الدائرة الثالثة: علي صالح العمير

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
أستخدم هذا الموضوع لتقييم أداء عضو مجلس الأمة الكويتي عن الدائرة الثالثة (علي صالح العمير) و متابعة أخباره و أنشطته النيابية و الإجتماعية ...
 
التعديل الأخير:

فهد العسكر

عضو ذهبي
جديد في هذا المنصب

اطراء جميل يقال عنه في مكان عمله مختبرات معهد الأبحاث
وايضا خطيب مسجد في قرطبة

نسأل الله له التوفيق في مكانه الجديد كعضو برلمان
وان يتحمل المسئولية
 

فهد العسكر

عضو ذهبي
بداية موفقة وصادقة

من جهة اخرى، هاجم عضو الكتلة الاسلامية في مجلس الأمة النائب علي العمير كتلته، وقال لـ«الوطن»: «الكتلة الاسلامية لم تحقق طموح الشارع الإسلامي حتى الآن واتمنى ان تكون اكثر فعالية ويكون منسقها العام اكثر اهتماما بدعوة اقطابها وأفرادها».
 

الهاملي

عضو ذهبي
وجه النائب د. علي العمير ثلاثة اسئلة الى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية والدفاع والى وزير الاعلام اضافة الى وزير التربية والتعليم العالي.
واستفسر العمير في سؤاله الى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية والدفاع عن الموقف السياسي الرسمي والجهد الدولي الذي تبذله دولة الكويت تجاه قضية المفاعلات النووية الايرانية، وهل تم تشكيل اي لجان او فرق عمل محلية وخارجية لمتابعة ورصد اي تطورات ووضع آلية للتعامل ضد المخاطر النووية بالمستقبل؟ وهل تم التنسيق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بهذا الصدد؟ وكم تبعد المسافة بين المفاعل النووي وحدود المياه الاقليمية لدولة الكويت؟ وما المسافة الفاصلة بين هذا المفاعل النووي واقرب نقطة يابسة في دولة الكويت: وما الاجراءات التي اتخذتها الحكومة للحماية من اخطار الملوثات النووية في حالة وقوع حادث خطأ ما؟ وهل هناك اي برامج توعية تنوي الدولة القيام بها على المدى القريب يكون للمواطن دور فيه؟
وطالب العمير وزير الاعلام بتزويده بتقرير عن النتيجة النهائية للتحقيق في قضية مال عام 2005/590 حصر اموال عامة - محطة كبد وهل تم تطبيق المادة 5 من القانون رقم 1 لسنة 1993 بشأن حماية الاموال العامة وهل تم تكليف جهة معينة في الوزارة لمتابعة هذه القضية ام لا؟ وما آخر مؤهل اكاديمي لرئيس قسم الالياف الضوئية م.ن.م وما مدى تطابق شهادته بمجال عمل القسم؟
وتساءل عن السند القانوني الذي يجيز السماح للمتهم بقضية حصر اموال عامة 2005/590 محطة كبد بأن يقترح اسماء اعضاء اللجنة للرد على استفسارات نيابة الاموال واعتماد ترشيحه لبعض اسماء الموظفين الوافدين من قبل الوكيل المساعد للشؤون الهندسية وذلك في مذكرته رقم 2005/437 وذلك بمحالفة المادة 30 من المرسوم بقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية؟ ولماذا تم السماح لهذا المدير بمزاولة اعماله طوال فترة التحقيق؟ وما الاجراءات التي اتخذتها الوزارة حيال المخالفة الواردة في مشروع التقرير الدوري لديوان المحاسبة للسنة المالية 2006/2005 بالبند رقم 3 حول توقيع مدير ادارة تطوير البث الاذاعي عقدا بقيمة 69 ألف دينار، على الرغم من انتفاء الغرض من موضوع المناقصة؟ فإن لم تتخذ الوزارة أي اجراء بحق هذا المدير مع ايضاح اسباب عدم القيام بأي اجراء لحماية المال العام؟ وما الأسباب التي منعت اصدار كشف المواد الراكدة لمحطة ارسال كبد لسنة 2005 و2006 كما هو متبع سابقا؟ وما المدة الزمنية الفاصلة بين هذه الكشوف؟ وهل تم اخفاء بعض بيانات الكشف الصادر عن ادارة المخازن بتاريخ 2005/12/20 رقم 411/13 وتقديمه ناقصا لمراقب الارسال الاذاعي بكبد وهل لعملية اخفاء الكشف علاقة بالقضايا المحالة الى نيابة الأموال العامة؟
وطالب العمير بتزويده بنموذج مباشرة العمل لرئيس قسم متابعة محطة كبد وهل صحيح ان مدير هندسة الارسال الاذاعي نفى تبعية هذا القسم لإدارته؟ واذا كانت الاجابة بنعم فأين مقر عمل هذا الموظف وإلى أي ادارة يتبع وما طبيعة عمله؟
وفي سؤاله الى وزير التربية ووزير التعليم العالي طالب العمير بتزويده بالأسس التي تم على ضوئها اختيار المستشارين والملحقين الثقافيين الجدد الذين تم ندبهم أخيرا وهل تم تشكيل لجنة لهذا الغرض؟ وبمحاضر اجتماعات اللجنة المكلفة لهذا الغرض ان وجدت. وبالسيرة الذاتية لكل المستشارين والملحقين الثقافيين وصور من السير الذاتية للمرشحين الآخرين الذين دخلوا ضمن المنافسة، وما الشروط الواجب توافرها للمتقدمين لشغل وظيفة عضو هيئة تدريس بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي. مع تزويده بنسخة من هذه الشروط وهل يتم تطبيقها على الأجنبي الذي يشغل عضو هيئة تدريس بالجامعة أو الهيئة، وهل تم رفض متقدمين لشغل وظيفة عضو هيئة تدريس بالجامعة أو الهيئة بحجة ان معدله بالبكالوريوس أقل من ثلاث نقاط بنظام النقاط الأربع. وعلى أي أساس تم اعتماد هذا الشرط وهل شهادة الاعتماد الأكاديمي تفرض مثل هذا الشرط.
وهل تم رفض متقدمين لشغل وظيفة عضو هيئة تدريس بالجامعة بحجة انه لم يتم ابتعاثه عن طريق جامعة الكويت؟ وهل نصت شهادة الاعتماد الأكاديمي على مثل هذا الشرط أيضا.
وأشار الى ان صحيفة 'القبس' نشرت بعددها رقم 11933 مقالا للكاتبة اقبال أحمد ذكرت فيه ان احد الدكاترة بجامعة الكويت قام بزيادة درجة الطلبة 10 درجات اضافية وعزا هذه الزيادة كما ذكرت الكاتبة للحالة النفسية التي يمر بها الطلبة لما يحدث بلبنان وتكريما للسيد حسن نصرالله وأبطاله متسائلا: هل قامت جامعة الكويت بالتحقق من هذه الحادثة واذا كانت الحادثة صحيحة أرجو موافاتي باسم الدكتور والمقرر الذي يدرسه وأسماء الطلبة الذين التحقوا لدراسة ذلك المقرر، وهل قامت الجامعة بإجراء أي تحقيق مع الدكتور وما الجهة التي حققت معه مع تزويدي بمحاضر التحقيق حال الانتهاء منها، وبالاجراء الذي نصت عليه لوائح الجامعة وقوانينها واجراءاتها الجزائية تجاه من يمارس مثل هذا السلوك الذي قام به الدكتور.
 
السلام عليكم ،،،

الله يوفقه ان شاءالله ويهديه للطريق الصحيح ويثبته عليه آمين

تشرفت بمنحه صوتي في أول مشاركه للمرأه الكويتيه في الانتخابات البرلمانيه
 

wazer

عضو فعال
احنا راح نراقب جلسة استجواب وزير الصحه بعين المواطن اللى فقد الثقه بوزارة الصحه فانتبه فانت تحت المجهر
 

كلمات صادقه

عضو جديد
كل الشكر للنائب الفاضل الدكتور علي العمير على فتح ملف غلاء الأسعار وننتظر من العضو الفاضل متابعة النتائج لتتحول لنتائج ملموسه على أرض الواقع ، وأكرر الشكر لك وجزاك الله عنا كل خير....
 
على اي اساس

اخوي ولد الروضة على اي اساس قلت انا علي العمير افضل من علي الخلف هناك تذمر واضح من ععلي العمير في الدائرة خصوصا من الاخوان الذي احسوا بالمقلب الي خذوا
 

q8ytop

عضو جديد
نائب ممتاز جدا وردا على الاخ سردال عن التذمر الواضح في دائرته فهذا الكلام غير صحيح فأنا من متابعين هذا العضو و الدائره الخاصه به فهناك تأيد كبير لهذا العضو وخصوصا بأنه الفصل التشريعي الحالي هو أول دخول له للمجلس و أثبت بأنه جدير بالوصول للمجلس من خلال الاعمال الكثيره التي قام بها من خدمة أهل الدائره و خدمة المواطنين بشكل عام في مناقشة الكثر من المواضيع التي تهم عموم المواطنين و تستطيع اخي الكريم الدخول على موقع هذا النائب و مشاهدة جميع أنجازاته من ملفات الفيديو و الاقتراحات المقدمه بقانون فالمجلس و عن التصريحات الصحفية التي صرح بها...

نائب ممتاز و متواصل مع الجميع من خلال الديوان الخاص به و من خلال حتى الأنترنت فهو متواصل مع الجميع و يرد على جميع الاستفسارات و الطلبات الخاصه بالمواطنين
وإليك عزيزي الموقع الخاص به
http://www.dr-omair.net
وشكرا
 

q8ytop

عضو جديد
إفتتاح القناة الخاصة بالنائب الدكتور علي صالح العمير في الشبكة العنكبوتية

إفتتاح القناة الخاصة بالنائب الدكتور علي صالح العمير في الشبكة العنكبوتية

لمواكبة التطورات المعلوماتية و الإعلامية في وقتنا الحالي قام الدكتور علي صالح العمير بفتتاح قناة خاصة به على شبكة الإنترنت على العنوان التالي www.dr-omair.net و من برامج هذه القناة مقاطع من مضابط مجلس الامه لنائب العمير و تسجيلات خاصة بالنائب و المقابلات الشخصية و الندوات الخاصة بالنائب العمير و اخيرا و الأهم هو مفاجئة القناة وهي البث المباشر كل يوم سبت من الساعة الـ 7:30 مساء و حتى الـ 10:30 مساء لديوان النائب و ما يتم من ندوات بزوار الديوان و يتم تسجيل هذه الندوات و إعادة بثها على القناة في الايام التالية للديوان...

والجدير بالذكر هو أن مبادرة النائب العمير الجريئة في إفتتاح القناة الفعلية الخاصة به على الشبكة العنكبوتية و بثها من خلال الموقع الخاص به هي الاولى على مستوى النواب في مجلس الامة الكويتي:إستحسان::D
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
العمير بيئتنا في خطر

اكد رئيس اللجنة البيئية البرلمانية النائب الدكتور علي العمير أن هناك قصورا حكوميا في معالجة المشاريع البيئية، خصوصا تلك التي أقرت من أجلها تعويضات الأمم المتحدة، لافتا الى أن مطالبة الأمم المتحدة بالغاء التعويضات التي جرى صرفها تؤكد عدم وجود اهتمام حكومي بالبيئة.
وقال العمير لـ «الراي» ان تفاقم المشاكل البيئية بات جليا والحكومة لا تتحرك من أجل وضع حلول مناسبة، داعيا النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس الأعلى للبيئة الشيخ جابر المبارك والهيئة العامة للبيئة الى سرعة التحرك حتى لا تصر الأمم المتحدة على الغاء التعويضات الكبيرة التي من الممكن أن تحقق للكويت نقلة نوعية في الموارد البيئية من تربة ومياه «ولا ريب أن بحوث معهد الكويت للأبحاث العلمية أثبتت تلوث الموارد البيئية».

11 - 7 - 2007
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
قال العميري لـ «الراي» إن «على وزارة الخارجية أن تبين الإجراءات كافة التي اتخذتها في هذا الشأن وما ستقوم به من إجراءات في الوقت الراهن، لافتا إلى أن لمبنى السفارة رمزية لا بد من أن تحترم، لاسيما وأن وزارة الخارجية تنوي تسمية السفير الكويتي في العراق قريبا».

12 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
أكد النائب د.علي العمير أن الحكومات المتعاقبة على البلد منذ التحرير حتى الآن، لم تكن على مستوى المسؤولية وطموحات وآمال وأمنيات الوطن والمواطنين للأسف الشديد، مشيراً إلى أن الحكومة لم تمارس أي شيء من الإصلاحات يذكر منذ التحرير من الغزو الصدامي حتى الآن.
وأضاف العمير في تصريح خاص لـ«الرؤية» أن الحكومات المتعاقبة لم تأخذ على عاتقها إصلاح العجلة التنموية، والأمور تسير إلى ترد.
وتساءل العمير عن المستشفيات والجامعات والمدن السكانية الكبيرة وإصلاح البنية التحتية والطرق وغيرها من خدمات البنى التحتية، مؤكداً أن الحكومة التي جاءت بعد التحرير، قالت إنها خارجة من حرب، وتحتاج إلى فترة لتأهيل نفسها والبلد، ثم جاءت حكومة 1996 وقالت إن أسعار البترول منخفضة مما يؤثر على وضعها الاقتصادي، وحكومة عام 1999 بررت بأن البلاد تعيش أزمات سياسية متتالية، وحل المجلس .

الرؤية
السبت, 12 يوليو 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
العمير: نقل المسارح من المناطق السكنية وإنشاء دوار في منطقة اليرموك

تقدم النائب الدكتور علي صالح العمير باقتراحين برغبة يتعلق أولهما بنقل جميع المسارح من المناطق السكنية وبناء مركز متكامل للمسارح يخدم جميع المناطق، واقترح في الثاني انشاء دوار في منطقة اليرموك في التقاطع بين شارعي عبدالعزيز بن باز وجميل بن معمر. وقال النائب العمير في الاقتراح برغبة الأول «حرصا على راحة سكان المناطق السكنية، ورغبة في توفير الهدوء والطمأنينة لهم، ونظرا لما قد يسببه وجود المسارح في المناطق السكنية خصوصا في اوقات العرض فعلى سبيل المثال وجود مسرح في منطقة كيفان يسبب نوعا من الازدحام خصوصا وان المنطقة بها كليات متعددة تابعة لجامعة الكويت ونادٍ رياضي ومراكز تجارية ومطاعم»، لذا اتقدم بالاقتراح برغبة التالي «نقل جميع المسارح من المناطق السكنية وبناء مركز متكامل للمسارح يخدم جميع المناطق». وفي نص الاقتراح الثاني قال: «نظرا للاختناق المروري والازدحام الشديد في منطقة اليرموك في التقاطع بين شارعي عبدالعزيز بن باز وجميل بن معمر، إذ يعتبر كل منهما شارعا رئيسيا في المنطقة وتطل عليهما مجموعة من المدارس، كما ان الاخير يعتبر مدخلا رئيسيا للمنطقة من طريق الملك فيصل بن عبدالعزيز السريع، ما يزيد من حجم الازدحام المروري، لذا اقترح انشاء دوار بمنطقة اليرموك في التقاطع بين شارعي عبدالعزيز بن باز وجميل بن معمر».

الراي 14 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
العمير: ‬تصريحات العليم لن توصل إلى المساءلة السياسية

دعا النائب د.علي ‬العمير وزير الكهرباء إلى توضيح ما نسبه إلى لجنة العرائض والشكاوى حول مهاجمة بعض النواب لمشروع المصفاة الرابعة، ‬مطالباً ‬إياه بتوضيح فحوى تصريحه، ‬واستبعد العمير أن ‬يصل الخلاف ما بين العليم والنواب إلى المساءلة السياسية، ‬قائلاً: ‬نحن لا نريد اعتذاراً ‬بقدر ما نريد توضيحاً ‬لما حصل.‬

الشاهد 15 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني

العمير طالب بإلغاء تراخيص المحال المخالفة نهائياً
السجن 5 سنوات وغرامة 10 آلاف دينار لمن يتعمد رفع أسعار السلع



اقترح النائب د. علي العمير قانوناً بتعديل الفقرة الاولى من المادة 14 من المرسوم بالقانون رقم 10 لسنة 1979 في شأن الإشراف على الاتجار في السلع وتحديد أسعار بعضها، مشفوعاً بمذكرته الايضاحية.
وينص القانون المقترح على ان تستبدل بنص الفقرة الاولى من المادة 14 من المرسوم بالقانون رقم 10 لسنة 1979 المسشار اليه النص التالي:
يعاقب على مخالفة المادة 2 من هذا القانون بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة اشهر ولا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن الف دينار ولا تزيد على خمسة عشر الف دينار أو باحدى هاتين العقوبتين ويجوز الحكم بغلق المحل الذي وقعت فيه الجريمة مؤقتاً مدة لا تقل عن ستة اشهر أو بإلغاء الترخيص وغلق المحل نهائياً. وتعلق على باب المحل لوحة بشكل ظاهر بمنطوق الحكم الصادر بغلق المحل ويجب في جميع الحالات الحكم بمصادرة السلع المضبوطة بالمكان الذي وقعت في الجريمة.
وجاء في المذكرة الايضاحية للقانون المقترح ان المادة الثانية من القانون رقم 10 لسنة 1979م في شأن الاشراف على الاتجار في السلع وتحديد اسعار بعضها حظرت العمل على ارتفاع اسعار السلع ارتفاعا مصطنعا وحددت المادة 14 منه العقوبة على مخالفة احكام هذه المادة، إلا ان الواقع العملي لتطبيق هذه العقوبة اظهر انها لا تكفي لردع الجشعين من التجار الذين لا يترددون في ارتفاع الاسعار ارتفاعاً مصطنعاً دون مبرر ومسوغ الا الرغبة في الكسب غير المبرر على حساب المستهلك ويبدو ان العقوبة التي نصت عليها المادة 14 ليست كافية لردع هؤلاء.
لذا فقد اعد هذا الاقتراح بقانون الذي ينص في مادته الاولى على معاقبة كل من يخالف نص المادة 2 سالفة الذكر بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة اشهر ولا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن الف دينار ولا تزيد على خمسة عشر الف دينار أو باحدى هاتين العقوبتين وبذلك تكون الجريمة جناية وليست جنحة.
الى ذلك اقترح العمير انشاء دوار بمنطقة اليرموك، وقال في اقتراح برغبة قدمه لمجلس الامة انه نظرا للاختناق المروري والازدحام الشديد في منطقة اليرموك عند التقاطع الواقع بين شارعي عبدالعزيز بن باز وجميل بن معمر، اذ يعتبر كل منهما شارعاً رئيساً في المنطقة وتطل عليهما مجموعة من المدارس، كما ان الاخير يعتبر مدخلا رئيساً للمنطقة من طريق الملك فيصل بن عبدالعزيز السريع، مما يزيد من حجم الازدحام المروري.
لذا فإنني اتقدم بالاقتراح برغبة لإنشاء دوار بمنطقة اليرموك في التقاطع بين شارعي عبدالعزيز بن باز وجميل بن معمر.
كما اقترح العمير عمل صيانة شاملة لمنفذ السالمي الحدودي باعتباره واجهة الدولة للقادمين اليها.


عالم اليوم 18 - 7 - 2008
 
أعلى