وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية حسين ناصر محمد ناصر الحريتي

الكويت روحي

عضو بلاتيني

[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]لجنة تنسيقية بين «التربية» و«الأوقاف» لتنظيم استغلال المباني كمراكز ودور تحفيظ القرآن

الخميس 9 أكتوبر 2008 - الأنباء

قال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام التربوي محسن ابورقبة ان اللجنة التنسيقية بين وزارتي التربية والاوقاف والشؤون الاسلامية توصلت الى حل توفيقي يرضي الطرفين ويسهم في إزالة كل ما قد يعطل العمل والتعاون فيما بينهما لاحقا في شتى المجالات، لاسيما توفير الفصول الدراسية والتي يشغلها قطاع الدراسات الاسلامية (السراج المنير / دار القرآن الكريم).
وقال في تصريح صحافي بعد الانتهاء من اجتماع اللجنة التنسيقية بين الوزارتين ان الاجتماع تطرق الى بحث ودراسة الخطة الخمسية لوزارة الاوقاف ممثلة في قطاع الدراسات الاسلامية ومناقشة الامور المستجدة التي اتضح من خلالها وجود بعض الاجتهادات الفردية الادارية التي لا تمثل توجه وسياسة كل من وزارة التربية ووزارة الاوقاف.
واضاف: «ان اللجنة اتفقت على ان يظل الوضع كما هو عليه في المدارس لحين تقديم الخطة الخمسية من قبل وزارة الاوقاف توضح من خلالها عدد المدارس المطلوبة والفصول الدراسية التي من الممكن شغلها خلال الفترات المقبلة حتى يمكن مناقـــشتها وتوفيرها في الوقت ذاته او زيـــادتها او تغـــييرها او الاستمرار فيـــها بما لا يتـــعارض مع احـــتياجات وزارة التـــربية التوســـعية التي تتطلب القضاء على الكثافة الطــــلابية في الفصـــول وتوفير مدارس خلال الفترة المسائية لمراكز رعاية المتعلمين، ومــــدارس اخرى فـــي الوقـــت ذاته للانـــدية المســائية ومشاريع الوزارة الاخرى التي تحتاج الى مدارس جاهزة ومتكاملة حسب الخطط الموضوعة.
واكد ابورقبة ان اللجنة اقرت بعض القواعد والاجراءات التنظيمية بين الوزارتين تحسبا لعدم تكرار مثل هذه الاجتهادات الفردية الواردة في العمل مع ضرورة استمرارية عمل اللجنة المشكلة لتوسيع آفاق التعاون المطلق بين وزارتي التربية والاوقـــاف والشـــؤون الاسلامية بما يحقق المصلحة العامة.
وقال ان وزيرة التربية والتعليم العالي نورية الصبيح اصدرت قرارا وزاريا بتشكيل لجنة تنســـيقية بين وزارة التربية ووزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية ومن مهام هذه اللجنة: تنظيم استغلال مباني وزارة التربية كمراكز ودور تحفيظ القرآن الكريم التابعة لوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية، وكذلك تحديد الاجراءات التنفيذية بشأن استغلال مباني وزارة التربية لصالح وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية.
وتحديد المدارس التي تستغل من قبل وزارة الاوقاف وما يتبعه من اجراءات، وتحديد استبدال الشاليهات وفصول الكيربي في بناء الفصول، على ان ترفع اللجنة تقريرا دوريا بما تم التوصل اليه لوزيرة التربية والتعليم العالي نورية الصبيح.

[/FONT]
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الحريتي يتجه إلى إلغاء المركز العالمي للوسطية

كشفت مصادر مطلعة لـ «الراي» أن وزير العدل وزير الأوقاف حسين الحريتي يتجه إلى إلغاء المركز العالمي للوسطية بعد أن فشل (المركز) في تأدية العمل المنوط به وهو نشر الفكر الوسطي في المجتمع الكويتي، «وربما أصاب الوزير أيضا عصفورا آخر هو التخلص من ضغوطات التجمع السلفي الإسلامي والحركة الدستورية الإسلامية اللذين يعتبران طرفي الصراع في وزارة الأوقاف».
ورأت المصادر ان نقل تبعية برنامج دعاة المستقبل من مركز الوسطية إلى إدارة السراج المنير يشير إلى أن ذلك يعتبر «تجريدا للمركز من دوره وحرمانه من أهم الأسس التي أنشئ من أجلها».
وقالت المصادر ان الحريتي سيقوم بتفعيل دور إدارة البرامج الدينية في الوزارة وضخ الدماء فيها وتعيين وكيل خاص بالإدارة لتحل مكان المركز العالمي للوسطية وتكون تابعة للوزير مباشرة

12 - 10 - 2008
 

بو جاسم

عضو ذهبي
الحريتي يتجه إلى إلغاء المركز العالمي للوسطية

كشفت مصادر مطلعة لـ «الراي» أن وزير العدل وزير الأوقاف حسين الحريتي يتجه إلى إلغاء المركز العالمي للوسطية بعد أن فشل (المركز) في تأدية العمل المنوط به وهو نشر الفكر الوسطي في المجتمع الكويتي، «وربما أصاب الوزير أيضا عصفورا آخر هو التخلص من ضغوطات التجمع السلفي الإسلامي والحركة الدستورية الإسلامية اللذين يعتبران طرفي الصراع في وزارة الأوقاف».
ورأت المصادر ان نقل تبعية برنامج دعاة المستقبل من مركز الوسطية إلى إدارة السراج المنير يشير إلى أن ذلك يعتبر «تجريدا للمركز من دوره وحرمانه من أهم الأسس التي أنشئ من أجلها».
وقالت المصادر ان الحريتي سيقوم بتفعيل دور إدارة البرامج الدينية في الوزارة وضخ الدماء فيها وتعيين وكيل خاص بالإدارة لتحل مكان المركز العالمي للوسطية وتكون تابعة للوزير مباشرة

12 - 10 - 2008

ما اتوقع هالشي ... خاصة وأن هالإدارة ما تعرف إلا من خلال برنامج نفائس المتوقف من سنتين!!
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]الحريتي: إلغاء المركز العالمي للوسطية حق مطلق لمجلس الخدمة المدنية[/FONT]
الأربعاء 15 أكتوبر 2008 - الأنباء

اكد وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية المستشار حسين الحريتي ان قرار إلغاء المركز العالمي للوسطية حق مطلق لمجلس ديوان الخدمة المدنية.
وقال الحريتي في تصريح للصحافيين عقب عودته من جولة عربية شملت المغرب وجمهورية مصر العربية في المطار الدولي مساء اول من امس ان وزارة الاوقاف تدعم كل توجه يخدم البلد ويحقق المصلحة العامة ولهذا فإننا حريصون على اتباع القنوات القانونية في كل امور العمل الامر الذي دعانا الى تقديم طلب اعتماد الهيكل التنظيمي للمركز العالمي للوسطية الى مجلس الخدمة المدنية الذي يملك الحق في اقرار هذا الهيكل من عدمه.
واضاف الحريتي ان الشعب الكويتي وسطي بطبيعته التي ورثها من آبائه واجداده ولهذا فإننا ندعم العمل في المركز لكن وفق شروط مجلس الخدمة.
واضاف ان المركز ليس لديه ميزانية تمكنه من مواصلة عمله واستكمال انشطته، الامر الذي يدعونا الى التنسيق للعمل على توفير المبالغ المطلوبة لذلك فإن من السابق لأوانه الحكم على المركز العالمي للوسطية.
واضاف انه خلال زيارته الى المغرب تم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الكويت والمغرب في المجالين القضائي والقانوني، تنص على ضرورة تسليم المجرمين وتبادل المحكوم عليهم في كلا البلدين بالاضافة الى العمل على تقوية وتبادل الخبرات بين الطرفين.
وقال انه قام بزيارة ايضا الى جمهورية مصر العربية ترأس خلالها اجتماع وزراء العدل العرب في القاهرة وتم التأكيد خلالها على حق السودان في الطلب من المحكمة الدولية ايقاف مذكرة التوقيف بحق الرئيس السوداني عمر البشير الامر الذي يعتمد في النهاية على تقرير المحكمة وما تقدمه من براهين.
واضاف ان الاجتماع ناقش قضية توقيف الرئيس السوداني من وجهة نظر قانونية لا نظرة سياسية لانها من اختصاص وزراء الخارجية العرب.
وتابع الحريتي ان عملية التدوير المتوقعة سواء كانت في وزارة العدل او في وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية ستكون في القطاعات التي تتطلب آلية العمل هذا التدوير وذلك لدفع عجلة التطوير والاصلاح تحقيقا للمصلحة العامة ورفعة وتقدم البلد.

انا كنت اعلم انك لن تستطيع الغاء مركز الوسطية

لانه بحاجة الى شخص قوي قادر على الغاء هذا المركز

ويتحمل تبعيات قراره

الان عرفت حجمك وان مركز الوسيطه خط احمر لك و لغيرك
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]الحريتي: دور رائد لحملات الحج الكويتية ونتطلع إلى المزيد من التطوير [/FONT]
الخميس 16 أكتوبر 2008 - الأنباء

اشاد وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية المستشار حسين الحريتي بجهود المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا على ما بذلوه من جهد وما يقدمونه من خدمات، وما يقومون به من توسعات في الاماكن المقدسة خدمة لضيوف الرحمن.

وقال خلال رعايته حفل تكريم حملات الحج المتميزة على مسرح الامانة العامة للاوقاف بالدسمة: الشكر موصول لسفير خادم الحرمين الشريفين بالكويت واعضاء السفارة واعضاء اللجنة العليا لشؤون الحج وجميع العاملين في مكتب شؤون الحج على جهودهم في خدمة حجاج بيت الله الحرام.
وهنأ الحريتي اصحاب حملات الحج المتميزة هذا العام، ووجه الدعوة لباقي الحملات بأن تحذو حذوهم وتستفيد من خبراتهم، والشكر موصول لجميع اصحاب الحملات على جهودهم المشكورة في خدمة ضيوف الرحمن.
وقال الحريتي ان الحج احد اركان الاسلام الخمسة، وفرض من الفرائض المعلومة من الدين بالضرورة، وهو من افضل الاعمال التي يتقرب بها العبد الى الله، وهو جهاد في سبيل الله، كما انه يمحق الذنوب، والحج المبرور ليس له جزاء الا الجنة.
واضاف الحريتي: منذ الرعيل الاول جيل الآباء المؤسسين كان لكويتنا الغالية دور رائد في تسيير حملات الحج والاهتمام بها، حيث كانت قوافل الحجيج تسير على الدواب والاقدام قبيل اختراع وصناعة السيارات، وعند صدور المرسوم الاميري رقم 58/1976 بشأن تشكيل اللجنة العليا لشؤون الحج بإشراف وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية مرورا بصدور القرار الوزاري بشأن الهيكل التنظيمي لمكتب شؤون الحج، حدثت طفرة كبيرة في تطوير حملات الحج وتوفير الخدمات المتميزة لضيوف الرحمن، ونتيجة للجهود الحثيثة والمخلصة التي قامت بها الوزارة بالتعاون مع الاخوة الفضلاء اصحاب الحملات وتراكم الخبرات واستخدام الاساليب العلمية الصحيحة في العمل وتقويم الاداء باستمرار كل عام، خطت حملات الحج في الكويت خطوات غير مسبوقة في أي بلد عربي أو اسلامي آخر فشهد لها القاصي والداني بالتميز والابداع والابتكار ولقد بذل الاخوة القائمون على هذه الحملات جهود مضنية من اجل توفير كل سبل الراحة لضيوف الرحمن لا اداء المناسك بيسر وسهولة.
وبين الحريتي انه انطلاقا من مبدأ الشراكة الذي يمثل احدى قيم استراتيجية الوزارة ومكونا اساسيا من مكوناتها، فإننا نتطلع في السنوات المقبلة الى المزيد من التطوير والابداع والابتكار، كما نتطلع ايضا الى الحفاظ على المكتسبات التي حققتها حملات الحج الكويتية والصورة الناصعة التي يشهد لها بها الجميع وادعو الى المزيد وتحقيق مكاسب جديدة تصب في مصلحة تطوير الحملات.
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الحريتي : «الأوقاف» تحرص على تأصيل العبادات في نفوس الشباب

صرح وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار حسين الحريتي أن المشروع القيمي لتعزيز العبادات «نفائس» انتهى من كل الترتيبات الخاصة لإطلاق حملة قيمية جديدة تحت شعار «تبي تريح قلبك ... يلاَّ نصلي» تعزيزاً للحملات السابقة للمشروع وحرصاً من الوزارة على تأصيل العبادات وترسيخ المفاهيم الخاصة بها لدى شريحة الشباب (14 18 سنه ) في المجتمع الكويتي والشرائح المجتمعية الأخرى بشكل عام.
وأشار الحريتي الى أن نجاح الحملات السابقة التي قامت بها وزارة الأوقاف في المشروع الإعلامي القيمي (نفائس) كان له الأثر الكبير والواضح على المجتمع وخاصة في أوساط الشباب مما شجع الوزارة على الاستمرار في مثل هذه الحملات بغرض استثمار الجهود السابقة والاستمرار في الجهود الرامية إلى تشجيع الشباب على الالتزام بالعبادات وأولها فريضة الصلاة.
واوضح الحريتي أن تركيز الحملات على فئة الشباب من الذكور والإناث يتأتى من طبيعة هذه المرحلة العمرية الخاصة المعرضة للظواهر السلبية وموجات التغريب والمستجدات الغريبة على المجتمع والتي قد تؤدي بهم إلى التهاون والتكاسل والتأجيل وربما الابتعاد عن أداء بعض الفرائض والعبادات مثل الصلاة.
وأكد الحريتي أن الحملات التي تطلقها الوزارة من خلال مشاريعها الإعلامية تخضع لدراسة وبحث مستفيضين من النواحي الشرعية والاجتماعية والإعلامية والإعلانية من قبل مؤسسات إعلامية متخصصة بالإضافة إلى دراسة رصد تقوم بها الوزارة عقب كل حملة على حدة للتأكد من مدى تحقيق النتائج المرجوة والثمرت المنشودة.
الراي 21 - 10 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الحريتي يحقق في تعيينات «الأوقاف» على بند التكليف

علمت «الراي» أن الوزير الحريتي بصدد إصدار قرار بتشكيل لجنة تحقيق في التوظيف في «الأوقاف» على بند التكليف، على خلفية معلومات وردته عن تعيين بعض المسؤولين لأقاربهم في وظائف على البند المذكور.
وقالت مصادر مطلعة إن الحريتي طلب كشفا بأسماء المعينين علّ هذا البند في مختلف إدارات الوزارة سيتم عرضه على اللجنة المزمع استصدار قرار بتشكيلها.

الاحد 26 اكتوبر 2008

فعلا قرار صائب

واتمنى من الوزير ان يتخذ قرارات اكثر قوه

اذا ثبت هناك تلاعب في بند التكليف

حتى وان كانوا المتجاوزين من نفس قبيله الوزير
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]الحريتي: الأمة مطالبة بجعل الذود عن الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) خياراً إستراتيجياً[/FONT]
الاثنين 3 نوفمبر 2008 - الأنباء

أكد وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار حسين الحريتي ان الكويت حريصة على تبني هذا النهج في الدفاع عن خير البشرية محمد ( صلى الله عليه وسلم )، مشددا على ان احتضان هذا المؤتمر العالمي الثاني للنصرة الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) في الكويت وتحت رعاية صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد يأتي ايمانا منها بضرورة الدفاع عن نبي هذه الأمة وخير من أنجبت البشرية.
وقال الحريتي في كلمة ناب فيها عن صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد في افتتاح المؤتمر العالمي الثاني لنصرة الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) صباح امس تحت شعار «نحو نصرة دائمة» انه ليشرفني ان ألقي هذه الكلمة نيابة عن صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد شاكرين تفضله برعاية هذا المؤتمر العالمي لنصرة النبي ( صلى الله عليه وسلم ).
واضاف الحريتي لقد دافع المسلمون منذ أزمة الإساءة الحاقدة بكل ما يملكون من قوة وامكانات عن نبيهم محمد ( صلى الله عليه وسلم ).
غير ان المنهجية الصحيحة التي تعلمها المسلمون من خلال ما رسخته حضارتهم ومناهجهم العلمية توجب عليهم تقويم تلك الجهود لبيان مواطن الخلل وتجنبها والتعرف على مواطن الصحة وتعزيزها.
وقال ان الحاجة الآن تكمن في ضرورة توافق هذا الجمع الكريم من العلماء والمختصين على برنامج دائم لنصرة النبي ( صلى الله عليه وسلم ) لا يرتبط بظرف معين ولا تدفعه حماسة جياشة قد تفتر، ولا شعور مؤقت قد يزول، ولا انفعال وقتي قد يهدأ، نحن بحاجة الى برنامج دائم يحتاج الى جهودكم المباركة على 3 أصعدة اولها صعيد المناهج والأهداف والوسائل وثانيها صعيد الكفاءات العلمية والمالية وثالثها صعيد التنفيذ والمتابعة المستمرة والصارمة، لأن الأمة مطالبة بأن تجعل موضوع الذود عن الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) خيارا استراتيجيا مرتبطا مصيرها بمصيره، فلا تخلو بنود برامجها المتنوعة ـ اعلاما وثقافة ودعوة وارشادا من تناوله والحديث عنه.
وتابع: أقولها لكم بصراحة: ان التأخر عن تسلمكم زمام المبادرة في قضية منهج نصرة النبي ( صلى الله عليه وسلم )، وأنتم ممن تثق الأمة في علمكم وخبرتكم وتوازنكم ـ وقبل ذلك في صدقكم واخلاصكم، هذا التأخر ستكون له عواقب وخيمة على مصالح الأمة المعتبرة شرعا وقانونا، فإما ان يستلبه فكر تكفيري متطرف لا يرى الا السيف والعنف سبيلا لنصرة نبيه فيجلب على شعبه وامته ما الله به اعلم من المفاسد والمصائب، اما مغرضون سياسيون يحققون مصالح ضيقة تحت دعاوى زائفة بحبهم للرسول ( صلى الله عليه وسلم )، باسم نصرة النبي والنصرة منهم براء.
وقال «إن العالم أحوج ما يكون الى رجل في تفكير محمد ( صلى الله عليه وسلم )، وان رجال الدين في القرون الوسطى، ونتيجة للجهل أو التعصب، قد رسموا لدين محمد ( صلى الله عليه وسلم ) صورة قاتمة، لقد كانوا يعتبرونه عدوا للمسيحية، لكنني اطلعت على أمر هذا الرجل، فوجدته أعجوبة خارقة، وتوصلت الى أنه لم يكن عدوا للمسيحية، بل يجب ان يسمى منقذ البشرية، وفي رأيي انه لو تولى امر العالم اليوم، لوفق في حل مشكلاتنا بما يؤمن السلام والسعادة التي يرنو البشر إليها».
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
وزير العدل: القانون الدولي الإنساني طوق النجاة في عصر النزاعات المسلحة

أكد وزير العدل وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية حسين الحريتي اهمية غرس مفاهيم القانون الدولي الانساني باعتباره شريعة ومنهاجا وليس من قبيل الالتزام بالقانون فقط.
وقال الحريتي خلال افتتاحه الدورة الاقليمية الثالثة لتدريب القضاة واعضاء النيابة في مجال القانون الدولي صباح امس في معهد الدراسات القضائية ان «الشواهد التي يزخر بها الواقع الدولي المعاصر تنبئ بقضايا من الحركة الدولية لحقوق الانسان خاصة اثناء النزاعات المسلحة سواء الداخلية او الدولية، نظرا لما يسود العالم من توتر وصراعات بين بعض الدول، بل وفي داخل عدد غير قليل منها، الامر الذي اقتضى الاهتمام بالقواعد التي تكفل الضمانات الاساسية لاحترام الكرامة الانسانية في اثناء قيام النزاع المسلح، سواء فيما يتعلق بحماية الضحايا والممتلكات المدنية او بتقييد حق اختيار الاساليب والوسائل المستخدمة في القتال، وينسحب ذلك ايضا إلى ما بعد انتهاء الاعمال القتالية بالنسبة للذين لا يخوضون المعارك او الذين اصبحوا عاجزين عن القتال، خصوصا الاسرى والمحتجزين المدنيين وغيرهم من ضحايا النزاع المسلح.
واوضح الحريتي ان «قواعد هذا القانون سواء كانت اعرفا او نصوصا مكوبة هي التي تشكل منظومة القانون الدولي الانساني، والتي تهدف لفرض الاعتبارات الانسانية وادخالها في الحسبان اثناء النزاعات المسلحة كي لا تطغى الضرورات الحربية على المبادئ والاعتبارات الانسانية».
واضاف «لكي يؤدي هذا القانون دوره الفاعل اثناء المعارك، لابد من اتخاذ اجراءات وسبل محددة في فترة السلم تستهدف جميعها الاستعداد تحسبا لنشوء اي نزاع مسلح، ويبدأ هذا الاعداد من خلال وضع البرامج العلمية وترتيب الاجراءات العملية الملائمة لنشر ثقافة ذلك القانون، وتعميق الوعي بقواعده واحكامه فلا بد من اعداد الاشخاص وتدريبهم على تطبيق قواعد هذا القانون واحترام مبادئه».
وبين الحريتي «اهتمام وزارة العدل في الكويت واحترامها للقانون الدولي الانساني»، حيث تقوم بمتابعة تطبيقاته، وكان الاهتمام متواصلا من معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر في عقد الندوات وتوثيقها، فضلا عن اعداد البرامج التدريبية واصدار النشرات حول التعريف بقواعد القانون الدولي الانساني، وبيان حالات انتهاكها والمسؤولية عن ذلك، ودور القاضي الوطني بشأنها والاختصاص القضائي دوليا او وطنيا ولقد جاءت هذه الدورة كأحد انواع التعاون».
واشار الحريتي إلى ان «القانون الدولي الانساني بكل مصادره، انما يجسد المبادئ الانسانية التي اوردتها الشرائع السماوية لضبط اعمال القتال وتقييد استخدام وسائل الدمار الحديثة، وحسن معاملة ضحايا النزاعات المسلحة».

الراي الثلاثاء 04 نوفمبر 2008
 

بو جاسم

عضو ذهبي
تدوير 12 مديراً بـ «الأوقاف»

[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]تدوير 12 مديراً بـ «الأوقاف»[/FONT]
الخميس 6 نوفمبر 2008 - الأنباء
علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة ان ديوان الخدمة المدنية وافق على طلب وزارة الأوقاف باستحداث منصب جديد في الوزارة وهو منصب وكيل وزارة مساعد لشؤون الاعلام الديني. وقالت مصادر لـ «الأنباء» ان ابرز المرشحين لهذا المنصب هو مدير ادارة الاعلام الديني صلاح ابا الخيل. من جهة أخرى أصدر الوزير الحريتي أمس قرارا وزاريا بتدوير12 من مديري الإدارات المختلفة في «الأوقاف» وهم: ناصر العجمي المدير السابق لمكتب وكيل الوزارة ليصبح مديرا لمكتب التوجيه المجتمعي، إبراهيم العبيدلي للعلاقات العامة بدلا من السراج المنير، عبدالله الكندري مديرا لإدارة السراج المنير بدلا من التدريب والتطوير، بدر العازمي من التوجيه المجتمعي إلى البحوث والموسوعة الفقهية، سعد الحجي من العلاقات العامة إلى الإسناد، أنور الحمد من مجلة الوعي إلى مكتب الشؤون الفنية، مدير الشؤون الفنية فيصل العلي إلى رئيس تحرير مجلة الوعي الإسلامي، عبدالله عبدالكريم الكندري من مدير إدارة الثقافة الإسلامية إلى التدريب والتطوير، أحمد العصفور من مدير إدارة الإسناد إلى مدير إدارة المسجد الكبير، عبدالله الشاهين من ادارة المسجد الكبير الى مدير إدارة مكتب الوكيل د.عادل الفلاح، وبدر السنين مديرا لإدارة الثقافة الإسلامية.
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
كويتي_قدساوي

التدوير لم يشمل احد من التيار السلفي

بل غالبية الاسماء من تيار حدس و المستقلين

مما يتبين ان التيار السلفي هم المرشحين

لتولي مناصب العليا الشاغره

فعلا هناك اتفاق سلفي حريتي لتقاسم الوزاره

أي بين السلف و العوازم
 
كويتي_قدساوي

التدوير لم يشمل احد من التيار السلفي

بل غالبية الاسماء من تيار حدس و المستقلين

مما يتبين ان التيار السلفي هم المرشحين

لتولي مناصب العليا الشاغره

فعلا هناك اتفاق سلفي حريتي لتقاسم الوزاره

أي بين السلف و العوازم
للاسف انت طاااق هرررررررن والشارع فاضي !!
الحريتي ما يحب الغلط والقيادات في الوقاف اللي من حدس اهل خطا وفشل اداري
وعلى راسهم عادل الفلاح
 

المحتجب

عضو ذهبي
كويتي_قدساوي

التدوير لم يشمل احد من التيار السلفي

بل غالبية الاسماء من تيار حدس و المستقلين

مما يتبين ان التيار السلفي هم المرشحين

لتولي مناصب العليا الشاغره

فعلا هناك اتفاق سلفي حريتي لتقاسم الوزاره

أي بين السلف و العوازم


كلامك مضحك يازميلنا

من قال لك ان الحريتي مقرب من السلف او يتفق مع السلف ..؟


فرق السما عن القاع


الوزير المنتخب حسين الحريتي كفاءه وطنيه بإمتياز

فهو مستشار وقاضي ويحترم القوانين بحذافيرها

واتمنى ان تبتعد عن الازدواجيه والخلط

فــ الحريتي كفاءه اجمع عليها الجميع

وهو بعيد جيداً عن اي حركه او حزب


 

بو جاسم

عضو ذهبي
ماكو تدوير بالاوقاف
الموجود اشاعة بس
لكن الواقع يقول وكيل مساعد انتهت فترته من الاسبوع الي طاف
ووكيل مساعد ثاني طلب التقاعد ورح يترك منصبه في نهاية هالشهر
 
أعلى