الدائرة الرابعة: محمد هايف المطيري

الابجر

عضو مخضرم
للــــــــــــــه درك يابطل
محمد هايف
نائب الامه والصوت الاسلامي الحــــــــــــــــــــر
لانامت اعين الجبناء:إستحسان:
 

مواطن غيور

عضو مميز
'حقوق الإنسان' تعيد صياغة قانون 'العمالة المنزلية'


أرجأت لجنة حقوق الإنسان البرلمانية اليوم إقرار قانون العمالة المنزلية المحال إليها من اللجنة التشريعية بسبب حاجته إلى إعادة صياغة مجدداً.

وقال مقرر اللجنة النائب محمد هايف في تصريح للصحافيين عقب اجتماع اللجنة أن القانون يصب في مصلحة مكاتب الخدم مؤكداً أنه بحاجة إلى إعادة صياغة وإضافة بعض التعديلات اللازمة عليه.

وذكر هايف أن أعضاء اللجنة إلى جانب ممثلي وزارة الداخلية اتفقوا على ضرورة إعادة صياغة القانون الذي يصب في مصلحة مكاتب الخدم.
ولفت إلى أن اللجنة ستجتمع مجدداً لإعادة صياغة القانون وإضافة بعض التعديلات اللازمة مشيراً إلى أن المجتمعين فردوا مشكلة إيواء الخدم الهاربين خصوصاً أن هذا يحملهم تكاليف سفره.


ونوه إلى أن وزارة الداخلية وعدت بحل هذه المشكلة وعدم تحميل المواطنين مسؤولية هروب الخادم.


3/23/2010 الآن
المحرر البرلماني

 

مواطن غيور

عضو مميز
على خلفية أحداث 'شرم الشيخ'


1i6jfcz8p4ps.jpg



محمد هايف 'للخالد': يجب أن تحترم وعودك وتعهداتك

طالب النائب محمد هايف المطيري وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد بالالتزام بتعهداته بشأن ضوابط الشرطة النسائية لافتاً إلى أن هناك أسئلة سنوجهها في هذا الشأن إضافة إلى قانون لضبط الانفلات في الشرطة النسائية.

وقال المطيري لقد طالعنا ما نشر في الصحف بشأن الشرطة النسائية تحت عنوان النساء المقاتلات وذلك خلافاً لتعهدات وزير الداخلية بخصوص تحديد ضوابط معينة للمرأة الشرطية ، وأن تخدم في أماكن محددة وفي جهات تضطر فيها الوزارة إلى الاستعانة بالمرأة.

وزاد بأن ما نراه اليوم وما حدث في موضوع شرم الشيخ يجعل هناك علامة استفهام على توجه وزارة الداخلية ونقض الوزير لوعوده في هذا الشأن مطالباً الوزير بالقيام بمسؤولياته وأن يضع ضوابط لهذه المهزلة التي يقوم بها ويتفرج عليها يوما بعد يوم.

وشدد المطيري على أننا لن نسمح لوزير الداخلية بالاستمرار في هذا النهج والضحك على الذقون ويجب أن يحترم تعهداته التي قطعها على نفسه أمام مجلس الأمة منذ أكثر من عام لاسيما وقد تعهد بمراعاة الحجاب واللباس الشرعي في زي الشرطة النسائية.



3/25/2010 الآن
المحرر البرلماني
 

إسبآنيول

عضو مخضرم
thumb_news.4051.jpg


ارفع يمناك أبا عبدالله أو أشر...

لقد بعناك عمرنا,, فما قيمة الأعمار..

فأنت فتى الحسين وولده,, وحد سيفك من سيف ذو الفقار...

لبيك يا أبا عبدالله ......
 

مواطن غيور

عضو مميز
هايف لــ 'صفر': نحملك مسؤولية اقامة حفل بإحدى المدارس


استغرب النائب محمد هايف المطيري وأستنكر رعاية وزير الأشغال د. فاضل صفر

لحفل تكريم موظفي البلدية في أحد مدارس البنات المتوسطة في محافظة الجهراء

مضيفا أن الأمر يدعو للاستغراب ويزداد دهشة من هذا التصرف غير المسئول عند

اختيار مدرسة للبنات علما بأن مدرسة البنات تتميز بالخصوصية وقد كان التحفظ

موجوداً على حضور مسئولي التربية من الرجال لاحتفالات المدارس فكيف باحتفال

البلدية في مدرسة للبنات تحت رعاية وزير الأشغال والبلدية مؤكداً أننا نحمل د. فاضل

صفر المسئولية كاملة وهذه 'السقطة' ودخوله في عمل ليس من اختصاص وزارته

كما أنه ليس لوزيرة التربية أن تسمح لمثل هذا الاحتفال الذي قد يفتح المجال لجميع

الوزراء لاختيار ما يريدون من المدارس لأقامه حفلات تثير جدلاً واسعاً.



3/29/2010 الآن
المحرر البرلماني


qbqhtx3zpo7v.jpg
 

مواطن غيور

عضو مميز
دخلت البلاد دون عرضها على الإعلام

محمد هايف يسأل عن دخول عدد من الكتب عبر 'العبدلي'

وجه النائب محمد هايف سؤالا برلمانيا لوزير المالية مصطفى الشمالي عن دخول عددا من الكتب الدينية كانت بحوزة احدى الحملات القادمة عبر منفذ العبدلي في يوم الجمعة الماضي، وفي ما يلي نص السؤال:

السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة... وبعد،،،

يرجى توجيه الأسئلة التالية إلى وزير المالية المحترم
نمى إلى علمنًا إنه في السادسة مساءً من يوم الجمعة الموافق 2/4/2010 وصل إلى منفذ العبدلي الحدودي مائة وثلاثون مواطنًا قادمون من العراق وكان من بينهم 7 أشخاص 6 منهم مواطنون والسابع روسي الجنسية يحملون أعدادًا من الكتب وكانت كالتالي:

1- كتاب أفراح آل محمد.
2- كتاب بهجة وفرح.
3- كتاب أفراح أهل البيت.
4- عدد (4) كتب أفراح الشيعة.
5- عدد (4) كتب المجموعة الكاملة للإمام علي بن أبي طالب.
6- عدد (22) كتاب جوامع الكلم.
7- كتاب ماذا قال علي عن أخر الزمان.
8- كتاب 250 كرامة.
9- كتاب تفسير الإحلام.
10- كتابين مفاتيح الجنان.
11- ثلاثة كتب ضياء الصالحين.
12- كتاب جواهر الأدعية.
13- كتاب سياحة في الغرب.
14- كتاب نهج البلاغة.
15- كتاب مروج الذهب.
16- كتاب أحكام الشريعة.
17- كتاب ثواب الأعمال.

والكتيبات التالية:​

( زيارة السيدة زينب – دعاء كميل – دعاء ألف صلوات – وكتيبين دعاء جبرايل – وكتيب من أدعية فاطمة الزهراء – وكتيب الداعي والزائر – وكتيب حلال المشاكل).

وقد إصدره رئيس تفتيش الجمارك النوبة (ب) الإحالات ذات الأرقام التالية:
(2580- 2581- 2582- 2583 – 2584 – 2585- 2586) على أربعة لعام 2010 ملف رقم (7) إلى مراقب المطبوعات في وزارة الأعلام وتم تسليم أصحاب هذه الكتب إيصالات بذلك كما تنص الوائح والقوانين في مثل هذه الحالة فرفض أصحاب هذه الكتب مغادرة المنفذ وأنزلوا المسافرين في ساحة الجمارك مما أربك حركة المنفذ إلى أن صدرت أوامر بإعادة هذه الكتب لأصحابها والسماح لها بدخول البلد مع أصحابها ولما لهذا من كسر لهيبة الدولة وإهانة موظفيها ومخالفة القوانين.

أرجو إجابتي على السؤال التالي:

1- من هو صاحب الأمر المباشر لمسئول الجمارك للسماح لهذه الكتب بالدخول دون العرض على إدارة المطبوعات في وزارة الأعلام؟
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام،،،


مقدم السؤال
محمد هايف المطيري


المحرر البرلماني
5/4/2010 الآن

4_5_2010122316PM_745213702.jpg
 

مواطن غيور

عضو مميز
المطيري يسأل الشريعان عن 'محطة الشعيبة'

وجه النائب محمد هايف المطيري سؤال برلماني إلى وزير الكهرباء والماء
بدر الشريعان وفيما يلي نص السؤال:


السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة وبعد ،،،

يرجى توجيه الأسئلة التالية إلى / وزير الكهرباء والماء المحترم
( نص السؤال )

ذكرت بعض الصحف أن الموقوفين عن العمل بمحطة الشعيبة الجنوبية بسبب بعض المخالفات المالية والإدارية ، تم مباشرتهم للعمل رغم عدم انتهاء النيابة العامة من التحقيق معهم ، وذلك على الرغم من قيام اللجنة المشكلة لجرد المواد وقطع الغيار ، والتي تم تشكيلها بناء على طلب النيابة العامة ( نيابة حصر الأموال ) والتي تأكد لها من بين هذه المخالفات المالية والإدارية قيام الموقوفين باستغلال سلطتهم ونفوذهم لدى طرح مناقصات لشراء المواد وقطع الغيار لمحطة الشعيبة الجنوبية وذلك عن طريق التوصية لشركات يمتلكها أقارب لهم من الدرجة الأولى ، إضافة إلى علمهم بأسعار قطع الغيار التي تقوم بتقديمها الشركات الأخرى المشاركة بالعطاء ، بالإضافة إلى كونهم أعضاء باللجنة التي تقوم بوضع المواصفات لهذه المواد وقطع الغيار وكذلك اختيار الشركات التي ترسو عليها المناقصة ، وحيث أن ذلك يعتبر تعدياً على المال العام وذلك ولكون محطة الشعيبة الجنوبية تعتبر أحد قطاعات الدولة المهمة ؟ لذا يرجى تزويدي عما يلي :


1 – ما هي الأسباب التي أدت إلى السماح للموقوفين عن العمل بالدخول إلى محطة الشعيبة الجنوبية بالرغم من استمرار اللجنة المشكلة بناء على طلب النيابة العامة ( نيابة حصر الأموال ) في عملها بجرد المواد وقطع الغيار ، وهل صدر قرار بإنهاء الوقف وإعادتهم للعمل ؟

2 – الإجراءات التي تم اتخاذها بعد قيام الموقوفين عن العمل بالدخول إلى محطة الشعيبة الجنوبية بالرغم من عدم صدور قرار بإلغاء الوقف وإعادتهم لمباشرة العمل ، وهل تمت مساءلتهم إدارياً وتأديبياً تجاه ذلك ، وكذلك هل تم مساءلة قسم الأمن سواء التابع للوزارة أو مخاطبة وزارة الداخلية ( أمن المنشآت ) حول السماح لهم بدخول المحطة بدون صدور قرار بإعادتهم للعمل ؟ يرجى تزويدي بنسخة من الإجراء المتخذ ؟

3 – نمى إلى علمي أن من بين الموقوفين عن العمل مدير محطة الشعيبة الجنوبية ومراقب صيانة الأجهزة ونائب مراقب صيانة الأجهزة ، وأنه قدر صدر قرار بتكليف مراقب التخطيط للقيام بمهام مدير إدارة محطة الشعيبة الجنوبية ، فيما لم يتم صدور أي قرار لشغل منصب مراقب صيانة الأجهزة حتى الآن على الرغم من دخول محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه التابعة لوزارة الكهرباء والماء فترة الصيانة السنوية وبناء عليه يرجى تزويدي بصورة من القرار بتكليف مراقب التخطيط لمنصب مدير إدارة محطة الشعيبة وسيرته الذاتية التي أدت إلى عدم صدور قرار لمسمى مراقب صيانة الأجهزة بالتكليف ؟

4 – ما هي الإجراءات التي قامت بها الوزارة لعدم تكرار السماح بدخول شركات لديهم أقارب من الدرجة الأولى يعملون في الوزارة في المناقصات الخاصة بالوزارة مستقبلاً ؟

5 – قامت الوزارة بتشكيل لجان تحقيق في محطة الشعيبة ؟ يرجى تزويدي بنسخة من جميع محاضر اجتماعات لجان التحقيق الوزارية التي تمت بهذا الخصوص ؟ كما يرجى تزويدي بالقرار الإدارة رقم (651/2007) والقرار الإداري رقم (487/2008) والقرارين الإداريين 224/2009 و 320/2009م ، وهل تم إحالة كلاً من مدير محطة الشعيبة ، ومراقب الأجهزة ونائب رئيس قسم الأجهزة وسكرتير المحطة ومهندس الأجهزة المذكورين استناداً إلى القرار الإداري رقم 605/2007؟

6 – هل تم إحالة ملف مخالفات محطة الشعيبة للنيابة ؟ إذا كانت الإجابة بنعم ؟ يرجى تزويدي بكتاب الإحالة مع جميع المرفقات في هذا الشأن ؟ وهل تم صدور حكم لصالح الموقوفين المشار إليهم في لجنة التحقيق حسب القرار الإداري رقم (651/2007) ؟ وما هي الإجراءات التي قامت بها الوزارة في هذا الصدد ؟ يرجى تزويدي بالقرار الإداري رقم (124/2009) ؟ والقرار الإداري رقم (576/2008) ؟ والقرار الإدارية (436/2008) ؟ والقرار الإداري رقم (172/2008) ؟

7 – هل تم إنهاء خدمات كلاً من نائب رئيس قسم الأجهزة ومهندس الأجهزة وسكرتير المحطة المشار إلى أسمائهم في لجنة التحقيق المشكلة بالقرار رقم 651/2007 ؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بنسخة من كتاب إنهاء الخدمات ؟ وهل يحتفظ كلاً من مدير محطة الشعيبة ومراقب الأجهزة بمحطة الشعيبة بالبدلات ؟ يرجى تزويدي بنسخة من ذلك ؟

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ،،،



6/4/2010 الآن
المحرر البرلماني

ojrcvzlfbti2.jpg
 

مواطن غيور

عضو مميز
بعد مصنع الثلج الوهمي

هايف يسأل وزير الدفاع عن 'مصانع الأوكسجين'

تقدم النائب محمد هايف المطيري بتوجيه عدد من الأسئلة البرلمانية إلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع بشأن مصانع الأوكسجين وفيما يلي نص الأسئلة:


السيد/ رئيس مجلس الأمة المحترم

تحيه طيبة وبعد،،،

يرجى التكرم بتوجيه الأسئلة التالية إلى /النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع المحترم


نمى إلى علمنا أن وزارة الدفاع أنشأت مصانع للأوكسجين، لذا يرجى أفادتنا بالمعلومات الكافية حول تلك المصانع والإجابة على الأسئلة التالية:-

(نص السؤال)

هل أنشأت الوزارة مصانع للأكسجين؟إذا كانت الإجابة بنعم ، يرجى تزويدي بتاريخ إنشاء هذه المصانع؟ وإعدادها؟ ومواقع تواجدها والقدرة الإنتاجية لكل مصنع على حده؟ وما هي الخدمات التي تقوم بتوفيرها؟ وهل هناك عقود صيانة دورية لهذه المصانع؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بهذه العقود منذ تاريخ إنشائها إلى تاريخ ورود السؤال ؟

ما هي الشركات المتعاقدة مع المصانع؟ وما هي طبيعة هذا التعاقد؟ يرجى تزويدي بالعقود المبرمة مع مصانع الأكسجين كل مصنع على حده؟

ما هي التكلفة الإجمالية لبناء وتجهيز هذه المصانع كل مصنع على حده؟

ما هي التكلفة الإجمالية التشغيلية لمصانع الأكسجين كل مصنع على حده؟


يذكر أن مصنعا قيل بأنه وهمي كان أحد محاور استجواب وزير الدفاع من قبل
النائب الدكتور ضيف الله بورميه

أنظر

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?cid=30&nid=42365


8/4/2010 الآن
المحرر البرلماني


2si1r86w733c.JPG
 

تحت السلّم

عضو فعال




لله درّك يآبوعبدالله

آتشرّف كـوني آحد نآخبيك
موآقفك شآمخه , مبآدئك سآميه

رآسي مرتآح يآبو عبدالله دآمك بـ قاعه عبدالله السآلم

 

مواطن غيور

عضو مميز
المطيري يسأل عن منع رفع الآذان في مسجد بـ'فيلكا'

وجه النائب محمد هايف المطيري سؤال برلماني إلى نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون القانونية ووزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية بشأن منع رفع الآذان في مسجد جزيرة فيلكا وفيما يلي نص السؤال:


السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة... وبعد،،،
يرجى توجيه السؤال التالي إلى / نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون القانونية ووزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية الموقر
(نــص الســـؤال)
نمى إلى علمنا أنه تم مُنع رفع الآذان في مسجد جزيرة فيلكا بالإضافة إلى منع موظفي الصيانة من دخول المسجد وذلك من خلال التقرير المرفوع من إدارة مساجد محافظة العاصمة بوزارة الأوقاف.
ولما كان نص الآية الكريمة واضحًا في حرمة هذا التجاوز الخطير والتحذير.
لذا أطلب التوضيح عن هذه الجهة وهل هي جهة حكومية أو أهلية؟ ومن الشخص المسئول الذي خاطبته وزارة الأوقاف فأصر على منع موظفي الوزارة من دخول المسجد ومنع المؤذن من رفع الآذان؟
وما هي الإجراءات التي قامت بها وزارة الأوقاف تجاه هذا العبث والتصرف الخطير؟ والجهات التي خاطبتها الوزارة بهذا الشأن؟ ومتى تم منع رفع الآذان في المسجد المذكور؟
يرجى تزويدي بالمخاطبات والتقارير التي تمت بهذا الشأن؟
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير،،،


10/4/2010 الآن -
المحرر البرلماني
 

مواطن غيور

عضو مميز
خمسة نواب يقترحون إنشاء 'هيئة مساندة' للمرأة بالداخلية

تقدم النواب محمد هايف ووليد الطبطبائي وعلي العمير ومحمد المطير وجمعان الحربش باقتراح بإنشاء هيئة مساندة للمرأة في وزارة الداخلية.. في ما يلي نص الاقتراح.

السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم

بعد التحية ،،،

نتقدم بالاقتراح بقانون بشأن هيئة مساندة في وزارة الداخلية ، برجاء التفضل بعرضه على مجلس الأمة الموقر .

المذكرة الإيضاحية

يحقق مشروع القانون الماثل للغاية الحقيقية لوجود المرأة في جهاز وزارة الداخلية وهو عملها في مجالات محددة بقرار من وزير الداخلية تتفق مع طبيعتها وقدراتها التي حباها الله سبحانه وتعالى بها العمل في سجون النساء ومراكز تفتيش النساء في المنافذ ، ويعود بتنظيم الشرطة النسائية إلى التنظيم الأول الصادر بالمرسوم رقم (221/2001) وقرار مجلس الوزراء رقم (109/2001) وقرار مجلس الخدمة المدنية رقم (11/2002) والذي راعى الضوابط الشرعية ، كما أن صدوره بقانون يوفر له الثبات والاستقرار ويحول دون تعديله إلا بذات الأداة ومن قبل السلطة المختصة بالتشريع .


فحددت المادة الأولى إنشاء الهيئة وكونها من النساء فقط مع اعتبارهم جزء من قوة الشرطة في حدود الاختصاصات والمجالات المحددة ، وحددت المادة الثانية والثالثة والرابعة وظائف الهيئة المساندة ووضعت المادة الخامسة ضابطاً شرعياً يجب مراعاته عند تحديد اللباس المخصص لهن ، وحددت المادة السادسة جدولا للرواتب والبدلات المخصصة لهن ، وعالجت المادة السابعة أوضاع العاملات حالياً بحيث يتم نقل عضوات قوة الشرطة الحاليات إلى الوظائف المقابلة لرتبهن والواردة في هذا القانون .

وأخيراً جاءت المادة الثامنة لتقضي بإلغاء كل نظام يتعارض مع هذا القانون.



11/4/2010 الآن
المحرر البرلماني



2si1r86w733c.JPG
 

مواطن غيور

عضو مميز
للتعريف بالإسلام ودعم الأقليات

هايف يقترح تعيين ملحق من «الأوقاف» في سفارات الدول غير الإسلامية


23615_e.png




تقدم النائب محمد هايف باقتراح برغبة امس، قال فيه «أقترح تعيين ملحق خارج البلاد يتبع لوزارة الاوقاف

والشؤون الاسلامية يشترط فيه انه ممن عمل في الامامة ويحمل شهادة كلية الشريعة ويكون على نفقة

الامانة العامة للاوقاف أو على مصارف اخرى تحددها الوزارة وله مكتب ملحق في سفارات الكويت التي تقع

في البلاد غير الاسلامية للتعريف بالاسلام في تلك البلاد دعما وعونا للاقليات المسلمة ومساهمة في حل

مشاكلها وما يطرأ من مشاكل تعترض وتعرقل المشاريع الخيرية التي باسم دولة الكويت أو الجمعيات الخيرية

فيها كما يبرز دور الكويت في العمل الاسلامي ونشر واظهار محاسن الاسلام بصورته الحقيقية الحسنة

واللائقة بهذا الدين العظيم وبأخلاق المسلمين الحقيقية.


جريدة الوطن
2010/04/17
 

مواطن غيور

عضو مميز
أخلاق نائب
كتب د. أحمد يوسف الدعيج
2010/04/18

كنت قد عدت من اجازة دورية فعرفت أن عضو البرلمان النائب الفاضل الأخ محمد هايف المطيري قد مر على مكتبي في وزارة الصحة
فقالوا له إنني في اجازة فترك رقم هاتفه وطلب منهم ان يخبروني بذلك ولما عدت لم أتذكر موضوع زيارة النائب المحترم، وبينما كنت في
زيارة لأحد الاخوة الزملاء من الوكلاء المساعدين في الوزارة لمناقشة أمر يتعلق بالعمل حضر الى مكتبي أحد أفراد سكرتارية النائب محمد
هايف ولما لم يجدني طلب منهم أن نحدد موعدا يناسبني لمقابلة النائب المحترم، لما عدت الى مكتبي وأخبروني بذلك طلبت الأخ السكرتير
وقلت له يا ولدي كم عمرك؟ فقال ثمانية وعشرون عاما قلت له يعني انا بحسبة أبوك، فقال نعم، قلت له يا ولدي لو انك يمي الحين كان
قرصت اذنك، تطلب من مدير ادارة في وزارة بها عشرات المديرين موعدا يناسبه لمقابلة عضو في البرلمان؟

جاء النائب المحترم محمد هايف المطيري في الموعد المحدد وكانت معه ثلاث معاملات استفسر مني عن امكانية تنفيذها فأخبرته عن عدم
امكانية تنفيذها وشرحت له الأسباب فتقبل ذلك بكل رحابة صدر ووجه لي دعوة لزيارة والده الفاضل في ديوانه، في أثناء اجازتي أيضا
جاء الى مكتبي في الوزارة أحد النواب فأخبروه أني في اجازة ثم جاء مرة ثانية فقالوا له انني لا أزال في اجازة فاحتد واشتط وغضب وقال
سوف أذهب الى وزير الصحة وأخبره عن مديركم،

الى الأخ الفاضل النائب المحترم محمد هايف المطيري كل شكر وتقدير على تعاملك الراقي،
والى الأخ النائب المشتط أقول: نحن في الكويت ولسنا في بغداد صدام حسين وخل عنك الخرابيط والتهديد والوعيد فأنت لست
تحت قبة البرلمان يجوز لك ما لا يجوز لغيرك.



 
أعلى