الدائرة الأولى: حسين القلاف

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
أستخدم هذا الموضوع لتقييم أداء عضو مجلس الأمة الكويتي عن الدائرة الأولى (حسين القلاف) و متابعة أخباره و أنشطته النيابية و الإجتماعية ...
 

wazer

عضو فعال
الله يوفقه هو واخوانه الاعضاء لما فيه مصلحة الكويت اولا واخيرا
 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
السيد القلاف يبدأ مشواره النيابي بسؤال لوزيرة التربية.

05_06_2008014843م_9303744441.jpg
وجه النائب حسين القلاف عدة أسئلة لوزيرة التربية والتعليم العالي نوريه الصبيح متسائلا عن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي قائلا يرجى تزويدي بجداول موضحا فيه أسم الموظف, المسمى الوظيفي, تاريخ التعيين, بالهيئة المؤهل الدراسي وتاريخ الحصول عليه لجميع أعضاء وعضوات هيئة التدريس بالهيئة العامة لكل جهة عمل بالهيئة على حده.
ويرجى تزويدي بجداول موضحا فيه اسم الموظف, المسمى الوظيفي, تاريخ التعيين بالهيئة, المؤهل الدراسي وتاريخ الحصول عليه لجميع أعضاء وعضوات هيئة التدريب بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لكل جهة عمل بالهيئة على حده.
ويرجى تزويدي بجداول موضحا فيه أسم الموظف المسمى الوظيفي تاريخ التعيين بالهيئة والمؤهل الدراسي وتاريخ الحصول عليه لجميع مدرسي ومدرسات الكادر العام بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لكل جهة عمل بالهيئة على حدة.
السؤال الأول
يرجى تزويده بالتقارير العلمية الصادرة باعتماد الكتب الخاصة بالأقسام العلمية في كلية التربية الأساسية متضمنة المستندات المقدمة لتوريدها إلى مكتبه الطالب وموافتي بموافقة مجالس الأقسام العلمية عليها.
السؤال الثاني:
يرجى تزويدنا بالمستندات الخاصة بتعيين أعضاء الهيئة التدريس في الأقسام العلمية بكلية التربية الأساسية .
السؤال الثالث:
يرجى تزويدنا بكشف يتضمن أسماء وتخصصات المنتدبين إلى الأقسام العلمية في كلية التربية الأساسية والمقررات التي قاموا بتدريسها.
السؤال الرابع:
ما هي الآلية المتبعة لاختيار المدرسين للقيام بإعطاء الدورات الخاصة في كلية التربية الأساسية وما هي الشروط الواجب توافرها في هؤلاء المدرسين.
السؤال الخامس:
يرجى تزويدنا بكشف يتضمن أسماء معيدي البعثات بالأقسام العلمية بكلية التربية الأساسية وتخصصاتهم والنسب الحاصلين عليها.
السؤال السادس:
يرجى تزويدنا بكشف يتضمن أسماء الموظفين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والذين بلغوا السن القانونية للتقاعد وتم التجديد لهم او تم تسكينهم على بند المكافآت.
السؤال السابع:
يرجى تزويدنا بنسخة أصلية من نتائج الطلبة والمكتوبة بخط أستاذ المقرر لامتحانات نهاية الفصل الدراسي.
ـــــــــــــــــــ
الله يهداك سيد ما ظل شي ما سألت عنه بس ناقصك تسأل جم طبشيرة يستخدمونها على اللوح !!
 

المنسي

عضو فعال
راحت فيها الوزيره ... هالاسئله من السيد اليوم ..

و امس الدكتور حسن جوهر يحذر الوزيره من التستر علي الفساد في كليه التربيه الاساسيه و التطبيقي ..
باين انها مو مطوله اذا ما اصلحت بالكليه ...
 

Dr Mind

عضو فعال
سيد حسين القلاف شخص فاهم وعاقل ورزين بس عصبيته رح تخرب عليه وايد أمور اتمنى من المقربين له يوصلون له هالفكرة...

تحياتي
 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
سيل آخر من الأسئلة من القلاف هذه المرة لوزير المواصلات

400717_09-3.jpg

قدم القلاف عدة اسئلة الى وزير المواصلات عبدالرحمن الغنيم حول الادارة العامة للطيران المدني برج المراقبة الجوية وأنظمة الرادار.
وقال: ما نتائج وتوصيات اللجنة الوزارية التي شكلها وزير المواصلات الاسبق الشيخ أحمد العبدالله برئاسة وكيل الوزارة الاسبق حامد خاجة وعضوية طيارين من الخطوط الجوية الكويتية وعدد من ضباط القوة الجوية الكويتية مع تزويدي بكافة التوصيات والمستندات وماذا تم تنفيذ من تلك التوصيات، وام لم يتم تنفيذ هذه التوصيات فما هي الأسباب كما أرجو تزويدي بتفاصيل عقد إنشاء المبنى الجديد الموقت لعمليات الرادار مع تفاصيل اي عقد تعديل على العقد الأصلي ان كان هناك اي تعديل.
وتساءل: هل تم اعتماد سلامة مبنى برج المراقبة الجوية الموجود به عمليات الرادار الحالي وعمليات برج المراقبة وصيانة الاجهزة الملاحية من قبل اي دائرة او وزارة؟
وتابع: متى تم تركيب نظام النزول الآلي لمدرج 33 شمال في مطار الكويت الدولي؟ وما العمر الافتراضي لهذا الجهاز مع تزويدي بالمستندات الدالة على ذلك؟ وقال: ارجو تزويدي بأنواع الرادارات التي استخدمت لعمليات مراقبة الاقتراب ومراقبة المنطقة منذ تحرير دولة الكويت حتى يومنا هذا مع ذكر المدة لكل رادار عمل به من قبل المراقبين الجويين،
واسترسل: متى تم اعتماد العمل بنظام (RNAV - GNSS) الملاحي الجديد في المراقبة الجوية؟ وهل تم تدريب جميع المراقبين الجويين مع ذكر تاريخ بداية التدريب؟
وأضاف: هل تم توظيف موظفين من حملة الثانوية العامة في قسم عمليات الرادار بمسمى منفذ معاملات او مخلص معاملات؟ وهل يقومون بمهام وعمل مساعد مراقب جوي؟ ما استعدادات ادارة الطيران المدني في موضوع خصخصة الخطوط الجوية الكويتية وما الدور المنوط بها؟ وما الاجهزة الموجودة بقسم البحث والانقاذ مع ذكر قيمة وتاريخ شراء الاجهزة وعدد الموظفين الموجودين بالقسم منذ عام 1998 مع ذكر اسمائهم والشهادات الحاصلين عليها؟

المصدر: http://www.alraimedia.com/Templates/frNewsPaperArticleDetail.aspx?npaId=49576
 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
مداخلة القلاف في جلسة 11/6/2008

pr17-060608.pc.jpg


أكد النائب سيد حسين القلاف ان أسلوب النقاش انحدر بصورة كبيرة، وهذه مسؤولية الرئاسة ومسؤولية النواب ايضاً، موضحاً ان بعض النواب يتعمدون تعطيل الجلسة، ورفع صوتهم من أجل الحصول على نقاط النظام أو الحديث بصورة تخالف اللائحة.
واضاف القلاف «وأنا أوجه حديثي للنائب الفاضل مسلم البراك: يا بو حمود الناس يتهمونك بأنك تأخذ الدور بالقوة وبالصوت العالي، الأمر الذي يحرم زملاءك من الحديث، فهذا أمر غير مقبول ولا تمنح أصحاب الوثيقة الفرصة لحل المجلس أو الاساءة إلى الديموقراطية.
البراك يطلب نقطة نظام للرد على القلاف، ولكن رئيس المجلس جاسم الخرافي يرفض اعطاءه الكلمة.​
 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
القلاف يسأل عن الهيكل الوظيفي لكليات التطبيقي ومعاهدها

وجّه النائب حسين القلاف سؤالا برلمانيا الى وزيرة التربية والتعليم العالي نورية الصبيح يطلب فيه تزويده بالهيكل الوظيفي لجميع كليات ومعاهد الهيئة، وأسماء شاغلي الوظائف الاشرافية في المعهد الصناعي - الشويخ - مع بيان اختصاصاتهم والمؤهلات العلمية لكل وظيفة والقسم، والضوابط والمعايير التي على اثرها تم اختيار وتعيين الوظائف الاشرافية في المعهد.
كما طلب القلاف تزويده بكشف بأسماء جميع المهندسين الكويتيين في المعهد الصناعي، مع بيان مؤهلاتهم الدراسية وتاريخ تعيينهم والسيرة الذاتية.
وطلب القلاف إفادته عن الآلية والاجراءات التي تم اتباعها في تقييم أعضاء هيئة التدريس الذين تم تسكينهم على الكادر الخاص مؤخرا، وتزويده بنموذج التقييم السنوي، والضوابط والمعايير التي تتم على أساسها اختيار المدرسين والمدربين والاداريين في الفصل الصيفي في معاهد الهيئة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الظاهر السيد عزّم على استجواب الوزيرة
 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
القلاف: ما أسباب عدم اقرار كادر موظفي الطيران المدني؟
وجه النائب حسين القلاف أسئلة برلمانية لوزير المواصلات، جاءت كالتالي:
هل صحيح ان جميع المراقبين الجويين الحاصلين على اجازة مراقب حركة جوية لعمليات الرادار غير مؤهلين للعمل في استطلاع مراقبة المنطقة (AREA RADAR CONTROL)? أرجو تزويدي بنسخ من شهادات المراقبين الجويين الدالة على حصولهم على دورة أساسية في مراقبة المنطقة.
لماذا لم يتم التقيد بالقانون المعتمد في مرجع دليل خدمات المراقبة الجوية (M.A.T.S) بالنسبة للفحص الطبي للمراقبين الجويين ( Check Medical) الواجب اجراؤه لتجديد الرخص للمراقبين الجويين، أرجو تزويدي بالمستندات التي تبين اسماء المراقبين الجويين وتواريخ الفحص الطبي لسنة 2006/2007/2008 وكذلك التكلفة المالية لفحص المراقبين الجويين طبيا لسنة 2008.
لقد أوصى المدقق المختص في فريق عمل منظمة الطيران الدولي «الايكاو» في عام 2005م بضرورة قيام الإدارة العامة للطيران المدني بكونها الجهة المشرفة والمنظمة لقطاعات الطيران التشغيلية المختلفة بعدة توصيات للحصول على ترخيص معهد مؤهل واعتماد المناهج المعتمدة لتخصص المراقبة الجوية حسب الاشتراطات المعمول بها محليا ودوليا، ومن هذه التوصيات تأهيل كادر فني متخصص في علوم المراقبة الجوية.
لماذا لم يتم إرسال وتأهيل الكادر الفني المطلوب من عام 2005 وانتظار اكثر من عامين حتى يتم ارسالهم الآن؟
ماهي اسباب عدم اقرار الكادر الخاص لموظفي الطيران المدني اسوة بالكوادر الأخرى؟
هل تم طلب استثناء لموظفي المراقبة الجوية وخصوصا انها من الوظائف النادرة والتي تشهد نقصا حادا مع الزيادة المطّردة في الحركة الجوية وسياسة الاجواء المفتوحة؟
مازالت شكوى المراقبين الجويين مستمرة منذ خمس سنوات من شاشات رادار (fps117) لصغرها وعدم قانونيتها، فلماذا لم يتم تغييرها وكم تبلغ تكلفة الشاشة الواحدة؟ وكذلك رأي السيد نائب المدير العام لشؤون الملاحة الجوية ورأي مستشار الملاحة الجوية بقانونية حجم الشاشات الحالية (fps117). مع تزويدي بالمستندات الدالة على قانونيتها.
 

ali_212

عضو
السلام عليكم

ويعطيكم 100000 عافيه
اما بخصوص سيد حسين القلاف والله والله والله انك شمعة المجلس واسد المجلس وصوت المظلومين والله يكون معاه وينصره في هذا المجلس الي الله يستر منه

والميزه الرائعه في سيد حسين القلاف والي انا اشهد عليها ان انسان لايفرق بين شيعه وسنه وكلنا سواسيه عنده والحمدلله ان عندنا ناصر للمظلومين في هذا المجلس

وهذا الكلام رأيي الشخصي ولا احد يزعل منه
 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
حسين القلاف يسأل عن سحب جنسية مواطن والاعتداء على الدكتور مصطفى حيات

pr10-061808.pc.jpg
وجه النائب حسين القلاف سؤالا الى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة جاء فيه:
ـ1 هل صدر قرار من اللجنة العليا للجنسية بسحب شهادة الجنسية من المدعو عباس أكبر حسين عباس من عدمه؟ وفي حالة وجود قرار ارجو تزويدي بالمستندات المتعلقة بهذا القرار.
ـ2 هل صدر قرار من مجلس الوزراء بناء على عرض وزير الداخلية بسحب جنسية المذكور.. ارجو تزويدي بالمستندات المطلوبة ان وجدت؟
ووجه القلاف اسئلة اخرى الى وزير الصحة طالبا تزويده بالشكاوى المقدمة ضد اللجنة العليا للعلاج في الخارج مع تزويده بالمستندات، وجاء في الاسئلة ما يلي:
ـ1 تم الاعتداء بالضرب على الدكتور مصطفى جوهر حيات من قسم التربية الرياضية في كلية التربية الاساسية من قبل احد اعضاء هيئة التدريس بالقسم وقد تقدم الدكتور بشكوى للهيئة مع قرار توصية مجلس القسم الطارئ في هذا الشأن.
ارجو تزويدي بالاجراءات التي اتخذتها الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في حق هذه الشكوى؟ علما انه يوجد تقرير طبي يوضح الاصابات التي تعرض لها الدكتور جراء تهجم عضو هيئة التدريس عليه وهي اصابة اسفل العين اليمنى.
ـ2 من وراء تأخير لجان التحقيق؟ وهل تم اتخاذ عقوبات ادارية الى الآن بحق عضو هيئة التدريس؟ ارجو تزويدي بنتائج التحقيق؟
ـ3 نما الى علمنا ان هناك قضية (قذف) اتهام بسرقة اوراق الامتحانات لمادة اللياقة البدنية المقررة لطلبة كلية التربية الاساسية ارجو تزويدي بالاجراءات التي اتخذتها الهيئة حول هذا الموضوع، وهل تحققت الهيئة من قضية سرقة اوراق الامتحانات الواردة ضمن اوراق التحقيق، ارجو تزويدي بالاجراءات التي اتخذتها الهيئة حول هذا الموضوع؟ وهل تم استدعاء استاذ المادة وهل تحققت الهيئة من حصول120 طالبا على درجة الامتياز وهل تم استدعاء الدكتور مصطفى جوهر حيات الذي بلغ عن ضياع اربع اوراق اجابة للمادة نفسها والاستفسار منه حول الموضوع؟
وهل تم الاستفسار من الدكتور مصطفى حيات حول الاوراق التي وجدها والخاصة بمادة (اللياقة البدنية) علما انه رئيس لجنة سير الامتحانات ونائب رئيس القسم؟
 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
القلاف يطلب الشهادات العلمية والسيرة الذاتية لوزير الصحة!

في واحد من الاسئلة البرلمانية التي »تدشن« نهج التصعيد والتأزيم طلب النائب حسين القلاف امس تزويده بكل الشهادات العلمية التي حصل عليها وزير الصحة علي البراك, وكذا كشفاً بالمناصب التي تبوأها على الصعد الادارية والاشرافية في وزارات الدولة أو أي مؤسسات أخرى خاصة.
القلاف طالب في سؤاله البرلماني الذي سلمه امس الى رئيس مجلس الامة بتزويده بالسيرة الذاتية للوزير البراك, والكشف عما اذا كان الاخير قد قدم بحوثاً او دراسات علمية مع ارفاق الاجابة عن سؤاله مع جميع المستندات اللازمة.
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
صراحه كلامه بجلسة يوم الثلاثاء قوي ...

لما تكلم عن اختيار الوزراء ...

ماني قادر احصل هالكلام ...
 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
مداخلة قوية للقلاف في جلسة 17/6/2008

وقال النائب حسين القلاف انني افرح للحكومة القوية تبعا لرد الحجي ولكنه قال انه لا يقبل القول بان الحكومة سيئة، ونقول له لا، انت لا تحجر علينا وتحمير العين غير صحيح وللنائب حق القول والانتقاد، لافتا إلى اننا في مفترق طرق تبعا لدعوة الحل، مجلس الامة لان هناك كلاما يراد به ان النواب يؤزمون والآن الكلام اننا في مفترق طرق وهناك كلام عن حل غير دستوري وانا سأكون صريحا بكلامي مشيرا إلى انه اذا صارت أزمة في مجلس سابق فلا يُحمّل المجلس الحالي ذلك، اي كلمة نقولها الآن يقولون يريدون تعطيل عمل المجلس والحكومة والتهمة الآن اصبحت جاهزة وقال ان سمو الأمير طالب المجلس بالتعاون مع الحكومة مستعدون لذلك ولكن لن نتعاوق بالتغاضي عن الحكومة لانه تعاون على اثم واول شيء لنطلع على تشكيلة الحكومة وارى انها حكومة تكميم افواه لان اي انتقاد يقولون انه تأزيم مبينا ان المجلس معنى بوضع النقاط على الحروف ولما تكلمنا عن قضية وثيقة بدأوا بالتحليل ولكن وصلنا لمرحلة تتطلب ان نقول الوضع السياسي موجها حديثه لرئيس الحكومة وان الحكومة حكومة تأزيم و3 استجوابات قدمت لوزير الصحة في الحكومة السابقة ورغم ذلك اتى بوزير غير طبيب وهل يعقل أحضر وزيرا من التربية واضعه على وزارة الصحة ويجب على الوزير ان يكون متخصص ويعلم مايعاني منه الجسد الطبي وقلت ذلك لرئيس الوزراء ومع احترامي للوزير الحالي فانا لا اقصد الاساءة منوها إلى اننا لننظر إلى التيار الفائز في الانتخابات ولنرى ثم المجيء بوزيرتين مخالفتين وهل مع ذلك يقولون أزمة نعم أزمة ولكن لم تتم القراءة السياسية لافتا إلى وجود وزير عليه شبهات مالية وكأن لا يوجد وزير الا هذا الوزير وسوف يأتي اليوم الذي نتكلم فيه عن ذلك.
ورد رئيس الوزراء بقوله ان التشكيل الحكومي حق دستوري للحكومة واقول له الدستور يعطيك الحق بان تراقب وتحاسب اما تحديد واختيار الوزراء فمن حق الحكومة.
ورد وزير الصحة بقوله انني اكن التقدير للنائب القلاف واقول له ليست بدعة ان يكون وزير الصحة من خارج الصحة لافتا إلى ان مهام الوزير سياسية وادارية وكنت اتوقع طرحه لمشاكل صحية ولكن مؤهلات وزير الصحة ليست من اختصاصات النائب وانما من اختصاص رئيس الوزراء وسمو الأمير.
ورد القلاف: اشكر رئيس الوزراء ووزير الصحة لو سكت افضل مشيرا إلى وزير الصحة ما تعرف شيء عن أجهزة التعقيم ورحم الله شخصاً عرف قدر نفسه ومو انت تعلمني بدوري وانا اتعامل مع حكومة وجالتك اخبار جديدة.
واشار القلاف كيف لوزير ان يحول وزير لأمن الدولة كما ان وزيراً حالياً هو سبب استجواب وزير سابق ولم يتعاون واستقال وزير بسببه كعدم تعاونه لافتا إلى هذا الوزير يعود بالتشكيلة الحكومية وتقولون لا توجد أزمة. واوضح لا نريد احداً يعيش أيضا بالحزبية وارفض الأحزاب ويجب الا نؤيد قانون الأحزاب وانظروا إلى الوزراء وزير الطاقة ناطق باسم الحركة الدستورية ووزير التجارة احد المحسوبين على السلف كما ان نائبا بمجلس الوزراء محسوب على تيار ووزير الاسكان محسوب على تيار من التيارات هناك 4 وزراء من 4 تيارات يعني ياحكومة تقول اننا نشجع التيارات واي وزير حزبي يأتي بقياداته الاشرافية.
ورد رئيس الوزراء قائلا: ما ذكره سيد القلاف اؤكد ان هذا حق دستوري للوزارة وكل الوزراء اخوان لنا وهم جزء من الكويت واي ملاحظات فحقه الدستوري والمراقبة والمحاسبة.
ورد الحجي: شرف لا أبغيه هو انتمائي الحزبي إلى الكويت وأنا لا انتمي لاي تكتل سياسي بل انتمي للكويت وهو أشرف لي لخدمة بلدي واذا طلعت مني اي محاباة او تقريب فاقول ان كافة النواب مسؤولون عن محاسبتي.. والقلاف قد اراد ان يستشهد بشيء.
ورد وزير الصحة قائلا ان النائب القلاف لا يملك الحق بإسكات احد ورد وزير النفط بالقول انا بالحقيقة مع تقديري لطرح القلاف اعتقد ان التكوينات السياسية تتكون من عدة مكونات والكل يعرف ان هناك قوى سياسية تعمل لمصلحة الكويت واقدر طرح النائب لكن موجود ناس بالحكومة لهم فكر او توجه لا يلغي انتماءهم لوطنهم او خدمته واذا وجدت خطأ من اي وزيراً يجب ان يحاسب الوزير وغير خاطئ ان يحمل وزير فكراً معيناً او انتماء فالانتماء للكويت وهي فوق ذلك. ورد وزير البلدية مشيرا إلى انه عندما تم استدعائي لاختياري قبلت خدمة الكويت وشعب الكويت ونحن لن نتردد ونضع نصب اعيننا خدمة البلد ولم يتم اختياري عبثاً ولكن كان اختيارا مدروساً وانا اتحمل ذلك.
وقال وزير التجارة انا احب ان اضيف بان انتماء اي مواطن لاي تجمع سياسي لا يحرمه من تولي المناصب وهناك شروط يجب ان تتوافر لتولي الوزارة موجودة بالقانون وحتى الجماعات السياسية فقد تمت الاشارة لها في الدستور مشيرا إلى رعاية التوجه في اختيار الوزراء امر مطلوب ونحن مستعدون للتعاون ولايعفينا ذلك من المساءلة عندما نخطئ ورد السيد القلاف قائلاً: ان التشكيلة الحزبية وضحت فكل حزبي قام ورد على كلامي انا اقول ان التشكيلة الحكومية تشجع على الأحزاب فاخذتهم دخلتهم وهذا يجب ان يسجله التاريخ ومن حقي ان ابدي بوجهة نظري بالتشكيلة ووزير الصحة يقول مو من حقي ان اسكته وانا لم اسكته ولكن يجب قول كلمة الحق وهي لماذا قبلت لماذا لم تقل انا تربوي وانت الذي جبت الكلام لنفسك.
وقال اقول للعليم شوف تعييناتك في وزارة النفط وما حدث مع أمير أحد الأفرع بالقبائل واحدهم يوصيك على الانتخابات الفرعية واذا تبي اكثر اعطيك اكثر مشيرا إلى ان الاخ فاضل صفر يقول اختاروني واقول له انتظر لما يأتي دور رفع الحصانة ووزير الدولة يقول انا اقول له ان توقيعك على وثيقة التحالف باي صفة.. وثيقة التحالف الوطني وبالنهاية ان المشكلة ليست شخصية وكلكم ابناء الكويت ولكن انا اتكلم عن وضعية سياسية فانتم لستم من نيكاراجوا لكن انا اتكلم عن الأحزاب فانظروا إلى العراق والى لبنان.
ورد وزير النفط بقوله انه بالنسبة للتعيينات فانا افتخر واعتز بالتعيينات وقد شكلت لجنة قبل ان يأتي العليم ولكن شكلها وزير سابق وعملت على مدى شهور واقترحت اسماء وانا اخذت وتبنيت هذه الاسماء.
ورفع يده القلاف للحديث ولكن الرئيس لم يعطه مجالاً للرد بعد استنفاذ وقته.. وترك مقعده متوجها للرئيس.
 

الحق

عضو فعال
الموافقون على ان تكون الــ50 دينارا للجميع
المحيلبي، الحربش، جوهر، القلاف، قويعان، دميثير، حجيلان، الروضان، الخنفور، عاشور، بورمية، البرغش، راعي الفحماء، مهدي، الدبوس، الهاجري، الدقباسي، العمير، اللميع، المسلم، الوعلان، الكندري، الرشيدي، العبيد، الحويلة، هايف، مخلد، الحبيني، البراك، الدويلة، الطبطبائي.

الموافقون على اقتراح اللجنة المالية
لاري، الخرافي، السلطان، الملا، الصرعاوي، الشايجي، العميري، الرومي، العوضي، عبدالصمد، الراشد، المطير، الصقر، العبدالجادر، الغانم، الصانع، وجميع الوزراء.

النواب المنسحبون من جلسة المعسرين
البراك، بورمية، الوعلان، عبدالله مهدي، قويعان، الدقباسي، الهاجري، راعي الفحماء، الهطلاني، العبيد، القلاف، البرغش، المحيلبي، الدويلة، الحويلة، محمد هايف، مخلد العازمي، الحبيني، د. جوهر، الدبوس.
وقد عاد النائبان حسين القلاف ود. حسن جوهر الى الجلسة بعد انتهاء التصويت للمداولة الاولى.

 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
مداخلة القلاف في جلسة 24/6/2008

وتطرق النائب حسين القلاف الى تقرير اللجنة التشريعية التي تتحدث عن رفع الحصانة بأن هناك كيدية داعيا الى ان يعرف الجميع ان النائب او غيره لا يجب ان يشتم الناس.
وقال القلاف «ماذا تريدون من شخص طعن في وطنيته ان يفعل هل يسكت، لا.. يجب ان يذهب الى القضاء.

ورد النائب د. علي الهاجري بصفته مقرر اللجنة «نريد من الاخوة النواب احترام رأينا في وجود كيدية ولكل رأيه».
وعاد النائب القلاف للحديث عن اجراء اللجنة التشريعية «هل هذا منطق ان يتهمني شخص بأنني اقيم معسكرات ارهاب، وتأتي اللجنة لتقول ان القضية كيدية»؟

ـــــــــــــــــــــــــــ
علي الهاجري لو ساكت وايد أحسن.
 

caesar

عضو ذهبي
05_06_2008014843م_9303744441.jpg
وجه النائب حسين القلاف عدة أسئلة لوزيرة التربية والتعليم العالي نوريه الصبيح متسائلا عن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي قائلا يرجى تزويدي بجداول موضحا فيه أسم الموظف, المسمى الوظيفي, تاريخ التعيين, بالهيئة المؤهل الدراسي وتاريخ الحصول عليه لجميع أعضاء وعضوات هيئة التدريس بالهيئة العامة لكل جهة عمل بالهيئة على حده.
ويرجى تزويدي بجداول موضحا فيه اسم الموظف, المسمى الوظيفي, تاريخ التعيين بالهيئة, المؤهل الدراسي وتاريخ الحصول عليه لجميع أعضاء وعضوات هيئة التدريب بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لكل جهة عمل بالهيئة على حده.
ويرجى تزويدي بجداول موضحا فيه أسم الموظف المسمى الوظيفي تاريخ التعيين بالهيئة والمؤهل الدراسي وتاريخ الحصول عليه لجميع مدرسي ومدرسات الكادر العام بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لكل جهة عمل بالهيئة على حدة.
السؤال الأول
يرجى تزويده بالتقارير العلمية الصادرة باعتماد الكتب الخاصة بالأقسام العلمية في كلية التربية الأساسية متضمنة المستندات المقدمة لتوريدها إلى مكتبه الطالب وموافتي بموافقة مجالس الأقسام العلمية عليها.
السؤال الثاني:
يرجى تزويدنا بالمستندات الخاصة بتعيين أعضاء الهيئة التدريس في الأقسام العلمية بكلية التربية الأساسية .
السؤال الثالث:
يرجى تزويدنا بكشف يتضمن أسماء وتخصصات المنتدبين إلى الأقسام العلمية في كلية التربية الأساسية والمقررات التي قاموا بتدريسها.
السؤال الرابع:
ما هي الآلية المتبعة لاختيار المدرسين للقيام بإعطاء الدورات الخاصة في كلية التربية الأساسية وما هي الشروط الواجب توافرها في هؤلاء المدرسين.
السؤال الخامس:
يرجى تزويدنا بكشف يتضمن أسماء معيدي البعثات بالأقسام العلمية بكلية التربية الأساسية وتخصصاتهم والنسب الحاصلين عليها.
السؤال السادس:
يرجى تزويدنا بكشف يتضمن أسماء الموظفين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والذين بلغوا السن القانونية للتقاعد وتم التجديد لهم او تم تسكينهم على بند المكافآت.
السؤال السابع:
يرجى تزويدنا بنسخة أصلية من نتائج الطلبة والمكتوبة بخط أستاذ المقرر لامتحانات نهاية الفصل الدراسي.
ـــــــــــــــــــ
الله يهداك سيد ما ظل شي ما سألت عنه بس ناقصك تسأل جم طبشيرة يستخدمونها على

اللوح !!

من معرفتنا بالنائب القلاف هناك بالقطع - وللأسف الشديد _ استقصاد طائفى من السؤال ..!
 
أعلى