الدائرة الرابعة: ضيف الله بورمية

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
100 ألف مواطن على ذمة قضايا في المحاكم

بورمية: أسقطوا القروض قبل أن يصبح كل الكويتيين مطاردين

قال النائب د. ضيف الله بورمية: ان مشرع اسقاط القروض عن المواطنين يجب ان تتبناه الحكومة قبل غيرها خصوصا وان ناقوس الخطر بدأ يقرع أجراسه, موضحا ان هذا الخطر يتمثل في ان 100 الف مواطن مقيد ضدهم قضايا بالمحاكم بسبب عجزهم عن الدفع منهم 52 الف رب اسرة عليهم ضبط واحضار من قبل وزارة الداخلية مما يوحي بأن الاعداد في ازدياد وهذا قد يؤدي الى ظهور مشكلة جديدة هي مشكلة الديون تضاف الى مشكلة الاسكان والتوظيف والبدون.

وأضاف بورمية: ان الحكومة تبنت حل مشكلة المديونيات الصعبة داخل مجلس الأمة عام 92 و96 من تلك نفسها رغم ان هذه المشكلة كانت تخص بما يقارب ال¯ 60 فردا وكانت مديونياتهم تتجاوز ال¯ 6 بلايين دينار ومع ذلك لم تتعذر بالمال العام أو ضخامة الرقم لانها كانت تخص علاة القوم وفي المقابل ترفض اسقاط مديونية المواطنين رغم انها لا تتجاوز البليون والنصف بليون وتخص أكثر من 200 ألف مواطن.

وأردف قائلا: ان سعر البرميل تعدى ال¯ 70 دولار وعلى الحكومة ان تنتهز هذه الفرصة وان تسارع لاسقاط الديون عن المواطنين قبل ان تصبح الديون مشكلة كبيرة ويصبح كل كويتي وكويتية مطاردا من قبل رجال المباحث موضحاً ان الشعب الكويتي يستحق العطاء اكثر من غيره وعلى الحكومة ان تسارع لاسقاط مديونيته كما اسقطت المديونيات الصعبة عن كبار القوم.

وبين ابو رمية انه تقدم بطلب جديد لاسقاط القروض عن المواطنين واخذ صفة الاستعجال موقعا من خمسة نواب وسيطلب جلسة خاصة لمناقشة هذا الطلب في دور الانعقاد المقبل داعيا النواب بالوقوف مع هذا الطلب الذي يهم شريحة كبيرة من المواطنين ويوفر لهم العيش الكريم وذلك بعد تخلصهم من اقساط هذه الديون خصوصا وان الحياة المعيشية تزداد صعوبة يوما بعد يوم.

-----------------------------------

المصدر: جريدة السياسة

-----------------------------------


أرقام مرعبة صراحة ً ... 100 ألف على ذمة قضايا ... بينهم 52 ألف رب أسرة؟؟ هذا يعني تقريبا ً أكثر من 208 ألاف مواطن و مواطنه أسرهم مهددة بالإنهيار .... و لك أن تتخيل حجم تكلفة مثل هذا الإنهيار على المجتمع و الدولة!!!

بغض النظر عن إسقاط القروض أو عدم إسقاطها ... يجب على الدولة أن تعالج هذه المشكلة المهولة و ترى أسبابها و تمنع تماديها!
 
نطالب بإسقاط القروض !!

فالكثير من الأسر الكويتية يهدد مصيرها هذه القروض !!

والحكومة متفرغة لبعثرة أموالنا في الخارج على عوير وزير والرئيس اليمني اللي ما فيه خير !!
 

بهلول

عضو مميز
حقول الشمال .... نص مليار لامريكا .... التبرع للمترديه والنطيحه .... شراء لمعدات واسلحه على الورق بوزاره الدفاع بميزانيه مفتوحه طبعا .... الف دينار مدى الحياه وما تنقطع( خمسين وقصوها اثر رجعي اذا اشتغل الولد وما علم الابو) .... محميات بالصحراء واحتلال للبيوت على الواجهات البحريه ( واذا فيك خير احدق على بعد اربعه كيلو من البيت ) .... ناقلات ... قضايا وسرقات نفطيه .... والمواطن اين من كل هذا ؟؟؟؟؟
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
الدائرة السادسة عشر: ضيف الله بورمية

أستخدم هذا الموضوع لتقييم أداء عضو مجلس الأمة الكويتي عن الدائرة السادسة عشر (ضيف الله بورمية) و متابعة أخباره و أنشطته النيابية و الإجتماعية ...
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
صوت الشعب الدكتور بو رميه تمنياتى لك بالتوفيق

فانت الوحيد الذى على صوته ,,وطالب بمساواة الشعب بما يعتبرون الكويت شركة مغفله

خاصه فيهم ,,من خلال العدل والمساواه فى اسقاط القروض


,,الهوامير لهم الحكومه ولنا نحن أعضاء مجلس الأمة ,,فبادرواااا

الحكومة تبنت حل مشكلة المديونيات الصعبة داخل مجلس الأمة عام 92 و 96 من تلقاء نفسها رغم ان هذه المشكلات كانت تخص ما يقارب الـ 60 فردا وكانت مديونياتهم تتجاوز الـ 6 مليارات دينار ومع ذلك لم تتعذر بالمال العام او ضخامة الرقم لانها كانت تخص علية القوم وفي المقابل ترفض اسقاط مديونية المواطنين رغم انها لا تتجاوز المليار ونصف المليار وتخص اكثر من 200 الف مواطن.
 

misarflon

عضو فعال
اخى الفاضل :ابو العتاهيه
اسمح لى ان اقول لك ان اسقاط القروض الحين أو سابقا كلها نفع لعليه القوم ولا تساوى قرض 100000 الف دينار وفوق بقرض 3000 ألف دينار والقروض ان سقطت أول المستفيدين الأعضاء :)
وانا من الاشخاص حضرت ندوه بورميه كانت كلها هتافات لأسقاط القروض ولحرمه بيع الأصوات وصدقنى في شغلات أهم من الفلس ..
أنا مو ضده بس ...
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
بورمية أخفق في اقناع النواب باسقاط القروض

أكد النائب د. ضيف الله بورمية انه نجح حتى امس في جمع تواقيع 28 نائبا فقط على مناقشة اسقاط القروض,
وأنه يرغب في توقيع خمسة آخرين لايصال رسالة الى الحكومة بتوافر الاغلبية المطلوبة , مشيرا الى ان بعض
النواب طلبوا امهالهم فترة للتفكير , ما يعني ان بورمية المنتمي الى تكتل ال¯ 34 نائبا أخفق هو الآخر في هذه القضية.


المصدر جريدة السياسة
---------------------





أرجو بان يتحلى الاعضاء بالشفافيه ليعلم الشعب بأن تذكر اسماء المعارضين لاسقاط الديون

من هم مع المواطنون ومن هم مصاصى الدماء ,,الذين يقبلون الرشوة

فى قضايا تخص المواطنين ,,

رأيت شعوب كثيره الا ان هذا الشعب لديه عزه بالنفس قل نظيرها

فهم يخجلون من الظهور والمطالبه باسقاط القروض على حساب أستقرارهم ,,

لذى يرجى ذكر المؤيدين والرافضين وهذا لاينطبق على اسقاط القروض بل بكل القضايا

يجب أن يعرف المواطن ويكون على بيّـنه
 

Mr.Max

عضو مميز
ونعم بالدكتور ابو رميه صراحه من شفته بالمجلس اول مره وانا حبيته مع سعدون حماد

هؤلاء الرجال اللي يستاهلون الصوت من غير دقدقه ودقدق على كيفك
 

دولاب الزمن

عضو فعال
النائب الفاضل دكتور ضيف الله بورمية
نائب لايملك اجندة سياسية معينة ولكنه يتكلم بهموم المواطن بشكل مباشر ويسعى جاهدا لحلها حتى وان قال من قال انه يدغدغ مشاعر الموطنين
اكمل يابوخالد ما بداته
 

الملف رقم 9

عضو بلاتيني
كتب حسين الحربي: طال مقص صالون «اوريكا» الكائن في منزل عضو الكتلة الإسلامية النائب الدكتور ضيف الله بورمية «الصحة» الذي ترعرع فيها طبيباً ومديراً لأحد مستشفياتها، عندما أتى «المقص» على الاستغناء عن تجديد الترخيص الصحي لمحل الحلاقة.
فشهادة الترخيص الصحية التي تزين محل بورمية لأحدث القصات - وحسب ما هو ظاهر في الصورة - انتهت بتاريخ 31/12/2004، أي قبل 3 سنوات. وعلاوة على ان واجهة «أوريكا» لا يضيق محتواها (تمليس وصبغ وسنفرة وحلق لحى وحمام زيت)، خلق جيران بورمية وحسب، فإن وجود محل في منطقة سكنية يتجاوز القانون ويخنقه.
ولم يكتف مقص «اوريكا» بـ «القصقصة الصحية»، بل تمدد على أملاك الدولة ليسد الشارع بعد ان استولى على جزء منه وحوله موقفاً لسيارته، الأمر الذي نتج عنه - وحسب جيران النائب بورمية - يعيق حركة المرور ويسبب ازدحاماً أثناء الدوام المدرسي ويؤخر الطلبة وأولياءهم ويتسبب في الحوادث».
ثمة تساؤل الى النائب بورمية مفاده: هل التشبه بالغرب وقصات الغرب «الأوروبية، الفرنسية، الايطالية، والتمليس،والسنفرة» حرام أم حلال وفق توجهات الكتلة التي ينتمي إليها، أم ان التشبه بالنساء بات حلالاً بعد ان تم عمل سنفرة للقوانين والشرائع؟».
رواد الصالون الذين قصدوا «أوريكا» مساء أمس لحظوا ان رخصة «الصحة» المنتهية التاريخ أزيلت عن الجدار، فيما أزيل الترخيص التجاري ايضاً.
بابان للصالون: واحد للكبار وآخر للصغار، فإذا كانت التراخيص منتهية في مكان الكبار فإن لا أثر لأي ترخيص في صالون الصغار! فهل صحة الصغار غير مهمة أيضاً؟
قمنا بواجبنا كصحافة ونترك الأمر لـ «البلدية» و{التجارة».

http://www.alraialaam.com/04-01-2007/ie5/par.htm

par1.jpg
 

Mr.Max

عضو مميز
يعني الحين واقفه على حلاق هههههههههه

طيب وين الراي العام عن الجزيره الخضراء والمدينه الاعلاميه وسليل الجهراء وشوبيز ومليون شركه ومؤسسه غير قانونيه والا الشويخ الصناعيه .............

الراي العام اعدت العده باقلام محرريها الضعفاء للهجوم على البطل المناضل المكافح المجاهد امير القلوب
ابو رميه لتشويه صورته امام بعض المواطنين هذا من اجل المصالح الخاصه بين الحميضي وبودي
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
حلاق ,, مالقى جاسم بودى ليتقرب بها للحكومه

جاسم بودى محتكر مناقصات ناقلات البترول من قبل الحكومه وهى من صنعته

هاذى وقاحه من الراى وشهاده للدكتور بو رميه بنزاهته ونظافته ,,

بأنهم لم يجدوا بسجل هذا العضو فى وزارة التجاره سوى حلاق ,, ويوجد بالمنطقة آلاف المحلات التى

أقر مجلس الوزراء أغلاقها ,,ومنع تجديدها ,,ومن ثم سمح لها ,,من خلال تمديد العمل بها

الناس قاعدة تختلس أراضى بوسط البلد ,وآخرهم البابطين من مكتبه بآلاف المترات الى

نصب تذكارى بأرض أخرى بمساحه شاسعه للشاعر الفرزدق (مرحبا يافرزدق)

ههه شر البلية مايضحك وين ديوان المحاسبه عن الحلاق ,,


تقبل تقديرى ,,ودمت بخير
 

wazer

عضو فعال
بورميه تابعنا اسجوابك للجارالله فاعتقد انه الاوضاع الصحه الحين اسوء ب1000 مره من بعد الجارالله فانتبه فانت تحت المجهر
 

ستالايت

عضو بلاتيني
أبو رميه ... الركاده زينه !

أبو رميه ... الركاده زينه !
22.jpg


يذكرك النائب " الإسلامي " د. ضيف الله بورمية بالقطار الذي يسير فوق قضبان السكه الحديد , لا يحيد يمنة أو يسرة مقدار شعرة ..ابورميه هو من هذا النوع الذي يتحول أداؤه البرلماني الى صورة " كاريكاتورية " تثير الأسى والشفقة على صاحبها , وعلى مجلس أمة يضم بين جنباته نوابا يفتقدون إلى الحد الأدنى من الحس السياسي القادر على الفرز والتمييز واختيار الوقت المناسب للتصعيد اذا كان هناك ما يستحق التصعيد أو التهدئة , ما دام الأفق السياسي لا يحتمل تصعيدا أو تأزيما .

قبل أن تتشكل الحكومة الجديدة أطلق بورمية اولى قنابله , معلنا أنه سيستجوب وزير المالية بدر الحميضي إذا عاد للتشكيلة المقبلة , واستمر في العزف على النغمة نفسها يوم إعلان التشكيل وبعده ... ورغم تصريحات زملائه النواب ومساعيهم لإقناعه بأن " الركادة زينة " ومطلوبة الآن , وأن هذا الاندفاع المحموم ليس له سوى عواقب وخيمة , وأن البلد لا يحتمل مثل هذا المناخ الخانق لكل جهود العمل والبناء والانجاز , وأن الاستجواب ليس غاية في حد ذاته , وإنما هو وسيلة لبلوغ الغاية التي إن تحققت بطريق آخر أقل حدة وأهدأ أسلوبا وأبعد عن تدمير المكتسبات الوطنية والشعبية , فهذا أجدى وأنفع , لكن الرجل يأبى إلا المضي على قضبان السكة الحديد , مهما كانت المحاذير أمامه والاشارات الضوئية التي تحتم عليه التهدئة والوقوف ..
قديما ضربوا المثل بنيرون الذي أحرق روما , راح يتلهى بالعزف على أنقاضها .. واخشى ما نخشاه أن يضرب المثل بـ " نيرون الكويتي " ابورمية الذي ندعو الله ألا يمكنه من حرق الكويت والغناء على أطلالها , ولو أنه بالطبع يحرم الغناء على نفسه وعلى الآخرين .
http://waqi3.com/cms/index.php?news=67
الرابط/
 

صوت الشعب

عضو فعال
نائب صاحب مواقف جيده غير متلون مع انه اغلب النواب الااسلاميين متلونيين

اتمني ان يستمر على مواقفه الوطنيه ومواقفه التي يتلمس بها هموم المواطن العادي


وشكرا للجميع
 
أعلى