفها حتى لو سقط جميع مرشحيها لنسنا مستعدين ابدا لربح بعض مقاعد في البرلمان وخسارة مبادئنا .


_______________

أحمداني


كونك تشعر بساعدة عارمة منقطعة النظير إلى درجة انك ستجتهد في الارتقاء بمستوى الحوار سيجعل الحوار معك صعب في الفترة الحالية ، ارجو ان تتشافى من اسباب ( السعادة العارمة ) حتى يمكنك فهم ما نتحدث عنه بصورة افضل .

على فكرة الموضوع ليس للاطلاع على مشاعرك ( العارمة )

________________


ابوكهرب المرجاني


العامل القبلي كان حاسم في دائرتين تمثلان 60% من الناخبين 200 الف ناخب ، فالرابعة تقاسمتها مطير والرشايده والخامسة العوازم والعجمان ، نزول عجمي وعنزي وظفيري الذين مجموع قبائلهم لا يصل الى رقم قبيلة مطير وحدها كان خطا واضح مصاحبا لاخطاء اخرى سنفصل فيها لاحقا .


________________

kkk


نقطتك جدا مهمة ، مازال العمل الحزبي غير مقبول عند القبائل تحديدا وبصراحة لا تتحمل القبائل وحدها عدم القبول ذاك ، حيث ان التيارات السياسية عليها مسؤولية كبيرة في ذلك تحتاج تفصيل ليس هذا مقامه .

_______________

welcome

تطرقت الى نقاط كثيرة ومهمه هي محل نقاش داخلي عند الحركة سيسفر ان شاء الله عن عدة مراجعات .

_______________

توماس كراون


مسموح يا اخوي بس نقطتك غير صحيحه اختلف معها .


________________

الوسمي1

طبيعي لا يمكن قياس التكتل الشعبي على حركة عريقة مثل حدس ، فالتكتل يعتمد على امور اخرى مثل شعبوية المطالبات حتى وان خالفت التعقل والحكمة ، ولا يعتمد على فكر ولا مبادئ مشتركة ، وليس سقوط محمد الخليفة ونصار الشريعان وحصول احمد السعدون على التاسع الا مؤشر على ما اقول ، طبعا مع اعتبار الظرف القبلي .


_______________

الدمنه

شكرا لما تفضلت به من نقاط مهمة ، ساعلق عليها في موضوع قادم ، بالنسبة للفقرات الاخيرة من موضوعك فأقول : انا ليس لي خلاف مع احد فالغالبية العظمى لا اعرفها ولا تعرفني ، والذي يحدث في المنتدى من مناوشات ليس لها علاقة بعلاقاتي ( شخصيا ) مع الزملاء خارج المنتدى من الزملاء من نجلس على طاولة واحده نتناقش ونسولف ونضحك ونتعشى ونتغدا مع بعض وبعد ساعات اكتب موضوع يمسه ويكتب موضوع يمسني كفكر شديد اللهجة والامر طبيعي .

مشكلة البعض انه لا يفرق بين قلة الادب والوقاحة وبين الراي المخالف وهذا مالا اتسامح معه لانني لا اعتبره من قبيل الاختلاف في وجهات النظر .


______________

عضوجديد


اتفق معك ان نجاح الحربش والصانع والشايجي هو النجاح فعلا وخسارة بقية المرشحين مع احترامي الشديد لهم وعلاقتي فيهم التي اعتز فيها الا انه ليس بالامر الشديد على نفسي وان كان البصيري ظلم في هذه الانتخابات الى حد ما .


بالنسبة للسلف فأفضل عدم التطرق لهم ، أسال الله لهم التوفيق وفقط .

______________


Brilliant


ما حدث فرصة ذهبية للمراجعة الصارمة كانت لنا وجهات نظر كثيرة حول الكثير من القرارات والممارسات والآليات ارى ان هذه النتائج تثبتها ;)

______________

كويتي بايعها


مشكور على مشاعرك النبيلة :)


يا عزيزي مارفعت راسي يوم لاني من حدس ولا لاني كويتي ولا لاني عربي كنت ومازلت ارفع راسي لأني عبد لسيدي الله سبحانه وتعالى ، الانتخابات تؤثر فيني طبيعيا كإنسان لكن في ميزان المبادئ والمنطلقات لا تساوي شيء بالمرة .

لا تحاتي :)



_______________


تحياتي لكم
 

مها

عضو فعال
كادت اسيل العوضي ان تطيح بصانع ولكن الانتخابات القادمه اسيل تبي تحذف الصانع
 

EagleNest

عضو ذهبي
اولا لا يجوز ان تقول عن رب العالمين سيدي الله!!!! هذه بدعه يا حدسي ... واعتقد انك اصبحت مثل الصحاف الحركة تكبدت الخسائر والاخ يعتقد انه منتصر... السقوط دوما مصيركم اذا كان الطارق هو من يمثلكم (صحاف ) الاخوان المسلمين فرع الكويت
 

الدمنه

عضو مميز
الدمنه

شكرا لما تفضلت به من نقاط مهمة ، ساعلق عليها في موضوع قادم ، بالنسبة للفقرات الاخيرة من موضوعك فأقول : انا ليس لي خلاف مع احد فالغالبية العظمى لا اعرفها ولا تعرفني ، والذي يحدث في المنتدى من مناوشات ليس لها علاقة بعلاقاتي ( شخصيا ) مع الزملاء خارج المنتدى من الزملاء من نجلس على طاولة واحده نتناقش ونسولف ونضحك ونتعشى ونتغدا مع بعض وبعد ساعات اكتب موضوع يمسه ويكتب موضوع يمسني كفكر شديد اللهجة والامر طبيعي .

مشكلة البعض انه لا يفرق بين قلة الادب والوقاحة وبين الراي المخالف وهذا مالا اتسامح معه لانني لا اعتبره من قبيل الاختلاف في وجهات النظر .


______________




تحياتي لكم


الاخ الطارق

اولا : ارد التحيه لك بأحسن منها

ثانياً : لم أقصد الخلافات الشخصيه بتاتاً و لم ترد ببالي من الاساس..... و انما قصدت الاختلاف الفكري و المناوشات الحواريه الساخنه و التي اعتبرها (ملح المنتدى)

كفانا الله و اياكم شخصنة الخلافات الفكريه ...... فنحن و انتم و باقي الزملاء انشاء الله اكبر عقلاً و قدراً من مثل هذا الشيئ ان يحدث.
 

بو سليمان

عضو فعال
اولا لا يجوز ان تقول عن رب العالمين سيدي الله!!!! هذه بدعه يا حدسي ... واعتقد انك اصبحت مثل الصحاف الحركة تكبدت الخسائر والاخ يعتقد انه منتصر... السقوط دوما مصيركم اذا كان الطارق هو من يمثلكم (صحاف ) الاخوان المسلمين فرع الكويت

عن عبد الله بن الشخير -رضي الله عنه- قال:
H2.GIF
انطلقت في وفد بني عامر إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقلنا: أنت سيدنا. فقال: السيد الله تبارك وتعالى. قلنا: وأفضلنا فضلا، وأعظمنا طَولا. فقال: قولوا بقولكم أو بعض قولكم، ولا يستجرينكم الشيطان
H1.GIF
رواه أبو داود بسند جيد
 

الطارق

عضو ذهبي
عن عبد الله بن الشخير -رضي الله عنه- قال:
H2.GIF
انطلقت في وفد بني عامر إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقلنا: أنت سيدنا. فقال: السيد الله تبارك وتعالى. قلنا: وأفضلنا فضلا، وأعظمنا طَولا. فقال: قولوا بقولكم أو بعض قولكم، ولا يستجرينكم الشيطان
H1.GIF
رواه أبو داود بسند جيد


الله يهداك يا اخوي من صجك رديت عليه :)


______________

الدمنه


شكرا لك ، وبصراحة اتمنى وجود خلافات فكرية في هذا المنتدى لكن حتى الان لا اذكر انه مر علي زميل يختلف فكيرا مع فكر حدس او الاخوان المسلمين ، بشكل عام لم ارى خلاف فكري بين اثنين .

____________


تحياتي
 

خالد العنزي

عضو فعال


1. تقسيمة ال 5 دوائر ساعدت و بشكل كبير على تفشي النفس القبلي و الطائفي, و من خلال نتائج الإنتخابات يتبين أن معظم الشعب مازال يقيم و يختار بمعايير قبلية و طائفية محضة و للأسف, فمن غير المعقول أنه مازلنا نرى هذه الفزعات القبيلة و الطائفية في هذا العصر!

2




بعرف شغلة وحدة بس .. الجمبزة ما تبطلونها ؟
والا بو طبيع ما يخلي طبعه !!
الحين القبائل صارت كخه لما شاتوكم بره !
لما الحركة الدستورية الاسلامية تتخطى الدستور وتزج بمرشيحها بفرعيات القبائل
وتتخطى القانون وتخالف ولي الأمر .. كله في سبيل الكرسي
ولما يفشل جميع مرشيحها في الفرعيات وفي الانتخابات العامة في دوائر القبائل
ينقلب شعار حدس وبراعمها ويصيحون بعالي الصوت :
تفشي النفس القبلي و الطائفي, و من خلال نتائج الإنتخابات يتبين أن معظم الشعب
مازال يقيم و يختار بمعايير قبلية و طائفية محضة و للأسف,
فمن غير المعقول أنه مازلنا نرى هذه الفزعات القبيلة و الطائفية في هذا العصر!


ياخي طوروا اسلوبكم الغبي في استغفال الناس!

 

برقان73

عضو بلاتيني
برقان 73

عليك مراجعة فكرة ان حدس تغلب مصالحها على الصالح العام وتعتمد التلون في تحركاتها ومواقفها ، لأننا نعتقد ان مواقف حدس جميعها بلا استثناء مواقف مبدئية في سياق مرجعيتها الإسلامية ولو عادت نفس القضايا ستعود حدس لفنس المواقف ، فلو عرض مشروع بورمية لاسقاط القروض ستعارضه حدس مره اخرى ولو عاد استجواب نورية الصبيح وعلي الجراح واحمد العبدالله فسترجع حدس لنفس مواقفها حتما .

حدس ستثبت على مواقفها حتى لو سقط جميع مرشحيها لنسنا مستعدين ابدا لربح بعض مقاعد في البرلمان وخسارة مبادئنا .
أشدت بمشاركتي السابقه بمواقف حدس الإيجابية بالمجلس , و إن لم يكن بعضها من منطلق مبدئي ..
أو هكذا تقتضي السياسه و لغة المصالح !

الإعتراض على مشاركة حدس بالفرعيات , و هي أحد أنواع التلون الحدسي في الوصول للكرسي
على حساب الآخرين , و بكل تأكيد ليست من المبادئ الدينيه و الأخلاقيه ناهيك عن مخالفته للقانون ,
و كلنا شاهد نتائج الفرعيات الظالمه بالإنتخابات في تهميش الآخرين .. إلى درجة أن معظم من حالفهم
الحظ بالفرعيات لم يلتقوا أو يعقدوا أي ندوه لاهالي و سكان دوائرهم بعد أن ضمنوا النجاح و الفوز !


عندي سؤالين :
1- لماذا لا تضم قوائم حدس إمرأة ؟
كما هو حال جماعة الإخوان المسلمين في مصر و تركيا و سوريا و الجزائر .. خاصه و ان التجربه
باتت مقبوله لدى الشارع الكويتي .

2- ماذا عن الصف الثاني -الشباب- داخل حدس ؟
الملاحظ أن كل المرشحين -من الحرس القديم- ممن سبق لهم الترشح للأمه و البلدي
بإستثناء محمد دهيم الظفيري .
تغيير الوجوه قد يبعث على امل جديده و يخفف من غضب الشارع .
 

EagleNest

عضو ذهبي
عن عبد الله بن الشخير -رضي الله عنه- قال:
H2.GIF
انطلقت في وفد بني عامر إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقلنا: أنت سيدنا. فقال: السيد الله تبارك وتعالى. قلنا: وأفضلنا فضلا، وأعظمنا طَولا. فقال: قولوا بقولكم أو بعض قولكم، ولا يستجرينكم الشيطان
H1.GIF
رواه أبو داود بسند جيد

بوسليمان تشبيه الله بشخص مثل سيدي رسول الله او سيدي الرئيس... ليس كمثله شيء، وانت خلك ابعيد يا صحاف جمهورية الحركة الدستورية..
 

Human Being

عضو مميز
أشدت بمشاركتي السابقه بمواقف حدس الإيجابية بالمجلس , و إن لم يكن بعضها من منطلق مبدئي ..
أو هكذا تقتضي السياسه و لغة المصالح !

الإعتراض على مشاركة حدس بالفرعيات , و هي أحد أنواع التلون الحدسي في الوصول للكرسي
على حساب الآخرين , و بكل تأكيد ليست من المبادئ الدينيه و الأخلاقيه ناهيك عن مخالفته للقانون ,
و كلنا شاهد نتائج الفرعيات الظالمه بالإنتخابات في تهميش الآخرين .. إلى درجة أن معظم من حالفهم
الحظ بالفرعيات لم يلتقوا أو يعقدوا أي ندوه لاهالي و سكان دوائرهم بعد أن ضمنوا النجاح و الفوز !


عندي سؤالين :
1- لماذا لا تضم قوائم حدس إمرأة ؟
كما هو حال جماعة الإخوان المسلمين في مصر و تركيا و سوريا و الجزائر .. خاصه و ان التجربه
باتت مقبوله لدى الشارع الكويتي .

2- ماذا عن الصف الثاني -الشباب- داخل حدس ؟
الملاحظ أن كل المرشحين -من الحرس القديم- ممن سبق لهم الترشح للأمه و البلدي
بإستثناء محمد دهيم الظفيري .
تغيير الوجوه قد يبعث على امل جديده و يخفف من غضب الشارع .


الزميل برقان
حدس لم ترغب
في المغامرة
باسم سيدة
ودعمت من تحت
الطاولة سلوى الجسار
اذا نجحت فهي تحت مظلتهم
وان خسرت يقولون
ما نزلنا امرأة
ولكن مشيئة ربك أن من
كادت أن تودي
بناصر الصانع
وهو قلب الهجوم
في حدس
هي امرأة ليبرالية
جديدة على الساحة
السياسية
ومع ذلك
كادت أن تطيح به:D

 
أعلى