الشيخ القرضاوي !! إلى أين يأخذنا ؟

ansari

عضو مميز
التشيع المبنى على فتواي شخيكم المفيد بكفر وخلود السني في النار يجب رده وتبنه الناس منه..
فلا تدس السم بالعسل لنا و تكملنا عن مواضيع شبعنا منها..
نحن لانقول بان عليكم ان تصبحوا من اهل السنه والجماعه
فالله يقول (ليس عليكم هداهم ولكن الله هدى)
لكن المسئله اكبر .. فعلمائكم يرون بخلود ناكر الامامة في النار (السني طبعا)
بالاضافة الي سب ولعن امهات المؤمنين والصحابه..
وانت تقول لا يجب اللعن ولكن يجب البراء !!
هذه حيده واصخه منك ... فالبراء يكون الكفار !!
حيلة ضعيفه منك اذهب و القها على غيري..

المفيد ؟!!!

أين قال ذلك ؟

ثم حتى لو قالها المفيد .. المفيد أحد كبار مراجع الشيعة في أي قرن ؟

بيييييييييه .. قديم إنت مولانا ..


نحن لا يجوز عندنا تقليد الميت

وإذا قالها أحد أكبر العلماء في هذا الزمن لقلنا له : أعد قراءة الساحة ، فأنت تحرقها .

ثم أي حيلة تتحدث عنها ؟

أنا صريح أيما صراحة

نحن نبرأ من كل من يعادي محمدا وآل محمد صلوات الله تعالى وسلامه عليهم ، هذه عقيدتنا ولو قطعتنا بالمقاريض .

لكن .. أقول :

أن سياسة الإبقاء على مجتمعنا الصغير تعني .. أن نتقي الوصول لمرحلة التصادم

بالنسبة لنا نسميها التقية ..

وأما بالنسبة لكم فأنتم بين أمرين :

أن تتعاملوا مع الواقع ، وتتجنبوا مثلما ينبغي علينا وعليكم ، دخول النفق الأسود .
أو .. تشاركوا القرضاوي في إثارة المجتمع حتى يصل حد القتال بين المسلمين ..


أما أنا فقد اخترت التقية ( بمعنى عدم إعلان المواقف التي تثير الفتنة بيننا ) ..

وكل إناء بما فيه ينضح مولانا .. فانضح
 

صانع التاريخ

عضو بلاتيني
غريب هو أمر السنة :
رغم كونهم الأكثرية إلا أنهم مستهدفون دائما بالمخططات والمؤامرات من اليهود والنصارى والروافض والعلمانيين والشيوعيين وكل أهل ملة في العالم ،
أما هم فلا يخططون ولا يفكرون ولا ينفذون ؛ فقط يَتَحَلْطَمُوْنَ ويشتكون من مؤامرات الآخرين عليهم !!! ...
بالنسبة لكلام القرضاوي :
القصة وما فيها هي أن هذا الرجل يمثل جماعة الإخوان المسلمين السياسية ( أقول السياسية وليست الدينية ) وهذه الجماعة المشبوهة تعتمد مبدأ الغاية تبرر الوسيلة !!! ،
وهم الآن يستغلون التشنج الطائفي بين السنة والشيعة الذي نجم عن الاحتلال الأمريكي للعراق وقيام المتطرفين الخمينيين والوهابيين بتعبئة ذلك التشنج في محاولة إعادة التوازن إلى نفوذهم بين الناس والذي بدأ يضعف بعد انكشاف ألاعيبهم !!! ،
ليست هذه المرة الأولى التي يفعل الإخوان فيها ذلك ؛ فهم يتلونون حسب الحاجة !!! ،
فحين بدأت الثورة الإيرانية الخمينية كان موقف الإخوان مُهَاْدِنًا لها إلى الحد الذي كانت فيه حركة التوحيد الإسلامية السنية في لبنان بقيادة سعيد شعبان تتلقى دعما مباشرا من إيران في الثمانينيات من القرن الماضي ؛ في الوقت الذي كانت فيه الدولة الفارسية تشن حربا على حركة أمل الشيعية بواسطة حزب الله ( عدو الأمس وصديق اليوم بالنسبة لأمل والنظام السوري الذي يدعمها ) !!! ،
أما في الكويت فقد صمتت ألسنة الإخوان عن التعليق على مواقف إخوان مصر والجزائر ولبنان الذين كانوا يؤيدون إيران في الحرب مع العراق ؛ لكن بعد التفجيرات الستة في الكويت التي نفذتها مخابرات الفرس في 6/12/1983 م تبنى الإخوان الكويتيون موقفا متشددا حيال إيران مسايرة للمزاج العام في المجتمع السني حينها الذي غلبت عليه ردة الفعل الغاضبة تجاه الممارسات الإيرانية ( أقول الإيرانية وليس الشيعية فهناك فرق بين الأمرين ) !!! ،
بل إن أحمد القطان استغل سذاجة الناس وردة فعلهم حينها وربط تلك التفجيرات بمقتل عمر رضي الله عنه على يد اللعين أبو لؤلؤة المجوسي ( المجوسي وليس الشيعي فهناك فرق بين الإثنين ) !!! ؛ وشخصيا كنتُ متأثرا بترهات القطان ومحمد العوضي قبل أن تنكشف أوراقهم ويهديني الله إلى الصراط المستقيم !!! ...
أين كان القرضاوي وقتها ؟؟؟ ؛ أين كانت مليارات صديقه يوسف ندى من دعم المذهب السني ؟؟؟ ؛ لماذا كانت استثمارات كبار قادة الإخوان توفر فرص العمل للنصارى في أوربا في وقت يئن فيه كثير من المسلمين جوعا وعطشا وفقرا ؟؟؟ ،
هل عَلِمَ يوسف القرضاوي للتو عن قصة سورة الولاية والقول بنقص القرآن ؟؟؟ ؛ أين كان عن تلك المقولات كل هذه السنين ؟؟؟ !!! ...
دعوة القرضاوي تحمل في ظاهرها خوفا على أهل السنة ؛ لكنها تمثل في حقيقتها متاجرة بمشاعرهم وتعريضهم للدخول في حمامات دم في سبيل إنقاذ صورة جماعته عند أهل السنة الذين بدءوا يدركون حقيقة الأغراض السياسية لتلك الجماعة التي تتستر بالدين !!! ...
 

kwt.store

عضو مخضرم
القرضاوي شيخ وداعية كبير
ويشوف امور نحن لانراها
والرجل نطق بما يمليه عليه ضميره ومكانته العلمية
وهذه هي الحقيقة وارجعوا لكتب التاريخ
فمن ارشد المغول لبغداد غير الوزير الشيعي (العلقمي)
 

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
أهلا عزيزي الأنصاري دعني اسهب قليلا في الرد على موضوعك وبعض ملاحظاتك وبكل شفافيه ومصارحه.

تصريح القرضاوي مع مايمثله من وسطيه بشهادة الأخوة الشيعه قبل هذا التصريح, وتصريح الأزهر قبل القرضاوي عن ريبتهم وتوجسهم من محاولات نشر المذهب الاثنى عشري (بالذات) ورفض افتتاح فرع للأزهر في ايران مقابل افتتاح فرع للحوزة العلمية في مصر له دلالات يعيها الكثيرين وتخفى على البعض.

فدعاوي الرفض لتك المحاولات... والتحذير من نشر المذهب الاثنى عشري يعود لسببين رئيسين أحدهما سياسي والآخر عقائدي ساحاول تلخيصهما بالتالي:

السياسي منه:

1 – أن محاولة نشر التشيع يأتي -كما هو واضح على ارض الواقع- بخطط مدروسة وبدعم مالي كبير وواضح..وأين؟ في الدول ذات الصبغة السنية, ومن من؟ من دولة تختلف سياسيا وعقائديا مع الغالبية إن لم نقل الكل من تلك الدول...وتأكد لو كان هذا المخطط الممنهج من مذهب تجاه مذهب آخر لوجد نفس الرفض, مقابل دولة ترعى ذلك المذهب وتسيطر على ما يدور داخل اراضيها ومن ثم تصدر احكام الاعدام لمن يحاو ل نشر المذهب السني وتهمته الجاهزه هي : محاولة نشر المذهب الوهابي!!
نعم, الدول العربية لديها مبشريها وميزانيتها ولكن اين تتجه تلك الحملات؟
الى دول افريقيا ودول كثيرة وبالطبع ليس من بينها دول تصطبغ بالمذهب الاثنى عشري او أي مذهب اسلامي آخر مخالف, وهنا لب القضية.

2 – خصوصية وحساسية العلاقة بين المذاهب من دين واحد, فقيام دولة مسلمه بالتبشير في دولة اسلامية اخرى...يبعث الريبه ويدفع لعدم القبول.
قد لايسعك الرفض إن كان التحول من مذهب لآخر عن طريق الكتب والنقاش ولكن ما يحدث على ارض الواقع هو مخالف لما تحاول أن توهمنا به, او غيرك من الكتاب الصحفيين بقولهم : لم الخوف من التشيع, والشيعه ليسوا من المريخ ..وغيرها من عبارات محرضه على السكوت, وكل من يتحدث فهو مثير للفتنه!!
أي ان الأمر به تسييس مذهبي ومحاولات لزرع كوادر مسلحه نشاهدها الآن في العراق ولبنان وجماعات ضاغطه ومشوشرة كما في البحرين والكويت, والساسه يا عزيزي... يردون على محاولات التبشير بطريقتهم ولا يعلنونها إلا في أضيق الحدود...واعتقد انهم حركوا البعض من العلماء لتنبيه العامه كما فعل الأزهر والقرضاوي وغيرهم...والذي كانوا لوقت قريب يدعون الى التعبد بالمذهب الجعفري..ويحاولون عدم الدخول في نقاش مع اتباع المذهب الاثنى عشري, ولكن الأمر كما نقول بالعامية "فلّص"..ولم يعد هناك مجال لسكوت الساسه والعلماء الذي كانوا لوقت قريب وسطيين بنظر الاخوة الشيعه...بل ان بعض القيادات مثل مصر علمانية المنهج...ولكن السياسة لا تعرف المهادنة.

فكلنا نعلم ان محاولات نشر المذهب الاثنى عشري هو بدعم كامل من ايران, أي ان القضية سياسية اكثر منها مذهبية..والساسه ليسوا بهذا الغباء لترك ايران تستغل ظروف تلك الدول وجهل بعض العامه الذين تعودوا على سماع الأمور الفقهية اكثر من العقائدية كونها تجاوزت اثبات الهوية المذهبية بخلاف ابران التي تسعى بكل ما أوتيت من أمكانيات لنشر مذهبها التي تدين به بعد تحول الظروف الدولية الى منحى آخر ترى فيه ايران انها الفرصه المواتيه لوضع ايادي لها في بعض الدول... وبالتالي السيطره على تلك المجاميع بعد اخضاعها لغسيل ادمغة تسلم معها قراراتها ومصيرها للولي الفقيه.
وهذا مشابه الى حد ما لرفض الساسه العرب لخطط حزب الاخوان الذي تحول الى حزب سياسي تحت ستار ديني, وتم حظره في كثير من الدول.

ولو كان الأمر كما قلت أنت من تشيع "عماد السيف والتيجاني" عن طريق الحوار... لهان الأمر ولما وجدت تلك الدعوات التحذيرية, ولكن الفخ به اكبر من العصفور يا عزيزي انصاري...القضية مدروسة وبها محاولات لتتغيير التركيبة الديموغرافية في بعض الدول...كما يحدث في المملكة الآن ( فهناك شراء محموم للاراضي في شرق المملكة السعودية حتى في قرى القبائل وفي مدينة الخفجي, وصدر قرار بوقف بيع الاراضي بعد أن لوحظ هوية الشراية بأنهم من المذهب الاثنى عشري..ويمكن لأي مشكك أن يسأل عن اراضي (جوف بني هاجر) وقرية (انطاع) في وادي العجمان واي ساكن في الخفجي).
وكما حدث سابقا ونشاهده في لبنان بتحول الجنوب اللبناني كله تحت سيطرة حزب الله..وشراء الاراضي... واستمالة الاعلاميين في دول المغرب العربي ومصر...بل أن جورج بوش قال في احدى تصريحاته بما معناه : "..ان ايران تستخدم السياسة لنشر امور عقائدية وتستخدم العقيدة للسيطرة السياسية.."





الجانب العقائدي:
الرفض من العلماء والعامه للمذهب الاثنى عشري خاصة يرجع في احد اسبابه الى ما يتميز به من طبيعة استفزازية في أدبياته وخطاباته ومؤلفاته وارجو ألا يتم نفيها وبانها كتب وادبيات قديمه, فمن السهل على من لا يؤمن بها أو ينكرها ان يردها في مؤلفات اخرى وهذا ما لم يلمسه احد.

فالمذهب الاثنى عشري يقوم على رفض لب الفكر السني,بينما الفكر السني يمكنه القبول بالفكر الشيعي العلوي المفضل لآل البيت دون الطعن بالآخرين, ولو اخذنا المذهب الزيدي لوجدت تلك الريبه والهواجس تكاد تكون معدومه كونه يمثل التشيع العلوي النقي الغير مستفز (بنظر الكثيرين من اهل السنه), ولتقريب الصوره... لنفترض ان المذهب السني بكافة طوائفه يكون احد أركانه قائم على تكفير من لايؤمن بخلافة ابو بكر ..ويقوم على جانب آخر بلعن الأئمة, هل سنجد دعوات التعايش من قبل اتباع المذهب الاثنى عشري؟ ارجو ان يتم الجواب بضمير :) .

وإن كانت التقيه التي تقول بها هي للتقريب والدفع لعدم التصادم, فما مصير تلك التقيه بعد أن تكون جميع الدول السنية قيادة واغلبية ...إثنى عشرية؟ هل ستنتفي هذه التقية من اجل التعايش أم سيكون مصير الاقليات السنية كما هو مصير الاحواز من تهجير للعقول والمثقفين..واتباع سياسة التضييق؟ أم سيكون مصيرهم كما هو في لبنان تحت رحمة سلاح حزب الله وكل مخالف له هو عميل امريكي صهيوني أو وهابي؟

الخلاصة:
شخصيا تجاوزت الخلاف المذهبي ولم أعد اعيره اهتماما..ولكن لا أود أن يحل نظام ثيوقراطي مكان احزاب دينية اخرى مللنا منها فهم في الهوى سوى عندي...ولكن يجب التركيز على الخطوات المدروسه منها(الاخوان والشيعة)...والتحدث بكل شفافية وصراحه وكشف قناعاتنا تجاههما.

فالمذهب الاثنى عشري لا خوف منه بحد ذاته واكبر دليل هو الساحة الكويتية, فالحرية متوفره والشعب يعيش في رغد من العيش ومع ذلك نجد أن التحول يميل الى التسنن كما عايشته, ولكن ان تأتي تلك الحملات في دول يقبع غالبية شعوبها تحت خط الفقر, والعامه بها يجهلون ابسط حل الاشكاليات التي يثيرها الاثنى عشريه فلا تتوقع إلا كوادر مستفزه ستبرز كما برز حسن شحاته الذي يشنف مسامع أكثر من مليار سني بلعناته على الصحابه وامهات المؤمنين, وسيبرز شخص كالتيجاني يكفر عمر وابو بكر ويتفاخر بانه " كلب آل البيت"!! وتأكد أن هذا الخطاب مستفز ولا يقبل به احد من عامة السنه أو علمائها...فهل يتم وصفهم برافضي التعايش أم لهم الحق في ذلك؟
فمصر وكثير من الدول العربية وعامتهم وعلمائهم لايريدون مذهب يرفض التعايش إلا بالتبرؤ من رموزه ولعنهم وشتمهم...ولا اعلم هل حسن شحاته والتيجاني اللذان تشيعا - على سبيل المثال لا الحصر- (ابتدعوا) خطاباتهم اللاعنه والمكفره أم انهم (تلقوها ودرسوها)؟
فإن كانا ابتدعاها فأين الرد من علماء الشيعه؟ وإن كانا درساها فهذا ابلغ رد على ما تنفيه.
وكما قال حسن العلوي واحمد الكاتب الشيعيين البارزين: "..نحن اتباع المذهب العلوي الصافي وليس المذهب الصفوي.." وتاكد عندها أن جميع السنه عامتهم وعلماؤهم يسعدهم التعايش معهم كما تعايشوا مع غيرهم من المذاهب الاخرى وأبرزهم الزيدية...بل وحتى الاثنى عشرية هنا في الكويت قديما..قبل ان تبرز الدعوات الطائفية المستفزة والتي ظهرت على الساحه بشكل بارز بعد الثورة...بل يمكن التعايش الآن وقبول الرأي الآخر المخالف بشرط عدم اتباع المنهجيه التي تقوم بها ايران من شراء للاراضي في دول عربية وتحويل قرى باكملها الى التشيع لهدف سياسي.
أضف الى ان ما تدعو إليه من التقيه التحببيه هي سياسة بدأت تنتهجها الرموز الشيعية من منطلق المقولة :" حدثوا الناس على قدر عقولهم".. أي انها سياسة تتسم بالدهاء كما هو معروف عن العقلية الفارسية المتميزه بالابداع والدهاء ولكن للاسف الشديد أن يكون هذا الابداع يقوم على خطط مدروسة للسيطره على القرار في الدول الاسلامية..كون الدول الأخرى تكاد تكون خالية من بذرة التشيع والأرضية الممهده لزرع كوادر تابعه للساسه في ايران...وتنتفي هذه التقية بقدرة قادر متى وجدت الارضية الخصبه للقمع.

تحياتي لك
وارجو ان تتقبل هذه المصارحه برحابة صدر...وإن تم نفي تلك السياسة المدروسة والتي اكتشفتها الدول وبعض العامه من خلال الممارسات على ارض الواقع..فلا اعتقد اننا سنصل الى نتيجه عدا الانكار والجدل الدائري الذي لا طائل منه.
فنشر المذهب عن طريق الحوار والتحول بدافع ذاتي عن طريق العرض وبحث هذا العرض لا اشكالية به, أما أن تكون مدروسة فلن تقبل به أي دولة..وأي تحذير يصدر منها لايعني أن هناك رفض للتعايش مع الآخرين.

تحياتي لك مره اخرى.
 

ارهاب فكري

عضو ذهبي
الله يهدي القرضاوي الى الطريق الصحيح ويصير شيعي .

ويهدي حسن نصر الله الى الطريق الصحيح ويصير سني .

والله يا الانصاري ذكرتني بواحد من المذهب الشيعي معاي بالدوام , كل سوالفه شيعه وسنه ... وبين كل سالفه والثانيه يقول " اجيب ادله من عِـنـدكُـم ومن كتبكم بأن التشيع هو الطريق الصحيح " .

مبروك عليك وصولك لطريق الحق البين وتشيعك والله يوفقك في دنياك وآخرتك . أما عن القرضاوي , فأعقد بأن مصر يجب أن تصبح جمهوريه شيعيه 80% على الأقل لأنهم أقرب الناس الى المذهب الاثنى عشري من حيث العاطفه والتمسح على القبور .

أما عن نفسي , فأنا مسلم ... أتبع القرآن والسنه النبويه ... وغير مقتنع باللطم وحتى لو كنت حزيناً , ولست مقتنع بطلب المغفره بقبر وسيط أو شيخ أو سيد ... وغير مقتنع بالتفاضل وبناء القبور والاضرحه ال 5 نجوم لأنه قبل ما يحرمه الدين انا مو مقتنع ومحرم انه ابني قبر والدي رحمة الله بمبنى ضخم بالرخام والمرصع بالاحجار الكريمه والمزكرش ... والفقير الميت بجانب والدي قبره صغير ! حتى بالموت نفرق بين المسلمين بين مقتدر وفقير !
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
وغير مقتنع باللطم وحتى لو كنت حزيناً , ولست مقتنع بطلب المغفره بقبر وسيط أو شيخ أو سيد ... وغير مقتنع بالتفاضل وبناء القبور والاضرحه ال 5 نجوم لأنه قبل ما يحرمه الدين انا مو مقتنع ومحرم انه ابني قبر والدي رحمة الله بمبنى ضخم بالرخام والمرصع بالاحجار الكريمه والمزكرش ... والفقير الميت بجانب والدي قبره صغير ! حتى بالموت نفرق بين المسلمين بين مقتدر وفقير !

طلعت وهابي من ورانا ؟ :cool:
 

ansari

عضو مميز
قرأت ردودكم الكريمة


وبعضها لا يتناول جوهر الموضوع وهو :


خوفي من استثارة السنة على الشيعة بتصريحات تشابه تصريحات القرضاوي
وتصريحات مخالفة من الشيعة على السنة
قد تستثير الناس ضد بعضهم

لكن

إذا كان خوفي لا مبرر له .. فالسموحة من الزملاء الأفاضل .



- - -

الزملاء الذين يطالبوني بمتابعة المستقلة :


أنصحكم بقراءة كتاب (( النفيس في بيان رزية الخميس )) لمؤلفه الشيخ عبدالله دشتي


-----

وأما الزميل تأبط رأيا .. فقد أسهبت مولانا .. سأقرأ كلامك الكريم بعد قليل ، وأرجو منه الفائدة

موفق
 

ansari

عضو مميز
أهلا عزيزي الأنصاري دعني اسهب قليلا في الرد على موضوعك وبعض ملاحظاتك وبكل شفافيه ومصارحه...


لقد أسهبت زميلي الفاضل

ولعل بعض ما ذكرته أعذرك فيه ، ولو كنت مكانك .. لربما فكرت مثلك


لكن

لنفترض جدلا صحة ما تقول ، وأن كلام القرضاوي صادر عن واقع وحقيقة ، السؤال :

هل هذه هي الكيفية المناسبة لوقف المد الشيعي ؟
هل نثير الناس ضد بعضهم ، ونحول الصراع من الكتب إلى الواقع ؟
هل تتحمل الكويت تصريحات مثل هذه ؟


أنا شخصيا أقول :

أخطأ القرضاوي بتوجيه خطابه للعامة .
وأتمنى منكم تحذير إخوانكم من السقوط في هوة العصبية غير المدروسة .

موفقين جميعا


_______________________________________

خارج الموضوع :
( بعض ما ذكرته مولانا في مقالك الكريم ، يحتاج إلى إعادة نظر وتباحث مع شخص مطلع من الشيعة ، أو الرجوع لكتبنا بدلا عن التسليم بما ورد في كتبكم .. فقد تجد الأمر مغايرا لمعلوماتك مولانا )

والسلام
 

صانع التاريخ

عضو بلاتيني
القرضاوي شيخ وداعية كبير
ويشوف امور نحن لانراها)


هذه تماما هي نفس نظرة الشيعة لمراجعهم وساداتهم !!! ،
لا يا عزيزي ؛ نحن نراها ونفهمها ،
وإذا أردتَ الرجوع إلى التاريخ وخيانة ابن العلقمي الشيعي فعليكَ أن تعيش حاضرك وتقف على خيانة خالد مشعل وإسماعيل هنية الذين يعتبران في عرف القرضاوي والحدسيين الكويتيين من أبطال المقاومة والمجاهدين !!! ،
فمشعل يذهب إلى طهران ليعتلي منابر مدينة لا يسمح حكامها ببناء مسجد سني واحد ليثني على نجاد ووليه الفقيه ؛ وهنية يذهب إلى هناك ليعود بالشيكات الممهورة بختم الرئيس الإيراني !!! ،
ملاحظة على الهامش لإخواننا الشيعة :
قبل سنتين وبجرة قلم منح نجاد شيكا بقيمة 30 مليون دولار فقط لا غير لإسماعيل هنية الفلسطيني السني ( الإخونجي ) ؛ حينها حدثت مشكلة مع الجانب الإسرائيلي الذي منع هنية من دخول غزة ما دام الشيك الإيراني معه ؛ والظاهر أنه قد حوله إلى حساب خالد مشعل في بنك الكويت الوطني فرع عمان !!! ،
30 مليون دولار يأخذها فلسطيني سني ( إخونجي ) من قوت الإيراني الشيعي الذي بالكاد يجد وقودا لسيارته ووجبات لأطفاله ؛ وربما غرق وهو يحاول العبور سباحة إلى دولة خليجية ؛ وفوق ذلك كله يلزمه السادة بدفع الخمس !!! ،
فهل هذا يجوز عندكم ؟؟؟ ...
يا شيعة ويا سنة :
إنه صراع الأحزاب ولعبة السياسة ؛ فلا تصبحوا وقود نارها ...
 
القرضاوي ظاهرة صوتية يدار بالريال القطري والجنيه المصري ... مبروك عليك القرضاوي يا حسني ... ربنا يرزقكم حتت تيس قطري تتهنوا بيه!!

لا زلت اذكر تأثر القرضاوي وخطبته يوم العيد التي خصصها للتباكي على صدام ... حيث انه بعد ان قرأ مجلس تعزية على صدام تخللتها ابوذيات عصماء وابيات للاحمق جيجان والناس تون تقول سيد جاسم بالسابع مو قرضاوي!! ... وبعد مجلس اللطم على روح التكريتي الحقير في قناة الجزيرة بقيادة الرادود الصدامي ملا فيصل القاسم ... انزلوا صواني التمن والقيمة ووزعوا في قطر الشاي الاسود من غير سكر (شكر!) اظهارا للحزن على هلاك الطاغية الخنزير غير مأسوفا عليه ولا على امه بنت طلفاح كاولية العوجة!!

عمي يا تبشير يا ايران ... الناس بعصر العولمة ... بطل النت واقرا الي تبي ... وهذا توه يبي يثقف ... خو تثقف منو ماسكك!
هذا الكلام لا يصدر الا عن ضعيف الحجة سفيه العقل الذي لا يملك الا التهريج منطقا لنصرة عقيدته!! سو لك كتاب ونشره ووزعه بدال هالفرقعات الاعلامية السخيفة التي لا تليق برجل يدعي العلم مثلك! إن كنت رجلا أصلا!
 

العثماني

عضو بلاتيني
مذهب السنة .. هو الدين الاسلامي الذي انزله الله على نبية وتكفل الله بحفظة وحفظ القرآن الكريم .. فهذا دين الامة الاسلامية .

اما الشيعة فلا يعدو كونة تنظيم سياسي مثل الشيوعية .. فالشيوعية تنظيم سياسي له مفكريه ومنظريه وكان قائم على الاتحاد السوفيتي فلما سقط الاتحاد السوفيتي انهار النظام السياسي ..فاين ذهب المفكرون واين ذهب الانصار .

والان الشيعة مرتبطون بالنظام الايراني وعند سقوط دولة ايران سيختفي الاثناعشرية كما اختفى الاسماعلية ( الدولة الفاطمية ) .


والاثنا عشرية مثل بقية الفرق الشيعية الاخرى مبني على الدعوة السرية والانغلاق الفكري لانصاره واتباعة ويسمون الخاصة وهم من سوف يستلم السلطة .. لذلك يخافون النقاشات لان النقاشات سوف تكشف زيف الادعاءات وسوف تجعل الانصار يسالون ويناقشون ..وهذا ما حدث ايام المستقلة وكيف صدرت الفتاوي بتحريم المشاركة فيها ..

وبصراحة مليت
 

ala7sas

عضو بلاتيني
القرضاوي في مصر خله على صوب

طيب فما رأيك في من في الكويت ويثير الفتنه بادعاءه ان التفجيرات في الثمانينات عمل وتني ؟؟؟؟

هذا ما يدمر الوحده الوطينه ايضا ؟؟؟
 

صانع التاريخ

عضو بلاتيني
يقول العثماني إن الإسماعيلية قد اختفوا بسقوط الدولة الفاطمية !!! :
فعلى مَ إذًا حدثت أزمة مسجد البهرة التي شغلت الكويت في نفس هذا الوقت من العام الماضي ومن هم البهرة ؟؟؟ ...
 

clashman82

عضو بلاتيني
والله ابتلشنا في مجانين الفتن

احمدي نجاد من احياء طهران الفقيرة إلى نووي

القرضاوي من الازهر إلى حرير و سندس قطر

واحد يرفع و الثاني يكبس
و كلاب الفتن تعوي و تنهش

و منو ياكلها؟

دولة صغيرة تحت العراق و فوق السعودية و غرب ايران!و تحت مجهر الولايات المتحدة الامريكية!

يا كويتي تعقل و لا تجرف ورا الفتن..لا يستفيد منها إلى من اشعلها و اهلها..اما انت سوف تخرج من المولد بلا حمص
 

صانع التاريخ

عضو بلاتيني
إلى الحدسيين الذين يدافعون عن القرضاوي مع التحية :
لماذا لم يعلق أحد منكم على ردودي في هذا الموضوع ؟؟؟ ،
لا تردوا على سؤالي فسأكفيكم المؤونة :
" إن ما جاء في مشاركات الزميل الحيران ما هو إلا محض مغالطات وروايات من نسج خياله " !!! ...
إلى المتطرفين الخمينيين الموالين لنظام ملالي طهران مع التحية :
لماذا لم يجب أحد منكم على سؤالي حول قصة الثلاثين مليون دولار ؟؟؟ ،
أنتم أيضا لا تردوا علي فسأكفيكم المؤونة :
" الشعب الإيراني بخير ولا يعاني من الفقر ولا يوجد في إيران تقنين للوقود ؛ وما بثته الفضائيات من أخبار حول ذلك ما هي إلا أكاذيب يروج لها الاستكبار العالمي والمنظمات الصهيونية !!! ،
كما لم يحدث أن أخذ إسماعيل هنية شيكا من فخامة الرئيس محمود أحمدي نجاد ؛ والصور التي بثتها الفضائيات لهنية الإخونجي وهو متعطل على المعبر الحدودي بسبب الشيك الإيراني الذي منع الكيان الصهيوني دخول هنية به إلى غزة ما هو إلا فلم كرتوني ولا صلة له بالحقيقة !!! " ...
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
مع احترامي الشديد للشيخ العلامة القرضاوي المبجل الا اني لا اتفق مع بعض تصرفاته

سالفة معاهم معاهم وبعدين قري وعليهم عليهم مو زينة لواحد عالم علامة جليل

يجب على عالم الدين ان يعلم الحق اللي عنده ويعلمه ويجهر به والباطل اللي عند غيرة ويذكرة

بكل محبة ومودة وادب............وهذة لم يتجاوزها الشيخ للامانة

لكن سالفة شيعتكم عندكم ولكم وسنتنا عندنا ولنا هذي شوية ماصخة

نقطة اخر السطر انتهى


للاخ صاحب الموضوع الانصاري وللاخ كاظمة اللي سمى تصريح القرضاوي بالاحمق!! ماوجة اعتراضكم على كلام الرجل بالتحديد؟؟ الرجل كان ومازال له جهد واضح بالتقريب بين المذاهب الاسلامية وهو اشهر عالم سني (كما اعلم) اللي بذل الجهد في هذا المجال

الرجل قال مبتدعون لكن مسلمون يعني لم يكفر


اكرر

لم يكفر!!


وفي المقابل نرى التكفير الواضح الجلي لدى متقدمين علماء طائفتكم الكريمة واضح بل شديد الوضوح فما هو قولكم في التكفير الصريح والمجاني؟؟


القرضاوي لم يكفر وسمي بالاحمق

شوف المفيد شنو يقول

واتفقت الإمامية وكثير من الزيدية على أن المتقدمين على أمير المؤمنين عليه السلام - ضلال فاسقون، وأنهم بتأخيرهم أمير المؤمنين - عليه السلام - عن مقام رسول الله - صلوات الله عليه وآله - عصاة ظالمون، وفي النار بظلمهم مخلدون


يعني اشياخ الاسلام ابوبكر وعمر وعثمان كفار!!

انتهت السالفة؟؟ لا طبعا اقرا

واتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد الأئمة وجحد ما أوجبه الله تعالى من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار.


http://www.aqaed.com/shialib/books/02/mmfd4/mmfd4-02.html#fd003


يعني احنا رحنا فيها!!!


وللامانة الشيخ المفيد (غفر الله له) لايقرر رايه الخاص هنا بل ينقل اجماع واتفاق الامامية


طيب شوف الصدوق شنو يقول في الاعتقادات

واعتقادنا فيمن أقر بأمير المؤمنين(3) وأنكر واحدا من بعده من الأئمة أنه بمنزلة من أقر بجميع الأنبياء وأنكر نبوة محمد صلى الله عليه وآله وسلم(4).


http://www.aqaed.com/shialib/books/all/et-sadogh/et-sadogh-05.html#sad35



يعني انا مثلا لا اقر اصلا بوجود المهدي المنتظر لديكم ولديه وكذلك كل السنة وبقية المسلمين من الطوائف الاخرى(الشيعية ايضا) اذا نحن بمنزلة من ينكر نبؤة محمد!! وانت تعرف واكثر الباحثين بهالمجال ان مسألة المهدي خلافية وهي افتراضية ظنية لديكم ولايوجد دليل واحد واضح من القران او السنة المطهرة الصحيحة يعينه مهديا بالاسم حتى يحجنا الله وعلماءكم الافاضل به


انكار فرضية وظن وامر خلافي بيين وواضح يبنى عليه تكفير جماعي وبالمجان!!


ارجو ان تكون لك كلمة واضحة ومنصفة بهذا الامر كما كانت لي كلمة واضحة ومنصفة تجاة القرضاوي (على الرغم من انه لم يكفر)


اخي العزيز انت شيعي وانا سني وان شاء الله حنا اخوان بالدين مالم ينكر اي واحد فينا امرا بديهيا بالدين او من القران


القرضاوي ولم يقل كلمة لعن او سب واحدة

وانت وانا والكل يعلم ماذا يجري بالمواسم الحسينية للطائفة الشيعية الكريمة بالكويت

خطباء ماتعرف من وين جايين ووين رايحين الواحد فيهم مايبلش الا باللعن وبعدها صواريخ وفلان قال وهذا الصحابي سوا وهاي ام المؤمنين سوت وقالت وماعرف ايش وغير الخرافات والاساطير واللي اساءة (وهذي من كلام اخوان لي شيعة بالكويت!) للاخوان الشيعة بالكويت وغيرها وجعلت الاخرين يعتقدون اعتقاد جازم ويقيني بان الشيعة عبارة عن غلاة!! مع العلم هم مايقولون شي من هذا واغلبهم يمقتون ولا يعتقدون بهذة الاقوال بس هالخطيب قاعد يبربر وكله محسوب على هالمساكين اللي قاعدين


حبيبي تبي توحد المسلمين ونبعد الفتنة عن بعضنا البعض


اترك عنك القرضاوي وبلش باللي عندك بارك الله فيك

وانا من ناحية اللي بشوفه يكفر المسلمين من غير بينة وكفر بواح باقولة ستوب واتقي الله


ودمتم
 

khaled al kandari

عضو بلاتيني
القرضاوي شيخ وداعية كبير
ولا زالت دموع الدوله الفاطميه تسيل على مصر بعد ان حررها المجاهد صلاح الدين الايوبي
لم يستطيع تحرير بيت المقدس قبل هدم خنجر الخيانه الدوله الفاطميه
القرضاوي رجل علم ودين وهو ادرى بهذا المد الذي يتمثل في الصفويه الايرانيه المقامه على
اساس فارسي بحت وليس ديني
 

بو حمد

عضو بلاتيني
المفيد ؟!!!

أين قال ذلك ؟

ثم حتى لو قالها المفيد .. المفيد أحد كبار مراجع الشيعة في أي قرن ؟

بيييييييييه .. قديم إنت مولانا ..


نحن لا يجوز عندنا تقليد الميت

وإذا قالها أحد أكبر العلماء في هذا الزمن لقلنا له : أعد قراءة الساحة ، فأنت تحرقها .



طبعا عاد الي الكذب !!

اقروا هذه الفتوى لتبين زريته ..


او لنتبين تقيته !!

السؤال: هل يجوز البقاء على تقليد الميت الى ان يتم الاطمئنان الى احد المراجع حتى لو بقى الشخص عدة سنوات ؟

الجواب: نعم ، يجوز البقاء على تقليده وفي المسائل المستحدثة يرجع الى الاعلم من الاحياء طالما لم تثبت أعلمية المجتهد الحيّ .
السؤال: هل يجوز البقاء على تقليد الميت ؟
الجواب: نعم ، يجوز البقاء على تقليد الميت ، اذا لم يعلم بأن المجتهد الحيّ أعلم منه ولكنّ في المسائل المستحدثة لابدّ من الرجوع الى الحيّ .

http://www.alfayadh.com/ar/estefta/?id=84&page=3



اذا فهذه الكذبه رددنها على صاحبها المراوغ على عادته..


ثم أي حيلة تتحدث عنها ؟

أنا صريح أيما صراحة

نحن نبرأ من كل من يعادي محمدا وآل محمد صلوات الله تعالى وسلامه عليهم ، هذه عقيدتنا ولو قطعتنا بالمقاريض .


تارة يقول باننا لا نسب ولا نلعن و بان هذا مخالف للمذهب و لانقول بان الصحابه كفار !!

والان يقول باننا نتبرأ منهم !!


وانا اقول لما التبرأ ان لم يكونوا كفار؟؟!!


فعلا ضحك على العقول و ساذجه في الرد!!



لكن .. أقول :

أن سياسة الإبقاء على مجتمعنا الصغير تعني .. أن نتقي الوصول لمرحلة التصادم

بالنسبة لنا نسميها التقية ..

وأما بالنسبة لكم فأنتم بين أمرين :

أن تتعاملوا مع الواقع ، وتتجنبوا مثلما ينبغي علينا وعليكم ، دخول النفق الأسود .
أو .. تشاركوا القرضاوي في إثارة المجتمع حتى يصل حد القتال بين المسلمين ..


أما أنا فقد اخترت التقية ( بمعنى عدم إعلان المواقف التي تثير الفتنة بيننا ) ..

وكل إناء بما فيه ينضح مولانا .. فانضح



الاكيد باننا سانضح فلست ممن يرى التقى ديننا له ..



كافي عليك لي هني :باكي:
 

بو جاسم

عضو ذهبي
القرضاوي شيخ وداعية كبير
ولا زالت دموع الدوله الفاطميه تسيل على مصر بعد ان حررها المجاهد صلاح الدين الايوبي
لم يستطيع تحرير بيت المقدس قبل هدم خنجر الخيانه الدوله الفاطميه
القرضاوي رجل علم ودين وهو ادرى بهذا المد الذي يتمثل في الصفويه الايرانيه المقامه على
اساس فارسي بحت وليس ديني
فعلا :إستحسان:
 

deep thinker

عضو بلاتيني
والله ابتلشنا في مجانين الفتن

احمدي نجاد من احياء طهران الفقيرة إلى نووي

القرضاوي من الازهر إلى حرير و سندس قطر

واحد يرفع و الثاني يكبس
و كلاب الفتن تعوي و تنهش

و منو ياكلها؟

دولة صغيرة تحت العراق و فوق السعودية و غرب ايران!و تحت مجهر الولايات المتحدة الامريكية!

يا كويتي تعقل و لا تجرف ورا الفتن..لا يستفيد منها إلى من اشعلها و اهلها..اما انت سوف تخرج من المولد بلا حمص

اعجبنى هذا الرد

هؤلاء للاسف اصبحوا :
كلاب الفتنة !!

ووقود النار ايضا !!
لاهم لهم الا اشعال حرائق الفتن !


لاحول و لاقوة الا الله
 
أعلى