الدائرة الثانية: جمعان ظاهر الحربش

ala7sas

عضو بلاتيني
استمراره سيؤدي إلى ظلم وحرمان عدد كبير منهم من التقاعد الحربش يثني على قرار التربية بشأن شروط مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين



أثنى النائب د. جمعان الحربش على تراجع وزارة التربية عن اعتماد اجراء تعديلات جديدة على قرار شروط مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين الذين امضوا 30 عاما كموظفين بالدولة، موضحا ان القرار جاء مفاجئا وتم اكتشاف تطبيقه والعمل به بالصدفة البحتة بعد ان قدم مجموعة من المعلمين أوراق تقاعدهم خلال الايام القليلة الماضية والذي اتضح من خلاله توجه الوزارة الجديد بحصر استحقاق مكافأة نهاية الخدمة وهي صرف رواتب سنة كاملة لمن امضى 30 سنة فعلية في مهنة التدريس فقط، الامر الذي سيؤدي الى حرمان وظلم عدد كبير من المدرسين العازمين على التقاعد خلال السنوات القليلة المقبلة، ومساواتهم مع من سبقوهم بالتقاعد من زملائهم وكان من الاجدر الحرص على مكافآتهم وزيادة امتيازاتهم حتى تكون مهنة التدريس جاذبة وليس طاردة، خاصة انها تتطلب جهوداً كبيرة ومضنية في التعامل مع الطلبة ولسنوات طويلة في مراحل التعليم الأساسي.

وأشاد د. الحربش بدور وتعاون وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود وتفهمها لحساسية وظلم قرار التعديل الجديد وتقديرها وحرصها على انصاف المعلمين بعد سنوات العطاء وكذلك تفاعلها السريع مع ما بحثناه وما تم نقله لها من خطورة ومظلمة وتذمر هؤلاء المدرسين وبذلك قامت باصدار قرارها بوقف العمل بالتعديل الجديد واعادة العمل بالقرار السابق اعتبارا من يوم أمس.



تاريخ النشر 17/06/2009 </SPAN>
 

سمو الروح

عضو مخضرم
دعت كتلة التنمية والإصلاح وبمشاركة النائبين فلاح الصواغ وحسين مزيد اقتراحا بقانون بشأن «الإفساح والإخطار».
وقالت الكتله ان القانون يلزم الحكومة ابلاغ مجلس الأمة عن العقود الحكومية التي تتجاوز قيمتها 25 مليون دينار قبل ابرام كل عقد بمدة لا تقل عن 30 يوما مع منح القانون الجديد صفة الاستعجال لأهميته في اغلاق ثغرات عديدة بشأن العقود الحكومية، مشددا على ان هذا القانون سيحقق زيادة في تحصين العقود الكبرى، وكذلك التأكد من اتباع جميع الاجراءات الادارية والقانونية السليمة والمنظمة لها، والذي يمكن من خلاله تلافي ما حدث في مشروعي الداو والمصفاة الرابعة، وبعض العقود الأخيرة التي كبدت الدولة والميزانية العامة خسائر كبيرة بالاضافة الى قضايا التعويض العالمية والزام الكويت بسداد وتنفيذ البنود الجزائية.
وأشار الكتله الى ان القانون الجديد لا يمنح مجلس الامة اي نوع من انواع الرفض او الموافقة على هذه العقود، وذلك حرصا على تفادي تداخل اختصاصات وأعمال كل سلطة مع الأخرى، وانما يركز فقط على الزام الحكومة بالاخطار، خاصة ان العقود الحكومية لا تخضع لأي نوع من أنواع الرقابة الحقيقية والمطلوبة في مثل هذه الحالات، ومن أهمها وفي مقدمتها العقود العسكرية، كما سيحقق هذا القانون الابتعاد والقضاء على شبهات الاهدار في المال العام وتوجهات التنفيع للبعض والتي تم اكتشاف الكثير منها بعد ابرام هذه العقود، موضحا ان اقرار هذا القانون بالتعاون والتفاهم بين السلطتين يعتبر حجز زاوية وقرارا تاريخيا في الحفاظ على اموال وثروة البلد وتحصينها ضد كل محاولات العبث والنهب، كما انه يعتبر أرقى درجات التعاون المثمر بين السلطتين ويبرهن على الشفافية والشراكة الحقيقية في انجاز الأهداف الوطنية المنشودة ولن يكون في اقراره أي طرف رابح أو خاسر بل انه سيحفظ للكويت جزءا كبيرا من ثروتها وسمعتها الاقتصادية.
مادة أولى



يقصد بالجهة الحكومية في تطبيق أحكام هذا القانون:
  1. الوزارات والإدارات الحكومية والجهات ذات الميزانيات الملحقة والمستقلة.
  2. الشركات التي تساهم فيها اي من الجهات المبينة في البند السابق بنسبة لا تقل عن 51% من رأسمالها بصورة مباشرة أو غير مباشرة.
مادة ثانية



على كل لجهة حكومية ابلاغ مجلس الأمة بأي عقد تزمع ابرامه وقبل توقيعه بمدة لا تقل عن 30 يوما على ان يتضمن الابلاغ ما يلي:
  1. نبذة عن محل العقد.
  2. القيمة الإجمالية للعقد.
  3. مصادر تمويله.
  4. الجدوى الاقتصادية للعقد.
  5. ما يفيد الالتزام بأحكام المرسوم الأميري رقم 12 لسنة 1960 بقانون تنظيم ادارة الفتوى والتشريع، وقانون ديوان المحاسبة رقم 30 لسنة 1964، وقانون المناقصات العامة رقم 37 لسنة 1964.
مادة ثالثة




مع عدم الاخلال بأحكام المادة السابقة يجب ابلاغ مجلس الأمة بالآتي:
  1. الزيادة في مدة العقد متى جاوزت 15% من مدته الأصلية.
  2. الزيادة في القيمة الإجمالية للعقد متى جاوزت 10% من مدته الأصلية.
  3. التوقف في تنفيذ العقد لمدة تجاوز 15 يوما متوالية او غير متوالية.
  4. فسخ العقد.
ويجب ان يتم الابلاغ خلال سبعة ايام على الاكثر من تاريخ الزيادة او التوقف او الفسخ، مع بيان الأسباب التي ادت الى ذلك والاجراءات التي اتخذتها الجهة الحكومية في شأنه.

مادة رابعة

تسري احكام هذا القانون على كل عقد أيا كان محله تبرمه جهة حكومية يكون من شأن ابرامه ترتيب التزامات مالية عليها متى جاوزت قيمته الإجمالية 25 مليون دينار.
المذكرة الايضاحية
تضمنت القوانين القائمة الكثير من الاحكام التي تحقق الرقابة على العقود الحكومية في المرحلة السابقة على ابرامها، وأهم هذه القوانين المرسوم الأميري رقم 12 لسنة 1960 بقانون تنظيم ادارة الفتوى والتشريع، وقانون ديوان المحاسبة رقم 30 لسنة 1964. وقانون المناقصات العامة رقم 37 لسنة 1964.
ولتفعيل انظمة الرقابة بمفهومها الشامل بما فيها الرقابة المستمرة (الى جانب الرقابة السابقة والرقابة اللاحقة اللتين تكفلهما القوانين النافذة)، وسعيا لتوفير افضل وأنجح الاجواء لانجاز العقود والمشاريع الحكومية، وحرصا على توفير السياسات والاجراءات والمبادئ لاستخدام الأموال العامة على النحو المناسب والمتوافق مع الاجراءات والقوانين واللوائح والأنظمة المالية والمحاسبية والتعاقدية المعمول بها، اعد هذا الاقتراح بقانون الذي يوجب على كل جهة حكومية ابلاغ مجلس الامة بأي عقد تبرمه بمدة لا تقل عن 15 يوما (المادة 2)، وعرفت «المادة الأولى» المقصود بالجهة الحكومية بأنها الوزارات والإدارات الحكومية والجهات ذات الميزانيات الملحقة والمستقلة، والشركات التي تملك أي من هذه الجهات نسبة لا تقل عن 51% من رأسمالها. كما قصرت «المادة 4» هذا الابلاغ على العقود التي تزيد قيمتهــا الاجماليــة علــى 25 مليون دينار، كما أوصت «المادة 3» بابلاغ مجلس الأمة بأي زيادة في مدة العقد متى جاوزت 15% من مدته الأصلية، وأي زيادة في قيمته الاجمالية متى جاوزت 10% من قيمته الأصلية، وأي توقف في تنفيذ العقد لمدة تجاوز 15 يوما متصلة أو متقطعة، وكذلك فسخ العقد.
 

كنترول

عضو ذهبي
أسد يا جمعان الحربش

133.jpg






عندما يكون الحديث من أجل الحديث تتساقط الكلمات ,, وعندما يكون الحديث عن رمز وطني يمثل أمه كامله . تتسابق الحروف شموخاً من أجل الصعود الي سلم المجد ,, هذا ما تعلمناه من كتب المبادئ ودفاتر القيم ودستور الكويت الساكن في عيون من هم فعلا وطنيين ويحملون في عاتقهم الكويت أينما حلوا ,,
من خلال متابعتي لبرنامج المناظره على قناة الوطن اليوم بين النائب الدكتور جمعان الحربش والنائب فيصل الدويسان لمست الكثير من الصدق في حديث الحربش ولا أستغرب عليه هذا الكلام وهذا الفعل فـ هو رجل لا يخشى المناظرات ولا يخشى المواقف الصعبه رغم الظروف والضغوطات التي تمر عليه من حين الي حين ما لفت أنتباهي هو فيصل الدويسان ودفاعاته الأرضيه رغم قلة معرفته وألمامه في بعض الأمور التي أوصلها له الدكتور جمعان الحربش بالدقه والتفصيل ,, تاره يقول قضيه سياسيه وعندما يمرر أبو عبدالله عليه فقرات الدستور بلمح البصر يغير رأيه ويقول قضيه جنائيه كيف لك وأنت نائب أمه تقبل أن تخرج للشعب الكويتي بهذه الحاله التي لا ترضي قريب ولا بعيد أم أنك تفاجأت بثقة وقدرات جمعان الحربش هل تعلم لماذا ؟ لأنه يتكلم بضمير الأمه ولسان الحق ,, المعروف أنك مذيع أكاديمي أكثر من 18 سنه ومتمكن من أدارة الحوار الي أنك في هذه الحلقه فقدت الكثير من التوازن وكنت تحاول أن تبين للمشاهد أنك ريلاكس وأن الحوار أنت سيده ولكن لم تنتبه الي الضربات التي وجهة لك من قبل الدكتور جمعان الحربش في كل تعليق وتعقيب أعترف أنك كنت تتنفس فقط في الفاصل الأعلاني ولكن لا أعلم لو لم يكن هناك فاصل أعلاني ماذا سيكون حالك هل تنسحب أم تقر وتعترف أن منبر الأذاعه كان غير بكثير عن منبر مجلس الأمه
الدكتور جمعان الحربش كان الجميع يراهن على جمعان الحربش بنسبة 75 بالمئه والأن أنا أول من يراهن عليك بنسبة 100% لا لأنك جمعان الحربش بقدر ما أنت رجل تمثل أمه كامله تحمل ملفات الشعب الكويتي بكل صدق وأمانه ولا تتخلى من مبادئك في يوم من الأيام
نعم الرجل أنت يا أبو عبدالله والي مناظرات قادمه قريبه بأذن الله تعالى

بقلم / أحمد سيار المقاحطه العنزي

http://www.entrwelan.com/news-action-show-id-133.htm


التعليق

موضوع المناظرة التي حصلت بين الدكتور جمعان الحربش وبين فيصل الدويسان اشبع نقاشاً وحديثاً هنا في الشبكه الوطنية الكويتيه

ومع ذلك لم اشارك في أي موضوع كتب بشأن المناظرة التي شبهتها بـ ( القنبلة ) التي انفجرت برأس المتشيّع الدويسان والتي كشفت لنا مدى فداحة الجرم الذي اقترفته أصوات 9943 ناخب وأوصلوا هذا التافه لقاعة عبدالله السالم :mad:

وعوده للمقال التي خطتة انامل الأخ العزيز أحمد سيار وكلامه الجميل بحق الدكتور جمعان الحربش

فالمتتبع لمسيرة الدكتور جمعان الحربش النيابيه والقصيره نسبيا

يدرك تماما المكانه العظيمه التي وصل لها هذا الرجل من خلال مواقفه المشرفه وتواضعه وقوة حجته ومنطقه وفصاحة لسانه والتي ابهرت الكثيرين من المتتبعين للعمل البرلماني والسياسي في الكويت

ولن ازيد على ماقاله الكاتب في مقالته لأن مهما قلت فلن اوفي النائب الشجاع الدكتور جمعان الحربش حقة

وانا اعلم ان هناك من يظن بأن مايقال من مدح لأي نائب انما هو تطبيل

ولكن للنظافه والشرف ثمن

ونظافة جمعان الحربش تحتم علينا ان نسدد له الثمن الذي يستحقه

فهنيئا لنا بهذا النائب الشريف الشجاع

بالعون يالحربش نجاحك لنا تاج .......... تاجٍ على راس الكويت وأهلها

بالدين لك صوت وبالاخلاق منهاج ............ فيك الثقه منّا تجي في محلها




 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
الله يوفقه لما يحبه ويرضاه.....!!

أبو عبدالله لله درك...تستاهل يافارس المجلس..!!
 

ولد ابوه

عضو بلاتيني
جمعآن آلحربـش .. ولـنزآهه فنون..!

images


جمعآن ألحربش.. حكآيه لـ ( أدآء ) برلمآني نزيهه مرصع بآلـبيآض .. لآ تنتهي
روآيه برلمانيه حكآهآ لنآ آلرآوي( آلحربش ) بحـبر شـريف و خط وآضح
لآ آعـلم .. مآ سـر كتآبتـي لهذه آلكلمآت وفي هذآ آلوقت
من آلممكن .. أن آكـون قد أعجبت بسحقه بآلمنآظره آلآخيره لـ فيصل آلدويسآن ...!
من آلممكن .. إعجآبي بموقفه بطرح آلثقه بوزير آلدآخليه رغـم من إتهمه بإنه من حركه موآليه للحكومه ..!
من آلممكن ( وهو آلدآفع آلأرجح ) .. مآ نثره آلحربش من عبير عطر .. فآحت جودته منذ دخوله لقبه عبدآلله آلـسآلم ..!
دوآفع كثيـره تدفعني إلى سـرد هذآ آلـنص
لـنعد قلـيلآ بذآكرتنآ.. ونتذكر فـسخ عقود آلـ B . O . T
ونرى من كآن آلمتسبب آلأول في فسخهآ
ومن ثـم نسترجع ذكرى آلإستجوآب آلذي كآن موجهه لوزير آلصحه في ذلك آلوقت ( آحمد آلعبدالله )
ونرى آلطرح آلرآقي للحربش و آلفيديو آلذي عرضه وكآن آلـسبب في طرح آلثقه بآلوزير
موآقف .. كثيره تبرهن على قوه هذآ آلنآئب تحت قبه آلبرلمآن
إلى آلآن .. لآ آعرف سبب كتآبتي لهذآ آلنص
ولكن أسـجل إعجآبي بـك ومآ تحمل من جعبتك من أفكآر تفيد هذآ آلوطن
جمعآن آلحـربش .. مع نهآيه دور آلإنعقآد آلأول للفصل آلتشريعي آلثآلث عـشر
آقـول لك ..
{ هنيئآ لنـآ .. بك }
 

7adsawy

عضو بلاتيني
نعم والله هنيئا لنا به حفظه الله من عين كل حاقد حاسد وزاده من فضله
ورزقه الله الاخلاص والسداد .. شكرا ولد ابوه ولو ان شهادتك مجروحة لكونك من عشاق
بو عبدالله .. :)
 

canavaro_wbs

عضو ذهبي
لافض فوك اخي ولد ابوه وفعلا

يستحق هذا الفارس منا وقفات بين فتره وفتره

لا انسي لما كثر الكلام عليه قبل دخوله قاعه عبدالله السالم

بانه سيتغير عندما يري الكرسي والاغراءت الماديه

لا انسي كم كنت خائف عليه من كلام الناس

واليوم اراه فارس المجلس الاول

لا انسي عندما جعل اعداءه يمدحونه رغم عنهم ومنهم الوشيحي

لا انسي كم واجه ووقف مع المواطن وتضرر لكنه ضل كالجبل شامخ

يا دكتور جمعان اتعبت من بعدك

اسئل الله لك الثبات

:وردة:
 

سحلبوط

عضو ذهبي
إذا جلست إلى جمع من الناس
قل :
جمعان الحربش
ثم استمع إلى كلمات الإطراء و المديح التي تنهال على الرجل

لم ار في حياتي رجلا اجمع الكل على نزاهته و نظافة يده
و حسن مخبره و سلامة طويته


حفظك الله يا ابا عبد الله

و اشكرك يا ولد أبوه على ما كتبت
نعم في هذا الزمن صار من الواجب أن نشد على يد امثال د. جمعان الحربش و ندعوا ان يحفظ الله دينه و امانته.
.
 

wa6an al nahar

عضو فعال
جمعان الحربش برغم من اني لا اتفق مع فكره و توجه الا انه يحسبله انه رجل يملك فراسة غير طبيعية و متحدث ممتاز ولاكن يعيبه انتمائه لحدس و دفاعه المستميت عنها حتى وان كان يعارض قراراتها و لاكني و بالرغم من انني اعارض توجه 180 درجة الا انه رجل متحدث و يعرف يستخدم لسانه مثل ما يقولون :p
 

واخيرا

عضو ذهبي
يكفي لما يتكلم يقوم كل الوزراء بالتعقيب عليه من شده الخوف والاحترام بنفس الوقت
لسلوبه المميز والطرح الهادي.
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية


رجل .. زلم .. فحل .. كفو




إلى ملك الدائرة الثانية .. وفارس المجلس.. الدكتور جمعان الحربش: ء


إن السياســة فــنٌ لـيس يتــقنــه== إلا المصــرّف للـــدنـيا باتقــان
ثبـتٌ حـفيـظ علــيم فـي مواقــفـه== كفـؤٌ قــويٌّ أمـين غـيرُ خــوَان


عفيف نفـسٍ حكـيمٌ في تصرفـــه== لا قــولَ يلــــفـظــه إلا بميــزان

للحق منتـصرٌ بالــعـدل منــتصبٌ== للناس منخفـضٌ كالسنـبل الداني

تعـــمًّ خدمــتـــه في كـــلّ دائـــرةٍ== كالغيث ينزل بالقـاصي وبالداني

يـــراقــب الله في بنـــيان دولتــه== ويبذل الجهد في سعيٍ وعمـران


ترمي مدافعه رأسَ الفسـاد كــمـا== ترمي السماء بشهبٍ كل شيـطان


بمثل هذا يعــمّ الخـير في بلــــدي== ويُرسم المجد في أركان أوطـاني

حتى تعود كــويــت العز باســمـةً== كالأمّ تجمعـــنا في وسْطِ أحـضان

ولست أثني على من لست أعرفه==حتى أرى فيه من تقوى وإحسان


ولا نزكي على الرحمـن من أحــدٍ== فهو العليــــــم بتـقوى كل إنسانِ

لكنّ من شاء أن ينظر إلى رجـــلٍ== ثبْتُ المبادئ فليــنظر لـجمــعـان
 

kh2008

عضو بلاتيني



رجل .. زلم .. فحل .. كفو




إلى ملك الدائرة الثانية .. وفارس المجلس.. الدكتور جمعان الحربش: ء


إن السياســة فــنٌ لـيس يتــقنــه== إلا المصــرّف للـــدنـيا باتقــان
ثبـتٌ حـفيـظ علــيم فـي مواقــفـه== كفـؤٌ قــويٌّ أمـين غـيرُ خــوَان


عفيف نفـسٍ حكـيمٌ في تصرفـــه== لا قــولَ يلــــفـظــه إلا بميــزان

للحق منتـصرٌ بالــعـدل منــتصبٌ== للناس منخفـضٌ كالسنـبل الداني

تعـــمًّ خدمــتـــه في كـــلّ دائـــرةٍ== كالغيث ينزل بالقـاصي وبالداني

يـــراقــب الله في بنـــيان دولتــه== ويبذل الجهد في سعيٍ وعمـران


ترمي مدافعه رأسَ الفسـاد كــمـا== ترمي السماء بشهبٍ كل شيـطان


بمثل هذا يعــمّ الخـير في بلــــدي== ويُرسم المجد في أركان أوطـاني

حتى تعود كــويــت العز باســمـةً== كالأمّ تجمعـــنا في وسْطِ أحـضان

ولست أثني على من لست أعرفه==حتى أرى فيه من تقوى وإحسان


ولا نزكي على الرحمـن من أحــدٍ== فهو العليــــــم بتـقوى كل إنسانِ


لكنّ من شاء أن ينظر إلى رجـــلٍ== ثبْتُ المبادئ فليــنظر لـجمــعـان
يقولون فيه عرق مطيري يا كويتااوي
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
يقولون فيه عرق مطيري يا كويتااوي


نعم....فهو اصله مطيري...

لكن تربى هو وسابع جد مع عنزه....

والان هو من عائله الصقري العنزي الكريمه.....


ــــــــــــــــــــــــــــــــ


لاتروح بعيد......!!

بورميه.........عنزي

العليم..........المحيني من قبيله عنزه

والان هما مطران....عادي
 
أعلى