الدائرة الأولى: مخلد العازمي

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
أستخدم هذا الموضوع لتقييم أداء عضو مجلس الأمة الكويتي عن الدائرة الأولى (مخلد العازمي) و متابعة أخباره و أنشطته النيابية و الإجتماعية ...
 

wazer

عضو فعال
الله يوفقه هو واخوانه الاعضاء لما فيه مصلحة الكويت اولا واخيرا
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
العازمي: معاش تقاعدي لزوجات الشهداء

اقترح النائب مخلد العازمي منح زوجات الأسرى والشهداء المستحقات للتقاعد معاشاً تقاعدياً يعادل خدمة 30 سنة.
وقال العازمي في الاقتراح برغبة الذي قدمه لمجلس الأمة أمس انه تقديراً للتضحيات التي قدمها الأسرى والشهداء للوطن، واكراماً لزوجاتهم في تخفيف الاسى والحزن عنهن وحتى لايشعرن بالاهمال والظلم، حيث تعاني الكثيرات منهن من مشكلات كبيرة ترتبت على هذا الاستشهاد.
لذا فإنني اتقدم بالاقتراح برغبة لمنح زوجات الأسرى والشهداء المستحقات للتقاعد معاشاً تقاعدياً يعادل خدمة 30 سنة، مع اسقاط القرض السكني وحق تملك وثيقة المنزل لمن تسكن في بيت حكومي.


عالم اليوم 4 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
مخلد العازمي: تستهدف الحفاظ على المال العام التوصية بإيقاف عقود المصفاة الرابعة

أكد رئيس لجنة الشكاوى والعرائض النائب مخلد العازمي حرص اللجنة على المال العام من خلال دراسة جميع عقود المصفاة الرابعة واتخاذ القرار الذي يحفظ مصلحة الكويت.
وقال العازمي في تصريح للصحافيين ان «القرار الذي اتخدته اللجنة في شأن ايقاف عقود المصفاة الرابعة، جاء بعدما تقدم احد المتضررين بشكوى تفيد انه تقدم بعرض اقل كلفة من بعض العروض الاخرى بفارق 78 مليون دينار، الامر الذي استدعى اتخاذ قرار التوصية بوقف ابرام العقود».
واشار إلى ان اللجنة وجهت ايضا الدعوة إلى وزير النفط لحضور اجتماعها المقبل المقرر عقده الاسبوع المقبل لمناقشته في صحة المعلومات الواردة إلى اللجنة مع احضار كل العروض المقدمة لانشاء المصفاة الرابعة للتحقق من مدى صحة ما ورد.
واكد العازمي ان اللجنة «ستعمل من اجل ضمان سلامة وصحة الاجراءات المتبعة لانشاء هذه المصفاة انطلاقا من مصلحة الكويت والحفاظ على المال العام ورفض اي محاولة تنفيع تؤدي إلى التجاوز على المال العام.
وذكر ان اللجنة ستطلع على كل العقود وستتخذ التوصية المناسبة على ان تقدم تقريرها بعد التأكد من كل المعلومات، مؤكدا حرص اللجنة على اتخاذ ما هو مناسب تحقيقا للمصلحة الوطنية

الراي 7 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
العازمي يثمن قرار الصبيح السماح لراسبي الابتدائية دخول الدور الثاني
أشاد النائب مخلد العازمي بـ «القرار الحكيم» الذي اتخذته وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي نورية الصبيح في السماح لتلاميذ المرحلة الابتدائية الراسبين في بعض المواد دخول اختبارات الدور الثاني انطلاقاً من الحرص على مصلحة التلاميذ وإعطائهم فرصة النجاح. واعتبر العازمي ان هذا القرار يؤكد تمتع الوزيرة الصبيح بالحس الانساني واهتمامها بأبنائها التلاميذ داعيا الى دعم الخطوات الاصلاحية للوزيرة من اجل معالجة المشكلات التي يعاني منها النظام التعليمي في الكويت.
وأثنى العازمي على جهود الوزيرة الصبيح في اتخاذ الاجراءات المناسبة التي من شأنها خدمة المعنيين بالميدان التربوي والتعليمي داعيا الى مد حبال التعاون مع وزارة التربية لتحقيق الهدف الذي نتطلع اليه جميعا في شأن دعم ركائز الاصلاح التربوي والتعليمي. وأمل العازمي أن تشهد المرحلة القادمة المزيد من الانجازات التي تساهم بالارتقاء بالتعليم وإيجاد الحلول المناسبة للسلبيات والمشكلات التي يعاني منها المعلمون والمعلمات والتلاميذ من خلال ايجاد الخطة المحددة وفق جدول زمني يضمن تجاوز جميع المشكلات والعراقيل التي تواجه خطوات الاصلاح التعليمي والتربوي.

الصباح 08/07/2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
العازمي: غدا الفصل بالمصفاة الرابعة

أكد رئيس لجنة العرائض والشكاوى النائب مخلد العازمي ان ما طلب من المسؤولين عن المصفاة الرابعة من استفسارات يجب ان تكون حاضرة للاجتماع المقرر غداً والذي سيتم خلاله حسم مشروع المصفاة الرابعة.

عالم اليوم 14 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
العازمي ينضم إلى الـ«نيو إسلامية» وهايف والحويلة وقويعان بالطريق

ابلغت مصادر نيابية «عالم اليوم» ان النائب مخلد العازمي أعلن موافقته للانضمام الى الكتلة الإسلامية المستقلة «النيو إسلامية» التي يسعى النائبان د. ضيف الله بورمية وجابر المحيلبي الى احيائها مجدداً.
وقالت المصادر إن بورمية والمحيلبي عرضا على النواب د. حسين قويعان، ود. محمد الحويلة، ومحمد هايف المطيري الانضمام الى الكتلة الإسلامية المستقلة، والذين رحبوا بالفكرة لكنهم طلبوا امهالهم وقتاً لمراقبة الأوضاع السياسية واتخاذ القرار المناسب بهذا الشأن، متوقعة ان يعلنوا انضمامهم للكتلة مع اقتراب دور الانعقاد المقبل.
وقالت المصادر النيابية ان شهر أكتوبر سيشهد احياء الكتلة الإسلامية والإعلان عن أعضائها الجدد والمنسق العام للكتلة وكذلك الإعلان عن برنامجها وأولوياتها والقضايا التي ستتبناها بدور الانعقاد المقبل.
وحول إعادة تشكيل الكتلة الإسلامية «الأم» سواء بمسمى «الكتلة الإسلامية» أو«الإصلاح والتنمية» أو أي مسمى آخر، قالت المصادر ان هناك محاولات ضعيفة حالياً لكنها توقعت ان تنشط هذه المحاولات خلال شهر رمضان المقبل، وان يتم تشكيل الكتلة الإسلامية «الأم» في منتصف اكتوبر المقبل.
وأكدت المصادر ان أعضاء الـ«نيو إسلامية» سيحرصون على الانضمام للكتلة الإسلامية في حال الاتفاق على تشكيلها، مؤكدة ان ذلك لا يتعارض مع استقلاليتها وحريتها في تبني ما تشاء من قضايا شعبية.


18 - 7 - 2008


 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
العازمي يطلب مساواة رجال الإطفاء بنظرائهم في الحرس الوطني


طالب النائب مخلد العازمي بمساواة رجال الإطفاء بنظرائهم في الداخلية والدفاع والحرس الوطني، من حيث الامتيازات التي يحصلون عليها عند التقاعد، وذلك تقديرا للدور الكبير الذي يقومون به في خدمة البلد.

وقال العازمي في تصريح له: «ان هذا اقل ما يمكن تقديمه لهم، خصوصا مع ما يصاحب عملهم من مخاطر ومصاعب لا تخفى على احد»، مشيرا الى ان العقيد في الداخلية والحرس والدفاع يتقاضى 500 دينار عند التقاعد والعميد يتقاضى 750 دينارا.

الوسط 22 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
وجه النائب مخلد العازمي سؤالاً إلى وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد بشأن تأخير افتتاح مخفر بيان الذي تم ترميمه واستئناف العمل فيه.
ووجه النائب مخلد العازمي سؤالاً آخر إلى وزير الصحة علي البراك بشأن أسباب عدم استمرار العمل في مستوصف بيان ومشرف في أيام العطل الرسمية والأسبوعية.
وقال العازمي في نص سؤاله إلى البراك «لما كانت منطقتا بيان ومشرف من المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، حيث إن منطقة بيان تحتوي على ثلاث عشرة قطعة ومنطقة مشرف تضم ست قطع أضيفت اليهما ضاحية مبارك العبدالله الصباح، وحيث ان مستوصفي مشرف وبيان يغلقان يومي الجمعة والسبت كما يغلقان في أيام العطل الرسمية أحيانا تصادف العطل الرسمية بعد أو قبل الجمعة والسبت فيغلق المستوصف لمدة تزيد على الاسبوع ما يعني عدم توافر الرعاية الصحية المستعجلة في المنطقتين وتحويل ساكنيهما إلى مستوصف الرميثية، وهذا بدوره يؤدي إلى زحمة المراجعين والتأخير في العلاج والتأثير على جودة الأداء، لذلك يرجى افادتي عن الآتي:
أسباب عدم استمرار العمل في مستوصف بيان ومشرف في أيام العطل الاسبوعية والرسمية؟ وهل توجد لدى الوزارة نية لإنشاء مستوصف ثان في منطقة مشرف لخدمة أهالي المنطقة خصوصا بعد ضم ضاحية مبارك العبدالله الصباح لمنطقة مشرف. ما يشكل عبئا اضافيا على المستوصف الواقع بها؟

الراي 28 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
العازمي: إحالة المصفاة إلى المحاسبة خطوة تُحسب للحكومة



أعرب رئيس لجنة العرائض والشكاوى النائب مخلد العازمي عن تفاؤله في أن تسود روح التعاون بين السلطتين في المرحلة المقبلة، خصوصاً بعد إحالة الحكومة لمشروع المصفاة الرابعة الى ديوان المحاسبة وامتثالها للمطالب النيابية ومطالب لجنة العرائض والشكاوى، قائلاً إن هذه الخطوة تحسب لصالح الحكومة وتصب في اتجاه التعاون من أجل خدمة الصالح العام.
وتمنى العازمي في تصريح صحافي له أمس أن يبتعد النواب عن التصعيد في الفترة الحالية والانتظار لحين انتهاء ديوان المحاسبة من تقريره عن «المصفاة» قبل اتخاذ أي موقف واغتنام هذه الأيام في إيجاد الآليات المناسبة للاتفاق على الأولويات، مشدداً على ضرورة تعاون النواب مع الحكومة والاتفاق على أولويات مشتركة لأجل مصلحة البلاد والقضايا التي تهم المواطنين وتنهض بالتنمية.
ورأى العازمي أن على رأس الأولويات التي يجب الاتفاق عليها قضايا التنمية والبطالة وقوانين المرأة، مشدداً على ضرورة استثمار الوفرة المالية الحالية في تنمية البلاد في أسرع وقت ممكن.

الجريدة 2 - 9 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
تساءل عن مصير الفضالة في السجون الإيرانية
العازمي: الدولة يجب أن تتحمل تكاليف هروب العامل من كفيله

تقدم النائب مخلد راشد العازمي باقتراح برغبة يتضمن أن تتحمل الدولة تكاليف سفر العامل الهارب من كفيلة خلال ثلاثة أشهر من تقديم البلاغ عن الهروب، وذلك نظرا لمعاناة المواطنين الذين يتحملون أعباء مالية كبيرة جراء هروب العاملين لديهم فيلزمهم ذلك بدفع تكاليف سفرهم.
كما وجه النائب العازمي سؤالاً إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بخصوص السيد حسن عبدالله الفضالة الموجود في السجون الإيرانية، طلب فيه إفادته عن الإجراءات التي اتخذتها وزارة الخارجية في هذا الصدد وتزويده في حال عدم الإفراج عن الفضالة بالأسباب التي حالت دون ذلك وأسباب تأخر الوزارة في اتخاذ ما يلزم للإفراج عنه.


عالم اليوم 7 - 9 - 2008
 

من اهل سلوى

عضو جديد
تعليقي على النائب مخلد العازمي الحق ينقال
الحديث عن امثالك مضيعه للوقت

وبأذن الله بالانتخابات القادمه لن نرى اشكالك في المجلس ! !
مخلد العازمي زي عبدالمأمور ابحثوا عن السيد الذي يأمر خادمه
وصارلك اكثر من دوره وانت تتعامل مع الحكومه
بل واحدث زبائن الحكومه
ولحين بتصير نائب تتحدث عن هموم المواطنين والله عجب !!!!!!!!!!!!!
والله مسخره !!!!!!

اللي مخلد العازمي وامثاله اصبحوا يظهرون بمظهر المطلب بحقوق الشعب

سبحان الذي اطال في عمرنا حتى رأينا النائب​
السابق مخلد العازمي يلعب بالفلوس قبل حافي منتف


من ويلك الفلوس يا مخلد
 

أمير الدهاء

عضو جديد
مخلد العازمي هو احق واحد يتكلم عن هموم الناس لانه من اكثر النواب اللي سعوا في خدمة الناس و مواقف بوعبدالله بالمجلس تشهد والرجال عنده خير من قبل لا يدش المجلس وبإذن الله راح نشوفه بالمجلس القادم . يستاهل العازمي
 

ala7sas

عضو بلاتيني
اقتراح بمنح قرض 10 آلاف دينار لكل صاحب بيت او قسيمة لا تزيد على 400 متر



تقدم النواب خالد السلطان وعلي العمير ومحمد المطير وخالد الطاحوس ومخلد العازمي وشعيب المويزري باقتراح بقانون في شأن منح قرض لمن لا تزيد مساحة بيته او قسيمته على أربعمائة متر مربع جاء فيه مايلي:

مادة اولى: يمنح قرض مقداره عشرة آلاف دينار كويتي لكل مواطن صاحب بيت او قسيمة مساحتها لاتزيد على اربعمائة متر مربع لبناء ديوانية وملحقاتها، او لاجراء التعديلات اللازمة لذلك، على ان يتم البناء او التعديلات في حدود العقار، وبعد اخذ الموافقات اللازمة لذلك من الجهات المعنية.

مادة ثانية: تؤخذ المبالغ اللازمة لتنفيذ احكام هذا القانون من الاحتياطي العام للدولة.

مادة ثالثة: على رئيس مجلس الوزراء والوزراء - كل فيما يخصه - تنفيذ هذا القانون.

وجاء في المذكرة الإيضاحية انه ولما كانت الديوانية موروثاً شعبيا اساسيا للمجتمع الكويتي يعقد فيها المواطنون اللقاءات ويتداولون فيها مختلف القضايا السياسية والاجتماعية، وتمكيناً لكل مواطن من ان تكون له ديوانية وملحقاتها او على الاقل لاجراء التعديلات اللازمة في بيته لتوفير ديوانية خاصة به. لذلك اعد هذا الاقتراح بقانون.



تاريخ النشر 10/06/2009 </SPAN>
 

المهندس3

عضو فعال
بصراحه هذا العضو عاجبني

مخلد العازمي عضو قديم وذو خبرة عاجبني . رجل اثناء حملته الانتخابيه اشار الى كثرة الاستجوابات الغير مجديه .. يعني رجل لم يضحك على ناخبيه وهو ضد الاستجوابات ومع المشاريع وكل يوم اشوفله اكثر من تصريح لصالح الشعب .. نشكر مواقفك الطيبه اخونا مخلد العازمي ..
 

TALIANY

عضو فعال
بصام حكومي درجه اولى والله يسامح اخوانا العوازم على هالمخرجات
عندكم وسمي الوسمي شاب طموح فاهم عاقل وتنجحون مخلد الفاشل
مايعرف الا يبصم يفشل والله
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
حدث ولاحرج عن النائب الحكومي والبصام الكبير ...مخلد العازمي
 
أعلى