الدائرة الثانية: مرزوق علي الغانم

aDrenaline

عضو مميز
اول ماشفت الفديو وخلص قعدت اقول وينه
لما عدته عرفت

ماشاءالله صج ماعرفته
وبصراحه مرزوق كنائب يعجبني احب روح الشباب بالمجلس
لكن لحد الحين ماشفنا شي حقيقي
على الاقل اهو يحاول
غيره مايطلع وناسين اساميهم

يعطيك العافيه
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
يحليله الله يبارك فيه .. :إستحسان:

اوافق الاخت ادرينالين فيما ذهبت اليه ، يعجبني كأداء ، لكن كنتاج للحين نتنظر المزيد :)
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
قال رئيس لجنة الشباب والرياضة النائب مرزوق الغانم، إن هناك أطرافاً كويتية احترقت وتريد أن تحرق الرياضة في البلد وتنتقم من مجلس الأمة ومن الشعب الكويتي. وأكد الغانم أن «ثمة قناعة مشتركة لدى الجميع بوجود نية مبيتة من الاتحاد الدولي لكرة القدم لإيقاف النشاط الدولي لاتحاد كرة القدم الكويتية وذلك بالتعاون مع أطراف من داخل البلاد»، مشيراً إلى أن وزير الشؤون بيّن للجنة الجهود التي بذلها في اجتماعه مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، مشدداً على أن مجلس الأمة هو صاحب الكلمة وهو صاحب القرار في تعديل القوانين أو عدم تعديلها.

الجريدة 4 - 9 - 2008
 

متابع..

عضو فعال
8
8

هي خاربه خاربه !
اختربت عندهم وبيخربونها بالكل باتباع مبدا علي وعلى اعادائي !!

لكن بوجود الاصلاحين والفاهمين بشغلهم امثال المهندس مرزوق الغانم قائد الرياضه في البلد ما اعتقد ان مثل هذه النوعيه من الناس تقدر تقوم باعمالها ..
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
[font=arial, helvetica, sans-serif]الغانم يدعو وزير الصحة إلى الاستقالة[/font]
الثلاثاء 9 سبتمبر 2008 - الأنباء

طالب النائب مرزوق الغانم وزير الصحة علي البراك بالتنحي وترك منصبه في حال وجد نفسه عاجزا عن مواجهة رموز الفساد في وزارته.

واكد الغانم في تصريح صحافي امس ضرورة احالة المتجاوزين والقيادات الفاسدة الى النيابة العامة وتشكيل لجان تحقيق لكشف المتورطين، كما قدم سيلا من الاسئلة تتعلق بشركات الاجهزة الطبية وعقود الصيانة.
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
طوّق النائب مرزوق الغانم وزير الصحة بـ5 أسئلة برلمانية عن الاجهزة الطبية، وقيمة طلبات الشراء، والمخالفات التي حدثت في بعض المناقصات.
ففي سؤاله الاول قال الغانم: ما الاجهزة التي تم التبرع بها من قبل شركات الاجهزة الطبية لاقسام الانف والاذن والحنجرة في مستشفيات الكويت منذ تاريخ 1/1/2007 حتى تاريخه؟ وما اسماء شركات الاجهزة الطبية المتبرعة؟ وهل توجد عقود صيانة مقابل هذه التبرعات؟ وما القيمة الفعلية لكل جهاز من الاجهزة التي تم التبرع بها؟ وما عدد ونوع الاجهزة التي تمت الموافقة عليها من قبل رئيس القسم المختص منذ تاريخ 1/1/2007 حتى تاريخه؟ مع ذكر الشركة المتبرعة؟ وما عدد ونوع الاجهزة التي تمت الموافقة عليها من قبل وزارة الصحة؟ وأضاف: وما عدد ونوع الاجهزة التي تمت الموافقة عليها من قبل رئيس القسم المختص؟ وتم رفضها من قبل الوزارة؟ وما اسباب الرفض؟
وما قيمة عقود الصيانة ومدتها بالنسبة إلى الاجهزة التي تمت الموافقة عليها؟ لكل جهاز على حدة.
وختم بقوله يرجى موافاتنا بكافة المراسلات والاجراءات والاعتمادات ومحاضر الاجتماعات المتعلقة بقبول او رفض الاجهزة التي تم التبرع بها الخاصة باقسام الانف والاذن والحنجرة من قبل شركات الاجهزة الطبية بكافة مستشفيات الكويت.
وفي السؤال الثاني قال النائب مرزوق الغانم بالنسبة إلى اجهزة الـVein Viewer
ما حاجة المستشفيات الفعلية إلى هذا الجهاز؟ وما عدد الاجهزة التي تم طلبها او تم التبرع بها خلال الفترة من 1/1/2007 حتى تاريخه؟ وهل تم شراء الاجهزة ام التبرع بها؟ مع ذكر الشركات المتبرعة ثم الموردة؟ وهل تم التبرع مقابل عقود صيانة ام لا؟
وما رأي رئيس مجلس اقسام التخدير في مدى حاجة الوزارة لهذه الاجهزة؟ وهل تم اخذ رأي وتوصية رئيس مجلس اقسام التخدير بخصوص حاجة الوزارة إلى شراء او قبول التبرع مقابل عقود الصيانة؟ واذا لم يؤخذ بتوصيته فما الاسباب؟ ما عدد هذه الاجهزة في كل مستشفى من مستشفيات وزارة الصحة؟
وسأل في السؤال الثالث عن قيمة طلبات الشراء من قبل اقسام الانف والاذن والحنجرة بكافة مستشفيات وزارة الصحة للعام المالي 2007/2008 وعن الطلبات التي تم تنفيذها للعام المالي 2007/2008 وقال يرجى موافاتي بكشف مفصل لطلبات الشراء التي تم تنفيذها يوضح نوع الطلب- اسم الجهاز- الشركة الموردة او المتبرعة- قيمة عقد الشراء وقيمة عقود الصيانة في حال التبرع للعام المالي 2007/2008 مع توضيح اسم المستشفى الذي قدم الطلب؟ كما استفسر عن قيمة طلبات الشراء من قبل اقسام الانف والاذن والحنجرة بكافة مستشفيات وزارة الصحة منذ بداية العام المالي 2008/2009 حتى تاريخه. وعن الطلبات التي تم تنفيذها منذ بداية العام المالي 2009/2009 حتى تاريخه؟
وقال يرجى موافاتي بكشف مفصل لطلبات الشراء التي تم تنفيذها يوضح نوع الطلب- اسم الجهاز- الشركة الموردة او المتبرعة- قيمة عقد الشراء وقيمة عقود الصيانة في حال التبرع منذ بداية العام المالي 2009/2008 حتى تاريخه مع توضيح اسم المستشفى التي قدمت الطلب؟
وبالنسبة للمناقصة رقم 14/2007-2008 قال الغانم لوزير الصحة يرجى بيان المخالفات التي تمت في هذه المناقصة والتي ادت الى رفضها من قبل اللجنة العليا؟ وهل تمت محاسبة المسؤولين عن تلك المخالفات؟ وما صلاحيات رئيس القسم بالتوصية على ارساء المناقصة على الاسعار؟ وما صلاحية رئيس قسم الانف والاذن والحنجرة بطلب اجهزة من اختصاص قسم الاشعة؟ كيف تم تجاوز مجلس الاقسام ومدير المنطقة في الموافقة على تلك الطلبات؟
وزاد الغانم في سؤاله الاخير قائلا هناك بعض الحالات الخاصة بالاعاقة السمعية بحاجة الى جهاز خاص من السماعات التي تزرع في عظمة الجمجمة وتدعى BAHA.

الوسط 9 - 9 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الغانم يسأل الصبيح عن مصير خرّيجي ميكانيكا الطيران في الأسترالية


وجه النائب مرزوق الغانم سؤالا برلمانيا الى وزيرة التربية والتعليم العالي نورية الصبيح،

قال في مقدمته انه لما كانت الكلية الاسترالية مرخصة من وزارة التعليم العالي وتضم في احد اقسامها ميكانيكا هندسة الطيران، وقد فوجئ طلاب هذا القسم بان شهاداتهم غير معتمدة ولا يمكنهم العمل باي من القطاعات لتخصصهم، وبناء على ما تقدم يرجى التكرم بالاجابة على الاسئلة التالية:
1 - هل تخضع الكلية الاسترالية لرقابة وزارة التعليم العالي، وما نوع هذه الرقابة؟
2 - هل قسم هندسة ميكانيكا الطيران في الكلية الاسترالية مرخص من قبل وزارة التعليم العالي؟
3 - ما مصير الطلبة خريجي هذا القسم، وهل تم اعتماد شهاداتهم؟
4 - هل تم اصدار شهادات خريجي هندسة ميكانيكا الطيران الدفعة الاولى (2006)، واذا لم يتم لاصدار الشهادات فما السبب؟
5 - ما دور وزارة التعليم العالي في توجيه الطلبة واعتماد الاقسام والتخصصات في الجامعات الخاصة؟
6 - هل قامت وزارة التعليم العالي ومجلس الجامعات الخاصة بالتنسيق مع الادارات المعنية مثل: الادارة العامة للطيران المدني بخصوص احتياجات اعتماد برامج وشهادات قسم هندسة ميكانيكا الطيران؟

7 - ما مصير الدفعات القادمة بعد تخرجهم بشهادات غير معتمدة فنيا؟
ومن جهة اخرى، شكر الغانم وزير الصحة علي البراك على «مبادرته السريعة بتشكيل لجنة تحقيق في المخالفات والتجاوزرات التي وردت في الاسئلة البرلمانية التي وجهناها اليه»، مؤكدا ان اصلاح الامور في الوزارة هو هم نتشارك فيه مع الوزير حرصا على تطهير هذا المرفق الشديد الاهمية بالنسبة الى الكويتيين من الشبهات والتجاوزات وعناصر الفساد. لكن الغانم حذر الوزير البراك «من تدخل اللوبي الفاسد المعروف في وزارة الصحة، لتحويل التحقيق الى تحقيق صوري شكلي يضع اللوم على موظفين صغار، ويحصر المخالفات بخطأ اداري ويترك المستفيدين الكبار بلا حسيب او رقيب».
وختم الغانم تصريحه: «سنراقب بدقة وجدية ومسؤولية سير التحقيق في المخالفات التي كشفناها، ونكرر تعهدنا الذي التزمناه باننا لن نترك الشرفاء من ابنائنا وبناتنا في الوزارة بلا دعم ومناصرة، كما اننا لن نسمح للوبي الفاسد بالاستمرار في عمله بلا محاسبة».

الجريدة 11 - 9 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
أثنى على تشكيله لجنة للتحقيق في مخالفات الصحة
الغانم محذراً البراك: لن نسمح للوبي الفساد بالاستمرار بلا محاسبة


الخميس, 11 - سبتمبر - 2008
شكر النائب مرزوق الغانم وزير الصحة علي البراك على مبادرته السريعة بتشكيل لجنة تحقيق في المخالفات والتجاوزات التي وردت في الاسئلة البرلمانية التي وجهت اليه، مؤكدا ان اصلاح الامور في الوزارة، هم نتشارك فيه مع الوزير حرصا على تطهير هذا المرفق الشديد الاهمية من الشبهات والتجاوزات وعناصر الفساد.
وحذر الغانم الوزير البراك من تدخل اللوبي الفاسد والمعروف في وزارة الصحة لتحويل التحقيق إلى تحقيق صوري كلي يضع اللوم على موظفين صغار ويحصر المخالفات بخطأ اداري ويترك المستفيدين الكبار بلا حسيب ولا رقيب.
وختم الغانم تصريحه سنراقب بدقة
وبجدية وبمسؤولية سير التحقيق في المخالفات التي كشفناها، ونكرر تعهدنا الذي التزمناه باننا لن نترك الشرفاء من ابنائنا وبناتنا في الوزارة بلا دعم ومناصرة، كما اننا لن نسمح للوبي الفساد بالاستمرار في عمله بلا محاسبة.

الوسط
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
اكد عضو اللجنة المالية النائب مرزوق الغانم الى أهمية تحديد المسؤوليات في الخطة الخمسية، وألا تكون حبرا على ورق حتى يتمكن النواب من محاسبة الوزراء المقصرين. مشيرا الى اهمية ان تكون المشاريع الكبرى مقترنة بجدول زمني واضح، وقابلة للتنفيذ.
وقال الغانم «نحن لا نعاني من إعلان الاهداف الطموحة، ولكن ما نعانيه ان أغلبية المشاريع التنموية تتحول الى حبر على ورق، ولا يتم ترجمتها على ارض الواقع.

الرؤية 24 - 9 - 2008
 

mr.fr

عضو فعال
اشكر النائب الفاضل المهندس مرزوق الغانم

وياليت تكون هناك متابعه مستمره لمثل الاستفسارات التي وجهها للوزراء

وكل هذا من اجل كويت افضل
ولا ننسى شعار الحملة الانتخابيه المميز

"أياك واليأس من وطنك"

والله يوفق الجمييع لمصلحة البلد
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
قال النائب مرزوق الغانم ان حل ازمة البورصة في التركيز على حماية صغار المستثمرين، مشيرا الى ان ما حدث للبورصة يتمثل في عدة اسباب وان طمأنات الحكومة مؤقتة وستزول وينتهي مفعولها ويجب كسر الحاجز النفسي من الهلع والخوف لعودة العافية للسوق وتكون هذه الطمأنات افعالا وليست اقوالا.
واضاف الغانم، في تصريح للصحافيين: يجب اخذ آراء اهل الاختصاص ومتابعة ما يحدث للاسواق العالمية ونتخذ العبر من الازمات السابقة وكيف تتم معالجتها.
وفي رده على سؤال حول استمرار انخفاض مؤشر البورصة بشكل مستمر، اكد الغانم ان الاقتراحات تبنى على اسس سليمة وتنشئ الحكومة صندوقا بشركة حكومية حتى لا يكون هناك انحياز لشركات معينة واستفادة المستثمرين الكبار وترك الصغار، 70% للحكومة و30% يساهم فيها القطاع الخاص وتدخل السوق على اساس استثماري، فكثير من السلع باسعار مغرية لكن الانحدار مستمر.
واضاف الغانم: نحن لسنا اصحاب اختصاص، فالنائب لا يستطيع حل كل القضايا، لذا نطالب بأخذ آراء اصحاب الاختصاص، فاذا كان الأمر بحاجة إلى دعم تشريعي فيأتي دور المجلس بسن قوانين جديدة لإنقاذ الموقف، مضيفا ان التدخل العشوائي أمر مرفوض والآلية انشاء الصندوق الحكومي، وتكون مدة تحدده لأنه يخص المال العام، واذا تم الشراء على هذا الأساس فإن الصندوق سيربح، مشيرا الى انه في هذه الحالة الناس تحس ان تطمينات تم تنفيذها وعن طلب عقد جلسة خاصة عن البورصة قال الغانم ان الطلب موجود ولكنني حريص جدا على ان كل الجلسات يجب ان تنتهي بأفعال وسن قوانين ونريد انقاذ ما يمكن انقاذه من صغار المستثمرين معتقدا انه يجب ان تعالج الامور بعقل وحكمة وشكل فوري وتضع الآليات وهي أولوية حماية صغار المستثمرين والشراء على اساس استثماري، مؤكدا انه لن يخسر المال العام ولا الحكومة، اما الحديث لمجرد (فش زعل) فلن يفيد السوق ولا صغار المستثمرين.

الخميس 9 أكتوبر 2008 - الأنباء
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
أكد النائب مرزوق الغانم أن هناك قرارات جديدة ستصدر قريبا لمواجهة الأزمة في البورصة، مشيرا إلى أن الاجراءات «تسير في الطريق السليم لحل الأزمة».
وقال الغانم إنه لا يوجد طرف وحيد يستطيع حل المشكلة «لذلك فإننا نحتاج إلى تضافر جميع الجهود».
وشدد على ضرورة عدم التقليل من حجم المشكلة «فالأزمة حقيقية لكنها مغلفة بجو نفسي وحالة هلع».
ودعا الغانم إلى ضرورة «إخراج الشركات الورقية وشركات النصب والاحتيال من السوق وإلا فإنه سيتضرر الكثيرون من المتداولين في البورصة».
وطالب الحكومة بضخ الأموال في صندوق واحد بحجم كبير أفضل من ضخها في صناديق محددة حتى لا ندخل في إشكالية لماذا هذا الصندوق.

الراي 13 - 10 - 2008
 

ala7sas

عضو بلاتيني
التقى سمو أمير البلاد وحمله رسالة للنواب مرزوق الغانم: سموه طلب التروي والحكمة فيما يتعلق بالملف العراقي



كشف النائب مرزوق الغانم انه التقى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وان سموه حمله رسالة لابنائه النواب تتعلق بالملف العراقي حيث أكد الغانم ان صاحب السمو طالبه بحث جميع أعضاء مجلس الأمة بالتروي والحكمة فيما يتعلق بموضوع الملف العراقي واضاف الغانم ان وزير الخارجية سوف يقوم بتزويد النواب بكافة المعلومات المتعلقة بهذا الشأن خلال الاجتماع المزمع عقده يوم الاحد القادم.



تاريخ النشر 04/06/2009 </SPAN>
 

ماجستير

عضو جديد
الله يوفق بو علي لكل خير
والسب والطعن المستخدم في الحوار يدل على عدم الرقي
المهندس مرزوق الغانم انسان جدا متواضع وخلوق
زوروا الدويوان واحكموا على اخلاقه العاليه الله يوفقك يا ولد الكويت
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
حشومه ياام عادل....حكومي بصام ...مناقصات
 
هو لو يكرمنا
ويبتعد عن القضيه الرياضيه

ويخلي الوزير يحلها




مو كل شوي ........ يدز شلته (صالح الملا + الصرعاوي)
ويخليهم ينشبون للوزير







بس بعيده ما يتوووب
 

كويتي زمان

عضو مميز
انسان كنت احترمه حيل بس خيب ظني فيه وطلع جمبازي باع مصلحه الوطن من اجل مصلحته الشخصيه يبي الكويت تنازل عن الفصل السابع عشان مناقصات العائله في العراق بس أحمد السعدون فهم الغمنده وشرشحه
 

الابجر

عضو مخضرم
تعليق علي الموضوع

الله يعز الفلوس اولها نجح بالضاحيه بالفلوس وبعدين بالثانيه بالفلوس
اصلا هذا حرام عضو مجلس امه هذا مال مدرب كرة قدم وفاشل بعد
 
أعلى