مسلم البراك .. بين إثارة الرأي العام واستخدام الأدوات الدستورية

الساعة 6

عضو ذهبي
ا
لسعدون: تخزين النفط في كوريا يهدد باستباحة المخزون الستراتيجي للبلاد بالكامل

أكد وزير النفط و وزير الكهرباء والماء محمد العليم أنه لا* ‬يوجد اي* ‬برميل نفط كويتي* ‬مخزن بالخارج مشيراً* ‬الى ان الكويت لم توقع عقداً* ‬مع كوريا او* ‬غيرها بهذا الخصوص*. ‬وأشار العليم في* ‬بيان اصدره امس رداً* ‬على ما أثاره نواب كتلة العمل الشعبي* ‬حول مشروع المصفاة الرابعة ان النيابة العامة حفظت التحقيق في* ‬موضوع المصفاة الرابعة بعد ان ثبت لها وجود مصلحة اقتصادية بيئية ملحة تتعلق بتوفير الوقود اللازم لمحطات توليد الكهرباء وتحسين الوضع البيئي* ‬في* ‬البلاد*. ‬وان قرار تنفيذ المشروع جاء مطابقاً* ‬لتوصيات مجلس الامة وان فارق التكاليف بين الطرح الاول والطرح الثاني* ‬هو مليار دينار فقط نظراً* ‬لفروق الاسعار*. ‬واكد العليم في* ‬رده على بيان كتلة العمل الشعبي* ‬ان عقود الشركات النفطية لا تخضع لمراجعة ادارة الفتوى والتشريع وانما تخضع للرقابة اللاحقة من قبل ديوان المحاسبة
 
والله يا أخت إبتهال طول ما هم ما خذين الأوادم بالصيحة معناها "حشد" تبي "تحشد"

وإلا فما معنى الزعيق بالصحافة ، يعني وزير و بتستجوبونه ، طيب إثارة الشبهة حول شخصه و.... و....و....

هل الذي يطالب الناس بالإجراءات ما يعرف الإجراءات الدستورية... أكو سوء إستغلال للحصانة أكثر من هذا. وقبلها بيشترون الأوادم

1. يبون 200 دينار شهريا معاش للعاطلات
2. يبون 50 دينار زيادة

والحين يتوقعون الناس بتوقف معاهم "للمصلحة"... الحقيقه: كل يرى الناس بعين طبعه ولا حيا ولا مستحى.

وهذا رد الوزير وهم عنده برمجة تصعيد وبنشوف ردهم باكر ...

وأرد وأقول هالزوبعة ورائها ما ورائها

يعني نفس الشئ حصل مع "الكويتية" ، إللي جائها كتاب من رئيس المجلس بدعوتهم لحضور إجتماع اللجنة المالية في يناير 2005 لمناقشة قانون الخصخصة وبعدها بست أشهر صرخ مسلم بالمجلس بوجود "تزوير" في خطة المؤسسة.

وهاهو وزير النفط يقول لهم روحوا للجنة المختصة في المجلس وإسئلوهم

والزبدة الشبهة من عليه الآن... من لا يعلم بما يدور في أروقة مكان عمله والإجراءات التي تتم من خلاله ... أم من يصرخ ويصيح على الناس بالجرايد "وشللاه شيلوني ويالأيواد سمعوني"

استراتيجية التكتل الشعبي باتت معروفة ومفضوحة ..

يعملون على إلغاء مشاريع بالتهديد والوعيد وببيانات صحفية عندما يعجزون عن إثبات إتهاماتهم داخل البرلمان ..

والنتيجة .. تكبيد المال العام المزيد من الخسائر .. كما حصل في إلغاء عقود bot وكما سيحصل إن تم إالغاء عقود المصفاة الرابعة ..

كما أنهم يعملون على إجهاض لجان التحقيق التي ستبين زيف إدعاءاتهم..

لطمس الحقائق والإكتفاء ببطولاتهم والتي ما هي إلا نتاج ا لضعف الحكومي.. للأسف.
 
إخت إبتهال عبدالله....

هل سمعتي أو قرأتي عن بيان التكتل الشعبي الآخير...بخصوص ( المصفاة الرابعة )

والتهديد بإستجواب من يقف خلف اي تلاعب فيها....؟


ما رأيك لو تبحثين عن آخر بيان للتكتل الشعبي وتأتين به....لنر اي حيادية عندك...واي معارضة مُنصفة لديك...؟

مشاركتك هذه رقمها 109

أما مشاركتي رقم 102 فهي كالتالي:

وعلمت "السياسة" ان بيان "الشعبي" جاء بعيد "اجتماع ساخن وعاصف" للكتلة بحضور اعضائها الثلاثة الذين تباحثوا في ضرورة ايجاد موقع سياسي بارز للكتلة يزيد من رصيدها السياسي في مجلس 2008 خصوصاً بعد الهزات العنيفة التي تعرضت لها منذ اواخر الفصل التشريعي السابق, وسحب ملفي استجوابي وزيرة التربية والتعليم العالي نورية الصبيح ووزير المالية مصطفى الشمالي.
وطبقاً لمصادر قريبة من الكتلة فقد اوصى النائب احمد السعدون بمساءلة وزير النفط محمد العليم, وعرض امام المجتمعين ملفات كبيرة تتعلق بقطاعي النفط والكهرباء, لاسيما عقود الشركات والمصفاة الرابعة والاحتياطيات النفطية وطوارئ الكهرباء وانقطاع التيار, الا ان النائب مسلم البراك - ولاسباب تتعلق بالانتماءات القبلية - اعترض على استجواب العليم واقترح اجراءات لائحية اخرى بديلة من الاستجواب.

المصادر نفسها قالت "ان النائب مسلم البراك يؤيد الاستجواب لوزير النفط شرط الا يكون من "المطران", وبالطريقة ذاتها التي حدثت مع الوزير السابق محمد شرار, وقالت: "ان البراك في مأزق الآن بعد الموقف الاخير مع العليم اذ اغلق ملف استجواب وزير المالية واوقف سيل اسئلته "شبه اليومية" بعد قرار التجديد لمدير عام "التأمينات" فيما ينأى الآن بنفسه وللسبب ذاته عن استجواب وزير النفط".

فيا بونورة أيهما يسبق الآخر 109 أم 102؟؟


تتساءل عن أمر طرحته قبلك ؟؟
 
أعلى