الدائرة الثانية: علي فهد الراشد

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
أستخدم هذا الموضوع لتقييم أداء عضو مجلس الأمة الكويتي عن الدائرة الخامسة (علي فهد الراشد) و متابعة أخباره و أنشطته النيابية و الإجتماعية ...
 

حنطفيس

عضو فعال
يشرفنا نحن ابناء الدائره الخامسه ان يمثلنا هذا النائب الذي برغم صغر سنه وحداثة تجربته أصبح رمز من رموز الاصلاح .. كفو بوفيصل
 

سلس متمكن

عضو فعال
ليس له هدف في مجلس الامه سوى الانتقام من احمد الفهد بسبب ثآر قديم بينهم
معروف لدى الجميع ,,,,,

لكن ما فيه انجاز ابدآ ابدآ حصلت له الفرصه وهو رئيس اللجنه لهالبرتون وفلتت من يده

والفرصه ما تجي مرتيييييييين يا شاطر.
 

حنطفيس

عضو فعال
استريح

ليس له هدف في مجلس الامه سوى الانتقام من احمد الفهد بسبب ثآر قديم بينهم
معروف لدى الجميع ,,,,,

لكن ما فيه انجاز ابدآ ابدآ حصلت له الفرصه وهو رئيس اللجنه لهالبرتون وفلتت من يده

والفرصه ما تجي مرتيييييييين يا شاطر.

(...............) ... علي الراشد ليس له هدف ؟؟!! ...دعني اسردلك القليل من انجازات علي الراشد (..........) ... 1 - استجواب شرار ...2- المشركه بأستجواب وزير الماليه ...3- المشاركه بأستجواب وزير الصحه ...4- ترأسه للجنة الشباب والرياضه وانجازه عدة قوانين منها قانون الاحتراف وتفرغ اللاعب - الاستثمار الخاص للنوادي الرياضيه . وقد استقال بكل شجاعه بعد الاخفاقات للرياضه بالكويت .......5- ترؤسه للجنة الداخليه والدفاع أثمر عن اقرار الدوائر الخمس .......6-رئاسته للجنة التحقيق "هاليبرتون " وقد انتهت اللجنه من اعمالها واعدت تقرير كامل عن التجاوزات وامرت بتحويل التجاوزات الى النيابه وهذ ماتم وليس ما افتيت يافهيم بأنها طارت من ايده ...... وغيره من الانجازات التي قلما ينجزها نائب بهذه الايام ..... .. (...................) !!!

---------

الأخ حنطفيس ...

الرجاء مناقشة الأفكار و عدم التهجم على الأعضاء الآخرين!

و عدم إستخدام اللون الأحمر المخصص للمشرفين ...

شاكر لك تفهمك ..

تحياتي ...

الحساوي
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

سلس متمكن

عضو فعال
شكرآ يا بني,,,

على التوضيح وخاصتن لجنة التحقيق بهاليبرتون حيث تعتبر انجازآ حقيقآ خلال مدة سنتين
لكن ستحفظ القضيه,,,
 

حنطفيس

عضو فعال
ارجو المعذره من الاخوان على اندفاعي بالرد ....... بخصوص حفظ القضيه او لا فهذا شي راجع للنيابه العامه وهو ليس من اختصاص الراشد او غيره من الاعضاء الكرام .......
 

حنطفيس

عضو فعال
إستجواب وزير الصحة :

علي الراشد :
الأخ الرئيس هناك مشاكل عديدة ، الوضع الصحي بالكويت يضيق الخلق لا أحد راضي بالكويت عن الوضع الصحي ، المستشفيات اللي تم تجديدها من بعض الإخوان المتبرعين جزاهم الله خير أعطت شكل حلو لمستشفى الأميري وبعض المستشفيات الأخرى ، نحن فعلا بحاجة إلى هالشكل الحلو بكل مستشفيات الكويت لكن مو قاعد نشوف إنجاز لمستشفى كبير ومستشفى يقولون حطينا الأساس ومتى راح يخلص ، ماشفنا إنجاز واقعي ملموس نحسه يعني كل هالأمور هذه ناس تموت عندنا بأخطاء ، ناس تموت عندنا بسبب عدم وجود إقامة فما يعالج ويموت ، ناس دكاترة كويتيين أكفاء يحرمون من الترقيات .



إستجواب وزير المالية :

علي الراشد :
أجد نفسي كرجل قانون تشرف بمنصب القضاء مضطرا للوقوف إلى الجانب الآخر ، أنا أقف بالجانب الآخر لأن الإستقرار المطلوب لا يقوم على وزراء لايملكون رؤيا مستقبلية وبرنامجا إصلاحيا ،وشجاعة في إتخاذ القرار وتحمل المسئولية وهذا مالم يقدم لنا السيد وزير المالية أي مؤشرات عليه ....... .

وأقف مؤيدا للإستجواب لأن الإختلاف السياسي مع السيد الوزير لا يقلل أبدا من إحترامنا الكامل وتقديرنا البالغ لعائلته الكريمة ، وأنا أقف مع هذا الطرف المقابل للحكومة لا إلى جانبها لأن جوارها في هذه الحالة إن كان يتفق مع مصالحي إلا أنه يتناقض مع مصلحة الوطن بل ويتناقض مع مصلحة الحكومة ذاتها بعد إنتهاء الاستجواب ......... . انا مؤيدا للإستجواب معارضا للسيد وزير المالية لأن مرافعته لم تكن مقنعه والحجج والمبررات التي أوردها جاءت مبهمة ومرسلة .



الدوائر الإنتخابية :

علي الراشد :
لما طرح موضوع التعديل هناك كثير من الإخوان آثروا على أنفسهم ونسوا مصلحتهم الإنتخابية وفضلوا مصلحة الكويت وكان الإصلاح له بوابة والبوابة عن طريق مجلس الأمة وهي تعديل الدوائر على أمل أن يكون هناك الصلاح للعديد من القوانين ......... .

( رأيه في الدوائر الإنتخابية ) كلنا نبي الإصلاح وهذا إجتهاد إن يكون ، قد يكون إن الإصلاح عن طريق الدوائر ، قد نكون مخطئين ما نجزم إن إحنا قرارنا هو الصحيح إحنا أول ما قلنا ، قلنا نبي الدائرة الواحدة لما شفنا فيه شبهة قلنا خمسة دوائر ، لما الحكومة طلبت منا إن لأ لاتصرون على الخمس دوائر ممكن التعديل على العشر دوائر ، هم قبلنا من باب التعاون وهذا المطلوب مابين المجلس والحكومة ..... .

(رأيه في تقدم أداء مجلس الأمة ) لأن حقيقة المجلس في وضعه الحالي لم يكون على مستوى الطموح وبالتالي قد يكون تعديل الدوائر هذا إنجاز ويرفع شوية من معنويات الأعضاء ، لم نحقق الكثير في هذا الدور ولم يحقق المجلس مثل ماهو مطلوب منه من أفراد الشعب الكويتي ، هذا صحيح ، هناك نقص وقصور جلسات مجلس الأمة نصها ما فيها نصاب ، ما فيه ذاك الإهتمام فبالتالي لو عدلنا هذا القانون وغيرنا الدوائر لعل وعسى يغفر لنا الشعب الكويتي على قلة الإنجاز ونكون حققنا نقلة نوعية في الديموقراطية في الكويت .



الوضع التعليمي :

علي الراشد :
........ يجب أيضا الإهتمام بمطالب المعلم ، المطالب المادية والمطالب المعنوية ..... .
ويجب إعطاء المدرسين حقهم المعنوي الكامل لأنهم المسؤولين عن أولادنا وهم اللي راح ينتجون لنا نوعيات طيبة من أبنائنا يرفعون من شأن البلد ، قال الله تعالى " إنما يخشى الله من عباده العلماء " .... .

ما قصر الأخ الوزير حضر معي وشاف بعينه بعض المدارس الموجودة في منطقة القادسية والمنصورية ....... إحنا دولة نفطية الله منعم علينا ومدارسنا كارثة ، قاعد نبني أفضل المدارس بره في الخارج وناسين ديرتنا ، مدارس صار لها أكثر من 40سنة والله العظيم إحدى المدارس طاحة طابوقة على مدرس وهو يمشي ، تفضلوا هذه ساحات المدارس اللي عيالنا يلعبون فيها يمارسون الرياضة هذه المدارس شوف شلون مكسرة يعني ما أتصور أن هذه مدارس الحكومة .......... . إشتغلوا بمدارسنا ياجماعة هذيل عيالنا حرام هاللي يصير في بلدنا ............ . حط لنا برنامج زمني خلال هذه الدورة لحل مشاكل المدارس والمباني ، مانبي منك أكثر وجزاك الله خير .



الرد على الخطاب الأميري :

علي الراشد :
....... فتقدمنا بعدة مشاريع للإصلاح السياسي من خلال تغيير الدوائر الإنتخابية وجاءت الحكومة وقبلت في هذا الجانب وقالت نعم النظام القائم بالدوائر الإنتخابية نظام فاسد ويجب تغييره ، فتقدمنا الحقيقة في مشروع الخمس دوائر ولكن رفض من قبل الحكومة ليش ؟ لحد الآن ماندري السبب الحقيقي ما أعلن عنه ، فقالوا ياعشر يا ماراح نمشي معاكم ، تنازلنا وقبلنا بالعشر دوائر ، قالوا لا مو أي عشر ، تصورين قبلنا بالتصورين ، قالوا بدوا (باء) قبل (ألف) جينا بالجلسة الأخيرة قلنا (باء) قبل (ألف) موافقين أحالوه إلى اللجنة هم ما قبلوا ، أي تعاون اللي يتكلمون عنه ؟ إحنا المتعاونين إحنا اللي قبلنا من الخمس إلى العشر ومن العشر إلى تصورين ومن (الف) قبل (باء) ، ويتهربون من إقتراحاتهم نفسها ، هذا تعاون ؟ .

[/B]الاستجواب المقدم إلى/ نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشئون مجلس الأمة :

أمام القائمة الطويلة من المخالفات والتجاوزات بل والاعتداءات الصريحة على قوانين البلاد وأنظمتها إن لم نقل الإستخفاف بها .. وأمام تجاهل كل أشكال النصح وضرب النصيحة بعرض الحائط،، وأمام إستصغار دور المجلس ومسؤولية نوابه الرقابية ومحاولة تهميشها ،،، بل الإستهزاء بها ، وتجسيدا لمسؤولياتنا أمام الله وأنفسنا والأمة وسعيا منا لتحقيق معنى راقي من معاني تعاون السلطتين التشريعية والتنفيذية .

فقد تقدمنا أنا وزميلي العضو / أحمد المليفي بهذا الإستجواب لعلنا نعين الحكومة في إستيضاح مكامن الفساد وتشخيص أدواته مسترشدين بذلك في دعوة سمو رئيس مجلس الوزراء بالاصلاح ،،، هذا الإصلاح إن لم يبدأ بمحاربة الفساد سيبقى ضربا في الهواء لا أساس له في الواقع وسيستمر الوطن عزبة ينهب منها كل منتفع ويلعب فيها كل طامع .

حين تنتفي عدالة تكافؤ الفرص ،،، وحين يهان القانون وتوطأ النظم واللوائح بأقدام المتجاوزين وحين تتحول مساحات المسؤولية المناطة بالمسؤولين الى مساحات من الإفادة والإستفادة ،،،،،، حين يحدث كل هذا أمام أنظارنا ونردد عذب الكلام عن ضرورات الإصلاح ولا نحرك ساكنا ، ولانحاسب مقصرا ولا نعاقب متجاوزا ،،،،، فمن أمن العقوبة أساء الأدب وبلهجتنا الشعبيه قال من آمرك قال من نهاني .


حين يصبح هذا حالنا ،،،،،

وهو كذلك بكل أسف فخير لنا أن لانطلق شعارات لسنا قادرين على تطبيقها ولاخير في قوم لايُصلحون ولايًصلٍحون وأن نتذكر جميعا أن هناك حساب في الآخرة ولن تغنينا مناصبنا وكراسينا ولا أموالنا . قال تعالى ( أما من أوتي كتابه بشماله فيقول ياليتني لم أوتى كتابيه ولم أدري ما حسابيه يا ليتها كانت القاضيه ما أغنى عني ماليه هلك عني سلطانيه خذوه فغلوه ثم الجحيم صلوه ثم في سلسلة ذرعها سبعون ذراعا فسلكوه )

الهم اجعلنا واياكم ومن يسمعنا من أصحاب اليمين .
 

wazer

عضو فعال
الحمدلله على السلامه ونتمنى انك تكون موجود بالديره علشان تحكم بالعدل يا قاضي
 

الفراشة

عضو مخضرم
الراشد: القوانين الرياضية ثمرة عمل متواصل
قال النائب علي الراشد إنه سعيد جدا لإقرار قوانين الرياضة ودعمها واصلاح الوضع الرياضي، وأضاف: كم كنت أتمنى أن أكون موجودا في البلاد في هذا الوقت لأرى إحدى ثمار العمل المتواصل في لجنة الشباب والرياضة بالتعاون مع الكثير من النواب الحريصين على اصلاح وتطوير الرياضة الكويتية. مشيدا بدور الشباب الكويتي في حركة «بس» لدورها المشهود في دعم والضغط نحو اقرار القوانين الرياضية.
وطمأن الراشد بأن صحته والحمد لله في تحسن وأنه يترقب اليوم الذي يعود فيه لأرض الوطن الحبيبة لاستكمال المسيرة لأجل الكويت.


المصدر جريدة الوطن
 
نائب للاسف فاشل فاشل فاشل ولايستحق ان يكون تحت قبة البرلمان وكذوووووووب واكبر دليل السفره بالمانيا ثلاث شهور وهو مافيه الا العافيه لا والطامه الكبرى الحين يطلب بانشاء انديه رياضيه نسائيه الله يسود وجهه بس فشلنا
 

صنيتان

عضو فعال
تعين عن طريق الواسطة بوظيفة " وكيل نيابة "
وكيل نيابة سابق فاشل
قاضي سابق فاشل
في إستجواب شرار أثبت أنه كاذب . يقول عندي عشرة أصوات لطرح الثقة وهو ماعنده
رقصه الدعيج في كم مقاله وصدق نفسه .. يعتبر تابع لمحمد الصقر
 
حينما شاهدت افتتاح دور الانعقاد قبل ايام انصدمت

اصباغ والوان ومنظر مؤسف لمكياج الوجه ....

والعتب على من اوصل هذا وذاك النائب لتمثيل الامه .. للاسف
 

ام الهيمان

عضو فعال
نائب فاشل كما كان قاضيا...!!!!

اهم ماعليه المكياج الي يحطه على خدوده ...!!!!

أمرية .. وحين ضربة دميثير في الكاس ... قام القاض المحترم وتأسف له...ينعي ( ارخمة بمعنى الكلمة )

والحين يبي الاختلاط ... امعه ... حرام عليكم ياأهل الدائرة ماعندكم غيرة الله يفشلكم ...
 

kuwaiit

عضو
علي الراشد من الاشخاص الذين يندر وجودهم هذه الايام ... وان لم يدخل المجلس سوف نتحسر عليه مدي الحياه ... نائب بمعني الكلمه لايتكلم بالقشور بل يذهب الي لب الموضوع ..هذي مايعجبني فيه وايضا لايجامل علي حساب وطنه ..ولو انا مو مسلم كان قلت هو الرسول القادم.....العتيبي
 
أبي اسأل سؤال لمؤيدي علي الراشد
هل ترضون ان تدرس بناتكم ويجلسون بكرسي أمام الطلاب ؟؟؟
من إقترح قانون الغاء قانو منع الاختلاط...
أن كنتم ترضون فاسمحو لي انكم في حكم الشرع .......؟؟؟:(:(:(
 
أعلى