الرأي الآخر في محمد بن عبدالوهاب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الملف رقم 9

عضو بلاتيني
الزميلة الفاضلة ، هداني الله و اياك للحق ،

ارجوا ان تتنازلي معي قليلا و تفهميني مالم افهم .. حيث انني قد صرحت مسبقا بعدم فهمي
لمغزى النقل السابق


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملف رقم 9 مشاهدة المشاركة
الزميلة خليجية .. تحية طيبة و بعد ، ..

حاولت ان افهم المغزى من نقلك " الرأي الاخر " حول الشيخ محمد بن عبدالوهاب ، ولكن لا اخفيكي
لم افهمه ..

فهل نقلك الرأي الاخر ، لمجرد وجود رأي اخر ..
ام لانك مع الرأي الاخر ؟

فإن كان الاول ،
فحتى في الله سبحانه وتعالى ، لبعض الناس فيه رأي اخر - تعالى و تنزه سبحانه - .
ولا ريب ان عبد من عباد الله ، او اي شخص او اي فكرة او حتى اي مخلوق يكون للناس فيه
رأي اخر .
وقد تكوني ضد الرأي الاخر ، وقد لا تعرفين شيئاً اصلا عن الموضوع .

وإن كان الثاني ،
فانا اسال كيف استدليت هداني الله واياك الى هذا الرأي ؟

فايهما انتِ؟
مع جزيل الشكر ، و الاحترام .
أقرأ الموضوع جيداً وستعرف موقفي جيداً
تحياتي


مع جزيل الشكر .
 

فهد العسكر

عضو ذهبي
حسناً ...أنا لا أتفق معه بكثير من الأمور عل أعتبر بنظركم مشركة وصاحبة بدع وقلب مريض ؟؟!!!

هذا الكلام صحيح وانا اعتقد ذلك

فليس من المنطق بأنني اؤمن بشيء
وياتي بمن يخالف تماما ما اؤمن به واقول له انت على صواب

 
[/color]
زميلتنا الفاضلة خليجية ... إنتقادي (إذا أردتي أن تسميه إنتقاداً) كان لإعتمادك على ماكتبه المخالفين للشيخ بن عبدالوهاب بدلا ً من الذهاب "مباشرة" إلى كتب الشيخ و الإقتباس منها و الرد عليها ... و هو مالم تفعليه في الموضوع الأصلي و فعلتيه في ردك الأخير على الزميل الفاضل regrego لاحقا ً ...

مع ملاحظة عدم إتهامي لك بالإفتراء. :)

....

نعم أنا أعتمدت على رأي المخالفين للشيخ محمد بن عبدالوهاب

...لكن من هم هؤلاء المخالفين؟؟!!

هم عبارة عن شيوخ وعلماء عاصروا الشيخ بن عبدالوهاب وأستشهدت بهم لأنهم أشخاص

عاصروا بن عبدالوهاب أي بمعنى وأتمنى أن تفهم هذا المعنى جيداً هم قرأوا وعرفوا كتب بن

عبدالوهاب وليس ذلك وحسب بل أستمعوا إليه وقابلوه.

أي جميع ما كُتِب بالموضوع كان له أ ساس وهذا الأساس هو الشيخ بن عبدالوهاب نفسه وكتبه

غير ذلك لأضفي الصبغة الشرعية للحوار فأنت تعلم الهجوم والتهكم علي بسبب أو من غير سبب

فكان من الأفضل الإستشهاد بعلماء من أهل السنة والجماعة لهم رأي مخالف لإبن عبدالوهاب

وهذا ماتنصل منه شباب الهيئة بالمنتدى وأتهموا مخالفينهم بالمبتدعين والكاذبين

وهذا مادعاني لأعمل ربط بين الموضوع وبين ماكان في كتب بن عبدالوهاب

كما تبين لك في ردي على ــregrego

ومع ذلك رفض أفراد هيئة الأمر بالمعروف ذلك وأستمروا أن كلامي من غير دليل.

يعني وضعت علماء من السنة مو عاجبهم

وضعت بعض مافي كتب شيخهم أيضا مو عاجبهم

ما هو الحل معهم ؟؟؟؟؟


لا أعتقد أن هنالك من يقول بعصمة الشيخ من الخطأ ... و إن كان هنالك حساسية من إنتقاده لدى البعض في منطقتنا العربية ... و هذه صفة غير مقتصرة على من يتبعون الشيخ بن عبدالوهاب .... فلازالت ردة فعلك العنيفة في الذاكرة عندما أنتقد أحد الزملاء الأفاضل الشيخ الجليل القرضاوي :) ...

أعتقد أن تقديسنا للرموز و حساسيتنا من إنتقادهم هي أحد خصائص ال DNA العربي .... لا يختلف في ذلك من يتبع الشيخ بن عبدالوهاب أو المرجع السيستاني أو الشيخ القرضاوي ... عمن هو متعصب للاعب الكرة سامي الجابر أو للنادي الملكي ريال مدريد.

شكراً جزيلاً لك لأنك وضعت قصة ردي حول انتقاد أحد الزملاء الى الشيخ العلامة يوسف القرضاوي

في البداية اقول أتمنى عدم خلط الأوراق

نعم أنا أنتقد بن عبدالوهاب وأنتقدت شيوخ كبار العلماء

لكن أتحدى أن أحد أن يثبت أنني كفرتهم أو جعلتهم من المشركين أو تضييع وتمييع أركان وفروض الإسلام .
أنتقدتهم على تشددهم وعلى قلة علمهم وعلى تكفيرهم وإقصاء الآخرين وتحريمهم كل شاردة

وواردة وعلى عدم فهم أمور العصر ومتغيراتها ..لكن لم أكفر أو أغلط أو قليت أدبي على أحد

الإنتقاد شيء و التهجم والتعدي شيء أخر


لكن العضو الذي أنتقد يوسف القرضاوي أطال الله لنا بعمره فهو أتهمني وأتهم كل من يحترم

القرضاوي بأنه مخدوع فيه وهذا العضو قاب قوسين أو أدنى من أن يعلنها صريحة بكفر الشيخ وأعلنها فعلاً بإستشهاداته الخاطئة

وعند ذلك كان أنتقادي للعضو على قلة أدبه ووقاحة أتجاه الشيخ

لكن حتى الإشراف كانت له نفس نظرتك نحوي ووجه لي أنذار مبدئي وتجاهل العضو حتى ولو بكلمة

اذا كان أحد يريد أن ينتقد الشيخ العلامة يوسف القرضاوي فلينتقد فلن يضرني أو يضر الشيخ شيئاً

لكن اذا كان الإنتقاد يحمل اساءات فعندها ستكون لنا وقفة مغايرة

ملاحظة أخيرة

هل مازال رأيك أن الموضوع بحد ذاته ليس له علاقة بكتب بن عبدالوهاب

وأن أنتقاداتي ليست لها أساس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


وشكراً لك
 
نعم بارك الله فيك


وهذا ماكنت اقوله من موضوع الفرق والاديان

فالاخت هدانا الله واياها تنقل الكلام وتدعي الطوام ولاكن من دون ان توثق كلامها وادعائها
فقط تنقل هكذا
ادعت بانه شيخ الاسلام يكفر وطلبنا منها ان تنقل لنى النص
لاحياة لمن تنادي
وادعت ايضا ان الامام محمد بن عبدالوهاب فيه وفيه وطلبنا ان تنقل لنا بالنص
وايضا لا حياة لمن تنادي


يبدو الاخت عندها مشكله مع اهل نجد
واخشى ما اخشاه ان نفتح موضوع ونذكر فيه انه فلان من اهل نجد سافر او ابحر او غاص تقول غير صحيح لا لشيء فقط لانه من اهل نجد


نسئل الله العافيه




يا زميلتنا اتركينا من القال والقيل وانا هنى اقول لك




ماهي مشكلتك مع دعوة الامام المجدد محمد بن عبدالوهاب رحمة الله عليه
هل اتيتي لنا بقول له وتوثقينه على ان يكون من كتب الشيخ ومن ما كتبه واعتقده هو بنفسه
لنرى يمكن تنورينا بعلمك ونكون جهلنا امر كان علينا خافيا


والا فتح هكذا مواضيع لاتفيدك ولاتسعفك فدعوة الامام المجدد بلغت مشارق الارض ومغاربها

وليس نحن من ننتقدها او نطعن بها


عندك اي مشكله اطرحيها على طول بدل اسلوب الهمز واللمز فلن يسعفك



فكما قال زميلنا الملف 9 كل انسان له اعداء حتى انه سيد البشر صلى الله عليه وسلم



ابوعبدالله

أسمع يا بو عبود

أنا لم اقل كلام لأغراض خبيثة موجودة في نفسي

بل قلت أنتقادات لشيخكم بما أنه غير معصوم من الخطأ

وأستشهدت بعلماء من أهل السنة والجماعة

ومن كتب شيخكم

واذا لم تكن لك رغبة بالفهم فالمشكلة ليست بمشكلتي

وتقبل تحياتي
 
الزميلة الفاضلة ، هداني الله و اياك للحق ،

ارجوا ان تتنازلي معي قليلا و تفهميني مالم افهم .. حيث انني قد صرحت مسبقا بعدم فهمي
لمغزى النقل السابق





مع جزيل الشكر .

أقرأ الموضوع جيداً وستعرف أو انتظر وأقرأ بقية الردود فهي كفيلة بفهمك

فلي عودة معك ان شاء الله

يكفيني الآن من يقوم بتكفيري الآن

وشاكرة حسن تفهمك
 
هذا الكلام صحيح وانا اعتقد ذلك

فليس من المنطق بأنني اؤمن بشيء
وياتي بمن يخالف تماما ما اؤمن به واقول له انت على صواب

لا حول ولا قوة الا بالله

هل للإشراف دور في هذا الكلام أم ليس من أختصاصه الأمور الدينية

ومايعتقده الآخرون؟؟؟!!!!

أصبحت كافرة ومشركة ومريضة القلب في نظر هذا العضو

قلنا لهم مبدأكم يعتمد على تكفير من يخالفكم

قالوا هاتي الدليل

أحضرت لهم الدليل ووصفوني بالكذب

والآن أكفر من عضو منهم

فما قولهم الآن ؟؟؟!!!



 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
لا حول ولا قوة الا بالله

هل للإشراف دور في هذا الكلام أم ليس من أختصاصه الأمور الدينية

ومايعتقده الآخرون؟؟؟!!!!

أصبحت كافرة ومشركة ومريضة القلب في نظر هذا العضو

قلنا لهم مبدأكم يعتمد على تكفير من يخالفكم

قالوا هاتي الدليل

أحضرت لهم الدليل ووصفوني بالكذب

والآن أكفر من عضو منهم

فما قولهم الآن ؟؟؟!!!




---------------------------------------------------------------

عزيزتي خليجيه اولاً الامور الاشرافيه تناقش في منتدى مخصص للشكاوي ..

ثانياً عبارة الزميل فهد العسكر لايوجد فيها تكفير كما تعتقدين لذلك لايمكننا ولايمكنك سلب قناعاته ..

ثالثاً التهكم على الاعضاء هو أمر مرفوض في هذا المنتدى ..

رابعاً ... اتمنى ان لايتكرر ذلك ...
 
---------------------------------------------------------------

عزيزتي خليجيه اولاً الامور الاشرافيه تناقش في منتدى مخصص للشكاوي ..

ثانياً عبارة الزميل فهد العسكر لايوجد فيها تكفير كما تعتقدين لذلك لايمكننا ولايمكنك سلب قناعاته ..

ثالثاً التهكم على الاعضاء هو أمر مرفوض في هذا المنتدى ..

رابعاً ... اتمنى ان لايتكرر ذلك ...

قلت لي التهكم مرفوض ..آهاااا

لابأس..شكراً جزيلاً لك
 

فهد العسكر

عضو ذهبي
الأخت خليجية

للتوضيح انا لا اعني شخصك انت
انما من يقوم بعمل ما يخالف عقيدتي و ايماني

ولأضرب مثل
من يستعين بغير الله كمن يقول يا بدوي
هذا العمل اعتبره كفر
ويكون صاحبه كافرا بالله في استعانته بغير الله
حين طلب الله منه الكف عن الأستعانة بغيره و الأستعانة به فهذا نوع من انواع العباده

يقول الله في حديث قدسي _من معناه _
اصبح اليوم من عبادي مؤمن بي وكافر
فمن قال مطرنا بفضل الله فهو مؤمن بي
ومن قال مطرنا بالنجم فهو كافر بي

وبما انك تصرين على سلامة افعالك بالتوسل لغير الله وزيارة القبور للدعاء للتقرب لله بها ووضع التمائم والذبح لغير الله

فهذه كلها افعال لا ترضي الله في عقيدتي

فان سألتيني ما رأيك بمن يفعل هذه الأعمال
فجوابي بانه كافر بالله مؤمن بالأوثان فقط لا غير

فاساس عقيدتي هو الأمر بالمعروف واول معروف هو توحيد الله وافراد الله بالعبادة
والنهي عن المنكر واكبر منكر هو الشرك بالله او صرف العبادة لغير الله

هذا ما اؤمن به وتعلمته من مدارس ما تسمونهم الوهابين
فقولكم بتكفير المخالفين اذا استحقوا التكفير فنعم

فما رأيك انتي بمن يعبد القبور يحج لها ويذبح لها ويدعو عندها ويسجد لها
فاذا انتي ترينها صحيحة فانا لا _ و اعتبرها كعبادة الأصنام

فانواع العبادة منها الحلف والدعاء والرجاء والسجود والذبح
فلا يجوز ان نصرف اي نوع من انواع العبادة المتعددة لغير الله

وايضا الحديث بما معنا _ دخل رجلان الجنة والنار في ذبابة
حين طلب حراس المدينة من كل رجل يدخل المدينة ان يقدم قربان للملك
فجاء رجل ورفض فقال له احد الحراس قدم ولو جناح ذبابة فقبل وتركوه يدخل بسلام
فجاء الذي بعده فرفض
فقال له احد الحراس قدم ولو جناح ذبابة فرفض فلن اتقرب لغير الله فقتلوه
فاخبر الله ان الأول دخل النار لتقربه بقربان للملك وان استهان به
اما الثاني فادخله الله الجنة لأنه رفض ان يقدم قربانا لغير الله

والسلام
 

الفودري

عضو بلاتيني
سوف نبدأ بنقد الموضوع من البداية

لأن كلامي الأول لم يرد عليه

و بعد ذكر الانتقادات التي هي سبب الموضوع أصلا أرجو أن يلتزم بها و عدم الخروج عن الموضوع الأصلي ...

سبب ذكر الموضوع :
ذكر بعض الانتقادات على الشيخ رحمه الله

طيب ، ما هي هذه الانقادات التي تؤخذ على الشيخ ( مقتبسة من أول الموضوع للكاتبة خليجية )

1- تحريم التوسّل بالنبي

2- وتحريم السفر لزيارة قبر الرسول وغيره من الأنبياء والصالحين بقصد الدعاء هناك رجاء الإجابة من الله،

3- وتكفير من ينادي بهذا اللفظ: يا رسول الله أو يا محمد أو يا علي أو يا عبد القادر أغثني أو بمثل ذلك إلا للحي الحاضر،

4- وإلغاء الطلاق المحلوف به مع الحنث وجعله كالحلف بالله في إيجاب الكفارة

5- وعقيدة التجسيم لله والتحيز في جهة

6-تحريم تعليق الحروز التي ليس فيها إلا القرءان وذكر الله وتحريم الجهر بالصلاة على النبي عقب الأذان،

7- وأتباعه يحرّمون الاحتفال بالمولد الشريف خلافا لشيخهم ابن تيمية.

8-وتمسك بأدلة لا تنتج له شيئًا من مرامه، وأتى بعبارات مزورة زخرفها ولبّس بها على العوام حتى تبعوه، وألف لهم في ذلك رسائل حتى اعتقدوا كفر كثر أهل التوحيد

9- وكان كثير من مشايخ ابن عبد الوهاب بالمدينة يقولون: سيضل هذا أو يضل الله به من أبعده وأشقاه، فكان الأمر كذلك

10 -ويمنعون من الصلاة على النبي (صلّى الله عليه وسلّم) على المنائر بعد الأذان حتى إن رجلاً صالحا كان أعمى وكان مؤذنا وصلى على النبي (صلّى الله عليه وسلّم) بعد الأذان بعد أن كان المنع منهم

11- أقول: ويشهد لما ذكره من تكفيرهم من يصلي على النبي أي جهزا على المئاذن عقب الأذان ما حصل في دمشق الشام من أن مؤذن جامع الدقاق قال عقب الأذان كعادة البلد: الصلاة والسلام عليك يا رسول الله جهرا، فكان وهابي في صحن المسجد فقال بصوت عال: هذا حرام هذا مثل الذي ينكح أمه، فحصل شجار بين الوهابية وبين أهل السنة وضرب، فرفع الأمر إلى مفتي دمشق ذلك الوقت وهو أبو اليسر عابدين فاستدعى المفتي زعيمهم ناصر الدين الألباني فألزمه أن لا يدرّس وتوعده إن خالف ما ألزمه بالنفي من البلاد.

و هذه أساس الانتقادات التي ذكرتها خليجية على الشيخ

و هكذا نكون قد رتبنا الموضوع للنقاش

نناقشها حبة حبة :

بالنسبة لرقم 1و2و3 ....

أخت خليجية ما الدليل على مشروعية التوسل بالنبي صلى الله عليه و سلم و ما الدليل على مشروعية السفر قصدا لقبر النبي صلى الله عليه و سلم و ما الدليل على جواز الاستغاثة بالأموات ؟؟؟؟؟

إذا أثبت أن هذه الأمور موجودة في الإسلام و مقرة من قبل الصحابة فنحن سنقر بخطأ ما ذكره الشيخ

و لكن هذه الأمور التي تنتقدينها كلها منهي عنها بلسان الشارع نفسه

فهل سوف تنتقدين الإسلام

و الدليل على ما أقول :

قال تعالى : ( و إذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان )

و لم يقل ادعوا محمدا و توسلوا به لكي يستجاب لكم

بل أمرنا بدعائه بلا واسطة

و قال صلى الله عليه ( لا تشد الرحال إلا لثلاث مساجد ...9

و نص شراح الحديث أنه لا يجوز زيارة غيرها من الأماكن أبدا بغرض العبادة

فائت بما يناقض ذلك لكي يصح انتقادك ....

و يا سبحان الله أتنكرين على الشيخ أنه يكفر من اتخذ غير الله إلها

و يستغيث بأموات لا يضرون و لا ينفعون

أين المنطق


بالنسبة للنقطة 4

لم أفهمها ممكن تشرحينها لي

بالنسبة للنقطة رقم 5

الشيخ ليس بمجسم أبدا و هذا ادعاء يحتاج إلى دليل ( البينة على من ادعى )

لذا أحضري لنا الدليل من كتب الشيخ بارك الله فيك و في جميع المسلمين

بالنسبة لرقم 6 و 8 و 9

أحضري الدليل على مشروعية ذلك ثم انتقدي

لا انتقاد إلا بدليل فنرجوا منك ذكر الدليل

بالنسبة لرقم 7

ما الدليل على مشروعية الاحتفال بالمولد النبوي أصلا حتى تستنكرينها

و لا تفتري على ابن تيمية لأنه لا يرى به

فاذكري كلام ابن تيمية على أنه قال بجوازه

ثم انتقدي

بالنسبة لرقم 10

لا تعليق

بالنسبة لرقم 11

ما شاء الله منذ متى قابلت الشيخ الألباني و الشيخ أبو اليسر عابدين

لأنك قلت ( أقول )

و لم تكتبي مصدرا أو شخصا كتب الموضوع و هذا يعني عرفا أنك أنت الكاتبة للموضوع



===========================================


سأكتفي بهذه النقاط إلى أن تتم مناقشتها ثم أكمل بقية النقاش

و أعتقد أنني لم أتهرب من الموضوع و ناقشته مرتبا لذا نرجوا أن يكون الرد كذلك

و بما أنك فتحت موضوع القرضاوي مرة أخرى فأذكرك بأنك إلى الآن لم تناقشي ما قلت لك

و لم تأتينا بالدليل على جهل ابن باز بالمذاهب إلى الآن

فلا تدعيني أكمل بقية المواضيع

و أرجو أن تردي على ماكتبت أولا

ثم افتحي موضوعا عن القرضاوي أو ابن باز إن شئت

و نكرر ناقشي ما قلت أنا كما ناقشت أن كلامك

و ناقشي ما يقال و دعي عنك من قال
 
الأخت خليجية

للتوضيح انا لا اعني شخصك انت
انما من يقوم بعمل ما يخالف عقيدتي و ايماني

ولأضرب مثل
من يستعين بغير الله كمن يقول يا بدوي
هذا العمل اعتبره كفر
ويكون صاحبه كافرا بالله في استعانته بغير الله
حين طلب الله منه الكف عن الأستعانة بغيره و الأستعانة به فهذا نوع من انواع العباده

يقول الله في حديث قدسي _من معناه _
اصبح اليوم من عبادي مؤمن بي وكافر
فمن قال مطرنا بفضل الله فهو مؤمن بي
ومن قال مطرنا بالنجم فهو كافر بي

وبما انك تصرين على سلامة افعالك بالتوسل لغير الله وزيارة القبور للدعاء للتقرب لله بها ووضع التمائم والذبح لغير الله

فهذه كلها افعال لا ترضي الله في عقيدتي

فان سألتيني ما رأيك بمن يفعل هذه الأعمال
فجوابي بانه كافر بالله مؤمن بالأوثان فقط لا غير

فاساس عقيدتي هو الأمر بالمعروف واول معروف هو توحيد الله وافراد الله بالعبادة
والنهي عن المنكر واكبر منكر هو الشرك بالله او صرف العبادة لغير الله

هذا ما اؤمن به وتعلمته من مدارس ما تسمونهم الوهابين
فقولكم بتكفير المخالفين اذا استحقوا التكفير فنعم

فما رأيك انتي بمن يعبد القبور يحج لها ويذبح لها ويدعو عندها ويسجد لها
فاذا انتي ترينها صحيحة فانا لا _ و اعتبرها كعبادة الأصنام

فانواع العبادة منها الحلف والدعاء والرجاء والسجود والذبح
فلا يجوز ان نصرف اي نوع من انواع العبادة المتعددة لغير الله

وايضا الحديث بما معنا _ دخل رجلان الجنة والنار في ذبابة
حين طلب حراس المدينة من كل رجل يدخل المدينة ان يقدم قربان للملك
فجاء رجل ورفض فقال له احد الحراس قدم ولو جناح ذبابة فقبل وتركوه يدخل بسلام
فجاء الذي بعده فرفض
فقال له احد الحراس قدم ولو جناح ذبابة فرفض فلن اتقرب لغير الله فقتلوه
فاخبر الله ان الأول دخل النار لتقربه بقربان للملك وان استهان به
اما الثاني فادخله الله الجنة لأنه رفض ان يقدم قربانا لغير الله

والسلام

كنت كفرتني أو كفرت غيري من أجل كلمة يا...

مالفرق ؟؟!!!!

عالعموم لاتشغل بالك فقد حصلت على البراءة من هم اعلى مني ومنك هنا
 
===========================================


سأكتفي بهذه النقاط إلى أن تتم مناقشتها ثم أكمل بقية النقاش

و أعتقد أنني لم أتهرب من الموضوع و ناقشته مرتبا لذا نرجوا أن يكون الرد كذلك

و بما أنك فتحت موضوع القرضاوي مرة أخرى فأذكرك بأنك إلى الآن لم تناقشي ما قلت لك

و لم تأتينا بالدليل على جهل ابن باز بالمذاهب إلى الآن

فلا تدعيني أكمل بقية المواضيع

و أرجو أن تردي على ماكتبت أولا

ثم افتحي موضوعا عن القرضاوي أو ابن باز إن شئت

و نكرر ناقشي ما قلت أنا كما ناقشت أن كلامك

و ناقشي ما يقال و دعي عنك من قال

على رسلك يالفودري

أولاً ...دعني أقوم بالواجب وأحييك على شجاعتك وعقلك النير

فأنت قمت بتلخيص الموضوع وجعلت الإنتقادات على شكل نقاط تسهل للنقاش

وكنت صاحب نظرة واسعة جعلتك تكون أفضل من زملاءك الذي يطالبون الدليل والبرهان

والدليل والبرهان والإنتقاد موجود أمامهم

أنت صحيح وهابي سلفي بس بتفهم كويس ماشاء الله عليك

لي عودة معك ومع ردك فانتظر ان الله مع الصابرين

شكراً
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني

كنت كفرتني أو كفرت غيري من أجل كلمة يا...

مالفرق ؟؟!!!!

عالعموم لاتشغل بالك فقد حصلت على البراءة من هم اعلى مني ومنك هنا

عزيزتي خليجيه لايوجد شخص اعلى من شخص هنا فكلنا سواسية وماتواجدنا هنا إلا للنقاش الراقي والهادف ... ويجب علينا ان نناقش الافكار لا الاشخاص .. اتمنى منك تفهم ذلك ..
 
في البداية ..دعني أقول أنك طرحت عدة نقاط منها المهم ومنها أيضاً الغير مهم والذي لايحتاج للتعليق

ولذلك...سأركز معك على النقاط الثلاث الأولى وأترك الباقي من أجل تحديد النقاش وعدم التفرع من ناحية

وأيضاً الرد على هذه النقاط الثلاث وبطلان مبدأ تكفيركم العام من ناحية أخرى .


بالنسبة لرقم 1و2و3 ....

أخت خليجية ما الدليل على مشروعية التوسل بالنبي صلى الله عليه و سلم و ما الدليل على مشروعية السفر قصدا لقبر النبي صلى الله عليه و سلم و ما الدليل على جواز الاستغاثة بالأموات ؟؟؟؟؟

إذا أثبت أن هذه الأمور موجودة في الإسلام و مقرة من قبل الصحابة فنحن سنقر بخطأ ما ذكره الشيخ

و لكن هذه الأمور التي تنتقدينها كلها منهي عنها بلسان الشارع نفسه

فهل سوف تنتقدين الإسلام
أستاذ الفودري لديكم مشاكل كثيرة بتعاملكم مع الدين ..لكن أهم هذه المشاكل هي مشكلة التكفير فهذه المشكلة
سببت لكم بعد كبيرعن جموع المسلمين وعن واقع الحياة العام مما جعلكم ترفضون أي رأي يخالف رأيكم
و جعلكم أيضاً تنظرون للأمور من نظرة واحدة يا أبيض يا أسود يا حلال ياحرام
من غير الإبحار بالعلم ومقاصد وغايات الأمور


أنت تساءلت عن الدليل حول مشروعية التوسل بالنبي وعن الإستغاثة بالأموات و السفر لزيارة قبر الرسول علية الصلاة والسلام
ووضعت آيات وأدلة تدل على قوة الحجة لديك وبطلان أي رأي يأتي من بعدك يخالف رأيك
ليس هذا وحسب بل صنفت أقوالك أنها من صلب الإسلام نفسه ومن ينتقد أقوالك فكأنما ينتقد الإسلام.
أنت ومشايخك ومن يتبعكم تضعون معظم الأمة الإسلامية في النار لا لشيء بل لأنهم أنتقدوا الإسلام
والأمة الإسلامية براء من ذلك بل هم أنتقدوا الإسلام الخاطئ الذي أنتم تعرفونه



لنغوص بصلب الحوار أنظر هذا الحديث ( أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان إذا قحطوا استسقى بالعباس بن عبد المطلب فقال اللهم إنا كنا نتوسل إليك بنبينا فتسقينا وإنا نتوسل إليك بعم نبينا فاسقنا قال فيسقون)رواه البخاري
أنظر الفاروق كان يتوسل بالرسول عليه الصلاة والسلام هل عمر بن الخطاب بنظركم وبنظر دعوتكم مشرك أو ضال ؟؟!!

تقول ببطلان الإستغاثة بالأموات كمن يقول يا محمد يا علي , ياحسين,...
(خدرت رجل ابن عمر ، فقال له رجل : اذكر أحب الناس إليك ، فقال : يا محمد ) رواه البخاري أنظر لهذا الحديث

ومن يقوم بذكر ياعلي ويا حسين ...غير أخوتنا الشيعة والصوفية
أنظر الى أقوال ابن تيمية وهو من أشد الناس أنتقاد للشيعة ولكن لم يكفرهم مثل ماقام به محمد بن عبدالوهاب بتكفير كل من خالفه
قال (والرافضة فيهم مَن هو متعبِّد متورِّع زاهد) وقال أيضاً ( وقد ذهب كثيرٌ من مبتدعة المسلمين من الرافضة والجهمية وغيرهم إلى بلاد الكفار، فأسلم على يديه خلقٌ كثيرٌ، وانتفعوا بذلك وصاروا مسلمين مبتدعِين ، وهو خير من أن يكونوا كفارًا)

وهذا يدلنا أنه لم يقم أي عالم من أهل السنة والجماعة بتكفير أحد من المسلمين من عهد الخلافة الراشدة إلى عهد محمد بن عبدالوهاب إلا الشيخ محمد بن عبدالوهاب ودعوته فقد تم تكفير المسلمين وارتكاب مجازر بحق من خالفهم
بحجة الدعوة للعقيدة الخالصة ودرء الشبهات وهذا ما دللته أنت أيضاً بقطعك للسفر للمدينة المنورة لزيارة النبي
وبدرءك هذا للشبهة ونكرانها نكرت فضائل جليلة بزيارة المدينة قال الرسول(ص)
( لاتشد الرحال الا إلى ثلاثة مساجد المسجد الحرام ومسجدي هذا والمسجد الأقصى ) رواه البخاري
وقال الرسول (ص) ( إن الإيمان ليأرز إلى المدينة كما تأرز الحية إلى جحرها ) وهناك فضائل كثيرة للمدينة
فلماذا تصورون أن كل من سيذهب لمدينة الرسول عليه الصلاة والسلام أنه سيذهب للقبور ويترك الصلاة ويتسمح بالقبور
وإن كان مثل ماتظنون فهل هو مدعاة لكفر من قام بذلك ؟؟!!

لننظر لسلسلة من الأحاديث النبوية توضح صفات المسلم وسنجد أن كل ما أستندتم عليه من الدعوة للعقيدة الخالصة
ومحاربة البدع التي قامت بتكفير المسلمين ليس لها أثر بهذه الأدلة
عن ابن عمر رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول بني الاسلام على خمس شهادة ان لا اله لا الله وان محمداً رسول الله وقام الصلاة وايتاء الزكاة وحج البيت وصوم رضمان رواه البخاري ومسلم
قال عمر ان جبريل عليه السلام سائل النبي صلى الله عليه وسلم عن الاسلام قال ان تشهد ان لا اله الا الله وان محمداً رسول الله وتقيم الصلوة وتؤتي الزكاة وتصوم رمضان وتحج البيت ان استطعت اليه سبيلا قا صدقت قا لفاخبرني عن الايمان قال ان تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الاخر وتؤمن بالقدرخيره وشره قال صدقت قال فاخبرني عن الاحسان قال ان تعبد الله كانك تراه فان لم تكن تراه فانه يراك قال صدقت (الى آخر الحديث) وفيه هذا جبريل جاءكم يعلمكم دينكم رواه مسلم وراوه البخاري بمعناه

عن ابي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم امرت ان اقاتل الناس حتى يقولا لا اله الا الله فاذا قالوها عصموا مني دماءهم واموالهم لا بحقها وحسابهم على الله رواه البخاري وسلم ورااه احمد وابن ماجة وابن خزيمة بزيادة وان محمداً رسول الله ويقيمون الصلوة ويؤتوا الزكاة ثم قد حرم على الموالهم ودمائهم

ها نحن عرفنا الإسلام من الرسول عليه الصلاة والسلام وعرفنا صفات المسلمين ويتفق فيها جميع المسلمين بشتى مذاهبهم


لكن لماذا تحصرون هذه الصفات فيكم وفي متبعين دعوة بن عبدالوهاب؟؟!!​



إذا أثبت أن هذه الأمور موجودة في الإسلام و مقرة من قبل الصحابة فنحن سنقر بخطأ ما ذكره الشيخ

أعلم أنك لن تقر بغلط شيخك بهذه السهولة ..ولكن أسأل الله أن يكون لكلامي أثر على صدرك​


مع الزمن ....والله الهادي الى سواء السبيل​


وتحياتي للعقلاء




 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
عزيزتي خليجيه لايوجد شخص اعلى من شخص هنا فكلنا سواسية وماتواجدنا هنا إلا للنقاش الراقي والهادف ... ويجب علينا ان نناقش الافكار لا الاشخاص .. اتمنى منك تفهم ذلك ..

أستاذي المبجل ستانفورد بينيه

سأقولها بإختصار ووضوح فأنا لا أجيد أن أتقمص دور مو دوري

أنت تقول لايوجد شخص أعلى من شخص

وأنا أقول بلى يوجد شخص أعلى من شخص

هذا فهد العسكر قام بتكفيري وأنت بالذات تجاهلت ذلك وقلت عبارة فهد العسكر لا يوجد فيها تكفير

بينما هذا الفهد العسكر بعد أن وجد الضوء الأخضر عاد وأعلنها أكثر صراحة

بقوله
الأخت خليجية

للتوضيح انا لا اعني شخصك انت
انما من يقوم بعمل ما يخالف عقيدتي و ايماني

ومن يقوم بمخالفة مايعتقده هنا في المنتدى غيري ؟؟!!!!! وخطابه كان لمن؟؟!!!!!

أم ترى فرق باللمز والهمز والتهكم وبين من يعلنها صراحةً ؟؟!!!!!!!!!

ملاحظة للتفكر والتعقل :

أنا في أشد الغضب من هؤلاء اللي معرفاتهم باللون الأخضر ولهم صلاحيات فأنا لا أرى فيهم الحياد

الكافي أتجاه ما اتعرض له .

الحمدلله لم أذكر أسم أحد أو وظيفة احد حتى لا أتعرض للعقوبة

والسلام عليكم....:وردة:



 

السلطاني

عضو مخضرم
كنا وضعنا أكثر من تنبيه...وأكثر من تحذير ل جميع المشاركين في الموضوع....

وكنا نتأمل بوجود قدر كافي من الوعي في هذا الإتجاه....

ولكن مانراه...للاسف...عدم مبالاة...من البعض....

الإخت الفاضلة صاحبة الموضوع أبدت رايها في محمد بن عبدالوهاب...

أتفق معها زملاء...وإختلف زملاء.....وبما أن طريقة المناقشة تحوّلت للشخصانية...

نعتذر ل إغلاقه...وسوف ينظر في أمر المخالفين....
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى