يحدث في الكويت ... !!

المفتش

عضو فعال
«الصحة» تحقق في ما قدمته رئيسة مكتب الإيدز هند الشومر.. العويش: فحصنا مليوناً و750 ألف عامل خلال 5 أعوام.. جميلة الفرج: 140 ألف حالة وباء في الكويت
100 وثيقة تكشف تجاوزات فحص العمالة

كتب طه أمين وجمال الراجحي ومرفت عبد الدايم وشيرين صبري:


100 وثيقة تحقق فيها وزارة الصحة تكشف تجاوزات في فحص العمالة الوافدة أدت إلى انتشار عدوى في البلاد، بعدما قدمتها رئيسة مكتب الايدز والاحصائيات والمعلومات في الوزارة الدكتورة هند الشومر، وفسرت ذلك بأنه «قضية أمن صحي وشرف مهنة».
وتحذر تقارير رسمية واحصائيات موثقة من «مغبة السكوت عن القضية.. فهناك أساليب مزورة لمنح اللياقة الصحية عن طريق سماسرة ومكاتب وسيطة، وهو ما يعني تسريب عمالة غير مفحوصة إلى البلاد».
وتعترف وزارة الصحة بـ «تضاعف أمراض وبائية داخل البلاد إلى ثلاثة أضعاف من 2001 وحتى 2006، إذ كان الرقم 205 وأصبح 671» في حين تشير وثيقة أخرى إلى «اكتشاف حالات كثيرة لأمراض وبائية تسربت إلى البلاد من دون فحصها جيداً من شرق آسيا حتى بلغ المصابون بالايدز منذ عامين 103، والسل الرئوي 652 و919 حالة التهاب كبدي».
وتقول رئيسة مركز شيخة حسن الابراهيم الدكتورة جميلة الفرج لـ «الوطن» أن «الوضع بات خطيراً، ويصعب السكوت عليه.. فمدير إدارة الصحة العامة الدكتور راشد العويش أبلغني أن حجم معدل العمالة المصابة بأمراض وبائية وتعيش بيننا بلغ 140 الف عامل».
لكن مدير ادارة الصحة العامة في وزارة الصحة الدكتور راشد العويش يؤكد ان «مليونا و750 الف عامل وافد فحصوا على مدى خمسة اعوام بمعدل 350 الف حالة سنويا»، معترفا ان جهازه «يواجه تحديا كبيرا نحو ارتفاع معدلات الامراض الوبائية في الخارج».
ورفض العويش ما ذكرته الدكتورة شيخة الابراهيم: «ليس صحيحا وجود 14 الف وافد مصابين بامراض وبائية».
 

المفتش

عضو فعال
مصرع سوري وإصابة 4 آخرين في حوادث مرورية

bb270fad-471a-44c9-b70f-b7fe6567b29d_main.jpg
جثة الوافد السوري
كتب وضاح الشمري ونواف الهملان:
لقي شاب سوري مصرعه واصيب 4 آخرون في 3 حوادث مرورية متفرقة شهدتها البلاد امس، كان اخطرها حادث وقع على طريق الدائري الرابع في اتجاه السالمية.
وقال مصدر امني ان غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغاً عن وقوع حادث تصادم ثنائي على طريق الدائري الرابع في اتجاه السالمية، وعلى الفور هرعت الدوريات الامنية يرافقها رجلا الطوارئ الطبية محمد عبدالعزيز ومحمد النجدي الى الموقع، وتبين ان مصرياً في العقد الثاني من عمره مصاب بكسور وكدمات مضاعفة، وتم نقله الى مستشفى الصباح لتلقي العلاج، لافتاً الى ان شاباً سورياً عمره 17 عاماً اصيب بكسر عميق في قاع الجمجمة، ولفظ انفاسه الاخيرة متأثراً بجراحه العميقة.
واضاف المصدر ان رجال الامن استدعوا رجال الادلة الجنائية لرفع الجثة واحالتها الى ادارة الطب الشرعي، فيما تولى رجال المرور رفع المركبتين المتعطلتين من الطريق العام.
واصيب مواطن شاب جراء انقلاب دراجته النارية في منطقة السالمية وهرع بصحبة رجلي الطوارئ الطبية زهير عبدالحليم وعدنان النجار الى الموقع، وتم نقل المصاب الى مستشفى مبارك لتلقي العلاج، فيما شهدت منطقة الجهراء حادث تصادم اسفر عن اصابة وافدين آسيويين، وتم نقلهما الى المستشفى.​


السيارة بعد الحادث
 

المفتش

عضو فعال
إحباط محاولة تهريب كمية من القات


كتب راشد الشراكي:
ضبط رجال جمارك منفذ النويصيب مواطناً حاول تهريب كمية من مخدر القات امس الاول. وقال مصدر جمركي ان مركبة يقودها مواطن تقدم الى كاونتر جمارك التفتيش في منفذ العبدلي، وبتفتيشها عثر على كمية كبيرة من اوراق القات المخدرة واحيل المتهم الى جهات الاختصاص مع المضبوطات، وسجلت قضية.
من جانب آخر، ضبط رجال مباحث مخفر النقرة مواطنين متهمين بالتعاطي وثبت ان احدهما صادر في حقه حكم غيابي بالحبس خمس سنوات مساء امس الاول في منطقة حولي.
وقال مصدر امني ان دورية مباحث مخفر النقرة كانت تقوم بمهامها الاعتيادية، واثناء تجولها رصد رجالها مركبة تقف في مكان مثير للشك، فتوجهوا اليها، وتبين ان داخلها مواطنين، وبالتدقيق على اوراقهما تبين ان احدهما في حالة تعاطٍ وان الآخر صادر في حقه حكم غيابي بالحبس خمس سنوات، وتم ضبطهما واحيلا الى جهات الاختصاص.​
 

المفتش

عضو فعال
جثة إيراني تثير الشبهات


استنفرت الاجهزة الامنية في محافظة حولي اثر بلاغ ورد الى غرفة عمليات الداخلية يفيد عن وجود جثة لوافد ايراني ملقاه داخل «بانيو» في حمام احدى الشقق في منطقة السالمية صباح امس.
وقال مصدر امني لــ «القبس» انه وفور تلقي البلاغ توجه رجال الامن ورجال الادلة الجنائية الى الموقع، وتبين ان ايرانيا في العقد الرابع من عمره جثة هامدة داخل «البانيو»، لافتا الى انه تم احالة الجثة الى ادارة الطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة ووقتها، وبيان ما اذا كانت هناك شبهة جنائية من عدمه.
 

المفتش

عضو فعال
سرقة في المقبرة


ابلغ مواطن مخفر شرطة القيروان عن تعرضه لسرقة هاتفه النقال امس الاول.
وفي التفاصيل التي رواها مصدر امني ان المواطن يبلغ من العمر 18 عاما، وافاد في شكواه ان هاتفه النقال سرق منه عندما كان في عزاء داخل مقبرة الصليبخات، لافتا الى انه فوجئ باختفائه ولم يتهم احد بالسرقة وسجلت قضية.​
 

المفتش

عضو فعال
موظفين بمرور حولي على ذمة التزوير كتب ناصر الحمود
أحيل 3 موظفين بإدارة مرور حولي الى التحقيق على وقع اكتشاف معاملة مزورة لمراجع سوري الجنسية.كان قد تقدم للإدارة لتجديد دفتر سيارته واثناء مراجعة المعاملة، من قبل الموظف المختص لاحظ وجود تزوير بالمعاملة فأبلغ مسؤوله بالواقعة، وبعد التحقيق مع الوافد ارشد عن ثلاثة موظفين يعملون في الادارة قاموا بتمرير المعاملة ومساعدته على تزويرها.
وعلى اثره تم إحالة الموظفين الثلاثة الى التحقيق لمعرفة ملابسات القضية.
 

المفتش

عضو فعال
نيران مجهولة كادت أن تصرع مواطناً
اطلق مجهول النار على مواطن في منطقة خيطان، وتدخلت العناية الإلهية في منع وصول الطلق الناري إليه، في الوقت المناسب، وإلا كان في عداد الموتى الآن. وفي التفصيل ان المواطن عندما خرج من شقته فجر امس في طريقة الى استقلال مركبته باحد شوارع منطقة خيطان، تعرض لاطلاق نار عند اقترابه من السيارة، ولاحظ ان اطلاق النار صادر من داخل احدى العمارات، التي كان يسير الى جوارها. فشعر بخوف شديد واعتقد ان نهايته قريبة، إلا انه تمالك نفسه، واتجه مباشرة الى مخفر خيطان، وابلغ ضابط المخفر، الذي اذهله ما سمع من المواطن، وطلب منه التوجه على الفور الى المباحث لحل لغز اطلاق النار، وسجلت قضية بالواقعة في المخفر.
 

المفتش

عضو فعال
ثلاث اصدقاء يمزقون جسد زميلهم في الصليبية
09:51:42 م
14/07/2008​
محمد الكندرى
14_07_2008093458م_3737390961.JPG
تقدم حدث من فئة 'البدون' وأرفق تقرير طبي في ملف قضيته في مخفر الصليبية وجاءت القضية تحت عنوان اعتداء بالضرب وإلحاق أذى, وقال الحدث ان ثلاثة من أصدقاءه واثر خلافات بينهم انهالوا عليه بالضرب وكان كلا منهم يحمل سكينا.
وتضمن التقرير جروج نافدة في الرأس واليدين والصدر وزود المجني عليه أجهزة الأمن بأسماء الجناة تمهيدا للقبض عليهم والتحقيق معهم.
 

المفتش

عضو فعال
من دون إصابات
»انقلابان« على الجهراء وفي جنوب السرة

cr16-071508.pc.jpg
كتب أنور الأنصاري:
انقذت العناية الإلهية زوجين مواطنين انقلبت بهما مركبتهما (الدفع الرباعي) على طريق الجهراء بعد انحرافها وعدم مقدرة صاحبها من السيطرة عليها وتمكن المواطن وزوجته من الخروج بسرعة وسلامة من المركبة وحالتهما مستقرة ولم يتعرضا الى اصابات تذكر.
وعلى الصعيد نفسه تعرض مواطن 20 عاماً للانقلاب في منطقة جنوب السرة أصيب خلاله بكسر في الكتف الأيمن ونقل الى مستشفى مبارك عن طريق الفنيين بدر عباس وحسين عبدالله والمتدرب عبدالله الكندري.
 

المفتش

عضو فعال
مستمرة لتنظيف البلاد قبل دخول رمضان المبارك
ضبط 80 عاملاً آسيوياً مخالفاً في حملة مفاجئة للجنة الثلاثية في شبرة الخضار

cr18-071508.pc.jpg
كتب جاسم التنيب وعبدالرزاق النجار:

شنت اللجنة الثلاثية المكلفة بملاحقة العمالة السائبة والمخالفة لقانون الاقامة والعمل حملة مفاجئة في شبرة الخضار بالتعاون مع فرقة المهام الخاصة اسفرت عن ضبط نحو 80 عاملا آسيويا مخالفا واحالتهم إلى جهة الاختصاص.
وجاءت الحملة تنفيذا لتعليمات وتوجيهات وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد ووكيل الوزارة الفريق أحمد الرجيب ومتابعة وتنفيذ مدير عام الادارة العامة للهجرة العميد كامل العوضي ومدير إدارة البحث والمتابعة بالانابة العقيد نجيب الشطي وترأسها النقيب عبدالله الضياف والنقيب ثامر العيدان وضابط الفرقة الملازم أول حمد الحسن والملازم أول بجاد المطيري ووكيل ضابط هاشم الموسوي.
وكشفت مصادر أمنية عن ان الحملات مستمرة من قبل ادارة البحث والمتابعة للادارة العامة للهجرة ضد كل من يخالف قانون العمل والاقامة لتنظيف البلاد من المخالفين قبل دخول شهر رمضان المبارك.

 

المفتش

عضو فعال
كانا يبدلان البنشر
قتيلان في حادثي دهس وهندي نجا من الموت بأعجوبة

cr20-071508.pc.jpg
لقي وافد سوري 54 عاما مصرعه اثر تعرضه لحادث دهس على طريق الفحيحيل السريع باتجاه المدينة اثناء قيامه بتبديل اطار مركبته الصالون وصدمته تريلا »شاحنة« وفارق الحياة وتوجهت الى مكان الحادث دورية تابعة للطرق السريعة بقيادة الملازم محمد نامي والرقيب اول احمد الغضبان وفواز العنزي، كما حضرت سيارة اسعاف بقيادة الفنيين علي البلوشي واحمد الكندري وتركت الجثة للطب الشرعي.
في غضون ذلك، تعرض وافد هندي الجنسية 35 عاما صباح امس الى حادث دهس عندما كان يصلح بنشر سيارة التاكسي في منتصف الطريق فأتت شاحنة وصدمته وهو يؤشر لابعاد السيارات وهرع الى الموقع فنيا الطوارئ الطبية احمد الكندري وعلي البلوشي لانقاذ المصاب، لكن تبين انه قد فارق الحياة بسبب الاصابة المباشرة بالرأس وتهشم الجمجمة.
على الصعيد نفسه نجا وافد هندي مساء امس من حادث دهس من قبل مواطن كان يقود سيارته بسرعة على طريق البدع بجانب جمعية الرميثية ونقل الى مستشفى مبارك لتلقي العلاج بعدما تعرض لكسور في رجليه وخلع في اليد اليسرى.
وفي التفاصيل تلقت ادارة عمليات وزارة الداخلية بلاغا يفيد بوجود حالة دهس على طريق البدع خلف جمعية الرميثية وحضر الى مكان الحادث رجال دوريات مرور السالمية بقيادة الملازم اول تركي الهاجري والرقيب اول خالد صلاح الديحاني فوجدوا مواطنا ومقيما هنديا 34 عاما ممددا على الارض متأثرا بجراحه وتبين من خلال التحقيقات الاولية ان الهندي تعرض الى حادث دهس من قبل سيارة مواطن من نوع امريكي مسرعة بينما كان يحاول عبور الشارع.
 

المفتش

عضو فعال
تخفيض عقوبة التعاطي من 5 سنوات إلى نصف المدة افتتاح السجن المركزي الجديد قريبا .. و198 زنزانة للخطرين
مصدر أمني لـ القبس: السجن الانفرادي لا يتعارض مع حقوق الإنسان

2a3eac07-f7cf-4405-85ea-431a96bfc83f_main.jpg

كتب محمد الشرهان:
أكد مصدر امني مطلع ان الادارة العامة للمؤسسات الاصلاحية وبتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الاصلاحية وتنفيذ الاحكام اللواء محمد السبيعي وباشراف من مديرها العام بالوكالة العميد خالد الديين بصدد افتتاح السجن المركزي الجديد الثالث والذي يحتوي على 198 زنزانة انفرادية، لافتا الى أن عملية التشغيل التجريبية للسجن بدأت بالفعل منذ عدة ايام.
وقال المصدر ان السجن الجديد والذي تم تشييده وفق احدث التقنيات الحديثة والمستخدمة في السجون العالمية سوف يخصص للسجناء الخطرين وتجار المخدرات الذين ثبت انهم يزاولون نشاطهم من داخل السجن، لافتا الى ان هؤلاء السجناء يبلغ عددهم 48 سجينا من المواطنين والمقيمين، موضحا ان هناك سجناء آخرين من المتورطين في قضايا الاعتداء على حراس السجن سوف يتم نقلهم ايضا الى السجن الجديد.

حراسة مشددة
وذكر المصدر ان من المزايا التي يتمتع بها السجن الجديد الحراسة المشددة عليه، وانه مزود بأجهزة مراقبة ذات تقنية عالية وتستخدم في السجون العالمية، لافتا الى انه من مزايا السجن ايضا ان السجناء لا يلتقون فيه مع بعضهم البعض الا خلال الفسحة المخصصة لهم ممّا يصعب عليهم عمليات التخطيط وادارة عمليات ترويج المخدرات خلف الاسوار.
ونفى المصدر ان يكون السجن الجديد مخالفا لمتطلبات حقوق الانسان، مشيرا الى ان الادارة العامة للمؤسسات الاصلاحية راعت جميع متطلبات لجان حقوق الانسان عند تشييد السجن، وموضحا ان الحبس الانفرادي لا يتعارض ومعاهدات الصليب الاحمر الخاصة بالسجناء لان هذه المعاهدات رأت انه من الضروري ومن مصلحة السجناء عزل الخطرين مثيري المشاكل.
وعن الوضع الأمني العام داخل مجمع السجون في منطقة الصليبية وسجن الابعاد في منطقة جليب الشيوخ قال المصدر إن الوضع يسير للأفضل بالرغم من ضعف الإمكانات التي تعاني منها الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية ومنها النقص اللافت في عدد رجال الأمن المكلفين بالحراستين الداخلية والخارجية على حد سواء مما قد يسبب مشاكل وكوارث، مشيراً إلى أن إحصائية ضبط الممنوعات من خلال عمليات الدهم المفاجئة التي ينفذها رجال أمن السجون الثلاثة خلال النصف الأول من العام الحالي خير دليل على ذلك.

ضبطيات
وأضاف المصدر ان رجال الأمن في السجون تمكنوا من ضبط 916 هاتفاً نقالاً منها 393 في السجن المركزي و160 جهازاً في السجن العمومي و363 جهازاً في سجن الابعاد بالإضافة إلى ضبط 529 كرت اتصال منها 117 كرتاً في السجن المركزي و140 كرتاً في العمومي و272 كرتاً في سجن الابعاد فضلاً عن مصادرة 89 جهازا خاصاً بالشحن في مختلف السجون.
ولفت المصدر إلى أن رجال أمن السجن المركزي تمكنوا من ضبط 23 ضبطية مخدرات متنوعة وسجلت بها قضايا داخلية إلى جهات الاختصاص، وذلك خلال النصف الأول من العام الحالي.
وعن أبرز وسائل تطوير عمل الضباط والأفراد العاملين في المؤسسات الإصلاحية قال المصدر إن الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية احتفلت منذ أيام بتخريج أول دورة للضباط المبتعثين إلى دورات تدريبية خاصة بإدارة البحوث في لندن واستراليا والولايات المتحدة، لافتاً إلى أن هناك 18 ضابطاً سوف يتم ابتعاثهم في دورات خلال الأيام القليلة المقبلة إلى إيرلندا ولندن، موضحاً ان الدورة تستمر لمدة ثلاثة أسابيع وتنقسم إلى قسمين الأول للدارسين والثاني للاطلاع على أحدث طرق إدارة السجون.

خفض العقوبة
وحول آخر المزايا التي تمنح للسجناء المنضبطين داخل السجون قال المصدر إن إدارة التنفيذ الجنائي التابعة للنيابة العامة التي يرأسها المستشار نجيب الملا اعتمدت قرار تخفيض عقوبة متعاطي المخدرات من 5 سنوات إلى نصف المدة على أن يكمل في المؤسسات العلاجية الخاصة بالادمان فترة علاجه مع متابعة فترة الرعاية اللاحقة التي تنص في السابق على عودة السجين إلى السجن إذا ما ثبت تعاطيه المخدرات مرة أخرى، مشيراً إلى أن القرار الجديد دخل في حيز التنفيذ وسوف يطبق حتى على سجناء الرعايا اللاحقة الذين شملتهم قرارات العفو الأميري السابقة.

نقلة نوعية
قالت المصادر الأمنية «ان السجن المركزي الثالث يعتبر نقلة نوعية جديدة في تاريخ المؤسسات الإصلاحية، ويكمل منظومة السجون الحديثة التي أعدتها وزارة الداخلية وبدأتها بافتتاح السجن العمومي الخاص بقضايا الجنح والأحكام الخفيفة تلاها افتتاح العنبر الخاص ببرنامج التائبين من تعاطي المخدرات.
ولفتت المصادر إلى ترميم وتطوير سجن الابعاد بالإضافة إلى بناء مبنى خاص باستراحة الضباط والأفراد العاملين في مجمع السجون.
سجين حاول الانتحار بشفرة حلاقة

أصيب مواطن نزيل في السجن المركزي بجرح قطعي في رقبته، جراء محاولته الانتحار داخل احد العنابر صباح امس.
وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني ان مواطنا نزيلا في السجن المركزي محكوما في قضية خطف وهتك عرض نقل الى غرفة العناية الفائقة في مستشفى الفروانية جراء محاولته الانتحار عن طريق «شفرة حلاقة»، لافتا الى انه اصيب بجرح قطعي في منطقة الرقبة.
وأضاف المصدر ان إدارة السجن المركزي فتحت تحقيقا موسعا لكشف الطريقة التي تحصل من خلالها النزيل على اداة الانتحار وللوصول إلى الشخص الذي هرب شفرة الحلاقة إلى داخل عنبره، وسجلت قضية محاولة انتحار.
من جانب آخر، لقي رضيع مصرعه في منطقة القيروان صباح أمس.
وقال مصدر أمني أن مسؤول العلاقات العامة في مستوصف القيروان أبلغ غرفة عمليات وزارة الداخلية عن وصول جثة رضيع عمره أسبوع إلى قسم الحوادث، وعلى الفور توجه رجال المباحث إلى المستوصف، لافتا الى انه تم استدعاء رجال الادلة الجنائية لإحالة جثة الرضيع الى ادارة الطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة ووقتها.

مختبر لفحص متعاطي السموم في السجون
أبلغت مصادر أمنية «القبس» ان من الانجازات الجديدة التي تسجل للادارة العامة للمؤسسات الاصلاحية انشاء مختبر خاص داخل مستشفى السجن، وذلك لفحص متعاطي المخدرات من السجناء بالتعاون والتنسيق مع الادارة العامة للادلة الجنائية، لافتا الىانه في السابق كان السجين ينقل الى مبنى الطب الشرعي لفحصه في حال ما إذا اشتبه في انه يتعاطى المخدرات داخل السجن.​
 

المفتش

عضو فعال
هوشة «جنوس» في مقهى


ضبط رجال مباحث مخفر الجابرية وافداً سورياً من الجنس الثالث بتهمة الاعتداء بالضرب وإحداث أذىً بالغ بشخص من غير محددي الجنسية، وهذا الاخير جنس ثالث أيضاً في المقاهي في منطقة حولي مساء أمس الاول.
وقال مصدر أمني ان جنساً ثالثا من غير محددي الجنسية قدم الى مخفر الجابرية وذلك لتسجيل قضية اعتداء بالضرب ضد وافد سوري من الجنس الثالث ايضا، حيث افاد البدون ان مشاجرة وقعت بينهما في احد المقاهي، واتصل ضابط المباحث بالمتهم الا انه رفض الحضور مما أدى الى نصب كمين له في منطقة السالمية، حيث تم ضبطه ولا تزال التحقيقات جارية.​
 

المفتش

عضو فعال
استدعاء 20 شخصاً للتحقيق في سرقة ذهب «الذوق الرفيع»

| كتب عبدالعزيز اليحيوح |


كثف رجال مباحث الفروانية بقيادة مديرهم العقيد الشيخ مازن الجراح ومساعده العقيد محمد الحربي تحرياتهم لضبط الجاني في عملية السطو على ذهب «الذوق الرفيع» في الفروانية، حيث تم استدعاء 20 شخصاً من جنسيات مختلفة للاستماع الى افاداتهم.
وقال مصدر أمني لـ «الراي» ان «العقيد الجراح والعقيد الحربي الذي قطع اجازته لمباشرة التحقيقات شكلا فريقاً أمنياً للبحث والتحري يستعين في عمله بكاميرات المحال المجاورة للتوصل الى هوية الجاني».
وأشار المصدر الى ان «رجال المباحث في انتظار نتائج الأدلة الجنائية من خلال البصمات التي ستسهل مهمتهم»، لافتاً الى ان «عدم توافر شروط الأمن والسلامة في المحل المسروق سهّل على اللصوص مهمتهم رغم تواجد دورية جوالة تابعة لمخفر الفروانية حول محل الذهب على مدار الساعة بتعليمات قائد منطقة الفروانية العقيد نهار العتيبي ورئيس المخفر الرائد خالد العتيبي اللذين حرصا على التواجد في موقع الحدث لحظة وقوعة».
 

المفتش

عضو فعال
مواطنة تتهم محامياً بضربها والاستيلاء على مبلغ 13.500 دينار!
Img1_57288.jpg


المواطنة (أ . ق) متحدثة للزميل عبد الله الراشد


| كتب عبدالله راشد |


ربما وضعت المواطنة (أ. ق) احتمالا لذهاب أموالها أدراج الرياح على يد أحد رجال القانون الواقف الذي اقنعها بمشاركتها في مكتبه الخاص، نظير مبلغ 10 آلاف دينار، تحصل مقابلها على نسبة 10 في المئة من ايراد المكتب، لكن ما لم يدر بخلدها ولم تضع له احتمالا ان تتعرض للأذى الجسدي والنفسي على يد المحامي وأحد موظفيه.
القصة كما سردتها المواطنة لـ«الراي» بدأت منذ قرابة عامين عندما كانت تتردد على أحد المستشارين القانونيين من اجل انهاء بعض المعاملات الخاصة بها، وخلال تلك الفترة عرّفها هذا المستشار على المحامي الذي يقع مكتبه في البناية نفسها، عندها فقط بدأت مأساة تلك المواطنة.
قالت المواطنة (أ.ق): «كان المحامي في بداية الامر في منتهى الذوق والانسانية حيث أكد لها عن رغبته في مساعدتها كونها أماً لأيتام، وأقنعها بإمكانية استثمار اموالها للحصول على الارباح التي تمكنها من العيش الكريم واتفق معها على شراكة بينهما مقابل ان تعطيه مبلغ 10 آلاف دينار تدخل بها كشريكة في المكتب نظير نسبة من مدخول المكتب الشهري تقدر بـ 10 في المئة، ووقعا عقدا بذلك كان المستشار شاهدا عليه».
واضافت «بدأت الشراكة، حيث كان المحامي يحرص على اعطائها مبالغ شهرية وحصلت على مبلغ ألف دينار في ثالث شهر من عمر الشراكة، وكان هذا المبلغ آخر مبلغ تقاضته من ذلك المحامي، وبعد 6 أشهر من المحاولات معه على اعطائها نصيبا من مدخول المكتب، وتحديدا في رمضان الماضي لم يستجب لها واقترح عليها مشروعا جديداً».
وزادت (أ) «نجح المحامي في اقناعها باعطائه مبلغ 3.500 دينار نظير دخولها في شراكة جديدة معه لشراء بعض الاراضي خارج دولة الكويت، واعطاها ايصالا بالمبلغ على ان يسدد لها خلال شهرين ارباحها عن الـ10 في المئة نسبة شراكتها في المكتب، كذلك يعطيها ارباح الاراضي المزعومة، وبعد مرور الفترة المطلوبة للسداد لم تتلق المواطنة أي مبالغ من شريكها حيث كان قد غادر البلاد».
وأوضحت «بدأت من ذلك الوقت رحلة جديدة من المعاناة، حيث اخبرها الشريك في اتصال هاتفي انه مشغول في اعماله الخاصة، ثم فاجأها بقوله: لقد خسرت في شراء الأراضي واضطررت لبيعها بسعر أقل من ثمنها».
ومضت (أ) «أنها حاولت مرارا رؤية شريكها والاتصال به، إلا انه كان دائم السفر، ثم اجابها أخيرا بان (الفلوس قد راحت)، بعدها اتصل بها واخبرها برغبته في فض الشراكة على ان يرجع لها مبلغ الـ10 آلاف دينار، وأخذ عقد الشراكة منها، ووعدها برد مبلغ الـ3.500 دينار ايضا، بعد فترة وجيزة امتدت لأشهر، حتى جاء يوم السابع من الشهر الجاري، حيث وردها اتصال منه يبلغها فيه انه بإمكانها الحضور في أي وقت لأخذ باقي المبلغ».
واضافت «لم أكن متأكدة من نيته فأبلغت أحد اقربائي ووكيلي بالتوجه اليه والتأكد من ان الفلوس موجودة، فذهب قريبي بناء على رغبتي إلى المحامي الذي اكد له بأن الفلوس موجودة وبإمكاني الحضور لتسلمها، هنا تبدأ المأساة فما ان توجهت إلى المكتب ووجدت قريبي، عندها بدأ المحامي بالصراخ وتوجيه سيل من الشتائم التي يعجز لساني عن ذكرها قائلا (عطيني الوصل، وخذي فلوسك) وبمجرد ان اخرجت الايصال من شنطتي حتى قام باختطافه مني، حيث استعان ببعض موظفيه الذين قاموا بشل حركة قريبي وإذا به يأمر احد موظفيه قائلا (شوف شغلك معاها)، حيث بدأ الموظف بضربي ومزق عباءتي، محاولا الاعتداء علي، ولم يردعه عن ذلك الا صراخي واستغاثتي، حيث شعر المحامي وموظفوه بإمكان حضور احد الزبائن عندها اطلقوا سراحي وقريبي، حيث توجهنا لأحد المستشفيات الذي زودني بتقرير طبي يفيد بتعرضي للكدمات في ساعدي الايسر، وسحجات متفرقة في الذراع اليسرى كذلك، بعدها توجهت وقريبي إلى المخفر حيث وجدنا المحامي وموظفيه في ذات المخفر وقد سبقونا في تسجيل قضية يتهمونني فيها بسرقة موبايل، وملف وعندما حاولت تسجيل قضية اعتداء بحقه وموظفيه أنا وقريبي لم يستجب لنا احد في المخفر أو حتى في النيابة، ولم يسجلوا لنا قضية.
وختمت (أ) كلامها مناشدة وزيري الداخلية والعدل بإنصافها قائله: «هل يحصل هذا في بلد القانون والمؤسسات؟ هل يعقل ان تتعرض مواطنة للاعتداء من قبل أحد رجال القانون الواقف؟ هل ينصف القانون الظالم ويترك حق المظلوم؟ متمنية على نقابة المحامين التحقيق مع المحامي».
 

المفتش

عضو فعال
خروج 300 ميغاواط من الخدمة حريق بمحول كهربائي... وإصابات بشرية
كتب سعد السنعوسي
يتواصل مسلسل حرائق محولات الكهرباء بالبلاد ويتسبب بانقطاع الكهرباء عن عدد من المناطق حيث شهد المحول رقم «54» في منطقة الصباحية حريقاً وانفجاراً يوم أمس ويعتبر ثاني حريق لنفس المحول!! وعليه فإنه يعتبر الحريق السابع للمحولات خلال شهر! وتسبب الحريق باصابة أحد المهندسين وبعض الفنيين باصابات متفرقة! ويبدو ان هذا المشهد سوف يتكرر اما السبب ففسره مصدر فني بالوزارة إلى ان شبكات النقل لاتعطي القدرة المطلوبة في نقل الكهرباء وتوصيلها إلى المحطات الثانوية التي تتبع شبكات التوزيع والحريق يأتي نتيجة ارتفاع تغذية المحول وزيادة الاحمال وايضاً خلل في طريقة نقل التيار الكهربائي إلى المحطات الثانوية وعدم الصيانة في الشتاء! واذا لم يعالج فإن احتراق المحولات سيستمر.
من جهة أخرى تعطل احد التوربينات الغازية بمحطة الزور لخلل فني مما ادى إلى خروجه عن الخدمة للصيانة وتقدر قدرته الانتاجية بـ 300 ميغاواط فقدتها الشبكة الكهربائية للبلاد!
 

المفتش

عضو فعال
الوطن تقرع جرس الإنذار وتكشف التفاصيل وتدعو سلطات الأمن إلى التحرك
شبكة دولية متخصصة في سرقة السيارات الكويتية وتهريبها تحت غطاء قانوني إلى الخارج

cr6-071608.pc.jpg
كتب عبدالله النجار وعبدالرزاق النجار:

افخاخ واشراك تنصبها شبكة دولية متخصصة في سرقة السيارات الكويتية تحت غطاء قانوني وتهريبها الى الخارج بهدف الاساءة الى سمعة الكويت دوليا والزج بها في خانة دعم الارهاب والارهابيين في بعض دول غير مستقرة امنيا، ومهمة هذه الشبكة شراء السيارات الكويتية من اصحابها خاصة من الراغبين في الحصول على مبالغ نقدية مستغلين حاجتهم الماسة ومن ثم تعمل على اخراج هذه السيارات الى دولة مجاورة على ان يتم نقلها الى أخرى حيث المحطة الاخيرة والتصرف فيها هناك، اما باستخدامها لمصالح شخصية أو ارسالها الى مناطق في دول غير مستقرة امنيا واستخدامها في عمليات ارهابية بعد ان يتم بيعها الى بعض الجماعات المسلحة هناك.
وعلمت »الوطن« ان عشرات السيارات الكويتية عبرت منفذ النويصيب بعد ان اشترتها هذه الشبكة من اصحابها وارسلت الى دولة عربية ولم تعد الى البلاد حتى يومنا هذا.
وتفاصيل اهداف هذه الشبكة التي بدأ نشاطها ملحوظا في الآونة الاخيرة حين يبدأ بعض افرادها في البحث عن الراغبين ببيع سياراتهم المطلوبة للاقساط بمبالغ مغرية خاصة من شريحة من المحتاجين وفي حال اتمام البيع يطلب من صاحبها ابقاء ملكية السيارة على اسمه واعطاء الشاري وكالة حق التصرف فيها ثم تقوم عناصر هذه الشبكة بالاتفاق مع بعض الكويتيين باخراج السيارات عبر منفذ النويصيب تحديدا كونه المنفذ الوحيد الذي لا يستوجب على قائد السيارة التي تخرج من المنفذ دفتر جمركي »كي.تي« على اعتبار ان مستخدم هذه السيارة يقصد بسفره هذا التوجه الى دول خليجية بعكس منفذ السالمي الذي لا يسمح لأي شخص ينوي الخروج من المنفذ خاصة اذا كان سائق السيارة من احدى الجنسيات العربية الا بعد ابراز الـ »كي.تي«، كما تقوم عناصر هذه الشبكة باصدار تأشيرة دخول الى الدولة المشار اليها لسبب آخر على اعتبار ان القانون الحالي سمح للمقيمين العرب المقيمين في دول الخليج بالتنقل بين هذه الدول ما يسهل الامر ويعطي لافراد الشبكة حرية التحرك دون ان يتم رصدها.
وكشفت مصادر لـ »الوطن« عن ان بعض عناصر هذه الشبكة تقوم باصدار تأشيرة دخول الى دولة خليجية مجاورة عادة من منفذ السالمي الا انهم لا يخرجون من منفذها بل يأتون الى منفذ النويصيب ويخرجون منه في ظل وجود تسهيلات من قبل بعض موظفي المركز الذين تدور حولهم الشبهات وتهدف عناصر هذه الشبكة من وراء هذه العملية ابعاد الشبهات عنهم حتى لا يتم الكشف عن وجهة سفرهم الاصلية وهي الدولة العربية التي ينوون تهريب السيارات اليها.
واضاف المصدر بأنه بعد ان يتم اخراج مجموعة من السيارات يلتقي عناصر الشبكة في مكان آخر ومن ثم يتولون عملية نقل هذه السيارات بطريقتهم الخاصة الى الدولة العربية التي يقصدونها.

تاريخ النشر: الاربعاء 16/7/2008
صور مرفقة بالموضوع
 

المفتش

عضو فعال
مستهتر صدم مواطناً وقلبه وهرب

cr8-071608.pc.jpg
كتب أنور الأنصاري:
أصيب مواطن بجروح طفيفة إثر تعرضه لحادث انقلاب عند جسر مستشفى العدان صباح أمس ويتم معالجته بالموقع.
وقال مصدر امني لـ »الوطن« ان بلاغاً الى غرفة العمليات عن وقوع حادث انقلاب عند جسر مستشفى العدان وعلى الفور توجهت الى المكان دورية تابعة للطرق السريعة بقيادة الرقيب اول أحمد موسى وتبين وجود مواطن خرج من سيارته وتعرض لاصابات طفيفة وتم معالجته بالموقع عن طريق الاسعاف وتبين ان السيارة الأخرى يقودها متهور صدمه مما ادى لانقلابه ثم هرب وجاري البحث عنه.
 

المفتش

عضو فعال
انقلاب شاحنة نصف نقل على الطريق السريع

cr10-071608.pc.jpg
كتب عبدالرزاق النجار:
تعرضت شاحنة نصف نقل للانقلاب على الطريق السريع جنوب البلاد مما ادى الى اصابة السائق وحدوث اضرار مادية اضافة الى اغلاق الطريق وحدوث ازدحام وكانت معلومات قد تلقتها الاجهزة الامنة عن وقوع حادث انقلاب فتوجهت على الفور دوريات الطرق السريعة بقيادة الملازم اول فواز النامي للموقع حيث تم طلب سيارة اسعاف للسائق المصاب وحدوث اضرار مادية وقد تم طلب ونش لتعديل المركبة وابعادها عن الطريق وجرى تسهيل حركة السير وتسجيل قضية واحالتها للتحقيق.
 

المفتش

عضو فعال
دهم شقة دعارة وضبط آسيويين و3 نساء

cr11-071608.pc.jpg
كتب عبدالله النجار:
دهمت فرقة أمنية بقيادة قائد منطقة جليب الشيوخ شقة دعارة بإحدى عمارات المنطقة و تم القبض على رجلين و3 نساء وجميعهن من جنسيات اسيوية مختلفة.
وكانت معلومات قد وردت عن وجود شقة تدار لأعمال الدعارة وعندما قام قائد منطقة جليب الشيوخ العقيد غلوم حبيب بتشكيل فرقة وقادها بنفسه الى موقع الشقة ولدى مداهمتها شوهد في الصالة رجل وتبين انه سمسار وأمرأتان ولدى دخول إحدى الغرف شوهدت امرأة ثالثة مع الرجل الثاني وكانا بحالة تلبس وقد اعترف الجميع بممارسة الدعارة مقابل مبالغ يتم الاتفاق عليها مسبقاً مع الزبائن وجرى اقتيادهم الى مخفر المنطقة لاتخاذ الاجراءات المناسبة معهم.
 
أعلى