الدائرة الثالثة: وليد مساعد الطبطبائي

الكويت روحي

عضو بلاتيني

أيد النائب الدكتور وليد الطبطبائي توجه النائب أحمد المليفي في استجواب سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد، مؤكدا ان رئيس الحكومة يتحمل المسؤولية السياسية ازاء ما تضمنه تقرير ديوان المحاسبة من تجاوزات في مصروفات ديوان سموه.
واستغرب الطبطبائي في تصريح صحافي امس من اعتراض بعض النواب على توقيف الاستجواب، مشيرا إلى ان «رئيس الحكومة غير قادر على ادارة مكتبه فكيف يستطيع ادارة شؤون البلد».
وقال ان الاستجواب لا يرتبط بوقت وانما في وجود الارهاصات والتجاوزات متى كانت، لافتا إلى انه يجب الا نحجر على الاقلية رأيها خاصة وان المادة (101) تتيح مساءلة رئيس الوزراء.
ولفت الطبطبائي إلى انه اعلن من قبل ان رئيس الحكومة الاقرب إلى منصة الاستجواب ولكننا ننتظر برنامج الحكومة وما يتضمنه، مبينا ان مصروفات ديوان رئيس الحكومة تؤكد وجود خلل يتطلب الوقوف على ما هيته واسبابه.

الراي 27 - 10 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
دعا الطبطبائي إدارة سوق الكويت للاوراق المالية إلى النظر في امكان وقف التداول لبضعة أيام مقبلة لمنع التراجع السريع في اسعار الاسهم والقائم في غالبيته على مخاوف نفسية لا على اسباب موضوعية اقتصادية تتعلق بالقيمة الحقيقية لهذه الاسهم.
وقال الطبطبائي ان عددا من البورصات العالمية اتخذ خطوات مماثلة لمنع الآثار النفسية الناتجة عن المبالغات في وسائل الإعلام حول مصير الازمة المالية العالمية من ان توقع مزيدا من الاضرار بتلك البورصات.
واوضح الطبطبائي ان للاقتصاد الكويتي ضمانات ليست متوافرة في اقتصادات اخرى منها ان الدولة تضمن ودائع المساهمين في البنوك، وان الانفاق الحكومي هو المصدر الرئيسي لدورة المال في الاقتصاد وان الحكومة توظف أكثر من 90 في المئة من المواطنين وان لا مخاوف من البطالة، لذا فإن التراجعات الحادة في البورصة لا تفسير لها سوى ان اسبابها في الغالب نفسية وليست اقتصادية، ما يجعل من خطوة مثل وقف التداول لبعض الوقت فوائد ايجابية في هذه المرحلة.

الراي 28 - 10 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]الطبطبائي لـ «الأنباء»: سنقرّ «الدواوين» بضوابط والحكومة ستردّه[/FONT]
الأحد 9 نوفمبر 2008 - الأنباء

النائب د.وليد الطبطبائي قال لـ «الأنباء» ان النواب اتفقوا على اقرار القانون وتمريره رغم معارضة الحكومة. وأضاف ان تقرير اللجنة المالية جاء مخالفا لرغبة أغلبية النواب وهو غير ملزم وبالتالي سيلجأ النواب لاستخدام الأغلبية للموافقة على القانون، موضحا ان النواب سيضعون شروطا وضوابط لإقامة الدواوين يراعى فيها حفظ حقوق الدولة وتحقيق الإيرادات للخزانة العامة على ان تكون الدواوين من المواد الخفيفة ولا تضر بالخدمات وحركة المرور والجيران على ان يكون شكلها موحدا، وحذر الطبطبائي من استخدام الحكومة لصلاحياتها الدستورية، مشيرا الى انها ستقوم برد القانون الى مجلس الأمة بعد ان يوافق عليه المجلس.
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
دعا رئيس الوزراء إلى عدم التساهل مع من ينقل عنه دون إذن
الطبطبائي: «لفة مركب» مرفوضة ... رسالة الحكومة إلى النواب


رفض النائب الدكتور وليد الطبطبائي توجيه رسائل لنواب مجلس الامة من الحكومة عن طريق وسطاء.
وقال الطبطبائي في تصريح صحافي امس «اذا كان رئيس الحكومة يود توجيه رسالة إلى النواب او مجلس الامة فعليه ان يتبع القنوات الصحيحة وان يوجه رسالته بشكل مباشر وليس عن طريق الآخرين.
واضاف مخاطبا من حمل رسالة رئيس الحكومة الموجهة إلى النواب من «انت حتى تنقل رسالة لمجلس الامة موجهة من رئيس الوزراء».
ودعا الطبطبائي رئيس الوزراء إلى ضرورة عدم التساهل مع من ينقل عنه دون اذن رسمي، مشيرا إلى ان لدى سموه جهازا يمكنه ان ينقل ما يدور من لقاءات.
ووصف الطبطبائي الرسالة التي وجهت للنواب بانها لفة مركب مرفوضة.

الراي الثلاثاء 11 نوفمبر 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الجهاد الأكبر والجهاد الأصغر
ولا يبدو أن المجلس سيغفل عن قضية الدواوين والتي على ما يظهر ستبقى حاضرة بقوة على الأقل في دور الانعقاد الحالي، اذ ان المجلس «انتقل من مرحلة الجهاد الأصغر الى الجهاد الأكبر»، على حد وصف النائب وليد الطبطبائي، في تعليقه على الخطوة المقبلة بعد رفض الدواوين.

ويقول الطبطبائي لـ«الجريدة» ان الحكومة بدأت بالحلقة الاضعف وهم المواطنون ورفضت تنظيم الدواوين، وعليها تالياً ان تتحمل الاصعب في مواجهة المتجاوزين من اصحاب الشاليهات والقصور... فهنا يكمن التحدي للحكومة.
ويروي الطبطبائي حادثة تجاوز احد المسؤولين الكبار الذي بنى له قسيمة من ستة ادوار، في مخالفة واضحة لأنظمة البناء، ويتساءل: هل ستقدر الحكومة على ازالة القسيمة،؟. سنتابع ونرى، يجيب الطبطبائي، ويضيف: «لن نرحم الحكومة اذا تقاعستـ اذ بدأت بالضعفاء وعليها ان تكمل مع الكبار، فمثلما لم تتساهل مع المواطنين غير مقبول التساهل مع المتنفذين».

الجريدة 13 - 11 - 2008
 

صوت الشعب

عضو فعال
اثبت يابومساعد انك من افضل النواب بالكويت

والله يوفقك لما يحب ويرضي

لم اجد عندك موقف واحد فئوي

كما مواقف اصحاب الدماء الزرقاء

وللامام يابومساعد
 

ala7sas

عضو بلاتيني
عليه صعود المنصة أو الاستقالة وليد الطبطبائي: لن أتراجع عن استجواب رئيس الوزراء
pr11_1.jpg



كتب محمد الخالدي: أكد النائب وليد الطبطبائي أنه لن يتراجع عن استجواب سمو رئيس الوزراء، وان على رئيس الوزراء صعود المنصة او الاستقالة.

واعرب الطبطبائي عن عتابه لزملائه النواب المطالبين بتأجيل الاستجواب، معتبراً ذلك افراغاً للدستور.

وقال الطبطبائي ان محاولة جمع تواقيع للنواب بشأن الاستجواب قد تكون سابقة تجعل الاستجوابات بالمستقبل لا قيمة لها.

ودلل الطبطبائي على ما حدث في عام 1964 عندما تم تشكيل حكومة من التجار وعمر الحكومة في ذلك الوقت لم يتجاوز الاسبوع فقام سمو امير البلاد الراحل الشيخ عبدالله السالم بحل الحكومة.

وبين الطبطبائي انه سيتم اليوم تقديم بروفة لبعض المخالفات المذكورة في محاور الاستجواب.

وبسؤاله عن شعوره بتأنيب الضمير في حال (حل) المجلس؟ اجاب الطبطبائي عندما غزا صدام الكويت وجاءت القوات الامريكية لتحرير الكويت بدأ اللوم على الكويت بإنها هي من جاءت بالقوات الامريكية فلماذا لا تلومون الطاغية صدام؟! وهذا مثال بعيد عما اقوله، فيجب ان تلوموا من كان المتسبب في الحل فيما لو حل.



تاريخ النشر 25/11/2008 </SPAN>

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=225&article_id=465217
 

صريح

عضو مميز
لماذا لم تواجه الحكومة الاستجواب.. وهربت؟!
المستجوبون ردا على بيان استقالة الحكومة: عدائي وخشن.. واتهاماته لنا جُزافاً



أعرب النواب د. وليد الطبطبائي ومحمد هايف المطيري وعبدالله برغش عن صدمتهم واستغرابهم من البيان الذي ساقه مجلس الوزراء أمس في معرض تبرير استقالته المرفوعة إلى سمو أمير البلاد، موضحين أنه تضمن هجوما حاداً وغير مسبوق وعبارات ومفرادات خشنة وعدائية ليس لها مثيل في الحكومات السابقة حتى في بياناتها بحق النظام العراقي البائد، وأن هذا رداً على ثلاثة من ممثلي الشعب كل جريرتهم انهم مارسوا حقوهم وواجبهم في مساءلة رئيس الوزراء على أساس المادة 100 من الدستور.
وأضافوا: تضمن البيان المذكور المغالطات والاتهامات والتدليس على طريقة «رمتني بدائها وانسلت» ما يستدعي الرد عليه من خلال النقاط الثلاث التالية:

أولاً: تحدث بيان مجلس الوزراء عن «مظاهر الفوضى والانحراف في الممارسة البرلمانية التي بلغت مرحلة مؤسفة من مراحل الإساءة للوضع العام والاضرار بالمصلحة الوطنية والتي كان آخرها الاستجواب المقدم لسمو رئيس مجلس الوزراء، واعتبر هذا الاستجواب خروجا عن الممارسة البرلمانية عن الثوابت الدستورية والقانونية والاعراف المستقرة، ووصف ما قام به النواب الثلاثة من تطبيق للمادة 100 من الدستور بانه «انحراف» و«تشجيعا للفوضى ودعوة لافساد المجتمع تحت شعار الديمقراطية» كما جاء في نص البيان، فلو كان الاستجواب المقدم معيباً إلى هذه الدرجة في مبرراته وموضوعه وتفصيلاته فلماذا عجز السيد رئيس الوزراء عن مواجهته؟ لماذا أخفق في اقناع الاخوة النواب بوجهة نظره هذه؟ ولم اختارت الحكومة الهروب من قاعة عبدالله السالم صبيحة الثلاثاء متراجعة عن القيام بواجباتها الدستورية تجاه الاستجواب؟

ثانياً: اتهم البيان المذكور النواب المستجوبين الثلاثة بـ«إثارة للفتن وضرب للوحدة الوطنية» في إشارة إلى أحد بنود الاستجواب وهو مساءلة السيد رئيس الوزراء حول واقعة تدخل للسماح لوافد إيراني مدان قضائيا ومحظور دخوله البلاد لقيود أمنية، فهل كانت الفتنة إلا في تجاوز الحكومة للحكومة للقانون ومتطلبات الأمن الوطني وادخال المذكور إلى البلاد؟ وهل مست الوحدة الوطنية إلا بما تطاول به ذلك الوافد على مقدساتنا ورموزنا الإسلامية؟ أم أن الفتنة هي في مساءلة السيد رئيس الوزراء عن دخول من يثير الفتن؟

ثالثا: اعتبر بيان الحكومة استجوابنا «اضرارا بمصلحة الوطن والمواطنين وعرقلة التنمية في البلاد»، فمن هو المضر فعلا بالمصلحة، النائب الذي يفعل مواد الدستور ويمارس واجبه في الرقابة البرلمانية؟ أم الحكومة التي تسجل الاخفاقات بعد الاخفاقات في كل الأصعدة وتدخل البلاد أزمة بعد أزمة بمخالفتها القوانين وتجاوزاتها الكثيرة وفشلها الذريع في القضايا التي تمس المصلحة المباشرة للمواطن الكويتي؟

وختم المستجوبون: إننا وإذا صار أمر الحكومة بين يدي سمو أمير البلاد لنأمل أن يلهمه الله من القرار ما فيه مصلحة البلاد، وما فيه ضمان لعدم تكرار الأزمات بين السلطتين وذلك بتكليف حكومة مؤهلة لحمل المسؤوليات وجادة في التعاون مع مجلس الأمة لما فيه خير الكويت.


عالم اليوم
http://www.alamalyawm.com/ArticleDe...spx?artid=71694
 

حر الفكر

عضو مميز
استجوابات الطبطبائي

6 استجوابات للطبطبائي أقالت 3 حكومات ووزيرين وأعفت ثالثاً


ستة استجوابات هي «مسيرة» النائب وليد الطبطبائي اسفرت عما يلي:
أولا: ثلاث استقالات للحكومات (1996 – 2006 – 2008).
ثانياً: استقالتان لوزيرين (محمد ابو الحسن ومعصومة المبارك).
ثالثاً: إعفاء وزير من حقيبته (عبدالله المعتوق 2006).
وقد سجل النائب وليد الطبطبائي الرقم القياسي في «مسيرته النيابية» بتقديم الاستجوابات، التي بلغت ستة لينتزع المرتبة الاولى في تقديم الاستجوابات من النائب سيد حسين القلاف.القبس



استقالات الحكومات والوزراء لدليل على قوة استجوابات هذا الرجل اللهم الا المعتوق الذي اراد المواجهة ولم يكن له ما اراد
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
حمل النائب د. وليد الطبطبائي مسؤولية تردي التعليم في الكويت الى الحكومة التي ترصد ملايين الدنانير دون توظيف أو متباعة من خلال استشراء ظاهرة التنفيع التي تتبعها في جميع مشاريعها.
وقال لقد انتفخت جيوب المتنفذين الذي يقتاتون على مشاعر الناس وآلامهم، التي وصلت الى عمق الوزارات الحيوية في الدولة بما فيها التربية لافتاً الى ان البلاد تعيش حالة من التردي العام في جميع وزاراتها ومؤسساتها.
وضرب الطبطبائي بعض الامثلة التي اعتبرها شاهدا حيا على انتشار الفساد في جميع القطاعات مستشهدا ببعض الروايات التي سمعها من بعض الطيارين في الخطوط الجوية الكويتية وتخوفهم من سقوط الطائرات التي لا تتم لها أي انواع الصيانة معلقاً «ما نخشاه ان البلد بكاملها تنهار جراء هذه الاوضاع».

عالم اليوم 24 - 12 - 2008
 

ركازي

عضو مخضرم
الطبطبائي محذرا ناصر المحمد من جديد

قال النائب وليد الطبطبائي أن تعديل الدوائر في غياب المجلس هو تطاول على الدستور ، وقال محذرا : نحن نرفض تعليق الأمور، وذكر النائب الطبطبائي رغم أن حل المجلس مزعج إلا إن إحالة الاستجوابات للدستورية كذلك أمر مرفوض، وإذا أحيل للدستورية سنسائل رئيس الوزراء

مباشر الاكترونية ........

نعم للطبطبائي

رجل لا يخشى الحل بكثر ما يخشى على المصلحه العامه بخلاف النواب الذين عاشو اتعس ايامهم ليله البارحه

 

ركازي

عضو مخضرم
فرحتي لا توصف عندما ارى بام عيني مرسوم الحل للمجلس حلا دستوريا

لأرى خالد السلطان وناصر الدويله كيف يكون حالهم
 

اساهيم

عضو بلاتيني
تم تغيير الدوائر فى انتخابات 1981 بدون وجود مجلس ..

لو تم حل المجلس وتم تعديل الدوائر فى مرسوم واعيدت الانتخابات على النظام الجديد لخاض الجميع الانتخابات بدون اى صياح ..
 

ركازي

عضو مخضرم
تم تغيير الدوائر فى انتخابات 1981 بدون وجود مجلس ..

لو تم حل المجلس وتم تعديل الدوائر فى مرسوم واعيدت الانتخابات على النظام الجديد لخاض الجميع الانتخابات بدون اى صياح ..


شي طبيعي اخي الكريم
 

Shja3

عضو مخضرم
قال النائب وليد الطبطبائي أن تعديل الدوائر في غياب المجلس هو تطاول على الدستور ، وقال محذرا : نحن نرفض تعليق الأمور، وذكر النائب الطبطبائي رغم أن حل المجلس مزعج إلا إن إحالة الاستجوابات للدستورية كذلك أمر مرفوض، وإذا أحيل للدستورية سنسائل رئيس الوزراء

مباشر الاكترونية ........




هالسوالف ماتتم اللا بالتصويت داخل المجلس


خل يقبل بالنتيجة اللى راح تصير وقتها

:)
 

ابوعبدون

عضو فعال
مايعجبني بالنائب وليد الطبطبائي مواقف مشرفه رغما عن انف الحاقدين ويعجبني فيه أنه متفهم ولايستعجل في أخذ موقف الا بعد أن يفكر
 
أعلى