التشكيل الوزاري ... و عبثية القرار!

النابغة

عضو بلاتيني
في أي دولة في العالم (المتقدم طبعاً) يكون تشكيل الوزارة إنعكاس مباشر أو غير مباشر لإختيارات الشعب في برلمانه إلا في الكويت. الشعب يختار الإصلاحيين .... و الحكومة تأتي بغيرهم! الشعب يوكل نوابه الخمسة و العشرين ... و الحكومة تستأنس برأي أمراء القبائل و أعمدة العوائل!! الشعب يزكي النواب للبرلمان ... و الحكومة تتجاهلهم في مشاورات التشكيل الوزاري!!!

بدايات تشكيل هذه الحكومة القادمة لا تبشر بالخير على الإطلاق! و سياسة الحكومة و محاولاتها لإعطاء دور كبير لشيوخ القبائل و العوائل هي سياسة ستعود بالضرر الكبير على الكويت و مستقبلها ... فاليوم تستشيرهم في التشكيل الوزاري ... و غداً ستجعل لكل شيخ قبيلة مركز (مثل مراكز الهجانة) و تنتدب إليه بعض الموظفين و تصرف لهم الرواتب ... و هكذا حتى يتضخم ملف الرواتب لهذه البطالة الفاضحه ... و تتشعب الكويت إلى كانتونات صغيرة تتبع هذا الشيخ أو ذاك العميد ... و بدلا ً من أن تصهر الحكومة أبناء المجتمع في كيان واحد متجانس، تحاول أن تقسمهم أكثر و أكثر من خلال إعطاء أدوار لاشخاص ليس لهم الآن أي دور سياسي يذكر!

هؤلاء المشايخ أو الأعمده دورهم إجتماعي فقط لاغير ... و يجب أن يستمروا في قضايا الدم و الزواج و العانية و مثلها من القضايا الإجتماعية ... أما قضايا البلد السياسية و تشكيل وزاراته فهذا أمر يترك لأهل السياسه و خير من يمثل الشعب في هذا الأمر هو نواب المجلس الذين أختارهم الشعب بحر إرادته!

متى تفهم الحكومة أن عبثية القرار في التشكيل الوزاري تعني قطعا ً أنها تشكل وزارة - ميته - قبل أن تبدأ ... و حكومة - مشلوله - قبل أن تؤدي القسم ... و فريق عمل - عاجز - قبل أن يتلاقى أعضائه؟!

أتمنى أن يكون الفهم الحكومي قريبا ً و أقرب مما أتوقع رغم تشاؤمي!
 
أفضل وصف للحكومة هو :

حكومة استفزازية !!

تعاند الشعب ومطالبه بطريقة صبيانية !!

يأتيها الشعب بنواب إصلاحيين فتحاول أن تجعل رئيس المجلس خرافياً !!

يأتيها الشعب بمطالب محددة وواضحة فتماطل وتجادل !!

يطالب الشعب بزيادة الرواتب في الداخل فتقوم ببعثرة مئات الملايين على النطيحة والمتردية في الخارج !!

حكومة استفزازية !!
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
اهلا بك عزيزي النابغه ... هل النواب قل عددهم الى الخمسه والعشرين فقط ؟؟ فأين الباقي يا عزيزي :)

حكومتنا الرشيده حكومه المتناقضات .. وحب الاستفزازات .. ولديها المتعه في استفزاز هذا الشعب .. وهي تعلم كل العلم ما يمكن ان يمثلوه هاؤلاء المشايخ لدي قبائلهم سياسيا ... فهم رقم لا يذكر سياسيا عند اي مواطن كويتي سواء كان من قبيلتهم او من غيرها والدليل عدم تمكنهم من الوصول للمجلس عن طريق قبائلهم وتفضيل غيرهم من ابناء نفس القبيله ... وهذا ان دل فهو يدل على ضعف موقفهم داخل قبائلهم وعدم اقتناع ابناء القبيله بهم سياسيا ان لم تكن اكثر من ذلك ....
 
أعلى