دعـــــــــــــــاء الرســــــول .. !!

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
" وإذا سألك عبــــادي عنيً فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون "
صدق الله العظيم "" سورة البقرة الآية 186""





دعـــــــــــــــاء الرســــــول

صلى الله عليه وسلم



كان الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم يستفتح دعاؤه بـــ ( سبحان ربي العلي والأعلى الوهاب ) " الإمام أحمد "



عن حمزة بن عبد المطلب رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( الزمو هذا الدعــــاء : اللهم أسألك باسمك الأعظــــم ورضوانك الأكـــبر فإنه اسم من أسماء الله ) " الطبراني"



عن عبد الله بن بريدة عن أبيه : سمع النبي صلى الله عليه وسلم ( رجلاً يقول : اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحـــد الصمـــد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد ، فقـــال النبي صلى الله عليه وسلم لقد سألت الله بالاسم الأعـــــظم الذي إذا سأل به أعطى وإذا دعى به أجاب ) . " أبو داوود والترمذي "



دعاء كفارة الخطايا :



عن ابن عمر رضى الله عنهما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ما على الأرض أحد يقول : لا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولاقوة إلا بالله ، إلا كفرت عنه خطاياه ول كانت مثل زبد البحر ) . " الإمام أحمد – الترمذي "



دعاء يستــــجاب له :



عن جابر رضى الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لو دعى بهذا الدعاء على شيء بين المشرق والمغرب في ساعة من يوم الجمعة لاستجيب لصاحبه : سبحانك لا إله إلا أنت يا حنـــان يا منـــان يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام ) " للخطيب "



دعـــاء الرسول صلى الله عليه وسلم لقضاء الدين وسعة الرزق



عن على بن أبي طالب رضي الله عليه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ألا أعلمك كلمات لو كان عليك مثل جبل يثرب ديناً أده الله عنك قل : اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك )

" الإمام أحمد – الترمذي )



دعــــاء الكرب :



(لا إله إلا الله العظيم الحليم ، لا إله إلا الله رب العرش العظيم لا اله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم ) " البخاري "



( اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفس طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت ) ( لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين ) ..... ( الله اللله ربي لا اشرك به شيئاً ) " الألباني "





* ما من عبد يذنب ذنباً فيحسن الطهور ثم يقوم فيصلى ركعتين ثم يستغفر الله إلا غفر له ) "مسلم"



فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم :



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من صلى علىً صلاة صلى الله عليه بها عشراً ) .....وقال صلى الله عليه وسلم (البخيل من ذكرت عنده فلم يصل علىُ). " الترمذي "



الدعاء يوم عرفة :



( خير الدعاء دعاء يوم عرفة وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي : لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيئ قدير ) . " الترمذي "





منقول من كتاب دعاء الأنبياء لفضيلة الشيخ محمد متولى الشعراوي رحمه الله
 

Fakire

عضو فعال
Assalam Alikom,
thank you dear sister, and i ask ALLAH anne youthabitna wa iyaky ala dinh, wa anne youainona- help us- ala thekrih washokrihe wa hussne ibadateh.
Jazak AllAH ana alf kaire
 
أعلى