"سرعة الأنترنت" في اليابان...شوفوا الفرق!

قوقل

عضو فعال
خلال أيام معدودات و تحديدا في الأول من أكتوبر تنطلق للمرة الأولى عن طريق شركة الإتصالات اليابانية KDDI خطوط إنترنت جديدة بسرعة 1 جيجا بت في الثانية!!!! الخدمة الجديدة و التي ستكون متاحة للبيوت اليابانية و هي الأولى من نوعها في العالم التي تتيح مثل هذة السرعة في الإتصال بالانترنت ستكلف 5560 ين ياباني شهريا أي ما يوازي 52$ ..



التعليق:
والله قهر..اوروبا وامريكا وحتى شرق آسيا صارت السرعات عندهم عالية جدا وتفوق مئات المرات أقوى سرعاتنا.!!!
هذه الدول تركت استخدام الاسلاك النحاسية في ربط الشبكات منذ زمن واصبحوا يستخدمون الألياف الضوئية...ونحن لا نزال نسخدمها...!
الأنترنت يتطور كثيرا....ويوتيوب وغيرها من المرئيات يقومون بتطوير وضوح الفيديوهات والصور حتى تصل الى 12 بكسل أو أكثر!! وحاليا يتم استخدام الانترنت كتلفزيون في الدول المتطورة ويشغلون عليه مئات القنوات التلفزيونية دون ان يحصل اي بطىء بالنت!! ويعود الفضل بذلك لسرعاتهم الضوئية...
سألوا أحد مدراء شركات الإتصالات العربية لماذا لا تستخدمون الألياف الضوئية في شبكات الانترنت؟؟ فقال: لأنها غالية الثمن ويُستبعد ان نسخدمها...!
سرعاتكم الحالية ستقف عاجزة أمام تطور المرئيات والمسموعات والصور ثلاثية الأبعاد وغيرها الكثير الكثير والتي لن تستطيع اي اسلاك نحاسية ان تتحملها....!!
متى ستتوقف شركات الاتصالات والأنترنت عن ابتزازنا واستغلالنا؟؟؟ندفع مبالغ كبيرة على سرعات تافهة!!! وبالمقابل فإن أقوى سرعاتنا يستخدمها المواطن الاوروبي والأمريكي مجانا بالهاي فاي بأي مكان عام!!
لماذا تعدد الشركات في اوروبا وامريكا يؤدي الى تنافسها وبالتالي الى تقديم أفضل العروض وبأفضل الأسعار وبالمقابل فإن الشركات عندنا لا يتفقون الا على ابتزازنا واستغلالنا؟؟؟


ملحوظة: شركات خدمة الانترنت والاتصالات عندنا لا تقدم لك السرعة المعلنة....ولما تشترك وتكتشف الحقيقة وتروح تسألهم يقولولك احنا كاتبين بالإعلان "سرعة تصل إلى"....يعني إهي ممكن انها تصل (واغلب الأحيان ما تصل) ولكن احنا ما نلتزم انها تصل الى السرعة المعلنة باستمرار!!!

شوفوا الغش والتلاعب بالألفاظ!!!


ما الذي يجب ان نفعله؟؟؟؟
 

attractive

عضو فعال
1 جيجا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


يعني تتصفح المواقع بالنية ,ما يحتاج تتعب ايدك :)


العجيب إن السعر 50 دولار , يعني أرخص من إشتراك الأيغو 7.2 ميغا !!
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
الفرق كبير جدا بيننا وبين سرعة خدمة الانترنت في اليابان!
هذه شعوب لديها رؤيه استراتيجية متنوره وطموحه ومتجدده هيأت لهم الجهات المختصه في بلدانهم بيئة نظيفه وبنية تحتيه متطوره شجعت الابداع وإعدت أجيال من المبدعين ساهمت في انتقال مجتمعهم الى مجتمع عصري يستخدم تقنيات سريعه وتكنولوجيا الفضاء الى جانب الاستفادة من الطاقات الفكرية وتبنوا كل شيء جديد وفي اجندتهم كل يوم موضوعات ومشاريع متعددة خاصه في قضايا التعليم وتطوير بنية الابحاث العلمية ودراسة علوم الطب والهندسة وعلوم اخرى اضافة الى دراسة تقنية المعلومات مما وضع ارجلهم في الطريق الصحيح وهناك جهات تشريعيه تحاسب واما نحن يدار الانترنت عندنا من قبل شركات جشعه همها الربح المادي دون تقديم افضل الخدمات وكل ماتقدمه خدمات رديئه تسير سير السلحفاء المضروبه على رأسها ولا أحد يتقدم لمساءلتها أو محاسبتها لان :
- حضرة نواب الإسلام السياسي في مجلس الامه والمتعاطفين معهم يصروا على انشاء لجنه تسمى لجنة الظواهر السلبية الهدف منها الشرعنة ومواجهة أي مسعى للتحديث وما يتناسب مع مستلزمات الحياة الحديثة وتطورها بزعم كاذب بحجة الحفاظ على ثوابت المجتمع وقيمه الدينية وعاداته المحافظة!!
- أو كيف يصر هؤلاء لارسال مرضانا الى الخارج في فترة الصيف وكيف وصلت حالة الفوضى التي تعيشها اروقة ادارة العلاج بالخارج والتجاوزات المالية والرشاوى في المكاتب الصحية في الخارج وكيف استغلت هذه القضية لاسترضاء عدد من النواب مع ان المبالغ التي صرفت على العلاج في الخارج كان من شأنها ان تستغل في انشاء افضل المستشفيات والمراكز الصحية المتخصصة في البلاد وجلب أمهر الاطباء لاجراء العمليات في البلد بدلا من ارسال المرضى للخارج!!
- أو كيف ننفق 10 ملايين دينار دعايه واتصالات وحملات توعيه من أجل ترشيد الكهرباء بالصيف ومع هذا لايزال استمرار انقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق بدلا من التفكير في انشاء محطات توليد حديثه أو ايجاد برنامج نووي سلمي لانشاء محطات لتوليد الطاقة وايجاد أرخص مصادرها في المستقبل!!
باختصار العالم المتحضر يتطور ونحن نرجع للوراء ويتقدم ونحن نتأخر ويتطور علميا ونحن نتابع سفاسف الأمور وسنستمر الى ان يرث الله الارض وماعليها!
 

الواصل

عضو مميز
ما أدري ليش زعلان ؟ الموضوع بسيط وما يستاهل ، هالسرعات العالية جداً وبأسعار رخيصة جداً لهم لأن الشعب الياباني والشعوب الأمريكية والأوروبية شعوب تستاهل ، أما الشعوب العربية - ومنها شعب الكويت - ما يستاهلون ، ويحمدون ربهم إنهم عندهم إنترنت لاسلكي ، حتى الإنترنت كبير عليهم ، شعوب ما عندها غير التحلطم والخوف من مواجهة الخطأ والمخطئ ، وإذا ما خاف من مواجهة المخطئ استحى منه ، شيء طبيعي يكون هذا حاضر هذه الشعوب المتخلفة وراح يكون مستقبلها أسوأ .
 

whatever

عضو مميز
يعني افرض جدلاً ان الحكومه الكويتيه الموقرة غارت - مأخذوه من الغيره مو من الغارة- من الحكومة اليابانيه ووضعك هذه الخدمة لجميع سكان دولة الكويت ، تتوقع شنو الفايده الي راح تحصلها الدولة من هالسرعه الانترنتيه؟
يا معود مراهقينا مقزرينها شات ومسنجر ، والكبار يالله منتديات وجرايد ، والطلبه والموظفين نفس الشي .. والاجانب اتصالات خارجيه ... يعني بصفحه عامه اغلبهم تصفح انترنت واذا تطوروا اشويه حطولهم سيرفر شخصي علشان شغل الشيرينق ...
يعني حده ماله داعي هالسرعه خلوكم على دايلب ومشوا حالكم ترا كله محصل بعضه
 

ولد النوخذه

عضو ذهبي
ماتحتاجون الى السرعه طالما انتخبتوا محمد هايف اللى ناوى يسكر اليوتوب وبعده يسكر الانترنت بكبره وطالما الحكومه اعلنت ان المدونات تحت المراقبه وراح تحط الفضائيات تحت المراقبه ايضا .يااخى ليش مدوخين انفسكم انتوا عايشين فى عالم متخلف مايفيد فيكم مليون جيجا .

عالم متخلف .
 

قوقل

عضو فعال
الأنترنت عندنا في طور الطفولة...والدول المتقدمة ودول شرق آسيا قطعت اشواط طويلة وناوين يغيرون النظرة نحو الأنترنت بشكل كامل...وراح يصير في ملفات ضخمة جدا لا يمكن تحميلها بسرعاتنا الحالية...!!!

تخيلوا أن أسرع اتصال منزلي بالانترنت بالعالم هو لدى سيدة سويدية عجوز عمرها 75 سنة وسرعة اتصالها يصل الى 40 غيغا بت بالثانية!!!!!!!!!!
وهذه السيدة تستطيع سحب فيلم كامل دي في دي في ثانيتين فقط!!!
كما يمكنها مشاهدة 1500 قناة تلفزيونية عالية الجودة والوضوح!!
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
شوف احنا شلون نستغل الانترنت .. واهمه شلون يستغلونه ، ربط وزارة بالثانية عن طريق النت حتى لو باشتراكات دايل اب ماهم قادرين عليه .. تبيهم يخلون السرقة قيقا\ثانية ؟


الحسنة الوحيدة الي اشوفها طلعت من العرب هي بعض المراجع التقنية و التاريخية الموجودة مثل المنتديات الكبيرة المعروفة و الامر الآخر بعض المواقع الاسلامية ، لا و للاسف اغلبها و اكبرها يدار من خارج البلدان العربية !! ، و بالفترة الاخيرة حتى المواقع الاسلامية صارت مسيرة للطعن والنقد السلبي والتشهير و توزيع صكوك الغفران بين طلبة فلان وطلبة علان .. والشيخين تلقاهم ربع :)

الله المستعان
 
صحيح الانترنت غالي في الكويت والبنيه التحتيه والاسلاك راح عمرها وتحللت لكن ياخوي مايصير تقارن الكويت باليابان

لازم تعرف شلون تحصل الكويت على الانترنت بالاول ، واهي اخر وحده بالخليج يوصلها الانترنت .. اما اليابان يوصلها على طول

ياريت تشوف الخريطه وانشاله راح تعرف الجواب

SeaCableHi.jpg
 

x24

عضو فعال
مانبي أنترنت مثل اليابان أو امريكا !!!

نبي أسعار وسرعات الأنترنت اللي بالسعودية والأمارات والخليج بشكل عام وحنا راضين !!!

سرعة 8 ميجا بالكويت 450 دينار شهريا والسعودية ما بيننا وبينهم شئ نفس السرعة ب60 !!!
 

6ergi

عضو مخضرم
1 جيجا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


يعني تتصفح المواقع بالنية ,ما يحتاج تتعب ايدك :)


العجيب إن السعر 50 دولار , يعني أرخص من إشتراك الأيغو 7.2 ميغا !!

وممكن تنزل فيلم DVD بأربع ثواني ..

وتقدر تستغني عن الستلايت ، لأن سرعة الإنترنت كافية لنقل القنوات بتقنية HD ..

بس لا تنطر هالخدمة قريب لأن شركات الإنترنت عندك للحين يقفلون التورنت واليوتيوب عشان يوفرون شوية Bandwidth ..

 

قوقل

عضو فعال
ما أزيد على اللي قالوه الأخوان مشكورين..

لكن أحب أقول إن احنا مو بس قاعدين نقارن روحنا باليابان....إحنا حتى شرق

آسيا تعدتنا بأشواط....ماليزيا وسنغافورة وغيرها حطت الياف ضوئية وشغالين الجماعة...

ذاك قبل نقارن روحنا باوروبا وأمريكا....الحين حتى دول شرق آسيا متطورين أكثر منا....

أنا مستغرب ليش مسمينا دول نامية! احسه اسم يخب علينا..صارلنا خمسين

سنة واحنا هذا اسمنا ولا شفنا نمو ولا بطيخ!!

المفروض اسمنا دول نايمة..

تحياتي لجميع الأخوة
 
أعلى