الدائرة الثانية: جمعان ظاهر الحربش

الكويت روحي

عضو بلاتيني
اكد الحربش ان المسؤولين القياديين يضيعيون البلد وانا اقول لهم لا تضيعون البلد كما اضعتموها بالغزو.

وقال الحربش ان احد القياديين في الداخلية قال لي انه لا يستطيع ايقاف تزايد عدد الايرانيين الوافدين خصوصا ان بعضهم ينتمي الى حرس الثورة واحتاج الى غطاء سياسي لايقافهم.

واضاف الحربش انه ليس من المعقول ان تسيطر عمالة قدرها 400 ألف على المجتمع والبلد. مشيراً الى ان صالح الشيخ جزء من المشكلة وان بدايتها كانت بتعيين اصحاب الشهادات المتدنية على حساب اصحاب الكفاءات والشهادات العالية. واكد الحربش ان الوزير لديه شجاعة لتغيير القيادات الفاسدة وذكر الحربش اسعار تصاريح العمل ان الايراني 2000 دينار والسوري الف دينار والاسيوي 500 دينار.

النهار 11 - 9 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الحربش: الحكومة غير جادة في إقرار كادر التطبيقي
استنكر النائب د. جمعان الحربش التسويف الحكومي تجاه إقرار كادر الموظفين الإداريين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، على الرغم من دعم إدارة الهيئة ومديرها العام د. يعقوب الرفاعي لهذا الكادر، وموافقة وزيرة التربية والتعليم العالي نورية الصبيح عليه.
وقال الحربش في تصريح صحافي إن هناك اجماعاً من أركان العملية التعليمية والأكاديمية على ضرورة إقرار الكادر حرصا على تشجيع الإداريين ومساواتهم بنظرائهم العاملين في جامعة الكويت، مطالبا بضرورة سرعة عرض الكادر على مجلس المدنية وإعطائه الأولوية وعدم المماطلة في إقراره. ووصف الحربش قرار الحكومة بتأجيل عرض كادر موظفي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي على مجلس الخدمة المدنية بـ«غير المفهوم وبالقرار الذي يفتقد للحكمة والموضوعية ويعبر عن قصر نظر متخذه ويدل على أن الحكومة تتخبط ولا تملك منهجا واضحا في هذا الشأن». مشيرا إلى أن هذا دليل على عدم رغبة الحكومة في إقرار الكادر وفق إرادة وقناعة أركان العملية التعليمية في الهيئة التطبيقية.
وقال الحربش: من الظلم بقاء الموظفين الإداريين في التطبيقي بدون كادر، في وقت أقرت كوادر الهيئات التدريبية والتدريسية في الهيئة ما يولد حالة غير عادلة بين الزملاء في العمل.
وطالب الحربش وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة بإقرار الكادر وعدم تعطيل مصالح الموظفين والابتعاد عن خلق مشكلة غير موجودة، متمنيا أن تحل الأمور بدون تأزيم أو تعطيل لمصالح الناس.


22 - 9 - 2008 عالم اليوم


 

mr.fr

عضو فعال
وفقك الله يا بو عبدالله
وان شاء الله الكل يقوم بمثل هذا الدور
من اجل مصلحة وأمان بلدنا الحبيب
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الحربش رئيساً لنواب «حدس»
الخميس 9 - أكتوبر - 2008

أبلغت مصادر مطلعة «الوسط» أن الحركة الدستورية الاسلامية (حدس) سمّت نائبها الدكتور جمعان الحربش، رئيسا لمكتب نوابها في مجلس الامة، وهم الدكتور ناصر الصانع، وعبدالعزيز الشايجي، والحربش نفسه. وأوضحت المصادر ان «حدس» استحدثت فرعين جديدين لها، الأول لمتابعة تنفيذ المشاريع التنموية، وذلك بمشاركة اهل اختصاص من الخارج، والثاني لمتابعة القضايا الشعبية.
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
رغم حضور النائب الأول وأركان وزارته
الحربش أسف لعدم اكتمال النصاب لعقد اجتماع لجنة «الداخلية والدفاع»

أعرب رئيس لجنة الداخلية والدفاع النائب الدكتور جمعان الحربش عن اسفه لعدم عقد اللجنة اجتماعها امس رغم حضور النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك واركان وزارته، وذلك «لعدم اكتمال النصاب».
وقال الحربش في تصريح للصحافيين امس «كان الاولى بالاخوة النواب اعضاء اللجنة الذين لا يستطيعون الحضور ابلاغ اللجنة مسبقا خصوصا وان القضايا المدرجة على جدول الاعمال هي قضايا مهمة جدا، وتهم شرائح كثيرة في المجتمع وعلى رأسها دراسة تطبيق نظام الحوافز والتقاعد في المؤسسة العسكرية وتكويت الهيئة التدريسية في كلية علي الصباح العسكرية، ومعايير العدالة المتبعة بالبعثات الدراسية، ودورات الاركان، فضلا عن مناقشة موعد صرف بدل خطر العسكري، ومكافأة نهاية الخدمة للافراد ومساواتهم بالضباط».
وبسؤال الحربش عن الحضور قال بالاضافة إلى رئيس اللجنة «حضر النائب مسلم البراك، واعتذر عن الحضور بشكل رسمي النائب عصام الدبوس».
يذكر ان «اعضاء اللجنة هم جمعان الحربش، مسلم البراك، عصام الدبوس، حسين قويعان، وسعد الخنفور».

الراي 15 - 10 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
طالب النواب بضرورة الالتزام
الحربش: القويعان تغيّب عن لجنة الداخلية والدفاع من دون اعتذار


أكد رئيس لجنة الداخلية والدفاع النائب جمعان الحربش، انه تم تأجيل اجتماع اللجنة أمس، بسبب عدم ابلاغ بعض النواب، ومنهم النائب حسين قويعان، اللجنة بحضورهم من عدمه.
وأضاف انه لا يمكن أن تخضع اجتماعات اللجنة لمزاجية نائب، ومن غير اللائق أن نستدعي الوزراء المعينين وقيادات الوزارات ويحضرون إلى مجلس الامة كما حدث في اجتماع لجنة الداخلية والدفاع امس الاول، حيث حضر النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك واركان وزارته وبعض النواب من دون علم مسبق أو إخطار للجنة.
ودعا الحربش النائب قويعان وغيره من النواب ان يكونوا أكثر احتراما لأوقات زملائهم النواب والوزراء.
وبسؤاله عن صحة اعتذار النائب قويعان عن حضور اجتماع اللجنة امس الأول، اكد الحربش ان قويعان لم يعتذر ولم تبلغ اللجنة بأي شيء من هذا القبيل.

الوسط 16 - 10 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
«الداخلية والدفاع» أجلت مناقشة قانون الجيش إلى 25 نوفمبر
الحربش: سنتخذ موقفاً من عدم رد «الدفاع» على أسئلتنا

اجتمعت لجنة شؤون الداخلية والدفاع البرلمانية أمس لبحث عدد من الموضوعات المدرجة على جدول اعمالها وفي مقدمتها قضية الوضع الأمني في البلاد.
وأوضح رئيس اللجنة النائب الدكتور جمعان الحربش في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع ان اللجنة قررت تخصيص الجلسة التي حددتها لجنة الاولويات البرلمانية لمناقشة الوضع الأمني واعداد الشرطة والوضع في المناطق السكنية، مشيرا إلى ان اللجنة ناقشت كذلك ما هو معروض على المجلس من المراسيم بقوانين المتعلقة بالعملية الانتخابية.
وقال الحربش ان العملية الانتخابية الماضية شابها الكثير من المثالب في نظرنا سواء في اعداد المندوبين داخل اللجان أو طريقة الفرز، مبينا ان اللجنة قررت بحث هذا الموضوع في اجتماع آخر.
واشار إلى ان اللجنة تناولت في اجتماعها الاقتراحات بقوانين والاقتراحات برغبة المدرجة على جدول الاعمال حيث تم تشكيل لجنة مختصة للنظر فيها، لافتا إلى انه تم الاتفاق على تأجيل مناقشة قانون الجيش إلى جلسة 25/11/2009 بعد ان كانت لجنة الاولويات قد حددت جلسة 11/11/2009 لمناقشة هذا الموضوع وذلك لوجود عدد من الملاحظات لدى اعضاء اللجنة حول هذا الموضوع.
وبيّن ان الاسئلة التي تم توجيهها إلى وزارة الدفاع من قبل اللجنة ولم يتم الرد عليها كانت محل دراسة، مؤكدا ان لجنة الداخلية والدفاع ستتخذ الموقف المناسب تجاه هذه المسألة.


الراي الاثنين 03 نوفمبر 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الحربش: سحب الجنسية ليس قرار وزير الداخلية

دعا رئيس لجنة الداخلية والدفاع النائب جمعان الحربش مجلس الأمة الى بحث قضية القيود الأمنية التي بررت الحكومة بها موقفها من سحب الجنسيات من بعض الأشخاص، مستغربا من أن الدفاع الحكومي المستميت عن قضية التجنيس، فضلا عن التأكيد الحكومي بأن كشف التجنيس طُبخ على أيدي طباخ مهرة، يتحول الآن الى قرار بسحب الجنسيات بسبب القيود الأمنية.
وأيد الحربش في تصريح صحافي أمس بمجلس الأمة التوجه الذي يدعو إلى إنشاء لجنة تحقيق لبحث القيود الأمنية وحقيقة سحب الجنسية، مشددا على أنه اذا لم تكن هناك قيود أمنية على من تم سحب جنسيتهم، فإن الموضوع يجب أن يكون له تبعات، مشيرا الى أنه لا يؤيد الاستعجال بتقديم الاستجواب، مطالبا بتحري الدقة في هذا الموضوع. وتابع: «المشهد السياسي يبين أن ما حدث ليس قرار وزير الداخلية، وانما هو قرار حكومي، فهو أداة تنفيذية يتحمل جانبا مهما من المسؤولية السياسية».

الجريده 10 - 11 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
نعيش عبثاً سياسياً.. والمعلومات النفطية «مغلوطة»
الحربش: التراجع عن الـ«داو» أو المضي فيه لن ينهي كلفة القرار الحكومي


أكد النائب د. جمعان الحربش ان الحكومة اصبحت امام قضية مبدئية فيما يتعلق بمشروع «الداو» وان الكلفة السياسية للقرار الحكومي لن تنتهي سواء بالتراجع عن المشروع أو المضي فيه بحسب ما تقتضيه المصلحة العليا للكويت.
وقال الحربش في تصريح للصحافيين أمس ان كانت مصلحة الكويت العليا والحفاظ على المال العام واستثمارات الاجيال القادمة تتطلب المضي في مشروع «الداو» بناء على اجراءات ودراسات صحيحة فينبغي على الحكومة ان تمضي في المشروع وان كان العكس فيجب ان يفسخ العقد اليوم وفي كل الاحوال فإن الكلفة السياسية للقرار الحكومي لن تنتهي.
وأشار الى ان التجارب التي حصلت في مشاريع المصفاة الرابعة والداو وغيرها ستؤثر على سعمة الكويت وسيكون لها اثر سلبي جداً على أي مشروع مستقبلي ما يدعو مجلس الامة الى القيام بمسؤولياته معلناً عن عزمه اقتراح تشكيل لجنة برلمانية مع بداية عمل المجلس وتشكيل الحكومة تعمل على دراسة الاجراءات التي تمت والجدوى التي قدمت في مشروع «الداو».
وتوعد بمحاسبة كل مسؤول بدءاً من اعضاء المجلس الأعلى للبترول وانتهاء باصغر قيادي في المؤسسة ان ثبت وجود تجاوزات ومعلومات مضللة والعكس صحيح ان ثبت صحة الاجراءات وتم التراجع عن المشروع نتيجة الضغط السياسي.
واضاف اقول للحكومة اذا تم التراجع تحت الضغط السياسي وكان فيه ضرر على الكويت فإن ذلك يعني ان اعضاء المجلس الأعلى للبترول غير مؤهلين لتولى هذه المسؤوليات وادارة هذه الاماكن مشدداً على ان يكون الرائد في أي قرار تتخذه الحكومة مصلحة الكويت العليا لان كل قرار يتخذ سيكون محل دراسة من النواب.
وبسؤاله عن نقص المعلومات المقدمة من الحكومة عن هذا المشروع للنواب أوضح الحربش ان هذه المعلومات لو انها توافرت وبشكل واضح للنواب لكان قد تم الانتهاء من امر هذه المشاريع اما برفضها او المضي فيها مطالباً الحكومة بمعالجة تقصيرها في هذا الجانب واشراك مجلس الامة في هذه المشاريع التي تكلف الدولة مليارات الدنانير عبر تزويده بكافة البيانات المتعلقة بها.
واضاف ثبت ان المجلس الأعلى للبترول غير الرشيد غير قادر على اتخاذ القرارات ويتراجع عنها بمجرد تقديم أي نقد لها فإما ان يكون قراره خاطئا وأما أن يكون قد تراجع عن القرار الصحيح نتيجة عدم قدرته على اتخاذ الموقف داعياً الحكومة والمجلس الأعلى للبترول الى العودة لمجلس الامة وتحصيل الدعم اللازم لمثل هذه المشاريع قبل المضي فيها.
وحول ان كانت الحركة الدستورية الاسلامية مع أو ضد المشروع قال الحربش: لسنا طرفاً في المشروع ولا نتخذ قراراً فنياً ولا نقوم بدور الوزير المسؤول عن قراره ولكن ما نقوم به هو ترسيخ المبادئ العامة فاذا كان المشروع فيه مصلحة للكويت «امشوا فيه» واذا لم يكن كذلك «تراجعوا عنه».
وأوضح ان الاستمرار في المشروع ستكون له كلفة سياسية يجب ان يتحملها سمو رئيس مجلس الوزراء ورئيس المجلس الأعلى للبترول وباقي الاعضاء وان عليهم ان لم يكونوا اهلا لتحملها عدم الموافقة على هذه القرارات مؤكداً على ضرورة اتخاذ اجراءات واضحة ضد اعضاء المجلس الأعلى للبترول في حال التراجع عن مشروع «الداو».
واعتبر ان وزير النفط محمد العليم كان واضحاً عندما قال انهم رفعوا ثلاثة خيارات للمجلس الأعلى للبترول وهي اما تقليل قيمة المشروع عبر التفاوض أو الغاؤه أو تجميده ولكن اعضاء المجلس الأعلى للبترول وهم من ضغطوا على الوزير لتقليل قيمة المشروع مبيناً اننا في كل الاحوال نعيش في عبث سياسي وعدم القدرة على اتخاذ القرار الامر الذي يتطلب الإصلاح بعيداً عن حماية الوزير أو اعضاء المجلس الأعلى للبترول اذا كانوا قد قدموا معلومات مغلوطة.

24/12/2008
عالم اليوم


 

د.حمزه

عضو فعال
بمناسبة مشاركتي الجديده في هذه الشبكه المباركه
ولا يسعني الا ان اجدد حبي واعجابي في رجل المواقف المشرفه
د.جمعان الحربش
 

سعيد

عضو ذهبي
كتب / عبدالله النجار

الترجيح في الصليبيخات والدوحة
لا يختلف اثنان على ان منطقة الصليبيخات والدوحة هي التي ترجح كفة الفائزين في عضوية مجلس الامة عن الدائرة الثانية بعدما اصبحت الدوائر خمس دوائر فقط! الا ان الملاحظ ان هذه المنطقة لا تحظى باهتمام النواب العشرة الا وقت الانتخابات والاعلان عن قرب موعدها!

وبما انني احد المقيدين في هذه الدائرة فانني اتمنى على الاخوة في الصليبيخات والدوحة عدم التصويت للنواب الا عند مشاهدتهم لاي انجاز في المنطقة! وبما ان لكل قاعدة شواذاً فهناك من يستاهل مثل النائب علي الراشد والنائب الدكتور جمعان الحربش! فعلى الاقل كان لهما وجه واحد فقط كما عرفت وعلمت وسمعت! والعديد من الاصدقاء اخبروني خلال الايام القليلة الماضية ان الكثير من هؤلاء النواب اضافة الى العديد من الراغبين بخوض الانتخابات القادمة بدأوا بتفقد دواوين المنطقة وتقديم التهاني في الافراح بعدما علموا ان حل مجلس الامة بات قريبا!

الحمدلله وكما يقول جميع من يعرف الزميل منصور سنان انه راعي دين! ولولا هذه الصفة الحبيبة بهذا الزميل الحبيب لكان اكبر «زقمبي» عرفته الجريدة ويمكن الكويت! وبما انني خريج الاسكندرية وهو خريج القاهرة فكلانا يعلم ويعرف الشعب المصري حق المعرفة! ونتفق ايضا بعلمنا ان ابناء النيل لا تجد عندهم كلمة أو مصطلح «ميعرفش»! لان الواحد منهم لابد ان يجيب عن اي سؤال حتى لو كان لا يعرف اجابته! وآخر ما سمعه الزميل منصور سنان وذكره لي: ما حصل له عندما ذهب الى معرض الكترونيات وكهربائيات لشراء وحدة تكييف من نوع «2 طن» وعندما سأل البائع المصري عن بعض الوحدات كانت الاجابة انها من نوع «طن ونص» وقبل ان يخرج توقف عند وحدة تكييف اخيرة وسأل عن نوعها فخاف البائع ان يخسره كزبون فقال له «تقريبا طن»! وهنا كانت وقفة التعجب لدى الزميل منصور! فكيف لبائع ان يقول تقريبا طنين والفارق نصف طن تقريبا! الا اذا كان هذا البائع يعمل في مجال الخضر والفواكه سابقا!

كل التقدير والاحترام نقدمه الى موظفات كاونتر الجنسية في صالة الادارة العامة للجنسية ووثائق السفر وخاصة حسنة الشمري «ام هذال» وصفية الصفار وبدور العنزي وزينب الهرشاني على تعاملهن الراقي والحضاري مع المراجعين والعاملين وتواجدهن الدائم في العمل وانجازهن السريع للمعاملات.



تاريخ النشر 07/03/2009
http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=164&article_id=489127&AuthorID=1096
 

so0o6

عضو فعال
قمه الفخر عندما يقف الخصم او من يختلف كليا معك احتراما واجلالا لقناعتهم بانك الرجل

المناسب في المكان المناسب في الوقت المناسب والكل يعلم بالجهد الكبير الذي عملته

لتغيير طريقه العمل بحدس ونقلها الى صف المعارضه ومكانها الذي يليق بها كتيار منظم

وعوده بريقها مع اختلافي معها في بعض الاطروحات

فعندما يقود حركه تصحيح حدس شخص على ثقه فانه الكتل السياسيه تستطيع العمل مع

بعض بعيد عن التجريح بمافيه خير للوطن والمواطن

فهنيئا لنا بك وشكرا على ماقدمت

اخ محب لك ولادائك
 

ولد ابوه

عضو بلاتيني
آلـحربش آطهر من جلس على كرسـي آلآخضر
رجـل محنكـ سيآسيآ
علمآ بـ إنه من موآلـيد مجلس 2006 آي آنه لم يتعدى آلثلاث سنـوآت في آلمجلس
ولكنه إكتسب خبره آكثر من رآئعه
وكلنآ رآينآه مآذآ فعل بصآحب 40 سـنهـ في مجآل آلسيآسيه آحمد آلجآرآلله في آلمنآظره
سحقهـ .. بقوه آلحجه وروعه آلطرح
لكـ كل آلآمآني بآلتوفيق يآ بو عبدآلله ..
وعلى رآسي من فوق
 

ابواسامة

عضو مميز
الحربش والصدق مع النفس

اليوم في مؤتمر ( التازر الوطني )

اثبت دكتور العقيدة في كلية الشريعة الاسلامية جامعة الكويت / جمعان الحربش

ان حبة للكويت وحبة للاسرة الحاكمة وحبة للشعب الكويتي فوق المزايدات

والدليل على ذالك انه

لم يمنع الحربش الذي لم يجف حبر استجوابة لريئس الوزراء على ادارته المتخبطة

ان يذكر لاهل الفضل فضلهم وهو فضل اسرة الصباح الكريمة على استقرار البلد وانهم خير من يحكمون الكويت

وهذا يثبت ان الحربش يريد تصحيح الاخطاء لا الشخصنة والتازيم والذي يعرف الحربش عن قرب يعرف انه ليس من الاشخاص المجاملين على حساب مبادئة واخلاقة ودينة

والله يكثر من امثالة


ونقلا عن جريدة وهج

الحربش:أسرة الصباح هم أفضل أسرة حاكمة فى الخليج و لن نقبل دونكم بديلا أخر تحديث: 25/03/2009 21:06 أحمد الفهد:الأستجوابات الأخيرة لم يكن ورائها أى طرف من أطراف الأسرة
readers1.jpg
1276 كتب أمــة2009/الوهج الحربش:أسرة الصباح هم أفضل أسرة حاكمة فى الخليج و لن نقبل دونكم بديلا
أحمد الفهد:ديموقراطيتنا و دستورنا باقيين و الأرهاب الفكرى أحد أسباب الخلل


93616_%D8%AC%D9%85%D8%B9%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D8%A8%D8%B4-(2).jpg

630X700.jpg

اكد رئيس اللجنة الأولمبية الأسيوية الشيخ أحمد الفهد في كلمة القاها فى (مؤتمر التآزر الوطني) الذى ينظمها التجمع الوطني للنهوض بدور المجتمع المدني (تنامي) أن الديمقراطية الكويتية و الدستور الكويتى باقيين و لا يمكن المساس بهما مشيرا إلى أن الأرهاب الفكرى أحد أسباب الخلل فى المجتمع الكويتى.
و قال الشيخ أحمد الفهد أن أسرة الصباح مثل أى أسرة فى الكويت فيها الخلاف و أختلاف و المشكلة تكمن فى فكر المؤامرة الذى يضع الأسرة الحاكمة وراء كل أزمة داخل الكويت.
و نفى الفهد أن يكون وراء الأستجوابات الأخيرة التى قدمت بحق سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد أحد من أفراد الأسرة الحاكمة.
وبدوره أشار النائب السابق د.جمعان الحربش فى مؤتمر التآزر الوطنى أنه كان فى المجلس السابق أزمة , و وجه د.الحربش كلامه للشيخ أحمد الفهد قائلا أن هناك ياشيخ أحمد أزمة لديكم أنتم داخل الأسرة مشيرة إلى أن أسرة الصباح هم أفضل أسرة حاكمة فى الخليج و لن نقبل دونكم بديلا
 
أعلى