المعصوم رضي الله عنه المؤمن من طينة الأنبياء يعني أبي بكر وعمر رضي الله عنهم مؤمنين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الموالي

عضو فعال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


جاء فى كتب الشيعة :






4599 - 1 - عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن ابن مسكان، عن محمد بن مسلم، عن أحدهما (عليه السلام) قال: من خلق من تربة دفن فيها.
الكافي الجزء الثالث
(باب)* (التربة التى يدفن فيها الميت) *
(202)(204)



صحح الرواية كلِ من :



روضة المتقين في شرح من لا يحضره الفقيه، ج‏1‏
المؤلف: المجلسي الأول، محمد تقي بن مقصود علي الأصفهاني‏
تاريخ وفاة المؤلف: 1070 ه ق‏
الناشر: المؤسسة الثقافية الإسلامية للكوشانبور
تاريخ الطبع: 1406 ه ق‏
الطبعة: الثانية
مكان الطبع: قم المقدسة
المحقق / المصحح: السيد حسين الموسوي الكرماني- الشيخ علي‏پناه الإشتهاردي- السيد فضل الله الطباطبائي‏
ص: 485 - ص: 486


جامع الشتات (للخواجوئي)
المؤلف: الخواجوئي المازندراني الخاتون‏آبادي،( محمد) إسماعيل بن محمد حسين‏
تاريخ وفاة المؤلف: 1171 أو 1173 ه ق‏
الناشر: مؤسسة النشر الإسلامي التابعة لجماعة المدرسين‏
[ما يبقى‏ من الميّت في القبر]
ص: 68 - ص: 69


الدرر النجفية من الملتقطات اليوسفية، ج‏3
المؤلف: صاحب الحدائق،( المحدث البحراني) يوسف بن أحمد بن إبراهيم‏
تاريخ وفاة المؤلف: 1186 ه ق‏
الناشر: دار المصطفى لإحياء التراث‏
تاريخ الطبع: 1423 ه ق‏
الطبعة: الأولى‏
مكان الطبع: بيروت- لبنان‏
المحقق / المصحح: لجنة التحقيق في دار المصطفى لإحياء التراث‏
50 درّة نجفيّة في مشروعيّة نقل الموتى إلى المشاهد المشرّفة
ص: 166 - ص: 167




ومن المعلوم أن الخليفتان أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب رضى الله عنهما دفنا فى فى نفس التربة التى دفن بها الرسول صلى الله عليه وسلم وهذا يعنى وفق قول المعصوم الوارد فى الكافي انهما قد خلقا من نفس الطين التى خلق منها الرسول صلى الله عليه وسلم .

ويعنى أيضاً أن صاحبيه فى الدنيا والأخرة قد خلقا من طين طاهرة ودفنا فى أرض طاهرة ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد فقد بين المعصوم ان المؤمنون هم من خلقوا من نفس طين الأبياء عليهم الصلاة والسلام ويضيف معصوم الشيعة مؤكدا أن من يخلق من هذه الطين لايمكن أن ينجس أبداً ,, أبداً ,, أبداً .

فياترى لشيعة اليوم قول يعارض قول المعصومين بطهارة رسولنا صلى الله عليه وسلم ؟




حيث يقول معصوم الشيعة:



عن صالح بن سهل قال: قلت لابي عبدالله (عليه السلام): المؤمنون من طينة الانبياء؟ قال: نعم.
الاصول من الكافي
الجزء الثاني‏
[كتاب الايمان والكفر ]
[تصنيف الشيخ أبي جعفر محمد بن يعقوب الكلينى (ره)]
(باب)* (طينة المؤمن والكافر) *
ص (3) ص (6)


صالح بن سهل قال: قلت لابي عبدالله (عليه السلام): جعلت فداك من أي شئ خلق الله عزوجل طينة المؤمن فقال: من طينة الانبياء، فلم تنجس أبدا (4).
(4) اى بنجاسة الشرك والكفر. (آت)
الاصول من الكافي
الجزء الثاني‏
[كتاب الايمان والكفر ]
[تصنيف الشيخ أبي جعفر محمد بن يعقوب الكلينى (ره)]
(باب)* (طينة المؤمن والكافر) *
ص (3) ص (6)


وهنا المعصوم يؤكد أنها لاتنجس لا بالكفر ولا بالشرك يا شيعـة !!


عن أبي عبد الله عليه السلام قال : إن الله عزوجل خلق طينة المؤمن من طينة الانبياء ، فلن تخبث (8) أبدا (9).
(8) في النسخة ـ أ ـ ( تنجس ).
(9) عنه في المستدرك : 1 | 168 ح 1 وأخرج نحوه في البحار : 5 | 225 ح 1 عن المحاسن 1 | 133 ح 7 وفى البحار : 67 | 93 ح 12 عن الكافي : 2 | 3 ح 3 مسندا.



يقول الحديث المأثور عن الامام الصادق عليه السلام :" ان النطفة إذا وقعت في الرحم ، بعث الله عز و جل ملكا فأخذ من التربة التي يدفن فيها فماثها (3) في النطفة فلا يزال قلبه يحن اليها حتى يدفن
(1) المصدر / ص 219
(2) نهج البلاغة قصار الحكم / رقم 250
(3) ماثها : أذابها
فيها " (1)
[ إن الله عليم خبير ]
(1) نور الثقلين / ج 4 - ص 220
اسم الكتاب: تفسير من هدى القرآن الجزء العاشر
آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي
الصبر هدى و ظفر



أن المستفاد من جملة من الأخبار أن دفن الميّت إنما يقع في موضع تربته التي خلق منها، فروى في (الكافي) في الصحيح عن محمد بن مسلم عن أحدهما عليهما السّلام قال: «من خلق من تربة دفن فيها» «1».و روى فيه أيضا عن الحارث بن المغيرة قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السّلام يقول: «إنّ النطفة إذا وقعت في الرحم بعث الله تعالى ملكا فأخذ من التربة التي يدفن فيها فماثها في النطفة فلا يزال قلبه يحنّ إليها حتى يدفن فيها» «2».
الدرر النجفية من الملتقطات اليوسفية، ج‏3
المؤلف: صاحب الحدائق،( المحدث البحراني) يوسف بن أحمد بن إبراهيم‏
تاريخ وفاة المؤلف: 1186 ه ق‏
الناشر: دار المصطفى لإحياء التراث‏
تاريخ الطبع: 1423 ه ق‏
الطبعة: الأولى‏
مكان الطبع: بيروت- لبنان‏
المحقق / المصحح: لجنة التحقيق في دار المصطفى لإحياء التراث‏
50 درّة نجفيّة في مشروعيّة نقل الموتى إلى المشاهد المشرّفة
ص: 166 - ص: 167
مختصر مفيد..
أسئلة وأجوبة في الدين والعقيدة
السيد جعفر مرتضى العاملي
«المجموعة السادسة»
المركز الإسلامي للدراسات
الطبعة الأولى
1424 ـ 2003
حديث زيارة عظام آدم ويوسف:
/صفحة 20/ /صفحة 23/



وكما قرأتم فيقول المعصوم (( فلا يزال قلبه يحنّ إليها حتى يدفن فيها )) وهنا اقول وحسب قول المعصوم .........
فلذلك لما توفي أبو بكر رضى الله عنه أراد أن يكون جار الرسول صلى الله عليه وسلم بالقبر لحنينه و لحبه و رغبته أن يكون قريب منه و كذلك عمر رضي الله عنه أراد أن يكون جارهما و أستئذن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بذلك حيث وافقت .



--------------------



قال النبي صلى الله عليه وسلم : { أيها الناس إني أتيت إليكم فقلت : إني رسول الله إليكم فقلتم : كذبت وقال أبو بكر : صدقت فهل أنتم تاركوا لي صاحبي ؟ فهل أنتم تاركوا لي صاحبي ؟ فهل أنتم تاركوا لي صاحبي }
 

الموسوي

عضو مخضرم
وهنا المعصوم يؤكد أنها لاتنجس لا بالكفر ولا بالشرك يا رافضـــــــة !!

عزيزي لم هذا التشنج بطرح مواضيعك .. ربما السر يكون في نسخها ولصقطها .. !!

اطرح موضوع دون التهجم او التشنج .. حتى يتسنى لك الرد باريحية .. ولنا

نحن مسلمين حالنا من حالك .. والدعوة تكون باللين لا بالتشنج .. و بالحكمة والموعظة

الحسنة ..

ثم هناك نقطة اريدك ان تشرحها عزيزي ..

عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد بن عيسى،

ماذا تعني ((عن عدة من اصحابنا )) ... ومن هم ؟

لكي نعلم .. هل انت تعي ما تكتب ام تنقل فقط ؟

تارة يكون النقل مع الفهم .. وتارة يكون النقل دون فهم ..

فنحب ان تجيب على هذا التساؤل البسيط عزيزي الفاضل الموالي .. :وردة:

و اشكرك على طرح هذا الموضوع ..

تحياتي للجميع

:وردة:
 

السلطاني

عضو مخضرم
5 التهجم على طائفة أو عرق أو جنس معين أو إنتقادها بصورة غير نقدية أو بناءه غير مسموح به.

مغلق.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى