سيدي احمد البدوي!!

بو حمد

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة والسلام على اشرف الخلق والمرسلين سيدنا وامامنا محمد عليه افضل الصلاة والتسليم وعلى اله وصحبه و من تبعهم باحسان الي يوم الدين



اما بعد:


سيدي احمد بدوي


هذه الشخصيه التي يعظمها طائفة من المسلمين و قد انزلوها منزلة عالية حتى صارت اعلى من منزلة اصحاب النبي عليه الصلاة والسلام ومن منزلة علماء الامة الابرار الذين افادوا ايما افاده..
وقد جلعت الطائفة المسماة بالصوفيه، جعلت من شخصية احمد بدوي ملجئهم في الشدائد والكربات!!
حتى صارت عبارتهم مشهورة في ذلك، ففي وقت الكرب يصيح قائلهم: يا بدويمدد مدد ، يا بدوي أغثني ، يا بدوي أدركني، دارجة على لسانهم اكثر من ذكر الله وصار طلب النجدة من سيدي بدوي اكثر من طلبهم للنجدة من الله جل جلاله.

978247147.jpg


وهذه الشخصيه هي موضوعي لكم ، وفي هذا الموضوع ساتكلم عن هذه الشخصيه الاسطورية التي لم نسمع مثيلها في الحكايات الغابرة وصاغها اصاحبها بطريقة خيالية لاهداف سنبينها لاحقا انشاء الله ولا اظنها تخفى عن الكثيرين منكم، و سندعم هذا البحث البيسط الميسر بقول كثير من العلماء فيه (من الطرفين طبعاً) و ايضا ببعض ما وقع في ايدينا من مقاطع مرئية تهم من يريد ان يطلع او يعرف اكثر عن هذا الموضوع.


من هو:

يدعي الصوفية بان نسب احمد البدوي يرجع الي الحسين بن علي رضوان الله عليهما:
(أحمد البدوي بن علي المكي بن إبراهيم بن علي بن أبو بكر بن إسماعيل بن عمر بن علي بن عثمان بن الحسين بن محمد بن محمد بن موسى بن يحيى بن عيسى بن علي تقي بن محمد بن الحسن بن جعفر بن الامام علي الهادي عليه السلام)

سلطان الاولياء ..
شيخ العرب !!
ولقب بسفينة النجاة !!

قلت سبحان الله .. هذا اللقب صار دارجا عند الكثير طوائف المسلمين التي تبحث عن النجاة بالتعلق بالعباد لا برب العباد.


ايضا في نسبة:

قال أبو علي الكوهن الفاسي المغربي المتوفى سنة 1347 هجري في كتابه طبقات الشاذليةالكبرى : ((أبو العباس سيدي أحمد البدوي ، فارس الأولياء بالديار المصرية والجزائرالقبرصية ، المعروف بالأستاذ أبي الفتيان الحسيني النسب الطاهر الحسب ، العلويالملثم ، المعتقد المعروف المشهور بالبدوي لكثرة ما كان يتلثم)) [ ص 66 ] .

علما بان أول من ترجم للبدوي هو ابن الملقن المولود سنة 723 هجري ، والمتوفى سنة 804هجري فقال : (( الشيخ احمد البدوي، المعروف بالسطوحي، اصله من بني برى، قبيلة منعرب الشام. تسلك بالشيخ برى، أحد تلامذة الشيخ أبي نعيم أحد مشايخ العراق، وأحدأصحاب سيدي احمد بن الرفاعي.)) [ طبقات الأولياء ص 289 – 290 ]

وما يهمنا حقيقة في هذا الرجل انه هو مؤسس الطريقة الأحمدية..

والتي يشار اليها بشارة حمراء التى ترمز إلى الحقيقة الأحمدية الذاتية وما يشار إليه فى علوم السادة الصوفية بالياقوتة الحمراء (حسب زعم من يتبعها).


ولادته ونشأته:

ولد سنة 596هـ بمدينة فاس بالمغرب ولما بلغ سبع سنوات سمع أبوه صوتا فى منامه يقول له:((يا على انتقل من هذه البلاد إلى مكة المشرفة فإن لنا فى ذلك شأنا، فسافروا إلى مكة فى أربع سنوات.))

(( ما أن بلغ السابعة من عمره حتى انتقل مع أسرته إلى رحاب بيت الله الحرام حيث سمعأبوه قائلاً يقول له في منامه:" يا علي انتقل من هذه البلاد إلى مكة المشرفة فإنلنا في ذلك شأناً"))
(( و في جوار بيت الله الحرام أتم مولانا حفظ القران لكريم وتفقه على مذهب الإمام الشافعيو تعلمالفروسية.))

(( ذات يوم رأى في منامه قائلاً يقول له : قم و اطلب مطلع الشمس –أيالعراق- فإذا وصلت إلى مطلع الشمس فاطلب مغرب الشمس و سر إلى طندتا فإن بها مقامكأيها الفتى ويقص رؤياه على أخيه فيشفق عليه من زيارة العراق لأنها برزخ الأولياء ولكن الهاتف يعاوده في الليلة التالية قائلاً: يا أحمد يا بطل لا يخاف من الرجال إلامن لا وراءه رجال و أنت وراءك رجال و أي رجال.))

ثم سافر إلى العراق وفي العراق جاءه عبد القادر الجيلاني و أحمد الرفاعي (من اويلاء الصوفيه كما يقال) في منامه و قالا له:يا أحمد قد جئناك بمفاتيح العراق و اليمن و الهند و السند و الروم و المشرق و المغرب بأيدينا فإن كنت تريد أي مفتاح شئت أعطيناه لك. فقال لهما:"أنا منكما.. و لكن لا اخذ المفتاح إلا من يد الفتاح" !
والغريب في موضوعه بان اكثر اتباعه يرون اخبارة عن طريق الاحلام !! فصار دينهم مروي بالاحلام ..
فتارة رأه فلان بالمنام و تارة زاره في فلان بالمنام . وصارت الناس تصدق اخبار النيام و تتكر سير القيام!!
و لما عاد احمد بدوي إلى مكة و قد تزايد حاله و استغراقه و اتسع مدده فروحه في عروج مستمر و مقامه في ارتقاء دائم . و ذات ليلة في رمضان رأى الهاتف في منامه يقول له :" يا أحمد سر إلى طنطا فإنك تقيم بها و تربي رجالاً و أبطالاً."
و دخل طنطا سنة 635 هجرية وحين دخلها كان بها أولياء وعارفون سلموا له يالولاية!! (وللامانة هنا وقفه قصيرة للتأمل والتفكر ماهي الولاية التي سلمت له؟؟ فالاكيد بانها لم تكن سياسية)
و أخذ يربي أئمة و أقطاباً .و كان يبيت الليل شاخصاً ببصره إلى السماء و عيناه متوقدتان كالجمر و روحه سابحة في خضم الأنوار الإلهية.
( مشالله قمة في الورع والزهد و سنبين زيف ذلك انشاء الله)

وقد نسبوا له الكرامات الكثيرة و لعل ابرزها:
انه اتى بالاسرى من ايدي المحتلين من وراء البحر !!
انه يكلم الناس في قبره !

وليثبتوا نسب البدوي لآل بيت النبي صلى الله عليه وسلم اخترعوا قصة مخاطبه للنبي صلىالله عليه وسلم بالشعر ورد النبي صلى الله عليه وسلم بالشعر قال الكوهن الفاسي فيطبقات الشاذلية الكبرى : (( وحج وزار جده صلى الله عليه وسلم ، ولما وقف تجاهالروضة المطهرة أنشأ يقول :



إن قيل زرتم بما رجعتم ** يا أكرم الرسل مانقول


فرد عليه المصطفى صلى الله عليه وسلم بحضرة الشهود :



قولوارجعنا بكل خــيرا ** واجتمع الفرع بالأصول



إلى آخر القصيدة المعروفةالمتداولة بين المتصوفة





والقصة هذه موضوعة مكذوبه بقول الله: (( وَمَا عَلَّمْنَاهُ الشِّعْرَ وَمَا يَنبَغِي)) [يس : 69] لكن الصوفية يجعلون النبي يصلى الله عليه وسلم يقول الشعر ليثبتوا نسب البدوي لآل البيت !!


يتبع...
 

بو حمد

عضو بلاتيني
من اخباره :

1- انه كان يطوى أربعين يوما لا يتناول فيها طعاما ولا شرابا وفى أكثر أوقاته يكون شاخصا ببصره إلى السماء وقد صارت عيناه تتوقدان كالجمر !!

مشاءالله اربعين يوما !! لا اكل لاشرب ولا معاشرة الناس ولا حسن خلق ولا صلاة جماعة ولا صلاة جمعة ؟!!

2- انه صعد إلى سطح غرفته وكان طول نهاره وليله شاخصا بصره إلى السماء، ولا يأكل أو يشرب أو ينام، ولم ينزل من السطح مدة إثنتا عشرة سنة ولذلك لقب بالسطوحى!!

اثنتا عشر سنة فوق السطوح؟! بالله ماذا يعمل فوق الصطوح 12 سنه؟؟
هل هذا يعقل وهذا من الدين في شئ؟
هل فعل ذلك احد من الصحابة او من السلف الصالح ؟؟
3- كان أحمد البدوي لا يكلم الناس إلا بالإشارة !! ليس لأنه أخرس بل كما قال الشعراني:
و اعتزل عن الناس و لازم الصمت فكان لا يكلم الناس إلا بالإشارة!! وكان بعض العارفين - رضي الله عنه - يقول إنه - رضي الله تعالى عنه-: (أي: أحمد البدوي) حصلت له جمعية على الحق - تعالى – فاستغرقته إلى الأبد) 1 / 183 السطر 21.
فهل صارت قصة سيدنا زكريا ايحاء للصوفية لتقديس اسطورتهم؟؟
4- ان من ينظر إلى وجه أحمد البدوي فإنه يصعق و يموت في الحال !!
قال الشعراني: ((فاشتهى سيدي عبد المجيد - رضي الله عنه - يوما رؤية وجه سيدي أحمد - رضي الله عنه - فقال يا سيدي أريد أن أرى وجهك أعرفه (قلت: و قد كان تلثم منذ زمن؟!! ) فقال: يا عبد المجيد! كل نظرة برجل فقال يا سيدي أرني ولو مت فكشف له اللثام الفوقاني: (قلت: لأنه كان له لثامين) فصعق فمات في الحال))!!
سبحان الله سيدنا موسى حاول النظر الي ربه فصعق و لم يمت !!

والامر الذي لا يخفى على عاقل هل صعق الصحابة حين النظر الي محمد عليه الصلاة والسلام؟؟ فلهذا ولله دلالة وايما دلالة!!


5- انه لا يغسل ملابسه !! (الله يكرمكم )
قال الشعراني عنه: ((و كان إذا لبس ثوبا أو عمامة لا يخلعها لغسل و لا لغيره حتى تذوب فيبدلونها له بغيرها))
هل هذا من الدين في شئ ؟؟ لماذا يتفاخر الصوفيه بواسخة اللبس ؟!! فحتى صوفيهم الجفري يجيز اكل الزبالة لاكسار النفس ؟!! فهل هذه سنة محمد عليه الصلاة والسلام الذي كان يغسل ثيابه في يده!!

6- أحمد البدوي يخرج يده من قبره و يكلم الأحياء بعد موته. !!!
قال الشعراني: فخرجت يده الشريفة: (أي: يد أحمد البدوي من قبره) من الضريح وقبضت على يدي, و قال سيدي (أي: سيده محمد الشناوي) يكون خاطرك عليه و اجعله تحت نظرك فسمعت سيدي أحمد - رضي الله عنه - من القبر يقول نعم)) !!

بصراحه لا املك ايا تعليق لهذه فحتى اشرف الخلق لم يوصف بها ؟!

بالامر صار اكبر و اخطر حتى نسب للبدوي بانه يعلم الغيب وان الانبياء والصحابه يزورونه في في ذكرى مولده !!وانه يسلب الايمان من قلب من يجحد به !!

امور ما انزل الله بها من سلطان .. والادهى والامر بان الصوفية منتشرة في البلاد ليس لقوة فيها بل لجهل الكثيرين في الدين وهذا هو الغالب فلا نراها الا في الاحياء الفريقه وعند قليلي التعليم و من هم لا يعلمون الكثير عنها.


7- ايضا قالوا انه قال في نفسه (او نسب له القول):

أنا الملثم سـل عنى وعن همـمى ***ينبيك عزمى بما قد قلتـه بفمى
أنا السطوحى واسمى أحمد البدوى*** فحل الرجال إمام القوم فى الحرم
مذ كنت طفلا صغيرا نلـت منزلة*** وهمتى قد علت على سائر الهمم
إذا دعـانى مريدى وهو فى لجج*** من البحـار نجا من سطوة العدم
لك الهـنا يا مريدى لا تخف أبدا ***واشطح بذكرى بين البان والعلم

سحبان الله يقول اذا دعاني مريدي !! وهذ لطامة اخرى فالله تعالى يقول في كتابه:

﴿قُلْ أَرَأَيْتَكُمْ إِنْ أَتَاكُمْ عَذَابُ اللَّهِ أَوْأَتَتْكُمْ السَّاعَةُ أَغَيْرَ اللَّهِ تَدْعُونَ إِنْ كُنتُمْ صَادِقِينَ (40) بَلْ إِيَّاهُ تَدْعُونَ فَيَكْشِفُ مَا تَدْعُونَ إِلَيْهِ إِنْ شَاءَ وَتَنسَوْنَمَا تُشْرِكُونَ (41) (الأنعام.
وقوله: ﴿وَإِذَا مَسَّكُمْ الضُّرُّ فِيالْبَحْرِ ضَلَّ مَنْ تَدْعُونَ إِلاَّ إِيَّاهُ فَلَمَّا نَجَّاكُمْ إِلَىالْبَرِّ أَعْرَضْتُمْ وَكَانَ الإِنْسَانُ كَفُورًا (67) (الإسراء.
وقوله: ﴿فَإِذَا رَكِبُوا فِي الْفُلْكِ دَعَوْا اللَّهَمُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ فَلَمَّا نَجَّاهُمْ إِلَى الْبَرِّ إِذَا هُمْيُشْرِكُونَ (65) (العنكبوت)،
وقوله: ﴿وَإِذَاغَشِيَهُمْ مَوْجٌ كَالظُّلَلِ دَعَوْا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ فَلَمَّانَجَّاهُمْ إِلَى الْبَرِّ فَمِنْهُمْ مُقْتَصِدٌ وَمَا يَجْحَدُ بِآيَاتِنَاإِلاَّ كُلُّ خَتَّارٍ كَفُورٍ (32) (لقمان)
إلى غير ذلك من الآيات.


و من مروياتهم ايضا عن هذا الرجل:
((و قد روى القطب الشعراني في طبقاته أن أحد العارفين قال :"إنه-- أي سيدي أحمدالبدوي -- حصلت لهجمعية مع الحق تبارك و تعالى استغرقته إلى الأبد".

لقد وصل القطب البدوي ألىقمة الولاية و سجد قلبه لله إلى الأبد و صار وحداني الذات و لقد عرض عليه أخوه سيديالشريف حسن الزواج فأبى و قال : أنا موعود بألا أتزوج إلا من الحورالعين.))

فسحبان الله هل يضمن الانسان لنفسه الجنه و حور العين؟؟

وهل صار الزواج محرما او مكروها ؟؟ و في هذا السياق تعرفون الحديث النبوي الشريف ، حديث الرجال الذي قال احدهم اني لا ازوج النساء فرده الرسول عليه الصلاة والسلام وقال انا اتزوج النساء .. الحديث..


قول علماء الصوفية فيه:

1- شيخ الصوفية أبا الفضل عبد الله الغماري:
في كتابه ((النقد المبرم لرسالة الشرف المحتم)) بأن أحمد البدوي كان مجذوباً لا يصلي الفرائض ، وأن الصوفية قد اخترعوا له القصص والكرامات. راجع صفحة: ((30 إلى 39))

2- اما الجفري يقول فيه:

عن أحمد البدوي أنه كان الإمام الطبقة في علم الحديث وعلم الفقه!!
وأتحدى هذا المزور للتاريخ أن يذكر أي إسناد من أسانيد أهل الحديث يذكر فيها البدوي !!
ايضا يعدي الجفري بان احمد بدوي كان امام مجاهد !! وانه هجم على معسكر التتار !!
واليكم رابط الفيديو:
[URL="http://almijhar.net/badawy.htm"][URL]http://almijhar.net/badawy.htm[/URL][/URL]​

الحمدالله تضاربت اقاولهم فلا علم لهم لكن يرمون الناس بجهاله و ليضلوهم عن طريق الحق. فلا علم لنا باحاديث رواها احمد بدوي ولا بمعارك وثقها التاريخ له هذا ان كان اصلا شهد معارك التتار فقد دخل مصر سنة (635 هـ) ومات فيها سنة (655 هـ).






ابطال نسبة:

لم يثبت نسبه الي ال البيت الكريم لا عند اهل السنة والجماعة ولاحتى عندي الشيعة !!

فقد ذكر الرازي في كتابه الشجرة المباركة ان (الحسن بن جعفر بن الامام علي الهادي عليه السلام من المختلف في كونه اعقب ام لا مما يعني ان هناك قول للنسابين بأن الحسن المذكور غير معقب.)

وأما الشريف أبن الطقطقي في كتابه الاصيلي فلم يذكر من بين المعقبين من أبناء (جعفر بن الامام علي الهادي عليه السلام) أبن أسمه (الحسن).

وكذلك فإن النساب العبيدلي في كتابه (التذكرة في الانساب المطهرة) لم يذكر لجعفر أبناً أسمه الحسن.

وكذلك فإنَّ أبن عنبة في عمدته لم يذكر لجعفر أبناً معقباً أسمه حسن.

وللاستذاده اكثرمن ذكر نسب البدوي من كتب المتصوفة قال المنياوي المولود 952 هجري ، والمتوفى سنة 1031 هجري في كتابه الكواكب الدرية : (( أحمد بن علي بن إبراهيم بن محمد بن أبي بكر البدوي ، الشريف الحسيب النسيب . أصله من بني بري ، قبيلة من عرب الشام ، ثم سكن والده المغرب فولد له صاحب الترجمة بفاس .. الخ )) [ ص 62 / 2 ]

هنا يقع التناقض الواضح فهنا يتم نسب احمد بدوي هذا الي قبلية بني بري في الشام !!

فقلت في نفسي ولما لا استزيد من موقع شيعي في النسب العلوي كما يزعمون لعل الشيعة توافق السنة او الصوفية في هذه القضية فهذا ما وجدت:
(أحمد البدوي بن علي المكي بن إبراهيم بن علي بن أبو بكر بن إسماعيل بن عمر بن علي بن عثمان بن الحسين بن محمد بن محمد بن موسى بن يحيى بن عيسى بن علي تقي بن محمد بن الحسن بن جعفر بن الامام علي الهادي عليه السلام). ولا يثبت هذا النسب حيث ذكر الرازي في كتابه الشجرة المباركة ان (الحسن بن جعفر بن الامام علي الهادي عليه السلام) من المختلف في كونه اعقب ام لا مما يعني ان هناك قول للنسابين بأن الحسن المذكور غير معقب. وأما الشريف أبن الطقطقي في كتابه الاصيلي فلم يذكر من بين المعقبين من أبناء (جعفر بن الامام علي الهادي عليه السلام) أبن أسمه (الحسن). وكذلك فإن النسابة العبيدلي في كتابه (التذكرة في الانساب المطهرة) لم يذكر لجعفر أبناً أسمه الحسن. وكذلك فإنَّ أبن عنبة في عمدته لم يذكر لجعفر أبناً معقباً أسمه حسن.



ثم لنحق الحق و نتأكد مما نذكر علينا ان نطالع المؤرخين و كتبهم ومن اقرب المؤرخين الي تاريخ احمد بدوي و ما قالوا عنه فكانت طامة اخرى:

فهذا الإمام الذهبي المتوفى سنة 748 لم يذكره في كتبه مثل تاريخ الإسلام والعبر.
وكذا ابن الوردي المتوفى سنة 749 هجري لم يذكره في تاريخه وهو يذكر بعض الأعيان في نهاية كل سنة.
وكذلك ابن كثير المتوفى سنة 774 هجري لم يذكره في تاريخ البداية والنهاية وهو يذكر وفيات المشاهير في نهاية كل سنة.
وكذلك الملك المؤيد أبو الفداء المتوفى سنة 732 هجري لم يذكره في تاريخ المسمى المختصر في أخبار البشر .


طامة اخرى للمتوصفه فلا دليل على نسبة ولا دليل اصلا على شهرته المزعومه!!

فان كان ليس مع المشاهير من المسلمين فما بال تلك البطولات المزعومه و الاحاديث المكذوبة في شهرته ولو احسنا الظن على اقل تقدير لقنا بان مما سبق ذكره انه رجل عادي من عامة المسلمين ربما كان من الصالحين و الاتقياء ولكن لم يكن له صيت بدليل ان المؤرخين لا علم لهم به و لم يذكروه (فكيف ذكره متأخري الصوفية!!) ، او ان نرد الموضوع كله فنقول انه اختراع صوفي مكذوب لاسباب دنيويه يراد بها اضلال الناس و الاستنفاع من الاضرحه و ما نحوه.
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
يا ستير يا رب


هو ليس بسيدي على كل حال , جزاك الله خيرا يا بو حمد , ولعلها تكون صفحة لمناقشة الصوفية وما يتعلق بها

 

بو حمد

عضو بلاتيني
تنسب له الزاوية الموجوده في مصر


263611534.jpg







كانت تقع بالقرب من جمرك ميناء بيروت بجانب خان البربير، وهي من بناء العصور الوسطى عقب إنتهاء الحروب الصليبيّة، قام ببناء هذه الزاوية الأمير عز الدين بن أزدم إبن عبد الله الخوارزمي الناصري، كما يستدل من التاريخ الذي كان منقوشاً فوق بابها، هدمت هذه الزاوية من جملة الزوايا التي هدمت، وكان لها بعض الأوقاف المتضمنة محلات ومخازن وأرضاً وأحكاراً، تولى إمامتها الشيخ أحمد عقرة، ثم من بعده الشيخ أحمد بن الشيخ عبد الله الرفاعي.
المصدر: موقع بيروت.





العجيب بالامر بان اموات الصوفيه اغنى من احيائهم !!


 

بو حمد

عضو بلاتيني
يا ستير يا رب


هو ليس بسيدي على كل حال , جزاك الله خيرا يا بو حمد , ولعلها تكون صفحة لمناقشة الصوفية وما يتعلق بها


الاخ الكريم ابو عمر ..

نعم هو ليس بسيدي ولا شئ وهذا هو موضوع البحث..


انما اوردت الاسم كما سموه الصوفية تماما حتى يكون دالاً عليه لا اقرار له ..
 

الرحال

عضو بلاتيني
كنت مرة في طنطا في أحد زياراتي لمصر المحروسة
لزيارة أحد مشايخ مصر امن أهل الإعتقاد الصحيح
ومن المعلوم أن قبرالبدوي في طنطا
وكان بيت هذا الشيخ يبعد عن القبر 2 كم تقريبا
والله يا جماعة حدثني عن العجائب وللأسف عن زجمة الناس يوم مولد هذا الدحال الذي اغتربه الكثير
وكيف أنه - أي صاحبي المصري - يقول أن البلد تمتلئ بالشرط والعساكر حمايةوخوفا على عدم تخريب الإحتفال بمولد هذا الأفاك ولا حول ولا قوة إلا بالله

 

clashman82

عضو بلاتيني
منهم كثير با بوحمد

في مهدي جديد لقيت له منتدى على الانترنت

يتحدى السنة و الشيعة...
له اتباع و اذناب من الخارج و الداخل

ع
 

بو حمد

عضو بلاتيني
كنت مرة في طنطا في أحد زياراتي لمصر المحروسة
لزيارة أحد مشايخ مصر امن أهل الإعتقاد الصحيح
ومن المعلوم أن قبرالبدوي في طنطا
وكان بيت هذا الشيخ يبعد عن القبر 2 كم تقريبا
والله يا جماعة حدثني عن العجائب وللأسف عن زجمة الناس يوم مولد هذا الدحال الذي اغتربه الكثير
وكيف أنه - أي صاحبي المصري - يقول أن البلد تمتلئ بالشرط والعساكر حمايةوخوفا على عدم تخريب الإحتفال بمولد هذا الأفاك ولا حول ولا قوة إلا بالله



للعلم يا اخي الرحال يحج لهذا القبر سنويا مايقارب 8 مليون !!

اي اكثر من حجاج بيت الله الحرام !!
 

بو حمد

عضو بلاتيني
منهم كثير با بوحمد

في مهدي جديد لقيت له منتدى على الانترنت

يتحدى السنة و الشيعة...
له اتباع و اذناب من الخارج و الداخل

ع



هل الجهل يا اخي متى كان منتشرا بين الناس ظهرت لهم البدع و اتبعوا كل مضل..
 
أعلى