يحدث في الكويت ... !!

المفتش

عضو فعال
عبر منفذ السالمي
كويتية من أصل سوري هربت مع أبناء طليقها إلى بلدها بجوازات قديمة وملغاة

كتب عبدالله النجار:

استغرب أحد المواطنين كيفية هروب طليقته الكويتية من اصل سوري مع أبنائه الى خارج البلاد بالجوازات القديمة والملغاة وذلك عبر منفذ السالمي!
وكان المواطن والذي لديه حكم بالرؤية اسبوعيا قد ذهب الى منزل طليقته السورية والتي حصلت على الجنسية الكويتية عن طريقه في الجهراء لرؤية ابنائه فلم يجد أحدا فاستفسر من الجيران والاقارب ولم يجد الرد الشافي فساورته الشكوك واستعلم أمنيا ليعرف إن كانوا في البلاد أو خارجها فذُهل عندما علم انها هربت الى بلدها وعند الاستفسار من الأجهزة المعنية علم انها غادرت بالجوازات الكويتية الملغاة كونها وفي فترة سابقة ادعت بفقدانها واستخرج الاب جوازات بدل فاقد عنها ببيانات جديدة!
وقال الأب ان الخلافات المستمرة بينه وبين طليقته جعلتها تدعي ان جوازات الأبناء فقدت فاستخرج بدل فاقد عنها وتم الغاء القديمة وبياناتها وجرى برمجة أجهزة الكمبيوتر بالجوازات الجديدة وهو ما جعله يستغرب من كيفية السماح لها بالمغادرة عن طريق الجوازات القديمة عبر منفذ السالمي هذا وقد طلب الاب تسجيل شكوى والتحقيق فيها لمعرفة المتسبب بخروج الطليقة والأبناء والهروب الى سورية.
 

المفتش

عضو فعال
مواطن إلى الصباح.. بعد ارتطامه بشجرة
«السرعة» تنقل قائد سيارة إلى «الفائقة»

cr11-071208.pc.jpg
كتب عبدالله المفرح وخالد المفرح:
نقل مواطن الى مستشفى الصباح اثر تعرضه لحادث مروري على طريق الدائري الرابع جراء مركبته ذات الدفع الرباعي بإحدى الاشجار الموجودة في الرصيف الاوسط.
وكان بلاغ قد ورد لعمليات وزارة الداخلية في تمام الساعة 10 مساء امس الاول عن وقوع حادث مروري مابين منطقتي العديلية وقرطبة، اثر ارتطام مركبة يابانية ذات الدفع الرباعي باحدى الاشجار ويقودها مواطن في العقد الثاني من عمره، وعلى الفور توجه العريف سيف المطيري من مرور الفروانية الى مكان الحادث، وتم استدعاء سيارة اسعاف لنقل المصاب الى المستشفى، كما تم طلب سيارات الاطفاء لازاحة السيارة عن الطريق وقد قام رجال المرور بتنظيم حركة السير والتي شلت لفترة وجيزة جراء الحادث، وقد تبين خلال التحقيقات الاولية ان سبب الحادث السرعة الزائدة وانحراف احدى المركبات على الدفع الرباعي مما جعل المواطن يفقد السيطرة على السيارة.
 

المفتش

عضو فعال
مصرع طفل وإصابة 7 آخرين في عدة حوادث مرورية

e060b028-4498-4e88-88ef-2275a012f3ad_main.jpg
• حادث طريق الملك فهد
كتب محمد إبراهيم ووضاح الشمري:
لقي طفل مصرعه واصيب 7 آخرون بينهم طفلان في عدة حوادث مرورية متفرقة شهدتها البلاد امس، وكان ابشعها انقلاب دراجة نارية في منطقة الخيران.
وقال مصدر امني ان غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغاً عن انقلاب دراجة نارية في منطقة الخيران، وعلى الفور توجهت الدوريات الامنية يرافقها رجلا الطوارئ الطبية جهاد كامل وريتو الى الموقع، وتبين ان طفلاً عمره 7 سنوات مصاب بكسر عميق في قاع الجمجمة، وتم نقله في حالة سيئة الى مستشفى العدان لتلقي العلاج.
واضاف المصدر ان الطفل لفظ انفاسه الاخيرة في المستشفى، وعلى الفور استدعى رجال الامن رجال الادلة الجنائية لرفع الجثة واحالتها الى ادارة الطب الشرعي.
وعلى طريق الدائري السابع وقع حادث تصادم مروع اسفر عن اصابة 4 مواطنين بينهم طفلان.
وقال مصدر امني ان غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغاً عن وقوع تصادم ثنائي على طريق الدائري السابع، وعلى الفور اسرع رجال الامن يرافقهم رجال الطوارئ الطبية عبدالعزيز الشمالي وايوب الكندري وجاسم القطان الى الموقع، وتبين ان طفلين مصابين بكسور واحدهما يرقد في غرفة العناية الفائقة في حالة حرجة، بالاضافة الى اصابة آخرين بجروح قطعية، وتم نقلهم جميعاً الى مستشفى الفروانية لتلقي العلاج.
ونجا وافد آسيوي من موت محقق جراء انقلاب الشاحنة التي كان يقودها على طريق الملك فهد امس الاول.
وقال مصدر امني ان غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغاً عن تصادم شاحنتين مما ادى الى انقلاب احدهما، وعلى الفور توجه رجال الامن بصحبة رجال الطوارئ الطبية ومركز اطفاء الاحمدي الى الموقع، وتبين ان وافد آسيوي مصاب بكسور مضاعفة اثر انقلاب الشاحنة المحملة بمواد بناء، حيث تناثرت على الطريق العام واربكت حركة السير.
واضاف المصدر ان رجال الامن عملوا على تسهيل حركة السير التي تعطلت جراء الحادث، ورفع الشاحنة من الطريق العام.
فيما شهدت مناطق اخرى حوادث تصادمات وانقلابات.​
 

المفتش

عضو فعال
القبض على هارب من حكم بالحبس 5 سنوات
سكران تهجم على والدته وشقيقته بموس حلاقة

كتب حمد الجدعي:

تهجم شاب سكران على والدته وشقيقته مستخدما موس حلاقة بسبب خلافات شخصية دبت بينهم عصر امس في منزلهم بمنطقة مبارك الكبير في القرين الا ان رجال الامن تمكنوا منه بعدما لبوا استغاثة الام وكان رجال الامن قد تلقوا بلاغ استغاثة من امرأة كويتية افادت بان ابنها يحاول الاعتداء عليها وعلى ابنتها مستخدما موس حلاقة وقد اصيبتا ببعض الاصابات وعلى الفور توجهت الدوريات إلى المنزل وهناك حاولوا ضبط المعتدي الا انه وبسبب حالته غير الطبيعية اخذ يقاوم رجال الامن ويحاول الاعتداء عليهم وبعد فترة تمت السيطرة عليه وتمت احالته إلى مخفر المنطقة حيث سجلت له قضية الشروع بالقتل ومقاومة رجال الامن.
ومن جهة اخرى فقد القى رجال دوريات نجدة الجهراء القبض على سائق سيارة اثناء اقامتهم نقطة تفتيش بجانب مركز اطفاء الجهراء وذلك بعدما تبين انه هارب من حكم بالحبس 5 سنوات بتهمة التعاطي ومسجل ضده قضية في مخفر النعيم قبل سنة ومطلوب على ذمتها.
 

المفتش

عضو فعال
محمد هايف وعبدالصمد ولاري يطوون ملف «التأبين»



| كتب عايض البرازي |


كشفت مصادر برلمانية لـ «الراي» عن مساعٍ لتجاوز آثار تأبين القائد العسكري في «حزب الله» اللبناني عماد مغنية بين النواب وإزالة الخلافات التي ارتبطت بهذا الموضوع.
وأشارت المصادر إلى أن نوابا إسلاميين من السلف والحركة الدستورية يقومون بهذه المساعي وأن هناك تقبلا مبدئيا من أطراف القضية لتجاوزها، بعضها مشروط بإسقاط القضايا التي رفعت، وهو ما سيتم خلال الفترة المقبلة.
وأوضحت المصادر أن الجهود المبذولة يشارك فيها رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي وأطراف حكومية من أجل تجاوز إشكالات «التأبين» وصيانة الوحدة الوطنية.
وأكدت المصادر أن النواب محمد هايف المطيري وعدنان عبدالصمد وأحمد لاري يجمعون على التلاحم والمصلحة العامة باعتبارهم ممثلين للأمة ولديهم استعداد مبدئي لتجاوز آثار الماضي
 

المفتش

عضو فعال
لجان وزارية لمكافحة الفساد الحكومي

| كتب بدر الخيال |


أكدت مصادر حكومية مطلعة لـ «الراي» أن مجلس الوزراء يعكف حاليا على إنشاء لجان وزارية لمكافحة الفساد الحكومي لتكون جهة رسمية في وزارات الدولة كافة.
وقالت المصادر إن المشروع الحكومي لمكافحة الفساد سيدخل حيز التنفيذ في أغسطس المقبل حيث سيكون له دور في متابعة كل كبيرة وصغيرة في وزارات الدولة وبصلاحيات شاملة لمراقبة سير العمل ومتابعة الأداء الحكومي على المستويات الإداري والمالي والفني.
وأوضحت المصادر أن مجلس الوزراء سيكلف أمانته العامة وضع خطة شاملة لاستكمال المشروع الإصلاحي والبدء في تشكيل اللجان تنفيذا للمشروع.
وأشارت المصادر إلى أن التقارير الحكومية التي صدرت أخيرا عن حالات الفساد الحكومي كشفت ارتفاع مستوى الفساد في قطاعات الدولة كافة وتجاوزات مالية وإدارية تسببت في ضعف الأداء الحكومي على المستوى العام.
وقالت المصادر إن اللجان الوزارية التي سيرأسها الوزراء ستكون لها الكلمة الفصل في المحاسبة والتقييم من أجل اتخاذ الإجراءات العقابية الملائمة التي تمهد لمعالجة الخلل في الأداء الحكومي ومكافحة الفساد في قطاعات الدولة.
 

المفتش

عضو فعال
مصادرة هاتفين مع نزيل في «المركزي»



| كتب عبدالله الدوسري |


ألــــقى رجــــال قــــــوة التــــفتيـــش في السجن المركزي القبض على نزيل بحوزته هاتفين وصلاه من شقيقه خلال زيارة خاصة اول من أمس.
وكان ضابط قوة التفتيش الملازم اول فهد العجمي ومساعده الشرطي سامي صباح قد علما من مصدر سري بحيازة النزيل لهاتفين نقالين وصلا اليه من شقيقه في زيارة خاصة وعلى الفور قام الضابط العجمي والشرطي سامي صباح بتفتيش السجين وتمت مصادرة الهاتفين وتحريرهما بدفتر الضبطيات الخاصة بالقوة بينما عوقب النزيل بالحبس الانفرادي.
 

المفتش

عضو فعال
غلوم احاله للمستشفى
مريض نفسي يدعي انه «المهدي المنتظر»
كتب عبدالرحمن العجمي
ذهل قائد منطقة الجليب العقيد غلوم حبيب حين دخل مكتبه شخص يدعى بالقول: «أنا المهدي المنتظر»..!!
بدأت وقائع الحادث حسب مصدر أمني رواها لـ«عالم اليوم» انه صباح أمس الأول عندما دخل احد الاشخاص الى مخفر الجليب، وتوجه مباشرة الى مكتب قائد المنطقة العقيد غلوم، وعندما سأله أفراد المخفر عن الخدمة التي يريدها، جاء رده مباشراً بالقول: أريد لقاء العقيد غلوم، ولم ينتظر رداً ودخل المكتب مباشرة، بعد ان تلفظ بعبارات تهديد جاءت معظمها غير مفهومة.
وبعد القاء التحية استقبله العقيد غلوم كعادته في استقبال المراجعين، وداخل المكتب دار حوار بينهما:
غلوم: تفضل بالجلوس
الشخص: ماراح أقعد
غلوم: آمر بشنو اقدر اخدمك
الشخص: تعرف منو معاك؟
غلوم: تشرفنا مهما كنت
الشخص: أنا المهدي المنتظر!!
غلوم: بابتسامة.. آمر.. بشنو اخدمك يالمهدي
الشخص يطلع باكيت الزقاير ودخن!
غلوم: المهدي المنتظر ما يدخن.. تفضل استريح اطلبلك شاي.
الشخص: مشكور
العقيد غلوم ابلغ أفراد المخفر بضرورة احالته الى مستشفى الطب النفسي، بعد ان تبين انه يعاني من امراض نفسية «ضاربة فيوزاته».

 

المفتش

عضو فعال
'احنا نحميها'..
ورشة عمل تقيمها الجمعية الكويتية للدفاع عن المال العام
01:28:09 م
13/07/2008​
الآن - المحرر المحلي
13_07_2008011604م_1594574581.jpg
يسر الجمعية الكويتية للدفاع عن المال العام دعوة الجمهور الكريم للمشاركة في ورشة عمل 'احنا نحميها...' التي تنظمها الجمعية بالتعاون مع رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا ورابطة طلبة كلية العلوم الإدارية و الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأمريكية.
تبدأ الورشة يوم الاربعاء الموافق 16/7 ولغاية الخميس الموافق 17/7/2008, وتعقد الورشة بمقر جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا 'منطقة مشرف' التسجيل للورشة مجانا.
للاتصال والاستفسار – ت: 9658306 – فاكس: 2453224
 

المفتش

عضو فعال
تابعة لمخيم كشفي وواحد لمواطن
احتراق 5 شاليهات في أبوحليفة وميناء عبدالله

cr11-071308.pc.jpg
كتب أنور الأنصاري:
سيطر رجال الاطفاء على حريق في مخيم كشفي في منطقة أبوحليفة مساحته أربعمائة متر مربع يضم أربعة شاليهات بداخلها اثاث يستخدم لادارة المخيمات الكشفية التابعة لوزارة التربية وتوجهت الى مكان الحريق فرقة اطفاء مركز المنقف بقيادة المقدم فهد البركة والعريف أحمد السمحان وحاصروا النيران وسيطروا عليها ومنعوها من الامتداد الى الشاليهات القريبة منها وفتح تحقيق لمعرفة اسباب الحريق الذي يعتقد انه بفعل فاعل.
على الصعيد نفسه أخمد رجال الاطفاء حريقا اندلع في شالية مواطن في منطقة ميناء عبدالله كانت اسرته بداخله غادرت المكان بسلام واندلع الحريق بسبب تماس كهربائي بأحد الاجهزة الكهربائية وكافح الحريق مركز ميناء عبدالله والفحيحيل.
على صعيد اخر سرق مجهول سيارة يابانية في منطقة أبوحليفة وولع فيها وتركها في ساحة ترابية وابلغ مواطن عن حريق سيارة صالون وتوجهت الى المكان فرقة اطفاء المنقف بقيادة رئيس المركز المقدم عبدالعزيز مال الله وكافحوا النيران وسيطروا عليها وجار التحقيق لمعرفة السبب.
 

المفتش

عضو فعال
خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري
عشرون ألفاً ممنوعون من السفر على خلفية قضايا مالية من بينهم 9389 مواطناً

كتب جاسم التنيب:

أظهرت احصائية صادرة عن وزارة العدل بأن نحو عشرين ألف شخص من جميع الجنسيات منعوا من السفر خلال الاشهر السبعة الاولى من العام الجاري مطلوبين بقضايا مالية من بينهم 9389 مواطناً، وهذه الاحصائية لا تشمل المشمولين بالمنع في قضايا جنائية، وفيما يلي كشف يبين عدد الممنوعين من السفر من مختلف الدول والجنسيات.

الكويت 9389
بدون جنسية 245
الصومال 28
موريتانيا 4
الاردن 403
مصر 2400
العراق 111
السعودية 525
سورية 1024
لبنان 554
السودان 21
تونس 39
الجزائر 2
المغرب 29
البحرين 33
قطر 1
عمان 118
اليمن الشمالي 21
الامارات 3
جيبوتي 1
اليمن الجنوبي 34
فلسطين 59
الكاميرون 1
غانا 2
كينيا 5
ليبريا 15
النيجر 1
نيجيريا 3
السنغال 2
تشاد 2
جنوب افريقيا 12
اريتريا 12
الدنمارك 5
فرنسا 2
ايطاليا 2
البرتغال 1
اسبانيا 1
المملكة المتحدة 39
السويد 1
المانيا الاتحادية 5
النمسا 1
اليونان 5
بلغاريا 4
بولندا 2
رومانيا 7
لتوانيا 1
كرواتيا 1
روسيا البيضاء 2
كازخستان 1
قراغيستان 1
اوزبكستان 2
جورجيا 10
ارمينيا 1
الارجنتين 1
البرازيل 1
كندا 28
جامايكا 1
الدومينيكان 6
سانت هيلان 1
الولايات المتحدة 212
افغانستان 7
بنغلاديش 20
سيريلانكا 259
الهند 222
اندونيسيا 917
ايران 14
الصين الشعبية 285
ماليزيا 4
نيبال 2
باكستان 15
الفلبين 395
سنغافورة 827
تايلاند 1
تركيا 3
كوريا الجنوبية 142
استراليا 5
نيوزيلاندا 10
فيجي 15
دومنينون فيجي 28
مجهول 2
غير مبين 1019
 

المفتش

عضو فعال
عسكري احترقت مركبته على جسر بوبيان
مصرع آسيوي على السادس وانقلاب مواطن على طريق السالمي

cr16-071308.pc.jpg
كتب أنور الأنصاري وجاسم التنيب وحمد الجدعي:
لقي وافد آسيوي مصرعه في حادث انقلاب باص على طريق الدائري السادس باتجاه المسيلة بعد ان اصطدم بسيارة صالون وانحشر داخل الباص وتوجهت الى مكان الحادث فرقة اطفاء مركز جليب الشيوخ بقيادة الملازم أول مشاري التورة والملازم محمد المطرود والرقيب مشاري العدواني والعريف ثويني العرادة وحمد الدوسري واخرجوا الرجل الذي تبين أنه فارق الحياة وتركت الجثة للطب الشرعي.
على صعيد آخر تعرض مواطن 21 عاما لجروح بليغة وكسر في احدى قدميه اثر حادث انقلاب على الطريق الساحلي مقابل منطقة المهبولة بسبب السرعة الزائدة التي قذفت بالسيارة الى الاتجاه الآخر من الطريق وصدمت الحاجز الاسمنتي، فتوجه الى مكان الحادث رجال اطفاء مركز المنقف بقيادة الملازم أول علي بوسكندر والعريفين مبارك العجمي وصالح السليم وتم انقاذ المصاب المحشور ونقله الى مستشفى العدان.
ومن جهة اخرى تعرض عسكري بالجيش الكويتي الى اصابات متفرقة نقل على اثرها الى مستشفى الجهراء نتيجة حادث مروري على جسرجزيرة بوبيان صباح أمس بعد انقلاب مركبة واحتراقها وسجلت قضية في مخفر الصبية.
 

المفتش

عضو فعال
رصاصات طائشة سقطت على منزل مواطن
مأساة فتاة أبوحليفة كادت تتكرر في.. الرقة!

cr26-071308.pc.jpg
كتب حمد العازمي:
بعد انتهاء احداث قصة فتاة أبوحليفة »نوير« وطي صفحتها بعد عودتها الاسبوع الماضي من رحلة العلاج التي استغرقت ثلاثة أشهر في احد مستشفيات لندن إلا أن الاحداث نفسها كادت تتكرر قبل يومين ولكن المكان مختلف هذه المرة وليس بعيدا عن المكان السابق وهي منطقة الرقة لتقع أربع رصاصات من »محاربي« الاعراس على منزل أحمد المواطنين في منطقة الرقة قبل يومين.
اخترقت تلك الرصاصات الطائشة سقف مظلة السيارات وسقطت مباشرة على سيارتين من سيارات أصحاب المنزل وتسببت بوقوع اضرار مادية فيها.
وقال صاحب المنزل ضيف الله العتيبي لـ »الوطن« انه فوجئ بوجود ثقوب في سقف المظلة وعلى السيارات.
معربا عن اعتقاده بأنها كانت بفعل فاعل وانه بعد الحادث وجد بعد بحث طويل في مكان الحادث رصاصا متناثرا بين السيارات لكنه تذكر قصة فتاة أبوحليفة »نوير« وما أصابها من رصاص محاربي الاعراس، مستغربا في الوقت نفسه اصرار البعض على الاستمرار في استخدام السلاح في الاعراس. وطالب المسؤولين في الدولة وعلى رأسهم وزارة الداخلية بضرورة التدخل وانهاء معاناة أهل هذه المناطق التي اصبحت الاعراس تمثل بالنسبة لهم تهديدا مباشرا على حياتهم وحياة ابنائهم.
وقال: ابنائي واحفادي يلعبون بشكل يومي أمام المنزل وتلك الرصاصات اثبتت ان اطفالي ليسوا بأمان حتى في منزلهم وتساءل من يحميهم من عبث العابثين؟
 

المفتش

عضو فعال
حملة مكثفة على الطرقات السريعة في مختلف المناطق إبعاد 35 مقيماً ارتكبوا مخالفات مرورية جسيمة

003acfb7-cf56-4cdb-bf40-78b995071772_main.jpg
تحرير مخالفة اثناء الحملة المرورية
كتب وضاح الشمري:
واصل رجال الادارة العامة لتنظيم المرور، بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء ثابت المهنا وباشراف ميداني من مساعد مدير عام الادارة العميد عبدالفتاح العلي، حملتهم المرورية تنفيذاً لما ورد في اجتماع اللواء المهنا مع القيادات المرورية الاسبوع الماضي لاعادة الانضباط الى الحركة المرورية وفرض هيبة الدورية المرورية في الشارع.
قال مصدري امني لـ«القبس» ان رجال دوريات المرور في قطاع الحركة ومباحث المرور نفذوا حملة كبرى خلال عطلة نهاية الاسبوع اسفرت عن حجز 53 مركبة وتحرير ألفي مخالفة مرورية متنوعة، اضافة الى كبح 120 سيارة كانت معروضة للبيع او مهملة في الطرقات العامة.
واشار المصدر الى ان رجال المرور حرروا 321 مخالفة مرورية بسبب مخالفة شروط الامن والمتانة، فيما حررت 270 مخالفة تجاوز السرعة على الطرق السريعة، وذلك عن طريق الرادار ونظام التتابع المروري.
ولفت الى تسجيل 285 مخالفة لاستخدام الهاتف النقال اثناء القيادة وذلك في حولي والسالمية وشرق، وجرى تسجيل 464 مخالفة للوقوف في الممنوع وعرقلة حركة السير في مناطق الاسواق التجارية: سوق شرق، سوق الاحمدي، سوق السالمية.
وذكر المصدر ان رجال الدوريات وبالتعاون مع بلديتي الفروانية والعاصمة احالوا 56 مركبة الى كراج حجز البلدية في منطقة امغرة، منوهاً بأن تلك المركبات تم رفعها من طريق الدائري الرابع مقابل المشاتل، وكذلك الطريق الدائري الثاني «منطقة الدعية» ومداخل شارع كندادراي، وتم تحرير 155 مخالفة تجاوز الاشارة الحمراء في حولي، وبالتحديد في شارع بن خلدون وفي منطقتي جليب الشيوخ والمرقاب.
وشدد المصدر على ان الحملات المرورية ستتوالى حسب الخطة الامنية، وستشمل مراقبة الطرق السريعة بصفة دائمة.
وشدد المصدر على ان المقيمين سيحالون الى الابعاد في حال تكرار مخالفاتهم الجسيمة مثل تجاوز الاشارة الحمراء او السير عكس الاتجاه وتجاوز معدلات السرعة او عدم الامتثال لاوامر رجال الشرطة او تحميل ركاب.
واضاف انه سيتم الرجوع الى سجل مخالفات الشخص، وبناء على ذلك سيتم عمل تقرير بجميع تجاوزاته القديمة والحديثة. وكشفت عن ابعاد 35 مقيماً ثبت ارتكابهم مخالفات جسيمة متكررة.

حملات في الشاليهات
أعلن المصدر ان الحملات الامنية المرورية ستتوالى خلال الصيف وستشمل جميع المحافظات والطرق السريعة وسيتم التركيز في عطلة نهاية الاسبوع على مناطق الشاليهات، لا سيما في الدوحة والصبية.

أعلى سرعة
ذكر المصدر الامني ان اعلى سرعة رصدت وسجلت عليها مخالفة لشخص قاد مركبته على 195 كيلو مترا في الساعة وتم حجز المركبة وقائدها بناء على اوامر اللواء ثابت المهنا.​
 

المفتش

عضو فعال
ثلاث سيارات حرقت بعد سرقتها... والجاني لايزال مجهولاً
Img1_56874.jpg


الضحية الأولى

| كتب تركي المغامس |


ثلاث سيارات حرقت... بين منطقتي الصباحية وفهد الأحمد. السيارات الثلاث المحترقة مسروقة وهي اميركية الصنع أفاد مصدر بأن من يقوم بإحراقها يعمد إلى تنفيذ عمليات سرقة بها ثم يتخلص منها بإشعال النار فيها في المنطقة المكشوفة. وذكر المصدر ان سرقة السيارات تتم في مناطق مختلفة في الكويت فإحداها من منطقة الجهراء والأخرى من ابو حليفة والثالثة لم يتم البحث عن صاحبها إلى الآن ولم يتقدم احد للإبلاغ عنها. وأكد على ان هذه السيارات كلها من نوع واحد وهي «شفر كابرس» وموديلاتها ما بين 91 إلى 96 حيث ان هذه السيارات يتم اشعالها عند الفجر ويفر الجاني إلى جهة غير معلومة.
وأضاف المصدر ان مخفر الصباحية ابلغ المخافر التابعة لها هذه السيارات لكي يتم سحبها والتحقيق في حيثيات الحادث ولم يتحرك اي مركز من المراكز لسحب السيارات التي باتت تشكل خطراً وذعراً لأهالي منطقة الصباحية وقسائم فهد الأحمد.

07.55.04(1).jpg

... الثانية
07.55.05(1).jpg

... والثالثة
 

المفتش

عضو فعال
أراد إصلاح البنشر، فتهشمت جمجمته
غياب تام لإجراءات السلامة والتدريب عليها
12:41:17 م
14/07/2008​
الآن:فالح الشامري
14_07_2008124049م_3737164971.jpg


تعرض وافد اسيوي الجنسية يبلغ من العمر 35 عام صباح اليوم إلى حادث دهس حين كان يصلح بنشر سيارته التاكسي، وكان متوقفا بمنتصف الطريق فأتت شاحنة وصدمته وهو يشير بيده لإبعاد السيارات القادمة باتجاهه. هرع إلى الموقع فنيو الطوارئ الطبية احمد الكندري وعلي البلوشي لإنقاذ المصاب لكن تبين أنه قد فارق الحياة بسبب الإصابة المباشرة بالرأس وتهشم الجمجمة وتم طلب الطب الشرعي لمعاينه ورفع الجثة .
 

المفتش

عضو فعال
أكثر من النصف يعتقدون أن الفساد المالي أخطر الظواهر السلبية
1159 شاركوا في استفتاء
alaanlogosmoll1.gif
حول الظواهر السلبية
11:40:31 ص
14/07/2008​
الآن-محرر المحليات
14_07_2008113310ص_3737164971.jpg
عبر أكثر من نصف المشاركين (53%) في استفتاء
alaanlogosmoll1.gif
البالغ عددهم 1159 عن أن الفساد المالي للدولة هو أخطر الظواهر السلبية التي تعاني منها البلاد، وقد حل في المركز الثاني بنسبة 17% ظاهرة الجنس الثالث والبويات، كما حصلت مشكلة المخدرات على نسبة 15% بينما جاءت مشكلة العمالة الوافدة كظاهرة سلبية في المركز الرابع بنسبة 14%. وقد قال ما نسبته 1% أنهم لا يعرفون ما يجب أن يصنف كأخطر الظواهر السلبية.
وقد جاءت نتائج الاستفتاء على النحو التالي:

ما الذي تعتبره أخطر الظواهر السلبية؟المخدرات
spacer.gif
177 votesمشاكل العمالة الوافدة
spacer.gif
161 votesالبويات والجنس الثالث
spacer.gif
199 votesالفساد المالي في الدولة
spacer.gif
611 votesلا أدري
spacer.gif
11 votesTotal: 1159Votes
هذا وقد طرحت
alaanlogosmoll1.gif
استفتاء جديدا حول مدى ثقة الناس بالإجراءت الحكومية في حال اندلاع حرب جديدة في المنطقة- لا سمح الله.
 

المفتش

عضو فعال
بإشراف العميد مزيد الحربي وبالتعاون بين قيادات الفروانية
ضبط 67 مخالفاً في حملة مفاجئة في الجليب

cr6-071408.pc.jpg
ضمن جهود وزارة الداخلية في ضبط مخالفي قانون الاقامة ودعم ركائز الامن والنظام.. قام قطاع الامن العام »مديرية أمن محافظة الفروانية« بشن حملة مفاجئة بمنطقة جليب الشيوخ بقيادة مدير عام مديرية أمن محافظة الفروانية العميد مزيد الحربي بالتعاون مع قيادات المحافظة وفرقة المهام الخاصة اضافة الى ادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي وبلدية الكويت وقد داهمت الحملة مواقع بائعي الخضروات الفاسدة كما تم عمل نقاط تفتيشية بالمنطقة لضبط مخالفي قانون الاقامة والمطلوبين والمتغيبين.
وقد اسفرت الحملة عن ضبط 44 وافدا من جنسيات عربية واسيوية بشارع محمد القاسم بتهمة العمل لدى الغير ومخالفة قانون العمل الكويتي كما تم ضبط 23 شخصاً بين مخالف مرور واقامة وبدون اثبات.
وصرح العميد الحربي بان هذه الحملات المفاجئة ماهي إلا إجراءات احترازية يتم القيام بها بين فترة وأ0خرى وفي مناطق مختلفة من اجل فرض السيطرة الامنية وضبط المخالفين والمطلوبين للجهات القضائية والأمنية موضحاً ان هناك استراتيجية واضحة يتم التعامل معها وفق اسس معينة يتم من خلالها تمشيط هذه المناطق خلال فترة زمنية محددة مؤكدا ان الهدف منها هو تنفيذ القانون وحماية البلاد من الخارجين عليه.
ودعا العميد الحربي كل مواطن ومقيم الى ضرورة التعاون مع الاجهزة الامنية من اجل الصالح العام والحفاظ على عادات وتقاليد البلاد.
وقال ان الاجهزة الامنية لديها القدرة على التصدي لأي محاولات تخل بالأمن وتزعزع الاستقرار الذي تتمتع به البلاد في ظل القيادة الامنية الواعية.
 

المفتش

عضو فعال
أثناء ممارستها لرياضة المشي
حرامي استولى على حقيبة ونقال مواطنة في الرميثية

cr16-071408.pc.jpg
متابعة وتصوير الطاف القلاف:
تعرضت مواطنة للسرقة اثناء قيامها بممارسة رياضة المشي في منطقة الرميثية حيث أقدم الحرامي على كسرزجاج الباب الأمامي الأيمن وسرق حقيبة يدها والتي تحتوى على بعض النقود وبطاقات بنكية إضافة الى هاتفها النقال.
وكانت المواطنة تقوم بممارسة الرياضة في ممشى الرميثية مساء أمس الاول ولدى عودتها لسيارتها شاهدت زجاج الباب الامامي الأيمن محطما ولدى تفقدها أغراضها اكتشفت اختفاء الحقيبة والنقال فأبلغت على الفور رجال الأمن في مخفر الرميثية وقام الافراد باستدعاء رجال مسرح الجريمة لرفع البصمات الموجودة وتم تسجيل قضية وجار التحقيق فيها.
 

المفتش

عضو فعال
القبض على سوري مطلوب في قضية تزوير
الإمساك بمواطن ومصري لحيازتهما أوراقاً للشؤون والداخلية عليها توقيعات واختام على بياض

كتب عبدالله النجار:
امسك رجال احدى دوريات نجدة الفروانية بمواطن ومصري لحيازتهما تأشيرات للداخلية وتصاريح عمل للشؤون عليها اختام توقيعات على بياض وذلك خلال تواجدهما خلف جمعية الفروانية.
وكان افراد الدورية يتفقدون الحالة الامنية في الفروانية عندما لاحظوا وجود شخصين بمركبة متوقفة فتم الاشتباه بهما وتوقفوا عندها وطلبوا هويتهما وخلال ذلك لاحظ رجال الامن ارتباك الرجلين وبالاطلاع على المعقد الخلفي شوهدت اوراق رسمية وجوازات سفر وبالاستفسار منهما عن سبب وجودها تلعثما وعندها جرى تفتيش السيارة فعثروا على اوراق رسمية خاصة بالداخلية والشؤون وتحمل توقيعات واختاماً على بياض مع جوازات سفر عربية واسيوية وبسؤالهما عن مصدرها لم يجيبا وتم اقتيادها الى مخفر المنطقة للتحقيق معهما ولمعرفة ما اذا كانت هذه العملية وراءها تزوير وبيع معاملات.
ومن جهة اخرى فقد القى وكيل ضابط بدر القلاف ووكيل ضابط منصور المطرود من دوريات نجدة حولي القبض على سوري 44 سنة في الجابرية بعدما تبين انه مطلوب على ذمة قضية تزوير واحيل لمخفر المنطقة.
 
أعلى