تحذير من نظام د/ حسين دشتي و د / اتكنز

سويرة

عضو جديد
لقيت موضوع يفيد شريحة كبيرة من الناس الي يتبعون ريجيمات
دكتور حسين دشتي ودكتور اتكنز
حبيت احطه لكم حتى تاخذوا حذركم من خلال تجربة وحدة من الي اتبعوا ريجيمهم

تفضلوا :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من فتره نزلت لكم موضوع عن نظام د / حسين دشتي وقلت لكم اني جربته مع الاهل عندي واني قدرت انزل من وزني

بس بصراحه استمريت على النظام وبعدين وقفت عنه وبصراحه مالاحظت اي شي على ولاعلى اهلى بالعكس نزل وزني وترتب جسمي بعد وعشان جذي رديت اسويه مره ثانيه بس بالمره الثانيه وكانت تقريبا من شهر ونص او شهرين حسيت باعراض غريبه صارت معاي وعشان جذي حبيت احذركم من هالنظام

انا بديت النظام مع صديقتي باول الايام حسيت بصداع قوي ولا كان ينفع معاه ولا مسكن.. لابندول ولا بروفين والمشكله اني ماكنت انام من شدة الصداع وقوته وهذا اثر على بالدوام ولا كان لي نفس للشغل وكنت احس بالتعب وبالاجهاد بشكل كبير مع اني قبل لاابدي هالنظام كنت طبيعيه وعاديه ..هذي من نايحه...

من ناحيه ثانيه اثر هذا النظام على هرمونات جسمي بشكل كبير وهذا خوفني بصراحه بقولكم شلون..

الله يعزكم الدوره عندي منتظمه ومرات اتجي قبل موعدها بكم يوم وهذا شي طبيعي ...بس الشي مو طبيعي انها تجيني بالشهر مرتين!!يعني جاتي باول الشهر وبعدها باسبوعين اول اقل جاتني مره ثانيه ونزلت على بغزاره واستمرت معاي تقريبا 10 ايام وهذا سبب لى الصداع اللي قلت لكم عنه بالبدايه لان انا اصلا فيني انيميا ( فقر دم ) .

طبعا انا ما وقفت النظام وبعدين قلت اكيد انا فيني شي بس مو منه لكن لما سئلت صديقتي شصار معاها قالت لى نفس الاعراض اللي صارت معاي وخصوصا صادف ان جاتها الدوره معاي باول الشهر اللهم وحده نظفت قبل الثانيه بيوم واحد . يعني نظفنا تقريبا بيوم 6 و 7 مارس وفي يوم 17 نزلت مره ثانيه على انا اول وبعدها بيومين نزلت على صديقتي!!!

اهني بدينا ندور بانفسنا عن السبب وخصوصا احنا ماغيرنا شي ولا اكلنا شي غريب بس اللهم اتبعنا النظام مع بعض؟؟وهذا سبب لنا تغير بالهرومونات ونزل لنا الدوره مرتين بالشهر..

ومره من المرات وانا اتصفح المنتديات لفت انتباهي عنوان عندهم وصاحبة الموضوع تقول صارت ابحاث ( بصراحه ماثبت وين باي دوله بس اذكر انها دوله اوربيه ولا احتمال بامريكا) المهم صارت هالدراسه وتوصلوا لنتائج مخيفه وهي ان هذا الريجيم له تأثير على المستوى البعيد يعني بعد كم شهر من نسويه ونمشي عليه ومن هالنتائج:

في حالات وفاه كثيره من بين اللي مشوا على هالنظام وفي حالات جاتهم امراض خطيره ومزمنه ..

عشان جذي والله ثم والله انا بصراحه تحسفت اني نزلت لكم الموضوع الاول ولاني مدحته لكم وقلت لكم انه عجيب وخطير بس بصراحه ماكنت ادري عنه جذي.. بس بعد فتره صرت الاحظ وجود هالنظام بعناوين مختلفه..

يابنات بقولكم شي وانتوا والله مثل خواتي واحبكم كلكم

شالفايده نمشي على هالنظام ونتعب نفسنا وبالاخير نخسر صحتنا وحياتنا؟؟؟ احنا صج ودنا نضعف بس الضعف يبيله اراده قويه وبنفس الوقت نظام صحي فيه كل العناصر ومع اشويه رياضه..

هدفنا الاساسي تكون اجسامنا حلوه مو شرط نكون مثل عارضات الازياء يعني ودنا نلبس وتكون الملابس متناسقه ومناسبتنا بس الاهم من هذي كله نكون بصحتنا مو بعيد الشر واحنا تعبانين ونحس كانه شايلين الدنيا فوق راسنا ولا نحس كبرنا بالعمر 10 سنوات جدام..

يابنات نصيحه مني لاتتبعون هالنظام و لاتخسرون حياتكم عشان جم كيلو ولا عشان مناسبه عرس ولا حفله تخرج ولا عشان فستان ولا بدله..واصلا شالفايده تضعفون ويكون هذا على حساب حياتكم وصحتكم؟؟؟واذا كنتوا تبون تضعفون احسن شي تقللون الاكل مع الرياضه والمشي اسهل رياضه والاهم من كل هذي الاراده والاستمرار ..او تتبعون نظام مدروس من المستشفى يكون خاص على حسب كل حاله وكل جسم.

اسمحولي يابنات ادري ثقلت وطولت عليكم بس كنت بقولكم عن تجربتي مع هذا النظام الفاشل..

تحياتي لكم

هذا موقع البروفيسور
دشتي
و فيه إجابة على أي استفستار عن هذا النظام
و به عنوان العيادة
و الإيميل
لمن يحب أن يوجه أي سؤال للدكتور
و هو يشرح أيضا الحالات اللتي من الممكن أن يشكل هذا النظام خطرا عليها

http://www.drdashti.com/

سويرة

عضو جديد
تشكر اخي ذوالفقار الحيدري حيااك الله

بس الي اعرفه وايد ناس تضرروا من هذا النظام
وماله دخل اذا كانت الحالة تصلح ام لا
لان البنات الي اشتكوا منه لايوجد لديهم اي اعراض مرضية

بالمقابل شي طبيعي الدكتور يحاول االدفاع عن بحوثه بشتى الطرق حتى لو كان فيها بعض الاخطاء

تحيااتي

وسم*

عضو مخضرم
بالفعل ياأخت سويرة
هذا النظام يعتمد على اللحوم وهذا يسبب تكدس الأملاح وترسبها على الكلى ومع الاستمرار على هالنظام راح يتعرض صاحبه للكلى وماأدراك ماالكلى

فالأفضل التقليل من الأكل مع تنوع الطعام والابتعاد قليلا عن الحلويات ومع الأيام راح ينقص الوزن لكن مشكلة الأغلبية إنهم يبون أوزانهم تنقص بسرعه مهما كان الحل

بالمقابل شي طبيعي الدكتور يحاول االدفاع عن بحوثه بشتى الطرق حتى لو كان فيها بعض الاخطاء
أنا لا أدافع عن الدكتور و لا أهاجمه
و لكن لكل نظام حمية أعراض جانبية
هناك من يستخدم الحبوب
و من يستخدم

أنواع أخرى

و من ضمنها هذا البرنامج
و لكن قبل تطبيق أي نظام حمية لا بدمن مراجعة الطبيب
لإجراء الفحوصات
بالنسبة للكلى
دائما ينصح الأطباء بالإكثار من شرب الماء
مع أي برنامج حمية

فالأفضل التقليل من الأكل مع تنوع الطعام والابتعاد قليلا عن الحلويات ومع الأيام راح ينقص الوزن لكن مشكلة الأغلبية إنهم يبون أوزانهم تنقص بسرعه مهما كان الحل

هذا النظام لا نقص الوزن بين يوم وليلة
قد يستغرق سنة

شوق الطيف

عضو فعال
انا بصراحة حبيت اجرب نظامه لأن في بعائلتنا نزل وزنهم منه بس للأسف الحين ارجعوا له بسبب الرجوع الي نظام الأكل القديم
عموما انا ما احب الطول السالفه ولكن بعد رجيم دشتي بشهر نزل الوزن ممتاز بس اترتفعت الأملاح عندي بشكل رهيب مع اني من حبي شرب الماء

الملف رقم 9

عضو بلاتيني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

حقيقة انا لا اعرف ، نظام الدكتور دشتي ..

ولكني قد قرأت و اطلعت على نظام اتكنز ..

للعلم ف .. اتكنز غير متخصص بالتغذية اصلا ..

ولكنه طبيب قلب ، وقد توصل الى نتيجته تلك من خلال دراسات تأثير الاكل على القلب.

انا جربت اتكنز ، وكان مفعوله كالسحر ..

ولكن هل هو نظام صحي ؟! ..

انا لا اعتقد ذلك البتة ..

وثلة معتبرة من متخصصي التغذية يعتقدون انه مضر .. بل مضر جداً ..

نقطة مهمة حول الريجيم :

يجب علينا جميعا ، ان نتبع نظام حياة ، قبل ان نتبع نظام اكل ..

فلا يصح ان يكون شخص ( رجل او امرأة ) في دولة مثل الكويت .. بعد تجاوز عمر الثلاثين .
ان لا يمارس نوعا من انواع الرياضة .. وان تكون جزءاً لا يتجزأ من حياته .

والله الموفق .

:)

جورج مطلق

عضو مميز
مجرب

اسألوا مجرب

أنا جربت هذا النوع من نظام الحميه فزاد لدي ( الكولستيترول والترايجلسرايد ) بشكل غير

طبيعي ..... وعندما اتصلت بالدكتور الدشتي اسقط في يده ولم يعرف الجواب الى ان

استدرك وقال لي انت عندك ( كولستيرول وترايجلسرايد ) وراثـــــــــي وبعدين بطلت حمية

اتكنز وبلا اتكنز بلا بطيخ

عابرسبيل

عضو مميز
البرامج اللي يحطونها د. دشتي واتكنز وغيرهم لها هاله اعلاميه فقط مجرد فقاعات

يستغلون هوس بعض النساء " بالنحافه" و " العصاقيل"

اتوقع وحده من النمونه هذي عند لحظة النزع الاخير راح تقول لزوجها

" مشتهيه اكل باجه وكباب وبعدهم احلي بكنافه بالقشطه" :)

واذا تبون نصيحتي وبلاش بعد

من كم سنه وانا اكل اللي اشتهي وبنفسي بس اخاذر من الافراط

بالنشويات والدهون غير المفيده وخلال 8 سنوات وزني يرتفع

2 كيلو او ينزل 2 كيلو لااقل ولااكثر والحمدالله

والنصيحه انكم تشربون نص ليتر ماي علي الريج يوميا

والافطار يكون باقل الاحوال بعد 45 دقيقه

والشي الاخر بعد كل وجبه تعتقدون انها دسمه

لابد من شرب سكانتين او 3 شاي سكر قليل

اتبعت الطريقه هذي من كم سنه ولازلت ومالاحظت

اي تغيير سلبي . وانتم بكيفكم

ودمتم ..

أعلى