اللبن يكافح امراض اللثة والاسنان

محبة القرآن

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه اجمعين ومن تبعه هداها الى يوم الدين

اللبن يكافح امراض اللثة والاسنان

أكدت نتائج دراسة يابانية حديثة على أهمية تناول اللبن بالنسبة لصحة الفم والاسنان واللثة، وذلك لما يحتويه من أحماض لبنية.
وأوضحت الدراسة أن الأحماض اللبنية التي يحتويها اللبن تتميز بالفاعلية في مقاومة أمراض الفم واللثة الناتجة عن وجود بكتيريا بصورة مزمنة التي تؤدي الى انحسار اللثة وفقدان الأسنان في مرحلة لاحقة، لا سيما عند البالغين.
وأجريت الدراسة على مجموعة من 942 رجلا وامرأة تتراوح أعمارهم ما بين 40 و90 عاما، يتناولون الحليب والجبن والاحماض اللبنية، حيث لوحظ أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض الفم المتقدمة تناولوا مقادير من الأطعمة اللبنية أقل من تلك التي تناولها الأشخاص الذين يعانون من أمراض اللثة الأقل تقدما.

الجدير بالذكر أن 55 جراماً من اللبن أو المشروبات التي تحتوي على أحماض تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض اللثة الحادة، مع الأخذ في الاعتبار عامل العمر والتدخين وتكرار غسيل الفم بالفرشاة مع مراعاة مستويات السكر والكوليسترول في الدم

Ms Rose

عضو مخضرم
شكرااااااااااااا علي الموضوع

بس سمعت ان كثرة شرب اللبن تسبب حصوات في الكلي

والله اعلم

تحياتييييييييييييييي

محبة القرآن

عضو بلاتيني
شكرااااااااااااا علي الموضوع

بس سمعت ان كثرة شرب اللبن تسبب حصوات في الكلي

والله اعلم

تحياتييييييييييييييي

بسم الله الرحمن الرحيم
العفو اختي مهره
والله يا اختي مدري عن هالمعلومه بس بصراحه احنا بنشرب اللبن كثير
وتقريبا شيء ضروري عنا والحمد لله لحد الان ماسمعت احد يعاني من هالحاله بسبب شرب اللبن بس باذن الله بابحث واوافيك ابشري اختي
وبارك الله فيك وفي مرورك الطيب

الكويت روحي

عضو بلاتيني
صراحة انا اول مره اعرف ان تناول اللبن بالنسبة لصحة الفم والاسنان واللثة مفيد جدا

اشكرك على تصحيح المعلومه

أعلى