الدائرة الثانية: خالد سلطان العيسى

كويتاوي

عضو بلاتيني
المشكلة في الشباب إنهم يصدقون كل ما تقوله الجرايد نبي أدلة حقيقية

ممكن أعرف ليش جريدة الراي بس إلي عندها الخبر وباقي الجرايد واقفة مع خالد السلطان؟

حتى الواحد إذا اختلف مع غيره ما يمنع أن يكون في شوية أدب ليش قلة الأدب والتطاول ورمي الناس بغير الحق؟

وأمامنا إن شاء الله صناديق الانتخابات القادمة

والحق أبلج والباطل لجج

وستبدي لك الأيام ما كنت تجهله ويأتيك بالأخبار من لم تزود


اي جرايد تتكلم عنها .. يا اخي اقرأ وعندك بصر وبصيرة ان شاء الله

خالد السلطان يعترف ببيع مركز سلطان الخمور ولحم الخنزير!


1832009142527656545454554.jpg

أقر النائب خالد السلطان بأن مركز سلطان في بيروت يتاجر في بيع الخمور ولحوم الخنزير، وقال في معرض رده على ما نشر في «الراي» أمس ان «متاجرة مركز سلطان في بيروت بالخمور وبيع لحوم الخنزير تطور إيجابي في هذه القضية، حيث اتضحت الصورة، فبدل ما كان يقوله المرتزقة من بعض كتاب الزوايا وما كان يلف به في الدواوين من بعض أهل الفتن والمنتديات الالكترونية من أن خالد السلطان يتاجر في الخمور ولحوم الخنزير، فإن كان ما يقولونه صحيحا فيجب على إدارة الشركة أن ترد على هذا الاتهام وتوضح الامر، فهي شركة مساهمة عامة لآلاف المساهمين ويجب عليها الالتزام بقيم وحدود الشرع في عملها».
وأضاف «اما بالنسبة لي فأنا احد المساهمين ولست جزءا من هذه الإدارة، ومع هذا فقد انكرت فور علمي بالأمر إنكارا شديدا بحدود استطاعتي كمساهم وبحدود نسبتي كشريك بأقل من 10 في المئة»، من دون ان يذكر بالطبع ان نسبته تعتبر الأعلى بين المساهمين.
وتابع «وعدوني بالتغيير، وانا أراقب ما يقومون به، فإن استجابت الشركة وأزالت هذا المنكر فلها الشكر وإن لم تستجب فالخيار هو بيع أسهمي في الشركة».

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=119467

شاهد كيف يتم تشويه السلفية الحقه بسبب معزبكم السلطان خالد

الوهابي النائب خالد السلطان يساهم في بيع الخمور ولحم الخنزير

http://bahrainonline.org/showthread.php?p=1833621


تعليق 1 :

أغلب الوهابية أفلوسهم حرام في حرام
من المخدرات ألي يزرعونها في أفغانستان وغيرها

تعليق 2 :

الوهابية أعداء الله ورسوله..
لعن الله على الوهابية وأتباعهم امثال السعيدي وخالس..

تعليق 3 :
هلوهابي النجس من اشد النواصب الدين يعادون الشيعه
و هو احد النواب الي رفوعو قضيه على الشيخ الفالي و طالبو طرده من الكويت

و تاليتها يبيع خمر
سود الله وجهك

الوهابية = السلفيه .. كما يعلم جميع اهل السنة والجماعه


ماهو حاصل هو هجوم شرس من السلطان على دين الله وتشويه لصورة السلف ..

هل من عاقل من هؤلاء المدافعين ؟!!!!!!!

ثم شاهد كيف يحاول تعطيل حياة المسلمين في هذه البلاد الطيبة هو وزمرته باقر وباقي المنافقين الذين معهم

ونحن لا نتهمهم زورا وبهتانا لا والله لدينا حقائق لا ينكرها إلا جاهل أو اعمى بصيرة

وانقل لكم هنا مشروعهم الخبيث ضد فئة مغلوبه على أمرها ولا حول لهم ولا قوة إلا بالله

وقد توعد الله الظالم في كثير من آيات الذكر الحكيم
ومقولة الإمام علي رضي الله عنه
( إياك وظلم من لا يجدُ عليك ناصراً إلا الله )

ولجميع القراء هذه القصة المعروفه


مما حكي أن قال بعضهم : رأيت رجلا مقطوع اليد من الكتف وهو ينادي من رآنى فلا يظلمن أحداً، فتقدمت إليه فقلت له يا أخي ما قصتك ؟!
قال : قصة عجيبة وذلك أني كنت من أعوان الظلمة، فرأيت يوم صياداً وقد اصطاد سمكة كبيرة فأعجبتني فجئت إليه فقلت : أعطني هذه السمكة، فقال : لن أعطيك أنا آخذ بثمنها قوتاً لعيالي، فضربته وأخذتها منه قهراً ومضيت بها، قال : فبينما أنا أمشي بها حاملها عضت على إبهامي عضة قوية فلما جئت بها إلى بيتي وألقيتها من يدي ضربت على إبهامي وآلمتني ألماً شديداً حتى أني لم أنم من شدة الوجع والألم، وورمت يدي فلما أصبحت أتيت الطبيب وشكوت إليه الألم، فقال هذه بدء الآكلة إقطعها وإلا نقطع يديك فقطعت إبهامي، ثم ضربت على يدي فلم أطق النوم ولا الفرار من شدة الألم، فقيل لي اقطع كفك فقطعته وانتشر الألم إلى الساعد وآلمني ألماً شديداً ولم أطق الفرار وجعلت أستغيث من شدة الألم فقيل لي اقطعها إلى المرفق فقطعتها فانتشر الألم ثم قطعتها من كتفي، فقال لي الناس ما سبب ألمك فذكرت لهم صاحب السمكة فقال لي أحدهم : لو كنت رجعت في أول ما أصابك الألم إلى صاحب السمكة واستحللت منه وأرضيته لما قطعت من أعضائك عضو فاذهب الآن إليه وأطلب رضاه قبل أن يصل الألم إلى بدنك، قال : فلم أزل أطلبه فى البلد حتى وجدته فوقعت على رجليه أقبلها وأبكي وقلت له يا سيدي سألتك بالله إلى ما عفوت عني، فقال لي : ومن أنت قلت أنا الذي أخذت منك السمكة غصباً وذكرت ماجرى وأريته يدي فبكى حين رآها ثم قال : يا أخي قد أحللتك منها لما قد رأيته بك من هذا البلاء، فقلت : يا سيدي بالله هل كنت قد دعوت علي لما أخذتها، قال : نعم قلت اللهم إن هذا قد تقوى علي بقوته على ضعفي على ما رزقتني ظلماً فأرني قدرتك فيه، فقلت : يا سيدي قد أراك الله قدرته في وأنا تائب إلى الله عز وجل عما كنت عليه من خدمة الظلمة ولاعدت أقف لهم على باب ولا أكون من أعوانهم مادمت حياً إن شاء الله.

قال الشاعر
لاتظلمن اذا ماكنت مقتدراً *** فالظلم اخره يأتيك بالندم .


و والله ان ما يسمى بهتانا بـ التجمع السلفي الاسلامي
قد ظلم اهل الكويت جميعا
وظلم فئة الكويتيين البدون على وجه التحديد بشكل كبير وعظيم ما يعلمه إلا من تابع تحركاتهم في مجلس الأمة
وعرابهم (باقر) في الوزارة

وصورة جلية من صور ظلم البدون
التي تظهر بصورة (مشروع الحل)

هل حل قضية مثل قضية البدون بهذه الصورة القبيحه
على من يضحكون يقدمون المشروع الخبيث
قبل حل مجلس الأمة بـ 7 أيام

وماهو المشروع ؟

تشكيل لجنة احكام عرفية تبحث القضية إلى اجل غير مسمى وبعدد مفتوح من اللجان المنبثقة التي ستبدأ عملها لخلط الأوراق وتلفيق التهم وأهانة المسلمين بشكل افضع واشد من اللجنة المركزية الحالية التي قام بتنظيفها الشيخ جابر الخالد من العنصريين الذين تاجروا بمعاناة البشر على مدى 13 سنة وقاموا ببيع الجوازات المزوة وتلفيق التهم دون دليل وتحييد القضاء في النظر بهذه القيود ..إلخ

اترككم مع مشروع
التجمع التلفي الطالح اللااسلامي

وارجوا التفكر في التوقيت ..ومحتوى المشروع
!


salfi01.jpg


salfi02.jpg


salfi03.jpg


salfi04.jpg



salfi05.jpg



salfi06.jpg


salfi07.jpg


salfi08.jpg





تاريخ طرح المشروع 9 - 3 - 2009

حل مجلس الأمة 18 - 3 - 2009

الفرق 7 أيام فقط



salfi10.jpg



http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=53664[/quote]



نصيحه لأهلنا في الكويت

من يجرأ ولا يخاف الله في البدون المظلومين
ولا بد من وجود مظلومين في هذه الفئة

لا يتواني ولا يتردد في ظلم اي انسان يعيش على ارض الكويت الطيبة سواء كويتيين أو وافدين ضعفاء

الظالم سيستشري ظلمه ويعم البلاد والله لا يبقي البلاد الظالمه

قال تعالى :
"وكذالك أخذ ربك أذا أخذ القرى وهي ظالمة إن أخذه أليم شديد" الكهف/59

قال الشاعر :
سهام الليـل لا تخطي ولكن لها أمد وللأمد أنقضاء

* * * فأجوا الحذر من هذه الاسماء * * *

خالد سلطان بن عيسى
أحمد يعقوب باقر
د.محمد حسن الكندري
عبداللطيف العميري
د.علي العمير
 

cuccl_1

عضو فعال
بصراحه الصوت أمانه

ومحاسب عليه


ما ابي باجر الله يحاسبني ويقول ليش صوت ووصلت واحد ينشر الخبيث ويساعد في نشره وانا قلت لكم في كتابي
وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان واتقوا الله ان الله شديد العقاب
شنو راح أقوله ما في أحد غيره
ديربالكم لا تأخذكم العواطف كل شي ولا شهادة الزور
يقول الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام
"ألا أنبئكم بأكبر الكبائر الإشراك بالله وعقوق الوالدين ألا وشهادة الزور ألا وشهادة الزور ألا وشهادة الزور قال الراوي وما زال يكررها حتى قلنا ليته سكت
بانك تشهد بأنه صالح وقوي أمين على البلاد والعباد وهو غير ما تقول هذا من الزور
ما نقول الا
اللهم أبرم لأمة الإسلام أمر رشد يعز فيه أهل الطاعة ويهدى فيه أهل المعصية ويؤمر فيه بالمعروف وينهى فيه عن المنكر, اللهم ولي أمورنا خيارنا ولا تولي أمورنا شرارنا واجعل ولايتنا فيمن خافك واتقاك واتبع هداك يا أرحم الراحمين
 

ala7sas

عضو بلاتيني
السلطان يحتج على مبيعات 'الخمور ولحم الخنزير'

تكبير الخط
26/05/2009 الآن - المحرر البرلماني 01:51:03 م​



كشف النائب خالد السلطان عن نيته اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مجلس إدارة 'مركز السلطان' ما لم يقوم مجلس الإدارة بإزالة ' لحوم الخنازير والخمور' من مبيعات مركز سلطان في جميع فروعه المنتشرة في عدة دول.
ويأتي تهديد السلطان بعد اجتماع الجمعية العمومية لمركز سلطان صباح اليوم حيث رفض مجلس الإدارة الطلب الذي تقدم النائب السلطان بإزالة مبيعات ' الخمور ولحوم الخنازير' من مبيعاته.
 

ala7sas

عضو بلاتيني
وخلال حفل استقبال لنواب الدائرة الثانية في صالة المعجل في الفيحاء، اكد عضو التجمع السلفي النائب خالد السلطان بن عيسى ان «التهديدات الاخيرة من قبل بعض النواب لبعض الوزراء لن تؤدي الى حل المجلس».

وفي شأن المطالبات بتغيير بعض مناهج وزارة التربية قال السلطان ان «هذا الأمر غير مقبول بتاتا ولا يمكن المساس بعقيدة التوحيد وثوابتها فهي مؤصلة في الشعب الكويتي ومن يدع الى غير ذلك فهو يدعو للفتنة».

ولاحقا، ذكر السلطان لـ «الوطن» ان التجمع السلفي الاسلامي اجتمع وبحث التشكيل الحكومي وقرر عدم المشاركة في الحكومة الجديدة.

وتمنى النجاح للشيخ ناصر المحمد مضيفا «سيكون موقفنا مساندا للاستقرار وعدم التأزيم لتحقيق انجازات وتحريك التنمية.
 

ala7sas

عضو بلاتيني
رئيس السن دعا لتوفير فرص عمل لجحافل الشباب.. وعملية استئصال جراحية لإعادة هيكلة الدولة خالد السلطان: منذ عام مضى ليس لدينا رصيد من الإنجاز يذكر غير عودة التأزيم وتعطل ملفات التنمية.. وأجهزة الدولة مترهلة ومعطلة
pr16_1.jpg



جاء في كلمة رئيس السن النائب خالد السلطان التي قدمها امام المجلس امس ما يلي: حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه، سمو ولي العهد حفظه الله، سمو رئيس مجلس الوزراء الموقر، الاخوة والاخوات اعضاء مجلس الأمة المحترمين، ضيوفنا الكرام، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

بالنيابة عن اخواني واخواتي اعضاء مجلس الأمة وبالاصالة عن نفسي يشرفني ياصاحب السمو ان ارفع الى مقامكم الكريم اسمى آيات الشكر والتقدير على تفضلكم بتشريف حفل افتتاح دور الانعقاد العادي الاول من الفصل التشريعي الثالث عشر لمجلس الأمة سائلا المولى عز وجل ان يمتع سموكم بموفور الصحة والعافية وان يحفظ سمو ولي عهدكم ذخرا وسندا لكم كما اتوجه بالتهنئة لسمو رئيس مجلس الوزراء واعضاء الحكومة على ثقة حضرة صاحب السمو امير البلاد ولزملائي وزميلاتي اعضاء مجلس الأمة الذين فازوا بثقة المواطنين متمنيا لهم التوفيق والسداد في اداء رسالتهم السامية.

يا صاحب السمو...

لم يمض عام وها نحن نعود الى افتتاح ثان لمجلس الامة... وليس لدينا بعد مرور هذا العام رصيد من انجاز يذكر يشارك في مسؤولية ذلك الحكومة قبل المجلس فعودة الى تأزيم وتعطيل بلا انجاز في الوقت الذي ينتظر فيه المواطن الفرج... فلا يزال ملف تردي الخدمات الصحية على حاله ناهيك عن ملف التعليم ونسيان لملف الإصلاح والتنمية ولم تخلق فرص علم لجحافل الشباب القادم الى سوق العمالة ولم تعالج قضية الاسكان كما هي اجهزة الدولة مترهلة معطلة في انتاجيتها معيقة لعجلة التنمية.. دبت اوجه الفساد في اجهزتها.. تحتاج عملية استئصال جراحية واعادة هيكلة طال انتظارها.

يا صاحب السمو...

ان الانسان وسيلة التنمية وهدفها ومادتها وشباب هذه الأمة هو ثروة الاجيال القادمة التي يجب علينا العمل على استثمارها وتنمية الاقتصاد الوطني وتبني استراتيجية جريئة لاعادة الهيكلة وتنمية القطاع الخاص هي طريقنا الى اقتصاد قوي الاركان يسهم في رفع مستوى دخل الاسرة ويخلق فرصا لشبابنا المقبل على سوق العمل.. ان الجمود وحبس ملف التنمية والتردد في مواجهة التحديات جريمة لا تغتفر وهو ما يوجب علينا المسارعة الى تبني برنامج طموح لعمل الحكومة للسنوات الاربع القادمة يكون محوره الاساسي التنمية الشاملة في جميع المجالات.

المبادرات هي سمة من سمات الشعب الكويتي جاب القارات في استثماراته وهو قادر ان يقود بكفاءة المشاريع التنموية في البلاد ولكن ذلك يتطلب ان تخفف الدولة قبضتها وتدخلها في الاقتصاد الوطني وتزيل عقبات البيروقراطية التي تعيق عجلة التنمية.

يا صاحب السمو...

الكويت وطن الجميع وكل مواطن ذو قيمة مضافة لهذا البلد الاصيل من المهاجرين الاوائل ومن لحق بهم.. عائلاتها وقبائلها.. حاضرتها وباديتها.. سنتها وشيعتها كل ينصهر في المواطنة ولكننا ياصاحب السمو نرى في السنوات الاخيرة ظاهرة تهدد امن الوطن من اطروحات فئوية يهدف اصحابها الى كسب الاصوات من دون اعتبار الى ما يولده ذلك من احقاد في النفوس ينمو بمرور الاحداث والأزمان.. خطره محدق على امن واستقرار البلاد فهذه الاحقاد هي التي ادت الى الحروب الاهلية الطائفية والفئوية ومزقت دولا لاتزال تعاني من هذه الكارثة وهذا ياصاحب السمو يستوجب منا وقفة تأمل وتحريك سلطة الدولة فيمن يتجاوز هذا الخط الاحمر ويهدد امن الدولة.

يا صاحب السمو...

لقد تردى الخطاب العام في المجتمع ووسائله وقد طال هذا التردي الساحة العامة ومسرح مجلس الأمة وقبل ذلك بعض وسائل الاعلام فالتجريح والتشهير والافتراء على الناس اصبح يجول ويصول من غير وازع او عقوبة رادعة فلقد آن الأوان لتشديد العقوبة وتغليظ الغرامات حتى يرتدع من في قلبه مرض.

يا صاحب السمو...

لقد ظهرت على الساحة السياسية ممارسات مشينة طالت عملية انتخابات مجلس الامة.. تستوجب الردع حفاظا على مصالح ومستقبل الامة.. فلقد اصبح المال السياسي وصناديق الجور اداة مؤثرة في صرف ارادة المواطن.. مستعينة ببعض وسائل الاعلام حتى اصبح من لا يملك الا راتبه اكثر الناس بذخا في برنامجه الاعلامي والانتخابي.. ودخلت حملات منهجية لصرف رأي الناخب واختياره من خلال وسائل غير مشروعة ولا نخفي خوفنا من التدخلات الاجنبية وهذه ظاهرة خطيرة على مستقبل العمل السياسي تؤدي الى انحرافه ودخول الكويت تحت مصالج واجندات خارجية وهذا يستوجب وقفة تأمل وعلاج حازم لحفظ امن البلاد ومستقبلها تستوجب تشريع قانون يراقب مصادر الاموال.

يا صاحب السمو...

العمل الخيري الكويتي صفة لشعبنا المعطاء وهي شعيرة من شعائر الاسلام مارسها الآباء والاجداد ايام العسر قبل اليسر عم خيرها اقطار العالم.. اتسع محيط عملها بتحولها الى عمل مؤسسي مقنن واضح الشفافية على المصارف.. كفالة يتيم وحفظ ارملة ورعاية مسن ومع ذلك نجد من يستهدف هذه الشعيرة بهدف محاربة الاسلام تحت غطاء استهداف الارهاب.. الكويت كانت ولا تزال بحمد الله رمز التسامح والوسطية الحق وليس في هذا المنهج السمح مكانا للارهاب فلينظر من يظن ذلك فينا الى نفسه فالعلة في عباءته ومنظريه.

يا صاحب السمو...

يرزح العالم اليوم تحت وطاة كارثة اقتصادية انطلقت من علة في النظام المالي العالمي بابتعاده عن منهج الله عز وجل وبؤرة هذه العلة النظام الربوي وهنا يصدق قول الله عز وجل {يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين ( 278) فان لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله} (سورة البقرة) فمن ذا الذي يستطيع عقوبة حرب الله عز وجل وهذا يقودنا الى الدعوة الى تحكيم شرع الله عز وجل فتحكيم شرع الله عز وجل هو اصل الاصول وفيه خلاص الانسان في دينه ودنياه وحياته وآخرته فلا يعلم ما يصلح هذه النفوس الا بارئها عز وجل {ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير}.. (سورة الملك الآية رقم 14).

لذلك ايمانا منا وعلم يقين ان صلاح هذه الأمة لايتم الا باستكمال تطبيق شرع الله عز وجل وهذا ما سطره الآباء في جوانب دستور البلاد افلا عملنا بما امرنا به عز وجل ووضع طريقه الآباء في دستورنا.

{لقد أنزلنا إليكم كتابا فيه ذكركم أفلا تعقلون} (سورة الانبياء الاية 10).

وذكركم هنا عزتكم ورفعتكم.

وكلمة نوجهها ياصاحب السمو الى شعبنا الاصيل صاحب المبادئ والعقيدة بان ممارسة البعض ليس حجة على الدين بل الدين حجة على الانسان فأخطاء البعض يجب ان لاتحمل على هذا المنهج الرباني بل فلاح وصلاح وخير الأمة في اتباع هذا المنهج.

ياصاحب السمو...

لابد من رعاية المرأة وتحقيق المساواة في حقوقها المدنية حتى تستطيع القيام بدورها الاساسي في التنمية وبناء الوطن.

لا يفوتني ان اعيد التذكير بهذه المناسبة لقضية غير محددي الجنسية.. فيجب التعامل مع هذا الملف قبل ان يستفحل امره... ويجب باسرع وقت ممكن اصدار بطاقات تعريفية تعطيهم الحقوق الاساسية وتجيز لهم العمل في القطاعين الخاص والعام.

كما لا يفوتني ان اذكر معاناة اصحاب القروض الاستهلاكية من جور الفوائد الربوية وعقود الاذعان المجحفة فقد آن الأوان لتدخل الدولة في تخليص المواطن من الفوائد الربوية وجور المصارف فينظم التسديد من خلال اعادة جدولة القروض الاستهلاكية للمواطن بين البنوك والمواطن من غير فوائد ربوية قال تعالى {وإن تبتم فلكم رؤوس أموالكم لاتَظلمون ولاتُظلمون} (سورة البقرة الآية 279).

وفي الختام ياصاحب السمو...

إني لادعو الله عز وجل ان يعيد الاستقرار والسكينة الى ساحتنا السياسية وان ننتهز جميعا ماتبقى لدينا من صبر وحكمة في تحكيم العقل قبل اللسان والتعاون قبل التأزيم لخدمة آمال شعبنا الذي طال انتظاره.. فالنفق قد يبدو مظلما والخطر على الحياة النيابية قد يبدو مدلهما ولكننا نرى نور الامل بالله عز وجل ثم بحكمة قيادتنا ووعي شعبنا فالله تعالى نسأل ان يحفظكم ويسدد خطاكم ويرزقكم البطانة الصالحة التى تعينكم على الخير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...



تاريخ النشر 01/06/2009
 
رئيس السن دعا لتوفير فرص عمل لجحافل الشباب.. وعملية استئصال جراحية لإعادة هيكلة الدولة خالد السلطان: منذ عام مضى ليس لدينا رصيد من الإنجاز يذكر غير عودة التأزيم وتعطل ملفات التنمية.. وأجهزة الدولة مترهلة ومعطلة
pr16_1.jpg



جاء في كلمة رئيس السن النائب خالد السلطان التي قدمها امام المجلس امس ما يلي: حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه، سمو ولي العهد حفظه الله، سمو رئيس مجلس الوزراء الموقر، الاخوة والاخوات اعضاء مجلس الأمة المحترمين، ضيوفنا الكرام، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

بالنيابة عن اخواني واخواتي اعضاء مجلس الأمة وبالاصالة عن نفسي يشرفني ياصاحب السمو ان ارفع الى مقامكم الكريم اسمى آيات الشكر والتقدير على تفضلكم بتشريف حفل افتتاح دور الانعقاد العادي الاول من الفصل التشريعي الثالث عشر لمجلس الأمة سائلا المولى عز وجل ان يمتع سموكم بموفور الصحة والعافية وان يحفظ سمو ولي عهدكم ذخرا وسندا لكم كما اتوجه بالتهنئة لسمو رئيس مجلس الوزراء واعضاء الحكومة على ثقة حضرة صاحب السمو امير البلاد ولزملائي وزميلاتي اعضاء مجلس الأمة الذين فازوا بثقة المواطنين متمنيا لهم التوفيق والسداد في اداء رسالتهم السامية.

يا صاحب السمو...

لم يمض عام وها نحن نعود الى افتتاح ثان لمجلس الامة... وليس لدينا بعد مرور هذا العام رصيد من انجاز يذكر يشارك في مسؤولية ذلك الحكومة قبل المجلس فعودة الى تأزيم وتعطيل بلا انجاز في الوقت الذي ينتظر فيه المواطن الفرج... فلا يزال ملف تردي الخدمات الصحية على حاله ناهيك عن ملف التعليم ونسيان لملف الإصلاح والتنمية ولم تخلق فرص علم لجحافل الشباب القادم الى سوق العمالة ولم تعالج قضية الاسكان كما هي اجهزة الدولة مترهلة معطلة في انتاجيتها معيقة لعجلة التنمية.. دبت اوجه الفساد في اجهزتها.. تحتاج عملية استئصال جراحية واعادة هيكلة طال انتظارها.

يا صاحب السمو...

ان الانسان وسيلة التنمية وهدفها ومادتها وشباب هذه الأمة هو ثروة الاجيال القادمة التي يجب علينا العمل على استثمارها وتنمية الاقتصاد الوطني وتبني استراتيجية جريئة لاعادة الهيكلة وتنمية القطاع الخاص هي طريقنا الى اقتصاد قوي الاركان يسهم في رفع مستوى دخل الاسرة ويخلق فرصا لشبابنا المقبل على سوق العمل.. ان الجمود وحبس ملف التنمية والتردد في مواجهة التحديات جريمة لا تغتفر وهو ما يوجب علينا المسارعة الى تبني برنامج طموح لعمل الحكومة للسنوات الاربع القادمة يكون محوره الاساسي التنمية الشاملة في جميع المجالات.

المبادرات هي سمة من سمات الشعب الكويتي جاب القارات في استثماراته وهو قادر ان يقود بكفاءة المشاريع التنموية في البلاد ولكن ذلك يتطلب ان تخفف الدولة قبضتها وتدخلها في الاقتصاد الوطني وتزيل عقبات البيروقراطية التي تعيق عجلة التنمية.

يا صاحب السمو...

الكويت وطن الجميع وكل مواطن ذو قيمة مضافة لهذا البلد الاصيل من المهاجرين الاوائل ومن لحق بهم.. عائلاتها وقبائلها.. حاضرتها وباديتها.. سنتها وشيعتها كل ينصهر في المواطنة ولكننا ياصاحب السمو نرى في السنوات الاخيرة ظاهرة تهدد امن الوطن من اطروحات فئوية يهدف اصحابها الى كسب الاصوات من دون اعتبار الى ما يولده ذلك من احقاد في النفوس ينمو بمرور الاحداث والأزمان.. خطره محدق على امن واستقرار البلاد فهذه الاحقاد هي التي ادت الى الحروب الاهلية الطائفية والفئوية ومزقت دولا لاتزال تعاني من هذه الكارثة وهذا ياصاحب السمو يستوجب منا وقفة تأمل وتحريك سلطة الدولة فيمن يتجاوز هذا الخط الاحمر ويهدد امن الدولة.

يا صاحب السمو...

لقد تردى الخطاب العام في المجتمع ووسائله وقد طال هذا التردي الساحة العامة ومسرح مجلس الأمة وقبل ذلك بعض وسائل الاعلام فالتجريح والتشهير والافتراء على الناس اصبح يجول ويصول من غير وازع او عقوبة رادعة فلقد آن الأوان لتشديد العقوبة وتغليظ الغرامات حتى يرتدع من في قلبه مرض.

يا صاحب السمو...

لقد ظهرت على الساحة السياسية ممارسات مشينة طالت عملية انتخابات مجلس الامة.. تستوجب الردع حفاظا على مصالح ومستقبل الامة.. فلقد اصبح المال السياسي وصناديق الجور اداة مؤثرة في صرف ارادة المواطن.. مستعينة ببعض وسائل الاعلام حتى اصبح من لا يملك الا راتبه اكثر الناس بذخا في برنامجه الاعلامي والانتخابي.. ودخلت حملات منهجية لصرف رأي الناخب واختياره من خلال وسائل غير مشروعة ولا نخفي خوفنا من التدخلات الاجنبية وهذه ظاهرة خطيرة على مستقبل العمل السياسي تؤدي الى انحرافه ودخول الكويت تحت مصالج واجندات خارجية وهذا يستوجب وقفة تأمل وعلاج حازم لحفظ امن البلاد ومستقبلها تستوجب تشريع قانون يراقب مصادر الاموال.

يا صاحب السمو...

العمل الخيري الكويتي صفة لشعبنا المعطاء وهي شعيرة من شعائر الاسلام مارسها الآباء والاجداد ايام العسر قبل اليسر عم خيرها اقطار العالم.. اتسع محيط عملها بتحولها الى عمل مؤسسي مقنن واضح الشفافية على المصارف.. كفالة يتيم وحفظ ارملة ورعاية مسن ومع ذلك نجد من يستهدف هذه الشعيرة بهدف محاربة الاسلام تحت غطاء استهداف الارهاب.. الكويت كانت ولا تزال بحمد الله رمز التسامح والوسطية الحق وليس في هذا المنهج السمح مكانا للارهاب فلينظر من يظن ذلك فينا الى نفسه فالعلة في عباءته ومنظريه.

يا صاحب السمو...

يرزح العالم اليوم تحت وطاة كارثة اقتصادية انطلقت من علة في النظام المالي العالمي بابتعاده عن منهج الله عز وجل وبؤرة هذه العلة النظام الربوي وهنا يصدق قول الله عز وجل {يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين ( 278) فان لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله} (سورة البقرة) فمن ذا الذي يستطيع عقوبة حرب الله عز وجل وهذا يقودنا الى الدعوة الى تحكيم شرع الله عز وجل فتحكيم شرع الله عز وجل هو اصل الاصول وفيه خلاص الانسان في دينه ودنياه وحياته وآخرته فلا يعلم ما يصلح هذه النفوس الا بارئها عز وجل {ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير}.. (سورة الملك الآية رقم 14).

لذلك ايمانا منا وعلم يقين ان صلاح هذه الأمة لايتم الا باستكمال تطبيق شرع الله عز وجل وهذا ما سطره الآباء في جوانب دستور البلاد افلا عملنا بما امرنا به عز وجل ووضع طريقه الآباء في دستورنا.

{لقد أنزلنا إليكم كتابا فيه ذكركم أفلا تعقلون} (سورة الانبياء الاية 10).

وذكركم هنا عزتكم ورفعتكم.

وكلمة نوجهها ياصاحب السمو الى شعبنا الاصيل صاحب المبادئ والعقيدة بان ممارسة البعض ليس حجة على الدين بل الدين حجة على الانسان فأخطاء البعض يجب ان لاتحمل على هذا المنهج الرباني بل فلاح وصلاح وخير الأمة في اتباع هذا المنهج.

ياصاحب السمو...

لابد من رعاية المرأة وتحقيق المساواة في حقوقها المدنية حتى تستطيع القيام بدورها الاساسي في التنمية وبناء الوطن.

لا يفوتني ان اعيد التذكير بهذه المناسبة لقضية غير محددي الجنسية.. فيجب التعامل مع هذا الملف قبل ان يستفحل امره... ويجب باسرع وقت ممكن اصدار بطاقات تعريفية تعطيهم الحقوق الاساسية وتجيز لهم العمل في القطاعين الخاص والعام.

كما لا يفوتني ان اذكر معاناة اصحاب القروض الاستهلاكية من جور الفوائد الربوية وعقود الاذعان المجحفة فقد آن الأوان لتدخل الدولة في تخليص المواطن من الفوائد الربوية وجور المصارف فينظم التسديد من خلال اعادة جدولة القروض الاستهلاكية للمواطن بين البنوك والمواطن من غير فوائد ربوية قال تعالى {وإن تبتم فلكم رؤوس أموالكم لاتَظلمون ولاتُظلمون} (سورة البقرة الآية 279).

وفي الختام ياصاحب السمو...

إني لادعو الله عز وجل ان يعيد الاستقرار والسكينة الى ساحتنا السياسية وان ننتهز جميعا ماتبقى لدينا من صبر وحكمة في تحكيم العقل قبل اللسان والتعاون قبل التأزيم لخدمة آمال شعبنا الذي طال انتظاره.. فالنفق قد يبدو مظلما والخطر على الحياة النيابية قد يبدو مدلهما ولكننا نرى نور الامل بالله عز وجل ثم بحكمة قيادتنا ووعي شعبنا فالله تعالى نسأل ان يحفظكم ويسدد خطاكم ويرزقكم البطانة الصالحة التى تعينكم على الخير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...



تاريخ النشر 01/06/2009
لله در ابن عيسى
ارق سنووووووووووود يا بو الولييييييييييييد
 

ala7sas

عضو بلاتيني
طالب والعمير بضم الإطفائيين لمزايا العسكريين ابن عيسى يقترح إنشاء مركز متخصص للإصابات
pr24_1.jpg

  • خالد سلطان بن عيسى


تقدم النائب خالد سلطان بن عيسى باقتراح برغبة بشأن إنشاء مركز متخصص للاصابات مع اعطائه صفة الاستعجال جاء فيه مايلي:

نظرا لما يعانيه مواطنون ومقيمون في حالة حدوث حوادث واصابات مفاجئة من تأخير بعلاج هذه الاصابات لعدم وجود مركز متخصص للاصابات المفاجئة، يضم جميع التخصصات الطبية المطلوبة، مما يسبب بوفاة بعض هذه الاصابات بسبب هذا التأخير فإننا نتقدم بالاقتراح برغبة لانشاء مركز متخصص للاصابات يضم جميع التخصصات الطبية بانواعها في منطقة صباح الصحية مجهز بجميع مايلزم لهذا المركز من معدات وغرف عمليات ومهابط للطيران لنقل المصابين بأسرع وقت ممكن».

كما طالب في مقترح جديد مع د. علي العمير ضم فئة رجال الاطفاء الى اللجنة الثلاثية التي تعنى بشؤون العسكريين في الدفاع والداخلية والحرس الوطني لتكون لجنة رباعية وذلك حتى يتسنى لرجال الاطفاء الحصول على جميع المزايا والحقوق والتي يتمتع بها زملاؤهم العسكريون في اثناء الخدمة وعند التقاعد».



تاريخ النشر 05/06/2009 </SPAN>
 

ala7sas

عضو بلاتيني
اقتراح بمنح قرض 10 آلاف دينار لكل صاحب بيت او قسيمة لا تزيد على 400 متر



تقدم النواب خالد السلطان وعلي العمير ومحمد المطير وخالد الطاحوس ومخلد العازمي وشعيب المويزري باقتراح بقانون في شأن منح قرض لمن لا تزيد مساحة بيته او قسيمته على أربعمائة متر مربع جاء فيه مايلي:

مادة اولى: يمنح قرض مقداره عشرة آلاف دينار كويتي لكل مواطن صاحب بيت او قسيمة مساحتها لاتزيد على اربعمائة متر مربع لبناء ديوانية وملحقاتها، او لاجراء التعديلات اللازمة لذلك، على ان يتم البناء او التعديلات في حدود العقار، وبعد اخذ الموافقات اللازمة لذلك من الجهات المعنية.

مادة ثانية: تؤخذ المبالغ اللازمة لتنفيذ احكام هذا القانون من الاحتياطي العام للدولة.

مادة ثالثة: على رئيس مجلس الوزراء والوزراء - كل فيما يخصه - تنفيذ هذا القانون.

وجاء في المذكرة الإيضاحية انه ولما كانت الديوانية موروثاً شعبيا اساسيا للمجتمع الكويتي يعقد فيها المواطنون اللقاءات ويتداولون فيها مختلف القضايا السياسية والاجتماعية، وتمكيناً لكل مواطن من ان تكون له ديوانية وملحقاتها او على الاقل لاجراء التعديلات اللازمة في بيته لتوفير ديوانية خاصة به. لذلك اعد هذا الاقتراح بقانون.



تاريخ النشر 10/06/2009 </SPAN>
 

ala7sas

عضو بلاتيني
ابن عيسى يسأل عن توظيف المعاقين
pr20_1.jpg

  • خالد بن عيسى


وجه النائب خالد سلطان بن عيسى سؤالا إلى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل حول قانون 96/49 الذي ينص في المادة «15» على «أن كل رب عمل لديه 50 أو أكثر عليه توظيف %2 معاقين» طالبا الافادة عن مدى تطبيق هذه المادة وأعداد المعاقين الذين تم توظيفهم في الشركات تطبيقا لهذه المادة مع تحديد كل شركة وعدد موظفيها وعدد المعاقين الذين تم توظيفهم وفقا لهذه المادة وهل وزارة الشؤون شكلت فريق ضبطية قضائية لتطبيق المادة «15».



تاريخ النشر 15/06/2009 </SPAN>
 

ala7sas

عضو بلاتيني
خالد السلطان معلناً اعتزاله منصب أمين عام التجمع السلفي: حان الوقت لفتح المجال أمام القيادات الشابة
pr18_1.jpg

  • خالد السلطان


كتب جراح المطيري:

أعلن النائب خالد السلطان اعتزاله لمنصب الأمين العام للتجمع الإسلامي السلفي بعد ان امضى في العمل في هذا المنصب «17» عاما، مؤكدا اعادة تشكيل المكتب السياسي للتجمع السلفي. مشيرا الى أنه سيظل في المكتب السياسي. لافتا الى أنه سيتم انتخاب أمين عام جديد للتجمع السلفي على ضوء تشكيل المكتب السياسي الجديد.

وأكد النائب السلطان انه سيتم تكليف النائب د.علي العمير للقيام بمهام أمين عام التجمع السلفي الإسلامي حاليا حتى انتخاب امين عام جديد. مشيرا الى أن النائب د.العمير يقوم عادة «بتكليفه للإنابة عن الأمين العام في فترة الصيف، وأما الآن فقد استلزم الأمر تكليفه بشكل اساسي لهذه المهمة».

وأشار السلطان الى انه امضى «17» عاما امينا عاما للتجمع السلفي، وحان الوقت لفتح المجال امام القيادات الشابة. مؤكدا ان المسؤولية تحتم مشاركة القيادات الجديدة لكي يستطيع التفرغ للعمل في مجلس الأمة.

وأضاف النائب السطان ان قرار اعتزاله لمنصب الأمين العام للتجمع السلفي جاء انسجاما مع رغبته الشخصية. لافتا الى أنه سبق ان امضى 17 عاما للعمل في جمعية الخريجين، وبعد ذلك جمعية السالمية، وأخيرا جمعية احياء التراث الإسلامي منذ نشأتها.

وأكد السلطان عدم وجود نية لإجراء اية تعديلات جذرية في الأمانة العامة للتجمع السلفي. مشيرا الى عدم وجود اي تغيير كبير في مكونات المكتب السياسي للتجمع.



تاريخ النشر 18/06/2009 </SPAN>
 

ala7sas

عضو بلاتيني
السلطان للخارج لإجراءات فحوصات



يغادر النائب خالد السلطان غداً مساءً لاجراء بعض الفحوصات الطبية تستغرق عدة ايام.



تاريخ النشر 18/06/2009 </SPAN>
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
alkor;leri01.jpg


هذه اخرتها....!!
 

عساف

عضو جديد
جزاه الله خير

مواقفه ترفع الراس

حريص علي الشريعه

يدعون انه اشتري اكبر متجر خمر في لبنان

والصحيح انه اشتري مركز تجاري يوجد به هذا المتجر

ومن بنود الشراء ان هذا المتجر سوف ييغلق بعد 3 اشهر

من تاريخ الشراء

فوافق مجبرا فالمتجر مفتوح منذ 30 سنه

وان لم يقبل بالشرط سيبقي مفتوح الي الابد

ولكن بعض الجهلاء انتهزها فرصه لنيل منه

الرجل الان قضي علي هذا المتجر للابد

واجره علي الله
 
أعلى