قرار اللجنه التعليميه في مجلس الامه وقف الاعتراف

الحريه وطن

عضو بلاتيني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قرار اللجنه التعليميه بوقف الاعتراف بالجامعات البحرينيه الخاصه قبل يومين والوضع عادي

قبل شوي بقناة الوطن قالو انهم ضافو الها كل الجامعات الخاصه بالاردن ومصر

ياجماعه هل البحرين فقط ولا ضافو مصر والاردن؟


واللي يعرف احد باللجنه ياليت يجيب النا الخبر واللي عنده قبول قبل شهرين بس مادرس شنو وضعه؟
 
تجتمع الأحد لمنع القبول فيها شهرين لتطبيق «الكوتا»
لجنة توقف الاعتراف بالجامعات البحرينية الخاصة

fr7-062008.pc.jpg
كتب فواز العجمي ومبارك الشمري:
لجنة ثلاثية ستوقف قريباً الاعتراف بالجامعات البحرينية الخاصة، ومنع القبول فيها بدءاً من مطلع يوليو وحتى سبتمبر 2008، بعد اجتماع يعقد الأحد المقبل.
وذكرت مصادر لـ «الوطن» أن اللجنة تضم «اللجنة التعليمية في مجلس الأمة ووزارة التعليم العالي والمكتب الثقافي الكويتي في البحرين»، لافتة إلى ان إيقاف الاعتراف «يعود الى الرغبة في تطبيق نظام الكوتا لهذه الجامعات.. إذ سيخصص ألف مقعد لكل جامعة منها 750 مقعداً للبكالوريوس و250 لبرنامج الماجستير».
وبينت المصادر: «هناك رغبة في مزيد من درس أوضاع هذه الجامعات لاسيما أنها تضم أعداداً هائلة من الطلبة الكويتيين»، لافتة الى ان «الحصول على القبول فيها مستقبلاً سيتم عبر المكتب الثقافي الكويتي في البحرين، ولن تعتمد أي شهادة تم الحصول عليها من غير موافقته».
على جانب آخر، قدمت مديرة الجامعة السابقة الدكتورة فايزة الخرافي استقالتها من الجامعة.
وذكر مدير الجامعة الدكتور عبدالله الفهيد ان استقالة الدكتورة فايزة «تأتي بعد فترة عمل وخبرة طويلتين في جامعة الكويت»، مضيفا «طلبت منها الاستمرار كاستاذ شرف في قسم الكيمياء حتى تواصل ابحاثها ودراساتها ليستفيد الطلبة والجامعة من خبراتها وآرائها».
وشكر الدكتور الفهيد الدكتورة فايزة على «كل ما قدمته من جهد وانجازات للجامعة والمجتمع الكويتي بشكل عام».
واوضح ان الدكتورة فايزة تستحق اكثر من أن تذكر في تصريح موجز، متمنيا لها «الاستمرار في مسيرتها البحثية والعلمية والعطاء المتواصل الذي تعودناه منها».

تاريخ النشر: الجمعة 20/6/2008

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=642172&pageId=26
 

الحريه وطن

عضو بلاتيني
شكرا مسافر مع الايام

لكن قناة الوطن قبل شوي قالو ان الاردن ومصر منعوهم برضو


ياليت تتاكدون لاني بروح الاردن ؟
 
الموضوع يطول الدارسين على نفقاتهم في مصر والأردن
رشا الصباح: الطلبة المقيدون حاليا لا يشملهم إيقاف الاعتراف بالجامعات البحرينية

كتب فواز العجمي:
ما تفردت به «الوطن» امس حول اجتماع يعقد الاسبوع الجاري يوقف الاعتراف بالجامعات البحرينية الخاصة مؤقتا لاعادة تنظيم القبول فيها، اوضحت وكيلة وزارة التعليم العالي الدكتورة رشا الصباح انه «سيطول الجامعات المصرية والاردنية التي يدرس فيها الطلبة الكويتيون على نفقاتهم الخاصة.. لكنه لا يشمل المقيدين فيها حاليا».
واوضحت الدكتورة رشا في تصريح لـ «الوطن» ان هذه الخطوة تأتي «لمعالجة الكثافة الطلابية غير الطبيعية التي تشهدها هذه الجامعات، وهو ما يستلزم تنظيم قبول الطلبة الكويتيين فيها والخروج بآلية تحل هذه الاشكالات».
وتابعت: «لنا اجتماع مع اللجنة التعليمية في مجلس الامة الاسبوع الجاري لبحث هذا الموضوع»، مبينة ان «النتائج لن تؤثر على خطة البعثات للعام الدراسي 2009/2008، بل سيطبق على الطلبة الدارسين على نفقاتهم».

تاريخ النشر: السبت 21/6/2008
 
أعلى