إن الجفري لفي ضلال مبين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

واحد

عضو فعال
يظهر علينا في شاشات التلفاز(للأسف) شخص يسمى على الجفري ، إن هذا الشخص له لسان معسول وهو يدس السم في العسل لأن له أفكار شاذه ولا يقبلها عقل حتى يقبلها دين .
إن الجفري من أتباع الفرقه الصوفيه ونحذر منه كل الحذر فهي فرقه من الفرق الضاله والمبتدعه بالدين والتي تلاقي الدعم من دول غير إسلاميه لأنها فرقه ضاله وليس لها أي تدخل بالسياسة (سابقاً) مثل ما حدث مع المستعمر البريطاني عندما دخل إلى الهند فوجد أناساً يدقون الدفوف ويقولون الله حي وهذه هي حياتهم ولا يتدخلون بسياسات الدول فأمر المستعمر بدعم هذه الفرقه وإعانتها على الدعوه لأن بإنتشارها دعم لمصالحه.
وأما الجفري المنتمي لهذه الفرقه فإنه يدعي أموراً لايقبلها العقل وهي دخيلة على ديننا كقوله أن رسول الله صلى الله عليه وسلم حي في قبره ! والله يقول مخاطباً رسوله: (إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُم مَّيِّتُونَ) ويقول أيضاً: أن الله يمنح الأولياء القدرة على التكوين فإذا قال الولي للشيء (كن) فيكون ، فأين هذا الكلام من الشرك؟ ويقول أن فقراء الصوفيه يعلمون أين سيموتون والله تعالى يقول : ( وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَّاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ) ويقول الجفري أيضاً بأن الأولياء يخلقهم الله بلا أب ولا أم ! والكثير من الأقول التي لا يتسع المقام لذكرها .
ومن الملاحظ أن الجفري في كلامه ومعتقده يخالف الدين ويخالف كلام الله وهذا الدين دخيل على مجتمعنا وسبب ضلال هذه الطائفه هو إعتمادهم على (القياس) في جميع عباداتهم مثل أنهم يعتقدون أن الطواف حول القبور ليس بعباده لأن الطواف بالكعبه ليس بعباده ، وهذا الإعتقاد خاطئ لأن الطواف حول الكعبه أتى بأمر من الله عز وجل بقوله : (وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ) ولم يأمرنا الله تعالى بالطواف حول القبور ، ويقول البعض أن طوافهم حول القبور ليس بعبادة فنقول نحن متسائلين مالغرض منها إذاً ؟ إننا إذا كنا لا نطوف على قبر أحد نحبه أو نحترمه فذلك لأن الطواف من العبادات مثل السجود فإننا لا نسجد إلا لله ولأنه أمرنا ولو لم يأمرنا لما فعلنا لأن كل العبادات محرمة ما لم يأتينا أمر بأن نفعلها ومثال ذلك أننا نصلي العصر بأربع ركعات فإذا صلينا خمس ركعات فإن ذلك لايجوز ومثل ذلك جميع العبادات فالدين لا يؤخذ بالرأي وإنما يؤخذ بالأمر كما قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه : لو كان الدين بالرأي لكان مسح أسفل الخف أولى من مسح أعلاه .
ومما يرد على قياسهم أيضاً هو تحريم القسم بغير الله ولكننا إذا إستخدمنا القياس كما يستخدمونه هم وقلنا أن الله أقسم بالتين والزيتون والنجم وغيرها فلماذا لا نقسم بالبدوي وسيدي العباس ؟ فالجواب أن الله يفعل ما يشاء دون أن يحاسبه أحد أما نحن لانفعل إلا ما أحل الله لنا .
وقولهم عن البدع الحسنه كالموالد فهذا غير صحيح لأن الرسول عليه الصلاة والسلام قال: (ما تركت شيءً يقربكم من الله ويدخلكم الجنه إلا وأمرتكم به وما تركت شيءً يبعدكم عن الله ويدخلكم النار إلا ونهيتكم عنه) وإذا كان هذا الفعل المحدث لا يقربنا من الله فمالنا وإياه ؟ ولذلك فكل من يقول أن هناك بدعه حسنه يكون قد طعن بالرسول ورسالته .
ونحن إذ نحذر من هذا الشخص ليس لشخصه وإنما لمعتقده الشاذ عن ديننا الذي نزل على نبينا ولخوفنا أن تدخل هذه الإنحرافات إلى ديننا فنحن لا نعلمهم جميعاً ويوجد منهم دكتور في الشريعه يفتي يومياً في شؤون المسلمين(للأسف) على إذاعة القرآن الكريم ويفسد على الناس دينهم والكثير منهم على القنوات الفضائية .
وفي النهايه أقول إنني لست بعالم شرعي وقد أتيت بأدله شرعية بسيطه بسبب عدم تعمقي بالعلم الشرعي ومع ذلك رددنا على شبهاتهم لأننا على الحق المبين ولأن إنحرافهم لا يصلح أن يكون ديناً ونسأل الله أن يحفظ لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا.

لمن يريد أن يتأكد من ضلال الجفري فعليه أن يبحث في الإنترنت عن العنوان التالي: (حوار هادئ مع الجفري)
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى