ما هي أثار تعاطي الكوكايين

darelshefaa

عضو جديد
ما هي الآثار الصحية الأخرى لتعاطي الكوكايين؟
تشمل الآثار الصحية الأخرى لتعاطي الكوكايين ما يلي:
تضيق الأوعية الدموية
اتساع حدقة العين
غثيان
ارتفاع درجة حرارة الجسم وضغط الدم
ضربات قلب سريعة أو غير منتظمة
الهزات وتشنجات العضلات
الأرق
" أضرار الكوكايين "
التأثيرات طويلة المدى
تعتمد بعض الآثار الصحية طويلة المدى للكوكايين على طريقة الاستخدام وتشمل ما يلي:

الشخير: فقدان حاسة الشم ، نزيف في الأنف ، سيلان الأنف المتكرر ، مشاكل في البلع
- التدخين: السعال ، والربو ، وضيق التنفس ، وزيادة خطر الإصابة بعدوى مثل الالتهاب الرئوي
الأكل عن طريق الفم: تسوس الأمعاء الحاد من انخفاض تدفق الدم
الحقن بالإبرة: خطر أعلى للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد C والأمراض الأخرى المنقولة بالدم ، والتهابات الجلد أو الأنسجة الرخوة ، وكذلك تندب أو انهيار الأوردة
ومع ذلك ، حتى الأشخاص المتورطين في تعاطي مخدر الكوكايين بدون إبرة يعرضون أنفسهم لخطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية لأن الكوكايين يضعف الحكم ، مما قد يؤدي إلى سلوك جنسي محفوف بالمخاطر مع شركاء مصابين (انظر مربع النص "الكوكايين وفيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد").

الكوكايين وفيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد
أظهرت الدراسات أن تعاطي الكوكايين يسرع من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية. وفقًا للبحث ، يضعف الكوكايين وظيفة الخلايا المناعية ويعزز تكاثر فيروس نقص المناعة البشرية. تشير الأبحاث أيضًا إلى أن الأشخاص الذين يتعاطون الكوكايين والمصابون بفيروس نقص المناعة البشرية قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بفيروسات أخرى ، مثل التهاب الكبد C ، وهو فيروس يصيب الكبد. اقرأ المزيد عن العلاقة بين الكوكايين وتلك الأمراض في تقرير أبحاث الكوكايين الصادر عن الوكالة الوطنية للتنمية الدولية (NIDA).

تشمل الآثار طويلة المدى الأخرى لتعاطي الكوكايين الإصابة بسوء التغذية ، لأن الكوكايين يقلل الشهية ، واضطرابات الحركة ، بما في ذلك مرض باركنسون ، الذي قد يحدث بعد سنوات عديدة من الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك ، يبلغ الناس عن التهيج والقلق من نهم الكوكايين ، وبعضهم يعاني أيضًا من جنون العظمة الشديد ، حيث يفقدون الاتصال بالواقع ويعانون من هلوسة سمعية - سماع أصوات غير حقيقية. " مركز علاج الادمان "

يمكن للشخص جرعة زائدة من الكوكايين؟
نعم ، يمكن لأي شخص تناول جرعة زائدة من الكوكايين. تحدث الجرعة الزائدة عندما يستخدم الشخص ما يكفي من الدواء لإحداث آثار ضارة خطيرة أو أعراض تهدد الحياة أو الوفاة. يمكن أن تكون الجرعة الزائدة مقصودة أو غير مقصودة. " علاج ادمان الكوكايين "

يمكن أن تحدث الوفاة بسبب الجرعة الزائدة عند أول استخدام للكوكايين أو بشكل غير متوقع بعد ذلك. العديد من الأشخاص الذين يتعاطون الكوكايين يشربون الكحول أيضًا في نفس الوقت ، وهو أمر محفوف بالمخاطر بشكل خاص ويمكن أن يؤدي إلى جرعة زائدة. يخلط آخرون الكوكايين مع الهيروين ، وهو مزيج آخر خطير ومميت.

بعض العواقب الصحية الأكثر شيوعًا والخطيرة للجرعة الزائدة هي عدم انتظام ضربات القلب ، والنوبات القلبية ، والنوبات ، والسكتات الدماغية. تشمل الأعراض الأخرى لجرعة زائدة من الكوكايين صعوبة في التنفس ، وارتفاع ضغط الدم ، وارتفاع درجة حرارة الجسم ، والهلوسة ، والانفعالات الشديدة أو القلق.
 
أعلى