الراى تعلن عن«لقاءات سرية» بين إسرائيليين وسعوديين تعقد في دولة ثالثة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بو حظين

عضو بلاتيني
اليوم قريت على الصفحة الاولى على جريدة الراى هذا الخبر
فهل يقصد فيه جاسم بودى شيىء معين ضد السعودية,,و لا انه مجرد تسريب او كشف حقائق و اتصالات نقلا عن هارتس ,طبعا لان الصحافة الكويتية عادة تخفى او تتحفظ اى خبر عن السعودية حفاظا على العلاقات بين الكويت و السعوديةو لان السعوديين حساسين تجاه هالامور !
http://www.alraimedia.com/Templates/frNewsPaperArticleDetail.aspx?npaId=58057


«هآرتس»: «لقاءات سرية» بين إسرائيليين وسعوديين تعقد في دولة ثالثة


القدس - «الراي» |
قال مصدر سياسي إسرائيلي، إن لقاءات سرية تعقد بين مسؤولين سعوديين واسرائيليين في دولة ثالثة. واوضح انه «لا تطرح في تلك اللقاءات، فكرة تغيير طابع العلاقات بين الدولتين، بل تتركز على بحث التطورات في المنطقة».
وجاءت اقوال المسؤول لصحيفة «هآرتس»، في سياق تعقيبه على مشاركة رجل دين يهودي في المؤتمر العالمي للحوار بين الأديان الذي ترعاه السعودية، واختتم امس في مدريد.
وشارك الحاخام اليهودي الإسرائيلي، ديفيد روزين من القدس، في المؤتمر وعرف نفسه حينما صافح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز بأنه «حاخام من القدس الشريف»، حسب ما قال. واضاف لـ «هآرتس»، ان «السعوديين معنيون بالهدوء في المنطقة، الا انهم كعادتهم يتحركون ببطء».
وتابع إن «السعودية تهدف من تنظيم المؤتمر إلى التقليل من المخاطر في المنطقة بما في ذلك في الديار المقدسة». وتوقع أن «تتضح معاني المؤتمر أكثر مع تواصل اللقاءات».
وفي سياق آخر، اعلنت مصادر أمنية اسرائيلية، توقيف شخصين من الاسرائيليين العرب واربعة من سكان القدس الشرقية، متهمين بمحاولة تكوين شبكة محلية لتنظيم «القاعدة»، كشف خلية تابعة لمنظمة «القاعدة» في اسرائيل وبالتخطيط لاسقاط مروحية الرئيس جورج بوش خلال زيارته للقدس في يناير الماضي. وأوضح الناطق باسم جهاز الامن في بيان، ان «المشتبه فيهم الستة تم اعتقالهم خلال يونيو ويوليو ووجهت اليهم التهم، الجمعة». وكشف عن اسماء اعضاء الخلية، وهم يوسف سمرين والذي كان معتقلا قبل فترة بتهم تتعلق بالصراع القومي، وابراهيم ناشف (22 عاما) من بلدة الطيبة في المثلث داخل الخط الاخضر ويدرس الفيزياء في الجامعة العبرية، وأنس شويكي (21 عاما) من جبل المكبر في القدس، وكامل ابو قويدر (22 عاما) من البلدة القديمة في القدس، واحمد شويكي (21 عاما) من مخيم شعفاط في القدس ومحمد نجم (22 عاما) من مدينة الناصرة. ووجهت صباح امس، لائحة اتهام ضد الستة على أساس انهم انضموا في سبتمبر 2006 الى خلية تتبع بولائها لـ «القاعدة»، بزعامة سمرين، وكانوا يعقدون اجتماعاتهم في المسجد الاقصى. وحسب لائحة الاتهام، فان محمد نجم خطط لاسقاط مروحية بوش حين زار القدس في يناير 2008، وقد اتصل بمواقع لـ «القاعدة»، وسأل عن الامكانات العملية لاسقاط المروحية، بينما هو يسكن في شقة مقابل مهبط المروحية. واعتاد الستة على الدخول الى مواقع الانترنت التابعة لـ «القاعدة» وتعلم كيفية تصنيع عبوات ناسفة.
يذكر ان اتهامات وجهت في التاسع من الشهر الجاري، الى اثنين من الاسرائيليين العرب واثنين من البدو للاشتباه في انتمائهم الى «القاعدة» والتحضير لارتكاب هجمات في اسرائيل.
في سياق اخر (ا ف ب)، افاد مصدر قضائي امس، ان تحقيقا فتح في حق مدير الاستخبارات العسكرية السابق ايلي زريعي، الذي يشتبه في انه كشف هوية عميل مزدوج مفترض هو الملياردير المصري الراحل اشرف مروان. ويشتبه في ان الجنرال السابق الذي كان قائدا لجهاز الاستخبارات العسكرية خلال حرب اكتوبر 1973 كشف اسم الملياردير في كتاب وقال ان هذا الاخير حذر اسرائيل من الهجوم الذي ستشنه مصر وسورية. وتوفي اشرف مروان صهر الزعيم جمال عبد الناصر في ظروف غامضة في لندن في يونيو 2007.
ونفى الرئيس حسني مبارك بعد وفاته ان يكون مراون عميلا مزدوجا يعمل لحساب اسرائيل، مؤكدا ان «اشرف مروان كان وطنيا مخلصا لوطنه».
وقال زفي زامير، مدير «الموساد» السابق، ان مراون اغتيل اثر اعترافات زريعي محملا هذا الاخير المسؤولية غير المباشرة عن مقتله.
وطالب ان يلاحق زريعي قضائيا بتهمة الكشف عن اسرار دولة لكن النيابة العامة رفضت البدء باجراءات قضائية.
 

الديفي

عضو بلاتيني
جريدة الراى هي الجريدة الوحيده التي تملك الجرأة بالتكلم عن مخالفات شيوخ الكويت

ولكن جرد العاده بوسائل الاعلام الكويتيه الى عدم انتقاد المملكه السعوديه بأي شئ لحساسية المملكة الشديده ضد اي انتقاد كويتي لها ..

بينما اعلام المملكه يـشـرشـح الكويت حكومتاً وشعباً صباحاً ومساءً

بإعتقادي سياسة الكويت تجاه اسرائيل هي انها " فلسطينيه اكثر من الفلسطينيين " 3 دول خليجيه طبعت مع اسرائيل "عمان البحرين، قطر" والان السعوديه سكاتي اما احنا فسنكون كما قال المرحوم جابر "اخر المطبعين" بسبب النواب السلف وحزب الله بمجلس الامه

مواضيع اسرائيل بمجلس الامه هي فرصه للنواب لإظهار عـنـتـريـاتـهـم وصراخهم الهـسـتـيـري

رغم ان اسرائيل مشاركه بشكل خفي بتحرير الكويت وسكتت عن هجمات جار السوء الشمالي

وشارك الجنود الغربيون اليهود بتحرير الكويت


 

العنود

عضو ذهبي

جريدة الراى هي الجريدة الوحيده التي تملك الجرأة بالتكلم عن مخالفات شيوخ الكويت
جريدة الراي جريدة صفراء ، تعتمد على الإثارة والكذب ، وانظر إلى صفحاتها الأخيرة
لـ تعرف معنى الإثارة التي تعتمدها سياسة الجريدة والدليل أن قراءها من الكويتين
قليل جداً ، وكثير ما تراها بيد الوافدين الذين اشتركوا بها لا من أجل أخبارها
وإنما من أجل العروض والسحوبات التي تقدمها الجريدة من أجل تحقيق الأرباح !! ،،
( والدليل أنها موجودة وبكثرة عند المخابز الإيرانية من أجل لف الخبر فيها
biggrininvert.gif
،، ) ،،
،

 

الوزير-

عضو فعال
كما توقعت سيظهر الطابور الخامس ليلعب على وتر مؤتمر الأديان !

سبحانك ربي

الأن أصبح اليهود ذو مصداقية حازت على رضى الموالين
 

بو حظين

عضو بلاتيني
كما توقعت سيظهر الطابور الخامس ليلعب على وتر مؤتمر الأديان !

سبحانك ربي

الأن أصبح اليهود ذو مصداقية حازت على رضى الموالين
عزيزى ,,
الخبر فى جريدة الراى الكويتية ,,و الموضوع عن السعودية و اجتماعات مع مسؤولين اسرائيليين و هو غير عن مؤتمر الاديان بل اجتماعات سرية اخرى , و السعودية حسب كثير من الاخبار لها علاقات ممتازة مع الامريكان من زمان و الامريكان حلفاء اسرائيل ايضا و الاخبار عن لقاء مسؤولين سعوديين مع اسرائيل موجودة من زمان ايضا بس هالمرة فى جريدة كويتية !
لا ادرى شنهو اللى مضايقك ,, حقيقة الخبر و لا علشان جابوا طارى السعودية ؟؟
 

خورشيد

عضو مميز
الكويت ليست بحاجة إسرائيل فنحن قبل قيام هذا النظام بل دخل أهل الكويت مجال العمل السياسي و المطالبة بالديمقراطية قبل أن يقوم الكيان الصهيوني على أرض فلسطين ، و كانت مواقف الكويتيين كما هي اليوم ضد التطبيع أو إقامة علاقات ما الكيان الصهيوني قبل المجلس و قبل الأحزاب و قبل أن يدخل الإسلاميين معترك السياسة .

و لكن هناك خونه كثر في العالم العربي ولهم فقهاء بلاط يقلبون الباطل حقا و الكفر إيماناً ، فلن أتعجب إذا سمعت يوما إن علم الكيان اصهيوني يرفع في الرياض بفتوى فقهية من الهئية العليا لتفريق المسلمين ، و لن اتعجب إذا ذهبت إلى العمرة أو الحج و رأيت حاخاماً صهيونياً يستقبلوني في المطار ليعطيني منشورات ضد حزب الله و ضد الفلسطينين يقول فيه إن بيت المقدس أرض يهودية لليهود و إن المسلمين اغتصبوها و هو يعرض علي فتوى سعودية بذلك

عش رجباً ترى عجباً
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
لماذا يستغرب البعض من هذه الاجتماعات

للعلم هناك الكثير من الاجتماعات عقدت بالفعل بين

اسرائيل و السعودية

فهذا ليس غريب

الغريب ان في اناس لا يعلمون ذلك
 

العنود

عضو ذهبي

2008-07-09
15 حاخاما يهوديا في مؤتمر ترعاه السعودية في مدريد
حشد من الحاخامات اليهود يتجمع بدعوة من 'رابطة العالم الإسلامي'، الى جانب باحثين مسيحيين ومسلمين، للنظر في حوار الأديان.

الرياض، القاهرة - كشفت مصادر في "رابطة العالم الإسلامي" بمكة المكرمة أن عدد الحاخامات والباحثين اليهود الذين سيشاركون في مؤتمر الحوار بين الأديان الذي ترعاه الرابطة في العاصمة الإسبانية، مدريد ، في الفترة من 16- 18 يوليو/تموز الحالي، بهدف التقريب بين الأديان العالمية لمواجهة التحديات المشتركة، يبلغ عددهم 13 حاخاما وذلك الى جانب باحثين يهوديين.
ويأتي هذ الحشد من أمريكا وبريطانيا وفرنسا والأرجنتين وليس بينهم من يحملون الجنسية الإسرائيلية. بيد أن أحد المدعوين ممن وردت أسمائهم في قائمة المشاركين الـ199، وهو الحاخام ديفيد روزن أعلن أنه يحمل الجنسية الإسرائيلية وانتقد السعودية، معتبرا أن المؤتمر ينظم لـ"تجميل صورتها" بعد أحداث 11 سبتمبر/ أيلول 2001، الأمر الذي أثار تكهنات، ما تزال غير مؤكدة، حول احتمالات استبعاده.
وسبق أن نفى مسؤول سعودي دعوة أي حاخام إسرائيلي لمؤتمر حوار الأديان، مؤكدا أن الدعوة ستقتصر على حاخامات يهود من خارج إسرائيل ، ومناهضين للصهيونية وقيام الدولة العبرية ، وذلك ردا على ادعاء الحاخام الإسرائيلي ديفيد روزن تلقيه دعوة من الرابطة للمشاركة في المؤتمر الذي سيفتتحه العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بمدريد، وتستمر أعماله على مدى ثلاثة أيام.
وجاء العدد الأكبر من الحاخامات المشاركين في المؤتمر من الولايات المتحدة الأمريكية التي حظيت بأكبر وفد ديني مدعو في المؤتمر ( 38 مدعوا تليها، بريطانيا 23 مدعوا ثم السعودية 16 فمصر 13 مدعوا وفرنسا 9 والهند 7)، وأبرزهم الحاخامات: دافيد ويس رئيس حركة ناتوري كارتا في أمريكا، وجوزيف اهرنكانز مدير مركز التفاهم المسيحي بأمريكا ودانيال برينر مدير المركز التعليمي لتعدد الأديان بأمريكا وميكائيل بالي مدير مركز الوثائق اليهودية في الاتحاد اليهودي الأمريكي في نيويورك، وميكائيل لرنر محرر مجلة تيكون اليهودية والحاخام دافيد روزن الذي عرف في الدعوة بأنه "رئيس اللجنة اليهودية الدولية الأمريكية لقضايا حوار الأديان في نيويورك"، والحاخام جيروم ابشتاين نائب المدير التنفيذي لاتحاد المحافظين اليهود في أمريكا، والحاخام ايريك يوفي رئيس اتحاد اليهودية الإصلاحية في أمريكا.
كما يضم وفد الحاخامات من دول أخرى، كلاوديو إيلمان الأمين العام للمؤتمر اليهودي في أمريكا اللاتينية والكاريبي في الأرجنتين، والبروفيسور جوناثان ساكس الحاخام الأكبر لبريطانيا العظمى والأبرشيات العبرية المتحدة لدول الكومنولث (بريطانيا) والحاخام رينيه غوتمان عضو مجلس الحاخامات في الاتحاد الأوروبي (فرنسا) ، والحاخام جيل بيرنهيم الحاخام الأكبر في فرنسا والبروفيسور رينيه صامويل سيرت الحاخام الأكبر الفخري في فرنسا، إضافة إلى دكتور كارل شينغولد نائب رئيس اتحاد النقاد اليهود والبروفيسور برنارد كانو فيتش متخصص بالمجلس اليهودي الإسلامي في فرنسا.
وجاء على رأس قائمة المدعوين من الجانب المسيحي الكردينال جان لويس توران رئيس المجلس البابوي لحوار الأديان والثقافات من الفاتيكان ومعه وفد فاتيكاني يضم ستة قساوسة ، وفرانكلين غراهام، وهو ابن بيلي غراهام، الزعيم الديني الإنجيلي المعروف، وأسقف كانتربري، روان ويليامز، والأسقف الجنوب أفريقي ديزموند توتو، وبابا الأقباط في مصر شنودة الثالث والقس أبون باولوس رئيس المجلس العالمي للكنائس ، والكاهن ديفيد كوفي رئيس التحالف المعمداني العالمي والكاردينال تيودور إي. مك كاريك الرئيس الفخري لأساقفة واشنطن، والبطريرك ألكسي الثاني بطريرك موسكو وسائر روسيا ، إلى جانب نائب الرئيس الأمريكي السابق، آل غور. الدكتور جون اسبوزيتو مدير مركز التفاهم الإسلامي المسيحي للسلام في أمريكا الدكتور فرانسيس فوكوياما مدير برنامج التنمية الدولية في جامعة هوبكنز.
حضور شيعي
كما وجهت دعوات لرموز شيعية هامة أبرزهم الشيخ حسن بن موسى الصفار المرجع الشيعي السعودي المعروف والدكتور جواد محمد مهدي الخالصي رئيس الجامعة الخالصية بالعراق والشيخ محمد علي التسخيري الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية في إيران.
أما أبرز الحاضرين من الجانب المسلم السني، فهم شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي والدكتور سليم العوا والدكتور سلمان العودة ومحمد السمان، والشيوخ: صالح بن عبد الرحمان الحصين الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، والدكتور صالح بن عبد الله بن حميد رئيس مجلس الشورى والدكتور عبد الله بن عمر نصيف الأمين العام للمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة والدكتور خالد عبد الله السليمان والدكتور عبد الله بن عمر نصيف والدكتور صالح بن سليمان الوهيبي الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي .
ووجهت الرابطة الدعوة لكل من الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف المصري، والدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية المصرية، والدكتور أحمد الطيب رئيس جامعة الأزهر، والدكتور نصر فريد واصل مفتي الجمهورية الأسبق، والدكتور محمد عمارة المفكر الإسلامي، والدكتور محمد سليم العوا الأمين العام للاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، والدكتور زغلول النجار، ورئيس اللجنة الدائمة للحوار بين الأديان بالأزهر سابقاً.
أربعة محاور للنقاش
وسوف يناقش المؤتمر أربعة محاور رئيسية هي: "الحوار وأصوله الدينية والحضارية"، وهو يتضمن مناقشات حول الحوار في كل من الإسلام والمسيحية واليهودية، وفي المعتقدات الشرقية (الهندوسية ـ البوذية ـ الشنتوية ـ الكونفوشوسية). والمحور الثاني يدور حول "الحوار وأهميته في المجتمع الإنساني" ويتضمن مناقشات بشأن "الحوار وتواصل الحضارات والثقافات" و"الحوار وأثره في التعايش السلمي" و"الحوار وأثره في العلاقات الدولية" و"الحوار في مواجهة دعوات الصراع ونهاية التاريخ".
ويدور المحور الثالث حول "المشترك الإنساني في مجالات الحوار" و"الواقع الأخلاقي في المجتمع الإنساني المعاصر" و"أهمية الدين والقيم في مكافحة الجرائم والمخدرات والفساد" و"الدين والأسرة وعلاقتهما في استقرار المجتمع" و"حماية البيئة واجب إنساني مشترك".
ويدور المحور الرابع حول تقويم الحوار وتطويره، ويتضمن مناقشات بشأن: "الحوار الإسلامي المسيحي واليهودي ومستقبله وآفاقه"، و"الحوار مع المعتقدات الشرقية ومستقبله وآفاقه"، و"جهود الدول والمنظمات العالمية في تعزيز الحوار ومواجهة معوقاته" و"الإعلام وأثره في إشاعة ثقافة الحوار والتعايش".



مصدر الخبر :
http://middle-east-online.com/?id=64175=64175&format=0
ومصدر آخر :
http://news.naseej.com.sa/Detail.asp?InNewsItemID=275897

---

الحين جريدة الراي اهي اللي المفروض تكون جريدة الفتن والأكاذيب والعفن وليس الوطن ! ،،

،
 

aDrenaline

عضو مميز
رغم اني ماقرا الا جريده الراي
لكن هم ماكو شي متأكدين منه 100%
سواء السعوديه او جزر القمر طبعت مع الكيان المغتصب
احنا بنظل مسلمين قبل نشوف مصالحنا
وبنظل اصحاب مصداقيه ان شاء الله
مو حبا لفلسطين ولا لاهلها
بس لمكانتها الاسلاميه بقلوب المسلمين فقط
 

deep thinker

عضو بلاتيني
2008-07-09
15 حاخاما يهوديا في مؤتمر ترعاه السعودية في مدريد
حشد من الحاخامات اليهود يتجمع بدعوة من 'رابطة العالم الإسلامي'، الى جانب باحثين مسيحيين ومسلمين، للنظر في حوار الأديان.

الرياض، القاهرة - كشفت مصادر في "رابطة العالم الإسلامي" بمكة المكرمة أن عدد الحاخامات والباحثين اليهود الذين سيشاركون في مؤتمر الحوار بين الأديان الذي ترعاه الرابطة في العاصمة الإسبانية، مدريد ، في الفترة من 16- 18 يوليو/تموز الحالي، بهدف التقريب بين الأديان العالمية لمواجهة التحديات المشتركة، يبلغ عددهم 13 حاخاما وذلك الى جانب باحثين يهوديين.
ويأتي هذ الحشد من أمريكا وبريطانيا وفرنسا والأرجنتين وليس بينهم من يحملون الجنسية الإسرائيلية. بيد أن أحد المدعوين ممن وردت أسمائهم في قائمة المشاركين الـ199، وهو الحاخام ديفيد روزن أعلن أنه يحمل الجنسية الإسرائيلية وانتقد السعودية، معتبرا أن المؤتمر ينظم لـ"تجميل صورتها" بعد أحداث 11 سبتمبر/ أيلول 2001، الأمر الذي أثار تكهنات، ما تزال غير مؤكدة، حول احتمالات استبعاده.
وسبق أن نفى مسؤول سعودي دعوة أي حاخام إسرائيلي لمؤتمر حوار الأديان، مؤكدا أن الدعوة ستقتصر على حاخامات يهود من خارج إسرائيل ، ومناهضين للصهيونية وقيام الدولة العبرية ، وذلك ردا على ادعاء الحاخام الإسرائيلي ديفيد روزن تلقيه دعوة من الرابطة للمشاركة في المؤتمر الذي سيفتتحه العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بمدريد، وتستمر أعماله على مدى ثلاثة أيام.
وجاء العدد الأكبر من الحاخامات المشاركين في المؤتمر من الولايات المتحدة الأمريكية التي حظيت بأكبر وفد ديني مدعو في المؤتمر ( 38 مدعوا تليها، بريطانيا 23 مدعوا ثم السعودية 16 فمصر 13 مدعوا وفرنسا 9 والهند 7)، وأبرزهم الحاخامات: دافيد ويس رئيس حركة ناتوري كارتا في أمريكا، وجوزيف اهرنكانز مدير مركز التفاهم المسيحي بأمريكا ودانيال برينر مدير المركز التعليمي لتعدد الأديان بأمريكا وميكائيل بالي مدير مركز الوثائق اليهودية في الاتحاد اليهودي الأمريكي في نيويورك، وميكائيل لرنر محرر مجلة تيكون اليهودية والحاخام دافيد روزن الذي عرف في الدعوة بأنه "رئيس اللجنة اليهودية الدولية الأمريكية لقضايا حوار الأديان في نيويورك"، والحاخام جيروم ابشتاين نائب المدير التنفيذي لاتحاد المحافظين اليهود في أمريكا، والحاخام ايريك يوفي رئيس اتحاد اليهودية الإصلاحية في أمريكا.
كما يضم وفد الحاخامات من دول أخرى، كلاوديو إيلمان الأمين العام للمؤتمر اليهودي في أمريكا اللاتينية والكاريبي في الأرجنتين، والبروفيسور جوناثان ساكس الحاخام الأكبر لبريطانيا العظمى والأبرشيات العبرية المتحدة لدول الكومنولث (بريطانيا) والحاخام رينيه غوتمان عضو مجلس الحاخامات في الاتحاد الأوروبي (فرنسا) ، والحاخام جيل بيرنهيم الحاخام الأكبر في فرنسا والبروفيسور رينيه صامويل سيرت الحاخام الأكبر الفخري في فرنسا، إضافة إلى دكتور كارل شينغولد نائب رئيس اتحاد النقاد اليهود والبروفيسور برنارد كانو فيتش متخصص بالمجلس اليهودي الإسلامي في فرنسا.
وجاء على رأس قائمة المدعوين من الجانب المسيحي الكردينال جان لويس توران رئيس المجلس البابوي لحوار الأديان والثقافات من الفاتيكان ومعه وفد فاتيكاني يضم ستة قساوسة ، وفرانكلين غراهام، وهو ابن بيلي غراهام، الزعيم الديني الإنجيلي المعروف، وأسقف كانتربري، روان ويليامز، والأسقف الجنوب أفريقي ديزموند توتو، وبابا الأقباط في مصر شنودة الثالث والقس أبون باولوس رئيس المجلس العالمي للكنائس ، والكاهن ديفيد كوفي رئيس التحالف المعمداني العالمي والكاردينال تيودور إي. مك كاريك الرئيس الفخري لأساقفة واشنطن، والبطريرك ألكسي الثاني بطريرك موسكو وسائر روسيا ، إلى جانب نائب الرئيس الأمريكي السابق، آل غور. الدكتور جون اسبوزيتو مدير مركز التفاهم الإسلامي المسيحي للسلام في أمريكا الدكتور فرانسيس فوكوياما مدير برنامج التنمية الدولية في جامعة هوبكنز.
حضور شيعي
كما وجهت دعوات لرموز شيعية هامة أبرزهم الشيخ حسن بن موسى الصفار المرجع الشيعي السعودي المعروف والدكتور جواد محمد مهدي الخالصي رئيس الجامعة الخالصية بالعراق والشيخ محمد علي التسخيري الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية في إيران.
أما أبرز الحاضرين من الجانب المسلم السني، فهم شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي والدكتور سليم العوا والدكتور سلمان العودة ومحمد السمان، والشيوخ: صالح بن عبد الرحمان الحصين الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، والدكتور صالح بن عبد الله بن حميد رئيس مجلس الشورى والدكتور عبد الله بن عمر نصيف الأمين العام للمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة والدكتور خالد عبد الله السليمان والدكتور عبد الله بن عمر نصيف والدكتور صالح بن سليمان الوهيبي الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي .
ووجهت الرابطة الدعوة لكل من الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف المصري، والدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية المصرية، والدكتور أحمد الطيب رئيس جامعة الأزهر، والدكتور نصر فريد واصل مفتي الجمهورية الأسبق، والدكتور محمد عمارة المفكر الإسلامي، والدكتور محمد سليم العوا الأمين العام للاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، والدكتور زغلول النجار، ورئيس اللجنة الدائمة للحوار بين الأديان بالأزهر سابقاً.
أربعة محاور للنقاش
وسوف يناقش المؤتمر أربعة محاور رئيسية هي: "الحوار وأصوله الدينية والحضارية"، وهو يتضمن مناقشات حول الحوار في كل من الإسلام والمسيحية واليهودية، وفي المعتقدات الشرقية (الهندوسية ـ البوذية ـ الشنتوية ـ الكونفوشوسية). والمحور الثاني يدور حول "الحوار وأهميته في المجتمع الإنساني" ويتضمن مناقشات بشأن "الحوار وتواصل الحضارات والثقافات" و"الحوار وأثره في التعايش السلمي" و"الحوار وأثره في العلاقات الدولية" و"الحوار في مواجهة دعوات الصراع ونهاية التاريخ".
ويدور المحور الثالث حول "المشترك الإنساني في مجالات الحوار" و"الواقع الأخلاقي في المجتمع الإنساني المعاصر" و"أهمية الدين والقيم في مكافحة الجرائم والمخدرات والفساد" و"الدين والأسرة وعلاقتهما في استقرار المجتمع" و"حماية البيئة واجب إنساني مشترك".
ويدور المحور الرابع حول تقويم الحوار وتطويره، ويتضمن مناقشات بشأن: "الحوار الإسلامي المسيحي واليهودي ومستقبله وآفاقه"، و"الحوار مع المعتقدات الشرقية ومستقبله وآفاقه"، و"جهود الدول والمنظمات العالمية في تعزيز الحوار ومواجهة معوقاته" و"الإعلام وأثره في إشاعة ثقافة الحوار والتعايش".



مصدر الخبر :
http://middle-east-online.com/?id=64175=64175&format=0
ومصدر آخر :
http://news.naseej.com.sa/detail.asp?innewsitemid=275897

---

الحين جريدة الراي اهي اللي المفروض تكون جريدة الفتن والأكاذيب والعفن وليس الوطن ! ،،

،

عزيزى هل قرات الخبر .. هو لا يتحدث عن مؤتمر الحوار عن الاديان فى مدريد ..بل فى سياق التعقيب عن الخبر . ان هناك اتصالات بين سعوديين و اسرائيليين حول التطورات فى المنطقة فى دولة اخرى !!
اقرا جيدا..!

قال مصدر سياسي إسرائيلي، إن لقاءات سرية تعقد بين مسؤولين سعوديين واسرائيليين في دولة ثالثة. واوضح انه «لا تطرح في تلك اللقاءات، فكرة تغيير طابع العلاقات بين الدولتين، بل تتركز على بحث التطورات في المنطقة».
وجاءت اقوال المسؤول لصحيفة «هآرتس»، في سياق تعقيبه على مشاركة رجل دين يهودي في المؤتمر العالمي للحوار بين الأديان الذي ترعاه السعودية، واختتم امس في مدريد.


الامر الاخر : جريدة الراى نقلت الخبر ..فقط ولم تعلق عليه و لم تغير فيه شيئا !



تحياتى
 
المصدر لهذا الخبر هو جريدة يهودية !!

ومتى عهدنا على اليهود المصداقية ؟؟؟:)

إذن الخبر كذب في كذب فقط لتشويه سمعة السعودية !!

لأنها تعلم أنه يوجد عرب و ( فرس ) أغبياء مستعدون لتصديق أي شيء على السعودية !!:)

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه ويسدح غيره :

شيعي يصدق يهودي ليضرب سنياًّ :

هل { تشابهت قلوبهم } ؟؟؟

الله أعلم !!:)
 

$المحنك$

عضو فعال
ما اقول الا الله يعز الاسلام والمسلمين ويعز المملكه وحكامها اهل التوحيد
ويذل الشرك والمشركين الكيان الفارسي والكيان الصهيوني...

سؤال للحاقدين على الاسلام والمسلمين.؟! هل انتم تصدقون اكاذيب الكيان الصهيوني بزعم انهم لهم علاقات مع المملكه.؟! واذا كنتم تصدقون نصر حسن بضربه لتل ابيب وتحريره لفلسطين فلا تثريب عليكم بعد اليوم..!! والسلام على من اتبع الهدى.
 

مستر فرايدي

عضو فعال
جزاك الله خيراً يا أبا متعب على هذه البادرة الطيبة ، اي يبا اي كل شي بالتفاهم و الحوار ينحل ، ليش القطاعة ياخوك ؟


لا أدري لماذا الإستهجان و الإستنكار من قبل أحباب المملكة ، يعني بالله عليكم الإدارة الأمريكية من أهل الحل و العقد و أفاضل المسلمين في يثرب ؟ آل سعود و الإدارة الأمريكية فخذين بمكسر من أيام الملك عبدالعزيز ، حب و هيام و سماع كلام من آل سعود للأمريكان الكفرة ، جميع المداخلات التي رفع فيها أصحابها راية التوحيد و نبذ الشرك و محاربة أتباعه و الحفاظ على القوانين الإلهية و عدم موالاة اليهود و النصارى ماتوكل خبز ، هالحجي لمصفصف مايمشي علينا هالأيام ، إلا إذا جورج بوش تابعي جليل ثقة صدوق فهذا شي ثاني ..
 
أحب مواضيع الأكشن .. على الأقل تسوى الواحد يقراها ويضحك .. ملئ شدقيه

اللقاءات السرية بين السياسيين طول عمرها قاعدة تصير, سواء تحت الطاولة, او تحت مغسلة المطبخ ... أو حتى بغرف النوم ;)

شنو الجديد بهالموضوع؟

 

kkk

عضو مخضرم
خطوة جيدة
وبالطريق الصحيح
ونريد هذا الموضوع بالعلن وليس تحت الطاوله
واعتقد ان هذا سوف يحل الكثير من المشاكل العالقه
والاتفاق مع الكبار احسن بكثير من الصغار
تحياتي
 

أحمداني

عضو بلاتيني
قبل كم شهر قرأت خبر مشابه للخبر المرفق في الأعلي ولكن من موقع ( إيلاف ) الألكتروني

ويبدوا أن الأعضاء هنا التبس بهم الأمر..!!

بطبيعة الحال وضع الأمه الأسلاميه والعربيه سواء في نوم سبيت ولا نستطيع مجارات التطور

العسكري لكل من الكيان الصهيوني وكذلك القوه المسيطره الولايات المتحده الأمريكيه وناهيكم

أن المملكه لا تستطيع أن تلتزم الصمت أتجاه الأجتياح الصهيوني للأراضي الفلسطنيه

وكذلك نسمع في كل نشرة أخبار عن أستشهاد ناشط فلسطني

وأعتقد بأن السعوديه سوف لتلتزم الحكمه في توقيع أتفاقيه مع الصهاينه تلزم كل

من الحكومه الأسرائليه والفلسطنيه بعقد موجبه الأرض مقابل السلام لفتره محدوده
 

غدير الكويت

عضو فعال
من غير لا اقرا تفاصيل الخبر و مدى مصداقيته لا يوجد عندي ادنى شك بعمالة النظام الحاكم في الحجاز للصهيونية و الماسونية العالمية

فلا غرابة ان اجتمع راس هذا النظام مع الصهاينة في السر او في العلن

عموما لن يغير هذا الشي من الواقع المشرف الذي تعيشه الامة فقد ولى عصر الانهزام و نحن نعيش عصر العزة و الانتصارات و لا عزاء للمتصهينين اليهود و المسيحيين و المتأسلمين

و السلام
 

حارس وطن

عضو فعال
عند النظر في الموضوع " والتعليقات عليه " تجد أن هناك من يحاول خلق جو من " النزاعات الخفيفة "
والتي سبق أن تطرقنا لها في تعليق سابق على موضوع آخر " الخميني امام الدم "
وكيف ان ايران حاولت التحرش في مصر من خلال صناعة الافلام
وها هي ايران اليوم تحاول التحرش في السعودية من خلال أتباعها
( وانا هنا في كلمة اتباعها لا اقصد جريدة الراي بل اقصد من علق على الخبر وراح يشتم علماء الأمة )
وكل هذه " التحرشات الايرانية " نزولا عند رغبة السياسة الامريكية
فالسياسة العسكرية الامريكية تقوم على
( تشجيع وتغذية النزاعات الخفيفة والمحدودة بين الدول على أن تكون هذه النزاعات محكومة استراتيجيا )


على أي حال
رجال السياسة في المملكة العربية السعودية لا يعتبرون رموز دينية بالنسبة للسنة في أي مكان
ونجد الكثير من السنة حتى في المملكة على خلاف معهم وينتقدون سياستهم
وإن كان اصحاب القرار السياسي في المملكة العربية السعودية يستشيرون اهل العلم في الكثير من قراراتهم
الا أن رجال السياسة هم اصحاب القرار وقد يخالفون الرأي الشرعي في بعض قراراتهم
فلا يمكن أن تحسب تصرفات السياسيين في المملكة العربية السعودية على أهل العلم إلا إذا كان أهل العلم من أوصى بها


وأتمنى من الأخ محمد العنزي
تنقيح بعض الردود التي جاء فيها قدح واتهام مباشر وصريح لهيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية
فرجال هيئة كبار العلماء هم من العلماء ( ولحومهم مسمومه ) لا رجال سياسة يحق للناس انتقادهم
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى