حكومة الكويت تصادر حرية الرأي المكفولة دستورياً !

سفاري

عضو بلاتيني
حكومة الكويت تصادر حرية الرأي المكفولة دستورياً !
كود:
المادة ( مادة 36 ) من دستور الكويت

حرية الرأي والبحث العلمي مكفولة، ولكل إنسان حق التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو الكتابة أو غيرهما، وذلك وفقا للشروط والأوضاع التي يبينها القانون.

المادة ( 37 ) من دستور الكويت

حرية الصحافة والطباعة والنشر مكفولة وفقا للشروط والأوضاع التي يبينها القانون.


من أمثال العرب " لا تربط الصاحيةَ بقرب الجرباء خوفاً على تلك الصاحيةِ تُجربُ "

والكويت قدرها حتّم عليها مجاورة بلدٍ يشتهر بتكميم الأفواه ومصادرة الحريات وممارسة القمع البوليسي مع مواطنيه وزوّاره ، ان نبس أيٌ منهم ببنت شفة يعبر فيها عن رأيه في شأنٍ من الشؤون العامة بما لا يروق للسلطة الحاكمة ويخالف المديح والتبجيل والتزكية والتنزيه !

اليوم قرأت في تويتر بأن النيابة العامة الكويتية قد اعتقلت المحامي صلاح الهاشم وحولته الى محكمة الجنايات ( ليس الجنح ! ) لمقاضاته عن تغريدة انتقد فيها اعطاء مصر ( هبة ) مقدارها ( 1 مليار دولار ) في اليوم الذي وصل فيه أمير البلاد الى الوطن قادماً من الاستشفاء بالخارج حيث كانت دعوات أبناء الوطن ومشاركيهم العيش فيه بل وبعض شعوب العالم العربي والاسلامي تتواصل بالتضرع الى الله أن يشفي أمير البلاد صباح الأحمد ويعيده الى وطنه وشعبه بموفور الصحة والسلامة !

وكأن الحكومة الكويتية بهذا التصرف التبذيري الاستفزازي تتحدى المواطنين الذين بعضهم يئن تحت وطأة الديون القاصمة ، اضافة الى أن تنمية البلد متوقفة ، وشوارعه بطول وعرض المناطق السكنية والطرق السفرية محفرة ، وبعض المناطق المستحدثة لم تصلها الخدمات ولم تستكمل فيها البنية التحتية ، ومناطق أخرى قديمة تم تثمين بيوتها منذ عشرات السنين ، وتركت أطلالاً خربة لم تُزَل ويُنشأ على أرضها بيوت تلبي الطلبات الاسكانية التي بلغت 95 طلباً حتى نهاية يناير 2019م ( حسب وكالة الأنباء الكويتية ) !

الدول الخليجية مطمئنة ومرتاحة البال من ناحية شعوبها التي تمتاز بالطاعة العمياء والخضوع الانقيادي بما يشبه العبودية للسادية ، وبدلاً من أن تُعامل مواطنيها بالحسنى نظير الاحسان ، عاملتهم بمدلول المثل القائل " جزاء المعروف سبعة كفوف " !
 

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
فعلا الحمار حمار مهما شرحنا له .... كل المقال خرابيط في خرابيط من هالجحش الوسخ والعميل الايراني القذر الذي تكتب له المخابرات المعاديه مقالات لايفهمها ويرميها عندنا في موقع الشبكه الوطنيه .....

يقول الحمار .....
ان تنميه البلد متوقفه ومعطله ..... وهذا محض كذب واساءه ...ياليت يورينها هالحقير البيوت الطيبنيه في مشهد او المدارس التى بلا اسقف في بلوشستان ....

يقول الجحش السافر ....ان شوارعنا محفره ومكسره ونسى ولم يتكلم عن دوله ايران التى لاشوارع فيها مسفلته بشكل صحيح بينما الكويت عملت فيها جسور معلقه هي الافضل في العالم وعددها وطولها يزيد عن المائه كيلو .... تخيل .....منها من هو فوق البحر .....

يقول الجحش ان هناك مناطق جديده لم تستكمل البنيه التحتيه ....ولم يعلم هذا الحقير بانني ككبير مهندسين ان الكويت من عام ثمانين الى الان تفوز بجائزه منظمه المدن العربيه وتحصل على المرتبه الاولى لتجهيزها لمدن متكامله من كل شي من حيث البنيه التحتيه والفوقيه ومدارس وجمعيات ومراكز خدمه واطفاء ومخافر ومستوصفات الخ ....فلا توجد دوله في العالم تفعل ماتفعله الكويت بل ان مناهيل وبايبات ومحطات الكهرباء واسلاكها ومحولاتها وخطوط النقل بانواعها لاتوجد مثلها حتى في اوربا ...وانا اتكلم عن درايه وعلم ....اما الجحش فكلامه كلام فاضي .....

يقول الجحش ان هناك منازل تم تثمينها ولم يستلم اصحابها اي اموال ....نقول له انثبر ايها الجحش فلجنه نزع الملكيه لم نسمع ان حرمت اناسا من اي اموال ياجحش .....

يقول الجحش ان طلبات الاسكان وصلت ٩٥ بينما هي ٩٥ الف .....وهذا دليل على انه جحش وينقل مالا يفهمه كالطرمبه ....

يقول الجحش ان دول الخليج تعامل شعوبها باذلال .....نقول للجحش كلامك كله كذب وتدليس وافتراء واسيادك في جمهوريه الرعب والارهاب يعاملون من هو ليس ارى معامله سيئه للغايه ..... فالاهوازيين تم سرقه نفطهم وغازهم وتم تدمير وشفط انهارهم وهذا مثال بسيط لما يفعلونه بالاهوازيين اما باقي الشعوب كالبلوش والاكراد والاذريين والافغان والعرب فيعاملونهم معامله لاتليق بالجنس البشري ...... انثبر ياجحش ولاتتطاول ....وان كانت هناك عيوب في المجتمعات الخليجيه فهذا امر طبيعي ونحن بطرقنا الهاديه سنعالجها ولن نخرج على القانون ونبقى موالين لحكامنا ..... بينما انت يالجحش عليكم بالخروج من العراق ولبنان .....فالشعب ثائر عليكم وعرف ألعابكم القذره الوقحه ولله الحمد .....
 

سفاري

عضو بلاتيني
أبليت بلاءً فاسداً كعادتك المعتادة في زفير النتانة حين تعجز عن تفنيد ما يدمع عيونك ويبكي فؤادك من تعابير الأحرار لأنك لم تكن يوماً حراً .
 

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
لايستحق الرد لانك جحش
 
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى