تحسين مهارات الكتابة للأطفال

thader

عضو جديد
pexels-photo-3769995.jpeg

تحسين مهارات الكتابة للأطفال
الكتابة نشاط به العديد من الأجزاء المتحركة. يجب أن يجمع الطفل المفردات والقواعد والمعالجة العقلية ، ثم يعتمد على الجانب المادي للكتابة أو كتابة الكلمات.
لهذا السبب يتطلب الأمر ممارسة واسعة وتعرضًا مكثفًا للغة للأطفال لتنمية مهارات الكتابة القوية.
ولأن المتعلمين الصغار لا يمكنهم الجلوس وكتابة المسودة المثالية ، فإنهم بحاجة إلى تعلم فن المراجعة أيضًا.

ما مدى أهمية مهارات الكتابة؟​

الكتابة مرتبطة بشكل معقد بالتفكير النقدي. كما أن لها آثارًا على الأداء في جميع مجالات المناهج الدراسية.
الكتابة هي كيف يُظهر الطفل ما يعرفه وما تم تعلمه.
يحتاج الطلاب إلى أن يكونوا كتابًا جيدين ليحققوا أداءً جيدًا في الامتحانات ، ويكملوا واجباتهم المنزلية ويؤلفون في النهاية مقالات وتقارير أطول.

تحضير اجتماعيات ثاني متوسط الفصل الاول 1443

7 طرق لمساعدة الأطفال على تطوير مهاراتهم في الكتابة​

لكي يتمكن الطلاب من تحسين مهاراتهم في الكتابة باللغة الإنجليزية ، يحتاجون إلى التدرب قدر الإمكان ، وتعلم كيفية الكتابة حتى يتمكنوا من الكتابة بسرعة على الكمبيوتر ، والتعرف على الاستراتيجيات التي ستساعدهم على تطوير مهاراتهم.
  1. شجع على القراءة. يميل الكتاب الجيدون إلى أن يكونوا قراء متعطشين وهناك سبب لذلك. كلما قرأ الطفل ، زاد تعرضه لمفردات جديدة في السياق وتعلم المزيد من الكلمات. بمجرد أن تصبح كلمة ما جزءًا من مفرداتهم المستقبلة ، يكون من الأسهل كثيرًا الانتقال إلى الاستخدام المنتج (لإمتاع الآباء والمعلمين الذين يريدون للأطفال "استعراض عضلاتهم في المفردات" في الكتابة). تعرض القراءة أيضًا الأطفال لطرق مختلفة في استخدام الكلمات ومجموعة متنوعة من تراكيب الجمل التي يمكنهم استخدامها في كتاباتهم.
  2. ساعدهم على البدء. يمكن أن تكون الصفحة الفارغة مخيفة ، حتى بالنسبة للمؤلف المتمرس. قد يبلي الأطفال بلاءً حسنًا بمجرد أن يبدؤوا ولكنك غالبًا ما تحتاج إلى مساعدتهم في تدوين الكلمات أو الجمل القليلة الأولى. اطرح عليهم سؤالًا مثيرًا للتفكير ، أو قم بعمل قائمة أو خريطة ذهنية للأفكار التي تتعلق بالموضوع الذي يكتبون عنه أو اعمل معهم لتنظيم مخطط تفصيلي يمكنهم تحويله إلى مسودة. إن التخلص من وصمة العار الناتجة عن كتابة الجملة المثالية أمر أساسي أيضًا. بمجرد أن يكون لديهم نص للعمل به ، يمكن دائمًا إعادة تشكيله ومراجعته. الحيلة هي تشجيع الكتابة المجانية من البداية ، من أجل تسجيل أي أفكار تطرأ على الذهن. يمكنهم دائمًا القلق بشأن المراجعات لاحقًا.
  3. علم العمل في المسودات. إن العصف الذهني ، ووضع الأفكار على الورق ، وضمان تدفق اللغة والأفكار ، ومراجعة الأخطاء المطبعية ، كلها خطوات مختلفة في عملية الكتابة. يحتاج الأطفال إلى فهم أن الجملة المثالية لا تأتي من العدم فحسب ، بل تتطور من خلال عملية ذهابًا وإيابًا حيث يكتب الكاتب نصه أو يراجعها ويراجعها. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل الأطفال يكتبون على جهاز كمبيوتر مفيدًا لأنه يحفظ المحو ويسمح للأطفال بالقيام بمحاولات متعددة للتخلص من أفكارهم ، حتى يجدون الصياغة التي يريدونها. تعمل معالجات الكلمات أيضًا على زيادة كفاءة إعادة تنظيم أجزاء الكتابة الطويلة للمساعدة في تدفق المعلومات بشكل أفضل.
  4. اطلب من أولياء الأمور المساعدة خارج المدرسة. يتعلم الأطفال الكتابة من خلال المثال. يعد إكمال المسودة الأولية بمفرده أمرًا مهمًا في بعض الأحيان ، خاصةً إذا كانت المهمة تتطلب مشاركة الأفكار والتجارب الشخصية ، ولكنها تساعد أيضًا في وجود شخص آخر لمراجعتها. يمكن للوالدين إحداث فرق كبير في كيفية تحسين مهارات الكتابة لأطفالهم من خلال الموافقة على قراءة المسودات المبكرة. استخدم كلمات الطفل لاقتراح صياغة محسنة و / أو مساعدته في تحديد ما يحاول قوله من خلال المحادثة. هذا يجعل من السهل تدوين الأفكار.
  5. السماح باستخدام التدقيق الإملائي والنحوي. من السهل رفض استخدام التكنولوجيا باعتباره كسولًا ، ولكن الملاحظات الإملائية والنحوية يمكن أن تكون مفيدة للغاية في الواقع للطفل الذي يتعلم كيفية الكتابة أو يحاول التحسين. هذا لأنه في بعض الأحيان هناك العديد من التصحيحات المقترحة التي تجبر الطفل ليس فقط على ملاحظة الصياغة المحرجة أو الكلمات التي بها أخطاء إملائية ، ولكن أيضًا لإنفاق بعض الطاقة المعرفية الإضافية في التفكير حول كيفية تصحيحها. توفر أجهزة الكمبيوتر أيضًا فرصة لتصحيح الأخطاء دون الإحراج أو وصمة العار التي تسببها علامات الممحاة المتعددة على نسخة مكتوبة بخط اليد.
  6. تحفيز الكتابة المجانية في المنزل والمدرسة. عندما يتعلم الأطفال الكتابة بشكل جيد ، فإنهم لا يقومون فقط بتنمية المهارات الأكاديمية ، بل يفتحون أيضًا طريقًا جديدًا للتعبير عن الذات. تعزز المهام الإبداعية الارتباطات الإيجابية بالكتابة ، لذلك لا يرى الأطفال أنها مجرد نشاط للتعلم والإبلاغ عن المعلومات في المدرسة ، ولكن كوسيلة لتوصيل أفكارهم. لا يهم من يقرأ ما يكتبونه أو حتى ما يدور حوله ، إنها مجرد فكرة جيدة إذا أصبح نشاطًا منتظمًا. قد يقترح الآباء الاحتفاظ بمذكرات شخصية مع إدخال دفتر يومية يوميًامما أدى إلى مكافأة خاصة في نهاية الأسبوع. من المهم أيضًا أن يشجع المعلمون أي فرصة للكتابة ، فكلما زاد عدد الأطفال الذين يكتبون ، كلما تحسنوا وصقلوا مهاراتهم.
  7. اقترح نسخ الأنشطة. يمكن أن يساعد نسخ أو حفظ القصائد أو الاقتباسات أو أي أجزاء أخرى من اللغة المكتوبة المفضلة الأطفال على تركيز انتباههم على الشكل والاستخدام والمعنى ودمج الهياكل الجديدة في الاستخدام المنتج. في حين أنه لا يوجد آباء أو مدرسون يدافعون عن الانتحال ، فإن استعارة تراكيب الجمل لأفكارك الخاصة هو كيف يتعلم الأطفال الكتابة وتحسين كتاباتهم. سيقومون بإزالة الصياغة من كل ما يقرؤونه ويمكنك المساعدة في تشجيع العملية من خلال تزويدهم بمواد محددة للعمل بها.
تحاضير عين جاهزة 1443

صعوبات التعلم التي تؤثر على الكتابة​

عسر القراءة

بينما لا يعاني طفلان يعانيان من عسر القراءة من نفس الأعراض تمامًا ، فإن الطفل المصاب بعسر القراءة غالبًا ما يكافح من أجل تنمية مهارات القراءة والكتابة. إذا كان لديهم صعوبة في تعلم القراءة ، فسوف تتأثر المفردات ، مما يجعل الكتابة أكثر صعوبة. يمكن أن تتسبب التهجئة أيضًا في حدوث تداخل عندما يتعلق الأمر بالحصول على أفكار على الورق. هذا سبب آخر لأهمية استخدام المدققات الإملائية. جرب استراتيجيات تدريس مختلفة لأنه من الأهمية بمكان مساعدة هؤلاء الأطفال قبل أن يتخلفوا في تنمية مهارات القراءة والكتابة المبكرة.

عسر الكتابة

بالنسبة لبعض الأطفال والبالغين ، فإن الكتابة اليدوية مؤلمة جسديًا أو يمكن أن تسبب إجهادًا عقليًا. كل شيء من تكوين الحروف إلى اتخاذ قرار بشأن التباعد بين الكلمات يتطلب الكثير من الطاقة المعرفية التي لا يتبقى سوى القليل جدًا للتفكير في الأفكار والتدفق والتهجئة و / أو علامات الترقيم في مهمة ما. يُنصح دائمًا أن يتعلم الأطفال الذين يعانون من عسر الكتابة الكتابة على جهاز كمبيوتر باستخدام الكتابة باللمس. تعرف على المزيد حول مساعدة الأطفال الذين يواجهون صعوبات في الكتابة بسبب خلل الكتابة .

عسر القراءة

على غرار صعوبات الكتابة اليدوية التي يعاني منها الأطفال الذين يعانون من خلل الكتابة، خلل الأداء له علاقة مع صعوبات في المهارات الحركية غرامة. هذا يمكن أن يجعل حمل القلم أو القلم الرصاص صعبًا. كما أنه يؤثر على مهارات التخطيط والتنظيم ، وهو أمر ضروري للأطفال الذين يتعلمون كيفية الكتابة. العصف الذهني للأفكار في المخططات وملء الخطوط العريضة يمكن أن يساعد هؤلاء الأطفال. اقرأ المزيد عن تعليم الأطفال الذين يعانون من عسر القراءة .

سرعة معالجة بطيئة

سيحتاج الأطفال ذوو سرعة المعالجة البطيئة إلى وقت أطول لمعالجة مطالبات الكتابة وقد يواجهون صعوبة خاصة في البدء في المسودة. يمكن للوالدين والمعلمين المساعدة من خلال مراجعة تعليمات المهمة عدة مرات ، وإعطاء الأطفال فرصة للتحدث عن الموضوع من أجل توليد الأفكار ، ومن ثم السماح لهم بالوقت الذي يحتاجون إليه للكتابة. قد لا تكون الدقة والهجاء دائمًا أولوية عالية لهؤلاء الأطفال لأن المهمة نفسها مرهقة عقليًا لدرجة أنهم سوف يستنفدون عندما يحين وقت المراجعة. لهذا السبب كلما كانت المهمة أقصر ، كان ذلك أفضل لمساعدة الأطفال الذين يعانون من بطء المعالجة على التركيز على الجودة في كتاباتهم.

إضافة / ADHD

قد يكافح هؤلاء الأطفال لتركيز الانتباه على الموجه أو كيف ترتبط الفكرة التي يعملون عليها بالنص الأكبر. قد يكون من المفيد منحهم فرصة للنهوض من مقعدهم من وقت لآخر والتنقل في أرجاء الغرفة أو التمدد. ينجح العديد من الأطفال في الكتابة في رؤوسهم ، وهذا هو التدرب على أفكارهم قبل الجلوس لتسجيلها. لمزيد من الاستراتيجيات ، جرب هذه المقالات: ADD ، ADHD .

تحضير قران 2 نظام المقررات
 
أعلى