إمبراطورية المال بقلم:هنرى كوستون الفصل الثانى عشر العام القادم فى القدس!! عرض:ناجى عبدالسلام السنباطى الجزء الثانى عشر :تمهيد الأرض العالمية !!!

*إمبراطورية المال

*****************

*بقلم:هنرى كوستون

*****************

*الفصل الثانى عشر

*****************

**العام القادم فى القدس!!!!

**عرض:ناجى عبدالسلام السنباطى

****************************



*الجزءالثانى

*****************

**تمهيد الأرض العالمية لقبول فكرة وطن لليهود فى فلسطين!!!

(العنوان مقترح من عارض الكتاب)

**

****ملحوظة:نترك أهم النقاط التى نضعها كمانشتيات لكل فصل إلى عرضنا للجزء الثالث


*** عرض التفصيلات:

**********************

**تجابهت ضد الحركة الصهيونية العالمية عدة إتجاهات:

**فإن كان أصدقاء هرزل قد شكلوا الطائفة السياسية فعلى الجانب الآخر كان يعارضها حزب الصهيونيين المزراحيين أى المتمسكين بتعاليم الديانة اليهودية الحرفية ..... وقد تفرع عن هذا الحزب الأخير 125 مجموعة محلية إنتشرت فى روسيا وألمانيا وإنجلترا وغاليسيا وفلسطين وأيضا فى أمريكا.

** وقد أعلنت هذه المجموعات أنها تشكل" جماعة صهيونية تظلل متمسكة بتعاليم التوراة والتقاليد فى كل مظاهر الحياة اليهودية " **وشكلت البروليتارية اليهودية فى أوربا الشرقية حزبا خاصا بها

**كما تجمع أنصار الصهيونية حول

(آشركينزبرغ)....وعلى الرغم من الإختلافات البارزة فى وجهات النظر ....فإن جميع الصهاينة كانوا على إتفاق تام ليحققوا أحلامهم بشتتى الطرق المشروعة وغير المشروعة!!!!

*وفى خلال زيارة حاافلة بالمظاهرات البروتوكولية...قام بها غليوم الثانى إمبراطور ألمانيا لبلاد الشرق الأدنى عام 1898 ...استقبل فى القدس ببحضور المستشار (بيلو)...وفدا صهيونيا برئاسة (هرزل)....

**وقد أكد الإمبراطور الألمانى خلال تلك الزيارة أن محاولات الصهيونية العالمية فى فلسطين التى تحترم سيادة تركيا !!!حليفة ألمانيا تحظى برضاء الإمبراطور!!!

**ومن ثم يسبق هذا الوعد وعد بلفور وبناء على هذا الوعد الإمبراطورى....طلب هرزل مقابلة مع السلطان العثمانى....وقدم له خطة تتضمن شراء الإستقلال الإدارى للمستعمرات اليهودية المتناثرة فى الأراضى الفلسطينية!!!!

ورغم ذلك فإن كبار رجال المال اليهود المتعهدين بالتمويل للصهيونية العالمية لم يوافقوا على خطة هرزل ورفضوا تقديم العون له.

**كما أن السلطان العثمانى حرم على المسافرين الإسرائيليين المكوث أكثر من ثلاثة أشهر فى فلسطين.....لكن تدخلات (السفير الإيطالى) خففت من شدة وقع قرار السلطان...الذى إستقبل(هرزل) مرة ثانية ومنحهم جميع التأكيدات الضرورية وأنعم عليه بوسام المجيدى !!!!لكنه لم يمنحه شىء آخر!!!

**إلتفت حينئذ(هرزل) نحو (روسيا القيصرية) وشخص إلى سانت بطرسبورغ.... حيث كان وزير الداخلية الروسى....قد أصدر أمرابمنع الإجتماعات والمؤتمرات الصهيونية.....فبذل هرزل جهدا كبيرا حتى إستطاع أن يحصل من وزير الداخلية على وعد بالمساعدة المادية والمعنوية...من قبل حكومته لتنفيذ خطة الهجرة اليهودية--(وتبين وقائع الأمور أن الدول أرادت التخلص من الجنس اليهودى فى بلادها ولو على حساب شعب آخر!!!!) – بل أن الحكومة القيصرية وافقت على إ؟ظجراء مفاوضات مع تركيا بشرط أن يكف اليهود عن المشاغبات السياسية!!!...وأن يساهم المهاجرون فى نفقات سفرهم.

*وفى المؤتمر الصهيونى السادس الذى جمع فى (بال ) 592 مندوبا فى شهر (آب) عاغم 1903....إستقبل الأعضاء برضاء تام تصريحات وزير الداخلية الروسي ورفضوا بإستنكار وبإجماع إقتراح إنجلترا الذى يعرض (أوغندا الإفريقية....كوطن قومى لليهود)!!!

**دعم غليوم الثانى الإمبراطور الألمانى علنيا المشروع الصهيونى --- الذى كان يفكر بالإستفادة من تأسيس وطن قومى لليهود فى فلسسطين....وهذا ماجعل (ماكس نوردو)...وريث (هرزل الذى توفى عام 1904)...يحول أنظاره نحو الإمبراطور غليوم الثانى...وقد إنفكت الشعبة الألمانية للتحالف الإسرائيلى العالمى من الشركة الأم التى يوجد مركزها فى (باريس )....وقد أصبحت مستقلة تحت إسم آخر... وفى عام 1914 أصبح لجميع الجمعيات الصهيونية العالمية مركز فى (برلين) ... وكانت تقوم بنشاطها بحرية تامة فى برلين ...وفى الوقت ذاته إرتبطت برابطة وثيقة بسفير الولايات المتحدة الأميركية فى مقر الخلافة العثمانية (إستانبول :القطاع الأوربى من تركيا)....والشىء الغريب أن كل سفراء أمريكا المتعاقبين فى مقر الخلافة العثمانية كلهم من اليهود!!!!

**

**وحين إندلعت الحرب العالمية قدر القادة الصهيونيون أن من الأفضل نقل مركزهم الرئيسى من برلين إلى (لاهاى)....ولكن المركز الأشد نشاطا....إستقر فى نيويورك حيث تعمل لجنة شديدة الحيوية والتى ينتسب إليها المالى(أوجين مايز) رئيس لجنة بنك(الرزرف فيديرال).....أكبر مؤسسة مصرفية رسمية فى الولايات المتحدة.

**كان المتحاربون فى حاجة ماسة إلى المعونة المالية... لذلك كانوا جميعهم يتزلفون إلى كبار رجال المال الإسرائئيليين...فلكى يحوز الألمان على رضائهم ظهرروا بالنسبة ليهود (بولونيا) كالمحررين.

**وأذيعت نشرات وإعلانات باللغة اليدشية(اللغة اليهودية البولونية) بشأن تحرير اليهود....ودعت أفراد الشعب الإسرائيلى ان ينضموا لجانب الإمبراطوريات المركزية.

**كما أعلن غلوم الثانى العالم أجمع بزيارته (كنيس لودس اليهودى ...وعن سماحه بفتح يهودية فى (فيلتا ) ).

**وبذل الحلفاء من جهتهم جهودا مماثلة..فأخبر الرئيس الفرنسى (بوانكاريه) البعثة البرلمانية الروسية...أن الأغلبية الساحقة من الفرنسيين...ترغب فى تحسين حالة رعايا القيصر الروسى... وقد وعد الأخير بأن يرعى بعناية تامة جميع سكان روسيا المقدسة ودون أى تمييز فى العقيدة واالللغة ثم سمح بتوسع منطقة إقامة الإسرائيليين فى روسيا(ويتضح لنا أن تعرض الإسرائيليين للعنصرية فى الدول الغربية لايعد مبررا لتهجيرهم إلى فلسطين على حساب الشعب الفلسطينى صاحب الأرض...إذ يعنى ذلك ظلم شعب لحساب شعب آخر)

وحسب قول جورج لويك شكلت فى أنحاء العالم لجان التبرع والممساعدة لليهود!!!...كما لعب اليهود الصهاينة من رجال المصارف...لعبتهم .. بإقراض المال إلى جميع الفرقاء المتحاربين فى الحرب العالمية!!!!!!!!



*كما أكد التيار الصهيونى من اليهود فى مرات عديدة تمتعهم بالصدارة كممثلين ليهود العالم على حساب التيارات اليهودية الأخرى ...فى المؤتمرات التى ستعنى بإبرام المعاهدة مع المنكوبين فى الحرب.زز لكن عرضهم المشاركة رفض وقد قدمت اللجنة الأجنبية المشتركة.... توكيلا من جمعيتين يهودتتين فى إنجلترا وإعتبرت ان دور تمثيل اليهود يعود إليها....وطلبت عدة جمعيات أخرى هذا الشرف للحياديين.

** وأخيرا تشكلت لجنة فى فيلادلفيا بتارييخ 26مارس 1916 تهدف إلى "تحضير مطالب اليهود التى ستقدم إلى مؤتمر الصلح"

**وفى تلك الأثناء زار لندن (سوكولو وجيلينو)... اللذان كانا يديران منذ الحرب مكتبا صهيونيا فى كوبنها جن....وأطلعهم (حاييم وايزمان) المبشر الصهيونى على أسرار السياسة البريطانية وجمعهما مع رئيس تحرير الصحيفة العمالية المسماة((المانشستر غوارديان)) ...والتى قامت بحملة لصالحهما...وقد أتاحت هذه الإتصالات إمكانية تأسسيس اللجنة البريطانية لفلسطين التى أيدها فى الحال كل من( سير هربرت صاموئيل وآل روتشيلد).

**كما إجتمع فى لندن سير مارك سايكس ولورد روتشيلد وجميس روتشيلد من باريس وهربرت صاموئيل ونحوم سوكوكو...وإنضم إليهم جورج بيكو...الذى أرسله أرستيد بريان ليمثل فرنسا.... وكان نتيجة الإجتماع أن الجميع يعطفون على المشاريع الصهيونية!!!!!

ويقول المؤلف ...أن هذا فى حد ذاته ترضية وخنوعا لامثيل له أماام سطوة ونفوذ رجال المال اليهود الذين ساعدوا ساعدوا الحلفاء بأموالهم ومدوا يد المعونة فى نفس الوقت إلى أعدائهم!!!



**و يعرض المؤلف أنه بتاريخ 4 يونيو 1917 صرح سفير فرنسا فى لندن ( جون كامبون)"بأن الحكومة الفرنسية تشعر بالعطف تجاه القضية الصهيونية..لأن فرنسا دخلت الحرب العالمية لتدافع عن شعب اعتدى عليه بدون إنصاف!!!(وهذا بالطبع فى رأيى منطق مقلوب..لأن المخطط له هو إعتداء على الشعب الفلسطينى لإحلال الصهيونيين محله...فكيف يسمح الإنصاف الفرنسى بذلك!!!!!!!!!!!!!!!!)

**وآخرة المطاف...إستلم اللورد روتشيلد المالى اليهودى (الكوز موبولتينى)...رسالة من وزير خارجية بريطانية (بلفور) تؤيد إنشاء وطن

قومى لليهود فى فلسطين((وعد بلفور))

**************************************

**وقد تمكن الصهيونيون(أصحاب الفكر الصهيونى ) من إتقان لعبتهم ... بإظهار أنهم الممثلون ليهود العالم!!!!


********************

**يتبع فى الجزء الثالث (...وعد بلفور) وتحقيق الأحلام على أرض الواقع
 
أعلى