الدائرة الرابعة: حسين مزيد الديحاني

بيــض اللــه وجهك ياا بوعلــي :وردة::وردة:

مواقفـــه الطيبــه دااايمــه تشهدلــه:إستحسان:
______________

الساطور انت بكل موضوع قااط وجهـــك ومشتــط :p
اركـــد شوووووووي:D:D
 

سمو الروح

عضو مخضرم
%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86%20%D9%85%D8%B2%D9%8A%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B7%D9%8A%D8%B1%D9%8A.jpg


مزيد: نرفض التعامل مع طلبتنا كحقول للتجارب
نطالب بكشف الاستعدادات المصاحبه للعام الدراسي


23/08/2009 الآن - المحرر البرلماني 02:39:59 م

طالب النائب حسين مزيد وزير الصحة د. هلال الساير و ووزيرة التربية د. موضي الحمود بالتعامل بكل شفافية ووضوح مع مرض أنفلونزا الخنازير وتداعياته مبينا أن كل التقارير العالمية الصادرة في هذا الصدد بدأت تؤكد انتشاره كوباء فضلا عن تجاوزه حاجز الخطر.
وشدد مزيد على ضرورة كشف الاستعدادات التي تصاحب بداية العام الدراسي لاسيما أن غالبية الطلبة عائدون من دول أخرى لقضاء العطل المدرسية في بلدانهم الأمر الذي يجعل من المدرسة بيئة خصبة لتناقل الوباء فهل استعدت وزارة التربية لذلك الأمر وهل وضعت خطة لتقليل الكثافة الطلابية في الفصول وتوفير البدائل التي تحد من سرعة انتشار المرض؟
ورفض مزيد التعامل مع طلبتنا كحقول تجارب لوجود المرض من عدمه مضيفة أنه إذا كانت وزارة التربية مستعدة لمواجهة العام الدراسي بالإمكانيات التي تؤمن طلبتنا فعليها كشفها للوقوف على خطة الوزارة لمواجهة المرض وإلا فإن خطوة تأجيل العام الدراسي هي خطوة في الاتجاه الصحيح محذرا من التقاعس في هذا الشأن الذي يمس أرواح أبنائنا وبناتنا.



 

سمو الروح

عضو مخضرم
1073_11239987529.jpg


أستخدم هذا الموضوع لتقييم أداء عضو مجلس الأمة الكويتي عن الدائرة الرابعه

(حسيــــــن مـــــــزيد)


و متابعة أخباره و أنشطته النيابية و الإجتماعية فقط ...

ونتمنى من الجميع الالتزام
 

سمو الروح

عضو مخضرم
24/08/2009جريدة القبس

مزيد يواصل أسئلته إلى وزير النفط كم تكلفة المشاريع المسندة إلى شركات تابعة

لمؤسسة البترول؟


واصل النائب حسين مزيد توجيه الاسئلة الى وزير النفط احمد العبدالله على خلفية تجاوزات محتملة في وزارته، مستفسرا عما اذا قامت مؤسسة البترول الكويتية باسناد تنفيذ مشاريع خاصة بها لكي تقوم به شركات تابعة لها؟ ما هي هذه المشاريع؟ وما تكلفتها كل على حدة؟ وما اسبابها وما المسوغ القانوني لذلك؟ ومن نفذها من الشركات التابعة للمؤسسة؟ وما الشركات التي قامت بهذه المشاريع؟ ومن اصدر قرار العمل في تلك المشاريع؟ وهل ارتكب مخالفة للقوانين او اللوائح في المؤسسة؟ وهل تم اجراء تحقيق معه؟ وهل تمت احالته للنيابة؟ مع تزويده بوثائق كل ما سبق ذكره من 2005 حتى تاريخه.
كما طلب افادته ما اذا كان مسموحا في لائحة شؤون الموظفين في المؤسسة او الشركات التابعة لها بشراء الاجازات ودفعها نقدا للمواطنين؟ وهل تم شراء اجازات لموظفين؟ وكم عددهم؟ وما اسماؤهم؟ وما مناصبهم؟ وما الاسباب التي ادت الى ذلك؟ وهل تم رفض شراء اجازات موظفين؟ وما الاسباب؟ راجيا تزويده بكل ما ذكر من سنة 2005 حتى تاريخه. وما اعداد الموظفين الاجانب المعينين في المؤسسة والشركات التابعة لها كل على حدة؟ وما مسمياتهم الوظيفية؟ وما الادارة التي يعملون بها؟ وما طبيعة اعمالهم؟ وما هي مميزاتهم العينية والمالية؟ وكم مدة خدماتهم؟ وهل تعدوا السن القانونية؟ وهل تم التجديد لهم؟ وكم عدد موظفي العقود الاجانب الاداريين في المؤسسة والشركات التابعة لها؟ وما هي هذه العقود؟ وما طبيعة اعمالهم؟ وكم تبلغ رواتبهم؟ وما هي مميزاتهم المالية والعينية؟ وكم عدد من تم انهاء خدماتهم؟ ومن لا يزالون على رأس العمل؟ من سنة 2002 حتى تاريخه.
وطلب تزويده بالمشاركات التي قامت بها شركة البترول الكويتية العالمية خلال السنوات الثلاث الاخيرة؟ وما هي تكلفة كل مشاركة على حدة؟ وما هي تكلفتها؟ وهل تم عمل دراسة جدوى اقتصادية لكل مشاركة؟ مع تزويده بنسخة من كل دراسة جدوى.
وما هي المشاريع الاستثمارية الكبرى لمؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة لها والتي تم الدخول فيها منذ سنة 2005 حتى تاريخه؟ وما هي تكلفة كل مشروع على حدة؟ وما هي الجهة التابعة للمؤسسة والتي تشرف على هذا المشروع؟ وهل هناك خسائر في اي من المشاريع؟ اذا كانت الاجابة بــنعم يطلب تزويده بكل ما يتعلق في كل مشاركة على حدة؟ وهل هناك خطة للخروج من هذه الاستثمارات؟ وهل هناك موظفون كويتيون ام اجانب يمثلون المؤسسة في هذه المشاركات؟ اذا كانت الاجابة بــنعم فما هو عدد هؤلاء الموظفين؟ ومن اي الجنسيات اذا لم يكونوا كويتيين؟ وما هي مكافآتهم المالية والعينية؟ وما سيرتهم الذاتية؟ وما اسباب عدم تعيين كويتيين في هذه الاستثمارات؟ ولماذا لا يتم فرض توفير فرص اكثر عمل للكويتيين اثناء توقيع هذه المشاركات؟
وفيما اذا قامت مؤسسة البترول الكويتية مؤخرا بالاعلان عن عدد من توظيف الخبرة للتعيين في المؤسسة والشركات التابعة بشروط متعسفة وعليه ما هو عدد المتقدمين لوظائف الخبرة من الكويتيين؟ وما هو عدد الذين تم قبولهم من الكويتيين في هذه الوظائف؟ وما المميزات العينية والمالية التي تم منحها لمن تم قبوله؟ واذا كان هناك قبول للأجانب فلماذا لم يتم قبول كويتيين ويتم تدريبهم؟ ومن صاحب القرار في ذلك؟ ومن هم اعضاء لجنة المقابلات؟ وما هي صلاحياتهم؟ مع تزويده بجميع الوثائق منذ سنة 2007 حتى تاريخه.
واستفسر مزيد عن وجود نظام انصراف وحضور مطبق للموظفين سواء كانوا كويتيين ام اجانب على عقود المقاول في الشركات التابعة للمؤسسة؟ وما هي آلية هذا النظام؟ وهل تم تعيين موظفين في عقود المقاول وهم خارج البلاد؟ اذا كانت الاجابة بنعم فيطلب تزويده بأسماء من تم تعيينهم وهم في خارج البلاد ومن قام بتعيينهم؟ وما هو الاجراء الذي اتخذ ضد من تم اكتشاف وجودهم خارج البلاد؟ وهل تم استرداد المبالغ التي تقاضوها؟ وهل تمت احالتهم الى النيابة العامة؟ وهل تم التحقق معهم او مع من قام بتعيينهم؟
وسأل مزيد عما اذا كانت هناك اراض من املاك الدولة مخصصة لمؤسسة البترول الكويتية او الشركات التابعة لها ولم تستغل كاملة؟ وما هي مواقعها؟ وما الاسباب التي ادت الى عدم استغلالها؟ وما هي قيمة المبالغ المدفوعة لها؟ وما هي الارض التي تم تخصيصها في منطقة الشويخ؟ ولأي شركة؟ وما مساحتها؟ وما الاسباب التي ادت الى عدم استغلالها؟ وما هي الاسباب التي ادت الى توظيف غير الكويتيين بنسبة أكبر من الكويتيين في شركة نفط الخليج وتحديداً في العمليات المشتركة بالوفرة؟ وما هو عدد الكويتيين وما نسبتهم في العمالة؟ وما عدد الاجانب في العمالة وجنسياتهم؟ وما هي المميزات المالية والعينية التي يتحصل عليها غير الكويتيين؟ وما هي المناصب والوظائف التي يشغلها الموظفون الاجانب واسماؤهم ومؤهلاتهم كل على حدة؟ هل هناك خطة لتكويت العمالة في العمليات المشتركة في الوفرة؟ اذا كانت الاجابة بـنعم فمتى تم وضع الخطة؟ ومتى تاريخ الانتهاء منها؟ مع تزويده بنسخة من الخطة.
 

سمو الروح

عضو مخضرم
تاريخ النشر 25/08/2009 جريدة الوطن</SPAN>

قام بجولة على المستشفى واطلع على شكاوى المرضى حسين مزيد يطالب وزير الصحة بإصلاح أعطال مستشفى الفروانية

دعا النائب حسين مزيد وزير الصحة د.هلال الساير الى تدارك ما يحدث في مستشفى الفروانية من عطل في اجهزة التكييف والتي استمرت ثلاثة ايام متتالية دون ان تكلف اجهزة الوزارة عناء متابعة هذا الموضوع على الرغم من اهميته.

واستغرب مزيد في تصريح صحافي بطء متابعة اجهزة الوزارة للاعطال المستمرة بمستشفى الفروانية لاجهزة التكييف والتي توقف العمل بها طوال هذه المدة على غرف العناية المركزة وعدد من الاجنحة الطبية مما ساهم في سوء حالات المرضى مؤكدا انه قام بجولة على المستشفى واطلع على شكاوى المرضى من سوء الاوضاع التي مرت عليهم خلال هذه الايام والتي يجب ان تعمل وزارة الصحة على اصلاحها في اسرع وقت ممكن.

وانتقد مزيد الاعذار التي سيقت حول تعطل اجهزة التكييف وان الاجهزة تعمل على الماء وان رطوبة الجو ساهمت في تعطيل الاجهزة مشددا «اننا في بلد نفطي والحمد لله وان الانسان فيه هو الثروة الحقيقية وانه يجب ان يعلم مسؤولو الوزارة بان تكرار هذا الخطأ من شأنه ان يساهم في تردي الحالة الصحية للمرضى» مطالبا في الوقت نفسه بأن يتم تجنيد كافة الامكانات لاصلاح الاعطال واستبدال التالف منها شريطة ان يكون بمواصفات عالمية وعالية الجودة مؤكدا في الوقت نفسه انه سيتابع الموضوع مع المسؤولين في المستشفى لتوفير كافة سبل الراحلة للمرضى والذين واجهوا اياما عصيبة نتيجة تكرار اعطال التكييف في مستشفى الفروانية.



تاريخ النشر 25/08/2009 </SPAN>


http://www.alwatan.com.kw/DesktopModules/ArticleViewer/EditArticleViewer.ascx
 

سمو الروح

عضو مخضرم
حسين مزيد: إذا قدم صفر استقالته سيكبر في عين الشعب بعد أن اثبت عدم قدرته على إدارة الصرف الصحي
pr16_1.jpg



جدد النائب حسين مزيد مطالبته وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية فاضل صفر بالتنحي عن منبه وتقديم استقالته واصفا اقدامه على ذلك بأنه «سيكبر في عين الشعب الكويتي» وذلك بعد ان اثبت عدم قدرته على ادارة ازمة الصرف الصحي في محطة مشرف وتفاقم الوضع بسبب التخبط في معالجة المشكلة ومحاولاته المتكررة في تضليل الحقائق وتعمده تقديم معلومات مغلوطة.

وقال مزيد في تصريح صحافي ان الوزارة استلمت المحطة قبل التاريخ الذي أعلنه الوزير وان هناك حقائق دامغة تؤكد ذلك منوهاً بأن الوزير استلم كتاباً بذلك الموعد وصرح بخلافه مستغربا من المحاولات المتكررة لوزير الاشغال باخفاء الحقائق عن الشعب الكويتي الذي له الحق بالاطلاع على كافة مجريات الكارثة والتي بدأت تهدد موارد مياه الشرب وتتسع شيئاً فشيئاً وسط تطمينات حكومية خجلا ولا تمت للواقع بصلة.

واكد مزيد ان كارثة مشرف لا بد ان تكون على اعلى سلم الاولويات الحكومية وان تضع الحكومة كافة امكانياتها في معالجتها واحتواء اثارها السلبية التي وصلت لصحة المواطنين في المناطق المجاورة للمحطة قائلا: «ان الوزير المسؤول بدأ يتهرب من مسؤولياته ويرمي الاعذار يمينا وشمالا ويخفي حقائق نعلمها وموثقة لدينا بالمستندات وهو يدعو للاسف ويدعونا ايضا ان نواصل القيام بمسؤولياتنا السياسية التي حملها لنا الشعب الكويتي عند اختياره لتمثيله»، مضيفا ان على الوزير صفر ان يكشف حقائق التقاعس الذي مورس عبر الاخطاء الكبيرة التي ادت الى كارثة مشرف وان يعتذر للشعب الكويتي والا فانه يسير الى منصة المساءلة السياسية والتي لن نتوانى عن مواجهة الوزير امام الشعب من خلالها لكشف الممارسات التي تمت وكشف العبث الذي صاحب اجراءات وزارة الاشغال في كارثة مشرف.

واوضح مزيد ان ملف كارثة مشرف فتح بسبب التقصير الحكومي والذي رعاه الوزير صفر وأنتجته ادارته للاوضاع وسيستمر هذا الملف مفتوحاً حتى تتم معالجته اما باستقالة الوزير او محاسبته كونه المسؤول سياسيا عن الكارثة امام الأمة مؤكدا انه لن يغفل للوزير اخفاءه للحقائق وخلطها وكذلك المحاولات الجادة لمقاول المشروع في كشف الملاحظات التي شابت عمل المحطة منذ سنوات عملها الا انه لا احد في الوزارة اهتم بها مما راكم المشكلة لتصل الى ما وصلت اليه.
 

الشعبي

عضو فعال
موفق يا شبح المجلس اقسم بالله انت و زملائك الاحرار لان تخضعوا للدينار و بيض الله و جيهكم
 

سمو الروح

عضو مخضرم
17 سؤالاً من مزيد إلى صفر عن «مشرف»: ما إجراءاتكم حيال تحذيرات الشركة؟
Pictures%5C2009%5C07%5C27%5Cf73c2a2e-37a4-4293-8df4-b2aaed20d239_category.jpg
أمطر النائب حسين مزيد 17 سؤالا الى وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر حول حقيقة تحذيرات الشركة المكلفة تشغيل محطة مشرف من احتمال توقف الضخ في المحطة بسبب ضخ مياه الامطار وما تحمله من شوائب مع مياه الصرف، وارتفاع درجة الحرارة في غرف الكهرباء ما يؤثر على اجهزة VFD ما تسبب في تعطلها، وطلب الشركة مرارا تركيب اجهزة تكييف لتخفيض درجة الحرارة داخل غرف الكهرباء، وفيما يلي الاسئلة:
السؤال الاول
يرجى إفادتي عن الآتي:
1 - هل تسلمت الوزارة محطة مشرف من الشركة المكلفة بالتشغيل قبل توقف اعمال الضخ؟ واذا كانت الاجابة بـ«نعم» فهل كان ذلك هو الموعد المقرر حسب العقد لتسلم المحطة؟ ولماذا تم التسليم في هذا الوقت؟ ومن المسؤون عن التأخير؟
2 - من المسؤول الموقع على محضر التسليم؟ وهل كانت هناك ثمة ملاحظات في محضر التسليم؟
3 - ما الشركة التي قامت بإصلاح جهاز VFD في محطة مشرف؟ وهل تأكدت الوزارة من إتمام عملية اصلاح الجهاز؟ ومن وقع محضر اصلاح الجهاز من الوزارة؟
السؤال الثاني
يرجى إفادتي عن الآتي:
1 - ما الاسباب الفنية التي أدت الى توقف اعمال الضخ في محطة مشرف؟ وهل لذلك علاقة بعملية صيانة الاجهزة؟
2 - هل توقف اعمال الضخ في المحطة بطريقة مفاجئة أم على مراحل؟
3 - هل تم ابلاغ المسؤولين في الوزارة بوجود ضغط على المحطة قبل توقف اعمال الضخ؟ وما الاجراءات التي اتخذتها الوزارة في صيانتها؟
4 - هل حذرت الشركة المشرفة على الصيانة الوزارة من وجود مشاكل في المحطة وأعمال الضخ قبل توقف الضخ تماما؟ ومتى حدث ذلك؟
السؤال الثالث
يرجى إفادتي عن الآتي:
1 - هل أوصت الشركة الموردة لـ«VFD» في محطة مشرف الوزارة بضرورة اضافة وحدات تكييف اضافية الى غرف الكهرباء لتخفف اي تأثير للحرارة على المعدات؟ واذا كانت الاجابة بـ«نعم» فماذا فعلت الوزارة لتنفيذ تلك التوصية؟
2 - ومتى كانت توصية الشركة الموردة؟ وهل استجابت الوزارة للتوصية مباشرة؟ وكم من الوقت استغرقته الوزارة لتركيب وحدات تكييف اضافية؟
3 - هل تلقت الوزارة كتابا من الشركة المكلفة بتشغيل محطة مشرف يطالبها الاسراع لتركيب وحدات تكييف اضافية في غرف الكهرباء؟ ومتى تم ذلك؟ وما الاجراءات التي اتخذتها الوزارة؟ وهل ردت الوزارة على كتاب الشركة؟ ومتى تم ذلك؟
السؤال الرابع
يرجى افادتي عن الآتي:
1 - هل حذرت الشركة المكلفة بالتشغيل في محطة مشرف الوزارة من خطورة تدفق مياه الامطار مع مياه الصرف الصحي على المحطة؟ ومتى كان اول تحذير للشركة بهذا الشأن؟ يرجى تزويدي بنسخة من كتاب الشركة وما الاجراءات التي اتخذتها الوزارة في هذا الشأن؟
2 - هل تضمن كتاب الشركة المكلفة بالتشغيل اشارة الى ان مياه الامطار بما تجرفه من أوصال ومخلفات احدثت اضرارا لوحدات التشغيل في المحطة لاسيما وحدات التحكم، ومتى تم ابلاغ الوزارة بهذا الامر؟ وما الاجراءات التي اتخذتها الوزارة حينها؟
3 - هل ابلغت الشركة المكلفة بالتشغيل الوزارة بإخلاء مسؤوليتها عن اي اضرار تلحق بالمحطة اذا تكررت حالات تدفق مياه الأمطار؟ ومتى تم ذلك؟ وهل ردت الوزارة على هذا الكتاب؟ وماذا كان رد الوزارة ان وجد؟
السؤال الخامس
يرجى افادتي عن الآتي:
1 - كم من الوقت استغرقته الوزارة لتركيب وحدات تكييف اضافية في غرفة الكهرباء بالمحطة منذ ان طلبت منها الشركة الموردة (VFD) تركيب تلك الوحدات؟ وما اسباب هذا التأخير؟
2 - هل تابعت الوزارة سير العمل في غرف الكهرباء بالمحطة وتأكدت حاجتها الى وحدات تكييف اضافية؟
السؤال السادس
في (1/4/2007) أرسلت الشركة المكلفة بالتشغيل في محطة مشرف كتاباً إلى الوزارة برقم (س، خ، م/2007/448) لاحاطتها بأن تدفق كمية كبيرة من مياه الأمطار ألحق اضراراً في الوحدات المعالجة لا سيما المصافي ووحدات تصنيف وفصل الرمال والأوساخ بالاضافة الى الاضرار التي حدثت للبوابة الرئيسية (01 - PG) بسبب ارتفاع ضغط المياه خلفها، لذا يرجى افادتي عن الآتي:
1 - ما حقيقة هذا الكتاب الذي أرسلته الشركة؟ وهل ردت عليه الوزارة؟ يرجى تزويدي بنسخة من رد الوزارة إن وجد.
2 - ما الاجراءات التي اتخذتها الوزارة للوقوف على هذه الاضرار والتعامل معها؟
3 - هل تأكدت الوزارة من صعوبة فتح البوابة الرئيسية (01 - PG) بناء على اخطار الشركة المكلفة بالتشغيل؟
4 - هل تلقت الوزارة كتابها من الشركة المكلفة بالتشغيل لاخلاء مسؤوليتها عن اي اضرار لعدم توريد الوزارة وتركيب (UPS) الخاص بالبوابة الرئيسية (01 - PG) ؟ وهل ردت الوزارة على هذا الكتاب؟ وما الاجراءات التي اتخذتها؟
السؤال السابع
يرجى افادتي عن الآتي:
1 - ما الاسباب التي دعت الوزارة الى تغيير نظام التكييف بغرف الكهرباء بمحطة مشرف بعد عام ونصف العام من ابلاغها بضرورة تركيب وحدات تكييف اضافية الى غرف الكهرباء؟
2 - ما أسباب تعاقد الوزارة مع مقاول آخر لاصلاح نظام تكييف في غرف الكهرباء؟ وما اسم الشركة التي تعاقدت معها الوزارة؟ وهل نفذت الأعمال المطلوبة منها؟ وهل انتهت مشكلة ارتفاع الحرارة في غرف الكهرباء داخل المحطة؟
السؤال الثامن:
يرجى افادتي عن الآتي
1 - متى أبلغت الشركة المكلفة بالتشغيل في محطة مشرف الوزارة بارتفاع درجة الحرارة في غرف الكهرباء بما يؤثر على الاجهزة والمعدات في المحطة؟ وهل اتخذت الوزارة اي اجراءات لحل تلك المشكلة؟ وهل ردت الوزارة على كتاب الشركة؟ يرجى تزويدي بنسخة من رد الوزارة ان وجد.
2 - هل استطاعت الوزارة اتخاذ الاجراءات اللازمة لحل المشكلة في غرف الكهرباء بالمحطة؟
السؤال التاسع
يرجى افادتي عن الآتي:
1 - هل تمت مكاتبات واجتماعات بين الشركة المكلفة بالتشغيل في محطة مشرف والوزارة في السنوات الثلاث الأخيرة بشأن تطورات أوضاع المحطة؟ يرجى تزويدي بنسخة من الكتب المرسلة من الشركة ورد الوزارة عليها خلال تلك الفترة؟
2 - من الجهاز المسؤول في الوزارة المكلف بالتعامل مع الشركة المكلفة بتشغيل المحطة؟ وهل حدثت اجتماعات بين الجهاز التابع للوزارة والشركة بشأن تطورات الاوضاع في المحطة خلال الشهور الأخيرة؟ وما الذي تم الاتفاق عليه في خلال هذه الاجتماعات بشأن التعطل الجزئي لبعض الاجهزة والوحدات؟
السؤال العاشر
يرجى افادتي عن الآتي:
1 - هل حذرت الشركة المكلفة بتشغيل محطة مشرف الوزارة من احتمال توقف أعمال الضخ في المحطة بسبب اعطال بعض الاجهزة وارتفاع درجة الحرارة في غرف الكهرباء، ومتى كان ذلك؟ وكم عدد الكتب المرسلة من الشركة للوزارة حول هذا الشأن؟
2 - هل اتخذت الوزارة اي اجراءات بشأن كتب الشركة من احتمال توقف أعمال الضخ في المحطة؟
3 - متى كان آخر كتاب أرسلته الشركة للوزارة تحذر فيه من احتمال وقف أعمال الضخ في المحطة بسبب ارتفاع درجة الحرارة؟
4 - هل تعامل الجهاز المختص بالاشراف على المحطة في الوزارة مع كتب الشركة المكلفة بالتشغيل؟ وما الاجراءات التي اتخذتها حيال كل كتاب أرسلته الشركة؟ يتضمن تحذيراً من احتمال توقف أعمال الضخ في المحطة؟ وهل ردت الوزارة على تلك الكتب؟ يرجى تزويدي بنسخ من رد الوزارة حول هذا الموضوع.
السؤال الحادي عشر
يرجى افادتي بالآتي:
هل تلقت الوزارة كتاباً من الشركة المكلفة تشغيل محطة مشرف تؤكد فيه اخلاء مسؤوليتها التعاقدية قبل فترة طويلة من توقف أعمال الضخ بالمحطة؟ ومتى تم ذلك؟ وهل ذكرت الشركة أسباباً لاخلاء مسؤوليتها التعاقدية؟ وهل ردت الوزارة على هذا الكتاب؟ وما الاجراءات التي اتخذتها الوزارة؟
السؤال الثاني عشر
يرجى إفادتي عن الآتي:
1 - هل أبلغت الشركة المكلفة تشغيل محطة مشرف الوزارة من أن المقاول المتعاقد مع الوزارة لتركيب وحدات تكييف في غرف الكهرباء لم يستطع اصلاح وحدات التكييف المتوقفة عن العمل؟
2 - هل أخطرت الشركة الوزارة بضرورة التدخل واتخاذ اللازم لتخفيض درجة الحرارة في غرف الكهرباء تجنبا لأضرار قد تلحق بالمعدات والأجهزة في المحطة؟
3 - هل ردت الوزارة على كتاب الشركة في هذا الشأن؟ وما الاجراءات التي اتخذتها؟ هل تأكدت من فشل المقاول المتعاقد معها في اصلاح وحدات التكييف المتوقفة عن العمل؟
السؤال الثالث عشر
يرجى إفادتي عن الآتي:
1 - هل أخطرت الشركة المكلفة تشغيل محطة مشرف الوزارة بانتهاء عقد الصيانة في 21/10/2008؟ وماذا كان رد الوزارة على إخطار الشركة؟
2 - لماذا لم تبادل الوزارة بتسلم المحطة من الشركة بعد انتهاء العقد؟
3 - هل تضمن اخطار الشركة أنها تخلي مسؤوليتها خلال فترة التمديد الإضافية التي طلبتها الوزارة؟ وما الاجراءات التي اتخذتها الوزارة حيال هذا الاخطار؟
السؤال الرابع عشر
يرجى إفادتي عن الآتي:
1 - يرجى موافاتي بكتب الشركة المكلفة بتشغيل محطة مشرف وفق تسلسل ابلاغها الوزارة بارتفاع درجة الحرارة في غرف الكهرباء بالمحطة ما نجم عنه أضرار بالأجهزة والمعدات وأدى لاحقا إلى توقف أعمال الضخ في المحطة؟
السؤال الخامس عشر
تكشف مخاطبات الشركة المكلفة تشغيل محطة مشرف ان الوزارة انتظرت قرابة العام ونصف العام لتمكن التعاقد مع مقاول جديد لاصلاح نظام التكييف في غرف الكهرباء وبعد أن فشل المقاول في خفض درجة الحرارة في غرف الكهرباء تعاقدت الشركة مع مقاول آخر. لذا يرجى موافاتي بالآتي:
1 - كيف تم التعاقد مع المقاول الأول (شركة علي الصايغ)؟ وعلى أي أساس تم اسناد عملية اصلاح نظام التكييف إلى هذه الشركة؟
2 - لماذا استبدلت الوزارة المقاول الأول (شركة علي الصايغ) بمقاول آخر؟ وهل استطاع المقاول الجديد اصلاح نظام التكييف قبل توقف أعمال الضخ في المحطة؟
السؤال السادس عشر
نمى إلى علمنا أن الشركة المكلفة تشغيل محطة مشرف أرسلت كتابا في 10/8/2009 إلى الوزارة تؤكد فيه ان درجة الحرارة داخل غرفة الكهرباء وصلت إلى (43 درجة) وان الأعطال في (VFD) تتزايد حيث انه لا يعمل حاليا سوى عدد ثلاثة منها، وطلبت الشركة من الوزارة سرعة معالجة هذا الوضع الخطير جدا، لذا يرجى افادتي بالآتي:
1 - ما الاجراءات التي اتخذتها الوزارة إزاء هذا التحذير الخطير من احتمال توقف أعمال الضخ في المحطة؟
2 - هل ردت الوزارة على الشركة؟ إذا كانت الاجابة بـ (نعم) فيرجى تزويدي بنسخة من الرد.
3 - هل تأكدت الوزارة من حقيقة ما جاء في كتاب الشركة؟
السؤال السابع عشر
نمى إلى علمنا أن الشركة المكلفة تشغيل محطة مشرف أرسلت في 12/8/2009 كتابا إلى الوزارة لاحاطتها علما بأن الـ (VFD) الرابع قد توقف عن العمل بسبب الحرارة المرتفعة جدا داخل غرفة الكهرباء ولم يتبق سوى عدد من (VFD) ومن المحتمل توقفها عن العمل في أي لحظة بسبب استمرار ارتفاع درجة الحرارة في غرفة الكهرباء الأمر الذي سيؤدي إلى توقف المحطة كليا ما قد يعرضها إلى الغرق وامتلائها بمياه المجاري وبالتالي دمار المحطة بأكملها وكذلك حدوث فيضان للمجرى في المناطق المأهولة بالسكان المجاورة للمحطة. لذا يرجى افادتي بالآتي:
1 - ما حقيقة هذا الكتاب الذي تلقته الوزارة؟
2 - ما الإجراءات التي اتخذتها الوزارة بعد هذا التحذير الخطير لمواجهة احتمال غرق المحطة وفيضان مياه المجاري؟
3 - ما حقيقة ان الشركة وجهت تحذيرات متكررة للوزارة على مدار (3 سنوات) من خطورة ارتفاع درجة الحرارة في غرفة الكهرباء؟
4 - ما الاجراءات التي قامت بها الوزارة للتعامل مع تحذيرات الشركة المتكررة؟


 

سمو الروح

عضو مخضرم

نهنئ أبناء الكويت على إنضمامك الى كتلة العمل الشعبي , التي تمثل جميع اطياف الشعب الكويتي

و نتمنى لكم التوفيق بإذن الله
 

سمو الروح

عضو مخضرم
الأربعاء, 23 سبتمبر 2009 جريدة الرؤيه


مزيد للحكومة: هل هذه هي العيدية؟!


قال النائب حسين مزيد، إن القرارات الحكومية الصادرة في شأن إزالة السلالم الجانبية من البيوت هي بمنزلة محاولة من الحكومة بتعكير صفو العلاقات بين السلطتين.
ووجه سؤاله، مستنكراً أعمال لجنة الإزالة : هل هذه عيديتكم لأهل الكويت؟
 

سمو الروح

عضو مخضرم
أخر تحديث 30/09/2009
دعا الحمود إلى التحقق من القرارات السابقة مزيد: الحكومة عاجزة عن حل ملف الاعتراف بالجامعات والمعاهد

قال النائب حسين مزيد إن الحكومة لا تزال عاجزة عن حل ملف الاعتراف بالجامعات والمعاهد والذي سبق ان تقدمت بأسئلة برلمانية حوله لكشف حقيقة إجراءات وزيرة التربية والتعليم العالي السابقة والتي ألغت الاعترافات دون مبررات واضحة، ما أوقع الظلم على الطلاب والطالبات المستمرين في دراستهم وجعلهم يواجهون مصيراً لا يعلمه إلا الله وحده في ظل استمرار هذا الملف مفتوحاً دون أي حل جذري.
ودعا مزيد في تصريح صحافي رئيس مجلس الوزراء إلى ضمان مستقبل الدارسين ورفع الظلم عنهم، حيث إن إلغاء الاعتراف بالجامعات والمعاهد والذي اتخذ فجأة لم يترك لهم أي خيارات كونه قراراً فردياً ومرتجلاً، ما حطم آمالهم ومستقبلهم مناشداً المحمد التدخل لحسم هذا الملف الذي يمس التعليم العالي لطلبة من أبناء هذا الوطن وقع عليهم الظلم دون سابق انذار.
وطالب مزيد وزيرة التربية الحالية د. موضي الحمود بالعمل على التحقق من القرارات السابقة في عدم الاعتراف بالجامعات وكذلك العمل على تهيئة أفضل السبل والوسائل للدارسين كونهم في النهاية سيشاركون في بناء الوطن بما سيحملونه من شهادات عليا، مؤكداً ان هذا الملف يجب ان يطوى لمصلحة مستقبل الدارسين والذين واجهوا ظلم قرار عدم الاعتراف بالجامعات، ما اعاق تحصيلهم التعليمي وهم الذين اخذوا الموافقات من الجهات المسؤولة قبل الاقدام على التسجيل بتلك الجامعات، متمنياً ان تتم إعادة النظر بما يحقق الضمان التعليمي لأبنائنا وبناتنا الدارسين.
 

سمو الروح

عضو مخضرم
حسين مزيد يسأل وزيرة التربية عن قرار عدم الاعتراف ببعض الجامعات



وجه النائب حسين مزيد سؤالا الى وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي جاء فيه ما يلي:

اصدرت السيدة وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي السابقة قرارا بايقاف الاعتراف ببعض الجامعات مما ترتب عليه تعليق مصير ابنائنا من الطلبة الدارسين بهذه الجامعات الذين سبق ان حصلوا على موافقة وزارة التعليم العالي للالتحاق بهذه الجامعات ولايزال هذا القرار جاريا حيث لم يطرأ عليه أي تعديل، لذا يرجى افادتي بالآتي:

-1 ما الحل الذي سوف تقدمه الوزارة للحفاظ على مستقبل ابنائنا الطلبة الدارسين بهذه الجامعات؟

-2 ما موقف الوزيرة من هذا القرار، وهل ستقوم باصدار قرار يلغي القرار السابق ام سيبقى الحال على ما هو عليه؟





تاريخ النشر 03/10/2009 </SPAN>​
 

سمو الروح

عضو مخضرم
لا حل "للقروض"إلا بإلغاء الفوائد الربوية وإعادة الجدولة

واكد النائب حسين مزيد لـ «الوطن» اننا لن نقبل في الجلسة المخصصة للقروض الا بانصاف المواطن وحل

مشكلته من خلال الغاء الفوائد واعادة جدولة اصل الدين، مشيرا الى ان الحكومة هي المتسبب وراء تفاقم هذه

القضية وعليها ان نتحمل آثار اخطائها.

وشدد على ضرورة الاتفاق حول مقترح نيابي واحد حتى تنجح الجلسة مطالبا الحكومة بالتعاون من اجل مصلحة


مواطنيها فالقضية لا تزال تشكل هاجس كل رب اسرة ولا تزال آثارها تتفاقم وتتزايد في ظل غياب الحل الحكومي.
 

سمو الروح

عضو مخضرم
مزيد للخالد: ما أسباب عدم مساواة أعضاء «التحقيقات» بنظرائهم في النيابة
<وجه النائب حسين مزيد سؤالاً لوزير الداخلية الشيخ جابر الخالد جاء فيه: ما سبب عدم تطبيق المادة العاشرة من القانون رقم 53 لسنة 2001 في شأن الإدارة العامة للتحقيقاات بوزارة الداخلية التي تقضي بمساواة اعضاء الإدارة العامة للتحقيقات بأعضاء النيابة العامة والمرسوم رقم 41/2009 الخاص بمنح علاوة قضائية خاصة للقضاة واعضاء النيابة العامة وذلك أسوة بما تم بالمرسوم رقم 351 لسنة 2004«بتعديل الجدول المرافق للمرسوم رقم 84 لسنة 2002 بشأن مرتبات وبدلات وعلاوات اعضاء الإدارة العامة للتحقيقات» الذي قضى بمنح جميع العلاوات والبدلات التي منحت لاعضاء النيابة العامة لنظرائهم اعضاء الإدارة العامة للتحقيقات والذي عمل به بأثر رجعي من تاريخ صدور المرسوم رقم
 
التعديل الأخير:

مقتفي أثر

عضو جديد
هكذا يكون الغش

كما وصلني







واللي باط جبدي يتكلم عن الشرف والأمانه



[FONT=Lucida Handwriting, Cursive][FONT=Lucida Handwriting, Cursive][/FONT][/FONT]كيف يكون في فساد في البلاد ؟
.



.

SafeRedirect.aspx
.

قام (شقيق) النائب حسين مزيد بتأجير عقار في السالمية من صاحبته، و استغل سفرها الدائم للعلاج ليتقدم بكتاب مزور باسم صاحبة العقار الى المجلس البلدي يطلب فيه استغلال العقار و تحويله الى مطعم معروف و مشهور تحت اسم كلاسيكال (اكيد عرفتوه) 0

.

موكل صاحبة العقار تفاجأ بعد فترة و علم بالصدفة -كونه مسافرا معها لعلاجها و بعدها ابتلاه الله هو بمرض السرطان فسافر ايضا للعلاج- ان العقار تم تحويله و استغلاله بصورة مخالفة للاتفاق، ليتقدم بشكوى ضد المؤجر في البلدية، ليكتشف ان (شقيق) حسين مزيد المؤجر كان قد تقدم بكتاب مزور الى المجلس البلدي يحمل توقيع و اسم موكلته ! و عندما اراد ان يرفع شكوى رسمية في البلدية انهالت عليه التهديدات بايقاف كافة اعماله الاخرى في البلدية ان قام بالسير بالقضية، لكن هذه التهديدات لم تثنه عن المطالبة بحق موكلته التي امنته على عقارها

.
المجلس البلدي و بعد وصول الشكوى اليه -بعد سنة كاملة من الاجراءات و التعطيل و اللف و الدوران و التوهان في دهاليز البلدية- اقام بالامس فقط لجنة تحقيق في تجاوزات رئيس المجلس البلدي بالوكالة و الذي كان قد وقع بالموافقة على الكتاب المزور ليتحول العقار الى مطعم و مقهى ترويحي

.

سؤال المليون: من هو رئيس المجلس البلدي بالوكالة و الذي وقع على الموافقة؟

.

تدرون منو رئيس المجلس البلدي بالوكالة حينها؟ و اللي بسبب موافقته تم تحويله الآن الى لجنة تحقيق في تزوير الكتاب؟

بكل وقاحة كان السيد النائب الحالي حسين مزيد المطيري شقيق المؤجر المزور هو الرئيس بالوكالة حينها و هو من وافق على الكتاب المزور لصالح اخيه !0

.

.

SafeRedirect.aspx
.

.

الحين عرفتوا ( هل كيف يكون في غش في التجاره يا خوي يا حسين ) قصدي هل كيف يكون فى فساد بالبلاد ؟

.

منذ فترة ليست بالقريبة و نحن نشير الى ان الفساد يجب ان يكافح في الكويت بشتى الطرق و نعتقد ان ما نقوم به في مدونتنا ما هو الا مجهود بسيط لتسليط الضوء على ما يتوافر لنا من معلومات في هذا الجانب، لكننا احيانا ننصدم بشدة من هول ما يتوفر لنا من معلومات دامغة يتفشى فيها الفساد بصورة غريبة يراها الاعمى قبل البصير، و لكننا نجهل السبب الرئيسي وراء اخفائها او محاولات طمسها

.

كلنا نستذكر كلمات صاحب السمو حين قال ان فساد البلدية لا تحمله البعارين ، و نعلم ان بعض القضايا التي تكون فيها بعض الاطراف الواصلة قد تهمل احيانا، لذلك اردنا فقط ان نسلط الضوء على بعض الامور في محاولة منا لايصال صورة لحجم الفساد المتفشي في الكويت، لعلنا نطلق صرخة قد يسمعها احد اصحاب القرار، و لأننا بالفعل سئمنا رائحة الفساد النتنة

==================================​
كما وصلنى من الايمبل وتتناوله شبكات النشر بالايميل
هل هذا الخبر صحيح
وان كان صحيح!هل يعقل من رجل يسرق حلال الناس بحكم المنصب
انا سمعت كثيرا عن اخ النائب حسين ولم اصدق انه استغل منصب اخاه حسين لسرقه الناس
واستغلال المناصب
فعلا الدنيه دواره يابوعلى
 

سمو الروح

عضو مخضرم
كما وصلني










واللي باط جبدي يتكلم عن الشرف والأمانه




كيف يكون في فساد في البلاد ؟

.





.



SafeRedirect.aspx
.



قام (شقيق) النائب حسين مزيد بتأجير عقار في السالمية من صاحبته، و استغل سفرها الدائم للعلاج ليتقدم بكتاب مزور باسم صاحبة العقار الى المجلس البلدي يطلب فيه استغلال العقار و تحويله الى مطعم معروف و مشهور تحت اسم كلاسيكال (اكيد عرفتوه) 0



.



موكل صاحبة العقار تفاجأ بعد فترة و علم بالصدفة -كونه مسافرا معها لعلاجها و بعدها ابتلاه الله هو بمرض السرطان فسافر ايضا للعلاج- ان العقار تم تحويله و استغلاله بصورة مخالفة للاتفاق، ليتقدم بشكوى ضد المؤجر في البلدية، ليكتشف ان (شقيق) حسين مزيد المؤجر كان قد تقدم بكتاب مزور الى المجلس البلدي يحمل توقيع و اسم موكلته ! و عندما اراد ان يرفع شكوى رسمية في البلدية انهالت عليه التهديدات بايقاف كافة اعماله الاخرى في البلدية ان قام بالسير بالقضية، لكن هذه التهديدات لم تثنه عن المطالبة بحق موكلته التي امنته على عقارها



.
المجلس البلدي و بعد وصول الشكوى اليه -بعد سنة كاملة من الاجراءات و التعطيل و اللف و الدوران و التوهان في دهاليز البلدية- اقام بالامس فقط لجنة تحقيق في تجاوزات رئيس المجلس البلدي بالوكالة و الذي كان قد وقع بالموافقة على الكتاب المزور ليتحول العقار الى مطعم و مقهى ترويحي



.



سؤال المليون: من هو رئيس المجلس البلدي بالوكالة و الذي وقع على الموافقة؟



.



تدرون منو رئيس المجلس البلدي بالوكالة حينها؟ و اللي بسبب موافقته تم تحويله الآن الى لجنة تحقيق في تزوير الكتاب؟



بكل وقاحة كان السيد النائب الحالي حسين مزيد المطيري شقيق المؤجر المزور هو الرئيس بالوكالة حينها و هو من وافق على الكتاب المزور لصالح اخيه !0



.



.



SafeRedirect.aspx
.



.



الحين عرفتوا ( هل كيف يكون في غش في التجاره يا خوي يا حسين ) قصدي هل كيف يكون فى فساد بالبلاد ؟



.



منذ فترة ليست بالقريبة و نحن نشير الى ان الفساد يجب ان يكافح في الكويت بشتى الطرق و نعتقد ان ما نقوم به في مدونتنا ما هو الا مجهود بسيط لتسليط الضوء على ما يتوافر لنا من معلومات في هذا الجانب، لكننا احيانا ننصدم بشدة من هول ما يتوفر لنا من معلومات دامغة يتفشى فيها الفساد بصورة غريبة يراها الاعمى قبل البصير، و لكننا نجهل السبب الرئيسي وراء اخفائها او محاولات طمسها



.



كلنا نستذكر كلمات صاحب السمو حين قال ان فساد البلدية لا تحمله البعارين ، و نعلم ان بعض القضايا التي تكون فيها بعض الاطراف الواصلة قد تهمل احيانا، لذلك اردنا فقط ان نسلط الضوء على بعض الامور في محاولة منا لايصال صورة لحجم الفساد المتفشي في الكويت، لعلنا نطلق صرخة قد يسمعها احد اصحاب القرار، و لأننا بالفعل سئمنا رائحة الفساد النتنة



==================================


كما وصلنى من الايمبل وتتناوله شبكات النشر بالايميل


هل هذا الخبر صحيح


وان كان صحيح!هل يعقل من رجل يسرق حلال الناس بحكم المنصب


انا سمعت كثيرا عن اخ النائب حسين ولم اصدق انه استغل منصب اخاه حسين لسرقه الناس


واستغلال المناصب


فعلا الدنيه دواره يابوعلى

اخاف قاعدين بجزر القمر

عيب علكم و الظلم ظلمات يوم القيامه

و ان من اول مشاركاتك هجوم على النواب الاشراف
 
أعلى