وزير الصحة علي محمد البراك

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الكويت روحي

عضو بلاتيني
البراك: لن أسمح بتزوير وثائق اللياقة الصحية وسأحاسب المتجاوزين

قال وزير الصحة علي البراك ان ملف الوثائق التي تقدمت بها رئيسة مكتب الايدز د. هند الشومر يتم التحقيق فيه من قبل الجهاز القانوني لوزارة الصحة.
وأكد البراك لـ «الوطن» انه لن يسمح بوجود تجاوزات وتزوير في وثائق اللياقة الصحية التي تمنح للوافدين للحصول على اقامة قبيل تسلمهم مهام عملهم داخل البلاد.
وشدد البراك انه سيحاسب المتجاوزين في هذا المجال إذا ثبت تورط أحد أي كان في منصبه، مشيرا الى ان القضية بالغة الحساسية وتتعلق بصحة المجتمع بالدرجة الأولى وبسمعة الكويت لدى المحافل الدولية اذا ثبت ايضا وجود تضاربات مفتعلة في الفحوصات الطبية.
وقال البراك انه يحترم جريدة وتلفزيون «الوطن» اللذين اثارا تلك القضية بحيادية تامة من خلال اظهار آراء كافة الاطراف فهذه هي الديموقراطية وحرية الرأي التي يتعين علينا جميعا ان نحترمها، مشيرا الى انه ماض في سياسته الاصلاحية دون كلل.

الوطن 15 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
[font=arial, helvetica, sans-serif]وزير الصحة: استقالة الخليفة ستعرض على مجلس الوزراء في وقت قريب[/font]
الأربعاء 16 يوليو 2008 - الأنباء

فيما نفى وكيل وزارة الصحة د.عيسى الخليفة ادلاءه بأي تصريحات صحافية امس الأول بخصوص طلبه الاحالة الى التقاعد، قال وزير الصحة علي البراك ان «الوكيل قدم استقالته من منصبه بناء على قراره ورأيه الشخصي بعد ان خدم في الوزارة نحو 38 عاما»، مضيفا ان «الاستقالة لم يبت فيها حتى هذه اللحظة وستعرض على مجلس الوزراء في وقت قريب».
من جهته قال د.الخليفة انه تقدم بطلب احالته للتقاعد للوزير امس الاول و«الأمر والقرار بيد الوزير».
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
البراك: 24 شهراً.. وتنال مستشفياتنا ثقة المواطنين

أكيدا لما نشرته «الوسط» منذ أيام بشأن تعاقد وزارة الصحة مع جهات أجنبية لإدارة مستشفياتها بغرض الارتقاء بنوعية الخدمات الطبية التي تقدمها، وقَّعت الوزارة أمس اتفاقية مع الهيئة الكندية للاعتراف بالمستشفيات، بحضور السفير الكندي في الكويت.

وأوضح وزير الصحة علي البراك أن «الكندية» ستحضر في البلاد بشكل دائم للاطلاع على الخدمات التي تقدمها المستشفيات، على أن تدون ملاحظات ستأخذ بها الوزارة، وصولا إلى مرحلة الاعتراف الكامل من قبل الهيئة الكندية، تمهيدا للاعتراف الكامل دوليا بالمستشفيات المحلية التي ستكون وقتها في مستوى المستشفيات العالمية.
وأوضح أن الهيئة قامت بمثل هذا العمل في مستشفيات دول عدة منها ايرلندا، وفرنسا، وإيطاليا، ودول أخرى في أميركا الجنوبية، مشيرا إلى أن هذه خطوة مهمة في تاريخ الخدمات الصحية في الكويت، وخلال
24 شهرا ستكون هناك ثقة لدى المواطن والمقيم في الخدمات الصحية المقدمة بحكم هذا الاعتراف الدولي الذي ستحصل عليه خلال هذه الفترة.
وذكر البراك: أن هناك أهدافا أخرى نسعى إليها لتطوير الخدمات الصحية، كالتوسع في عدد الأسرَّة، وفقا للمعايير الدولية، لافتا إلى أن الهيئة الكندية ستزود وزارة الصحة بتلك الاحتياجات، التي ستولد الثقة مستقبلا بين الطبيب والمريض.
وأوضح البراك أن فريقا كنديا سيتابع، في كل مستشفى، معايير الاتفاقية، والسعي إلى تطبيقها، لافتا إلى «اننا سنحافظ على مستوى ومعايير هذه الاتفاقية حتى بعد نهاية فترتها»، ومشيرا إلى «اننا بعد نهاية فترة الاتفاقية مع الهيئة ستكون مستشفياتنا قد وصلت إلى الجودة العالمية المطلوبة». وأوضح أن الهيئة ستقدم لنا كذلك الطاقة الاستيعابية لكل مستشفى، والتفاصيل الأخرى المتعلقة بعدد المستشفيات ونسبتها مع عدد السكان التي ستؤخذ في الحسبان.

16 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
استوردنا 120 أمبولة كدفعة أولى.. والبقية تصل تباعا
«الصحة» تفاعلت مع الوطن: عالجنا نقص «تكسول كيماوي» مرضى السرطان

ما نشرته «الوطن» عن نقص حقن التكسول المستخدمة في علاج الكيماوي لمرضى السرطان في مركز حسين مكي جمعة، حظي بتفاعل واضح في وزارة الصحة، فكان الاجتهاد على استعجال وصول الدواء، وباكورته الأولى «120 أمبولة».
وأوضح مدير المركز الدكتور عادل العصفور لـ «الوطن» أن «دفعة أولى وصلت من لندن، لمعالجة مرضى السرطان الذين يحتاجون إلى الكيماوي، وتقدر قيمتها بـ 10 آلاف دينار»، مؤكدا أن «الدفعات الأخرى ستصل تباعاً لسد النقص».
وأضاف أن «الاسبوع المقبل سيشهد فتح العيادات الخاصة لفحص مرضى الكيماوي في مركز بدرية الأحمد، لتخفيف الضغط عن المعنيين بالأمر».
وكان الدكتور العصفور ذكر لـ «الوطن» قبل يومين أن «وزارة الصحة سترسل مرضى السرطان في مركز حسين مكي جمعة إلى الخارج، لو تأخر وصول دواء التكسول».

الاربعاء 16/7/2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
[font=arial, helvetica, sans-serif]البراك يجمّد مهمات إداريي «الصحة»[/font]
الخميس 17 يوليو 2008 - الأنباء

أوقف وزير الصحة علي البراك جميع المهمات الرسمية للموظفين الاداريين من قبل الوزارة حتى الانتهاء من الدراسة الخاصة بآلية العمل بالمهمات الرسمية والاستفادة منها على الوجه الأكمل.

الى ذلك أكدت رابطة السكري الكويتية ان الانسولين مادة آمنة للاستعمال، وان هناك خطورة حال التوقف عن استخدامه داعية لمراجعة المختصين بهذا المجال قبل اتخاذ أي قرار بإيقاف استعماله.

إلى ذلك، أبدى النائب د.حسن جوهر استغرابه من الضجة الاعلامية المصحوبة بالضغوطات السياسية المنظمة لاستهداف وكيل الصحة د.عيسى الخليفة.
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
[font=arial, helvetica, sans-serif]البراك: ربط مباني مستشفى الصباح المتباعدة بجسور لنقل المرضى [/font]
الخميس 17 يوليو 2008 - الأنباء

اكد وزير الصحة علي البراك انه سيتم ربط مباني مستشفى الصباح المتباعدة ببعضها البعض عن طريق انشاء جسور تسهل عملية نقل المرضى وتنقل المواطنين وذلك اختصارا للوقت وتخفيفا للاعباء الملقاة على الكادر الطبي تفاديا لوقوع اي حوادث للمرضى.
واشار الى ان وجوده مع وزير الاشغال العامة ووزير البلدية د.فاضل صفر ما هو الا لمعاينة المبنى الرئيسي وتفقد المخطط الخاص بمنطقة الصباح الصحية والاطلاع على مستجدات الموضوع وشرح بعض التفاصيل التي تخص المدة الزمنية لتحقيق هذا المشروع على ارض الواقع.
جاء ذلك من خلال الجولة التفقدية التي قام بها كل من وزير الصحة علي البراك ووزير الاشغال العامة ووزير البلدية د.فاضل صفر لمنطقة الصباح الصحية مساء امس الاول للاطلاع على مخطط المنطقة ومناقشة مشروع الجسور التي ستربط مباني مستشفى الصباح ببعضها البعض.
وتمنى البراك من المسؤولين في وزارة الاشغال السرعة في انجاز هذه الجسور التي ستقوم بتسهيل الكثير من الاجراءات للمرضى، موضحا انه سيتم العمل على تقليص الفترة الزمنية لاجراءات هذا المشروع وذلك بتعاونه مع وزير الاشغال ووزير البلدية د.صفر آملا ان يكون هناك الكثير من العطاء في الفترة المقبلة في القطاع الصحي فيما يخدم المواطنين والوافدين.
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
البراك: السماح للعاملين في المستشفيات الخاصة بالعمل لدى الجامعات

أصدر وزير الصحة أول من أمس قراراً بالسماح للعاملين في المستشفيات الخاصة من اطباء وممرضين بالعمل في العيادات الطبية لدى الجامعات والشركات التجارية لبعض الوقت شريطة ان تقوم هذه المستشفيات بابلاغ وزارة الصحة ممثلة في ادارة التراخيص الصحية بأسماء هؤلاء الأطباء والفنيين المطلوب السماح لهم بالعمل، والمدة المطلوبة لعملهم مع إرفاق صورة من العقد المبرم بين هذه المستشفيات والجهات المطلوب العمل بها.

الصباح 17 - 7 - 2008
 

مشعل

عضو فعال
--------------------------------------------------------------------------------

البراك: ربط مباني مستشفى الصباح المتباعدة بجسور لنقل المرضى

شكل الوزير متأثر بديوانية الكذابين:)

عموما الوزير لا يهش ولا ينش و مايدري وين الله قاطه..........
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
البراك كادر الاداريين في الوزارة يكون شاملا لكل الاداريين في وزارات الدولة كافة

اوضح وزير الصحة علي البراك ان " فريقين طبيين أجنبيين مختلفين سيتم التعاقد معهما لادارة مستشفيين في وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة» مشيرا الى ان التقرير المتعلق بالفرق الطبية الزائرة الذي رفعه الى مجلس الوزراء تضمن أعداد الفرق التي تم اللقاء معها والاطلاع على مستوياتها .واضاف البراك في تصريح صحافي عقب ترؤسه اجتماع مجلس وكلاء وزارة الصحة مساء أول من امس ان «كل القطاعات الشاغرة في الوزارة كوكلاء مساعدين سيتم تسكينها والتي نأمل ان تكون قبل حلول أو بداية شهر رمضان المبارك» مشيرا الى انه حتى هذه اللحظة لن يكون هناك اي تغيير او اعادة لهيكلة تلك القطاعات لكننا نقوم احيانا بالدمج وفقا لما تقتضيه مصلحة العمل.وذكر انه اجتمع خلال الايام الماضية مع الجمعية الطبية وجمعية التمريض كل على حدة وكان هناك مطالبات وتعاون تام ونحن مؤمنون بهذه المطالبات التي سننظر فيها لما فيه مصلحة العمل، مضيفا ان كادر الاداريين في الوزارة يكون شاملا لكل الاداريين في وزارات الدولة كافة وهذا راجع لديوان الخدمة المدنية.
واشار الى ان نقابة العاملين في وزارة الصحة لم تتقدم اليه حتى هذه اللحظة باي مطالبات تتعلق بكادر خاص للاداريين لكن هناك مطالبات مباشرة من عدد من العاملين في المستشفيات اثناء الزيارات التي كنت اقوم بها على تلك المراكز .وذكر البراك انه يتمنى ان يتم اقرار كادر خاص للاداريين لكن الفنيين يعتبرون أولوية بالنسبة لوزارة الصحة لأنهم العمل الاساسي مشيرا الى ان هذا الامر لا يعني ان الاداريين لا يعملون حيث يعملون احيانا وفق نظام النوبات وغيرها ولهم الحق في المطالبة.وقال ان تعيين مدير لمنطقة حولي الصحية خلفا لمديرها د. محمد العياد الذي تقدم برغبته بالاحالة للتقاعد يخضع للنظم واللوائح في الوزارة .واشار البراك الى ان اجتماع مجلس الوكلاء تم بحضور مدير ادارة التخطيط بوزارة الصحة التي تم فيه توضيح بعض الملاحظات التي أوضحها لنا الامين العام للتخطيط د. عادل الوقيان في لقاء سابق كان معه ، الذي ابدى تعاونا تاما وشاملا مع وزارة الصحة لتطبيق الخطة الخمسية وبرنامج زمني وموضوعي واضح بحكم ان وزارة الصحة من اكبر وزارات الدولة وبحكم المشاريع والرؤى التي قدمتها ضمن برنامج عمل الحكومة .وقال اننا قد استعنا بالامين العام للتخطيط د. الوقيان لابداء ملاحظاته حتى يؤخذ بها من قطاعات الوزارة كافة ومن ثم ارجاعها مرة أخرى وفقا للملاحظات التي وردت من الامانة العامة للتخطيط واطلاع مجلس الوكلاء عليها ليتم اجازتها بالاجماع وتقديمها للامانة العامة للتخطيط ونأمل الانتهاء منها خلال اسبوع فقط .وذكر ان الامانة العامة للتخطيط ابدت تجاوبا رائعا من خلال تخصيص شخصين من العاملين لديها ليكونا على تواصل اعتبارا من الاسبوع المقبل للرد على جميع استفسارات وزارة الصحة المتعلقة بهذا الشأن.

الرؤية 18 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
وزير الصحة يعيد النظر في مكافآت الأعمال الممتازة

الجمعة, 18 يوليو 2008 اوان

أفادت مصادر صحية مطلعة بأن وزير الصحة علي البراك «أوقف صرف مكافآت الأعمال الممتازة، بعد تحويلها إلى المصارف في 13 الشهر الحالي، بهدف إعادة النظر فيها مجدداً».
وأوضحت المصادر أن الوزير استمع إلى شكاوى عدد من الموظفين من عدم تحقيق العدالة في توزيع هذه المكافآت، فطلب وقف صرف المكافآت لإعادة دراستها وفرز المستحق من غير المستحق تحقيقاً للمساواة والعدالة بين الموظفين.
في سياق آخر كشفت مصادر مطلعة أن ديوان الخدمة المدنية رفض صرف كادر الأطباء للوكلاء المساعدين في وزارة الصحة، معتبرا أن لدى الوكلاء بدلات كثيرة وكافية.
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
35 مسعفاً من إندونيسيا


علمت «أوان» من مصادر مطلعة أن وزارة الصحة استقطبت 35 مسعفا وفنيا من الجنسية الآسيوية وتحديدا من إندونيسيا وسوف يتم توزيعهم على جميع مراكز الاسعاف لتوفير الخدمة اللازمة للمرضى.
وقالت المصادر إن الوزارة وفرت لهم سكنا خاصا قريبا من مراكز الاسعاف على نفقتها لتسهيل تنقلهم بسرعة، مبينة أن هناك دفعة جديدة تتكون من 100 مسعف ايضا من الاردن ســـــوف تصل في اغسطس القادم لتوزيعها على مراكز الاسعاف..
يذكر أن وزارة الصحة نجحت في تجاربها في جلب فنيين ومسعفين من دول شرق آسيا وهي الان بصدد جلب فنيين من الدول العربية لسد النقص الذي تعاني منه ادارات مراكز الاسعاف من مسعفين وفنيين وبناء على نجاح تلك التجارب فالوزارة بدأت باستقطابهم.

اوان 19 - 7 - 2008
 

أحمداني

عضو بلاتيني
قسماً بالله العظيم لو أني مو بالكويت لأقول ولا مستشفيات ( التشيك ) من تصاريح هدا الوزير...!!

يعني يا وزير يا فاضل خلصت المشاكل الصحه علشان تبي تبني جسر مع مستشفي الصباح..؟

الله وكيلك شوف مستشفيات الفروانيه والجهراء وناهيك عن مستشفي جابر إلي صارله 5 سنوات وتوه حطو

حجر الأساس

والله يكون في عون محررين الصحف طيلة 4 سنوات في جمع أكثر عدد من تصاريحك كل صباح

 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
إدارة أجنبية لمستشفى مكي الجمعة والصدري


نقلت مصادر موثوقة عن وزير الصحة علي البراك ان أول المستشفيات التي تستفيد من تنفيذ خطة الوزارة الاستعانة بالادارة الاجنبية سيكون مستشفى حسين مكي الجمعة والمستشفى الصدري. وأشارت المصادر الى ان الوزارة تسلمت عروضاً من شركات اجنبية متخصصة في ادارة المستشفيات تبدي فيها استعدادها للاشراف على ادارة هذين المستشفيين وتقوم الوزارة حالياً بدراستها واختيار افضلها. أكدت المصادر ان الوزارة ستلزم الشركة الاجنبية باشراك عدد من الاطباء الكويتيين في الادارة لكسب الخبرة.

النهار 19 - 7 - 2008
 

أحمداني

عضو بلاتيني
صباح الخير.فية احد يبشرنا بقبول استقالة عيسى الخليفة؟


أستقاله عيسى الخليفه مجرد وقت ويتم تصديقها من مجلس الوزراء

وكذلك رشح اليوم النائب وليد الطبطبائي الدكتور أيمن معرفي وكيل للوزاره الصحه

 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الوطن تواصل متابعة تضارب وثائق شهادات لياقة الأمراض الوبائية
الصحة تستدعي شهوداً جدداً من الأطباء للتحقيق في الوثائق المتضاربة

ارتفعت حصيلة شهادات اللياقة المتضاربة النتائج بشأن الأمراض الوبائية حيث بلغت - طبقا لمصدر مطلع - نحو 140 وثيقة حتى الآن وهي القضية التي يواصل الجهاز القانوني بالصحة التحقيق فيها وعلمت «الوطن» ان د. هند الشومر رئيسة مكتب الايدز طلبت شهادات اطباء شفهياً فيما اعرب اطباء لـ «الوطن» عن استعدادهم للادلاء بآراء فنية بشأن تضارب نتائج فحوصات الأمراض الوبائية.

الوطن 20 - 7 - 2008
 
على اعتقادي الشخصي ان الوزير لو كان في وزاره التربيه وايد احسن لان له خبره فيها.

واختصاصه وزاره التربيه وليست الصحه.

(عتيج الصوف ولا جديد البريسم)
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
بناء 8 مستشفيات جديدة

كشف الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الإنشائية في وزارة الأشغال المهندس حسام الطاحوس أن هنالك 8 مستشفيات جديدة بطاقة استيعابية تصل إلى 600 سرير لكل مستشفى ستبنى في منطقة الجهراء والعدان والأميري والصباح الصحية، بالإضافة إلى إنشاء مواقف سيارات متعددة الأدوار. مؤكدا طرح مناقصة لتلك المواقف، وجار المتابعة لتوقيع العقد.

وقال الطاحوس إن التنسيق مع بلدية الكويت جار لتوفير المساحات اللازمة لإنجاز هذه المشاريع، بالإضافة إلى أخذ بعض الموافقات والتراخيص، متوقعا المباشرة في تنفيذها في الربع الأخير من هذا العام 2008، ومدة التنفيذ سنتان على أن يتم إنجازها في الفترة من 2013 حتى 2015.
وأفاد بأن التكلفة الإجمالية لمستشفى جابر الأحمد تبلغ 200 مليون دينار، مبينا أن موقع المستشفى في منطقة جنوب السرة، وتم إنجاز المرحلة الأولى منه وهي الحفر والتدعيم حتى منسوب المياه الجوفية، وتم طرح مناقصة تنفيذ كامل المبنى في فبراير 2008 على عدد من المقاولين العالميين.


اوان 21 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
4 آلاف عامل نظافة يشلون الخدمة الصحية والبراك يتوعَّد المسؤولين بالعقاب القانوني

أضرب حوالي أربعة آلاف عامل نظافة في وزارة الصحة عن العمل، بسبب عدم دفع رواتبهم من قبل إحدى شركات التنظيف، مما أثر سلباً في الخدمات الصحية، وتوعَّد وزير الصحة علي البراك بعقاب المسؤولين عن هذا الإضراب في الشركات، التي لم تدفع رواتب العمالة.
شلّت حوالي 50% من الخدمة الصحية صباح أمس نتيجة غياب نحو 4 آلاف عامل نظافة ونقل، تابعين لإحدى شركات التنظيف عن الحضور الى مستشفيات الفروانية والجهراء والصباح ومراكز صحية أخرى في مناطق متفرقة.
عمال النظافة الذين يعملون بإحدى الشركات الخاصة المتعاقدة مع الوزارة ثاروا على شركتهم وآثاروا أن يضربوا عن العمل، نتيجة لأسباب عدة تراوحت بين عدم تسلم أجورهم منذ 3 أشهر، واحتجاجاً على قلة رواتبهم.
عمال النظافة والنقل، الذين كانوا أمس عملة نادرة خلت منهم أروقة المستشفيات والمراكز الصحية، اتضح جلياً دورهم الاساسي والجوهري، حيث حدث ارتباك انعكس أثره على بعض الخدمات، كجلب ملفات المرضى ونقل عينات التحاليل الى المختبر ونقل المرضى وغير ذلك. وقال وزير الصحة علي البراك إن الوزارة ستطبق الجزاءات المنصوص عليها في العقد مع الشركة، نتيجة عدم حضور عمال التنظيف في عدد من المستشفيات وديوان الوزارة، مشيراً إلى أن «اضراب العمال عن العمل يرجع إلى أسباب ليس لوزارة الصحة أي علاقة فيها».
وأشار البراك الى أن «عمال التنظيف عادوا إلى العمل، لكن المشكلة تكمن في ان الشركة رفعت أجور العمال على الوزارة لتصل الى حوالي 140 ديناراً عن العامل الواحد، لكنها بكل أسف مازالت تمنح عامل النظافة 20 دينارا، وهو الامر الذي أثار احتجاج هؤلاء العمال». وذكر البراك ان الوزارة ستطبق الشروط الجزائية وفقا لبنود العقد على الشركة المتعاقد معها، نتيجة للآثار التي ترتبت عن عدم حضور عمال النظافة الى العمل.
من جانبه، قال الوكيل المساعد للشؤون القانونية عبدالكريم جعفر ان: «عمال التنظيف التابعين لإحدى الشركات التي تغطي عددا من مستشفيات الجهراء والفروانية والصباح وديوان وزارة الصحة لم يحضروا إلى العمل اليوم»، مشيرا إلى أننا اتصلنا بمسؤولي الشركة وأكدنا ضرورة الالتزام ببنود الاتفاق المبرم مع وزارة الصحة. وأشار إلى ان اتفاق الشركة مع الوزارة قد تم تمديده وتمت زيادة الاجور فيه ورفع راتب العامل، لكن احتجاج العمال يرجع إلى أمور بينهم وبين الشركة وليس للوزارة اي علاقة بهذا الأمر، موضحا أننا سنتخذ الاجراءات القانونية بهذا الشأن من جزاءات، وفقاً للشروط الجزائية التي يتضمنها العقد.

الجريدة 21 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
قال وزير الصحة علي البراك لـ«الوطن»: «اتفقنا على آلية تفحص الوافد بمجرد مغادرته الكويت».
وذكر البراك: «اجتمعنا أمس، ووضعنا آلية جديدة في ما يخص فحص العمالة، وقررنا تكثيف مراكز الفحص في المنافذ البرية والبحرية والمطار.. ولا هوادة في ذلك».
واضاف: «اجتماعنا أولي، وستتبعه اجتماعات أخرى لتضع آلية واضحة ومحددة في هذا الشأن، والتنسيق مع السفارات في الخارج لمراقبة الفحص، وتزويدنا باحصاءات رسمية أسبوعية عما تم، وخصوصا في البلاد الموبوءة بالأمراض المعدية».
في الموضوع نفسه، ذكرت مصادر مطلعة أن «الاجتماع تناول أوضاع إصدار الشهادات الصحية، ولاحظ فيها خللاً يجب معالجته.. فهناك جهات تعطي هذه الشهادات من غير فحص حقيقي خارج البلاد، وهو ما يجب تلافيه من خلال وضع مختبرات متطورة في الكويت، وتزويدها بأجهزة متطورة تحقق المراد والفحص سريعاً».
واتفق الحضور على متابعة الموضوع لوضع آلية محددة تنفذها جهات حكومية بعد درسها عملياً.
وكان النائب صالح عاشور أثار ما نشرته «الوطن»، «ودعا إلى

21 - 7 - 2008
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى