الحل لإنتشال الفوضى االسياسيه

جريء

عضو فعال
السلام عليكم ورحمه لله وبركاته
اخواني اعضاء المنتدى ومراقبين ومشرفين أتمنى ان تشاركوني بموضوعي البسيط ,نحن كشعب كويتي مللنا من الوضع السياسي بدوله ,المجلس منذ التحرير والمجلس لم يستمر 4 سنين الامجلس واحد وهو 92 ,كل دوره تأتي الحكومه وتحل المجلس بسبب الاعضاء ويأتي الشعب ليغير الاعضاء وتأتي الحكومه من جديده وتحل المجلس ,نحن كشعب دائمأ نغير الاعضاء ونراضي الحكومه وتأتينا بحل المجلس ما الحل ؟؟؟ العيب من أين الحكومه ولا الاعضاء ...... العيب منهم الاثنين .
أولا :الاعضاء ليس لهم أجنده واضحه ويصبحون كاالزئبق وصعبه الاعضاء أن ينجزوا برمجهم الانتخابيه وتأتي الانتخابات ويقول العيب بالحكومه ويهاجمهم بندوات حتى يقنع الناخب الغبي,
ثانيأ: الحكومه لا رائحه لاطعم لالون تخاف من الاستجوابات لا نستتطيع نحن كشعب ان حاسبهم وتحل المجالس بدون عذر فوي وتأتي بعذر أنهم تأزيميون .
ثالثأ: الحل ماهو : الحل يأخواني بالاحزاب الانتشال الفوضى السياسيه تاتي الاحزاب باجنده واضحه نستتطيع ان نحاسبهم أما الاعضاء يالوقت الحالي لايستطيع ان تحاسبهم يصبح مثل الزئبق ,الاحزاب تنظم العمل السياسي , وبالامس تكلم فيصل المسلم وقال: لايوجد أصلاح الا بالاحزاب , وبالامس بالانتخابات نزل حزب الامه ولم يتقبله الشارع الكويتي مع بعض الاشخاص الي فيه أصلاحيين ولم يتقبلهم الشارع والسبب اسم حزب , أخوني الاحزاب هي الطريق للتنظيم الفوضى السياسيه وأجنده واضحه بشفافيه يستتطيع ان ينجزوا ونستطيع ان نحاسبهم اذا لم ينجزوا أما الاعضاء الوقت الحالي لا تستطيع أن تحاسبهم لانهم لا يوجد عندهم شفافيه باجندتهم والحل بالاحزاب .

واتمنى أن تتقبلوا موضوعي بسعه رحب
 

كايف

عضو ذهبي
اولا
تصحيح بسيط المجالس الذي استمرت اربع سنوات هم مجلسين وليس واحد92و99

اما الاحزاب فأنت تقر ان الشعب يرفضها ومثالك على ذلك حزب الامة
وضف إلى ذلك الحركة الدستورية التي تمارس وبشكل كامل مالمفروض ان يمارسة الحزب ولم يسلم ففي 17 مايو(كسر خشمه الشعب الكويتي) وذلك بسبب تذاكيه على الشعب

وكذلك الفرقة الواضحه التي حدثة بين اعضاء التكتل الشعب لتباين مواقفهم التي اجتمعت على المصالح الشخصية

وما يحدث الان لكتلة العمل الوطني من بيع من تحت الطاولة لاعضاءها

ما سيحدث في حالة اعلان الاحزاب هو باختصار (اننا سننتقل من حل هموم المواطن إلى حل هموم اعضاء الاحزاب) هذا في حالة ان لم يتم تشكيل هذه الاحزاب من دول خارجية ايضا
 

جريء

عضو فعال
اولا
تصحيح بسيط المجالس الذي استمرت اربع سنوات هم مجلسين وليس واحد92و99

اما الاحزاب فأنت تقر ان الشعب يرفضها ومثالك على ذلك حزب الامة
وضف إلى ذلك الحركة الدستورية التي تمارس وبشكل كامل مالمفروض ان يمارسة الحزب ولم يسلم ففي 17 مايو(كسر خشمه الشعب الكويتي) وذلك بسبب تذاكيه على الشعب

وكذلك الفرقة الواضحه التي حدثة بين اعضاء التكتل الشعب لتباين مواقفهم التي اجتمعت على المصالح الشخصية

وما يحدث الان لكتلة العمل الوطني من بيع من تحت الطاولة لاعضاءها

ما سيحدث في حالة اعلان الاحزاب هو باختصار (اننا سننتقل من حل هموم المواطن إلى حل هموم اعضاء الاحزاب) هذا في حالة ان لم يتم تشكيل هذه الاحزاب من دول خارجية ايضا
أخوي ابومبارك شكرا على تصحيح, هل أنت راض عن الوضع السياسي ؟؟؟ متأكد انك غير راضي , حدس هو حزب ومسمي نفسه تكتل او تجمع , اذا طالبوا بأشهار الاحزاب سينتهي حدس اولأ: بسبب ادائهم بالمجلس , ولا تنظر الامور بزاويه واحده , الم تلاحظ الدوله ماليزيا قبل عشر سنين لا تنميه لا تطوير اول ماطالبوا بأشهار الاحزاب خلال عشر سنين اصبحت من الدول المتقدمه , اخي حدس استطعنا ان نحاسبهم .الانه حزب وكل الشارع كان يكرهم .أما الاعضاء المستقلين لاتستطيع ان تحاسبهم بسبب أنجازه لكثره الناخبين من معاملات تتجاوز على القانون . أخي أبومبارك لا تناظر الاحزاب كلها مثل حدس أكيد في أحزاب أصلاحيه وتكون أجنده واضحه ونستطيع ان نحاسبهم ,الاحزاب تنظم الفوضى السياسيه بسبب اجندتهم الواضحه ونقدر ان نعرف الامور امامنا اما الوضع الحالي كل عضو له رأي
 

كايف

عضو ذهبي
اصلاح البلاد يتطبيق القوانين فنحن الاولى بالتشريع والاخيرة بالتطبيق لكي نقطع جميع الخطوط على من يريد التسلق والمراوغة السياسية والاضرار بمصلحة البلاد
 

جريء

عضو فعال
هل تتوقع الاصلاح بالمجلس الحالي ؟؟؟ المجلس اذا استطاع ان يكمل سنتين فهذا أنجاز للمجلس
فيصل المسلم علي العمير وليد الطبطبائي الفتره الحاليه سينجزون حزب التكتل الشعب ينجز حزب جديد والتجمع السلفي حزب جديد لايستطيعون العمل الا بأشهار الاحزاب أخي أبو مبارك أجلس مع نفسك وفكر وقول كيف الاصلاح وحال المجلس هاكذا كيف يتم تتطوير والتنميه والمستشفيات والتعليم بوضع كل عضو له رأي كيف الاصلاح وأذا وجدت حل بلغني لكي للغي فكره الاحزاب من فكري
 

Craftsman

عضو بلاتيني
مجاميع للخونة والفوضويين

الرفض العارم لإنشاء الأحزاب بسبب التالي:

1. تكوينها من قبل كيانات خارجية تنمى لها وتعتبر في كل الأحوال إمتداد لها.
2. معظمها تنظيمات أجازت لنفسها تسمية أحزاب ولها طابع العمل السري.
3. أغلبها لا تحوى فكر بل تدعى لنفسها تطبيق المبادئ الإلهية، لذا لن يكون في كثير من المداولات حوارا بل تلقينا.

ناهيك عن المجتمع ككل غير مؤهل للعمل الحزبي و"نشيانك" الفئوية والقبلية والطائفية الكبيرة والتي إن أضيف لها التعصب الفئوي بحسب توجهات المنظمات الطاغية على الساحة، فأننا نجحنا في هذه الحالة بصناعة قنبلة النهاية.

وباعتقادي:

1. أن يحدد القانون أن حصانة النائب لا تمتد لإلقاء التهم الجزافية، وحق أية مواطن برفع دعوى قضائية ضد أية نائب وتحدد الأجهزة القضائية بحسب آلية قانونية رفع الحصانة عن أية نائب كان وخضوعه للمثول أمام الدعاوى العامة.
2. أول القوانين التي يجب أن تسن في وضع الأحزاب هو إخضاع كل نواحي الصرف والإيراد فيها لمراقبة ديوان المحاسبة، والثاني تجريم إثارة النعرات الطائفية، وخضوع أيما كان في المجلس للمحاسبة القضائية.
3. منع أية منتمي لأية حزب من تبؤ موقع أو منصب في الجهاز القضائي برمته وعلى الأقل للعشر سنوات الأولى من بعد إنشاء الأحزاب.
4. تنظيم آلية "تصفية" الحسابات من خلال الإستجوابات بحيث لا يعقد إستجواب إلا ومن بعد إستيفاء تحقيق علني مع كل شهود النفي والإثبات وهو الأمر المعمول فيه في كل الديموقراطيات "المتخلفة" في الغرب والشرق.
5. أن يعلن كل حزب "ميثاق" عمل يتبين من خلاله إرتباطه بنصوص الدستور وأخلاقيات عمل كل ممثل له في المجلس وكل أعضاءه العاملين وأن يرتبط تكوين هذا الميثاق بآلية قانونية تحدد محاسبة ذلك الحزب وممثليه وأية من أفراده أمام القضاء.
و بظني أنه من غير هذه الأسس تظل الممارسة الكويتية المسماة عبثا بالديمقراطية لا تتجاوز كونها أحد أنماط الفوضى والغوغائية التي تمكن المريدين من توجيهها حسبما شاءوا ويستمرون في جهدهم الغير منظم والناتج عن أسلوب فكرهم بإرجاع البلد للخلف.
 

المهم^الكويت

عضو بلاتيني
الاحزاب مو حل الاحزاب دمار شوفو الدول الي حوالينه اقرو طبيعتنه كشعوب عربيه احنه مو امريكان ولا اوربيين احنه فينه تعصب اعمى وهذا واقع هالتعصب راح يشتد بوجود الاحزاب .اذا الحين في اصوات اتطالب بنبذ الطائفيه والحزبيه باجر كلنه بنركب الموجه وكل واحد يشوف له حزب ويصير اهو همه الاول والاخير. باجر اذا بتروح تقدم على وظيفه يسألونك حزبك شنو ؟ الاحزاب بتفككنه واحنه في اشد الحاجه للوحده. الاحزاب راح تكون لها علاقات خارجيه .كل دوله من هالدول تتدعم لها حزب ويكون محسوب علييها وهذا واقع قد يحدث تخيل فوز حزب مدعوم من دوله ومحسوب عليها شنو راح يصير بالبلد؟
 

حمد

عضو بلاتيني
عزيزي جرئ

مشكلتنا ليست بعدم وجود الاحزاب

بل ان الاحزاب مع الوضع الحالي ستفاقم المشاكل ولن تخرجنا مما نحن فيه

لان باختصار اكثر الجماعات السياسية التي هي مشاريع احزاب لا تؤمن بالدستور , وليست مقتنعه بكامل الدستور , بل منها من يريد ان يلغي نصف الدستور وخصوصا في ما يتعلق بالحريات .

اعتقد بأن الحل هو التزام الجميع بالدستور والفيصل في التشريع هي المحكمة الدستورية حتى يتعايش الجميع وغير ذلك ستستمر الصراعات وسيستمر الانقسام الشعبي .

ارجو ان تتطلع على ما بالرابط فيه رأيي بالتفصيل

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=17681

تحية لك
 

جريء

عضو فعال
السلام عليكم ورحمه لله وبركاته
أخواني الاحزااب موجوده بالكويت من مجلس 2003 وبدأت الاحزاب تنتشر بالمجلس بأسم التحالف الوطني او حدس او التكتل الشعبي او التجمع السلفي بس هذي أحزاب فوضويه لا تستطيع ان تعمل أولا بسبب المستلقين الذين ليس لهم برامج واضحه وثانيا عدم أشهار الاحزاب لكي تكون تحت أجنده معينه وواضحه وشفافيه , أنتم خائفون من الاحزاب اماذا الخوف خائفون بسبب ان لايكون انتمائها خارجي هذا الوزير فاضل صفر لمراضات ايران تم تعينه ونستطيع ان نرفض الاحزاب الذي انتماءتها خارجيه مثل مارفض الشارع الكويتي حدس , أخواني أنتم لا تنظرون الامور بعين واحده نحن نناظر لبنان وخائفون ناظروا ماليزيا ناظروا المغرب كلهم من كانوا ولا شيء صاروا أشياء ألأحزاب تكون تحت أعين الشارع الكويتي وتحت أعين القوى السياسيه ونستطيع ان نقيمها من الاشخاص الذي فيها , أخواني كلنا ولاؤنا للكويت ولله الحمد الا بعض السياسين ومعرفون للشارع , الاعضاء منذ التحرير لم ينجزوا وغيرنا الاعضاء كل دوره بنسبه 40% ولم يستطيع ان ينجزوا أخواني لا تناظروا الغير وتقولون خائفون بالامس صرحوا بعض الاعضاء قالوا لا أصلاح الا بالاحزاب والقوى السياسيه قالوا لااصلاح الا بالاحزااب ؟؟؟ الاحزاب يأخواني تنظم العمل السياسي واذا تنظم العمل السياسي نستطيع ان ننجز .
ولكم جزيل الشكر
 

سهيل الجنوب

عضو بلاتيني
الديموقراطية وسيلة مستوردة من الغرب وخصوصا من فرنسا

والذي اطلع على تاريخ فرنسا يعرف جيدا انها لم تستقر الا بعد سيطرت الاحزاب بل

ان لم ابالغ لم تستقر الا بعد ان اصبحت قنصلية !!

من اراد استقرار العمل الديموقراطي لا بد ان يدعم الاحزاب ........... ولكن


هذا الشيء يكون في المجتمع الغربي وهم مساكين محرومين لا بديل لديهم غير

الديموقراطية اما نحن قوم اعزنا الله عزوجل بالاسلام فان ابتغينا

العزة بغيره أذلنا الله عزوجل (( الحل لجميع مشاكلنا )) هو : تطبيق الاسلام الصحيح

المتثمل بنصوص الكتاب و السنة واجماع الامة .

مع الود والتقدير
 
أعلى