االحريتي و عبد الواحد العوضي ...شكرا للشيعه !!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المنسي

عضو فعال
خلال فتره الانتخابات جري نقاش كثير بيني و بين بعض الاخوه بخصوص اهميه ان الصوت الشيعي يبقي داخل البيت الشيعي ..ليس بسبب الكره للاخوان السنه بل بسبب الاحداث الي صارت بعد التابين و لايصال رساله واضحه لك من شكك بوطنيه رموز شيعيه كبيره بغض النظر عن راينا السياسي بادائهم البرلماني ...

في البدايه كنت احس بالاسي لاصرار الكثير منهم علي قولهم انهم سوف يعطون صوت او صوتين للاخ العزبز " حسين الحريتي " و السيد عبد الواحد العوضي ...

الكثير منهم ....يحبون حسين الحريتي لامانته العاليه و سمعته الطيبه جدا خلال فتره عمله كمستشار بالعدل ... بعض من القضاه الشيعه الي يعملون بالمحكمه كانو يزكون حسين الحريتي و يصفونه بالمؤمن و الوطني و الانسان النزيه خلال جلساتهم بالمجالس و الديوانيات ..و هذا الشي عطي الحريتي وزن كبير عند الشيعه في 2006 و 2008 ..

عبد الواحد العوضي ... هم قصته قصه ... اتوقع كل شيعه الدعيه و الشعب عطوه ... و يمكن البعض عطاه سنجل...ساحرهم هالرجل :eek::eek::eek:

السؤال المهم هو ...

ليش الشيعه بعد كل الي صار من بعد قضيه التابين و الاهانه الي وصلت لهم من ير مصرين علي ايصال هالشخصين للمجلس ...
اليس من الاولي تقويه الرساله بايصال نائبين شيعه بدلهم ... مع احترامي الكبير لهم ..بس اعتقد قصدي واضح ..
شنهي الرساله الي شيعه الدائره الاولي يبون يوصلنها بتصويتهم ..
سيد عدنان + لاري + القلاف+ جوهر + عاشور + حريتي + عبد الواحد
ليش وايد شيعه قصو من سيد جابر و بو خمسين و الكابتن لصالحهم ؟؟؟

 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
ليش الطرح الطائفي جزاك الله خير, شفيهم الحريتي والعوضي أحسن من ربعنا, ولا أنسى العوضي يوم يسعى لأهلي حتى يخلص لهم معاملاتهم بعد ما رفض الزلزلة يسويلنه أي شي, ولا أنسى قبل جم يوم, لما رحت للحريتي عشان أباركله للفوز, ويعطيني بطاقة بإيدي فيها رقم تليفون ويقول إذا محتاج أي شي آنا حاضر وانا ما عرفه ولا هو يعرفني, وانشاء الله ما أنساها يالحريتي بالإنتخابات القادمة صوتي لك مضمون.
 

ولد بطنها

عضو فعال
اخوى انت لو تعرف ان التابين خص نائبين فقط وليس كل الشيعة 0والحملة عليهم لم تخص كل الشرفاء الى امتزجت دمائهم بدناء السنة والحضر 0انت متعقد انهم لااااااااااااااااااازم كلهم يوقفون بوجة السنة ويصوتون لاى واحد شيعى عفوا حتى لو ماكان يستاهل يبة انت معتقد الحرب قامت ولا شنو انا مثلا لو بدائرتى نائب شيعى محترم عندة قضية ومبداء ولا طائفى يثير الفتن ولا يؤبن مجرم ضد بلدة ويسعى للوحدة اقسم باللة لاصوت لسنى وصوت للشيعى شدعوة يبة الدنيا بخير وبعدين اهما ماصوتوا للحريتى الا شايفين فية خير الريال وخدووم ومحترم ولاطائفى ولايكرة اى طائفة 0
 

Goalchy

عضو
المنسي ..
بالعكس اللي أشوفه إن شي حلو إن الشيعي يعطي صوته حق السني..

وأرجو الابتعاد عن الطرح الطائفي
 
نحتاج نواب أصحاب مبادئ ومواقف وليس نواب مصالح وخدمات ... لأن في الشدائد تظهر معادن الرجال ...

مثال: من خلال أزمة التأبين اتضح أن الخرافي رجل مبدأ والسعدون رجل مصالح!

عبدالواحد العوضي والحريتي خوش ناس وطيبين وما عليهم شي ... بس فرضا طرح أحد السلف في المجلس قانون يفرض الزكاة على جميع المواطنين وفق مذهب مالك او احمد ... والزكاة وفق مذهب جعفر الصادق (ع) تحل على ما دار عليه الحول من الغلات الاربع والانعام الثلاث والنقدين فقط لا غير ... ماذا سيكون موقف العوضي او الحريتي هنا؟!؟! غير مضمون على أقل تقدير!

مثال آخر ... المحكمة الجعفرية محكمة جائت بقرار وزاري وبدرجة واحدة ... واستئنافها وتمييزها يكون عند المحكمة السنية المنبثقة عن مرسوم اميري راسخ! ... وهذا يخلق العديد من المشاكل بالنسبة للاحوال الشخصية خصوصا في امور الطلاق!! نظرا لاختلافات فقهية ... فهل سيتبنى الحريتي مثلا مشروع قانون يحول المخكمة الجعفرية الى محكمة كاملة بدرجاتها الثلاث!! امر جدا مستبعد!

المشكلة أن الآخر يطالبنا أن نكون وطنيين وأن ننظر للأكفأ دون تمييز ويطالبنا أن نحمل همومه ولكنه لا يريد أن يحمل همومنا ... وحين نبث هذه الهموم التي هي في النهاية هموم وطنية - لأننا أيضا أبناء هذا البلد - يتهمنا بالطائفية ...

الشيعي يعطي صوته للسني نعم ... (ولو بشكل محدود نوعا ما) ... لكن هل السني يعطي صوته للشيعي (بحيث يشكل هذا الامر عنده ظاهرة ولو بشكل محدود!) ... ما افتكر!

حتى تنحل هذه العقدة ويصبح هناك تبادل جدي للهموم كوننا في النهاية جميعا أبناء هذا البلد وعلينا ان نكون متساوين في الحقوق في كل شيء ... وحتى يصبح معيار التصويت الكفائة عند الكل دون استثناء وحين يضع السني باجة الشيعي دون تحرج ... سأصوت لأبناء طائفتي لأنني أخشى من أمثال هايف المطيري ووليد الطبطبائي وفيصل المسلم وسلطان بن عيسى ومشاريع قراراتهم على نفسي وأهلي وأبنائي من بعدي ...

عذرا ... لست طائفيا ... ولكني اخشى الطائفيين!!
 

Olympias

عضو ذهبي
ليش الشيعه بعد كل الي صار من بعد قضيه التابين و الاهانه الي وصلت لهم من ير مصرين علي ايصال هالشخصين للمجلس ...
اليس من الاولي تقويه الرساله بايصال نائبين شيعه بدلهم ... مع احترامي الكبير لهم ..بس اعتقد قصدي واضح ..
شنهي الرساله الي شيعه الدائره الاولي يبون يوصلنها بتصويتهم ..
سيد عدنان + لاري + القلاف+ جوهر + عاشور + حريتي + عبد الواحد
ليش وايد شيعه قصو من سيد جابر و بو خمسين و الكابتن لصالحهم ؟؟؟
اي اهانة هذه التي تتحدث عنها
وماهذا الموضوع الطائفي ، لسنا في حرب أهلية حتى تعطي صوتك للشيعي دون السني وان كان صالحا
يعني مجهز الدوا قبل الفلعة ؟
لا توجد اي اهانة تعرض لها اي شيعي في الكويت اثناء التأبين
الجميع كان ضد احمد لاري وعبدالصمد ، و باستثناء الحمقى في المنتديات لا يوجد من يشكك بولاء الشيعة
 

xxx7

عضو فعال
المنسي عطني وبهبهاني عطوني شيعي واحد تعذب بقضية التأبين بالكويت عشان تطرحون هالطرح القريب من الطائفيه.

بعدين الشيعه الي يعطون الحريتي والعوضي هذول ناس وطنيين مافكرو فيها كنظره طائفيه ويعني انا بعرف انتو شمنه خايفين من الطبطبائي ومحمد هايف والمسلم وربعهم مو مشكتلهم اذا الشعب وصلهم واختارهم ويكون بعلمك ترا في سنه وايد عطو حسن جوهر وحتى القلاف عطوه فمادري ليش اتقول هالكلام عن الحريتي والعوضي.

بعدين اذا خايف من قوانين تصدر عن طريق المجلس اتخالف عقيدتك يخي هالقانون ماراح يطلع الا بعد مايكون فيه تصويت للاغلبيه وهالقانون لو فرضا كان يتعلق بالزكاة حتى لو كان يخالف عند عقيدتك لازم اتوافق عليه ويطبق عليك لنا انته واخوانا الشيعه امشاركين بالعمليه الديمقراطيه بالكويت والحكم والغلبه دايما حق الأكثريه وهذا مبدأ الديمقراطية فلازم تتقبلون اي قانون يصدر من المجلس بعدين حتى لو مشو اي شي عن طريق المذهب السني المفروض تتقبل هالشي بكل صدر رحب لاتنسا انتو بدوله سنيه والحكم للأكثريه...

واللله يحفظ الكويت من كل شر.......
 

قديم

عضو مخضرم
يا اخوان يا افاضل

لو اتراجعون المواضيع اللى انطرحت من بداية الترشيحات

راح اتشوفون موضوع خصصته حق النائب حسين الحريتى

وبينت انه يستاهل ان يكون عضو مجلس الامة

وبعد ما فاز طالبت ان يكون وزير

والحين نجدد العهد بالعضو حسين الحريتى اذا طرح عليه كرسى الوزارة ان لا يرفضه

لانه راح يكون اهل للثقة
 

sarah

عضو فعال
انا معاك يا مصطفى بهبهاني
كلامك عين العقل
بس وين اللى يفهم خليها على الله
 

رؤى

عضو بلاتيني
ليش وايد شيعه قصو من سيد جابر و بو خمسين و الكابتن لصالحهم ؟؟؟

جاوبك عليها سيد هاشم


سيد هاشم
ليش الطرح الطائفي جزاك الله خير, شفيهم الحريتي والعوضي أحسن من ربعنا, ولا أنسى العوضي يوم يسعى لأهلي حتى يخلص لهم معاملاتهم بعد ما رفض الزلزلة يسويلنه أي شي, ولا أنسى قبل جم يوم, لما رحت للحريتي عشان أباركله للفوز, ويعطيني بطاقة بإيدي فيها رقم تليفون ويقول إذا محتاج أي شي آنا حاضر وانا ما عرفه ولا هو يعرفني, وانشاء الله ما أنساها يالحريتي بالإنتخابات القادمة صوتي لك مضمون.

هذا تفكير ربعنا , عطاك بطاقة ضمنت له صوتك في الإنتخابات القادمة ؟!
 
عبدالواحد العوضي والحريتي خوش ناس وطيبين وما عليهم شي ... بس فرضا طرح أحد السلف في المجلس قانون يفرض الزكاة على جميع المواطنين وفق مذهب مالك او احمد ... والزكاة وفق مذهب جعفر الصادق (ع) تحل على ما دار عليه الحول من الغلات الاربع والانعام الثلاث والنقدين فقط لا غير ... ماذا سيكون موقف العوضي او الحريتي هنا؟!؟! غير مضمون على أقل تقدير!


ليش تتكلم عن شخص عنده مبدأ اذا وقف مع قانون الزكاة فبالنهاية النائبين (العوضي و الحريتي) يتبعون المذهب السني .... لكن اذا تذكر يوم أقر قانون الزكاة على الشركات .. في نائبين شيعيين ماحضروا الجلسة (لاري و جوهر) ... ليش ما حاسبت هالنائبين يوم الانتخابات وقلت لهم انتم ما تشرفون المذهب ؟؟ لكن حضرتك وقفت معاهم وكنت ذبّاح يوم الانتخابات ... يمكن علشان عمّك ... وهذا من حقّك .... لكن لا تلوم العوضي والحريتي وغيرهم اذا وقفوا ضد مذهبك ..... خاف على مذهبك من ربعك
 

clashman82

عضو بلاتيني
والله عيب..يا صاحب الموضوع

النائب يصل إلى المجلس أما بقناعة ناخبه...او فزعته..

اذا اهلي الشيعة عطوا الحريتي و العوضي ..عطوهم من قناعة و موقف..


الاخت رؤى...

سيد هاشم له كل الحق بالتصويت لكل من ساعدة..اذا رفض الزلزلة مساعدته..اذن لماذا يصوت له؟ على اساس قناعته فيه كناخب؟

القناعة فيه كناخب موجودة لكن تحطمت على زلزال سيد يوسف..و الدليل..ان سيد هاشم توجه إلية لطلب المساعدة في الاول..ورد خائباً على وجهه....اقسم بالله انني احترم السيد الزلزلة.(ككلاش مان).....لكن اذا رفض مساعدتي في امر هام فابالتأكيد لن اصوت له و اصوت لمن ساعدني في امري..

وهذا ليس تأكيد على نائب الخدمات..بل تأكيد ان للنائب حق بمساعدة من انتخبه..دام اجواء البلد الحالية تستدعي الواسطة و المحسوبية..حتى ولو كنت كفائه..وعلم.. (للأسف)..و ما المانع من التصويت لنائب ذو فكر و ذو يد تساعد الناخب؟

عاشور صك 10 صوت من لا شئ ؟ كل الاطياف صوت له..من سنه و شيعه..(بعيد عن مواضيع عاشور التي قيلت..اتكلم عن الجمع)
جوهر ..هل كل اصواته من الشيعة؟ لا و 1000 لا...كثر سنه صوتو له..و نتذكر ايام مشرف و بيان ايام ال25..اصوات كثير كثير من السنه ذهبت له(عوازم و حضر )


ثانياً..التصويت على قانون الزكاة...

نحن ناس اوصلنا ربعنا إلى المجلس عن طريق الانتخاب الديموقراطي..ومارسنا الديموقراطية بكل شكل ..وفي بعض الاوقات في ابغض اشكالها و ابشعها.....و عندنا 5 كراسي بالبرلمان..اذن نحن نؤمن بالديموقراطية كوسيلة و كفكر (البعض!!)..اذن لماذا نزعل إذا 45 نائب صوت لقانون الزكاة؟

هل الخمس نواب وقعوا تحت طائله الظلم؟ لا ..تصويت ديموقراطي...
انظر لها من عيون ديموقراطية وليسة دينية...ولا تدخلني بمسائل فقهية و مرجعيه..اتكلم من تحت مفهوم الديموقراطية...(حكم الشعب نفسه بنفسه ولنفسه)

الآن انت ستتكلم عن الظلم..كيف قانون جائر يطبق علينا نحن؟ قيسها بالمقلوب..كيف لأقليه تريد فرض فكرها على الاكثرية؟

تلك كانت رؤيتي السياسية..اما الدينية...

الآن هناك دور آخر يستطيع النائب الشيعي ان يطرحه في قانون الزكاة...مثل قانون الاحوال الجعفرية..بتخصيص قانون خاص للشيعة..لكن ندخل في مشكلة اخرى

1- لم نرى متابعة من النواب الشيعة في الموضوع..اتكلم عن متابعة ... مو ام يوم او شهرين..اتكلم عن طرح و تحركات...لكن بغير تأزيم و فرض فكر الاقلية على الاكثرية..حتى لا نقلب المعادلة..

2- يستطيع من هو سني ان يدخل في نظام الزكاة الشيعي..وقد تظلم الكثير من الشركات السنية..(فروق مذهبية في نسبة الاستقطاع)..وذلك قد يدخلنا بمتاهات اخرى من فوائد الشركات (الاستقطاعات)

(اتمنى من الاخوه الاعزاء ان يطرحوا الفرق من حيث الفائدة المادية و مفهوم الاستقطاع بين الفكر الجعفري و السني في الزكاة)..مثال شركة رأس مالها مليون..كم سيقتطع من الشركة السنية و الجعفرية

و الصراحة....هنا يبرز ادوار التكتلات الماوراء النيابية...اللوبيات السياسية...وحركات سياسيه ذو تأثير...


في الختام اقول::

1- سأصوت للحريتي و للعوضي (كشيعي)..و لجوهر (كسني) او غيرهم حتى ولو كنت اختلف معهم مذهبياً..لأني اوافقهم الرأي..و امدوا لي يد العون عندما "اغلقها" بوجهي نائبي السني او الشيعي..

2- لا تفرض رأي الاقلية على الاغلبية...لديك ديموقراطية استفيد منها..وحد صفوفك و شد الحزام على التحركات السياسية و اللوبيات..


قصة رواها لي احد الاشخاص من المناطق الغير تابعة للعديلية..في نظام الخمسه و عشرون.....قال لي قصة طريفة في مغزاها..وحزينه بكلماتها..
قال لي.لي ام مريضة بالسرطان...ولجنه العلاج في الخارج عطتني عرض اكتافها...ومافي باب ما طرقته إلا و انسد بوجهي..الام مع كل يوم تمرض و تسوء حالتها الصحية..ذهبت لنواب منطقتي الكرام....ولم اجد السبيل..احترت..و ارى امي تسوء حالتها يوم عن يوم....

الح علي احد الاشخاص بالتوجه إلى النائب السيئ الذكر..العمر....قلت كيف..هذا يشتري ذمم الناس و غيره..قيل له.."تبي امك ولا قناعتك؟"..جربت الواسطات .."يمين و يسار" ..لا فائدة..ثم قرر الرجل الآتي..

ذهب إلى جمال العمر....وطارت امه للخارج للعلاج من السرطان..و الامور الحمدالله افضل و تعافت الام..بفضل الله ثم بفضل سئ الذكر..وشكراً للدولة..


ثم قال لي..والله والله ثم والله...اخلي كل اهلي بالجابرية و العديلية يصوت لجمال العمر..واغير قيدي علشان اسجل صوتي لجمال العمر..الديرة خربانه خربانه..نواب منطقتي ما وفوني..قانون ديرتك عفسني..وهذا توسط لي...كيف ما اصوت له؟

القصة معبرة..

1- الرجل طرق السبل القانونية ولم يجد الحل
2- الرجل طرق نواب منطقته ولم يجد الحل
3- الرجل جرب كل واسطة ووسيط ولم يجد الحل
4- الرجل وجد الحل لما ذهب إلى جمال العمر.!؟ وهو يعلم بذمته
 

محماس

عضو فعال
عبد الواحد العوضي ... هم قصته قصه ... اتوقع كل شيعه الدعيه و الشعب عطوه ... و يمكن البعض عطاه سنجل...ساحرهم هالرجل :eek::eek::eek:


الاخ المنسي هناك ثمة اتفاق بين اطراف مؤثرة من اهل الدعية والشعب مع العوضي وربما الرومي ان الجمعيات التعاونية لكم مقابل كرسي مجلس الامة لنا ؟؟!! فلا من سحر ولاهم يحزنون .. مع الاسف.. تلك اذا قسمة ضيزى ...

تحياتي :وردة:
 
التعديل الأخير:
لتكن عينك عين نحلة وانظر الجانب الإيجابي

هذا أكبر دليل على أن الشيعة فيالدائرة الأولى ليسوا طائفيين

ولكن هل يصوت لك الإخوة السنة

و كم صوتا حل الشيعة من إخوانهم السنة و من قبيلة العوازم؟

مع احترامي الشديد للنائبين عبدالواحد العوضي
و المستشار حسين الحريتي
و أنا أعرف أن السيد الحريتي رجل محترم لأني من نفس منطقته و الجميع يمدح الرجل و لم أسمع من يذمه
 
الاخ الفاضل الوطن للجميع،
عبدالهادي الصالح أيضا لم يكن حاضر وقت التصويت وذلك لأنه لم يكن يريد أن يكسر التضامن الحكومي ... وحضوره وحضور النائبين الفاضلين لم يكن ليغير شيئا ... لأن القرار ماشي ماشي ... كل الي قدرو يسوونه انه يحطون حق للشركة تختار مصرف الزكاة بو 1% ... فتقدر الشركة تختار بيت الزكاة أو الوقف الجعفري أو جهة من الجهات الخيرية ... وهذا انحط بالمذكرة التفسيرية ... والحمدلله اولا واخيرا ولجهود المؤمنين ...

على اي حال ... نعم ربما كان هناك تقصير من بعض نوابنا المحترمين ... ولعل تواجدهم بالتكتل الشعبي كان يأثر عليهم كثيرا في هذا الجانب ... ولكن ان شاء الله سيكون هناك اهتمام اكبر بالقضايا التي تخص المذهب ... حيث ان اولويات القائمة التي تم التفاهم عليها كانت ... أولا الوطن وتنميته وتطويره ... ثانيا العقيدة والدفاع عنها والقيام بما يحميها ويحصنها ... ثالثا المواطن والانتصار لحقوقه وكسر حواجز البيروقراطية التي تحول دون سرعة انجاز معاملات المواطنين ...

خصوصا ان بعد أزمة التأبين عرفوا من هو الصديق ومن هو العدو ...

ونحن اخي الفاضل حين دخلنا في القائمة تعاتبنا كثيرا ... ثم رمينا الماضي خلفنا ... وقررنا التعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك ... وان شاء الله يستمر هذا التعاون ... ويكبر ... ويجتمع شمل مختلف التوجهات ... لأننا جميعا في خطر واحد ... وعلينا ان نجتمع لنكون صفا كالبنيان المرصوص على طاعة الله وخدمة الوطن والدفاع عن العقيدة ... فحين قام هايف المطيري وثوابت الامة ليتهم المؤبنين بتنظيم معسكرات داخلية وضعوا صور مخيم الرضوان!! وذلك دليل أن العدو لا يفرق بين رضوان وهدى وغدير ...

بدل أن نتقاتل فيضعف بعضنا بعضا ... لنتعاون ونقوى ببعضنا بعضا ...

الله أكبر ... 11 نائب سلفي بالمجلس!! ... او 12 اذا تحسب براك المطير (سلفي من غير لحية! )... شصاير يا جماعة ... ديرتنا صارت طالبان ... وربعنا شغالين ضرب ابعض!!

ليش ما نصير قائمة وحدة ... وانزل اثنين بالثانية ... واثنين بالثالثة ... وواحد بالخامسة ... و6 بالاولى ... نسويهم 11 نائب شيعي ... ونشوف تالي في امه خير هايف ولا وليد يبطلون حلوجهم ...
ولا هذا كفو سلطان بن عيسى يسوي روحه فاهم ويتأمر على رئيس مجلس الوزراء ويرشح روحه حق رئاسة المجلس ويبي يتحكم بالبلد!!

ويا اخوان صحيح اننا اقلية ... لكن هذا لا يعني ان الاكثرية تحكم بما تهوى! لا أبدا ... هناك منظومة حقوقية منصوص عليها في الدستور وفي حقوق الانسان والامم المتحدة ... وعلى الاكثرية ان تحترم هذه الحقوق ... فحتى في الدول المتقدمة هناك نص يبين حقوق كل مواطن ويحض على تساوي المواطنين في الحقوق ... وعلى هذا الاساس اخذ السود حقوقهم في امريكا ... والكاثوليك اخذوا حقوقهم في بريطانيا ... والجزائريين اخذوا حقوقهم في فرنسا ... وهكذا ...

مثال: لا يحق للأكثرية أن تشرع قانونا يقوض حقوق المواطنين الآخرين في ممارسة عقيدتهم ... لا يحق للأكثرية أن تشرع قانونا يسمح بالتمييز العرقي أو الطائفي ...

نعم الأكثرية تشرع بما لا يتعارض مع مبدأ الحريات العامة والحقوق المنصوصة ومبدأ التعددية الثقافية في المجتمع واحترامها ... فلا يحق لها أبدا أن تشرع قانونا يميز بين المواطنين ... فليس من حق السني أن يفرض مذهبه على الشيعي ... وليس من حق الشيعي أن يفرض مذهبه على السني ... فلكل وجهة نظر فقهية واجتهادية محترمة ... علينا أن نشجع روح الاحترام للآخر واحترام تنوع الآراء وتعدد وجهات النظر ... لاننا نريد لوطننا ان يكون وطنا لكل مواطنيه ... لا ان يكون الوطن وطنا لبعض مواطنيه!!

لا ألوم من يريد أن يصوت للحريتي او العوضي واحترم وجهة نظر من يريد أن يصوت لهم ... والنعم فيهم ... والتقيت بالعوضي في ديوانتين (بالدسمة وبرميثية) ... والتقيت بالحريتي في ديوانتين كذلك (مشرف - رميثية) ... وحقيقة ما سمعت منهم سرني كثيرا وان شاء الله يوفقون لخدمة هذا البلد ... ولكن لي وجهة نظر خاصة في شأن التصويت لمن ولماذا ... وبالنهاية الانتخابات هي عملية افراز لمختلف وجهات النظر المحترمة على أي حال ...

حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه ... اللهم اجعل هذا البلد آمنا وسائر بلاد المسلمين ...
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
انا سني اصوت لجوهر .. و جوهر ما نجح ببيان ومشرف قبل نظام الدوائر الخمس الا باصوات السنة ، ومن ربعي من اعطى ( جوهر وعلام الكندي ) وشوف الأول وشوف الثاني ،هل لنا الحق بالتدخل في آراء الناس وتوجهاتهم ؟ :)

ننبذ القبلية ، ونقف ضد الفرعية ، نصد الطائفية ، ونكره العصبية .. وبعد هذا نشوف موضوع مثل هذا يقول ليش تعطي الحريتي وما تعطي حجي موسى مثلا .. اقول خافو الله بالكويت :)
 

يوسف المطرف

عضو بلاتيني
الشيعي يعطي صوته للسني نعم ... (ولو بشكل محدود نوعا ما) ... لكن هل السني يعطي صوته للشيعي (بحيث يشكل هذا الامر عنده ظاهرة ولو بشكل محدود!) ... ما افتكر!

احد الاقرباء كان من قبل الغزو و صوته دائما حق الدكتور ناصر صرخوه.. الى قبل ثلاث دورات انتخابية... صاحبنا و بحضورى انا شخصيا فى مقر الدكتور ناصر صرخوه فى الرميثية.. جاء احد افراد اللجنة و رحب فينا و جلس معانا و اتذكر ان اسمه ( بو عمار) مثل ما عرفنا لاحقا.. المهم ان هذا الشخص طويل و اسمر شوية و كبير بالعمر فوق الاربعين تقريبا.. و بعد الترحيب سألنى انا قال انت مقيد عندنا بعد ..قلت له انا فى الدائرة الواحدة و العشرين...قال ليش ما تحول عندنا علشان نصير قوة و ايد وحدة و ما نخللى ولا سنى يطلع عن دائرتنا!!!!!
الاخ على باله ان احنا شيعة...
طبعا ما قلنا له بالاول لكن قبل ما نمشى قلنا له اسامينا و اسم العائلة..و الاخ ارتبك و تلعثم و انحاش...و نتيجة هذا الموقف... صاحبنا قرر انه ما يعطى صوته حق ناصر صرخوه
الموقف حصل بحضورى انا شخصيا..و اقصد من ذكر السالفة ان السنة يعطون الشيعة بناء على مواقفهم و نشاطهم فى لجان مجلس الامة... لكن لمن تشوف ان فى واحد عنصرى و طائفى يشتغل معاهم..يطيب خاطرك من هالمرشح..و موضوع ترشيح السنى للشيعى امر غير مستبعد او مستحيل مثل ما يتصور البعض
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى