أحرار لبنان يعيشون حالة رعب حقيقي

12225269_34caf23cdc_m.jpg


ذكرني بجراندايزر

جعل دوله داخل دوله من اسمي اماني مندوب ايران في لبنان

اقول لحسونه افندي ومليشياته ان تترك لبنان للبنانيين

وللمطبلين لحزب ايران وكالة لبنان ان يسائلوا انفسهم

هل هناك دوله بالعالم تحرص علي سيادتها ان يكون

باراضيها مليشيات مسلحه فضلا علي كونها مدعومه من الخارج

وولائها 100% للخارج ..!؟؟

النظام السوري والايراني جعلا لبنان مسخ لايحمل هوية دوله للاسف


وارثي لحال من ينسب البطولات لحزب ايران في لبنان

لنري نتيجة الخسائر التي طالت لبنان وشعبه نتيجة

الحماقه الرعناء من قبل من تديرهم ايران لصرف النظر

عن مشروعها النووي الغير سلمي بتاتا

مئات القتلي من الاطفال والشيوخ والنساء

الاف من الجرحي

تدمير البنيه التحتيه

خسائر تقدر ب 6 مليار دولار

وفي اخرة المطاف هناك من يتبجح ببلاهه

عن بطولات دونكشوتيه لا مكان لها في الواقع .


اتمني ان يعود لبنان المختطف .. لأهله

لكل متعاطي بالسياسة سواء بلبنان او اي دولة اخرى صداقات مع العالم الخارجي وهذا ليس عيب شرط توظيف هذه العلاقات لخدمة وطنه وليس العكس
الفرق شاسع بين ارتباط حزب الفرس بايران وسوريا وعلاقة بقية القيادات اللبنانية مع العالم الخارجي
علاقة الحزب مع ايران هي علاقة ايديولوجية وحزبه اسمه المقاومة الاسلامية في لبنان اي انه فرع من الاصل الموجود في ايران وهو يتلقى السلاح والمال وليس هذا فحسب فانه يأتي بالاموال بحقائب من دون المرور بالنظام المصرفي الرسمي، وفق ما تقتضيه قوانين مكافحة تبييض الاموال وهو دولة ضمن الدولة بكل ما تعنيه الدولة من معنى بل وحتى أقوى من الدولة ,يملك جهازآ استخباراتيآ على كامل الاراضي اللبنانية وأجهزة تنصت على اللبنانيين .
هو متحالف مع النظام السوري الارهابي ولم يراعي مشاعر اللبنانيين الذين اتهموا النظام السوري باغتيال الرئيس الحريري بل على العكس قام باهداء بندقية المقاومة الى رستم غزالة مسؤول المخابرات السورية السابق في لبنان وأحد المتهمين الرئيسيين بجريمة الاغتيال
من ينسى مظاهرة الشكر لسوريا الاسد ومن ينسى كذبه عندما قال بأنً سوريا هي من قام ببناء لبنان بينما كانت سوريا تقبض عمولة من اموال اللبنانيين على كل عملية بناء والا لن تدعها تمر .
اعود لارتباطات قيادات 14 اذار بالخارج
هل يتلقون المال والسلاح ؟
هل يتدخلون بالشاردة والواردة في لبنان ؟
السفير الايراني في لبنان تدخلاته جعلت الرئيس السنيورة يستهجنها بالعلن
السفراء الآخرين هم داعمين سياسيآ وماليآ للحكومة وللشعب اللبناني بأكمله, وليس لحزب فئوي ومذهبي بالمال والسلاح .

تحياتي للاحرار الحقيقيين لان من يريد الحرية لنفسه ويمنعها عن الآخرين فهو مدعي للحرية
 
الزميلة arabic Lady

كنت على وشك كتابة رد مشابه لما ذكره الزميل محمد العنزي, ولكنه سبقني بذلك.

سننتظر مداخلتك القادمة, وردك على السؤال.


N.B. بالمناسبة, هل انتَ لبنانية, أم إن ما نُشِر بالموضوع هو مجرد خبر منقول من إحدى الصفحات الإنترنتية؟
N.B أنا لبنانية والمكتوب أعلاه هو بيدي وليس منقولآ عن أحد وقد تجدينه فقط في منتدى آخر سعودي الا اذا كان أحد ما قد نقله عني
اني بكل فخر لبنانية حرة لا تعبد اشخاص ولا تقدسهم وانما منطلقاتها وطنية مئة مئة ولست مذهبية او طائفية الا عندما يريد النيل مني فقط لمذهبي عندها لا اسكت
لبنانية متابعة لاخبار وطنها وليست ملتزمة بحزب او فريق ,التزامها هو بالمباديء الوطنية فقط وليس بصاحب المبدأ
قد أكون اليوم جنبلاطية او حريرية ولكن اذا ما غيروا مواقفهم فاني سأهاجمهم كما اهاجم حسن نصر الفرس
 

زينة

عضو جديد
"الحقيقة بأن الشرق الأوسط المتجذر بنصر حزب الله يظهر حال جيدة لقتل أغلبهم، "قال مسؤول إسرائيلي مؤخرا. ذلك الطريق سيؤدي إلى كارثة. في ضوء عدم قابلية أمريكا لسحب عتلات التغيير في الشرق الأوسط، هناك أمل بين البعض في واشنطن أن أولميرت سيظهر الشجاعة السياسية لبدء العملية الطويلة لإيجاد السلام. تلك العملية ستكون مؤلمة، هي ستتضمن مناقشات طويلة وصعبة، هي قد تعني الانفصال عن البرنامج الأمريكي للمنطقة. لكن الولايات المتحدة لا تعيش في المنطقة، وإسرائيل تفعل. بينما إجراء حوار سياسي مع جيرانها قد يكون مؤلماً، هي ستثبت ألماً أقل بكثير من خسارة الحرب في لبنان.
يلي مؤخرا. ذلك الطريق سيؤدي إلى كارثة. في ضوء عدم قابلية أمريكا لسحب عتلات التغيير في الشرق الأوسط، هناك أمل بين البعض في واشنطن أن أولميرت سيظهر الشجاعة السياسية لبدء العملية الطويلة لإيجاد السلام. تلك العملية ستكون مؤلمة، هي ستتضمن مناقشات طويلة وصعبة، هي قد تعني الانفصال عن البرنامج الأمريكي للمنطقة. لكن الولايات المتحدة لا تعيش في المنطقة، وإسرائيل تفعل. بينما إجراء حوار سياسي مع جيرانها قد يكون مؤلماً، هي ستثبت ألماً أقل بكثير من خسارة الحرب في لبنان.
http://www.wa3ad.org/index.php
 

زينة

عضو جديد
لا أتوقع أن هذا هو المكان الطبيعي لمناقشة أمور تاريخية لكن ما اقتطفته من كتاب حسن الأمين كان للدلالة وللعبرة التاريخية لمن يريد أن يعتبر ... لكنني الآن وبعد مداخلة الأخ عابر سبيل وجدت نفسي مضطرة لاقتطاف أفكار أخرى من هذا الكتاب إنصافا لهذا الرجل العظيم (الطوسي) :

وكان يعيش في رعاية الاسماعيليين رجل يعد من أكبر المشتغلين بالعلوم العقلية بعد ابن سينا ألا وهو نصير الدين الطوسي، قدر لهذا الرجل العظيم أن يقوم بإنقاذ التراث الإسلامي من أيدي المغول..
إلى أن يقول: (لقد فوض إليه هولاكو أمر أوقاف البلاد فقام بضبطها وحرضها على إقامة المدارس والمعاهد العلمية، وجمع العلماء والحكماء وتعاون معهم في إقامة مرصد كبير في مراغة بآذربيجان ومكتبة بجانبه يقال أنها كانت تحوي 400 ألف كتاب)..
ولم يكن نصير الدين الطوسي وحده هو الذي احتمى بهذه القلاع، بل لجأ اليها كثير ممن استطاعوا الفرار والنجاة.
وعندما تقدم المغول في غزوهم الثاني، وأعاد هولاكو سيرة جده، كانت الحملة هذه المرة من القوة بحيث هابتها القلاع الاسماعيلية فلم تستطع لها صداً، ونزل الأمير الاسماعيلي ركن الدين خورشاه على حكم المغول، فكان حكمهم قتله وقتل أعوانه ومن لجأ إليه، واستثنوا من ذلك ثلاثة رجال كانت شهرتهم العلمية قد بلغت هولاكو فأمر بالإبقاء عليهم، ولم يكن هذا الإبقاء حباً بالعلم وتقديراً لرجاله، بل لأن هولاكو كان بحاجة لما اختص به هؤلاء الثلاثة من معارف، فاثنان منهم كانا طبيبين هما موفق الدولة ورئيس الدولة، والثالث كان مشهوراً باختصاصه في أكثر من علم واحد هو نصير الدين الطوسي، وكان مما اختص به علم الفلك، وكان هولاكو مقدراً لهذا العلم تقدير حاجة لامحض تقدير، مؤمناً بفائدته له..
لذلك نراه بعد ذلك يعنى بإنشاء مرصد (مراغة) ويوفر له كل ما يستدعي نموه وتقدمه..
جمع نصير الدين الطوسي إلى العلم الواسع، العقل الكبير، فتريك سيرته رجلاً من أفذاذ الرجال لا يمر مثله كل يوم. وتشاء الأقدار أن تعده لمهمة لا ينهض لها إلا من اجتمعت له مثل صفاته: علم وعقل وتدبير وبعد نظر، فكان رجل الساعة في العالم الإسلامي، هذا العالم الذي كان مثخناً بالجراح.
كانت مهمة الطوسي من أشق المهمات، وكانت أزمته النفسية من أوجع ما يصاب به الرجال، فإنه وهو العالم الكبير ذو الشهرة المدوية بين المسلمين، يرى نفسه في قبضة عدو المسلمين، ويرى هذا العدو مصراً أن يبقيه في جانبه ويسيره في ركابه، والى أين يمشي هذا الركاب؟ إنه يمشي لغزو الإسلام في دياره والقضاء عليه في معاقله، فهل من محنة تعادل هذه المحنة؟، إن أقل تفكير في التمرد على رغبة القائد المغولي سيكون جزاءه حد السيف.
كان الطوسي ذا فكر منظم يعرف كيف يخطط ويدبر. وهو في ذلك آية من الآيات، وقد أدرك أن النصر العسكري على المغول ليس ممكناً أبداً، فقد انحل نظام العالم الإسلامي انحلالاً تاماً لم يعد معه أمل في تجميع قوة تهاجم المغول وتخرجهم من دياره، وكانت البلاد المحتلة أضعف من أن تفكر في ثورة ناجحة... على أن الغرب الإسلامي كان لا يزال سليماً، وكانت مصر هي القوة الوحيدة التي تتجه إليها الأنظار، وقد استطاعت مصر ان تذيق المغول مرارة الهزيمة وأن تردهم عنها.
وفكر نصير الدين طويلاً فأيقن أنه إذا تم للمغول النصر الفكري، بعد النصر العسكري كان في ذلك القضاء على الاسلام، وها هو يرى بأم عينه الكتب تباد والعلماء يقتلون، من ذا يبقى بعد ذلك؟.
لقد استغل حاجة هولاكو اليه، وحرضه على أن يكون في معسكره فلكي عالم بالنجوم، فعزم على كسب ثقته واحترامه فكان له ما أراد، وصار له من ذلك سبيل لإنقاذ اكبر عدد من الكتب وتجميعها، كما استطاع أن ينجي من القتل الكثيرين ممن كانوا سيقتلون.
ولما استتب الأمر لهولاكو خطا نصير الدين خطوته الأولى، وكانت هذه المرة خطوة جبارة فقد أقنع هولاكو بأن يتعهد إليه بالإشراف على الأوقاف الإسلامية والتصرف بمواردها بما يراه، فوافق هولاكو.. وتطلع نصير الدين فرأى أن المسلمين كانوا قد وصلوا في الانحلال الفكري إلى حد أصبح العلم عندهم قشوراً لا لباب فيها، وأنهم حصروا العلم في الفقه والحديث وحدهما، وحرموا ما عداها من سائر صنوف المعرفة التي حث عليها الدين العظيم، وانصرفوا عن العلوم العملية انصرافاً تاماً.. فأعلن افتتاح مدارس لكل من الفقه، والحديث، والطب، والفلسفة، وأنه سيتولى الإنفاق على طلاب هذه المدارس، وسيجعل لكل واحد من دارسي الفلسفة ثلاثة دراهم يومياً، ولكل واحد من دارسي الطب درهمين، وللفقه درهماً، وللحديث نصف درهم، فأقبل الناس على معاهد الفلسفة والطب، بعدما كانت من قبل تدرس سراً.
أحرز نصير الدين النصر الأول في معارك الإسلام، فالعلم لم ينقطع بعد اليوم، ولن يحيد المسلمون عن طلبه، ثم انصرف يخطط للمعركة الكبرى الكاسحة، فإذا كان إنشاء المدارس المتفرقة لن يلفت هولاكو إليها، ولن يدرك أهميتها، فإن إنشاء الجامعة الكبرى وحشد العلماء فيها وحشر الكتب في خزانتها، سيكون حتماً منبهاً لهولاكو، فكيف العمل؟.
هنا تبدو براعة الطوسي، فهولاكو استبقاه لغاية معينة، فراح يقنع هولاكو بأنه من أجل استمراره في عمله والاستفادة من مواهبه لا بد من إنشاء مرصد كبير، فوافق هولاكو على إنشاء المرصد الكبير، وفوض لنصير الدين المباشرة بالعمل.
لقد كانت هذه الموافقة الحلم الأكبر الذي حققته الأيام لنصير الدين، وبعدها سيكون مستريحاً للمستقبل لا يشغله شيء إلا الإعداد الدقيق والتخطيط السليم الموصل إلى الغاية القصوى..
ضخم نصير الدين أمر المرصد لهولاكو و أقنعه أنه وحده أعجز من أن يرفع حجراً فوق حجر في ذاك البناء الشامخ، وانه لا بد له من مساعدين أكفاء يستند إليهم في مهمته الشاقة، وأنه لا مناص من أجل ذلك من أن يجمع عدداً من الناس المختارين، سواء في البلاد المحتلة أو في خارجها، فوافق هولاكو على ذلك...
وهنا هب نصير الدين إلى اختيار رسول حكيم هو فخر الدين لقمان بن عبد الله المراغي، وعهد إليه بالتطواف في البلاد الإسلامية، وتأمين العلماء النازحين ودعوتهم للعودة إلى بلادهم، ثم دعوة كل من يراه متفوقاً في علمه وعقله من غير النازحين.
مضى العمل منظماً دقيقاً وانصرف العلماء بإشراف الطوسي منفذين مخططاً مدروساً، فلم يمض كثير من الوقت حتى كانت المكتبات تغص بالكتب، وحتى كانت مكتبة مراغة بالذات تضم مجموعة قلّ أن اجتمع مثلها في مكتبة أخرى، وحتى كانت المدارس تقام في كل مكان، وحتى كانت الثقافة الإسلامية تعود حية سوية..
ثم يموت هولاكو، ولكن الإسلام الذي أراد له هولاكو الموت يظل صحيح البنية، متوهج الفكر، ثم يموت ابن هولاكو وخليفته (ابقاخان) والإسلام لا يزال بقيادة الطوسي صامداً، ويقاوم ويدعو ويهدي.
ويأتي بعد ابقاخان، ابن هولاكو الاخر (تكودار) فإذا بالإسلام ينفذ إلى قلبه وعقله، وإذا به يعلن إسلامه وتسلم الدولة كلها بعد ذلك في عهد غازان....
أيضا ً لمن يشكك في نصر حزب الله أقول:
إن نصر حزب الله كان في صموده وتقديمه نموذج (في التعامل مع أمريكا وربيبتها اسرائيل) بديلاً للنموذج الانبطاحي المستسلم البكّاء الذي قدمته حكومة السنيورة
إن أطماع اسرائيل في لبنان لم تتوقف بعد انسحابها منه وما يردعها عن العودة وجود المقاومة المطلوب نزع سلاح المقامة لكي تعود اسرائيل
 
N.B أنا لبنانية والمكتوب أعلاه هو بيدي وليس منقولآ عن أحد وقد تجدينه فقط في منتدى آخر سعودي الا اذا كان أحد ما قد نقله عني
اني بكل فخر لبنانية حرة لا تعبد اشخاص ولا تقدسهم وانما منطلقاتها وطنية مئة مئة ولست مذهبية او طائفية الا عندما يريد النيل مني فقط لمذهبي عندها لا اسكت
لبنانية متابعة لاخبار وطنها وليست ملتزمة بحزب او فريق ,التزامها هو بالمباديء الوطنية فقط وليس بصاحب المبدأ
قد أكون اليوم جنبلاطية او حريرية ولكن اذا ما غيروا مواقفهم فاني سأهاجمهم كما اهاجم حسن نصر الفرس

الزميلة arabic lady

كل الكلام الإنشائي الذي كُتِب من قِبَلكِ وبخط يدك (كما تزعمين) لست مهتمه به ولايعنيني بشيئ, فقد قرأت الكثير مثله بالسابق, ولكني استغرب (مجرد إستغراب فقط) من بعض النقاط التي شدتني والتي ظللتها بالإقتباس أعلاه.

قد يكره الكثير من اللبنانيين (الجعاجع, والحريريون, والجنبلاطيون, وحتى بعض الشيعة أيضا) من حسن نصرالله, وقد تكون لهم أسبابهم وحساباتهم الخاصة, وقد يقومون بانتقاده بشراسة, ولكني لم أسمع أحدا منهم قط يُطلق عليه لقب "حسن نصر الفرس!".

ها أنا أسألكِ, وللمرة الثانية, ولن أنتظر الإجابة منكِ.

هل أنتِ حقاً لبنانية؟ :)
 

العامري

عضو ذهبي
(........................................................)

وذلك يتم لتشتيت القراء وابعادهم عن الموضوع والحقائق التي ذكرت من قبل الكاتب

والله يكون بعون لبنان والشعب اللبناني على حسن نصر الفرس

والله يكون بعونك اختي arabic lady على اصحاب العقول (............)

الزميل العامري...

الغمز واللمز....ممنوع في هذا المنتدى....

أرجو وضع هذا بالإعتبار....!!


إن كنت تريد نقاش ذلك..ف في منتدى الشكاوي حتى لا يحذف ردك..
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خيرا تعمل يا سيد شرا تلقى

هل تدمير لبنان يعتبر عمل خير قام به حسن نصر الفرس ؟

الوعد الصادق كان استرجاع السجين سمير قنطار ويحي سكاف ونسيم ضاهر

ولم يرجع أحد منهم بل زاد عدد الاسرى

هل استرجع مزارع شبعا الغير معترف بها أنها لبنانية من قبل النظام السوري ؟

لا يحدثني أحد عن العز والكرامة والنصر لانها كلمات فضفاضة
ابناء الجنوب كانو في منازلهم آمنين وبليلة اصبحوا في العراء وتحولت اجساد اطفالهم الى اشلاء
لم يكن هناك اي مبرر لقيام الحزب الفارسي بخطف الجنود الاسرائيليين وخاصة خارج الخط الازرق الذي دفع العالم اجمع للوقوف ضد ما قام به
هل كرامة الناس لا يحميها سوى صواريخ لا تحقق الحد الادنى من الاصابات ؟

أما السجناء السابقين الثلاثة الموجودين في السجون الاسرائيلية فهم
سمير قنطار الذي قام يعملية مع منظمة فلسطينية داخل الاراضي المحتلة وتم قتل عالم اسرائيلي مع العديد من الاشخاص وجرت محاكمته وحكم بالسجن 400 سنة او اكثر ومن الطبيعي أن لا تسلم دولة سجين محكوم عندها قام بعمل ارهابي من وجهة نظرها

يحي سكاف وهو من شمال لبنان لم تعترف اسرائيل بوجوده يومآ وقد يكون في السجون السورية

نسيم ضاهر المولود من أب لبناني من قرية البازورية مسقط رأس حسن نصر الفرس وأم يهودية ويحمل الجنسية الاسرائيلية اعتقلته اسرائيل بتهمة التجسس لصالح حزب الفرس وحكمته بالسجن 5 سنوات تنتهي في عام 2007

هل يدمر لبنان لأجل شخص واحد ؟ شخص لم يكن حتى يدافع عن لبنان وهو سجين يتابع الاخبار والتلفزيون وحصل على شهادة جامعية من جامعة اسرائيلية وهو داخل السجن ,بينما مئات المعتقلين اللبنانيين في السجون السورية لا يعترف بهم النظام السوري وأهاليهم معتصمين في وسط بيروت من سنة ونصف ولم يتلقوا اي جواب .

اذا كان حزب الفرس حرر الشريط الحدودي عام 2000 فانه سمح لاسرائيل باعادة احتلاله عام 2006 وابناء الجنوب كانت حياتهم طبيعية حتى في ظل الاحتلال بينما وضعهم مأساوي بعد هذه الحرب المدمرة .
 

مجنون ليلى

عضو فعال
قد يكره الكثير من اللبنانيين (الجعاجع, والحريريون, والجنبلاطيون, وحتى بعض الشيعة أيضا) من حسن نصرالله, وقد تكون لهم أسبابهم وحساباتهم الخاصة, وقد يقومون بانتقاده بشراسة, ولكني لم أسمع أحدا منهم قط يُطلق عليه لقب "حسن نصر الفرس!".

ها أنا أسألكِ, وللمرة الثانية, ولن أنتظر الإجابة منكِ.

هل أنتِ حقاً لبنانية؟ :)


أستفزني المنطق .. بصراحة


أول مرة تسمعين ؟؟
طيب و ين المشكلة ؟؟
دائماً هنالك المرة الأولى :)
حسن نصرالله ليس لبنان ...
و كلام مثل ..
أن من لا يحب حسن نصرالله أو فلان
أو علان فليس لبنانياً حقيقاً
كلام - مع وافر إحترامي - لا وزن له .

أتمنى أن لا يقوم أحد من
أصدقائنا أهل ليبيا ( إذا كان أحد منهم هنا ) بوصف
القذافي بأنه قذاف الدم ... حتى لا يتهم هو الآخر
من قبل شخص أول مرة يسمع
بأنه ... ليس ليبياً حقيقياً .
.



تحياتي للجميع
 
عملاء الصهيونية قتلوا بيير الجميل:
ليس خافياً على أحد الطريقة البدائية التي قتل بها بيير الجميل , أقول إن هكذا جريمة إنما نفذت لكي تكتشف ... نعم سوف يكتشفون أو بالأحرى يكشفون عن المنفذيين الذين سيعترفون ليقولوا بأن سوريا هي من دفعهم للقيام بفعلتهم الشنيعة
هكذا سينياريو مرشح جداً للتحقق خلال فترة ليست بالقصيرة.... وأتسآل هل كان لسورية أي مصلحة بارتكاب جريمة إحتمال إكتشافها يزيد عن 70% حسب رأي الاختصاصيين ...بالمناسبة مؤتمر باريس3 وغيره مما يسمى مساعدات ليست سوى رشاوي تدفع للطاقم السياسي لما يسمى أغلبية في لبنان وعلى حساب الشعب اللبناني الذي لا يصله منها سوى الحديث عن زيادة المديونية .. حكومة السنيورة ذكرتني بهذه الأبيات من الشعر:
قالت لي يوم مرت بنا :****من هذه الغادة ذات الحجاب
قلت له تلك لأوطاننا ****حكومة جاد بها الانتداب
تحسبها حسناء من زيها****وما سوى جون بول تحت الثياب

لم يقتل الوزير الشيخ بيار الجميل سوى عملاء النظام السوري والتهديدات التي يتعرض لها قادة لبنان الاحرار مصدرها معروف
لم يكن تنفيذ عملية الاغتيال يطريقة بدائية بل بطريقة احترافية ,وحتى الأن الخيوط التي توصل للجريمة ضئيلة جدآ
ما هذا التحليل الاقتصادي لمؤتمر باريس 3 ؟ اذا كان هذا تحليلك فلن أجهد نفسي بالتوسع ولكن يكفي أنه يوفر عشرات الاف فرص العمل للبنانيين
من نهب اموال الناس هو نبيه بري وزوجته وكل عملاء النظام السوري .
 

caesar

عضو ذهبي
تحية للسيدة العربية فى منتداها الكويتى

والاخت الفاضلة تتحمل لاجل قضية وطنها

باكثر مما يحتمله كثير من الرجال

فاهلا وسهلا بك فى منتدانا ....!!
 
أعتقد أن مثل هذه الصورة هي إرهاب مكتمل الصورة .... و لا شك في ذلك.

وجود أي قوة محلية خارج نطاق السيطرة الشرعية ... هو أمر خاطئ ... و إن كنا دعمنا معنويا ً حزب الله في حربه الأخيرة مع الكيان الصهيوني ... إلا أن تكون الأمور بمثل هذا التهديد الواضح و الصريح و الفج ... فتلك والله قمة الإستهتار بشكل الدولة المدنية و الشرعية ...

الله يستر على لبنان و أهله من بعض أبناءه ... أكثر من أعداءه ....

ودمتم........

هذه التهديدات أطلقها السيء حسن نصر الفرس منذ ما يقارب السنة أو أكثر ,اي ما قبل حربه التي شنها مع اسرائيل على لبنان
الكل كان يطالب بأن يسلم سلاحه الى الجيش اللبناني وأن ينضوي مقاتليه في الجيش ولكنه رفض ذلك
العام الماضي قام باستعراض أرعب اللبنانيين وتناولت الصحف اللبنانية ذلك
أعتقد أن يدافع عن هذا الحزب لا يتابع سوى قناة المنار ,قناة الارهاب والكذب بالاضافة لقناة الجزيرة
عندما شنً حربه الأخيرة كان سلاحه مطروح على طاولة الحوار وفي الجلسة التي سبقت الحرب عرض السيء حسن استراتجيته الدفاعية التي أظهرت انها استراتيجية حماية ايران
كما كان الزعيم وليد جنبلاط يطرح عليه علنآ الى متى ستبقون على السلاح ؟ اذا ما استرجعنا مزارع شبعا هل ستبقون عليه ولكن لا جواب
يقولون بأنهم يريدون الابقاء على السلاح حتى تحرير الاراضي العربية اي الى الابد ,فهل من المعقول ان يبقى لبنان وحده ساحة صراع
واخيرآ الارهابي خامنئي يريد هزيمة اميركا في لبنان وكأنً لبنان دولة عظمة وليس بلد مساحته مساحة مدينة اميركية .
 
إذكري لنا مجموعة...أو حزب...مستقل في لبنان...لايلقي الدعم الخارجي.....؟؟


أذكروا لنا حزب مستقل في لبنان يملك قرار الحرب والسلام لوحده؟
أذكروا لنا حزب مستقل تسليحه أكبر وأقوى من الدولة؟
أذكروا لنا حزب مستقل يدفع رواتب مليشياته وعائلاتهم بالعملة الصعبة والأهم هذه الأموال إسلامية وحلال حتى لو كانت بالدولار!
أذكروا لنا حزب مستقل لا يطالب حليفه الاستراتيجي بترسيم الحدود في مزارع شبعا لإضفاء الشرعية على المقاومة واستمرارها وتحمل تبعاتها؟
أذكروا لنا حزب مستقل لا يطالب حليفه الاستراتيجي بالإفراج عن مئات الأسرى اللبنانيين في سجونه، بينما يخوض معركة ذهب ضحيتها أكثر من ألف شهيد للإفراج عن أربعة أسرى لبنانيين؟
أذكروا لنا حزب مستقل لا يطالب بإقامة علاقات دبلوماسية بين لبنان الدولة وحليفه الاستراتيجي؟
أذكروا لنا الحزب الذي لا يبالي بحاجة السنة في لبنان ومعهم شريحة كبيرة من المسيحيين والدروز لطمأنتهم بمحكمة دولية خاصة مشتركة لمعرفة الجناة ومحاسبتهم على سلسلة الجرائم التي ارتكبوها؟ قبل ان تفرض عليهم محكمة دولية تحت البند السابع؟
ان الخطر الحقيقي ليس في معرفة مخاوف القوى المختلفة وتقاطع مصالحها، ففي السياسة يحصل كل ذلك وأكثر، ولكن الخوف كل الخوف عندما يضفى صفة القدسية والطهارة والنقاء لطرف وحيد يملك كل مقومات إقصاء الآخر وهو متهم، من قبل مجاميع واسعة في لبنان وفي أفضل الحالات، بالتواطؤ، في التغطية على مرتكبي الجرائم.
ان حزب الله يتصرف تجاه المحكمة الدولية وكأنما هناك من يهمس بإذنه إما تسقطون المحكمة وإما سوف نساوم "أعدائنا" لفك الخناق حولنا فلن نتحمل النتائج، وقراءة بسيطة للتحرك السوري في الآونة الأخيرة يجب ان تجعل من محبي حزب الله يفكرون مرتين!!
وللتوضيح فأنا لست من مطبلي اليمين المسيحي المحافظ ولست من المتصهينين الجدد، ولكني لا أقبل أن أوضع أمام خيارين لا ثالث لهما: إما مع ايران وسوريا وحزب الله أو مع الأمبريالية والصهيونية!! لست مضطراُ على الاطلاق لان اوضع بين خيارين، وان كان الاستثناء الوحيد عندما احتلت الكويت من قبل النظام البعثي في العراق!!!!


وفي الختام، وأتمنى ان أحتفظ بهذه العادة، لن أدخل في سجال أو نقاش أعرف مسبقاُ أفقه ومنتهاه مع كل التقدير والمحبة للآراء المختلفة.
شكرآ لك لهذه المداخلة الرائعة
حزب يتلقى السلاح والمال من ايران,اذن هو موظف لخدمة مصالح ايران
بينما الفريق الآخر يطلب مساندة المجتمع الدولي لاسترجاع سيادته واعادة بناء ما هدمته الحروب
حرب مدمرة والناس تريد لقمة العيش والحزب العميل يشغل الحكومة باضافة وزراء او استقالة وزراء
أقسم بالله العظيم أنه عندما كان هذا الحزب يغازل الحكومة قلت بأنه ما ان تقوم الحكومة بدورها في ايقاف الحرب سينقلب عليها
تحياتي
 
الوضع في لبنان في قمة التشويش ..​


لسبب بسيط .. وهو ان مسيحي لبنان وسنته منقسمين

على انفسهم ..

تيار عون .. وتيار جعجع عند المسيحيين .


تيار الحريري والسنيورة .. و تيار كرامي وارسلان عند السنة .
الوضع في لبنان تحكمه ارتباط فريق بمشروع ايراني سوري
عون هدفه الوحيد رئاسة الجمهورية وهذا ما لا يستطيع الحصول من فريق 14 اذار ,علمآ أنه تبين انه عاد من باريس بصفقة سورية ايرانية بأن ينقلب على الفريق السيادي مقابل ايصاله الى القصر الجمهوري وهو ليس ضد جعجع فحسب بل ضد كل القيادات المسيحية الاخرى بمن فيهم البطرك .

السنة ليسوا منقسمين وصدقوني أن الشخصيات السنية التي تتحرك ليس لها اي تمثيل شعبي يذكر على الارض ,حتى نجيب ميقاتي وزع اهالي طرايلس منشورآ يهاجمونه به رغم ان له خدمات انسانية وهو بالطبع من المقربين لبشار الاسد وسأذكر نقطة فيما بعد

ارسلان درزي وليس سني وهو له قاعدة شعبية ولكنها بسيطة وهو لم ينجح سابقآ بالانتخابات النيابية سوى لان الزعيم وليد جنبلاط كان يترك بلائحته الانتخابية مقعدآ شاغرآ وهذا ما لم يفعله بالانتخابات الاخيرة مما ادى الى سقوطه .

حتى استطاع النظام السوري فرض نجيب ميقاتي رئيسآ للحكومة قام باطلاق اشاعة بأنً رئيس الحكومة المقبل سيكون عبد الرحيم مراد وهذه كارثة بكل معنى الكلمة ,لذا عندما طرح اسم نجيب ميقاتي تقبله الناس خوفآ من وصول الآخر وتذكرت أيضآ حادثة جرت عام 1996
اني لبنانية من مدينة طرابلس وصيف عام 1996 كانت هناك انتخابات نيابية ,علينا انتخاب 4 نواب سنة وواحد ماروني وواحد ارثوذكس وواحد علوي وبالطبع لسنا مجبرين
كان هناك نائب علوي مجرم ارتكب الفظائع بطرابلس ترشح كذلك عام 1996 وترشح شخص آخر من نفس الطائفة فكانت ردة فعلنا العفوية هو أننا انتخبنا الجديد لنقطع على المجرم الوصول فكان أن حصل على اعلى نسبة اصوات متفوقآ بذلك على جميع النواب من مختلف الطوائف
تبين بالنهاية ويا للسخرية أنً النظام السوري كان غاضبآ على المجرم لانه مقرب من رفعت الاسد وانه يريد للاخر الوصول ,لعبة المخابرات .
 
هذا مقال يكشف كذب حسن نصر الفرس وبالطبع هناك الكثير غيره كما كان هناك تحذيرات خاصة من قبل المانيا التي اتى سفيرها مرتين الى وزارة الخارجية محذرآ بأنً اي عمل استفزازي سيقابل بقسوة من جانب اسرائيل والتحذيرين مسجلين في وزارة الخارجية اللبنانية

27 ديسمبر 2005


الفيغارو: بدعم إيراني وسوري، حزب الله يسعى لخطف جنود
إٍسرائيليين وتل أبيب تهدّد بقصف محطات الكهرباء والجسور في بيروت

تحت عنوان "حزب الله يريد خطف جنود إسرائيليين"، كتب مراسل "الفيغارو"، جورج مالبرونو من بيروت أن "حزب الله يقوم بتعزيز مواقعه المقابلة للإسرائيليين في جنوب لبنان حيث كان قام بعمليّته الأخيرة (قبل أسابيع) التي استهدفت خطف جنودٍ إسرائيليين.

وجاء في مقالة مالبرونو: "بمساندة عرّابيه السوري والإيراني، يسعى حزب الله إلى خطف جنودٍ إسرائيليين على الحدود اللبنانية، بأمل التسبّب بردّ فعل عسكري واسع النطاق من جانب إسرائيل ينجم عنه إضعاف الموقف الإسرائيلي دولياً. ويقول مراقب مطّلع جيّداً على ميدان العمليات في الجنوب: "كان من الواضح أن ذلك كان هدف الهجوم الأخير الذي شنّه الحزب في نهاية شهر نوفمبر".

"فللمرة الأولى، قامت قوة كوماندوس تابعة للحزب بشنّ هجوم في منطقة مسكونة، في القسم الخاضع لإسرائيل من قرية "الغجر"، وهي قرية مقسومة إلى قسمين وتقع في منطقة "مزارع شبعا" التي يطالب بها لبنان. وخلال الهجوم، استخدم الحزب كل الوسائل الممكنة بأمل تحقيق أهدافه. فخلال الظلام، وبعد أن حاولوا عبثاً التسلّل إلى مبنى بلديّة القرية، فقد سعى 30 من أعضاء الجناح المسلح للحزب، وهو "المقاومة الإسلامية"، لاحتلال موقع إسرائيلي في "الغجر".

ولكن الجنود الإسرائيليين كانوا قد لحظوا تحركات عدوّهم، ونصبوا له كميناً. وقام قناص إسرائيلي بقتل 4 من المهاجمين وأصاب آخرين بجراح. وتطلّبت عملية إستعادة جثثنهم توسّط القوات الدولية المتواجدة في جنوب لبنان. وطلب "حزب الله" أن تقوم سيارة إسعاف بدخول القطاع الذي تحتلّه إسرائيل، ولكن الإسرائيليين رفضوا. فقد كان واضحاً أن الطلب كان مناورة من جانب الحزب الذي كان يحرص على استعادة الأسلحة التي خلّفها مقاتلوه أثناء القتال.

وخلال 48 ساعة تمّّ إطلاق أكثر من 700 قذيفة باتجاه الأراضي الإسرائيلية. وللحؤول دون تصعيد الموقف، تمّت الإستعانة بالأمم المتحدة، وتم التفاوض حول إتفاق لوقف إطلاق النار بواسطة الهاتف. من جهة، كان هنالك هيئة أركان الجيش الإسرائيلي في تل أبيب. أما في بيروت، فكان هنالك على الهاتف رئيس الحكومة فؤاد السنيورة، ومعه في مكتبه السفير الأميركي لدى بيروت، وممثل كوفي أنان، وكذلك على هاتف نقّال الشيخ نبيل قاووق، وهو أحد أبرز مسؤولي حزب الله في المنطقة، وكان موجوداً في جنوب لبنان.
nabil_qaouk.jpg
الشيخ نبيل قاووق

والواقع أن الوساطة سمحت بتجنّب الأسوأ، خصوصاً أنها تمّت في ذروة الأزمة بين سوريا والمجتمع الدولي. ولكن، إلى متى سيظل ممكناً تجنّب التصعيد؟ يقول المراقب المطّلع: "منذ 6 أشهر، نلاحظ تصاعداً في قوة حزب الله على الأرض." وتم تعزيز مواقع حزب الله، في حين قام الإسرائيليون بتعزيز مواقع المراقبة للحؤول دون عمليات التسلّل. أن حزب الله قام باختطاف 3 جنود إسرائيليين في أكتوبر من العام 2000، بعد أن نصبوا لهم كميناً. وتمّت إعادة جثثنهم بعد 3 سنوات. ويتخوّف الجيش الإسرائيلي، الآن، من عملية خطف جديدة تسمح لحزب الله بالتفاوض من أجل إطلاق سراح آخر أسيرين لبنانيين في إسرائيل.

وبعيداً عن الأضواء، قامت إسرائيل بتوجيه تحذير لحزب الله وللسلطات اللبنانية: "في حال حدوث عمليات خطف جديدة، فسيكون الردّ الثأري إستراتيجياً وليس تكتيكياً". مما يعني أنه لن ينحصر في ضربات ضد جنوب لبنان. وحسب الأمم المتحدة، يمكن أن يستهدف الردّ الإسرائيلي، من الآن فصاعداً، محطات توليد الكهرباء في بيروت، وكذلك الجسور في العاصمة اللبنانية. ويتوقع ديبلوماسي غربي أن "ذلك سيكون بداية عملية تصعيد". فحزب الله يمكن أن يردّ باستخدام صواريخ أكبر مدى من صواريخ "كاتيوشا" (21،5 كلم) من أجل قصف البلدات الإسرائيلية.

تعزيز قبضة المتشدّدين الإيرانيين
وكان المتشدّدون الإيرانيون قد أحكموا قبضتهم على حزب الله في الأشهر الأخيرة، أي بعد انسحاب القوات السورية من لبنان. ويستطيع "الباسداران"، الذين جاء الرئيس محمود أحمدي نجاد من صفوفهم، أن يدفعوا حزب الله باتجاه الخيار العسكري مع إسرائيل. ولكن المغامرة غير مأمونة العواقب من زاوية "حزب الله". فاستمرار عمليات الإغتيال المنسوبة إلى السوريين في لبنان يضع الحزب أمام مسؤولياته, ويلاحظ الديبلوماسي الذي تحدّثنا إليه أنه "سيكون عليهم أن يختاروا بين بلدهم، أي لبنان، من جهة، وبين دمشق أو طهران من جهة أخرى".

لقد قام "حزب الله" بتعليق "مشاركته" في الحكومة بعد اغتيال النائب جبران تويني. خصوصاً أن الظروف تغيّرت. فالتصعيد المتعمّد للعنف لن يحظى بالتأكيد بدعم أغلبية اللبنانيين على غرار ما حصل في العام 1996 حينما شنّت إسرائيل عملية "عناقيد الغضب"، التي أسفرت عن مقتل 100 مدني لبناني في قرية "قانا" اللبنانية. وكان الإسرائيليون قد ارتكبوا خطأهم الشنيع ذلك بعد فخّ نصبه لهم حزب الله.

http://www.metransparent.com/texts/georges_malbrunot_hizbullah_to_kidnap_israeli_soldiers.htm
 

hosam175

عضو فعال
أي كلام هذا

من نهب اموال الناس هو نبيه بري وزوجته وكل عملاء النظام السوري .

أسألكم بالله عليكم كيف يمكن لممثل السلطة التشريعية أن ينهب شيئاً من أموال الناس بدون السلطة التنفيذية التي كانت متمثلة خلال ال15 عاما الفائتة بحكومة المغفور له بإذن الله رفيق الحريري والتي كان وزير المالية غالبا فيها رئيس حكومة( الأكثرية) السنيورة ...
إذا رجعنا إلى الأعوام السابقة عرفنا أن السبب الرئيسي للخلاف بين رفيق الحريري و لحود كان بسبب شركات الخلوي التي كان يرفض لحود خصخصتها كونها تدر مورد على الخزينة بينما أي أن الموضوع برمته موضوع مصالح شخصية لذلك لانريد أن يزايد أحد بموضوع السيادة و الوطنية
أيضا ً كيف يسمح البعض لأنفسهم بتجاهل حقيقة الطابع الهمجي والوحشي للكيان الصهيوني القائم على التوسع والاستعمار ليحمل حزب الله مسؤولية تدمير لبنان أتسآل هل كان هناك حزب الله عندما اغتصبت اسرائيل فلسطين أو عندما احتلت الجولان السوري أو عندما ارتكبت المجازر بدءاً من دير ياسين وانتهاءً بقانة الحقيقة إن اسرائيل تريد نزع سلاح حزب الله من أجل السيطرة على لبنان الغني بالمياه والموارد الزراعية ولا أعرف لماذا يريد البعض مساعدتها من حيث يدرون أو لايدرون على تنفيذ مخططها
إن كنت لاتدري فتلك مصيبة****وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم
 

خادم العترة

عضو مميز
خلايا مسلحة تابعة لجعجع اغتالت الجميل

تقاصيل لقاءات واتصالات جعجع قبل عملية الاغتيال

خلايا مسلحة تابعة لجعجع اغتالت الجميل لتعطيل مسيرة اصلاح الحكم وتشكيل حكومة وحدة

أكدت مصادر لبنانية مطلعة لـ (المنار) ان اغتيال الوزير اللبناني بيار الجميل جاء في اطار مخطط امريكي اسرائيلي بالتعاون مع حلفاء واشنطن وتل أبيب في الساحة اللبنانية لاشعال الفتنة في لبنان.
وقالت المصادر ان المخطط استدعى القيام بحادث الاغتيال هذا، سريعا لقطع الطريق على المسيرات الشعبية لاسقاط حكومة فؤاد السنيورة غير الشرعية والمتعارضة مع الميثاق اللبناني.

وأضافت المصادر ان سمير جعجع زعيم حزب القوات اللبنانية ، كان تدارس مع ضباط امن اسرائيليين وأمريكيين تفاصيل خطة التخريب الواسعة واتفق معهم على تنفيذها، في عدة لقاءات كان آخرها لقاء سريا تم في منزله بحضور ثلاثة ضباط امن اسرائيليين وآخر امريكي جاءوا اليه يستقلون سيارة دبلوماسية.

وأكدت المصادر ان جعجع كان ارسل اكثر من خمسين عنصرا على فترات الى اسرائيل لتدريبهم في معسكرات خاصة، وتلقى اموالا طائلة من الولايات المتحدة ودول اخرى، وعدته بتسلم رئاسة الدولة اللبنانية خلفا للرئيس الحالي اميل لحود، وكشفت المصادر ان مستشاريه من الامريكيين والاسرائيليين نصحوه بأن تحالف 14 آذار بدأ ينهار وبالتالي لا بد من عمل ما لوقف هذا الانهيار وعشية خروج البنانيين الى الشوارع لاسقاط حكومة السنيورة.

وأشارت المصادر الى ان سمير جعجع كان التقى مسؤولا امنيا اسرائيليا في باريس فور خروجه من المعتقل، كما التقى اسرائيليين مرارا في عواصم غربية وفي قبرص، وحملت زوجته رسائل عديدة الى عناصر ومسؤولين اسرائيليين أكثر من مرة. وكانت انباء تحدثت عن ان رفيق الحريري رئيس وزراء لبنان السابق قد اغتيل على ايدي عناصر من القوات اللبنانية، وقد فتح حادث الاغتيال هذا لسمير جعجع أن يخرج من السجن، عندما سارع حلفاء امريكا واسرائيل الى اتهام سوريا بذلك، لحمل سوريا على سحب قواتها من لبنان، ومن هنا جاءت سيطرة قوى الرابع عشر من آذار على الحكم.

وذكرت المصادر ان سمير جعجع، ووليد جنبلاط من أقرب حلفاء امريكا في لبنان، وأن حزب الكتائب بزعامة امين الجميل يشكل الحلقة الاضعف في تحالف الرابع عشر من آذار، ومن هنا، كان اختيار نجله بيار ليكون هدفا سهلا لجعجع وخلاياه المسلحة لينقذ بذلك هذا التحالف والحكومة الحالية من الانهيار أمام الثورة الشعبية التي كان مخططا لها الانطلاق يوم الخميس.

وأكدت المصادر أن سمير جعجع نفذ اغتيالات عديدة بشكل او بآخر ضد قادة لبنانيين، كما اعدم الكثيرين من الفلسطينيين، وقام بتعذيب اربعة دبلوماسيين ايرانيين قام بتسليمهم بعد ذلك الى اسرائيل، وأعيدوا اليه بعد فترة ليقوم باعدامهم بدم بارد.

ونقلت المصادر عن جهات دبلوماسية مطلعة ان جعجع تلقى مؤخرا شحنات من الاسلحة، وكميات من المتفجرات، وأكثر من مائة سيارة متنوعة بتمويل امريكي اسرائيلي.

وأضافت هذه الجهات ان سمير جعجع تلقى اتصالا قبل يومين، أي يوم الاحد الماضي، فحواه، ان الوضع اللبناني الحالي يشكل خطرا على اسرائيل وان حلفاء واشنطن وتل ابيب بدأوا ينهارون، وأن فرصته لتولي الرئاسة قد تتبدد مع نزول اللبنانيين الى الشوارع لاسقاط حكومة فؤاد السنيورة، وأن عليه اختيار الهدف لمنع الانهيار وحماية حلفاء امريكا واسرائيل من السقوط.

وقالت هذه الجهات ان جعجع بعد ذلك، قام بالاتصال مع وليد جنبلاط، ثم استدعى اركان حزبه الى اجتماع عاجل، وطلب من خلاياه التخريبية بالانتشار، ترقبا لحدث ما، كما قال لهم... فكان حادث الاغتيال الذي وقع امس عندما اغتيل الوزير بيار أمين الجميل.

مصادر عليمة، ذكرت ان سقوط حكومة السنيورة، كان سيؤدي الى تشكيل حكومة جديدة، قد تقوم بفتح ملفات الاجرام الذي ارتكبه سمير جعجع، وخاصة اغتياله لرئيس وزراء لبنان الاسبق رشيد كرامي، وزعيم حزب المردة السابق سليمان فرنجية ونجله اضافة الى اعدامه مئات الفلسطينيين ، ودفنهم في مقابر جماعية.

ولم تستبعد المصادر ايضا ان تكون عملية الاغتيال قد تم تنفيذها، لمنح مجلس الامن ورقة للضغط على سوريا في مسألة المحكمة الدولية، كذلك فهي تدفع باتجاه تمرير مخطط تقسيم لبنان وتفتيته ، والسؤال، الذي لا يحتاج الى عناء الاجابة عليه، هو:

من هو المستفيد من اغتيال بيار الجميل؟ المستفيدون، هم الذين تهتز مواقعهم والذين ارتعدت فرائصهم عندما استعدت الجماهير للنزول الى الشارع حماية للوحدة الوطنية واسقاطا للمشروع الغريب الشرير.

مجلة المنار الصادرة في الاراضي الفلسطينية

http://www.manar.com/details.php?opt=1&id=1923

تعليقي
اعتقد أن أحرار لبنان يعيشون في حالة من الرعب بسبب هذا وأمثاله
 
هل تدمير لبنان يعتبر عمل خير قام به حسن نصر الفرس ؟

الوعد الصادق كان استرجاع السجين سمير قنطار ويحي سكاف ونسيم ضاهر

ولم يرجع أحد منهم بل زاد عدد الاسرى

هل استرجع مزارع شبعا الغير معترف بها أنها لبنانية من قبل النظام السوري ؟

لا يحدثني أحد عن العز والكرامة والنصر لانها كلمات فضفاضة
ابناء الجنوب كانو في منازلهم آمنين وبليلة اصبحوا في العراء وتحولت اجساد اطفالهم الى اشلاء
لم يكن هناك اي مبرر لقيام الحزب الفارسي بخطف الجنود الاسرائيليين وخاصة خارج الخط الازرق الذي دفع العالم اجمع للوقوف ضد ما قام به
هل كرامة الناس لا يحميها سوى صواريخ لا تحقق الحد الادنى من الاصابات ؟

أما السجناء السابقين الثلاثة الموجودين في السجون الاسرائيلية فهم
سمير قنطار الذي قام يعملية مع منظمة فلسطينية داخل الاراضي المحتلة وتم قتل عالم اسرائيلي مع العديد من الاشخاص وجرت محاكمته وحكم بالسجن 400 سنة او اكثر ومن الطبيعي أن لا تسلم دولة سجين محكوم عندها قام بعمل ارهابي من وجهة نظرها

يحي سكاف وهو من شمال لبنان لم تعترف اسرائيل بوجوده يومآ وقد يكون في السجون السورية

نسيم ضاهر المولود من أب لبناني من قرية البازورية مسقط رأس حسن نصر الفرس وأم يهودية ويحمل الجنسية الاسرائيلية اعتقلته اسرائيل بتهمة التجسس لصالح حزب الفرس وحكمته بالسجن 5 سنوات تنتهي في عام 2007

هل يدمر لبنان لأجل شخص واحد ؟ شخص لم يكن حتى يدافع عن لبنان وهو سجين يتابع الاخبار والتلفزيون وحصل على شهادة جامعية من جامعة اسرائيلية وهو داخل السجن ,بينما مئات المعتقلين اللبنانيين في السجون السورية لا يعترف بهم النظام السوري وأهاليهم معتصمين في وسط بيروت من سنة ونصف ولم يتلقوا اي جواب .

اذا كان حزب الفرس حرر الشريط الحدودي عام 2000 فانه سمح لاسرائيل باعادة احتلاله عام 2006 وابناء الجنوب كانت حياتهم طبيعية حتى في ظل الاحتلال بينما وضعهم مأساوي بعد هذه الحرب المدمرة .
الإخت العربيه من لبنان الحر
لبنان الجمال والعنفوان
أحييك تحيه الأبطال الشجعان
تحية الأحرار لا العبيد
أنت وامثالك من الأحرار هم عماد المستقبل الحر فى وطنك لبنان
لا يشغلك رأى العبيد من رهنوا أنفسهم للشيطان
أو من لا يعلم ما يدور حوله !! فقط يبهره الإعلام المظلل المأجور !!
مشكلة بعض أتباع المذاهب الإسلاميه هى الأنقياد الأعمى خلف مراجعهم حتى وإن كان على خطأ ( كما إعترف سيدهم لاحقا) !!
سيدتى الكريمه تمنيت أن يظهر رجلا شجاعا حر أبيا فى وطنى الثانى لبنان
رجلا يقف يكل شجاعه أمام الوحوش المأجوره (المستأجره) ليعيدها إلى حجمها الصغير !!
أو يعيدها إلى من أرسلها وسلحها وأمرها !!
بكل صراحه لبنان الآن بحاجه إلى رجل بمثل بشير الجميل ذاك البطل اللذى عجز عن مواجهته جميع الفرقاء فى الحرب اللبنانيه واللذى حطم الجيش السورى فى لبنان وحمى المناطق المسيحيه ولم يسمح لأى جيش أن يدخل الأحياء المسيحيه حتى أن إتحد ضده كل الجيوش فى لبنان ولم يقدروا عليه إلا أن طالته يد الخيانه والغدر !!
أتهموه كذبا بكل ما يكرهونه بالعلن ويتمنوه بالسر (معاهدة إسرائيل) !
وإتهموه بالإجرام فى القتل للأبرياء !!
ونسوا أنه محارب فى حرب أساسها الإلغاء !!
سيدتى الحره الأبيه قلوبنا نحن الكويتيين معك ومع أهلنا فى الوطن المظلوم لبنان وندعوا ألله أن ينصركم على من عاداكم إنه نعم النصير !!
 
خلايا مسلحة تابعة لجعجع اغتالت الجميل

تقاصيل لقاءات واتصالات جعجع قبل عملية الاغتيال

خلايا مسلحة تابعة لجعجع اغتالت الجميل لتعطيل مسيرة اصلاح الحكم وتشكيل حكومة وحدة

أكدت مصادر لبنانية مطلعة لـ (المنار) ان اغتيال الوزير اللبناني بيار الجميل جاء في اطار مخطط امريكي اسرائيلي بالتعاون مع حلفاء واشنطن وتل أبيب في الساحة اللبنانية لاشعال الفتنة في لبنان.
وقالت المصادر ان المخطط استدعى القيام بحادث الاغتيال هذا، سريعا لقطع الطريق على المسيرات الشعبية لاسقاط حكومة فؤاد السنيورة غير الشرعية والمتعارضة مع الميثاق اللبناني.

وأضافت المصادر ان سمير جعجع زعيم حزب القوات اللبنانية ، كان تدارس مع ضباط امن اسرائيليين وأمريكيين تفاصيل خطة التخريب الواسعة واتفق معهم على تنفيذها، في عدة لقاءات كان آخرها لقاء سريا تم في منزله بحضور ثلاثة ضباط امن اسرائيليين وآخر امريكي جاءوا اليه يستقلون سيارة دبلوماسية.

وأكدت المصادر ان جعجع كان ارسل اكثر من خمسين عنصرا على فترات الى اسرائيل لتدريبهم في معسكرات خاصة، وتلقى اموالا طائلة من الولايات المتحدة ودول اخرى، وعدته بتسلم رئاسة الدولة اللبنانية خلفا للرئيس الحالي اميل لحود، وكشفت المصادر ان مستشاريه من الامريكيين والاسرائيليين نصحوه بأن تحالف 14 آذار بدأ ينهار وبالتالي لا بد من عمل ما لوقف هذا الانهيار وعشية خروج البنانيين الى الشوارع لاسقاط حكومة السنيورة.

وأشارت المصادر الى ان سمير جعجع كان التقى مسؤولا امنيا اسرائيليا في باريس فور خروجه من المعتقل، كما التقى اسرائيليين مرارا في عواصم غربية وفي قبرص، وحملت زوجته رسائل عديدة الى عناصر ومسؤولين اسرائيليين أكثر من مرة. وكانت انباء تحدثت عن ان رفيق الحريري رئيس وزراء لبنان السابق قد اغتيل على ايدي عناصر من القوات اللبنانية، وقد فتح حادث الاغتيال هذا لسمير جعجع أن يخرج من السجن، عندما سارع حلفاء امريكا واسرائيل الى اتهام سوريا بذلك، لحمل سوريا على سحب قواتها من لبنان، ومن هنا جاءت سيطرة قوى الرابع عشر من آذار على الحكم.

وذكرت المصادر ان سمير جعجع، ووليد جنبلاط من أقرب حلفاء امريكا في لبنان، وأن حزب الكتائب بزعامة امين الجميل يشكل الحلقة الاضعف في تحالف الرابع عشر من آذار، ومن هنا، كان اختيار نجله بيار ليكون هدفا سهلا لجعجع وخلاياه المسلحة لينقذ بذلك هذا التحالف والحكومة الحالية من الانهيار أمام الثورة الشعبية التي كان مخططا لها الانطلاق يوم الخميس.

وأكدت المصادر أن سمير جعجع نفذ اغتيالات عديدة بشكل او بآخر ضد قادة لبنانيين، كما اعدم الكثيرين من الفلسطينيين، وقام بتعذيب اربعة دبلوماسيين ايرانيين قام بتسليمهم بعد ذلك الى اسرائيل، وأعيدوا اليه بعد فترة ليقوم باعدامهم بدم بارد.

ونقلت المصادر عن جهات دبلوماسية مطلعة ان جعجع تلقى مؤخرا شحنات من الاسلحة، وكميات من المتفجرات، وأكثر من مائة سيارة متنوعة بتمويل امريكي اسرائيلي.

وأضافت هذه الجهات ان سمير جعجع تلقى اتصالا قبل يومين، أي يوم الاحد الماضي، فحواه، ان الوضع اللبناني الحالي يشكل خطرا على اسرائيل وان حلفاء واشنطن وتل ابيب بدأوا ينهارون، وأن فرصته لتولي الرئاسة قد تتبدد مع نزول اللبنانيين الى الشوارع لاسقاط حكومة فؤاد السنيورة، وأن عليه اختيار الهدف لمنع الانهيار وحماية حلفاء امريكا واسرائيل من السقوط.

وقالت هذه الجهات ان جعجع بعد ذلك، قام بالاتصال مع وليد جنبلاط، ثم استدعى اركان حزبه الى اجتماع عاجل، وطلب من خلاياه التخريبية بالانتشار، ترقبا لحدث ما، كما قال لهم... فكان حادث الاغتيال الذي وقع امس عندما اغتيل الوزير بيار أمين الجميل.

مصادر عليمة، ذكرت ان سقوط حكومة السنيورة، كان سيؤدي الى تشكيل حكومة جديدة، قد تقوم بفتح ملفات الاجرام الذي ارتكبه سمير جعجع، وخاصة اغتياله لرئيس وزراء لبنان الاسبق رشيد كرامي، وزعيم حزب المردة السابق سليمان فرنجية ونجله اضافة الى اعدامه مئات الفلسطينيين ، ودفنهم في مقابر جماعية.

ولم تستبعد المصادر ايضا ان تكون عملية الاغتيال قد تم تنفيذها، لمنح مجلس الامن ورقة للضغط على سوريا في مسألة المحكمة الدولية، كذلك فهي تدفع باتجاه تمرير مخطط تقسيم لبنان وتفتيته ، والسؤال، الذي لا يحتاج الى عناء الاجابة عليه، هو:

من هو المستفيد من اغتيال بيار الجميل؟ المستفيدون، هم الذين تهتز مواقعهم والذين ارتعدت فرائصهم عندما استعدت الجماهير للنزول الى الشارع حماية للوحدة الوطنية واسقاطا للمشروع الغريب الشرير.

مجلة المنار الصادرة في الاراضي الفلسطينية

http://www.manar.com/details.php?opt=1&id=1923

تعليقي
اعتقد أن أحرار لبنان يعيشون في حالة من الرعب بسبب هذا وأمثاله
وهل تعتقد أننا من السذاجه بمكان أن نعتمد ونصدق أخبار تبثها جريده مشبوهه تابعه إلى فصيل تابع هو الآخر إلى دوله مجرمه جاره إلى لبنان واللتى هى أيضا دوله تابعه إلى دوله عميده فى الإجرام وقهر الشعوب فى شمال الوطن العربى !
مضحكه جدا حكاية (مصادر خاصه للمنار فى لبنان ) !!
العقل زينه !!
 
وهل تعتقد أننا من السذاجه بمكان أن نعتمد ونصدق أخبار تبثها جريده مشبوهه تابعه إلى فصيل تابع هو الآخر إلى دوله مجرمه جاره إلى لبنان واللتى هى أيضا دوله تابعه إلى دوله عميده فى الإجرام وقهر الشعوب فى شمال الوطن العربى !
مضحكه جدا حكاية (مصادر خاصه للمنار فى لبنان ) !!
العقل زينه !!

بعد العذر من الزملاء الكرام سأبدأ بالرد من هنا هذا المساء المشوب بأقصى درجات الخوف التي يعانيها أحرار لبنان بعد أن أضحوا علانية أعداء حزب الفرس واستبدلهم بالعداء للجيش الاسرائيلي .

اضافة الى ما ذكرت أخي الكريم لقد نسيت الصحيفة أن تتهم الرئيس أمين الجميل بقتل ابنه حتى يرثه كما سبق واتهموا النائب سعد الحريري باغتيال والده
من يحارب المحكمة الدولية هو مشبوه وحزب الفرس هو اول المحاربين

صحيفة المنار الفلسطينية وقناة المنار الفارسية اكبر كاذبي واكبر مروجي اشاعات وهذا خبر يدل على كذب قناة المنار :

الحريري ينفي ما بثته "المنار" التلفزيونية عن لقائه والسفير الإيراني

بثت قناة "المنار"التلفزيونية معلومات عن لقاء رئيس كتلة "المستقبل" النيابية النائب سعد الحريري والسفير الإيراني في لبنان محمد رضا شيباني.

يؤكد المكتب الإعلامي للنائب الحريري ان المعلومات التي بثتها قناة" المنار"حول ما دار في هذا اللقاء غير صحيحة وهي لا تمت بأي صلة لا للحقيقة ولا للصدق.

وحفاظا على أمانة المجالس، وعلى أدب اللقاء بين زعيم سياسي وسفير دولة ،يرجو المكتب الإعلامي للنائب الحريري من قناة"المنار"مراجعة سعادة السفير الإيراني في لبنان للتأكد من معلوماتها وتصحيحها، كما يرجو من وسائل الإعلام عدم اعتماد أي من المعلومات المغلوطة وغير الصادقة التي بثت على شاشة "المنار".


والرئيس السنيورة اتهم صراحة السيء حسن واعوانه بالكذب وبأنً الله سيحاسبهم على كذبهم وان كان بطريقة مؤدية عبر قناة العربية .

تحياتي للاحرار ولا عزاء لمن أعماهم الحقد المذهبي
 
نصرالله في العام 1997:
العصيان لا يتم إلا بأمر من الوليّ الفقيه


blank.gif
blank.gif
b7-n11.jpg
blank.gif

في 14 تشرين الثاني 1997، أي قبل تسعة أعوام تماماً، وبعد أسابيع قليلة على اعلان ما سمّي "ثورة الجياع" من قبل الشيخ صبحي الطفيلي، تحدث الأمين لحزب الله السيّد حسن نصر الله في صالون سميح الصلح السياسي في بيروت، وقال رداً على سؤال: ماذا عن العصيان والنزول الى الشارع؟ (تعقيباً على تهديد الشيخ الطفيلي بالعصيان المدني):
"ان العصيان غير مقبول بالمعنى الشرعي، بل أن حفظ النظام العام واجب وعدم الالتزام بالقوانين يرتّب مفاسد كبيرة على أوضاع الناس وشؤونهم الحياتية وهناك حالة واحدة يجوز فيها العصيان هي عندما تصبح المفسدة كبيرة الى الحد الذي لا يوجد فيها حل آخر وهذا يحتاج الى إذن من الوليّ الفقيه".
(الحديث نشرته كل الصحف اللبنانية في حينه، ومرفق ما نشرته جريدة "السفير" على سبيل المثال).
والمعروف أن الوليّ الفقيه، وفقاً لحزب الله، هو مرشد الثورة الاسلامية في ايران السيد علي خامنئي، وله وكيلان في لبنان هما الشيخ محمد يزبك والسيّد حسن نصر الله.
 
أعلى