العالم الله انها عين ما صلت على النبي

سمكة

عضو جديد
شليويح من (شلة الدببة) اللي يلبسون نظارات ويحبون الكمبيوتر! توفي أبوه من زمان بسبب مرض نادر اسمه (مرض النبوغ القاتل!)، انتقل الفيروس لشليويح فقرر فجأة السفر إلى لندن لدراسة علم السياسة عناد في الدكتور (عبدالله النفيسي!). استمر شليويح بدراسته ولكي ينسى هم الغربة أدمن (بيرة تفاح) وهو نوع فاخر من الشراب يخلي الواحد يبعد عن الفساد!


كان شليويح بوقت فراغه يشتغل عامل بحديقة حيوان لندن، وهناك بدت عليه اعراض مرض غير معروف جعله يتقاسم اللحم المخصص للأسود حتى صارت تعاني من سوء تغذية! الموهيم.. أنهى شليويح الدكتوراه، وركب الطيارة وهو لابس جاكيت المناسبات (الأخضر أبو الجيوب الكبيرة) وجوتي لونين كأنهم علب هندسة (قال علشان يفرق بين اليمين واليسار!). هبطت الطائرة، ونزل منها الدكتور شليويح شايل علم قراصنة وحاط على كتفه ببغاء، وحين وصل كشك الجوازات سأله الضابط: من انت! جاوبه شليويح: (أنا اللي بين السطور!) وبعد هواش وافق الضابط ان شليويح يدخل الديرة على ظهر ضامر، بعكس كولومبس اللي دخل أمريكا على ظهر سفينة!

عاد شليويح من انجلترا بالدكتوراه (ومتلازمة لندن!) وبعدما استقبلناه في الحارة استقبال الفاتحين صرح (الدوك) من على السجادة الحمراء بأن وزير التعليم بإنجلترا يتابع دراسته بمحو الأمية، ووزير العمل عاطل، ووزير العدل عنده سوابق (اللي يخاف لا يكمل قرايه). مع الوقت صار شليويح خبير بالسياسة و(التعرف على الفقراء) بعدما أصابته لعنة البطالة التي بكى الناس منها في صمت!

في يوم سمعت خبر كدرني وبكيت بكاء مُر(احسن ما ابكي بكاء حلو ويصيبني سكر) وبما اني كرتون في السياسة كان لابد من استشارة (الدختور)، فخرجت من بيتنا ووصلت بيت شليويح وبعدما ربطت ناقتي بعمود الكهرباء دخلت حجرته فلقيته ماسك كتاب باليمين والمذاكرة باليسار!
  • الصلام عليكم.. مصاء الخير.. ممكن سؤال يا قدوتي، ويا فص من كبدي.
  • اسأل، ترى لا حياء في العلم، أو حياة لمن تنادي.. تفضل يا نياق بوي (على وزن كاوبوي).
  • شرايك يا دكتور في بصقة القرن؟! أقصد صفقة القرن!
  • والله شقول اكثر مما قيل ويقال وسيقال.. اييييييييه.. (ربنا على الظالم).. ترى آخر مرة شفت جملة (ربنا على الظالم) كانت في السجن (بلوندن) والسالفة انهم اتهموني بالإنتماء الى جماعة محضورة اسمها (جماعة تعدد الزوجات)، وهناك تعرفت على (يوتيوبر) مسجون بتهمه بث الإشاعات.
  • كيف يعني!
أكمل شليويح وعينه على الكتاب
  • كان (اليوتيوبر) بطرف السجن يكتب على الجدار (ربنا على الظالم)، وكلما نام رحت ومسحت الجدار، ويقوم باليوم الثاني ويعيد كتابه (ربنا على الظالم)، وارجع بعدما ينام وامسح وقعدنا على هذا الحال حتى الكريسمس يومها صدر الحكم بإعدام الجدار!
  • الزبدة يعني!
  • من منبري هذا.. انصحك بأن لا تتكأكأ أمام المعتوه (ترامب) فالنصر لنا ان شاء الله.. تكبيررررر.
 
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى