الدائرة الرابعة: مبارك الوعلان

kh2008

عضو بلاتيني
كفو يا خوالي تبيضون الوجه كل اعضاء مطير
 

عزيز نفس

عضو مخضرم

طالب بمحاسبة مدير منطقة الصباح الصحية الوعلان: حالات عدوى بأنفلونزا الخنازير تحدث في المستشفيات
----------------------------------------------------------------
اكد النائب مبارك الوعلان ان وزارة الصحة باتت تتخبط في قراراتها ولم تعد تعرف المسلك الصحيح الذي تسير عليه في ملف انفلونزا الخنازير التي يرتفع اعداد المصابين بها يوما بعد يوم، محملا وزير الصحة مسؤولية هذا الفشل الذريع في ادارة هذا الملف الخطير.

وقال الوعلان في تصريح صحفي ان تكتم وزارة الصحة على الاعلان عن الحالات الفعلية المصابة بالمرض ابلغ دليل على فشل الوزارة في التعاطي مع هذا الملف بشكل محترف، مؤكدا ان شح البيانات التي توفرها الوزارة عن اعداد المصابين واعداد من تم شفاؤهم والاجراءات الاحترازية التي اتخذتها حيال هذا المرض امر يثير الريبة والشك ومن ثم لا يجب السكوت عليه.

وقال الوعلان ان واقعة رفض استقبال احدى الحالات المصابة بالمرض في مستشفى الامراض السارية بسبب ان رئيسة قسم الامراض السارية في اجازة (حسب المعلومات الواردة الينا) دليل دامغ على الفوضى والعشوائية التي تعج بها وزارة الصحة، مؤكدا بقوله: «لا يعقل ان يمنع مريض من دخول المستشفى بسبب ان رئيسة قسم الامراض السارية في اجازة»، مشيرا الى ان الحالة المصابة لجأت الى مستشفى الصباح وهي غير متخصصة في التعامل مع هذا المرض وتم ادخال الحالة جناح رقم 5 باطنية العمومي، مما تسبب في انتشار المرض واصابة العديد من الموجودين بالمستشفى، فما كان من الاطباء الى ان اعطوا جميع الموجودين مضادات حيوية في محاولة يائسة لمنع انتشار المرض، مطالبا محاسبة مدير منطقة الصباح الصحية لعدم تعاونه بشكل مناسب مع مستشفى الامراض السارية، كما طالب ايضا بمحاسبة الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة لتكتمه على مثل هذه الحالات التي تحدث وخداع المواطنين بان المرض تحت السيطرة وعدم نشر معلومات دقيقة عن المرض في البلاد.

وقال الوعلان ان كل الاجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة غير كافية لمنع ومواجهة انتشار انفلونزا الخنازير، خصوصا بعد تزايد عدد الحالات المصابة مبينا ان المسؤولين في الوزارة لا يكفون عن اطلاق التصريحات الخادعة في حين تعجز مستشفيات الوزارة عن التعامل مع حالة مصابة وترفض استقبالها.

وتساءل الوعلان عن استعدادات وزارة الصحة للتعامل مع المرض بعد بدء العام الدراسي وكيف يمكنها ان تحمي اطفالنا من الاصابة بالمرض وهي اليوم عاجزة عن التعامل مع الحالات المصابة فهل سيكون مصيرهم اغلاق ابواب المستشفيات في وجوههم؟؟
 

عزيز نفس

عضو مخضرم
الوعلان: ضرورة حتمية إحالة الخالد إلى محكمة الوزراء

أيّد النائب مبارك الوعلان إحالة وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد إلى محكمة الوزراء، مؤكدا ان هذا الامر اصبح ضرورة حتمية لابد منها في ظل المخالفات العديدة التي ارتكبها الوزير واضرت بالمال العام والمواطن الكويتي.
واضاف الوعلان في تصريح صحافي انه سيكون من الموقعين على طلب احالة وزير الداخلية إلى محكمة الوزراء بعد ان طفح الكيل من ممارساته الخاطئة، ولقد حان الوقت ان يتحمل مسؤولية افعاله الخاطئة وتجاوزاته، مشيرا إلى ان الوزير منح لنفسه صلاحيات واسعة بالتجاوز على الدستور الكويتي وحقوق المواطنين واتسمت قراراته الأخيرة بالكثير من الغموض وعدم المصداقية والشفافية.
 

kh2008

عضو بلاتيني
شكرا ايها النائب الفاضل مبارك الوعلان اين ماذهبنا نرى حرصك على بلدك يابو عبدالله فعلا تستحق ممثل للامه والله لايغير عليك
 

عزيز نفس

عضو مخضرم

الوعلان: لا نرى أي تحرك للساير لانتشال القطاع الصحي من حالة التردي والتراجع


قال النائب مبارك الوعلان ان القطاع الصحي في البلاد بلغ حالة شديدة من الترهل والتراجع في الخدمات، والتي تأتي في النهاية لتضع المواطن في مواجهة هذه الخدمة السيئة، مؤكداً ان متابعته لهذا الملف تأتي انسجاماً مع أهمية ترميم هذا القطاع والدفع به نحو الاصلاح الفني قبل الاصلاح السياسي الذي تعاني منه الوزارة.
وأضاف الوعلان انه بين لوزير الصحة الدكتور هلال الساير في الأسئلة الأخيرة التي قدمت بتاريخ 15 يوليو الماضي العديد من المخالفات والتجاوزت داخل الوزارة قائلا: «بينت للوزير في تصريح صحافي مرفق بالأسئلة ان عليه ان يقرأ بين السطور ويعرف من يقف حجر عثرة أمام الاصلاح والتنمية والتطوير في هذا القطاع ولا نعرف حقيقة ما قام به الوزير حيال هذه الأسئلة وهذه التجاوزات». مؤكداً ان الأسئلة المرفقة هي استكمال لمتابعة هذا الملف المتخم بالتجاوزات.
وبين الوعلان ان الأسئلة تنقسم الى أربعة محاور أولها عن منظمة أو جمعية « كاتش» التي أظهرت بعض التقارير أنها تمارس أنشطة تبشيرية ونأمل ان تكون اجابة الوزير شافية لهذا العمل الذي تقوم به هذه الجهة، مؤكدا أنه لا يمكن ان نسكت عن مثل هذه الأعمال المخالفة والخطيرة والتي يجب ان تكون ضمن دائرة الخطر التي تواجه المجتمع الكويتي.
وأوضح الوعلان ان المحاور الأخرى تتعلق ببعض الأجهزة الطبية وادارة المختبرات المركزية التي وقعت بأخطاء كبيرة ومتعددة شلت حركة التنمية والتطوير في هذه الادارة مع أنها معنية ومرتبطة بالعديد من الادارات داخل الوزارة، مشيرا الى ان الرسالة التي يوجهها للوزير واضحة وعلى الوزير ان يقوم بدوره بشكل واضح وسريع لاصلاح الخلل والتجاوزات الكبيرة التي تدل دلالة واضحة على غياب روح المسؤولية والابتعاد عن أدبيات الشفافية والعمل بكل مصداقية، مؤكدا ان هذه الرسالة التي نود ايصالها للوزير واضحة وبشكل دقيق ولن ندخل في النوايا ولكن على الوزير ان يثبت لنا حرصه على الاصلاح ومحاسبة المتجاوزين.
وفي ما يلي نص الأسئلة:
أولاً: منظمة «كاتش»:
- ما عمل منظمة أو جمعية «كاتش» داخل وزارة الصحة..؟
- هل يوجد لهذه الجهة ترخيص لمزاولة النشاط..؟
- أرجو تزويدي بترخيص هذه الجهة وأعضاء مجلس ادارتها والسيرة الذاتية لكل منهم..؟
- ما الغرض من النشاط الذي تزاوله هذه الجهة وأين أنشطتها ان وجدت؟
- من هي الجهات والأشخاص الذين يمارسون الأنشطة داخل الوزارة مع ارفاق السيرة الذاتية لكل موظف وديانته..؟
ثانياً: جهاز «Vein Viewer»
- ما حاجة المستشفيات لهذا الجهاز Vein Viewer..؟
- ما عدد الأجهزة التي تم طلبها أو تم التبرع بها خلال الفترة من 1/1/2007 حتى تاريخه ؟
- هل تم شراء الأجهزة أم التبرع بها ؟ مع ذكر الشركات المتبرعة ثم الموردة..؟
- هل تم التبرع مقابل عقود صيانة أم لا..؟
- ما رأي رئيس مجلس أقسام التخدير في مدى حاجة الوزارة لهذه الأجهزة.. ؟
- هل تم أخذ رأي وتوصية رئيس مجلس أقسام التخدير بخصوص حاجة الوزارة لشراء أو قبول التبـــــرع مقابــل عقود الصيانة ؟ واذا لم يؤخذ بتوصيته فما الأسباب.. ؟
- ما عدد هذه الأجهزة في كل مستشفى من مستشفيات وزارة الصحة..؟
ثالثاً: ادارة خدمات المختبرات المركزية:
- الرجاء موافاتنا بكشف بأعداد الأجهزة المخبرية وأنواعها وأصنافها وأسمائها في جميع المختبرات في وزارة الصحة حاليا موزعة على أقسام المختبرات التخصصية المختلفة وموضحا تاريخ الاستلام وحالتها الفنية وما يتم من فحوصات على كل جهاز والأسباب الداعية لذلك بحسب سياسات العمل المطبقة.
- لماذا تم تجميد مجلس رؤساء الفنيين المشكل بقرار من وكيل الوزارة المساعد لشؤون بنك الدم والمختبرات السابق قرار اداري رقم 6/2008 مع نسخة من قرار التجميد أو الالغاء ان وجد مع موافاتنا بمحاضر الاجتماعات للمجلس منذ تاريخ انشائه وما تم بشأن تنفيذ توصيات المجلس.
- موافاتنا بأسماء أعضاء جميع اللجان والمجالس التابعة لادارة خدمات المختبرات المركزية والعاملة معها مع توضيح المسميات الوظيفية والدرجة الوظيفية وجهة العمل داخل الوزارة أو خارجها وسنوات الخبرة للأعضاء مع محاضر الاجتماع لعام 2008/2009 2009/2010 وعضويتهم باللجان الوزارية والمجالس وفرق العمل الوزارية وانتدابهم للتدريس وتوضيح اذا كانوا منتدبين للعمل وللتدريس في جامعة الكويت أو الهيئة العامة للتعليم التطبيقي أو أي جهة حكومية أخرى أو أهلية.
- موافاتنا باسم مدير ادارة خدمات المختبرات المركزية ومؤهلاته العلمية وسنة الحصول عليها والتخصص الحاصل عليه ومركز عمله في وزارة الصحة منذ تعيينه وحتى تاريخه واذا كان يعمل في جهات أخرى في وزارة الصحة خارج ادارة خدمات المختبرات المركزية وعضويته في اللجان وفرق العمل الوزارية والمجالس التخصصية والبدلات والمكافآت التي يتقاضاها سنويا لعام 2007/2008 وحتى تاريخه موضحا انتدابه للعمل أو للتدريس في جامعة الكويت أو الهيئة العامة للتعليم التطبيقي أو أي جهة حكومية أو أهلية أخرى والمبالغ الأخرى التي يتلقاها لقاء ذلك سنويا.
- أسماء فنيي المختبرات الذين تم ابتعاثهم للدراسة في الخارج أو داخل الكويت مع توضيح مركز العمل والجهة المبتعث اليها، واسم الجامعة والشهادة الدراسية وذلك للسنوات الثلاث الماضية وحتى تاريخه والأسس التي بناء عليها تم اختيار المبتعثين وآلية الاختيار ان وجدت.
- موافاتنا بأسماء وأعداد فنيي المختبرات الطبية الكويتيين الذين قدموا استقالاتهم من العمل في الوزارة للسنوات الخمس الماضية مع توضيح سنوات عملهم في الوزارة وشهاداتهم العلمية وكذلك أسباب استقالاتهم ان وجدت.
- موافاتنا بكافة المستندات الخاصة بالممارسة رقم هـ ط 29، 2009/2010 والخاصة بتوريد عدد عشرة أجهزة مخبرية لفحص السكر والجهة الطالبة واسم من قام بوضع المواصفات الخاصة بالمناقصة وأماكن توزيع الأجهزة في وزارة الصحة والأسباب الداعية لطلبها واسم من قام باعتماد وترسية المناقصة والأسباب الداعية لذلك.
- موافاتنا بكافة المستندات الخاصة بالمناقصة رقم هـ ط 22، 2009/2010 بتوريد عدد واحد وستين جهازا مخبريا لفحص السكر والجهة الطالبة وأماكن توزيع الأجهزة في وزارة الصحة والأسباب الداعية لطلبها واسم من قام بوضع المواصفات وأسبابها واسم وجهة من قام باعتماد المناقصة وترسيتها والأسباب الداعية لذلك.
- موافاتنا بكافة الأوراق والمستندات الخاصة بتوريد جهاز Vein Viewer والجهة الطالبة ومن قام بوضع المواصفات للمناقصة والأسباب الداعية لها وأماكن توزيع الأجهزة في وزارة الصحة والجهة ومن قام باعتماد وترسية المناقصة والأسباب الداعية لها وتكلفة الجهاز الواحد بالدينار الكويتي وتكلفة الصيانة للجهاز الواحد بالدينار الكويتي والأسباب الداعية لذلك ان وجدت.
- موافاتنا بكافة أوراق ومستندات الممارسة رقم 34/2009/2010 والخاصة بتوريد عدد 25 جهازا اتوماتيكيا لتحليل البول مع ملحقاته والجهة الطالبة وأماكن توزيع الأجهزة في وزارة الصحة ومن قام بوضع المواصفات والأسباب الداعية لها والجهة ومن قام باعتماد وترسية المناقصة والأسباب الداعية لذلك.
- لماذا تم تغيير المناقصات والممارسات وجميع طلبات المختبرات من اسم مجلس أقسام المختبرات الطبية سابقا لتكون باسم ادارة خدمات المختبرات الطبية في عام 2009/2010 بالخلاف لجميع مجالس أقسام التخصصات الطبية الأخرى والتي جميع مناقصاتها وممارساتها وطلباتها باسم المجلس التخصصي المعني مع ارفاق القرارات الوزارية التي تنص على ذلك والأسباب الداعية لهذا التغيير والاستثناء كما يرجى افادتنا بالأسباب الداعية للزيادة الكبيرة في عدد الممارسات والمناقصات والطلبات لادارة خدمات المختبرات الطبية لعام 2008/2009 2009/2010 مقارنة بالأعوام السابقة وكذلك ميزانيتها مقارنة بميزانية طلبات المجالس الطبية التخصصية الأخرى في الوزارة.
- موافاتنا بأسماء جميع فنيي المختبرات وبأسماء العاملين في ادارة خدمات المختبرات المركزية الذين وافقت الوزارة على ابتعاثهم للخارج في مهمات رسمية لحضور مؤتمرات وورش عمل وما شابه، مع توضيح مركز العمل وسنوات العمل في الوزارة وآلية الموافقة والاختيار ومن قام باعداد المهمة والبلد وما صرف للمبتعثين من تذاكر سفر وبدلات وأيام عمل رسمية وذلك للسنوات الخمس الماضية.
- موافاتنا بجميع الطلبات والممارسات والمناقصات التي تمت لمخزن 19 لدى ادارة المستودعات المركزية والتابع لادارة خدمات المختبرات المركزية لعام 2009/2010 والجهة الطالبة ومن قام بوضع المواصفات ومن قام باعتماد وترسية ملفات الطلبات والممارسات والمناقصات والأسباب الداعية لها وأماكن التوزيع في وزارة الصحة.
رابعاً: الأجهزة الطبية:
يرجى افادتي بالآتي عن العامين الماليين 2007-2008 /2008-2009 حتى تاريخه:
- ما قيمة طلبات الشراء من كافة مستشفيات وزارة الصحة الخاصة بالأجهزة الطبية؟
- ما الطلبات التي تم تنفيذها ؟
- يرجى تزويدي بكشف مفصل لطلبات الشراء التي تم تنفيذها يوضح فيه نوع الطلب، اسم الجهاز، الشركة الموردة أو المتبرعة، قيمة عقد الشراء، قيمة عقود الصيانة في حال التبرع مع توضيح اسم المستشفى الذي قدم الطلب ؟
- ما الأجهزة التي تم التبرع بها من قبل شركات الأجهزة الطبية في مستشفيات الكويت منذ تاريخ 1/1/2007 حتى تاريخ ورود هذا السؤال ؟ وما أسماء شركات الأجهزة الطبية المتبرعة ؟ وهل توجد عقود صيانة مقابل هذه التبرعات ؟
- ما القيمة الفعلية لكل جهاز من الأجهزة التي تم التبرع بها ؟
- ما عدد ونوع الأجهزة التي تمت الموافقة عليها من قبل رئيس القسم المختص منذ تاريخ 1/1/2007 حتى تاريخ ورود هذا السؤال ؟ مع ذكر الشركة المتبرعة؟
- ما عدد ونوع الأجهزة التي تمت الموافقة عليها من قبل وزارة الصحة ؟
- ما عدد ونوعية الأجهزة التي تمت الموافقة عليها من قبل رئيس القسم المختص وتم رفضها من قبل الوزارة ؟ وما أسباب الرفض؟
- ما قيمة عقود الصيانة ومدتها بالنسبة للأجهزة التي تمت الموافقة عليها لكل جهاز على حدة ؟
- يرجى موافاتي بكافة المراسلات والاجراءات والاعتمادات ومحاضر الاجتماعات المتعلقة بقبول أو رفض الأجهزة التي تم التبرع بها والخاصة بأقسام الأنف
والأذن والحنجرة من قبل شركات الأجهزة الطبية بكافة مستشفيات الكويت؟

 

عزيز نفس

عضو مخضرم
قالو عن استجواب وزير الداخليه قبلى
ووصفو وقوفك مع الاستجواب وطرح الثقه ماهو الا فزعه قبليه
الم يعلمو ان وزير الصحه من قبيلة مطير؟
ولم يعلمو انك فضلت صحة المواطن الكويتى حتى على اصوات اقارب الوزير وفخذه؟
وانك لم تجامل حتى ابناء عمومتك؟
والذى لا يعلمونه يابو عبدالله ان جميع اطياف مطير وحتى من هم من فخذ الوزير يقدرون ويشجعون وقوفك مع الحق ومصلحة البلد والمواطن
 

عزيز نفس

عضو مخضرم


الوعلان: لتعيين «البدون» أئمة ومؤذنين


طالب النائب مبارك الوعلان وزير العدل وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية المستشار راشد الحماد بضرورة اتخاذ قرار بمنح اخواننا «البدون» حق التعيين في الاوقاف ائمة ومؤذنين اسوة بالخطوة الطيبة التي قامت بها وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي الدكتورة موضي الحمود بتعيينهم معلمين في المدارس الحكومية.
وقال الوعلان في تصريح صحافي ان تعيين البدون في الاوقاف، سوف يخفف كثيرا من معاناتهم المعيشية من خلال خلق فرص عمل تكفل لهم حياة كريمة هم واسرهم بدلا من استقدام ائمة ومؤذنين من دول اخرى وتكبيد خزينة الدولة مبالغ طائلة لتوفير السكن والاقامة.
وبين ان البدون بهم الكثير من الكفاءات المؤهلة علميا ودينيا وثقافيا وولاؤهم لهذه الارض الطيبة التي عاشوا عليها.
واضاف الوعلان ان تعيين البدون في الاوقاف احد الحلول لمشاكل هذه الفئة التي باتت معاناتها مستمرة وحقوقها مغيبة، خاصة ان مجلس الامة السابق لم يقم بواجبه تجاه هذه الفئة وكانت وعوده مجرد حبر على ورق.
واكد الوعلان ان الوقت قد حان لكي تقوم الحكومة باتخاذ خطوات ملموسة لحل هذه القضية واغلاق هذا الملف نهائيا، ورفع المعاناة عن هذه الفئة التي اثبتت ولاءها للكويت خلال الازمات.
وتابع الوعلان قائلا: «قضية البدون ينبغي النظر اليها من منظور انساني وليس سياسيا»، مشيرا إلى ان القضية اخذت وقتا طويلا دون حل وشوهت صورة الكويت في
المحافل الدولية، مشيرا إلى ان الكويت
هي الدولة الوحيدة في العالم التي يوجد لديها مثل هذه الفئة التي تعيش على ارضها دون ان يتم منحهم حقوقا تكفل لهم حياة كريمة

 

عزيز نفس

عضو مخضرم
شدد النائب مبارك الوعلان على اهمية حضور الحكومة الجلسة الطارئة لمجلس الأمة والتي من المقرر ان تعقد في 19 من اغسطس الجاري لمناقشة اوضاع العمالة الوطنية التي تم إنهاء خدماتها في القطاع الخاص بسبب الازمة المالية مؤكدا ان جدية حضور الحكومة في الجلسة سيكون المقياس على مدى جديتها في وضع الحلول الانسب لهذه المشكلة.

وقال النائب مبارك الوعلان في تصريح صحافي ان ما قامت به الحكومة خلال الجلسة التي عقدتها لبحث مشكلة المسرحين هو إبراء للذمة ومحاولة لتجاوز جلسة الـ 19 من اغسطس بمحاولة تقديم بعض الحلول الترقيعية مشيرا الى ان الحكومة كانت تراهن على ان الجلسة لن تعقد واستمرت في التلاعب ومن ثم عقدت اجتماعا استثنائيا فوجئنا بعده بتصريحات على لسان وزير المالية ان المشكلة ستحسم واكتشفنا من المؤتمر الذي عقده برنامج اعادة الهيكلة ان الحكومة لا تعرف الارقام الحقيقية. فوزير المالية يصرح بان العدد 1300 وبرنامج اعادة الهيكلة يقول انه 900 ومصدر حكومي آخر يقول انه 300 والحكومة تشترط للحصول على اعانة صندوق المسرحين الا يكون المسرح مستقيلا بمحض ارادته وكأنها لا تعلم بان غالبية المسرحين أجبروا على الاستقالة اما بتخفيض رواتبهم بنسب وصلت الى %50 او عن طريق الضغط عليهم. مبينا ان الحكومة لم تعلن استعدادها للمشاركة حتى الآن. ولم تعلن عن حلولها الا بعد ان تأكدت ان الجلسة ستعقد مطالبا بتفعيل الاقتراح الذي تقدم به بصرف بدل التعطل لمدة عام كامل او حتى حصول المتعطل على عمل مشددا على ان الحكومة والمجلس مطالبان بإنهاء المشكلة.

واختتم الوعلان تصريحه معربا عن امله في ان تتحقق النتائج المرجوة في تلافي كافة الآثار السلبية المترتبة على تسريح المواطنين العاملين في القطاع الخاص جراء تداعيات الازمة.
 
مــــبــــارك الوعلان من جديد وبحله جديده

الصحة تهملهم وتتعاقد مع اجانب بتكلفة أكثر* الوعلان للساير*: ‬عينوا ابناء البدون* .. ‬وللخدمة المدنية*: ‬شروطكم تعجيزية*

بعد ان فتحت الوزيرة موضي* ‬الحمود باب الامل لغير محددي* ‬الجنسية واعلنت سماح الوزارة لهم بالتعيين فيها معلمين،* ‬وطالب اكثر من نائب تعيينهم أئمة في* ‬الاوقاف*. ‬
طلب النائب مبارك الوعلان وزير الصحة د*. ‬هلال الساير تعيين الممرضين البدون خريجي* ‬معهد التمريض في* ‬مستشفيات وزارة الصحة ومراكزها الصحية مناشداً* ‬ديوان الخدمة المدنية الغاء بعض الشروط التعجيزية التي* ‬تواجه الممرضين البدون في* ‬اجراءات تعيينهم بوزارة الصحة*. ‬
وقال* ‬الوعلان في* ‬تصريح صحافي* ‬ان مستشفيات الكويت ومراكزها الصحية تفتقر الى الممرضين والممرضات المؤهلين وتعاني* ‬نقصاً* ‬ملحوظاً* ‬في* ‬كوادرها التمريضية،* ‬مشيراً* ‬إلى ان تعيين البدون في* ‬مهنة التمريض سيسد بعض هذا النقص الكبير خصوصا مع قرب بداية العام الدراسي* ‬الجديد وانتشار وباء انفلونزا الخنازير في* ‬التجمعات خاصة في* ‬ظل تزايد عدد الاصابات اليومية بهذا الوباء نتيجة عدم قدرة وزارة الصحة في* ‬محاصرته ما* ‬يستدعي* ‬ضرورة زيادة عدد الممرضين*. ‬
واضاف الوعلان ان ابناء البدون ولدوا واقاموا في* ‬الكويت ولا* ‬يعرفون* ‬غيرها وطناً* ‬وللعديد منهم صلة قرابة مع الكثير من العائلات الكويتية مبينا ان وزارة الصحة تتقاعس في* ‬تعيين البدون اذ انها بدلا من ان تقوم بتعيينهم تقوم بارسال لجان إلى دول عربية وآسيوية للتعاقد مع ممرضين* ‬يكلفون الوزارة مصاريف كثيرة لعل اقلها اعادة تأهيلهم وتدريبهم وتوفير السكن والمواصلات لهم*. ‬
واوضح الوعلان ان الممرض البدون ابن البلد ويوفر على الدولة تكاليف كثيرة بدلا من جلب الممرضين من الخارج بالاضافة إلى انهم اقرب الى فهم متطلبات ونفسيات المرض وعادات واصول واخلاقيات المجتمع مبينا ان البدون الذين* ‬يدرسون في* ‬معهد التمريض* ‬يدفعون نحو* ‬3600* ‬دينار تكلفة الدراسة التي* ‬ليس من السهل ان* ‬يتم توفيرها في* ‬ظل الظروف التي* ‬لا تخفى على احد مقابل دراسة التمريض لمدة* ‬3* ‬سنوات في* ‬هذا المعهد التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي* ‬والتدريب ليحصلوا على شهادة تمريض وهي* ‬اقل من الدبلوم وتعادل الثانوية العامة ولا* ‬يتم تعيينهم في* ‬الوزارة مبيناً* ‬ان ما دفعهم الى دخول المعهد وتحمل تلك المصاريف الوعود بالحصول على وظائف في* ‬وزارة الصحة على بند المكافأة ومع ذلك سارع ديوان الخدمة المدنية بعد قبول او دفعتين الى اشتراط ان* ‬يكون القبول لمن تكون امه كويتية او ان* ‬يكون الاب عسكريا وعلى رأس الخدمة بالاضافة إلى شروط وزارة الداخلية التي* ‬وضعت خمسة شروط اساسية لتوظيف البدون في* ‬الجهات الحكومية وهي* ‬ان تكون والدته كويتية اومن حاملي* ‬احصاء* ‬65* ‬او ان* ‬يكون حاصلا على شهادات دراسية من الكويت والاهم خلو من القيود الامنية ويكون من مواليد الكويت ما اضاع احلام الكثيرين*. ‬
وطالب الوعلان بتبسيط اجراءات التعيين والاكتفاء بشهادة التمريض التي* ‬يحصلون عليها من كلية التمريض او من معهد التمريض وان* ‬يتخذ القرار المنصف المطلوب لان هذه الشروط تتنافى مع المنطق والعقل وتزيد تعريض سمعة الكويت للتشويه والاساءة مع ملف هذه الفئة مع ان المفترض ان تراع النواحي* ‬الانسانية*. ‬


التعليق .:.:


كل ما أقرا عن مبارك الوعلان وهو يطالب بحلول لفئة غير محدي الجنسيه

البدون اذكر


المثل القائل (فاقد الشىء يدور عليه) نعم يامبارك الوعلان البدون يبحثون


عن المعيشه عن الصحه عن التعليم عن الزواج وغيرها الكثيره وانت باذن الله


ستساعدهم على ذلك بقتراحاتك الاكثر من متميزه حتى يحصلوا عليه


نرى فيك الشمس الساطعه والقمر المكتمله شكرا لك يا مبارك الوعلان

 

مشعل العبدلي

عضو فعال
الله يجزاك خير يا ابو عبدالله وفي ميزان حسناتك

كل الشكر لك اخوي عبدالله المطيري
 

kh2008

عضو بلاتيني
بيض الله وجهك يالوعلان وجزاك الله خير تفريج الكربه
 

@الناصر@

عضو بلاتيني
الله يجزاه خير

نحن مع تعديل وضعهم المعيشي ولكن

مشكلة البدون لم تحل بل زادت تعقيدا ونطالب بإنهاء المشكلة نهائيا
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
الله يجزاه خير.....البدون اولى من المصري والسوري
 

صاحب الحق

عضو فعال
الوعلان والله وستين نعم فيك يا أبو عبدالله عزالله إنك تستاهل العضويه لانك فعلا توعد وتوفي بعيدا عن المصالح الضيقة والوعود الكاذبة وقفت مع البدون لانهم مظلومين وهذه ماهي غريبة عليك يا الوعلان لانك مع الحق دائما أو هكذا نحسبك ولا نزكيك على الله .

* والله لا أعرف الوعلان ولا تربطني فيه علاقه ولكن كلمة الحق هي من جعلتني أشيد به .
 

الاعلام الفاسد

عضو ذهبي
يابؤّ عبدالله جزآك الله الف خير ..!ّ

ماهؤّ غريب الطيب من منبع الطيب

الا الامام يا الؤّعلان . ؤّ عساها في ميزان اعمالك
 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
مشكوووور الوعلان

على هذا الأقتراح

يجب أن تستفيد الكويت من جهود أبنائنا البدون لأنهم أصلا درسوا في مدارسنا
فيجب الأستفادة من تخصصاتهم لسد النقص في الدوائر الحكومية
 

عزيز نفس

عضو مخضرم

طالب النائب مبارك الوعلان وزير الصحة الدكتور هلال الساير بتعيين الممرضين البدون خريجي معهد التمريض في مستشفيات وزارة الصحة ومراكزها الصحية، داعياً ديوان الخدمة المدنية بإلغاء بعض الشروط التعجيزية التي تواجه تعيينهم.
وقال الوعلان في تصريح صحافي ان مستشفيات الكويت ومراكزها الصحية تفتقر الى الممرضين والممرضات المؤهلين، وتعاني نقصاً ملحوظاً في كوادرها التمريضية، مشيراً الى ان تعيين البدون في مهنة التمريض سيسد بعض هذا النقص الكبير خصوصاً مع قرب بداية العام الدراسي الجديد وانتشار وباء انفلونزا الخنازير في التجمعات خاصة في ظل تزايد عدد الاصابات اليومية بهذا الوباء نتيجة عدم قدرة وزارة الصحة على محاصرته ما يستدعي زيادة عدد الممرضين. وأضاف الوعلان ان ابناء البدون ولدوا وأقاموا في الكويت ولا يعرفون غيرها وطناً وللعديد منهم صلة قرابة مع الكثير من العائلات الكويتية، مبيناً ان وزارة الصحة تتقاعس في تعيين البدون، اذ انها بدلاً من أن تقوم بتعيينهم ترسل لجاناً الى دول عربية وآسيوية للتعاقد مع ممرضين يكلفون الوزارة مصاريف كثيرة، لعل أقلها اعادة تأهيلهم وتدريبهم وتوفير السكن والمواصلات.
وأوضح الوعلان أن الممرض البدون ابن البلد ويوفر على الدولة تكاليف كثيرة بدلاً من جلب الممرضين من الخارج بالاضافة الى انهم اقرب الى فهم متطلبات ونفسيات المرضى وعادات وأصول وأخلاقيات المجتمع، مبيناً ان البدون الذين يدرسون في معهد التمريض يدفعون نحو 3600 دينار تكلفة الدراسة، التي ليس من السهل توفيرها في ظل الظروف التي لا تخفى على أحد، مقابل دراسة التمريض لمدة 3 سنوات في هذا المعهد التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ليحصلوا على شهادة تمريض وهي أقل من الدبلوم وتعادل الثانوية العامة ولا يتم تعيينهم في الوزارة، مبيناً ان ما دفعهم الى دخول المعهد وتحمّل تلك المصاريف، الوعود بالحصول على وظائف في وزارة الصحة على بند المكافأة، ومع ذلك سارع ديوان الخدمة المدنية بعد قبول أول دفعتين، الى اشتراط أن يكون القبول لمن تكون أمه كويتية أو أن يكون الاب عسكرياً وعلى رأس الخدمة، بالاضافة الى شروط وزارة الداخلية، التي وضعت خمسة شروط أساسية لتوظيف البدون في الجهات الحكومية، وهي ان تكون والدته كويتية أو من حاملي احصاء 65، أو ان يكون حاصلاً على شهادات دراسية من الكويت، والأهم خلوه من القيود الأمنية ومن مواليد الكويت، ما أضاع أحلام الكثيرين.
وطالب الوعلان بتبسيط اجراءات التعيين والاكتفاء بشهادة التمريض التي يحصلون عليها من كلية التمريض أو من معهد التمريض، وأن يتخذ القرار المنصف المطلوب لأن هذه الشروط تتنافى مع المنطق والعقل، وتزيد تعريض سمعة الكويت للتشويه والاساءة مع ملف هذه الفئة، مع أن المفترض أن تُراعى النواحى الإنسانية.

 
كاتب الموضوع مواضيع مشابهة المنتدى الردود التاريخ
ا المهندس/ مبارك دليم المطيري مرشح الدائرة الرابعة منتدى الدائرة الإنتخابية الرابعة 1
ا المهندس/ مبارك دليم المطيري مرشح الدائرة الرابعة منتدى الدائرة الإنتخابية الرابعة 3
المشرف العام الدائرة الرابعة: مبارك بنيه الخرينج منتدى أعضاء مجلس الأمة الكويتي 135
ا عبيد الوسمي ..... لقد رمتكم الدائرة الرابعة بافلاذ كبديها الشبكة السياسية والإقتصادية 14
و احتفالات ابناء الدائرة الرابعة بـ سقوط النائب ؟؟؟ منتدى الدائرة الانتخابية الرابعة 7
أ الف مبروك يا نشاما الدائرة الرابعة منتدى الدائرة الانتخابية الرابعة 31
O بالفيديو / مقابلة النائب السابق حسن جوهر مرشح الدائرة الرابعة في توك شوك منتدى الدائرة الانتخابية الأولى 5
O بالفيديو / مقابلة النائب السابق حسن جوهر مرشح الدائرة الرابعة في توك شوك شبكة المرئيات والصوتيات والإعلام 0
آ أعداد الناخبين حسب القبيلة 2011 الدائرة الرابعة منتدى الدائرة الانتخابية الرابعة 7
O بالفيديو / مقابلة النائب السابق مسلم البراك مرشح الدائرة الرابعة في توك شوك منتدى الدائرة الانتخابية الرابعة 3
O بالفيديو / مقابلة النائب السابق مسلم البراك مرشح الدائرة الرابعة في توك شوك شبكة المرئيات والصوتيات والإعلام 0
م هل بدأت نهاية الفرعيات في الدائرة الرابعة ؟؟ منتدى الدائرة الانتخابية الرابعة 4
م رساله من * محمد الخليفة * لكافة أبناء الدائرة الرابعة .. منتدى الدائرة الانتخابية الرابعة 12
و مهم .. رسالة لناخبي الدائرة الرابعة ! منتدى الدائرة الانتخابية الرابعة 0
ا وصية من الدائرة الخامسة إلى الدائرة الرابعة منتدى الدائرة الانتخابية الرابعة 5
و مرشح الدائرة الرابعة أسامة المناور على قناة الوطن ! منتدى الدائرة الانتخابية الرابعة 0
ح مرشح الدائرة الرابعة الدكتور عبيد الوسمي ضيف برنامج الطريق إلى المجلس 14ـ1ـ2012 منتدى الدائرة الانتخابية الرابعة 1
ح مرشح الدائرة الرابعة الدكتور عبيد الوسمي ضيف برنامج الطريق إلى المجلس 14ـ1ـ2012 شبكة المرئيات والصوتيات والإعلام 0
و أسامة المناور يوجه رسالة لناخبي الدائرة الرابعة ! منتدى الدائرة الانتخابية الرابعة 6
O بالفيديو / كلمة مسلم البراك مرشح الدائرة الرابعة من ندوة نهج بعنوان العودة للأمة شبكة المرئيات والصوتيات والإعلام 0
ح عبيد الوسمي ومرشح الدائرة الرابعة مع جعفر محمد 9يناير2012 قناة الإرادة منتدى الدائرة الانتخابية الرابعة 5
O أستاذ القانون د عبيد الوسمي ومرشح الدائرة الرابعة مع جعفر محمد على قناة الارادة شبكة المرئيات والصوتيات والإعلام 0
ا قصة حرية | د. عبيد الوسمي مرشح الدائرة الرابعة شبكة المرئيات والصوتيات والإعلام 0
O بالفيديو / قصة حرية د. عبيد الوسمي مرشح الدائرة الرابعة شبكة المرئيات والصوتيات والإعلام 0
ح قصة حرية | د. عبيد الوسمي مرشح الدائرة الرابعة منتدى الدائرة الانتخابية الرابعة 13
O بالفيديو / مقابلة مرشح الدائرة الرابعة المحامي أسامة المناور في برنامج توك شوك شبكة المرئيات والصوتيات والإعلام 0
ح المحامي نواف ساري المطيري .. يحذر أبناء الأسرة من التدخل في الدائرة الرابعة منتدى الدائرة الانتخابية الرابعة 14
و لقاء مع مرشح الدائرة الرابعة المحامي / أسامة المناور . منتدى الدائرة الانتخابية الرابعة 3
O بالفيديو / مقابة مرشح الدائرة الرابعة د عبيد الوسمي ضيف حلقة توك شوك شبكة المرئيات والصوتيات والإعلام 0
ض النائب السابق أحمد نصار الشريعان يسجل رسميا كمرشح في الدائرة الرابعة... منتدى الدائرة الانتخابية الرابعة 12
و مقابلة مع مرشح الدائرة الرابعة المحامي / أسامة المناور منتدى الدائرة الانتخابية الرابعة 7
ض ناخبي وناخبات الدائرة الرابعة سيختارون رئيس البرلمان العربي منتدى الدائرة الانتخابية الرابعة 7
ض عاجل :المرشح مسلم محمد البراك يسجل رسميا لأنتخابات 2012 في الدائرة الرابعة منتدى الدائرة الانتخابية الرابعة 16
ا مرشحين الدائرة الرابعة ( متجدد ) منتدى الدائرة الانتخابية الرابعة 15
و مقابلة مع مرشح الدائرة الرابعة أسامة المناور ! منتدى الدائرة الانتخابية الرابعة 6
ع ماذا يحدث في الدائرة الرابعة ...؟ منتدى الدائرة الانتخابية الرابعة 6
ض الصوت لمرشح الدائرة الرابعة مسلم محمد البراك واجب وطني ... منتدى الدائرة الانتخابية الرابعة 78
ا سود الله وجهك يا حسين مزيد ، ستحاسب حساب عسير من قبل ناخبي الدائرة الرابعة الاحرار الشبكة السياسية والإقتصادية 57
ع نواب الدائرة الرابعة(الخفير والعسكري) حماة الحكومة الشبكة السياسية والإقتصادية 0
A كذب دواوين الدائرة الرابعة الشبكة السياسية والإقتصادية 22
و تجمع حاشد لقبيلة المطران في الدائرة الرابعة لنصرة أبنائها المعتقلين الشبكة السياسية والإقتصادية 166
L الدائرة الرابعة: البراك « صــوت الشعــب » .. الاول في الاداء والاقناع وفرض النجاح الشبكة السياسية والإقتصادية 20
ا تقييم نواب الدائرة الرابعة الشبكة السياسية والإقتصادية 151
ص الدائرة الرابعة والخامسة هل يتبعون حكومة الكويت أم ؟؟سؤال دستوري خنفشوري الشبكة السياسية والإقتصادية 6
و من هم فدواية أحمد الفهد في الدائرة الرابعة الشبكة السياسية والإقتصادية 67
ب نواب الدائرة الرابعة القادمين .. الشبكة السياسية والإقتصادية 113
ر 91 ديوانية في الدائرة الرابعة مع إستجواب الطاحوس الشبكة السياسية والإقتصادية 8
ا مرشح الدائرة الرابعة طرقي سعود الشبكة السياسية والإقتصادية 1
ج نحن أبناء الدائرة الرابعة والخامسة نطالب بالانضمام الى السعودية الشبكة السياسية والإقتصادية 72
N الخصخصة .. و نواب الدائرة الرابعة و الخامسة الشبكة السياسية والإقتصادية 0
مواضيع مشابهة


















































أعلى