المنظمات الإرهابيه الإسرائيلية ...( ورموزها )

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
التاريخ الاسرائيلي مثلما هو حاضر هذه الدوله مليء بالارهاب وتجاوز كل الاعراف والقوانين فما نشأت هذه الدوله الا عن طريق الارهاب ولن تستمر هذه الدوله الا عن طريق الارهاب وما تقوم به الان في فلسطين ولبنان ماهو الا مواصلة التاريخ الارهابي لتلك العصابات التي ترأس دوله وهنا سنستعرض بعض الجماعات الارهابيه الاسرائيليه ورموزها واين وصلوا بتلك الدوله ... وسنبدأ اليوم مع ...


إرجون (منظمة عسكرية)


الإرجون (بالعبرية ארגון)، او "المنظمة العسكرية القومية" (بالعبربة ארגון צבאי לאומי إرغون تسفائي لئومي) هي تكتّل عسكري إرهابي في الأراضي الفلسطينية في الفترة السّابقة لإعلان دولة إسرائيل. ويُعزى الكثير من مآسى الشعب الفلسطيني لإرهاب منظمة الإرجون. ويرى الكثير من الإسرائيليين في الإرجون على أنّها منظمة قتالية تنادي بحرّية إسرائيل.

180px-Irgun.jpg

كان شعارها يتكون من خريطة فلسطين والاردن وعليها صورة بندقية كتب حولها "راك كاح" اي (هكذا وحسب).

النشأة

نشأت منظمة الإرجون التي صنفت فيما بعد من قبل السلطات الإنجليزية كمنظمة إرهابية في العام 1931 بتفرعها من الجناح العسكري الصهيوني آنذاك والمعروف بمنظمة الهاجاناه على يد "إبراهام تيهومي". لعل من أهم أسباب إنشقاق الإرجون عن الهاجاناه الصهيونية هو إمتعاض الإرجون من القيود البريطانية المفروضة على الهاجاناه في تعاملها مع الثّوار الفلسطينيين.

تلقّت الإرجون دعماً سريّاً من بولندا ابتداءً من العام 1936 وكانت الحكومة البولندية تأمل في تشجيع الهجرة اليهودية البولندية عن طريق هذا الدّعم. تجدر الإشارة الى ان اليهود كانوا من أفقر طبقات المجتمع البولندي في تلك الفترة وكان من دواعي سرور الحكومة البولندية جلاء هذه الشريحة من المجتمع البولندي الى فلسطين.

تمثّل الدعم البولندي للإرجون على تقديم العتاد والتدريبات العسكرية، وفي العام 1943، تولّى "مناحيم بيغن" (رئيس وزراء إسرائيل سابق) قيادة منظمة الإرجون، وبُعيْد إعلان دولة إسرائيل، حلّت الحكومة الإسرائيلية المؤقّتة آنذاك جميع المنظمات العسكرية لتكوين "جيش الدفاع الإسرائيلي" وكانت الإرجون أحد تلك المنظمات.

Kingd.jpg

فندق الملك داود بعد تفجيره من قبل الإرجون


جرائم الإرجون

  • 1937 - 1939 هجمات متعددة على العرب الفلسطينيين في حيفا والقدس - 24 قتيل و 39 جريح فلسطيني.
  • 22 يوليو 1946، تفجير فندق الملك داود، معقل القيادة المدنية البريطانية - 91 قتيل.
  • 31 اكتوبر 1946، تفجير سفارة بريطانيا في روما.
  • 29 سبتمبر 1947، تفجير مركز للشرطة في حيفا - 10 قتلى.
  • 29 ديسمبر 1947، إلقاء قنبلة يدوية على مقهى بالقدس - 13 قتيل.
  • 9 ابريل 1948، الإرجون وعصابة شتيرن ترتكب مذبحة دير ياسين - 360 قتيل.

وكانت هذه نبذه عن منظمة الارجون الارهابيه الاسرائيليه وهي احدى المنظمات الارهابيه التي قامت على اكتافها دولة اسرائيل تلك الدوله التي تقوم الأن بإرهاب من نوع اخر وهو ارهاب الدوله ...

المصدر : http://ar.wikipedia.org/wiki/أرجون_(منظمة_عسكرية)
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
واحد اهم المنظمات في العمل الارهابي الاسرائيلي في بدايات تأسيس الدوله الاسرائيليه هي منظمة الهاغاناه الصهيونيه ... وهذي قصتها ومن هم رموزها ..


هاجاناه

تأسست منظمة الهاغاناه الصهيونية او (الدّفاع) في العام 1921 في مدينة القدس وكان الهدف من تأسيسها الدفاع عن أرواح و ممتلكات المستوطنات اليهودية في فلسطين خارج نطاق الانتداب البريطاني. وبلغت المنظمة درجةً من التنظيم مما أهّلها لتكون حجر الأساس لجيش اسرائيل الحالي. وساهمت الهاجاناه في إنشاء 50 من المستوطنات اليهودية في فلسطين وتهجير الفلسطينيين من ديارهم.


180px-Haganah.jpg

عناصر الهاجاناه يقتادون فلسطينيين خارج بيوتهم

النشأة

قبيل تأسيس الهاجاناه، كانت منظمة "ها شومير" معنية بحفظ الأمن في المستوطنات اليهودية في فلسطين، ولم يتجاوز عدد أفراد المنظمة عن 100 فرد على أحسن تقدير. تأسست "ها شومير" من المهاجرين اليهود في العام 1909 وكانت "ها شومير" تتقاضي أجراً سنوياً نظير خدماتها الأمنية للمستوطنات اليهودية.

أعطت الثورة العربية في فلسطين في الأعوام 1920-1921 مؤشراً قوياً لزعامة المستوطنات اليهودية بأن الحماية البريطانية لا يُعوّل عليها في حفظ ارواح وممتلكات اليهود واستبعاد قدرة منظمة "ها شومير" في لعب دور الحراسة والسهر على أمن المستوطنات اليهودية، والحاجة لتأسيس جهاز أمني مركزي وذو تجهيز أفضل من "ها شومير"، فانشأت الهاجاناه كبديل للـ "ها شومير" في يونيو 1920.

في الأعوام التسعة الأولى لتأسيس الهاجاناه، كانت الأوضاع مستتبّة نسبياً وكانت الهاجاناه منظمة مدنية تُدار من قِبل إدارة مدنية بقيادة "إسرائيل جاليلي". وما أن إندلعت الثورة العربية في 1929 والتي خلّفت 133 قتيلاُ يهودياً، تطوّر حال منظمة الهاجاناه بشكل جذري وانظم اليها آلاف الشّبان من المستوطنات اليهودية وقامت باستيراد السلاح الأجنبي وانشاء الورش لتصنيع القنابل اليدوية والمعدات العسكرية الخفيفة وتحولت الى جيش نظامي بعد ان كانت ميليشيا ذات تدريب متدنّي.

بحلول العام 1936، أصبح أعداد الهاجاناة 10000 مقاتل و 40000 من الإحتياط. وخلال ثورة 1936 - 1939، قامت الهاجاناه بحماية المصالح البريطانية في فلسطين وقمع الثّوار الفلسطينيين. وبالرغم من عدم إعتراف الحكومة البريطانية بالهاجاناه، الا ان القوات البريطانية قامت بالتعاون وبشكل كبير مع منظمة الهاجاناه فيما يتعلق بالقضايا الأمنية وأمور القتال.

في العام 1937، قام اليمين المتطرّف في منظمة الهاجاناه بالانشقاق وتأسيس منظمة الـ "إرجون" (1) ويعزى إنشقاق الإرجون عن الهاجاناه لحجم القيود البريطانية المفروضة على الهاجاناه وازدياد الضغط العربي الفلسطيني. ولامتصاص الغضب العربي، قامت الحكومة البريطانية بتقييد الهجرة اليهودية الى فلسطين مما دعى الهاجاناه لتنظيم هجرات يهودية سرية غير مشروعة الى فلسطين وتنظيم المظاهرات المناهضة للحكومة البريطانية.

الحرب العالمية الثانية

في العام 1939، أعلن رئيس مجلس ادارة "الوكالة اليهودية"، "ديفيد بن غوريون" دعمه التّام للحكومة البريطانية وعزمه القتال ضد "ادولف هتلر" النّازي مع القوات البريطانية، الا ان أفراد منظمة الإرجون لم يعبأوا بتصريح بن غوريون وقاموا بقصف المواقع البريطانية.

في السنوات الأولى من الحرب العالمية الثانية، قامت القوات البريطانية بالتماس التعاون مع منظمة الهاجاناه خوفاً من تغلغل قوات المحور في شمال أفريقيا. ولكن بعد هزيمة "رومل" في معركة العلمين في 1942، تنفّس البريطانيون الصعداء وأخذوا خطوة الى الوراء فيما يخصّ الدعم والتعاون مع منظمة الهاجاناه.

بعد الحرب

بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، عمدت منظمة الهاجاناه بشنّ حملة مناهضة للقوات البريطانية في فلسطين، فقامت بتحرير المهاجرين اليهود الذين احتجزتهم القوات البريطانية في معسكر "عتليت"، وقامت بنسف سكك الحديد بالمتفجرات، ونظّمت حملة هجمات تخريبية استهدفت مواقع الرادار ومراكز الشرطة البريطانية في فلسطين. أضف الى ذلك استمرار منظمة الهاجاناه بتنظيم الهجرات اليهودية الغير مشروعة الى فلسطين، وكذا قامت بمذابح إرهابية ضد المدنيين الفلسطينيين بغرض إجلائهم من المدن والقرى الفلسطينية لتقام المستوطنات على أنقاضها.

في 28 مايو 1948، أعلنت الحكومة الإسرائيلية المؤقّتة بإنشاء "قوة الدفاع الإسرائيلية" والتي خلفت الهاجاناه في لعب دور الأمن والأمان للمستوطنات الإسرائيلية ومنعت الحكومة الإسرائيلية المؤقّتة أيّ من التشكيلات القتالية باستثناء قوة الدفاع الإسرائيلية الا ان منظمة الإرجون لم تعبأ بقرار الحكومة المؤقتة مما أثار المناوشات بين قوات الإرجون وقوات الهاجاناه لفترة وجيزة، وفي النهاية، القى الإرجون أسلحتهم وشكّل "مناحيم بيغن" حزباً سياسياً (حزب هيروت) على أنقاض منظمة الإرجون.

أهم الرموز


Yitzhak_Rabin.jpg

إسحاق رابين
180px-Isharon.jpg

أرئيل شارون
Zeevi.jpg

رحبعام زئيفي​


المصدر : http://ar.wikipedia.org/wiki/هاجاناه

-----------------------------------------

طبعاً الاسماء والصور في الاعلى تمثل أناس يعتبرون من الابطال القوميين في ذلك البلد وهذا هو تاريخهم وماضيهم وهنالك من اخذ منهم جوائز عالميه في السلام على حساب دماء واشلاء الابرياء ..
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
ولنا ان نتعرف اكثر على العصابات الارهابيه الاسرائيليه ... والان جاء دور عصابة ( شتيرن ) ...

( عصابة شتيرن )

عرفت الساحة الفلسطينية نشأة العديد من المنظمات الصهيونية القتالية، ولعل منظمة "لحمي حيروت إسرائيل" (بالعبرية לוחמי חירות ישראל المحاربون من أجل حرية إسرائيل) والمعروفة بـ "عصابة شتيرن" تعد من أكثر المنظمات الصهيونية شراسة وشهرة

النشأة

بعد الإنشقاق الذي حدث في صفوف منظمة الإرجون الصهيونية في أعقاب موت السياسي اليهودي "جابوتنسكي" في عام 1940، قام اليهودي "ابراهام شتيرن" بتأسيس مجموعة أطلق عليها اسم "المحاربون من أجل حرّية إسرائيل" والتي تُعرف باسم "شتيرن" نسبة الى مؤسسها. ويعود السبب الرئيسي لإنشاء جماعة شتيرن لرغبة مؤسسها واتباعة العمل المستقل خارج نطاق وتوجيهات المنظمة الصهيونية العالمية، بل وحتى بعيداً عن مظلّة الهاجاناه، الذراع العسكري للمنظمة الصهيونية على أرض فلسطين قبل إعلان دولة إسرائيل في عام 1948.

Stern.jpg

ابراهام شتيرن : مؤسس منظمة شتيرن الصهيونية​

أسباب الإنشقاق

تتلخص أسباب إنشقاق شتيرن عن منظمة الإرجون في النقاط الرئيسية التالية :

  • بالرغم من محاربة بريطانيا لألمانيا النازية (ألد أعداء اليهود) في الحرب العالمية الثانية، الا ان شتيرن ترى بضرورة محاربة قوات الإنتداب البريطاني في فلسطين.
  • الرفض لمبدأ الإنظام في صفوف الجيش البريطاني.
  • بالرغم من التعاون بين قوات الإنتداب البريطاني والمنظمات العسكرية الصهيونية في فلسطين، الا ان شتيرن لا تدّخر جهداً في ضرب قوات الإنتداب البريطانية او التّعاون مع من يرغب في ضربها لإعاقة قوات الإنتداب البريطانية عملية قيام دولة إسرائيل.

الأهداف

أهداف مجموعة شتيرن شديدة التّطرّف وتتلخص في النقاط التالية :

  • تحقيق حلم إنشاء دولة إسرائيل بالتخلّص من جميع "المحتلّين" العرب.
  • الحدود الجغرافية لهذا الحلم تمتد من نهر الفرات شرقاً الى نهر النيل غرباً.
  • وجوب إنشاء جيش يهودي يقوم على حماية هذا الحلم.
  • لا يتحقق هذا الحلم الا بجلاء قوات الإنتداب البريطانية عن أرض فلسطين.
  • تنظيم هجرة اليهود في الشتات الى أرض فلسطين.

جرائم شتيرن

  • لقي ابراهام شتيرن مصرعه في العام 1942 على يد قوات الإنتداب البريطانية بعدما تعقّبته وقام أنصار شتيرن بالثأر لمصرعه عن طريق إغتيال اللورد "موين"، الوزير البريطاني لشؤون الشرق الأوسط في القاهرة في تاريخ 6 نوفمبر 1944.
  • نسف المعسكرات العربية والبريطانية ومن بينها سرايا يافا في نوفمبر 1947.
  • ذابت شتيرن في جيش الدفاع الإسرائيلي في مايو 1948 الا ان تمرّداً حصل في صفوفة في القدس، وأطلق المتمردون على أنفسهم اسم "جبهة الوطن" وقام المتمردون باغتيال الكونت برنادوت. تحفّظت حكومات العالم على إغتيال الكونت برنادوت وابدت استياءها، وشكّل التحرك العالمي باغتيال الكونت برنادوت ضغطاً على الحكومة الإسرائيلية وقامت بالقاء القبض على منفّذي عملية الإغتيال وسجنهم ومن ثمّة أطلقت سراحهم بعفو خاص.
  • مذبحة دير ياسين بالتعاون مع الإرجون في 1948.

النهاية !!

صرفت الحكومة الإسرائيلية رواتب تقاعدية لمنتسبي منظمة شتيرن ومنحت لبعض أفراد المنظمة نياشين "محاربين الدولة"، وبمرور السنين، تلاشت منظمة شتيرن داخل جيش الدفاع الإسرائيلي. ولا تمرّ ذكرى مقتل شتيرن مرور الكرام، إذ يقوم السّاسة الإسرائيليون ومسؤولو الحكومة بحضور تأبين ابراهام شتيرن في كل عام. وقامت الحكومة الإسرائيلية في العام 1978 باصدار طابع بريدي يحمل صورته.

shamir.gif

ومن الجدير بالذكر ان قائد عملياتها في اواخر الاربعينات اسحق شامير اصبح فيما بعد رئيسا للحكومة الاسرائيلية.

Stern-stamp.jpg

طابع البريد الإسرائيلي الذي يحمل صورة شتيرن

المصدر : http://ar.wikipedia.org/wiki/شتيرن

---------------------------------------------------

دوله تزعم بأنها تساعد امريكا بحربها ضد الارهاب وهي تقدّر وتكرّم ارهابيها الذين قاموا بالعمليات الارهابيه لكي تكون هنالك دوله بهذا الاسم !!

واخيراً معاشات تقاعديه وطوابع بريديه وذكرى موت المؤسس لاتمر مرور الكرام .. وقائد عمليات رئيس الحكومه .. !!

دولة اسرائيل دوله قامت على الارهاب وماهي الا مجموعه من العصابات كونت لها دوله ...
 
أعلى